Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

رجال قبائل يفجرون أنبوب تصدير النفط الرئيسي في اليمن

|

صنعاء (رويترز) - قالت مصادر بقطاع الطاقة وأخرى قبلية إن رجال قبائل يمنيين فجروا أنبوب تصدير النفط الرئيسي في اليمن يوم الخميس مما أوقف ضخ الخام وذلك في أحدث هجوم على مصدر مهم للعملة الصعبة.
وتتعرض خطوط أنابيب النفط والغاز اليمنية لتخريب متكرر غالبا على يد رجال قبائل لهم خلافات مع الحكومة المركزية مما يتسبب في نقص الوقود ويقلص إيرادات التصدير.
وقالت المصادر إن هجوم يوم الخميس وقع في منطقة سروة بمحافظة مأرب وإنه تسبب في انقطاع الإمدادات عن منشآت التصدير على البحر الأحمر.
كان الهجوم السابق في 24 أكتوبر تشرين الأول لكن الضخ استؤنف في اليوم التالي بعد أن قامت الأطقم الفنية بإصلاح خط الأنابيب.
ويقول اليمن إن النفط يتدفق عبر أنبوب مأرب وهو خط تصدير النفط الرئيسي له بمعدل يبلغ حوالي 70 ألف برميل يوميا. وقبل بدء الهجمات منذ حوالي ثلاث سنوات كان الأنبوب الذي يمتد بطول 435 كيلومترا ينقل حوالي 110 آلاف برميل يوميا إلى راس عيسى.

ويأتي معظم الإنتاج اليمني من منطقة مأرب-الجوف في الشمال والباقي من المسيلة في جنوب شرق البلاد

مؤشر الدولار الأمريكي في مسار ضيق – تحليل - 06/11/2014

|

يظهر مؤشر الدولار الأمريكي تداولات جانبية وضيقة النطاق بعد الارتداد صعوداً عن مناطق 86.86، بينما يستمر المتوسط المتحرك 50 بتقديم الدعم للمؤشر من الأسفل، معززاً فرص استمرار الاتجاه الصاعد الذي تنظمه القناة الصاعدة التي تظهر بالرسم البياني أعلاه.

هدفنا الرئيسي التالي يتواجد عند 88.60، مع الانتباه إلى أن كسر مستوى 86.86 سيدفع المؤشر إلى مستويات قرب 85.65 قبل أي محاولة إيجابية جديدة.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 86.50 والمقاومة 88.60

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: صاعد




مؤشر الدولار الأمريكي في مسار ضيق – تحليل - 06/11/2014

المركزي: احتياطيات النقد الأجنبي لمصر تصعد إلى 16.909 مليار دولار بنهاية أكتوبر

|

القاهرة (رويترز) - أظهرت بيانات البنك المركزي المصري يوم الخميس أن احتياطيات مصر من النقد الأجنبي ارتفعت إلى 16.909 مليار دولار بنهاية أكتوبر تشرين الأول من 16.872 مليار في نهاية سبتمبر أيلول.
وكانت الاحتياطيات هبطت بشدة بعد الانتفاضة التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك عام 2011 لكنها زادت العام الماضي حينما قدمت دول خليجية عربية مساعدات بمليارات الدولارات للقاهرة بعد أن عزل الجيش الرئيس محمد مرسي المنتمي للإخوان المسلمين.

وبلغت الاحتياطيات نحو 36 مليار دولار قبل انتفاضة عام 2011

اليورو يجدد الفرص بالبيع

|

اليورو يجدد الفرص بالبيع
بعد نجاح بيع اليورو امس من نفس المستويات 1.2520 حيث وصل للمستهدف الاخير يعود ليعطي نفس الاشارات السلبية من جديد علي فريم الساعة حيث يقترب مؤشر ستوكاستيك ومؤشر القوة النسبية من تقاطع سلبي يعود بالاسعار للهبوط مجددا امام الدولار الامريكي EURUSD .
حيث ننصح فريق مسار فوركس وحسب الفرص اليومية المتاحة علي اليورو قبل قرارات اجتماع البنك المركزي الاوروبي اليوم بالبيع من مستويات 1.2520 والهدف الاول بمكسب 20 نقطة عند سعر 1.2500 ثم 1.2480 كمستهدف قريب .
ويجب ان ننصحك عزيزي المضارب الي خطورة العمل وسط اخبار اليوم القوية حيث ننصح بوضع وقف خسارة مناسب في حالة الاغلاق اعلي من المقاومة 1.2530 لمستويات 23.6%فيبوناتشي للموجة الهابطة القصيرة ومستويات التصحيح القوية .
EURUSDH1

هل يعود ابل للتداول داخل القناه السعريه الصاعده المخترقه ؟ 2014-11-06

|

في التحليل السابق لسهم ابل Apple  وضحنا ان  الأسعار استطاعت اختراق مستوى المقاومه الهام 103.75 دولار والوصول الي مستوى قياسي جديد عند 105.5 دولار و اكدنا ان هدفه التالي سيكون عند  111 دولار وقد اقترب السهم من هذا المستوى حيث وصل الي 110.30 دولار وهو المستوى الذي يتزامن مع الألتقاء بالحد الأعلى من القناه السعريه الصاعده والتي اخترقها السهم في وقت سابق وبالتالي من المحتمل ان يعود للتداول داخل هذه القناه مره اخرى , حيث بدأ السهم التراجع بعد ان وصل للحد الأعلى منها.
اما على المدى القصير , فقد اكدنا في التحليل السابق للسهم  ان السهم تمكن من تكوين  قمه اعلى من القمه واشرنا الي انه يحتاج الي قاع اعلى من قاع ليتغير الأتجاه من عرضي الي صاعد و وضحنا انه يمكن البدء في الشراء في الوقت الحالي والأضافه الي المراكز مع الحركات التصحيحيه الهابطه القادمه حيث ان اعادة اختبار مستوى المقاومه 103.75 دولار مازال قائما وهو يحتاج اليها لألتقاط الأنفاس بعد الوصول الي قمم جديده وبالتالي فان ظهور قوى بيعيه في الفتره القادمه محتمل جدا.
Untitledgmggmgsexba

الأسهم الأوروبية تتراجع بالتعاملات المبكرة قبيل قرارات بنك أوروبا المركزي

|

الأسهم الأوروبية تتراجع بالتعاملات المبكرة قبيل قرارات بنك أوروبا المركزي
 تراجعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الخميس للمرة الثالثة خلال أربعة أيام مع ترقب المستثمرين لقرارات بنك أوروبا المركزي حول السياسات النقدية لشهر تشرين الثاني نوفمبر ،وتراجعت العقود الآجلة للمؤشرات الأمريكية وانخفضت الأسهم الأسيوية.

تراجع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.4 بالمئة بحلول 08:50 بتوقيت جرينتش وارتفع المؤشر بالأمس للمرة الأولى في ثلاثة أيام بدعم من إعلان كبري الشركات الأوروبية أرباح أفضل من التقديرات خلال الربع الثالث.

تراجعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.2 بالمئة ،وانهي مؤشر MSCI للأسهم الآسيوية جلسة اليوم منخفض بنسبة 0.5 بالمئة.

قرار البنك المركزي الأوروبي لأسعار الفائدة لشهر تشرين الثاني نوفمبر بحلول الساعة 12:45 جرينتش المتوقع تثبيت أسعار الفائدة عند القياسي الحالي 0.05% ،ويتحدث ماريو دراغى محافظ البنك بحلول الساعة 13:30 جرينتش تعليقاً علي قرارات السياسات النقدية للبنك.

مؤشرات الأسواق الأوروبية
 تراجع مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 0.4 بالمئة ،وهبط مؤشر كاك 40 الفرنسي بنسبة 0.4 بالمئة ،ونزل مؤشر داكس الألماني بنسبة 0.2 بالمئة ،وفى لندن تراجع مؤشر فايننشال تايمز 100بنحو 0.3 بالمئة.

مصدر حكومي: مصر حصلت على مليار دولار منحة من الكويت يوم الاثنين

|

القاهرة (رويترز) - قال مصدر بالحكومة المصرية يوم الخميس إن مصر تلقت مليار دولار منحة لا ترد من دولة الكويت يوم الاثنين.
وتحظى مصر بدعم قوي من السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت التي قدمت لها مساعدات بمليارات الدولارات منذ عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو تموز 2013.
وردا على سؤال لرويترز عبر الهاتف قال المصدر الحكومي الذي طلب عدم الكشف عن اسمه "نعم حصلنا على مليار دولار منحة من الكويت يوم الاثنين الماضي."

وللسعودية والإمارات والكويت مصالح سياسية قوية في الحيلولة دون حدوث انهيار اقتصادي في مصر قد يسمح بعودة جماعة الإخوان المسلمين التي تعتبرها تلك الدول الخليجية عدوا لدودا لها  

الضعف هو انسب عنوان لللفضة اسفل الدعم 16.66 $

|

التعليق على حركة الفضة :-
لليوم الرابع على التوالى و اسعار الفضة تسجل تراجعا ، حيث تراجعت الاسعار من اعلى مستوى لها 15.57 دولار لتسجل ادنى مستوى لها اليوم الخميس عند 15.31 دولار ، فى حين جاء الافتتاح عند مستويات 15.52 دولار .
من الناحية الفنية :-
فان النظرة الفنية السلبية مستمرة للفضة ، حيث نرى ان كسر الدعم الهام 20 دولار والذى طالما عزز من صعود الفضة مؤخرا ، ناهيك عن كسر مستويات متوسط متحرك 50 – 200 يوم ، اضف لذلك الاغلاق دون خط الاتجاه الصاعد و تشكيل اتجاه هابط جديد تتسارع فيه الاسعار نحو الأسفل ، بالتزامن مع كسر مستويات الدعم المحورية الهامة التالية :-
20.80
20.29
19.37
16.66
دولار ، هذا و نرى انه مازال هناك تراجعات جديدة خلال الفترة المقبلة ، حتى وان كانت هناك محاولات جادة من الفضة لاعادة اختبار المقاومة المرتقبة ( 16.66 دولار ) و هو دعم مكسور مسبقا وياتى اعادة اختبارة مرة اخرى فى اطار تبادل الادوار بين مستويات الدعم و المقاومة كما يخبرنا علم التحليل الفنى  ، نرى ان التراجعات قد تصل لمستويات قرب الدعوم التالية :-
15.00
14.35
13.35
دولار ، خلاف ذلك وفى حالة عودة الاسعار للتداول اعلى مستويات المقاومة المرتقبة 16.66 دولار ، فان المشترى سيكون اكثر ثقة فى نفسة و يدفع الاسعار لمستويات جديدة قد تصل لمستويات المقاومة التالية :-
17.39
17.80
18.87
19.88
silver 7 77  7 7 7 7

خفض الأسعار بمنطقة اليورو لم يؤثر فى أداء قطاع الأعمال

|

فى الفترة الأخيرة أظهرت التقارير ضعف نمو قطاع الأعمال فى منطقة اليورو على الرغم من محاولات الإتحاد الأوروبى دعم الإقتصاد وخفض الأسعار , إلا أن هذه التدابير لم تجدى نفعا , وبدأت الشركات فى إتخاذ هذه الإجراءات منذ عام 2010 حيث كانت دول الإتحاد فى عز أزمتها المالية محاولة الخروج من أزمتها بقدر المستطاع إلا أن الأمر لم يجدى نفعا حتى الآن , ولعل ضعف النمو مإستمرار إنخفاض الأسعار أن يعتبر وسيلة ضغط على البنك المركزى الأوروبى الأمر الذى سينعكس بالضرورة على أداء الإقتصاد ومن ثم على أسعار اليورو فى مقابل سلة العملات .
الين اليابانى : تبدأ أخبار الين اليوم بمؤشر متزامن الشهرى , يليه مؤشر المؤشرات القيادية الشهرى , والأخبار ضعيفة التأثير .
الفرنك السويسرى : بعد ذلك تبدأ أخبار الفرنك بالتنبؤات الإقتصادية للشركاء الإقتصاديون , والخبر متوسط التأثير .
اليورو : بعد ذلك طلبيات المصانع الألمانية الشهرى , والخبر متوسط التأثير , يليه مؤشر مديرى مشتريات التجزئة , ثم المزادات الإسبانية ذات العشر سنوات أوبليجيشن , ثم مزاد السندات الإسبانية بونوص لمدة 3 سنوات , يليه المزادات الفرنسية ذات العشر سنوات أوت , ثم 15 سنة , والأخبار ضعيفة التأثير , ثم بعد ذلك إعلان البنك المركزى الأوروبى عن قراره بشأن سعر الفائدة , ثم المؤتمر الصحفى للبنك المركزى الأوروبى , والخبرين قويين التأثير .
الباوند : وتبدأ أخبار الباوند بمؤشر أسعار المنازل الألمانية الشهرى , ثم مؤشر هاليفاكس لأسعار المنازل السنوى يليه الإنتاج الصناعى الشهرى ثم السنوى , بعد ذلك الإنتاج التصنيعى السنوى , والأخبار ضعيفة التأثير , بعد ذلك معدل الإنتاج بالقطاع الصناعى الشهرى , ثم إعلان البنك المركزى عن البيان الخاص بسعر الفائدة , والخبرين قويين التأثير , ثم التسهيل الكمى المجموع لبنك إنجلترا , يليه تقييم المؤسسة القومية البريطانية للبحوث الإجتماعية والإقتصادية للإنتاج المحلى الإجمالى البرى , والخبرين متوسطين التأثير .
الدولار الأمريكى : وتبدأ أخبار الدولار بتحدى إنخفاض الوظائف , يليه مؤشر تشالنجر لتخفيض الوظائف ثم تداعيات البطالة المستمرة , يليه متوسط طلبات إعانة البطالة فى 4 أسابيع , والخبرين ضعيفين التأثير , ثم معدلات الشكاوى من البطالة , يليه معدل الإنتاجية بغير القطاع الزراعى , يليه وحدة تكاليف العمل الفصلى , والأخبار متوسطة التأثير , يليه بلومبيرج ثقة المستهلك ثم تخزين الغاز الطبيعى , يليه مبيعات سلاسل المتاجر الشهرى , والأخبار ضعيفة التأثير , ثم حديث السيد بوبل عضو لجنة السوق الفيدرالية المفتوحة , والخبر متوسط التأثير .
الكندى : بعد ذلك تبدأ أخبار الكندى بتصاريح البناء لشهرى , والخبر متوسط التأثير , يليه مؤشر مدراء المشتريات فى إيفى غير المعدل موسميا , والخبر ضعيف التأثير , ثم مؤشر مديرى المشتريات الصادر عن مدرسة الأعمال الكندية , والخبر قوى التأثير .
6-11

اليورو يحوم حول الدعم الحرج – تحليل - 06/11/2014

|

يظهر زوج اليورو مقابل الدولار تداولات جانبية حول مستوى 1.2490، و يمثل هذا المستوى مفتاح مهم لتحديد مصير السعر التالي على المدى القصير والمتوسط، حيث إن تأكيد كسره سيضغط على السعر لتحقيق مزيد من الانخفاض والذي تصل أهدافه الرئيسية إلى الحاجز النفسي عند 1.2000.

بالمقابل، يستمر مؤشر ستوكاستيك بتقديم إشارات إيجابية يحاول من خلالها إيقاف خسائر الزوج الأخيرة، لتبقى التداولات مستقرة حول المناطق الحالية.

لذلك، نحن مستمرون بمراقبة تصرف السعر بالنسبة لمفاتيح الاتجاه المهمة والتي تتمثل بالدعم المذكور أعلاه والمقاومة 1.2615، مع التذكير بأن اختراق هذه المقاومة سيدفع السعر لتحقيق مكاسب لحظية جيدة تبدأ أهدافها الرئيسية عند 1.2785.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 1.2400 والمقاومة 1.2615

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: يعتمد على المستويات المذكورة في التقرير
اليورو يحوم حول الدعم الحرج – تحليل - 06/11/2014

كل المؤشرات ضد الذهب فهل نشاهد 1100$ قريبا ؟

|

كل المؤشرات ضد الذهب فهل نشاهد 1100$ قريبا ؟
ارتفع الذهب من أدنى مستوى له منذ عام 2010 على دلائل تشير إلى أن المعدن يتواجد في منطقة قد تكون ذروة البيع كما تراجع الدولار من أعلى مستوياته في خمس سنوات.
ارتفع الذهب للتسليم الفوري بقدر 0.6 في المئة الى 1،147.10 دولار للاوقية (الاونصة) بعد التداول على بعد 29 سنتا من أدنى مستوى لمدة أربع سنوات،.وانخفض السعر أمس الي 1،137.94 وهو أدنى مستوى منذ أبريل 2010. وكان مؤشر القوة النسبية 14 يوما تحت مستوي 30 لليوم الخامس على التوالي، مما يشير إلى أن بعض المستثمرين يري الأسعار الحالي جاذبة للانتعاش.
فهل يعود الذهب لاختبار مستويات 1170 دولار حيث الثبات اعلي من 1145 دولار ثم تجاوز المقاومة 1150 دولار يجعل هذا ممكن علي المدي القصير.
كان العامل الاكبر لكسر الدعم 1161 دولار الذي نجح توقعنا أمس هو استمرار الضغط السلبي على الذهب من في الاغلاق اسفل الترند الصاعد المكسور علي الشارت الشهري ليصل الي مستويات 1137 دولار .
ثلاثة اسابيع هابطة علي التوالي ومزيد من سلبية لمؤشرات الزخم تجعل الخسائر تتوالي حيث نتوقع ان يصل لقاع ابريل الحقيقي عند مستويات 1130 دولار في حالة كسر 1135 الحالية ثم 1130 دولار حيث يستهدف الذهب نموذج المثلث المكسور علي المدي القصير والمتوسط مستويات اسفل من 1050 دولار حيث يستمر الطلب على الدولار وتراجع الطلب علي الملاذ في الوقت الحالي .
Support        1144.00    1140.00     1136.00
Resistance   1148.00    1152.00     1160.00
GOLDWeekly

المؤشر العام يحقق اهدافنا الهبوطيه والزخم البيعى اكبر مما توقعنا 2014-11-06 تقارير الاسهم الس

|

التحليل الفنى لمؤشر السوق
يبدو ان الزخم البيعى على تعاملات المؤشر العام اكبر قوه مما كنا نتخيل فهبط مؤشر تداول باكثر مما توقعنا وكذلك فى وقت قياسي جدا , وكانت ترجيحتنا تشير فى المقال المنشور بتاريخ 30 اكتوبر ان فشل القوى الشرائيه فى الارتفاع بالاسعار فوق مقاومه 10300 مره اخرى سيؤدى بالاسعار الى مزيد من التعرض الى عمليات الضغط البيعى لتنخفض  الى نقطه 10000 نقطه كهدف هبوطى اولى وفى حاله استمرار الزخم البيعى سيكون الهدف التالى عند نقطه 9800 وكان ذلك بدعم من مؤشرات التدفق النقدى وقياس السيوله , ولم تخذلنا التعاملات وانخفضت فى جلسه الامس الاربعاء الى ما دون 9500  نقطه
ومن الناحيه الفنيه فالمؤشر يسير فى مسار هبوطى على الخريطه اليوميه للاسعار , وفى مسار صعودى على الخريطه الاسبوعيه والشهريه للاسعار , ونرجح ان تبدء القوى الشرائيه فى التواجد على مراحل عند نقاط 9500 -9400  نقطه وهى نقطه مهمه للتعاملات المستقبليه ولا سيما تعاملات العام الجديد 2015 ويجدر بالاشاره ان تدخل القوى الشرائيه فى تلك النقاط السعريه سيرتفع بالمؤشر الى نقطه 9800 ومن ثم 10000 مره اخرى , اما فشل المشتريين فى الحفاظ على منطقه الدعم الفولاذى المشار اليها سيؤدى بها الى تغير مسار االخريطه الاسبوعيه الى هبوطى وفى حينها سيكون الاهداف الهبوطيه التاليه عند نقطه 9000 ومن ثم 8500 نقطه
ملخص التحليل : نرجح ان تبدأ القوى الشرائيه فى التواجد عند النقاط الحاليه , ويجدر بالاشاره ان فشل المشتريين فى ذلك سيؤدى الى مزيد من
السيطره البيعيه على التعاملات خلال تعاملات الربع الرابع من العام الجارى 2014

المؤشر العام تداول , عزه خضر

المؤشر السعودي ينخفض لليوم الثاني علي التوالي – تحليل – 06-11-2014

|

المؤشر السعودي ينخفض لليوم الثاني علي التوالي  – تحليل – 06-11-2014
 
انخفض المؤشر العام للسوق السعودي خلال تداولات الأمس للجلسة الثانية على التوالي ، حيث سجل تراجعاً بنسبة 1.56% ، ليخسر بذلك 155.73 نقطة ، وذلك بعد كسره لمستوى 9933.00 ليفتح أمامه الطريق نحو مستوى الدعم التالي عند 9400.00 ، هذا المستوى الذي سجل عنده آخر قاع سابق .

ويبقى آخر الآمال لدينا هو تماسك مستوى الدعم 9400.00 ، فكسر هذا المستوى يعني مزيد من الانخفاض ، فهناك تركيبة توافقية قيد التكوين وهو نموذج البرق ، سيتأكد صحته بكسر هذا الدعم ، ليستهدف المؤشر مستوى الدعم 8600.00  ، في محاولة منه لانهاء هذا النموذج التوافقي المتكون .




مصدر بالمركزي المصري: رد وديعة 2.5 مليار دولار لقطر بنهاية نوفمبر

|

القاهرة (رويترز) - قال مصدر في البنك المركزي المصري يوم الخميس إن مصر سترد 2.5 مليار دولار وديعة لقطر في نهاية نوفمبر تشرين الثاني الجاري بناء على طلب رسمي من الدوحة.
وأضاف المصدر في اتصال هاتفي مع رويترز يوم الخميس مشترطا عدم نشر اسمه "قطر طلبت خلال الأيام القليلة الماضية بشكل رسمي رد وديعة مستحقة بقيمة 2.5 مليار دولار. والبنك المركزي سيرد الوديعة نهاية نوفمبر الجاري."
وأوضح المصدر أنه برد تلك الوديعة سيصل إجمالي الودائع التي ردتها مصر لقطر بعد يونيو حزيران 2013 إلى ستة مليارات دولار من اجمالي ودائع قطر البالغة 6.5 مليار دولار .
وقال "سيتبقى لقطر وديعة واحدة بقيمة 500 مليون دولار تستحق السداد في النصف الثاني من عام 2015."
وفي أكتوبر تشرين الأول المنصرم ردت مصر 500 مليون دولار من الودائع القطرية لدى البنك المركزي.
وتدهورت علاقات القاهرة مع قطر بعد أن أطاح الجيش المصري بالرئيس محمد مرسي في الثالث من يوليو تموز 2013. وقطر داعم قوي لجماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي لها مرسي وقدمت لمصر نحو 7.5 مليار دولار في صورة منح وودائع خلال العام الذي قضاه في السلطة.

وعقب الاطاحة بمرسي قدمت السعودية ودولة الامارات العربية والكويت لمصر مساعدات بمليارات الدولارات

أخبار النفط إنخفاض العقود الآجلة للنفط الخام في بورصة نيويورك التجاريه

|

في آسيا سجلت العقود الآجلة للنفط الخام إنخفاض أثناء التعاملات المبكرة وذلك في بداية التعاملات اليوم الخميس.
قد سجلت العقود الآجلة للنفط الخام في شهر ديسمبر إنخفاض بنسبة 0.24 % ليتم التداول عند 78.86 دولار للبرميل وذلك حسب بورصة نيويورك التجارية.
كما كان يتم التداول قبل ذلك على جلسة إنخفاض ليصل إلى 78.77 دولار للبرميل.
ومن المتوقع أن النفط الخام سوف يجد نقاط الدعم عند 75.84 دولار وسوف يجد المقاومة عند 80.98 دولار.
بينما على صعيد آخر على نايمكس, سجل سعر نفط برنت لشهر ديسمبر إنخفاض بنسبة 0.13 % ليتم التداول عند 83.08 دولار للبرميل.
في حين أن فرق النقاط (السبريد) بين عقود نفط برنت والنفط الخام أستقر عند 4.22 دولار للبرميل.
في حين أن مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار الأمريكي أمام مجموعة من 6 عملات رئيسية أخرى سجل إرتفاع بنسبة 0.09 % لليتم التداول على 87.61 دولار.
images (60)

Tokyo ترتفع لأعلى مستوى في مستهل التعاملات 2014-11-06

|

في بداية جلسة التداول في التعاملات المبكرة اليوم الخميس في بورصة طوكيو للاوراق المالية سجلت الاسهم اليابانية إرتفاع كما ارتفع المؤشر نيكي القياسي Nikkei
في بداية جلسة التداول الصباحية عند الفتح ببورصة طوكيو سجل مؤشر نيكي Nikkei القياسي لاسهم الشركات اليابانية الكبرى إرتفاع بنسبة 0.33 % ليصل إلى 16993.46 نقطة
كما ارتفع مؤشر توبكس Topex الأوسع نطاقا بنسبة 0.30 % ليصل إلى 1375.87.






images18

الين سجل مستوى أدنى جديد خلال 7 سنوات واليورو منتعش قبيل قرار الفائدة الأوروبية

|

الين سجل مستوى أدنى جديد خلال 7 سنوات واليورو منتعش قبيل قرار الفائدة الأوروبية
سجل الين بالسوق الأسيوية يوم الخميس مستوى أدنى جديد خلال سبع سنوات مقابل الدولار الأمريكي قبل أن يرتد من هذا المستوى ضمن عمليات التصحيح ،وارتفع اليورو مقلصاً خسائره بالأمس وسط ترقب لقرارات بنك أوروبا المركزي حول أسعار الفائدة وبرنامج شراء السندات المحفز للاقتصاد الأوروبي ،واستقر الجنيه الإسترليني ضمن نطاق محدود من التعاملات قبيل قرارات بنك بريطانيا المركزي للسياسات النقدية لشهر تشرين الثاني نوفمبر ،وارتد الدولار الاسترالي من أدنى مستوى في أربع سنوات بفضل ارتفاع الوظائف الجديدة في استراليا الشهر الماضي ،وتراجع مؤشر الدولار ضمن عمليات التصحيح بعدما سجل بالأمس أعلى مستوى في أربع سنوات وينتظر الاقتصاد الأمريكي بيانات إعانة البطالة الأسبوعية قبيل يوم من تقرير الوظائف الشهري. 

الين الياباني
عاود الين الياباني بالأمس موجة الانحدار مقابل سلة من العملات الرئيسية وفقد نسبة 0.9 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي بعد تصريحات كورودا محافظ البنك المركزي الياباني وتأكيده علي أن البنك لن يتردد في اتخاذ أي خطوة لهزيمة الضغوط التضخمية بما فيها إضافة المزيد من التحفيز النقدي.

ويتداول زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بحلول الساعة 06:15 بتوقيت جرينتش حول مستوي 114.45 من سعر الافتتاح 114.62،وسجل أعلى سعر 115.50 الأعلى منذ واحد تشرين الثاني نوفمبر 2007 وأدنى سعر 114.05.

سجل الين بالسوق الأسيوية اليوم الخميس مستوى أدنى جديد خلال سبع سنوات 115.50 ين لكل واحد دولار أمريكي قبل أن يرتد من هذا المستوى ضمن عمليات التصحيح وجني الأرباح.

اليورو
أنهي اليورو تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 0.5 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي مع الإقبال الشديد علي شراء العملة الأمريكية المدعومة بالبيانات الاقتصادية ونتائج انتخابات مجلس الشيوخ في المقابل أظهرت بيانات في أوروبا تباطؤ وتيرة قطاع الخدمات الأوروبي خلال تشرين الأول أكتوبر وانخفاض بأسوأ من التوقعات لمبيعات التجزئة خلال أيلول سبتمبر الأمر الذي زاد من مخاوف تعثر تعافي اقتصاد منطقة اليورو.

يتداول زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 06:20 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.2520 من سعر الافتتاح 1.2482 بعد تسجيله أعلى سعر 1.2528 وأدنى سعر 1.2471.

انتعش اليورو بالسوق الأسيوية يوم الخميس مقلصاً جزء كبير من خسارته بالأمس مقابل الدولار الأمريكي وسط ترقب من المستثمرين لنتائج اجتماع البنك المركزي الأوروبي.

قرار البنك المركزي الأوروبي لأسعار الفائدة لشهر تشرين الثاني نوفمبر بحلول الساعة 12:45 جرينتش المتوقع تثبيت أسعار الفائدة عند القياسي الحالي 0.05% ،ويتحدث ماريو دراغى محافظ البنك بحلول الساعة 13:30 جرينتش تعليقاً علي قرارات السياسات النقدية للبنك.

الجنيه الإسترليني
تراجع الجنيه الإسترليني بنسبة 0.2 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي بنهاية تعاملات الأمس وقلص خسارة بنحو 0.8 بالمئة سجل خلالها أدنى مستوى في عام 1.5868 دولار ،وأظهرت بيانات بالأمس في لندن تباطؤ وتيرة نمو قطاع الخدمات البريطاني خلال تشرين الأول أكتوبر.

ويتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 06:20 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.5990 من سعر الافتتاح 1.5971 بعد تسجيل أعلى سعر 1.6000 وأدنى سعر 1.5954.

استقر الجنيه الإسترليني بالسوق الأسيوية يوم الخميس ضمن نطاق ضيق من التعاملات مقابل الدولار الأمريكي قبيل العديد من البيانات والقرارات الهامة للاقتصاد البريطاني.

 يصدر بحلول الساعة 09:30 جرينتش الإنتاج التصنيعي المتوقع ارتفاع بنسبة 0.3 بالمئة بالمقارنة ارتفاع بنسبة 0.1 بالمئة خلال آب أغسطس ، كما يصدر الإنتاج الصناعي لنفس الشهر المتوقع ارتفاع بنسبة 0.5%  بالمقارنة مع ارتفاع بنسبة 0.0 % خلال آب أغسطس.

وبحلول الساعة 12:00 جرينتش يعلن بنك بريطانيا المركزي قرارات السياسات النقدية لشهر تشرين الثاني نوفمبر وتشير التوقعات إلي إبقاء البنك علي أسعار الفائدة ثابتة عند المستوي القياسي 0.5% وبرنامج شراء الأصول عند 375 مليار جنيه إسترليني.

الدولار الاسترالي
فقد الدولار الاسترالي نسبة 1.7 بالمئة مقابل نظيره الأمريكي بنهاية تعاملات الأمس بأكبر خسارة يومية منذ 19 حزيران يونيو 2013 في ظل قوة العملة الأمريكية الدولار وارتفاعها الواسع النطاق مقابل جميع العملات الرئيسية.

ويتداول الدولار الاسترالي مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 06:22 بتوقيت جرينتش حول مستوي 0.8610 من سعر الافتتاح 0.8592 بعد تسجيل أعلى سعر 0.8619 وأدنى سعر 0.8552 الأدنى منذ 7 تموز يوليو 2010.

سجل الدولار الاسترالي بالسوق الأسيوية يوم الخميس أدنى مستوى في أربع سنوات 85.52 سنتا أمريكيا قبيل أن يرتد من هذا المستوي ضمن عمليات التصحيح وبدعم من ارتفاع الوظائف الجديدة في استراليا الشهر الماضي.

سجل مؤشر الوظائف 24.1 ألف وظيفة خلال تشرين الأول أكتوبر وأشارت التوقعات إلي 20.3 ألف وظيفة وتم تعديل قراءة الشهر السابق من انخفاض 29.7 ألف إلي انخفاض 23.7 ألف.

وبالنسبة لمعدل البطالة فقد سجل مستوي 6.2% الشهر الماضي تماشيا مع التوقعات الاقتصادية وسجل 6.2% خلال أيلول سبتمبر بعد التعديل من 6.1%.

الدولار الأمريكي 
ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.4 بالمئة بنهاية تعاملات الأمس وسجل أعلى مستوى في أربع سنوات 87.71 نقطة مع ارتفاع العملة الأمريكية الواسع مقابل سلة من العملات الرئيسية خاصة الين الياباني واليورو الأوروبي ،ودعم صعود الدولار بيانات وظائف أفضل من التوقعات للقطاع الخاص الأمريكي بالتزامن مع فوز الحزب الجمهوري بأغلبية مقاعد التجديد النصفي لمجلس الشيوخ.

ارتفع عدد الوظائف الجديدة بالقطاع الخاص الأمريكي بمقدار خمسة ألاف وظيفة خلال تشرين الأول أكتوبر بإجمالي وظائف 230 ألف وظيفة بالمقارنة مع 225 ألف وظيفة تم إضافتها خلال أيلول سبتمبر ،وأشار متوسط التوقعات إلي 214 ألف وظيفة.

فوز الجمهوريين بأغلبية مجلس الشيوخ في الانتخابات النصفية في الولايات المتحدة أحيا الآمال حيال انتهاء السياسات الاقتصادية التقشفية التي يتبناها الرئيس الأمريكي باراك أوباما وحزبه الديمقراطي.

يتداول مؤشر الدولار بحلول الساعة 06:23 بتوقيت جرينتش حول مستوي 87.30 نقطة من مستوي الافتتاح 87.50 نقطة وسجل أعلى مستوي 87.64 نقطة وأدنى مستوي 87.22 نقطة. 

تراجع مؤشر الدولار بالسوق الأسيوية يوم الخميس ضمن عمليات التصحيح من أعلى مستوى في أربع سنوات ويترقب المستثمرين قرارات البنوك المركزي في أوروبا وبريطانيا ،وينتظر الاقتصاد الأمريكي بيانات طلبات إعانة البطالة للأسبوع المنتهي واحد تشرين الثاني نوفمبر المتوقع 285 ألف من 287 ألف للأسبوع الأسبق

الدولار الامريكي يسجل مستوى مرتفعا جديدا في 7 سنوات امام العملة اليابانية قرب 115 ينا

|

طوكيو (رويترز) - واصل الدولار الصعود امام العملة اليابانية في التعاملات الاسيوية يوم الخميس ليسجل مستوى مرتفعا جديدا في سبع سنوات مدعوما ببيانات ايجابية مرتبطة بسوق العمل في الولايات المتحدة.
وسجلت العملة الامريكية 114.98 ين وهو أعلى مستوى لها منذ نوفمبر تشرين الثاني 2007 .

وبلغت مكاسب الدولار امام الين اكثر من 5 بالمئة منذ يوم الجمعة الماضي عندما فاجأ بنك اليابان المركزي الاسواق بزيادة برنامجه الضخم لمشتريات الاصول     




أحد المارة امام شاشة تعرض صورة للدولار والين في طوكيو يوم 9 يناير كانون الثاني 2014 - رويترز

أسعار المعادن هبوط العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.54 %

|

سجلت العقود الآجلة للذهب إنخفاض في بداية التعاملات اليوم الخميس وذلك من خلال التعاملات الصباحية في آسيا.
قد سجلت العقود الآجلة للذهب في ديسمبر إنخفاض بنسبة 0.54 % ليتم التداول عند 1139.50 دولار للأونصة وذلك حسب تصنيف كومكس لبورصة نيويورك التجارية.
كما أن كان يتم التداول قبل ذلك على جلسة إنخفاض عند 1137.70 دولار للأونصة.
ومن المتوقع أن يجد الذهب نقاط الدعم عند 1137.10 دولار ومن المتوقع أيضاً أنه سوف يجد المقاومة عند 1175.00 دولار.
بينما على صعيد آخر في كومكس أيضاً, سجل سعر الفضة لشهر ديسمبر إنخفاض بنسبة 1.15 % ليتم التداول على 15.262 دولار للأونصة في حين أن سجل سعر النحاس لشهر ديسمبر إنخفاض بنسبة 0.11 % ليتم التداول على 3.002 دولار للرطل.
في حين أن مؤشر الدولار, الذي يقيس أداء الدولار الأمريكي أمام مجموعة من 6 عملات رئيسية أخرى سجل إرتفاع بنسبة 0.04 % ليتم التداول على 87.57 دولار.
gold5

لأسهم الأمريكية تغلق على إرتفاع 2014-11-06

|

في نهاية التعاملات اليوم الأربعاء سجلت مؤشرات الأسهم الأمريكية إرتفاع كما ارتفع مؤشرا ستاندرد آند بورز 500 وداو جونز الصناعي ليصلا الى مستويات قياسية في نهاية التعاملات بقيادة اسهم شركات الطاقة والمرافق وذلك بعدما سيطر الحزب الجمهوري على مجلس الشيوخ وهو ما أنعش الطموحات لدى المستثمرين في سياسات جديدة داعمة للشركات وقطاع الطاقة.
في نهاية التعاملات ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.58 % ما يعادل 100.69 نقطة ليصل إلى 17484.53 نقطة.
كما صعد مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 0.57 % بمقدار 11.39 نقطة ليصل الى 2023.49 نقطة.
ارتفع ايضا مؤشر ناسداك المجمع الذي تغلب على أسهم التكنولوجيا بنسبة 0.06 % بمقدار 2.92 نقطة ليصل إلى 4620.72 نقطة.




18_5_orig

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB