Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

أخبار سوق الفوركس إرتفاع اليورو أمام الدولار الأمريكي EUR/USD

|

في تعاملات نهاية دورة الولايات المتحدة سجل اليورو إرتفاع أمام الدولار الأمريكي وذلك في بداية التعاملات اليوم الخميس.
في الساعة 01:05 بتوقيت جرينتش سجل اليورو إرتفاع أمام الدولار الأمريكي بنسبة 0.22 % ليتم التداول اليوم عند 1.3642 .
على صعيد آخر سجل اليورو إرتفاع أمام الجنيه الاسترليني بنسبة 0.08 % ليصل إلى 0.7951 في حين أنه ارتفع ايضا أمام الين الياباني بنسبة 0.26 % ليصل إلى 138.62 .
وكان من المتوقع أن يجد اليورو والدولار الأمريكي الدعم عند 1.3576 وهذا أدنى مستوى اليوم الاثنين وسوف يجدوا المقاومه عند 1.3648 وذلك أعلى مستوى ليوم الخميس.
4145

إيران تقترح سبلا لكسر الجمود بشأن منشأة فوردو النووية

|


مفاعل بوشهر النووي الايراني - ارشيف رويترزدبي (رويترز) - قالت إيران يوم الأربعاء إنها عرضت سبلا لمعالجة المخاوف الخارجية بشأن منشأة فوردو لتخصيب اليورانيوم التي بنتها تحت الأرض ملمحة إلى مرونة بشأن عقبة خطيرة أمام التوصل لاتفاق نووي مع القوى الكبرى مع اقتراب موعد مهلة في 20 يوليو تموز.
ولم يتضح على الفور ما إذا كانت الاقتراحات الإيرانية ذهبت إلى مدى بعيد بما يكفي لتقريب الخلافات بشأن منشأة فوردو وهي واحدة من العقبات القليلة التي تحول دون إحراز تقدم نحو إبرام اتفاق طويل الأجل سيحسن الاستقرار في الشرق الأوسط الذي يعج بالصراعات.
وقالت فرنسا وهي إحدى القوى الست الكبري يوم الثلاثاء إنه لم يتم الاتفاق على أي من القضايا المعلقة الرئيسية في المحادثات وإن الولايات المتحدة تريد انضمام وزراء الخارجية إلى المفاوضات في فيينا للمساعدة في التغلب على العقبات.
وتريد الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وروسيا والصين وألمانيا تقييد قدرة إيران على تخصيب اليورانيوم لضمان ألا تتمكن طهران من مراكمة الوقود الذي يمكن استخدامه لصنع قنبلة ذرية. وفي المقابل تريد إيران التخلص من العقوبات التي تصيب اقتصادها بالشلل.
وتنفي إيران أن لديها أي نوايا للحصول على مواد لإنتاج قنبلة نووية من اليورانيوم المخصب أو أنها تسعى لامتلاك الخبرة والوسائل لتصنيع قنبلة نووية. وتقول إنها تحتاج إلى تخصيب اليورانيوم لأغراض مدنية فقط.
وطالبت القوى الغربية إيران في السابق بإغلاق منشأة فوردو التي ترى أنها في وضع مثالي يسمح بتخصيب اليورانيوم إلى مستوى يصلح لإنتاج الأسلحة.
وإيران لديها أيضا منشأة أخرى لتخصيب اليورانيوم في نطنز معروفة لمفتشي الأمم المتحدة بينما تريد القوى الغربية تقييد عدد أجهزة الطرد المركزي التي تستخدم في تخصيب اليورانيوم في نطنز أيضا. وتشير تقديرات الي أن إيران لديها تسعة آلاف جهاز للطرد المركزي تعمل في الوقت الحالي.
وقال علي أكبر صالحي رئيس هيئة الطاقة الذرية في تصريحات نشرتها وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية "أحد الاقتراحات هي تحويل منشأة فوردو إلى منشأة للبحث والتطوير تكون احتياطية لمنشأة نطنز.

الأهلي كابيتال: برامج الإسكان ما تزال الحافز الأساسي لقطاع العقارات بالمملكة

|

أوضحت الأهلي كابيتال، مدير الثروات الرائد بالمنطقة وأكبر مدير للأصول بالمملكة، في أحدث تقاريرها الخاصة بمستجدات السوق العقاري السعودي، أنها تعتقد أن توقعات القطاع إيجابية بدعم من وزارة الإسكان وبرامجها التي تتضمن مواكبة احتياجات سوق للمساكن الميسرة، وكذلك من التوقعات الإيجابية لبرامج التمويل العقاري.

ويشير محمد طمليه، محلل أبحاث الأسهم بالأهلي كابيتال " كان قطاع العقارات الأكثر ارتفاعاً في سوق الأسهم السعودي منذ بداية العام، بارتفاع 34% متفوقاً على السوق بنسبة 22%. وما زلنا نوصي بالحياد لسهم دار الأركان وطيبة والعقارية". وأضاف  "ارتفاع القطاع العقاري الحالي هو الأعلى في السوق السعودي منذ بدايه العام، ونعتقد أن هذا الارتفاع جاء مدعوماً بالمحفزات المتعلقة بمشاريع الإسكان والقطاع السياحي؛ حيث يتوقع المطورون الاستفادة من أي تعاون مشترك مع وزارة الإسكان. وفي الوقت الحالي، نعتقد أن أوامر الشراء الإلزامية هي المحفز الإيجابي لشركات الفنادق والسياحة".

ويشير التقرير إلى أن وزارة الإسكان تعمل حالياً على على تطوير حوالي 153,000 وحدة كجزء من برامج الإسكان التي تهدف إلى توفير مساكن ميسرة لمواجهة نقص العرض. وقد أعلنت وزارة الإسكان أنها تتطلع إلى مشاركة القطاع الخاص في تنفيذ مشاريع الإسكان الحالية".

ويقول طمليه "من بين الشركات المدرجة في السوق، تعتقد الأهلي كابيتال أن دار الأركان هي الأوفر حظاً للاستفادة من مبادرات وزارة الإسكان نتيجة لمكانتها كشركة تطوير، ومساحات أراضيها. ويجدر بالذكر ان الشركة حاصلة على تراخيص لتشييد 40,000 وحدة سكنية. بالإضافة إلى ذلك، تسلمت طيبة خلال الربع الثاني من 2014م، تعويضاً عن إحدى فنادقها بينما قامت جبل عمر ببيع وحدات سكنية في المزاد. وتقع ممتلكات الشركتين في رحاب الحرمين الشريفين، ونرى أن هذا قد ساعد في تقييم الأصول في تلك المناطق وكان له تأثير إيجابي على القطاع. وقد تعمل مثل هذه الأحداث على تقديم دعم إضافي للقطاع".

وما تزال الأهلي كابيتال توصي بالحياد لسهم دار الأركان؛ بسعر مستهدف 13,3 ريال، ولسهم طيبة؛ بسعر مستهدف 44,2 ريال، والعقارية؛ بسعر مستهدف 38,2 ريال. ويشير هنا  "رغم أن العقود المحتملة من وزارة الإسكان تعتبر محفزاً أساسياً لدار الأركان والعقارية، إلا اننا لم نتضمنها في السعر نظراً لعدم الوضوح حولها. أما أهم المحفزات الأخرى فتتضمن أي تطورات في مشروع الرمال بالنسبة للعقارية وارتفاع التعويضات أكثر من المتوقع لأوامر الشراء الإلزامية للفنادق المتبقية لطيبة".

ويوضح تقرير الأهلي كابيتال أن التمويل العقاري يعد محفزاً أساسياً للقطاع، حيث يتوقع ارتفاع التمويل بشكلٍ كبير مدعوماً بالإقرار النهائي لقانون الرهن العقاري.

هذا، ويبلغ عدد المؤسسات المرخص لها بالتمويل التجاري 20 مؤسسة في الوقت الراهن، في حين يبلغ عدد المؤسسات التي تقدمت بطلبات تراخيص تمويل عقاري 48 مؤسسة. وهذا يدعم نظرة الأهلي كابيتال حول قانون الرهن العقاري الذي تعتقد أنه سيعلن عنه بشكل كامل في وقت قريب.

ويختتم  السيد طمليه تعليقه على التقرير بقوله "أن المعروض من المساحات المكتبية في الرياض يتوقع أن يرتفع بنسبة 71% بحلول العام 2016م، مدعوماً بمركز الملك عبد الله المالي والذي يتوقع ان يضيف 558,000 متر مربع الى اجمالي مساحه المكاتب هذا العام و 1.6 مليون متر عند انتهاء من المشروع. ويبلغ اجمالي مساحة المكاتب في الرياض حالياً حوالي 2.4 مليون متر مربع."

في عالم النفط برنت يتراجع صوب 108 دولار

|

في التعاملات الاسيوية اليوم الخميس سجلت عقود خام القياس الدولي مزيج برنت إنخفاض صوب 108 دولار للبرميل لتواصل أطول موجة هبوط لها في 4 اعوام وهذا بسبب طلب ضعيف على البنزين في الولايات المتحدة غطى على زيادة في واردات الصين من النفط.
لتاسع جلسة على التوالي في الساعة 05:10 بتوقيت جرينتش سجلت عقود برنت تسليم اغسطس إنخفاض بمقدار 15 سنت ليصل الي 108.13 دولار للبرميل لتواصل التراجع وهي أطول موجة هبوط منذ مايو 2010 .
لعاشر جلسة على التوالي تراجعت عقود النفط الامريكي بمقدار 52 سنت ليصل الي 101.77 دولار للبرميل مواصلة التراجع وتتجه اسعار عقود أقرب استحقاق الي تسجيل أطول سلسلة خسائر منذ يوليو 1984 .
وشعر المستثمرون بإحباط لزيادة في مخزونات البنزين الامريكية الاسبوع الماضي على الرغم من اقتراب موسم القيادة الصيفي من ذروته.
وأدى تراجع كبير لعقود خام غرب تكساس الوسيط الي توسيع فارق السعر عن عقود برنت الي أكثر من 6 دولارللبرميل بعد ان سجلت اضيق نطاق في حوالي شهر امس الاربعاء.
وهدأت المخاوف من تعطل امدادات النفط من العراق بسبب استمرار الصادرات من جنوب البلاد بشكل عادي رغم هجمات مسلحين متشددين في شمال البلاد. واستأنفت ليبيا تشغيل حقل نفطي سوف يضاعف انتاجها الي الضعف .
oildddd

مصادر: تجميد خطة اندماج بورصتي أبوظبي ودبي لعدم الاتفاق على الشروط

|


سوق دبي المالي من الداخل في 27 ابريل نيسان 2014. رويترزأبوظبي (رويترز) - قالت مصادر لرويترز يوم الخميس إنه جرى تجميد خطة الاندماج بين سوق دبي المالي وسوق أبوظبي للأوراق المالية لعدم التمكن من الاتفاق على شروط هذه الخطوة التي تتسم بحساسية سياسية.
وقال مصدر مصرفي مطلع في أبوظبي "جرى تجميد الخطة." مضيفا أنه تعذر التوصل لاتفاق في ظل وجود الكثير من نقاط الخلاف مثل التقييمات ومقر الكيان الجديد الناجم عن الاندماج وتشكيل مجلس الإدارة.
ولم يتسن الحصول على تعليق من متحدث باسم المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي وهو أكبر جهاز لاقتراح السياسات في الإمارة أو من متحدثين باسم البورصتين.
وقالت المصادر إنه لم يتضح بعد ما إذا كانت خطة الاندماج قد تم صرف النظر عنها إلى الأبد أم سيتم استئنافها في وقت لاحق. وطلبت جميع المصادر عدم ذكر أسمائها نظرا لعدم الإعلان عن هذه المعلومات حتى الآن.

الأسهم الأوروبية تتراجع لليوم الخامس علي التوالي بقيادة شركة فوجرو

|

الأسهم الأوروبية تتراجع لليوم الخامس علي التوالي بقيادة شركة فوجروتراجعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات المبكرة يوم الخميس في رابع جلسات الأسبوع مواصلة موجة الخسائر لليوم الخامس علي التوالي بقيادة شركة فوجرو بالتزامن مع اتساع نمو الصادرات الصينية بأقل من التوقعات خلال حزيران يونيو.

انخفض مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.2 بالمئة بحلول 08:18 بتوقيت لندن وانخفض المؤشر بنسبة 2.6 بالمئة في الأيام الأربعة الماضية وهى أكبر خسارة منذ آذار مارس وسط مخاوف بشأن تعافي الاقتصاد الأوروبي.

تراجعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.3 بالمئة ،وانهي مؤشرMSCI للأسهم الآسيوية جلسة اليوم منخفضاً بنسبة 0.2 بالمئة.

تراجع سهم شركة فوجرو 17 بالمئة "أكبر شركة بالعالم في مجال المساحة وأبحاث التربة والخدمات البترولية" بعد أن قالت الشركة أنها تتوقع شطب 300 إلي 350 مليون يورو من أعمال العلوم الجيولوجية التابع لها.

وقالت الشركة الهولندية أنها تتوقع انخفاض أرباح الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري بسبب تباطؤ الإنفاق الرأسمالي وضعف سوق النفط والغاز.

أظهرت بيانات اليوم في بكين ارتفاع الصادرات الصينية بنسبة 7.2 بالمئة خلال حزيران يونيو بالمقارنة مع التوقعات التي أشارت إلي ارتفاع بنسبة 10.5 بالمئة،وسجلت الصادرات ارتفاع بنسبة 7.0 بالمئة خلال أيار مايو.

ويترقب المستثمرين في وقت لاحق اليوم نتائج اجتماع البنك المركزي البريطاني لشهر تموز يوليو وسط توقعات الإبقاء علي أسعار الفائدة ثابتة عند 0.5% وبرنامج شراء الأصول عند 375 مليار جنيه إسترليني. 

مؤشرات أوروبا
تراجع مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 0.2 بالمئة ،وهبط مؤشر كاك 40 الفرنسي بنسبة 0.1 بالمئة ،ونزل مؤشر داكس الألماني نسبة 0.1 بالمئة ،وفى لندن ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100بنحو 0.1 بالمئة.

تراجع USD/JPY في سوق التداول بالعملات

|

في سوق التداول بالعملات في التعاملات الاسيوية صباح اليوم سجل الدولار الامريكي إنخفاض امام الين الياباني و ذلك في بداية التعاملات اليوم الخميس . في الساعة 01:55 بتوقيت جرينتش سجل الدولار الامريكي إنخفاض امام الين الياباني بنسبة 0.15 % ليتم التداول اليوم عند 101.48 . على صعيد اخر سجل الدولار الامريكي إنخفاض امام اليورو بنسبة 0.07 % ليصل الى 1.3649 في حين انه استقرامام الجنيه الاسترليني عند مستوي 1.7155 . عاود الين ارتفاعه مقابل جميع العملات الرئيسية خاصة الدولار الأمريكي وهو الارتفاع الرابع خلال خمسة أيام مع تسارع وتيرة إقبال المستثمرين علي شراء الين كملاذ آمن بعد هبوط أسواق الأسهم في اليابان علي أثر بيان سلبي للاقتصاد أظهر انخفاض طلبات الآلات الصناعية الأساسية
دولار / ين

سعر الذهب في السوق يصل الان لمستويات 1327 دولار للاوقية الواحدة

|

اقصى سعر لليوم السابق وصل اليه الذهب كان في مستويات 1332  دولار للاوقية , بينما سجل الذهب سعر 1317 دولار امريكي كحد ادنى .
بينما في تداولات هذا اليوم وصل السعر لاقصى حد في مستويات 1331 دولار للاوقية الواحدة , و السعر الاكثر انخفاضا كان في مستويات 1327 دولار امريكي .
في هذه الاثناء يسجل السعر 1327 دولار امريكي ، ويبين الرسم البياني حركة هبوطية على المستوى اللحظي حتى كتابة هذه السطور .
ذهب

وسائل اعلام اسرائيلية:إعتراض صاروخين فوق تل ابيب بعد اطلاقهما من غزة

|


صاروخ اعتراضي  اسرائيلي لحظة اطلاقه في جنوب اسرائيل وم الاربعاء. تصوير: باز راتنر - رويترزتل ابيب (رويترز) - قال راديو الجيش الاسرائيلي ان نشطاء فلسطينيين في قطاع غزة اطلقوا صواريخ على مدينة تل ابيب صباح يوم الخميس مما ادى الي اطلاق صفارات الانذار.
واضاف الراديو ان منظومة القبة الحديدية للدفاع الصاروخي أسقطت صاروخين على الاقل.
وعرضت القناة الاولى بالتلفزيون الاسرائيلي في بث مباشر لقطات تظهر اعتراض أحد الصاروخين

النفط الخام يسجل أدنى مستوي في خمسة أسابيع وخام برنت يواصل الانحدار

|

النفط الخام يسجل أدنى مستوي في خمسة أسابيع وخام برنت يواصل الانحدارتراجعت أسعار النفط الخام بالسوق الأسيوية يوم الخميس وسجلت أدنى مستوي في خمسة أسابيع بفعل بيانات وكالة الطاقة التي أظهرت انخفاض الطلب علي البنزين في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط بالعالم ،وتراجع خام برنت لليوم التاسع علي التوالي ضمن أطول سلسلة خسائر في أربعة سنوات مع انحسار مخاوف إمدادات النفط من ليبيا والعراق. 

وأنهي النفط الخام تعاملات الأمس منخفضاً بنسبة 1.5 بالمئة بأكبر خسارة يومية منذ 22 نيسان أبريل الماضي ،وتراجعت عقود برنت بنسبة 0.65 بالمئة.

وبحلول الساعة 07:15 بتوقيت جرينتش
يتداول النفط الخام الأمريكي حول مستوي 101.80 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 101.90 دولار وسجل أعلى مستوي 102.02 دولار وأدنى مستوي 101.70 دولار الأدنى منذ 5 حزيران يونيو الماضي.

ويتداول خام برنت حول 107.95 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 108.10 دولار وسجل أعلى مستوي 108.22 دولار وأدنى مستوي 107.95 دولار الأدنى منذ 9 حزيران يونيو الماضي.

المخزونات الأمريكية
قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في تقريرها الأسبوعي أمس الأربعاء إن مخزونات الخام تراجعت 2.4 مليون برميل إلى 382.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 4 تموز يوليو،وأشارت التوقعات إلي انخفاض بمقدار 1.7 مليون برميل، وسجل التقرير السابق انخفاض بمقدار 3.2 مليون برميل.

وقالت الإدارة أن مخزونات البنزين ارتفعت بمقدار 0.6 مليون برميل الأسبوع الماضي إلي إجمالي 214.3 مليون برميل وأشارت التوقعات إلي انخفاض 0.4 مليون برميل ،وتراجع استهلاك وقود السيارات بمقدار 233 ألف برميل يومياً إلي إجمالي 8.9 مليون برميل يومياً.

إمدادات النفط
قال سمير كمال محافظ ليبيا لدي منظمة أوبك "أن ليبيا تخطط لرفع صادرات النفط تدريجياً حتى لا تسبب في إرباك السوق ".ونجحت الحكومة الليبية في إعادة السيطرة علي العديد من محطات النفط التي استولي عيها المتمردين وهو ما أدى إلي توقف الإنتاج لتتحول ليبيا إلي أصغر منتج للنفط في منظمة أوبك.

وقال متحدث باسم المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا إن حقل الشرارة البالغة طاقته 340 ألف برميل يوميا قد استأنف العمل بعد إضراب استمر أربعة أشهر. 

وفي العراق انحسرت المخاوف من تعطل إمدادات النفط مع استمرار الصادرات من جنوب البلاد بشكل عادي رغم هجمات مسلحين متشددين في شمال البلاد

إعتراف بنك بى ان بى باريبا بإنتهاكاته للقانون

|

يوم أمس الأربعاء أقر بنك بى ان بى باريبا بإنتهاكاته للعقوبات الأمريكية , وتعتبر هذه المرة هى ثانى مرة يقر فيها البنك بأخطائه , وهو يسعى الآن لأن يقوم بتسوية قيمتها 9 مليارات دولار وقد أقر البنك أيضا بإنتهاكه للعقوبات المفروضة على بعض الدول مثل السودان وكوبا وإيران , وتم قبول الإقرار بالذنب أمام هيئة المحكمة أمام القاضية لورنا سكوفيلد أثناء جلسة مانهاتن الإتحادية , وقد قدم الإقرار المستشار العام لبنك بى إن بى باريبا المستشار جورج ديرانى .
اليورو : تبدأ أخبار اليورو اليوم بالإنتاج الصناعى الفرنسى الشهرى , يليه المؤشر الإسبانى المنسق لأسعار المستهلكين السنوى , والخبرين ضعيفين التأثير , يليه المؤشر الفرنسى المنسق لأسعار المستهلكين الشهرى , يليه مؤشر أسعار المستهلك الفرنسى السهرى , والخبرين متوسطين التأثير , يليه الإنتاج الصناعى الإيطالى الشهرى ثم السنوى , والخبرين ضعيفين التأثير , يليه تقرير البنك المركزى الأوروبى الشهرى , والخبر متوسط التأثير , ثم بعد ذلك مزاد السندات الإيطالية بوت لمدة 12 شهر , والخبر ضعيف التأثير .
الباوند : بعد ذلك الإنتاج المحلى الإجمالى السنوى على الباوند , والخبر متوسط التأثير , يليه إعلان البنك المركزى عن البيان الخاص بسعر الفائدة , والخبر قوى التأثير , يليه التسهيل الكمى المجموع لبنك إنجلترا , والخبر متوسط التأثير .
الدولار الأمريكى : بعد ذلك تبدأ أخبار الدولار بتداعيات البطالة المستمرة ثم متوسط إعانة البطالة لمدة 4 أسابيع , والخبرين ضعيفين التأثير , يليه معدلات الشكاوى من البطالة , والخبرمتوسسط التأثير , ثم بعد ذلك مخزونات البيع بالجملة الشهرى , ثم تخزين الغاز الطبيعى يليه مزاد السندات لمدة ثلاثين سنة , والأخبار ضعيفة التأثير .
الكندى : ثم بعد ذلك مؤشر أسعار المنازل الجديدة الشهرى , والخبر متوسط التأثير .
10-7

Gold – الذهب على أعتاب المقاومة الجديدة 1331.79 $

|

أسعار الذهب ترتفع على مدار أربعة أيام متتالية ، حيث انطلق الذهب خلال تعاملات اليوم الخميس من أدنى مستوى له 1326.27 دولار محققا أعلى مستوى له عند 1330.52 دولارا للأوقية ، من الناحية الفنية فإن هناك تعافى سريع شهدتة أسعار الذهب عقب اختراق مستويات المقاومة الخاصة بخط الإتجاة الهابط ، وتجاوز مستويات متوسط متحرك 50 و 200 يوم أيضا ، علاوة على الثبات أعلى مستويات المقاومة التالية1300.00 و 1314.71 دولارا للأوقية ، ليواجه مقاومة هامة عند مستويات 1331.79 دولار ، نتوقع أن يصعد الذهب بالقرب منها سيحاول قطعا تجاوزها ، وفى حالة نجاح هذة العملية ، سيقترب المعدن النفيس من الوصول لمستويات المقاومة 1341.59 دولار .
مقاومة 3 مقاومة 2 مقاومة 1 إرتكاز دعم 1 دعم 2 دعم 3
1341.59 1330.30 1320.00 1330.00 1300.00 1295.00 1279.00
golddaily

إسرائيل تواصل هجومها على غزة ومقتل 8 أشخاص في هجوم جوي

|


عاملون بالانقاذ يبحثون عن ضحايا تحت حطام منزل دمرته غارة اسرائيلية في خان يونس بجنوب قطاع غزة يوم الخميس. تصوير: ابراهيم ابو مصطفى - رويترز.غزة/القدس (رويترز) - قال مسؤولون فلسطينيون إن هجمات جوية إسرائيلية قتلت ثمانية أفراد من أسرة واحدة بينهم خمسة أطفال في غارة قبل الفجر يوم الخميس بينما واصل نشطاء حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) إطلاق الصواريخ على تل أبيب ومدن إسرائيلية أخرى.
ولم يعلق الجيش الإسرائيلي على أكثر الغارات دموية منذ بدء الهجوم على غزة يوم الثلاثاء. وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن الهجوم دمر منزلين في خان يونس بجنوب غزة.
وأدان الأمين العام للأمم المتحدة الذي سيطلع مجلس الأمن الدولي على الأزمة في وقت لاحق يوم الخميس الهجمات الصاروخية وحث إسرائيل على ضبط النفس. وقال للصحفيين "غزة على حافة سكين."
وقال مسؤولون طبيون في غزة إن 66 فلسطينيا منهم أكثر من 50 مدنيا قتلوا في الهجمات.
وتقول إسرائيل إن هجومها يهدف إلى وقف إطلاق الصواريخ على مدنها من قطاع غزة. واطلق ما يربو على 320 صاروخا وصلت إلى عمق البلاد خلال الحملة.
ولم تسبب الصواريخ إصابات خطيرة بسبب نظام القبة الحديدية الدفاعي الذي يعترض الصواريخ.
لكن الصواريخ أصابت جنوب إسرائيل بالشلل ودفعت مئات الآلاف إلى الملاجئ في تل أبيب العاصمة التجارية لإسرائيل وفي المدن القريبة من مدينة حيفا الساحلية وفي القدس.
وتعرضت صحراء ديمونا حيث يوجد المفاعل النووي الإسرائيلي الرئيسي لإطلاق الصواريخ أمس الأربعاء لكن الجيش قال إن الصواريخ إما تم اعتراضها أو سقطت في أرض عراء.  

الذهب يرتفع لليوم الثاني علي التوالي مع انحسار توقعات رفع الفائدة الأمريكية

|

الذهب يرتفع لليوم الثاني علي التوالي مع انحسار توقعات رفع الفائدة الأمريكيةارتفعت أسعار الذهب بالسوق الأسيوية يوم الخميس مواصلة موجة المكاسب لليوم الثاني علي التوالي مقتربة من أعلي مستوي في أسبوع مع انحسار توقعات رفع الفائدة الأمريكي في المستقبل القريب بعدما أظهر محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الاتحادي الانتهاء من برنامج شراء السندات بحلول تشرين الأول أكتوبر القادم دون أي تلميحات عن رفع أسعار الفائدة.

ويتداول معدن الذهب بحلول الساعة 07:40 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1329.35 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1324.57 دولار، وسجل أعلى مستوي 1331.14 دولار وأدنى مستوي 1324.35 دولار.

وأنهى المعدن النفيس الذهب تعاملات الأمس مرتفعاً بنسبة 0.55 بالمئة بعد هبوط الدولار الأمريكي مقابل أغلب العملات الرئيسية وسجل الذهب مستوي 1331.75 الأعلى في نحو أسبوع.

مجلس الاحتياطي الاتحادي
أظهر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي في 17 و18 من حزيران يونيو أن صانعي السياسات النقدية بالمجلس "اتفقوا بشكل عام" على إنهاء برنامج شراء السندات في تشرين الأول أكتوبر بخفض نهائي قدره 15 مليار دولار في المشتريات الشهرية من السندات الخزانة الأمريكية والأوراق المالية المدعومة برهون عقارية.

ولم يتضمن المحضر أي أدلة جديدة حول توقيت رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة خاصة بعد التصريحات  الأخيرة لجانيت يلين رئيسة المجلس الاحتياطي عن الإبقاء علي أسعار الفائدة منخفضة لفترة مطولة بعد الانتهاء من برنامج شراء السندات.

صندوق SPDR
حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات المدعومة بالذهب على مستوى العالم لم تتغير بالأمس بعد ارتفاع لخمسة أيام متواصلة لتظل عند مستوي 800.28 طن متري وهو أعلي مستوي منذ 16 نيسان أبريل الماضي.
 

الباوند واسعار الفائدة اليوم وفرصه مضمونة

|

اليوم اعلان البنك المركزي البريطاني عن اسعار الفائد ومن المتوقع ان تظل كما هي 0.50% لدعم مزيد من التحسن للاقتصاد البريطاني , لذلك نتوقع عودة الاسترليني امام الدولار الامريكي GBPUSD للهبوط نسبيا من مستويات 1.1740 الحالية وهي اعلى مستوياته لست اعوام , الى مستويات هدفنا لليوم 1.7050 المرجحة مع الخبر المنتظر .
مؤشر RSI/14 سلبي ويدعم مزيد من الهبوط = .. فرصة قويه ليوم فى عمليات بيع .
التزام اوامر SELL من مستويات المقاومة 1.7140  و1.7150 علي التوالي تعتبر فرصة قوية اليوم ,مع جني الارباح عند سعر الصرف 1.7090 وعند سعر 1.7050 , ونفضل وضع وقف مناسب للخروج من عقود البيع فى حاله الاغلاق اعلى 1.7210 ساعة كامله .
الباوند دولار

Copper – تجاوز مستويات 3.29 $ شرط تعافى النحاس

|

استمرار تراجع أسعار عقود النحاس لليوم الثانى على التوالى ، حيث تراجعت الأسعار خلال تعاملات اليوم الخميس من أعلى مستوى له 3.2560 دولار وصولا لمستويات دنيا 3.2400 ، وذلك عقب الإفتتاح عند مستويات 3.2515 دولار ، فى حين استقرت تعاملات أمس الأربعاء فى المنطقة السلبية عند مستويات 3.2515 دولار .
من الناحية الفنية :-
فشلت محاولات عقود النحاس فى البقاء داخل إطار ونطاق الإتجاة الصاعـد خلال التعاملات الأخيرة ، حيث تراجعت عقود النحاس من جديد لتستهدف مستويات قرابة المقاومة السابق اختراقها :-
3.1465
3.1915
دولار ، ولكن سيتم إعادة اختبار هذة المستويات كدعوم مرتقبة وذلك فى إطار تبادل الأداور بين مستويات الدعم والمقاومة كما يخبرنا علم التحليل الفنى ، و تأتى هذة التراجعات بالتزامن مع سلبية مؤشر الأستوكاستك ووصولة لحالة من التشبع الشرائى وهو ما يعزز من فرص الهبوط خلال تعاملات المدى القصير .
من الجدير بالذكر أن هناك تعافى واضح على المدى المتوسط كما نلاحظ على الرسم البيانى أدناة ، وخاصة عقب الإغلاق أعلى مستويات متوسط متحرك 50 و 200 يوم ، ناهيك عن الثبات أعلى مستويات الدعم الهامـة التالية :-
3.0145
3.0020
دولار ، وتظل قوة عقود النحاس فى الثبات داخل إطار ونطاق الإتجاة الصاعـد الأخير ، لتؤهل من الوصول لمستويات جديدة عقب تجاوز مستويات المقاومة قصيرة المدى  3.2925 دولار ، وحينها سيؤهل النحاس من الوصول لمستويات المقاومة التالية :-
3.3040
3.3680
3.4320
وعن مستويات الدعم الأخرى :-
2.9640
2.8755
النحاس العياري تحليل فني 10 7 2014 العياري esta  cfte الخميس

الدولار النيوزلندي علي وشك تسجيل مستويات قياسية والجنيه الإسترليني يترقب قرار الفائدة

|

الدولار النيوزلندي علي وشك تسجيل مستويات قياسية والجنيه الإسترليني يترقب قرار الفائدة ارتفع الدولار النيوزلندي بالسوق الأسيوية يوم الخميس مقابل جميع العملات الرئيسية مواصلاً موجة المكاسب لليوم الرابع علي التوالي مقابل نظيره الأمريكي دفعته للاقتراب من تسجيل مستويات قياسية جديدة ،واستقرت تعاملات الجنيه الإسترليني قبيل قرارات البنك المركزي البريطاني حول السياسات النقدية لشهر تموز يوليو ،وتراجع الدولار الاسترالي من أعلي مستوي في أسبوع بعد ارتفاع معدل البطالة خلال الشهر الماضي ،وسجل اليورو أعلي مستوي لتعاملات هذا الأسبوع مقابل الدولار الأمريكي ،وارتفع الين الياباني بعد هبوط الأسهم في طوكيو علي أثر بيان سلبي لثالث أكبر اقتصاد بالعالم ،ويتداول مؤشر الدولار قرب أدنى مستوي في أسبوع قبيل بيانات إعانة البطالة الأسبوعية.

الدولار النيوزلندي
حقق الدولار النيوزلندي ارتفاع بنسبة 0.45 بالمئة بنهاية تعاملات الأمس مقابل نظيره الأمريكي ضمن موجة من المكاسب لليوم الثالث علي التوالي في ظل هبوط العملة الأمريكية مقابل العملات الرئيسية والمساعدة.

يتداول الدولار النيوزلندي مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 05:57بتوقيت جرينتش حول مستوي 0.8826 مرتفعاً من  سعر الافتتاح 0.8817 بعد تسجيل أعلى سعر0.8833 الأعلى منذ 1 أب أغسطس 2011، أدنى سعر 0.8813 .

واصل الدولار النيوزلندي ارتفاع لليوم الرابع علي التوالي وسجل أعلي مستوي في ثلاثة سنوات 88.33 سنتاً أمريكياً مقترباً من المستوي التاريخي 88.42 سنتاً أمريكياً ،وذلك بعد بيان إيجابي للاقتصاد النيوزلندي أظهر اتساع نمو قطاع التصنيع خلال حزيران يونيو ،وسجل مؤشر NZ للتصنيع مستوي 53.3 الشهر الماضي بالمقارنة مع مستوي 52.6 خلال أيار مايو.

الجنيه الإسترليني
أنهي الجنيه الإسترليني تعاملات الأمس مرتفعاً بنسبة 0.2 بالمئة ضمن موجة من المكاسب لليوم الثاني علي التوالي مقابل الدولار الأمريكي ،وطغي ضعف العملة الأمريكية علي بيان سلبي في لندن أظهر انخفاض أسعار المنازل البريطانية خلال حزيران يونيو.

ويتداول الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 05:58 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.7155 من سعر الافتتاح 1.7154 بعد تسجيل أعلى سعر 1.7167 وأدنى سعر 1.7149.

استقر الجنيه الإسترليني بالسوق الأسيوية يوم الخميس مقابل الدولار الأمريكي وسط ترقب من المستثمرين لنتائج اجتماع البنك المركزي البريطاني لشهر تموز يوليو وتشير التوقعات إلي إبقاء البنك علي أسعار الفائدة ثابتة عند المستوي القياسي 0.5% وبرنامج شراء الأصول عند 375 مليار جنيه إسترليني.

ويصدر في وقت سابق لنتائج اجتماع البنك الميزان التجاري البريطاني المتوقع عجز بمقدار 9.0 مليار جنيه إسترليني خلال أيار مايو بالمقارنة مع عجز بمقدار 8.9 مليار جنيه إسترليني خلال نيسان أبريل.

الدولار الاسترالي
ارتفع الدولار الاسترالي بنسبة 0.15 بالمئة بنهاية تعاملات الأمس مقابل نظيره الأمريكي في رابع مكسب يومي علي التوالي وذلك بعد بيان إيجابي للاقتصاد الاسترالي أظهر ارتفاع ثقة المستهلكين بالاقتصاد خلال تموز يوليو.

ويتداول الدولار الاسترالي مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 05:58بتوقيت جرينتش حول مستوي 0.9399 منخفضاً من سعر الافتتاح 0.9410 بعد تسجيل أعلى سعر 0.9453 وأدنى سعر 0.9395.

سجل الدولار الاسترالي في بداية تعاملات السوق الأسيوية أعلي مستوي في أسبوع 94.53 سنتاً أمريكياً قبل أن يعاود الهبوط من هذا المستوي بعد بيانات سوق العمل الاسترالي خلال حزيران يونيو والتي أظهرت ارتفاع معدل البطالة في مقابل ارتفاع الوظائف الجديدة بالتزامن مع نمو الواردات في الصين بأقل من التوقعات خلال الشهر الماضي والصين هي أكبر شريك تجاري للاقتصادي الاسترالي.

اليورو
استفادت العملة الأوروبية اليورو من ضعف أداء العملة الأمريكية منذ بداية تعاملات هذا الأسبوع وحققت ارتفاع لليوم الثالث علي التوالي منهية تعاملات الأمس مرتفعة بنسبة 0.2 بالمئة ،وحقق اليورو ثالث ارتفاع مقابل الجنيه الإسترليني بعد بيانات ضعيفة في لندن ،وقال ماريو دراغى محافظ البنك المركزي الأوروبي الذي أشار من لندن أمس " أن السياسة النقدية ستكون متكيفة لفترة ممتدة من الزمان".

ويتداول اليورو مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 05:59 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.3645 من سعر الافتتاح 1.3638 بعد تسجيل أعلى سعر1.3648 ،وأدنى سعر 1.3638.

ارتفع قليلاً اليورو بالسوق الأسيوية يوم الخميس مقابل الدولار الأمريكي مواصلاً موجة الارتفاع لليوم الرابع علي التوالي ،وتشح البيانات الهامة من أوروبا عن الأجندة الاقتصادية لهذا اليوم بينما يصدر البنك المركزي الأوروبي النشرة الشهرية.

الين الياباني
تراجع الين بنسبة 0.1 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي ضمن عمليات التصحيح بعد تسجيله أعلي مستوي في أسبوع 101.44 ين لكل دولار أمريكي والمسجل في وقت سابق من تعاملات الأمس.

يتداول الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بحلول الساعة 06:00بتوقيت جرينتش حول مستوي 101.52 من سعر الافتتاح 101.61،وسجل أعلى سعر 101.65 وأدنى سعر101.50.

عاود الين ارتفاعه مقابل جميع العملات الرئيسية خاصة الدولار الأمريكي وهو الارتفاع الرابع خلال خمسة أيام مع تسارع وتيرة إقبال المستثمرين علي شراء الين كملاذ آمن بعد هبوط أسواق الأسهم في اليابان علي أثر بيان سلبي للاقتصاد أظهر انخفاض طلبات الآلات الصناعية الأساسية انخفض بنسبة قياسية 19.5 بالمئة خلال أيار مايو بالمقارنة مع انخفاض 9.1 بالمئة خلال الشهر السابق ،وأشارت التوقعات إلي ارتفاع بنسبة 0.9 بالمئة.

الدولار الأمريكي 
فقد مؤشر الدولار  خلال تعاملات الأمس نحو 0.2 بالمئة من قيمته في ثالث خسارة يومية علي التوالي مسجلاً أدنى مستوي في أسبوع 80.01 نقطة عاكساً هبوط العملة الأمريكية مقابل أغلب العملات الرئيسية خاصة اليورو والجنيه إسترليني.

وأظهر محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الاتحادي عزم المجلس إنهاء برنامج التحفيز النقدي بحلول تشرين الأول أكتوبر القادم في مقابل عدم وضوح رؤية المجلس تجاه رفع أسعار الفائدة بعد الانتهاء من برنامج التحفيز.

ويتداول مؤشر الدولار بحلول الساعة 06:00بتوقيت جرينتش حول مستوي 80.03 نقطة من مستوي الافتتاح 80.04 نقطة وسجل أعلى مستوي 80.05 نقطة وأدنى مستوي 80.01 نقطة.

استقر مؤشر الدولار بالسوق الأسيوية يوم الخميس بالقرب من أدنى مستوي في أسبوع وينتظر الاقتصاد الأمريكي في وقت لاحق اليوم بيان طلبات إعانة البطالة المتوقع 316 ألف للأسبوع المنتهي 5 تموز يوليو بالمقارنة مع 315 ألف للأسبوع الأسبق.
 

صناعة النفط الليبية لا تزال عرضة للاحتجاجات

|


مشهد عام لمنشأة حقل نفط الزيتونة في غرب بنغازي في صورة التقطت يوم 3 يوليو تموز 2014. تصوير: عصام عمران الفيتوري - رويترز.طرابلس (رويترز) - تأمل صناعة النفط الليبية في عودة الأمور إلى طبيعتها الآن بعد انحسار موجة احتجاجات لكن تعزيز الانتاج سيستغرق شهورا ومن المحتمل تجدد الاضطرابات مع انتشار الفوضى السياسية في البلد العضو في أوبك.
وفي الأسبوع الماضي وافقت مجموعة من المسلحين في شرق البلاد على إعادة فتح مينائين رئيسيين سيطرت عليهما منذ عام تقريبا في محاولة للحصول على حكم ذاتي.
ومع انتهاء حصار حقل الشرارة الجنوبي قد يعزز استئناف العمل في الموانيء صادرات النفط بنحو 650 ألف برميل يوميا خلال الأسابيع القليلة المقبلة ما يساعد في استعادة معظم الانتاج الليبي الذي كان يبلغ 1.4 مليون برميل يوميا قبل أن تصيب الاحتجاجات القطاع بالشلل.
ووافق المسلحون على إنهاء حصارهم بعد أن صوت الليبيون لانتخاب برلمان جديد الشهر الماضي. أظهرت النتائج الأولية أن المرشحين الذين قامت حملاتهم الانتخابية على الدعوة إلى دولة اتحادية تتقاسم فيها كافة المناطق الثروة النفطية حققوا نتائج طيبة في شرق البلاد الذي يعاني من الاهمال.
لكن احتجاجات جديد قد تتفجر في أي وقت مع عجز الحكومة عن السيطرة على الميليشيات التي ساعدت في الاطاحة بمعمر القذافي عام 2011 والتي بوسعها السيطرة على المنشآت النفطية متى أرادت سعيا للحصول على النفوذ السياسي والعائدات النفطية.
وتضمن الاتفاق على إعادة فتح الموانيء الشرقية حصول المسلحين على مرتبات من الحكومة الأمر الذي قد يشجع ميليشيات أخرى للسيطرة على بنية تحتية نفطية لاغتنام مكاسب مماثلة.
وقال جيفري هوارد المحلل لدى كونترول ريسك ومقرها لندن والذي عاد لتوه من رحلة إلى ليبيا "ستظل أصول الطاقة ورقة مساومة رئيسية في يد المجموعات الراغبة في الضغط على الساسة على المستوى الوطني.
"من المرجح أن يستمر اغلاق المنشآت النفطية خلال العام المقبل على الأقل..العودة إلى مستويات التصدير الكاملة أمر مستبعد إلى حد كبير."

الفرنك يستعد لصعود ونحن معه

|

ثبات الدولار الامريكي امام الفرنك السويسري , USDCHF اعلي مستويات دعم 0.8900 وعدم كسرها تعتبر اشارة قويه لزوج العملات العالمي , فى سوق الفوركس , وحسب التحليل الفني للدولار فرنك قد يصعد بصمود مستويات 0.8900 , لاعاده اختبار مقاومة هامه هبط منها وهي 0.8950 ,.
مؤشرات التذبذب ,  تعطي ايجابية قويه لتعيد للزوج مسار الصعود المحتمل .
اوامر ال BUY من مستويات 0.8910 الحالية هي خيار استراتيجي اليوم , وجني الارباح عند سعر 0.8960 بواقع ربح 50 نقطه , مع ايقاف العقود فى حاله التراجع والغلاق اسفل الدعم المحوري 0.8900 لليوم .
الفرنك

سعر الذهب في السوق يصل الان لمستويات 1327 دولار للاوقية الواحدة

|

اقصى سعر لليوم السابق وصل اليه الذهب كان في مستويات 1332  دولار للاوقية , بينما سجل الذهب سعر 1317 دولار امريكي كحد ادنى .
بينما في تداولات هذا اليوم وصل السعر لاقصى حد في مستويات 1331 دولار للاوقية الواحدة , و السعر الاكثر انخفاضا كان في مستويات 1327 دولار امريكي .
في هذه الاثناء يسجل السعر 1327 دولار امريكي ، ويبين الرسم البياني حركة هبوطية على المستوى اللحظي حتى كتابة هذه السطور .
ذهب

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB