Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

مسؤول تركي: لم تتضح امكانية التزام مجموعة العشرين باهداف استثمار محددة

|




 
اسطنبول (رويترز) - قال نائب رئيس الوزراء التركي علي باباجان يوم الاثنين إن تركيا تحبذ وضع أهداف استثمار وطنية محددة في اطار جهود تعزيز النمو الاقتصادي ولكن لم يتضح مدى استعداد جميع اعضاء المجموعة للالتزام بارقام محددة. وقال باباجان في كلمته أمام اجتماع وزراء مالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين في اسطنبول "هل ستلتزم جميع الدول (باهداف استثمار محددة ).. لا نعلم بعد" مضيفا أن من المرجح ان تستمر دراسة الأمر حتى ابريل نيسان على الأقل. وقال انجيل جوريا الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في نفس الاجتماع إن النقاش أمر جيد في حد ذاته.وتابع "لا ترغب جميع الدول في التوقيع على رقم محدد ... تجد الدول صعوبة في أخذ اجراءات لا تخضع لسيطرتها بالكامل

الاسترليني 60 نقطه ارباح .. كن معنا

|

الاسترليني 60 نقطه ارباح .. كن معنا
الجنيه الاسترليني مقابل الدولار يقدم تداولات اعلي سعر 1.5230 حيث تعتبر ممهده لكسر الدعم 1.5210 اليوم ومزيد من الخسائر في القريب , .
فرصة اليوم البيع من سعر 1.5230 ووقف خسارة اعلي سعر 1.5250 باغلاق يوم كامل والهدف الاول بمكسب 60 نقطة عند سعر 1.5170 ثم هدف عند دعم  النموذج اسفل سعر 1.5130 بمكسب 100 نقطة لتداولات اليوم في سوق العملات العالي FOREX .
GBPUSDH1

رغم تعافى النفط الا اننا نتوقع استجابة الاسعار للمقاومة 54.15 $

|

التعليق على حركة عقود النفط
تراجع طفيف تشهده اسعار عقود النفط خلال تداولات اليوم الأثنين ، حيث تراجعت الاسعار من اعلى مستوى لها 52.78 دولارا لتصل لمستويات دنيا 51.67 دولارا ، فى الوفت نفسه جاء الافتتاح عند مستويات 52.69 دولارا للبرميل .
من الناحية الفنية :-
فإن هناك تعافى سريع و تحسن واضح يسجلة النفط خلال التعاملات الاخيرة ، حيث نجح السعر فى تجاوز مستويات خط الاتجاه الهابط ، واغلق ايضا اعلى مستويات المقاومة الهامة التالية :-
49.06
51.24
51.90
دولارا للبرميل ،مما اضفى مزيدا من الايجابية على أداء النفط ، و على الرغم من هذا التحسن الا اننا نتوقع ان يكون هناك تراجعات طفيفة من مستويات المقاومة قصيرة المدى 54.15 دولارا ، و التى ستكون بمثابة محطة لإلتقاط الأنفاس لمعاودة مسلسل الصعود مرة اخرى ، مقتربا بذلك من حاجز المقاومة التالية :-
58.93
69.51
72.57
من الدعوم الهامة :-
46.65
44.18
42.00
النفط - محلل فني - محمود العياري

اسواق العثيم تصطدم بالمنطقه البيعيه والسهم يبدأ فى التراجع

|

التحليل المالى والفنى لشركه أسواق عبد الله العثيم
“”أسواق العثيم
لم تحيد التعاملات بسهم شركه اسواق العثيم عن مسارها المرجح فى المقال المنشور بتاريخ 4 يناير من العام الجاري 2015 ورجحنا فى حينها ان تستمر حاله التوزان بين القوي الشرائيه ونظيرتها البيعيه خلال تعاملات الشهر الاول من العام الجديد 2015 وكانت رؤيتنا ان كسر الاسعار لنقطه المقاومه المنيعه التى طالما نجحت فى وقف الصعود عند 117 ريال سيؤدى بها الى مزيد من الاندفاع نحو الاعلى لتسجل مستويات سعريه جديده وبالفعل استمرت التعاملات بين القوي الشرائيه ونظيرتها البيعيه فى مسار العرضي وبعد كسر مقاومه 117 ارتفعت الاسعار الى قرب نقطه 120 ريال .
ومن الناحيه الفنيه فسعر السهم يسير فى مسار توازنى على الخريطه اليوميه وفى مسار صعودى على الخريطه الاسبوعيه والشهريه للاسعار , وبعد ظهور قوي بيعيه فى التعاملات الاخيره للسهم نرجح ان تواجه التعاملات ضغط بيعي لتنخفض بالاسعار الى نقطه 110 ومن ثم 105 ريال وتشير مؤشرات التدفق النقدي الى احتماليه خروج سيوله من التعاملات مما يدعم من رؤيتنا نحو انخفاض الاسعار , ويجدر بالاشاره ان استمرار تدال الاسعار على الخريطه الاسبوعيه فوق نقطه 95 ريل سيجعلها مؤمنه ومؤهله للصعود مره اخري .
ومن الناحيه الماليه فالشركه اعلنت عن ارتفاع فى ارباح العام المنقضي 2014 حيث اسفر مجمل نتائج الاعمال عن تحقيق 214.8 مليون ريال بنهاية عام 2014 ، بنسبة ارتفاع قدرها 12 % قياساً بأرباح نفس الفترة من عام 2013
وبلغ نصيب السهم من الارباح خلال عام 2014
4.77 ريال مقارنه بصافى ربح قدره 4.28 ريال خلال عام 2013 .
ملخص التحليل : رغما من ارتفاع معدلات النمو للشركه السهم غير جاذب للمساهين الذين يهتمون بالشأن المالي للشركات ويحتاج الى المزيد من تحقيق معدلات النو , ونرجح ان تتغرض التعاملات لضغط بيعي قد ينخفض بها الى نقطه 110 ريال ومن ثم 105 ريال .
اسواق اللعثيم, عزه خصر

مقابلة-ستاندرد تشارترد يركز على الأثرياء في مسعى لإنعاش نشاطه

|

هونج كونج (رويترز) - قال مسؤول تنفيذي كبير لرويترز إن بنك ستاندرد تشارترد سيحول تركيز أنشطته للأفراد إلى العملاء الأثرياء ويحث مزيدا من العملاء على التعامل إلكترونيا في إطار عملية إعادة هيكلة أوسع نطاقا.


وأنشطة الأفراد هي أحد الأقسام التي استهدفها البنك الذي يركز على آسيا بالتخفيضات حيث أعلن الشهر الماضي أنه سيلغي 4000 وظيفة بهذا القطاع أو ما يعادل خمسة بالمئة من قوته العاملة على مستوى العالم ويغلق مابين 80 و100 فرع.



تأتي هذه الخطوات في الوقت الذي يواجه فيه الرئيس التنفيذي بيتر ساندز ضغوطا متنامية لإنعاش البنك بعد عامين مضطربين أوقفا فجأة عشر سنوات من الأرباح القياسية.



وقالت كارين فاوست المديرة العالمية لوحدة عملاء التجزئة بالبنك لرويترز في مقابلة إن خفض التكاليف سيكون عاملا أساسيا لإصلاح أوضاع قسم التجزئة. وأضافت أنها تريد خفض معدل التكلفة إلى الدخل للقسم من 67 بالمئة إلى 65 بالمئة بنهاية العام ثم إلى 55 بالمئة في نهاية المطاف.



وقالت فاوست "نملك نشاطا رائعا يضم عشرة ملايين عميل في 34 بلدا ... لكن المشكلة تكمن في ارتفاع التكاليف."



وأضافت أن إحدى المبادرات الرئيسية ستكون بدء تشغيل منصة على جهاز آي باد لجذب عملاء جدد في عشر أسواق هذا العام ثم عشر أخرى في 2016.



وتابعت تقول إنه بالإضافة إلى الفروع التي أعلن عن إغلاقها في السابق في كوريا الجنوبية سيغلق البنك فروعا كثيرة في باكستان. وسوف يتم إغلاق عدد قليل من الفروع في أغلب الأسواق الأخرى بينما سيتم نقل بعض الفروع.



ويواجه ستاندرد تشارترد أكبر الضغوط في كوريا الجنوبية حيث القواعد التنظيمية المشددة والمنافسة الحامية من البنوك المحلية والتي جعلت السوق هناك صعبة على البنوك الأجنبية.

الذرة يواجه مقاومة من نوع خاص عند مستويات 3.9200 $

|

التعليق على حركة عقود الذرة :-
استمرار ارتفاع اسعار عقود الذرة على مدار ثلاثة ايام متتالية ، حيث انطلقت الاسعار اليوم من ادنى مستوى لها 3.8475 دولار لتصل لمستويات عليا 3.8825 دولارا ، فى حين جاء الافتتاح عند مستويات 3.8500 دولارا .
من الناحية الفنية :-
تعافى سريع تشهده اسعار عقود الذرة خلال التداولات الاخيرة ، حيث نجحت الاسعار بجدارة فى تجاوز مستويات المقاومة الهامة الخاصة بخط الاتجاه الهابط كما نلاحظ على الرسم البيانى ادناه ، و نرى فى موقع الذهب انه لمزيدا من التعافى خلال الفترة القادمة (3.9200 دولار ) ، وان هذه الايجابية تتطلب ثباتا اعلى مستويات متوسط متحرك 50 يوم ايضا ، و فى هذه الحالة ستؤهل الاسعار للوصول لمستويات جديدة مثل المقاومات التالية :-
4.0625
4.0900
4.1650
دولارا ، خلاف ذلك ، فإن السيناريو المقابل ينص على كسر مستوى الدعم الهام 3.7925 دولارا ، تزامنا مع سلبية مؤشر الاستوكاستك بوصوله لحالة من التشبع البيعى ، و هى معطيات سلبية تعزز من مخططات البيع لمستويات دنيا جديدة قرب الدعوم التالية :-
3.6725
3.6550
3.5410
الذرة - محلل فني - و محاضر - محمود العياري

خسائر حادة للأسهم الأوروبية بالتعاملات المبكرة بفعل هبوط السندات اليونانية ومخاوف صينية

|

تراجعت حادة للأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الاثنين في أولي جلسات الأسبوع مع هبوط السندات اليونانية مع تصاعد احتمالات خروج اليونان من منطقة اليورو بالتزامن مع مخاوف بشأن نمو الاقتصادي في الصين. 
 
انخفض مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 1.5 بالمئة بحلول 09:37 بتوقيت لندن متراجعا من أعلى مستوى في سبع سنوات ،تراجعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.5 بالمئة هبوط بنسبة 0.3 بالمئة يوم الجمعة.
 
في خطوة تصادمية جديدة مع الاتحاد الأوروبي والدائنين الدوليين أكد رئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسيبراس رفض حكومته برنامج التقشف المفروض من ترويكا الدائنين  ،وتعهد تسيبراس أمس الأحد بزيادة الحد الأدنى للأجور ووقف خصخصة البنية التحتية ،ويعقد هذا الأسبوع اجتماع طارئ لوزراء مالية الاتحاد الأوروبي لبحث تطورات ملف إنقاذ اليونان.
 
وفي أوكرانيا اشتدت الصراع من جديد بعد تحذير وزير الخارجية الروسي الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي من إرسال الأسلحة للحكومة الأوكرانية.
 
أظهرت بيانات أمس الأحد تدهور الأداء التجاري للصين الشهر الماضي حيث تراجعت الصادرات 3.3 بالمئة على أساس سنوي وانخفضت الواردات 19.9 بالمئة أقل بكثير من توقعات الخبراء ،وتمثل الواردات أقل وتيرة بالبلادة منذ خمس سنوات الأمر الذي يزيد من علامات تباطؤ نمو ثاني أكبر اقتصاد بالعالم.
 
تراجع مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 1.5 بالمئة ، في فرنسا انخفض مؤشر كاك 40 بنسبة 1.2 بالمئة ،وفي ألمانيا نزل مؤشر داكس بنسبة 1.7 بالمئة ، وفى لندن تراجع مؤشر فايننشال تايمز 100بنحو 0.9 بالمئة.

القوي الشرائيه باسمنت ام القري تبدأ فى الظهور والاسعار تستهدف نقاط

|

التحليل المالى والفنى لشركه أسمنت أم القرى
أسمنت أم القرى
بعد حاله من اللاتداول بدأت القوي الشرائيه فى الظهور بتعاملات سهم اسمنت ام القري , فالاسعار لم تستجيب على الاطلاق للتعاملات الاخيره والارتفاعات القياسيه التى شهدتها الاسهم السعوديه , واكتفت بالارتفاع بنسب صعود متواضعه .
ومن الناحيه الفنيه فالاسعار تسير في مسار توزاني على الخريطه اليوميه والاسبوعيه للاسعار وحتى الان لم تكتمل الخريطه الشهريه للتعاملات لتحديد مسارتها , وبعد اغلاقات الامس 8 فبراير واولي تعاملات الاسبوع الجاري نرجح ان تتدخل القوي الشرائيه لترتفع بالتعاملات الى نقطه 45 ومن ثم 50 ريال ومن المرجح ان تكون الاهداف الصعوديه محققه خلال تعاملات الربع الاول من العام الجاري 2015 .
ومن الناحيه
فبعكس نتائج الاعمال للشركات المماثله فى قطاع الاسمنت اعلنت شركه اسمنت ام القري عن تراجع ارباحها لتسجل خسائر قدرها 28 مليون ريال للفترة من 03 يوليو 2013 وحتى 31 ديسمبر 2014
وبلغ نصيب السهم من الخسائر خلال تلك الفتره
-0.51 ريال
ملخص التحليل : الاداء المالي للشركه غير جاذب للمساهمين الذين يهتمون بالشأن المالي للشركات ,ونرجح ان يكون هناك انفصال فى الجانب السعري حيث من المرجح ان تدفع القوي الشرائيه بالاسعار الى نقطه 45 ومن ثم 49 ريال
.

اسمنت ام القري , عزه خضر

الان بيع اليورو ومكسبك معنا ..50 نقطة

|

الان بيع اليورو ومكسبك معنا ..50 نقطة
التحليل الفني لليورو مقابل الدولار الامريكي ,يظهر كسر خط اتجاه صاعد فرعي لنموذج فني Descending Triangle المثلث الهابط حيث يستهدف مستويات اقل من 1.1300 ثم 1.1200 قريبا .
وبناء علي النموذج الفني ننصح بالبيع من سعر الزوج الحالي 1.1340 والهدف الاول 50 نقطة عند سعر 1.1290 ثم 1.1250 للمدي القصير ,بشرط ثبات السعر اسفل من مقاومة 1.1370 لليوم .
EURUSDH4

ارتفاع الأسواق العالميه الأسبوع الماضي بدعم من ارتفاعات وول ستريت

|

انهت المؤشرات الأمريكيه في  Wall street تعاملات الأسبوع الماضي على ارتفاع خلال الأسبوع الماضي و جاء هذا الأرتفاع بالرغم من  التعزيز الملحوظ في اسعار الدولار الأمريكي وضعف النمو في أوروبا وآسيا ومقاومة الأقتصاد الأمريكي لتسجيل نتائج جيده خلال الربع الرابع من العام الماضي 2014  ,  بينما كان الخبر السار هو أن سوق العمل لا يزال يتحسن بصوره ملحوظه وجيده  الأمر الذي أدى إلى التفاؤل بأن الأنفاق الأستهلاكي consumer spending سوف يستمر في دفع الاقتصاد وعزل السلبيات الضاره التي تأتي من الخارج.
اما بالنسبه لأداء الأسواق العالميه فقد وجدت دعما كبيرا من ارتفاع الأسهم الأمريكيه وارتفعت بصوره جماعيه , حيث ارتفع المؤشر الياباني  نيكي 225 Nikkei 225 بنسبة 0.32٪  كما ارتفع المؤشر  الالماني داكس 30 DAX 30  بنسبة 1.97٪. وايضا ارتفع المؤشر البريطاني فاينانشال تايمز FTSE 100 بنسبة 1.43٪.
في أوروبا , ساعد الانخفاض الحاد في أسعار النفط الخام وضعف اليورو لرفع توقعات السوق لبعض من أكبر الأقتصادات في المنطقة بالكامل.
في آسيا , قامت الصين عدة تدابير هامه تهدف للمساعدة على تحفيز التعافي الاقتصادي.
اما بالنسبه للمؤشرات الأمريكيه فقد كان اكثرها ارتفاعا هو مؤشر داو جونز الصناعي Dow Jones Industrial Average  والذي ارتفع بنسبة 4.12 % تلاه مؤشر راسل 2000  Russell 2000  بنسبة 3.66 %  ثم مؤشر ستاندرد اند بورز بنسبة 3.35 % واخيرا كان اقل المؤشرات ارتفاعا هو مؤشر شركات التكنولوجيا ناسداك Nasdaq  والذي ارتفع بنسبة 2.62 %

الفضة وتوقعات بكسر مستوى الدعم 16.55 $ خلال تعاملات المدى القصيـــر !

|

التعليق على حركة عقود  الفضه:-
لليوم الثانى على التوالى والفضة تسجل تراجعا ، حيث وصلت الاسعار لأدنى مستوى لها اليوم عند 16.55 دولار بعد الوصول لمستويات عليا 17.36 دولارا للأونصة ، فى الوقت نفسه جاء الافتتاح عند مستويات 17.24 دولارا .
من الناحية الفنية :-
فإن هناك حالة من الترقب تسيطر على تعاملات الفضة خلال المرحلة المقبلة ، حيث كسرت الاسعار مستويات الدعم الخاصة بمتوسط متحرك 20 يوم ( الخط الأوسط لمؤشر قناة البولينجر ) ، تزامنا مع كسر لحظى لمستويات متوسط متحرك 50 يوم ، ناهيك عن الاغلاق اسفل مستويات متوسط متحرك 200 يوم ، استمرار هذا الزخم البيعى والاغلاق اسفل مستويات الدعم التالية :-
18.00
17.48
16.72
دولارا للأونصة ، فإن البائع سيتولى مهام ضغط الأسعار لتراجعات جديدة خلال المرحلة المقبلة ( تزامنا مع سلبية مؤشر الاستوكاستك ) ، و فى هذه الحالة سيكون المشترى ما هو الا رد فعل ، ليقترب فعليا من مستويات دنيا جديدة تقترب من الدعوم الهامة التالية :-
16.17
15.52
15.00
من المقاومات الاخرى الهامة :-
17.73
18.18
18.46
الفضة  - المحلل الفنى محمود العياري -  CFTe , CETA 1

منظمة: مؤشرات على تحسن الاقتصاد في منطقة اليورو

|

باريس (رويترز) - قالت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية يوم الاثنين إن توقعات النمو الاقتصادي تحسنت في مناطق رئيسية بمنطقة اليورو.


وقالت المنظمة إن مؤشرها الذي يرصد نقاط التحول بالاقتصادات الرئيسية أظهر نموا مطردا في معظم الاقتصادات الكبيرة وعلامات تحسن بمنطقة اليورو في ألمانيا وإيطاليا واسبانيا.



وأضافت المنظمة التي مقرها باريس "تنبئ المؤشرات بنمو مطرد أيضا في دول المنظمة ككل وفي بعض الاقتصادات الرئيسية مثل الولايات المتحدة وكندا واليابان والصين والبرازيل.



وتابعت "في بريطانيا تشير المؤشرات إلى تباطؤ في قوة دفع النمو لكن من مستويات مرتفعة نسبيا."



وقالت إن المؤشر يظهر تعزز النمو في الهند واستمرار فقد الزخم في روسيا

الذهب على المحك و التعامل مع الدعم 1228 $ يحدد السيناريو القادم

|

التعليق على حركة عقود الذهب :-
الذهب يشهد ارتفاعا على مدار يومين متتالين ، حيث انطلقت الاسعار خلال تداولات اليوم الأثنين من ادنى مستوياتها 1235.04 دولارا للأوقية وصولا لمستويات عليا 1240.56 دولارا ، فى الوقت نفسه جاء الافتتاح عند مستويات 1237.86 دولارا .
من الناحية الفنية :-
فإن الصعود الحالى و الطفيف لأسعار المعدن الأصفر ، تاتى كرد فعل طبيعى و منطقى لموجة التراجعات الاخيرة التى شهدها الذهب من مستويات المقاومة الهامة على المدى القصير 1307.52 دولارا للأوقية ، ليسجل بذلك ادنى جديد عند مستويات الدعم 1228.20 دولارا ، من ناحية اخرى فان ايجابية مؤشر الاستوكاستك اسفل الرسم البيانى ، قد تعزز من الصعود خلال المرحلة المقبلة واستهداف مستويات المقاومة 1307.52 دولارا للأوقية وتجاوز هذا المستوى ، سيفتح الطريق لمستويات جديدة مثل :-
1325.55
1350.68
1360.82
دولارا للأوقية ، من ناحية اخرى نرى ان الفشل فى اعادة اختراق مستويات المقاومة الخاصة بمتوسط متحرك 50 – 200 يوم ، و استمرار تردى اوضاع الذهب دون مستويات المقاومة النفسية 1300 دولارا ، فإننا سنصبح على موعد مع تراجعات جديدة تستهدف مستويات قرب الدعوم التالية :-
1220.57
1208.65
1200.00
الذهب - محمود العياري -  CFTe

ناسداك يفشل في اختراق القمه السابقه و يستمر في التداول اسفل خط الأتجاه الهابط

|

في التحليل السابق لمؤشر شركات التكنولوجيا ناسداك Nasdaq وضحنا ان رغم فشل المؤشر  في الوصول لأقصى مستوياته منذ عام 2000 عند 106.25 نقطه وتراجعه  بمجرد الوصول الي 105.25 نقطه , الا ان الأتجاه العام للمؤشر مازال صاعدا طلما انه يتداول فوق خط الأتجاه الصاعد الرئيسي كما انه لايزال يتداول فوق القمه السابقه عند 100 نقطه.
على المدى القصير وضحنا ان  المؤشر بدأ يتماسك بعد ان اعاد اختبار مستوى الدعم 100 نقطه , وبالتالي توقعنا ان يرتفع المؤشر مره اخرى واكدنا ان  اختراق مستوى 105.25 نقطه هو العامل الحاسم لتغير الأتجاه على المدى القصير من اتجاه عرضي الي اتجاه صاعد , ولكن المؤشر فشل مره اخرى في اختراق القمه السابقه عند 104.60 نقطه وبدأ يتراجع بمجرد الوصول الي 104.17 نقطه ليستمر بذلك التحرك اسفل خط الأتجاه الهابط والذي بدأ منذ نوفمبر الماضي.
في الوقت الحالي , بدأ المؤشر يعكس يتراجع وبالتالي متوقع ان يعيد اختبار مستوى الدعم 100 نقطه والذي لايزال اختراقه متوقعا طالما انه يتداول اسفل خط الأتجاه الهابط القصير الأجل.
Untitledn

المؤشر السعودي يواصل تقدمه

|

اغلق المؤشر العام للسوق السعودي (TASI)  في تاريخ 8/2/2015 عند مستوى  9,345.32 مرتفعا بمقدار 165.21 او ما يعادل 1.80 %   مقارنة بإغلاقه السابق، وقد سجلت قيم التداول 11,997,160,448 ريال.
 
وقد واصل المؤشر تقدمه بعدما اقترب من مستوى دعمه القوي عند 9000نقطة، ليغلق عند مستوى 9345 نقطة، وهي اعلى قيمة منذ نهاية شهر نوفمبر الماضي، ومصحوبا بارتفاع في قيمة التداول، وهو ما يشير الى ان المؤشر قد وصل ارتفاعه لمستوى مقاومته النفسي عند 10000 نقطة، خاصة مع استمرار تداول مؤشر ماكد اعلى خط الصفر

سوق العملات اليوم إنخفاض USD/JPY

|

في سوق العملات اليوم في التعاملات الاسيوية صباح اليوم سجل الدولار الامريكي إنخفاض امام الين الياباني و ذلك في بداية التعاملات اليوم الاثنين .
في الساعة 05:40 بتوقيت جرينتش سجل الدولار الامريكي إنخفاض امام الين الياباني بنسبة 0.05 % ليتم التداول اليوم عند 119.06.
على صعيد اخر سجل الدولار الامريكي إرتفاع امام اليورو بنسبة 0.08 % ليصل الى 1.1307 في حين انه ارتفع ايضا امام الجنيه الاسترليني بنسبة 0.04 % ليصل الى 1.5236 .
و كان من المتوقع ان يجد الدولار الامريكي و الين الياباني الدعم عند 117.30 و هذا ادنى مستوى اليوم الخميس , وسوف يجدوا المقاومه عند 119.03 , و ذلك اعلى مستوى ليوم الاثنين .
JPY

مجلس إدارة "أميانتيت" يوصى بعدم توزيع أرباح وذلك لتقوية مركزها المالي

|

أوصى مجلس إدارة شركة أميانتيت العربية السعودية مساء أمس الأحد 8/2/2015 م بعدم توزيع أرباح عن العام المالي 2014 م وذلك رغبة من المجلس في تقوية مركزها المالي .

ورفع المجلس التوصية للجمعية العامة للمساهمين للنظر فيها.

وأكد أن المجلس يقوم باعادة النظر في ذلك خلال سنة 2015 في توزيع ارباح من عدمه .

ويذكر أن الشركة حققت أرباح عن  النتائج الماليه المنتهيه في 31-12-2014 حيث بلغ صافي الربح خلال الربع الرابع للعام 2014م مبلغا وقدره 19.9مليون ريال مقابل 34.02 مليون للربع المماثل من العام السابق وذلك بتراجع قدره 41.55 %، ومقابل 17.6 مليون ريال للربع السابق وذلك بارتفاع قدره 13.16 %.

وبلغ صافي الربح خلال الاثني عشر شهرا مبلغا وقدره 82.6 مليون ريال مقابل 112.6 مليون ريال للفترة نفسها من العام السابق وذلك بتراجع قدره 26.64 %



 

تصريحات : اليونان قد تخرج من منطقة اليورو قريبا

|

على ما يبدو أن اليونان أصبحت مثل الحمل الثقيل على منطقة اليورو والتى تؤثر على تقدمه وإزدهاره بشكل كبير , وهو الأمر الذى دعا السيد غرينسبان المحافظ السابق للبنك المركزى الأمريكى بالتصريح بأن خروج اليونان من منطقة اليورو أصبح أمر حتمى ولابد منه , وهو ما دعا اليونان لإبداء رغبتها فى إعادة التفاوض مرة أخرى بهذا الأمر حتى تحول بين خروجها من منطقة اليورو قدر الإمكان , كما خرج السيد تسيبراس رئيس الوزراء اليونانى الجديد بتصريحات تؤكد بأن اليونان ليست بحاجه إلى خطة إنقاذ ولكنها تحتاج فقط إلى قرض مرحلى لتجتاز أزمتها الراهنة , كما وعد تسيبراس أمام البرلمان أنه سوف يعمل على تقليص نفقات الحكومة قدر الإمكان .
اليورو : تبدأ أخبار اليورو اليوم بالصادرات الألمانية ثم الواردات الألمانية الشهرى , يليه الميزان التجارى الألمانى , يليه المؤشر البريطانى لأسعار مبيعات التجزئة , ثم بعد ذلك مزاد السندات بى تى إف لمدة 12 شهر ثم 3 أشهر ثم 6 أشهر , والأخبار ضعيفة التأثير .
الكندى : وتبدأ أخبار الكندى بالمنازل المبدؤ بناؤها , والخبر متوسط التأثير .
الدولار الأمريكى : بعد ذلك تبدأ أخبار الدولار بمؤشر إتجاهات التوظيف سى بى , ثم مزاد بيل لمدة ثلاثة أشهر ثم 6 أشهر , والأخبار ضعيفة التأثير .
9-2

أرابتيك يهاجم مقاومة مهمة

|

ارتفع سهم أرابتيك القابضة خلال تداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية ، محققاً أرباحاً بلغت نسبتها 2.26% مقارنة بالإغلاق الذي يسبقه وبما يعادل 0.07 نقطة ، وجاء هذا الارتفاع الأخير بعد أن استفاد السهم من تجميعه للزخم الإيجابي بالاستناد إلى المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 على المستويات اللحظية ، استعداداً لمهاجمة مستوى المقاومة 3.17 ، هذا المستوى الذي يمثل نسبة 38.2% من مستويات فيبوناتشي التصحيحية لآخر موجة هابطة على المدى القصير (من4.42 إلى 2.40) .
 
لذلك تشير التوقعات إلى المزيد من الارتفاع للسهم خلال تداولاته القادمة ، ولكن بشرط قدرته على اختراق مستوى المقاومة 3.17 بإغلاق أعلاه ، ليستهدف بعدها مستوى المقاومة التالي عند 3.41 ، الذي يمثل نسبة 50% من نفس المستويات التصحيحية

ارتفاع مؤشر نيكي 0.80% في بداية التعامل بطوكيو

|

طوكيو (رويترز) - ارتفع مؤشر نيكي القياسي في بداية التعامل في بورصة طوكيو للأوراق المالية يوم الإثنين.


وصعد نيكي 0.80 في المئة إلى 17790.31 نقطة في حين ارتفع مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.90 في المئة إلى 1429.93 نقطة






 

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB