Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

برنت ينزل عن 100 دولار تحت وطأة المعروض الوفير

|


لندن (رويترز) - تراجع خام برنت للجلسة الرابعة على التوالي يوم الثلاثاء لتظل الأسعار قرب أدنى مستوى في 16 شهرا دون 100 دولار للبرميل وسط مخاوف من وفرة المعروض العالمي ونمو اقتصادي أبطأ من المتوقع لكبار مستهلكي النفط في العالم.
ومما ساهم في تراجع أسعار النفط استقرار أو نمو الإنتاج من العراق وليبيا حيث كان المستثمرون يخشون تعطل الإنتاج بسبب أعمال العنف إضافة إلى ازدهار النفط الصخري في الولايات المتحدة وصعود الدولار.
وفي الساعة 0909 بتوقيت جرينتش تراجع خام برنت 22 سنتا إلى 99.98 دولار للبرميل بعد أن ختم الجلسة السابقة على انخفاض 62 سنتا. كانت الأسعار نزلت أمس الاثنين عن 100 دولار للمرة الأولى فيما يزيد عن 14 شهرا وسجلت 99.36 دولار وهو أضعف مستوى منذ أول مايو أيار 2013.
وارتفع الخام الأمريكي 56 سنتا إلى 93.22 دولار للبرميل ليقطع موجة خسائر دامت لثلاثة أيام وبعد أن فقد 63 سنتا يوم الإثنين.
ورغم ذلك قال محللون إن الشكوك التي تخيم على الوضع في العراق والتهديدات المحتملة للإنتاج هناك وفي ليبيا ربما تؤدي إلى مكاسب كبيرة للنفط على المدى القصير.
وبالإضافة إلى ذلك فإن الآمال في أن تقوم منظمة أوبك بخفض الإنتاج حدت من انخفاض الأسعار.
ويعقد وزراء النفط لدول الخليج العربية اجتماعهم السنوي بعد غد الخميس وربما تتضمن مناقشاتهم مستويات الأسعار.

الورق السعودية تتجاهل إرتفاعات المؤشر ويكتفي بتداول عرضي على المدى القصير

|

WARA2

يجاهل المتعاملون على سهم الشركة السعودية لصناعة الورق الارتفاعات القياسية التى حققتها اغلبية الاسهم المدرجة في البورصة السعودية ومؤشرها العام تداول الذي يسجل في تعاملاته الاخيرة أعلى قيمة له منذ عام 2008 -2007 ورغماً من الإرتفاعات الكبيرة التى حققتها الشركة في نتائج الاعمال.
وإكتفى المتعاملون بسهم الورق على التحرك في نطاق سعري ضيق للغاية.
ومن الناحية الفنية فبعد النطاق العرضي المشار اليه تسير الأسعار  فى مسار عرضي على الخريطة اليومية بين النقطة 42.50 كمنطقة تواجد شرائي والنقطه 45 ريال كمنطقة تواجد بيعي , وتسير الأسعار في مسار هبوطي على الخريطة الاسبوعية بينما تحتفظ الخريطة الشهرية بمسارها الصاعد ونرجح أن تتعرض الأسعار لحركة عنيف بمثابة كسر 42.50 للأسفل أو 45 للأعلى وعليه نرى أن الإنتظار لحين تدخل إحدى القوتين وحسم الامر هو القرار الصحيح لبناء قرارت إستثماريه والجدير بالذكر ان تداول الأسعار فوق 45 ريال سيجعلها تستهدف 50 ريال خلال تداولات العام الجاري.
ومن الناحيه المالية فالشركة نجحت في تحقيق طفره في أرباح النصف الاول من العام الجاري حيث أسفر مجمل نتائج الاعمال المعلن عنها 20.2 مليون ريال  بنهاية النصف الأول 2014  بنسبة إرتفاع قدرها 102 %، مقارنة بأرباح بلغت 10ملايين ريال تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2013 وبلغ نصيب السهم من الارباح  خلال النصف الاول من عام 2014 0.45  ريال مقارنة بصافي ربح  قدرها 0.22 ريال خلال النصف الاول من عام 2013
ملخص التحليل :
بالرغم من طفرة الارباح المحققة في نتائج أعمال النصف الاول من العام الجارى الا ان السهم يحتاج الى المزيد من معدلات النمو كي يكون جاذب للمساهمين الذين يهتمون بالشأن المالي للشركات , ونرجح ان يكون الهدف الصعودي للاسعار عند 50 ريال وذلك في حالة إختراق 45 ريال.

الأسهم الأوروبية تتراجع لليوم الثالث علي التوالي ولوريـال أكبر الخاسرين

|

الأسهم الأوروبية تتراجع لليوم الثالث علي التوالي ولوريـال أكبر الخاسرين
 تراجعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات المبكرة يوم الثلاثاء مواصلة موجة الخسائر لليوم الثالث علي التوالي لمخاوف بشأن استقلال اسكتلندا عن المملكة المتحدة البريطانية وتراجع سهم لوريـال لتوقعات بنمو أقل خلال النصف الثاني من العام الجاري.

تراجع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.2 بالمئة بحلول 09:15 بتوقيت لندن وتراجع المؤشر بنسبة 0.4 خلال تعاملات الأمس بعدما أظهر احدث استطلاع للرأي في اسكتلندا إلى تقدم مؤيدي استقلال بنسبة 51 بالمئة مقابل 49 بالمئة لمعسكر رافضي الاستقلال.

وانخفضت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.1 بالمئة ،وانهي مؤشرMSCI للأسهم الآسيوية جلسة اليوم منخفضاً بنسبة 0.3 بالمئة.

هبط سهم لوريـال 2.4 بالمئة بعد أن خفض الرئيس التنفيذي للمجموعة جان بول اجون توقعاته للنمو السنوي في السوق العالمية لمستحضرات التجميل إلى ما بين ثلاثة و3.5 بالمئة من نطاق بين 3.5 وأربعة بالمئة.

مؤشرات أوروبا
تراجع مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 0.2 بالمئة ،وهبط مؤشر كاك 40 الفرنسي بنسبة 0.1 بالمئة ،ونزل مؤشر داكس الألماني نسبة 0.1 بالمئة ،وفى لندن تراجع مؤشر فايننشال تايمز 100بنحو 0.3 بالمئة.

GBP / USD – ماهو أقرب دعم للجنيه الاسترلينى ؟

|

تراجع طفيف سجله سعر صرف الجنيه الاسترلينى امام الدولار الامريكى خلال تعاملات اليوم الثلاثاء ، حيث تراجع الزوج قليلا من اعلى مستوى له 1.6106 ليصل لمستويات دنيا 1.6063، فى حين جاء الافتتاح عند مستويات 1.6091 .
من الناحية الفنية:-
سلبية الجنيه الاسترلينى تجعله يغلق دون جميع مستويات الدعم ، وهذه طبيعة الاتجاه الهابط ، وخاصة عقب كسر حاجز الدعم النفسى 1.7000 ، أضف لذلك كسر مستويات متوسط متحرك 50 و 200 يوم ، والإغلاق دون الدعم لرئيسى 1.6474 على المدى القصير ، مما اكد على استمرار مسلسل التراجعات ، فى حين تظل ايجابية مؤشر الاستوكاستك باسفل الرسم البيانى توحى بان هناك ارتفاعات قد تصل لمستويات المقاومة 1.6642  ، ومن الجدير بالذكر ان اقرب دعم للزوج قد يجد الاسترلينى عنده مشترى قوى فهو 1.5853  .
gbpusd

في بورصة الذهب- الذهب بالقرب من أدنى مستوياته في 3 أشهر

|

يوم الثلاثاء إقترب الذهب من أدنى مستوياته في 3 أشهر وذلك بعدما مني بخسائر كبيرة ليل الاثنين وهذا نتيجة إرتفاع الدولار ليصل الى أعلى مستوى له في 14 شهراً أمام مجموعة من العملات الرئيسية وهو ما قلل الإقبال على الذهب كأداة تحوط من تقلبات العملات.
في الساعة 06:29 بتوقيت جرينتش تراجع الذهب في البيع الفوري ليصل إلى 1254.60 دولار للأوقية (الأونصة)
يوم الإثنين أغلق الذهب متراجع بنسبة 1 % بعدما وصل 1251.24 دولار في وقت سابق من الجلسة ليصل الى أدنى مستوياته منذ يونيو .
بينما ارتفعت الفضة بنسبة 0.05 % ليصل إلى 18.99 دولار للأوقية.
كما تراجع البلاتين بنسبة 0.04 % ليصل إلى 1390.8 دولار بينما إرتفع البلاديوم بنسبة 0.02 % ليصل إلى 877.3 دولار للأوقية.
صرح بارناباس جان المحلل لدى أو.سي.بي.سي بنك وقال “يبدو أن الذهب سوف يختبر مستوى دعم عند 1250 دولاراً للأوقية وربما ينظر إلى أي اختراق دون هذا المستوى على أن الذهب يواصل إتجاهه النزولي.”
images (3)

ارتفاع إنتاج شركة نفط تغذي ميناء السدرة الليبي إلى 114 ألف ب/ي

|


بنغازي (ليبيا) (رويترز) - قال متحدث باسم شركة الواحة للنفط الليبية يوم الثلاثاء إن إنتاج الشركة التي تغذي ميناء السدرة في شرق البلاد قد ارتفع إلى 114 ألف برميل يوميا.


كانت الشركة قدرت الإنتاج بواقع 91 ألف برميل يوميا الأسبوع الماضي. واستأنفت ليبيا الإنتاج هناك بعد إعادة فتح السدرة وثلاثة موانئ أخرى في الشرق إثر التوصل إلى اتفاق مع مجموعة مسلحة كانت تغلق مرافئ التصدير.

مراقبه افكارك والحكم على نجاحها و اهم عوامل تحقيق اهدافك الأستثماريه

|

imagesCAGY2RE5

في حين انه لا يوجد اي حل سحري للتغلب على جميع المشاكل التي تواجهك اثناء التداول ولكن بمجرد ان تكون على وعي وبينه كامله  ليصبح على بينة من بالقضايا الخاصه بقواعد التداول تسمح لك بالبدء في مراقبة افكارك واعمالك والحكم على مدى نجاحها وبالتالي مع الوقت من الممكن تغير العادات وبعض التصرفات التي ادت الي الفشل في وقت سابق.
وهنا يجدر الأشاره ان الخطأ والخساره قد تكون في وقت لاحق اهم اسباب النجاح وتحقيق ارباح جيده في سوق الأسهم وبالتالي الخطوه الأولى لذلك هي ادراك الخطأ وتحديد اسبابه لأيجاد حله.

أسعار الفضة قرب أدنى مستوي في 14 أسبوع بفعل ارتفاع قيمة الدولار

|

أسعار الفضة قرب أدنى مستوي في 14 أسبوع بفعل ارتفاع قيمة الدولار
استقرت أسعار الفضة بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء قرب أدنى مستوي في 14 أسبوعا مع صعود الدولار لأعلى مستوى له في 14 شهرا أمام سلة من العملات الرئيسية وهو ما قلص شهية الإقبال على المعادن النفيسة كتحوط من تقلبات العملات.

ويتداول معدن الفضة بحلول الساعة 09:25 جرينتش حول مستوي 19.05 دولار للأونصة بعد افتتاح تعاملات اليوم عند 19.02 دولار ،وسجلت أعلى مستوي 19.08 دولار وأدنى مستوي 18.94 دولار. 

وأنهي معدن الفضة تعاملات الأمس منخفضاً بنسبة 0.9 بالمئة وسجل أدنى مستوي في 14 أسبوعاً 18.91 دولار للأونصة ،وفقدت الفضة نسبة 1.4 بالمئة علي مدار تعاملات الأسبوع الماضي في ثمان خسارة أسبوعية خلال التسعة أسابيع الأخيرة.

ارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية بنسبة 0.1 بالمئة مسجلاً أعلي مستوياته في 14 شهراً 84.49 نقطة،وارتفاع العملة الأمريكية يؤثر بالسلب علي ارتفاع السلع والمعادن المقاومة بالدولار.

وتلقى الدولار الأمريكي دعما أيضا من الضغوط التي يواجهها الجنيه الإسترليني وسط القلق من احتمال تصويت اسكتلندا لصالح الانفصال عن المملكة المتحدة.

ويترقب المستثمرين في وقت لاحق من هذا الأسبوع بيانات مبيعات التجزئة وثقة المستهلكين في الولايات المتحدة والتي قد تعزز من مؤشرات اتساع نمو الاقتصاد الأكبر بالعالم وتزيد من تكهنات قرب رفع أسعار الفائدة.

وفقدت الفضة نحو 9.5 بالمئة خلال الربع الجاري في ظل تصاعد التكهنات بقرب قيام صانعي السياسات النقدية بالولايات المتحدة من اتخاذ قرار برفع أسعار الفائدة في ظل مؤشرات قوية علي اتساع نمو أكبر اقتصاد بالعالم خلال النصف الثاني من العام الجاري.
 

سلبية اليورو تمكن البائع من الوصول لمستويات الدعم 1.2763 – EUR/ USD

|

سلبية اليورو تمكن البائع من الوصول لمستويات الدعم 1.2763

التعليق على حركة الزوج :-
استمرار تراجع سعر صرف اليورو امام الدولار الامريكى لليوم الثالث على التوالى  ، حيث تراجع الزوج خلال تعاملات اليوم الثلاثاء من اعلى مستوى له  1.2899 مسجلا ادنى مستوى له عند 1.2865 ، فى حين جاء الافتتاح عند مستويات 1.2890 .
  من الناحية الفنية :-
من الواضح اطاحة اليورو بمستويات خط الاتجاه الصاعد والاغلاق دون مستويات متوسط متحرك 50 و 200 يوم ، علاوه على الكسر الواضح لمستويات الدعم النفسى 1.3501 ، ليس هذا فحسب بل كسر الزوج مستوى الدعم قصير المدى 1.3332 ليقترب حاليا من مستويات 1.2763 ، على اقل تقدير  ، ومن الجدير بالذكر ان الرؤية العامة والكلية سلبية وهذا لا يمانع من وجود ارتفاعات قصيرة المدى قد تصل لمستويات المقاومة 1.3159  .
eurusd

الفضة تستهدف مستويات 18.48 – Silver

|

مستويات دعم    : 18.48 & 16.96 & 15.55
مستويات مقاومة : 20.27 & 21.57 & 22.78

الفضة تؤكد صحة رؤيتنا الأخيرة بعد صعودها الأرتكازي على مستويات خط المتوسط المتحرك لل 20 يوم لمؤشر البولنجر لتلامس مستويات 19.88 وتعود منها بهبوط أخر لمستويات الحد الأدنى في مستوى سعري 18.90 ليظل توقعنا ورؤيتنا السلبية للفضة كما هي

مدعومة بثبات هام أسفل مستوى 20.27 التي تعتبر من تلك المستويات هي مستويات المقاومة الأبرز بعد الهبوط الأخير والثبات أسفل تلك المستويات يدعم أستمرار الهبوط للتلامس مع مستويات خط البولنجر السفلي

ومن المتوقع مع عدم قدرة الفضة للعودة فوق مستويات 20.27 أن يستمر الهبوط التصحيحي على المدى القريب الذي قد يمتد الى مستويات التلامس مع خط الأتجاه الرئيسي الهابط الذي سبق وكسره الفضة ليسيتهدف الفضة مستويات 18.48 مرة أخرى
992014 s w

محافظ المركزي: رفع الفائدة في بريطانيا يزداد اقترابا

|


لندن (رويترز) - قال مارك كارني محافظ بنك انجلترا المركزي يوم الثلاثاء إن أول رفع لأسعار الفائدة في بريطانيا منذ الأزمة المالية بات أقرب الآن لكن سوق العمل لا تزال تتعافى من تداعيات الأزمة.
وقال كارني في كلمة أمام ممثلين لاتحادات تجارية "مع تلبية كثير من الشروط في الوقت الحاضر لعودة الاقتصاد إلى مساره الطبيعي فإن النقطة التي تبدأ عندها أسعار الفائدة في العودة إلى وضعها المعتاد تزداد اقترابا.
"لا يوجد لدينا مسار محدد مسبقا ورغم ذلك فإن التوقيت يعتمد على البيانات." وأكدت كلمة كارني بشكل كبير تعليقاته السابقة حول مستقبل السياسة النقدية.
وتابع كارني ان وتيرة نمو الأجور في بريطانيا ضعيفة للغاية وهبطت في الواقع على أساس سنوي في معظم القراءات الأخيرة. لكن ذلك يعكس أن البلاد تشهد زيادة في عدد الباحثين عن عمل وهناك دلالات على أن الأجور يمكن أن ترتفع بشكل متواضع في الأشهر القادمة.
وتخلى الجنيه الاسترليني عن المكاسب المحدودة التي حققها يوم الثلاثاء بعد تعليقات كارني.
وكان الاسترليني صعد إلى 1.6157 دولار مرتفعا نحو سنت عن أدنى مستوياته في عشرة أشهر في وقت سابق من الجلسة في ظل مخاوف من احتمال التصويت لصالح انفصال اسكتلندا في استفتاء الأسبوع القادم. لكنه قلص سريعا مكاسبه مع قيام المستثمرين بالبيع أثناء الصعود.
وارتفع الاسترليني في أحدث تحرك 0.1 في المئة إلى 1.6128 دولار وهو نفس مستواه تقريبا قبل نشر تعليقات كارني.


وانخفض اليورو 0.2 في المئة مقابل الاسترليني إلى 79.925 بنس.

منتجات آبل الجديدة سوف تدعم تحركات السهم الفترة القادمة

|

app

من المتوقع أن يتحرك سهم آبل Apple الفترة القادمة تزامناً مع طرح جهاز الآيفون الجديد iPhone ،وستقوم الشركة بطرح منتج آخر وهو الساعات الذكيه  smartwatch او الأي واتش iwatch  وهذه الأخبار تعتبر جيده جداً بالنسبة للمستثمرين.
الساعة الذكية هي  أول ساعة يمكنها أن تتصل بالأي فون أو الأي باد iPad ولكي تتمكن الشركه من تصنيع مثل هذه التكنولوجيا في مثل هذا الحجم الصغير  قامت الشركه قبل الإعلان عن الساعه بتعيين عدد كبير من مصممي الإلكترونيات وذوي الخبرة في مجال التصميم الإلكتروني.
اما الساعة فهي مصنوعة من الزجاج القابل للإنحناء وتعمل بنظام التشغيل iOS و تحتوي على جزء خاص بالتوقيت والجزء الآخر يشبه الواجهة الرئيسية لأجهزة آبل الذكية.
ويمكن من خلال هذه الساعة الجديدة  مشاهدة الأفلام والإستماع إلى جميع الصوتيات كأنها جهاز آي فون عادي  ولكن مع ميزة اخرى مضافة وهي صغر الحجم.
و الجدير بالذكر أن شركة آبل سوف تواجه كالعادة منافسة شرسة مع شركة سامسونج samsung خاصة بعد أن قامت شركة سامسونج  بالإعلان عن إمتلاكها لساعة ذكية.

نمو حجم الانتاج الصناعي والتصنيعي البريطاني في يوليو

|

نمو حجم الانتاج الصناعي والتصنيعي البريطاني في يوليوسجل مؤشر الانتاج التصنيعي في يوليو/تموز – المؤشر الأوسع نطاقا يقيس 80% من اجمالي حجم الانتاج الصناعي-بنسبة 0.3% ودون تغير عن قراءة يونيو حزيران ومتوافقا مع التوقعات لنفس النسبة وعلى المستوى السنوي حقق نمو بنسبة 2.2% مرتفعا من 1.9% للقراءة السابقة ومتوافقا مع التوقعات لنسبة 2.2%. ووفقا لآخر البيانات فإن انشطة القطاع الصناعي تباطأت ضمن أدني مستوى في 14 شهر بعد ان تراجع مؤشر مدراء المشتريات مسجلا 52.5 – الأدنى منذ يونيو 2013-من 55.4 في يوليو تموز. على الجانب الآخر اظهر مؤشر الانتاج الصناعي في يوليو/تموز نمو بنسبة 0.5% من 0.3% للقراءة السابقة و اعلى من التوقعات 0.2% وعلى المستوى السنوي ارتفع مسجلا 1.7% من 1.2% بينما كانت التوقعات نمو بنسبة 1.3%. في نفس السياق ارتفع عجز الميزان التجاري إلى 10.2 مليار جنيه إسترليني في يوليو تموز من 9.4 مليار للقراءة السابقة، واظهرت البيانات نمو الصادرات بنسبة 2.1% بينما ارتفعت الواردات بنسبة 3.9%. ويسجل بذلك اكبر عجز منذ ابريل 2012 بفعل نمو الواردات لأعلى من الصادرات. البنك المركزي البريطاني أبقي على السياسة النقدية في الأسبوع السابق ويبقى على سعر الفائدة دون تغير بنسبة 0.5% وكذا بالنسبة لبرنامج شراء الأصول بقيمة 375 مليار جنيه إسترليني. أيضا حدث انقسام بين أعضاء البنك عن شهر أغسطس اظهر اول انقسام بين أعضاء السياسة النقدية منذ تبني البنك التوجه المستقبلي للسياسة النقدية منذ أغسطس/آب 2013. بينما يعتبر اول انقسام بين أعضاء اللجنة منذ عام 2011. الأسواق الان تتوقع ان يبقى البنك البريطاني على السياسة النقدية دون تغير وذلك بسبب المخاطر المترتبة من انفصال اسكتلندا عن بريطانيا وتأثير ذلك على الاقتصاد البريطاني ككل. البنك في تقرير التضخم اغسطس يرى ان الاقتصاد على الطريق الصحيح للتعافي ضمن وتيرة تعافي قوية العودة لمستويات ما قبل الازمة المالية. على الرغم من ذلك فإن الاقتصاد يشهد تراجع لفائض الإنتاجية في الربع الثاني لكن لايزال هنالك المزيد من تباطؤ للاقتصاد مقارنة بالسابق ونوه البنك إلى ان هناك مخاطر من الازمة الجيوسياسية وكذا من ضعف اقتصاد منطقة اليورو. وخفض البنك توقعات النمو للعام 2015 إلى 3.25% من 3.5% للتوقعات السابقة. الجنيه الإسترليني انخفض امام الدولار الأمريكي ليبقى عند ادنى مستوى منذ نوفمبر/تشرين الثاني مسجلا 1.6100 بعد ان حقق الأدنى اليوم عند 1.6062 مسجلا 1.6835 

متي يتم وقف نزيف خسائر الباوند ؟

|

متي يتم وقف نزيف خسائر الباوند ؟
واصل الجنيه الاسترليني انهياره , ليصل الى مستويات 1.6060 لاول مره منذ نوفمبر 2013 وسط مخاطر انفصال اكثر من ثلث مساحه بريطانيا , وهى اسكتلندا فى استفتاء يوم 18 سبتمبر القادم .
هل يصل الباوند مقابل الدولار GBPUSD لمستويات الدعم النفسي 1.6000 اليوم ؟, وهل يكسر الدعم النفسي الحالي 1.6060 مع خطاب محافظ البنك المركزي البريطاني اليوم بعد ثلاث ساعات من الان ؟
نعتقد ان فرصة اليوم , قد تكون البيع من مستويات 1.6100 بهدف 20 نقطه والشراء من مستويات الدعم 1.6000 والهدف 30 نقطه للاستفادة من التحركات المفاجئة للعملة اليوم .
مؤشر ستوكاستيك,  ومؤشر القوه النسبية وصل لمستويات قويه جدا من التشبعات اسفل مستوى 12 = .. ضغط قوى جدا على الزوج ونتوقع صعود مفاجيء اليوم .
الباوند

في بورصة الذهب- الذهب بالقرب من أدنى مستوياته في 3 أشهر

|

يوم الثلاثاء إقترب الذهب من أدنى مستوياته في 3 أشهر وذلك بعدما مني بخسائر كبيرة ليل الاثنين وهذا نتيجة إرتفاع الدولار ليصل الى أعلى مستوى له في 14 شهراً أمام مجموعة من العملات الرئيسية وهو ما قلل الإقبال على الذهب كأداة تحوط من تقلبات العملات.
في الساعة 06:29 بتوقيت جرينتش تراجع الذهب في البيع الفوري ليصل إلى 1254.60 دولار للأوقية (الأونصة)
يوم الإثنين أغلق الذهب متراجع بنسبة 1 % بعدما وصل 1251.24 دولار في وقت سابق من الجلسة ليصل الى أدنى مستوياته منذ يونيو .
بينما ارتفعت الفضة بنسبة 0.05 % ليصل إلى 18.99 دولار للأوقية.
كما تراجع البلاتين بنسبة 0.04 % ليصل إلى 1390.8 دولار بينما إرتفع البلاديوم بنسبة 0.02 % ليصل إلى 877.3 دولار للأوقية.
صرح بارناباس جان المحلل لدى أو.سي.بي.سي بنك وقال “يبدو أن الذهب سوف يختبر مستوى دعم عند 1250 دولاراً للأوقية وربما ينظر إلى أي اختراق دون هذا المستوى على أن الذهب يواصل إتجاهه النزولي.”
images (3)

روسيا وإيران تبحثان صفقة لمقايضة الحبوب بالنفط

|


موسكو (رويترز) - نقلت وكالة ريا للأنباء عن أندريه جورماخ النائب الأول للرئيس التنفيذي لشركة الحبوب المتحدة الروسية الحكومية قوله يوم الثلاثاء إن موسكو وطهران تجريان محادثات بشأن تزويد إيران بالحبوب الروسية مقابل النفط.


وقال جورماخ إن شركته مستعدة لتوريد ما بين مليون ومليوني طن من الحبوب لإيران سنويا.

مبيعات ماكدونالدز تتأثر بشده بسبب فضيحة اللحوم

|

MAAC

تضررت مبيعات ماكدونالدز McDonald’s بصوره كبيره حيث انخفضت في كل المناطق  في أغسطس وذلك بسببفضيحة اللحوم الأخيرة في الصين والمنافسة الزائده  في الولايات المتحدة.
وقد ذكرت الشركه ان  المبيعات العالمية في مطاعم  ماكدونالدز  انخفضت بصوره كبيره اكثر من  12 أشهر حيث بلغت نسبة التراجع على الأقل 3.7 في المئة في الشهر بينما توقع المحللون قد ان يبلغ متوسط ال​​تراجع 3.1 في المئة.
و الجدير بالذكر ان تقديرات المحللون تضمنت تراجع في الولايات المتحده  2 في المئة و بنسبة 2.1 في المئة في أوروبا وانخفاض اكثر من 10 في المئة في وحدة آسيا و المحيط الهادئ.
 اما الشرق الأوسط وأفريقيا فقد تضررت المبيعات بشدة بسبب وجود حاله من الذعر في الغذاء التي دفعت بالروادبعيدا  وأجبرت الشركه لإيجاد موردين جدد من لمكونات ماك ناجتس الدجاج Chicken McNuggets  والبيج ماك Big Macs.
وقد  تراجعت أسهم ماكدونالدز بنسبة 1 في المئة في التعاملات قبل الفتح.

الين الياباني يتراجع لأدنى مستوي في 6 سنوات والجنيه الإسترليني يواصل انحداره قبيل تصريحات كارني وبيانات صناعية

|

الين الياباني يتراجع لأدنى مستوي في 6 سنوات والجنيه الإسترليني يواصل انحداره قبيل تصريحات كارني وبيانات صناعية
تراجعت العملة اليابانية بالسوق الأسيوية يوم الثلاثاء مقابل أغلب العملات الرئيسية خاصة العملة الأمريكية الدولار مسجلة أدنى مستوي في ست سنوات مع اختلاف توجهات السياسات النقدية في اليابان والولايات المتحدة ،واستمر الجنيه الإسترليني في انحداره مسجلاً أدنى مستوي في 10 أشهر قبيل تصريحات مارك كارني محافظ البنك المركزي البريطاني وبيانات صناعية لشهر تموز يوليو،وهبطت العملة الأوروبية الموحدة اليورو لأدنى مستوي في 14 شهراً  ، وواصل مؤشر الدولار الأمريكي رحلة صعوده القوية بدعم من توقعات قرب رفع أسعار الفائدة الأمريكية.

الين الياباني
فقد الين نسبة 1.0 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي بنهاية تعاملات الأمس بأكبر خسارة يومية منذ 18 كانون الأول ديسمبر 2013 بعدما أظهرت بيانات في طوكيو انكماش الاقتصاد الياباني خلال الربع الثاني الأمر الذي زاد من تكهنات قرب قيام بنك اليابان المركزي بتوسيع برنامجه التحفيز لإعادة تعافي ثالث أكبر اقتصاد بالعالم إلي مساره الطبيعي خاصة وأن الاقتصاد تأثر منذ مطلع نيسان أبريل الماضي برفع ضريبة المبيعات.

ويتداول الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بحلول الساعة 06:00 بتوقيت جرينتش حول مستوي 106.24من سعر الافتتاح 105.99،وسجل أعلى سعر 106.33 الأعلى منذ تشرين الأول أكتوبر 2008 وأدنى سعر105.93.

واصل الين الياباني تراجعه لليوم الثاني علي التوالي مقابل أغلب العملات الرئيسية وسجل أدنى مستوي في ست سنوات مقابل الدولار الأمريكي 106.33 ين لكل واحد دولار بفعل اختلاف توجهات السياسات النقدية بين اليابان والولايات المتحدة ،في اليابان تشير التوقعات بتوسيع البنك المركزي للسياسات التحفيزية بينما في الولايات المتحدة يواصل مجلس الاحتياطي الاتحادي تقليص برنامج شراء الأصول المحفز للاقتصاد مع تكهنات بقرب رفع أسعار الفائدة.

الجنيه الإسترليني
أنهي الجنيه الإسترليني تعاملات الأمس منخفضاً بنسبة 1.4 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي بأكبر خسارة يومية في ثلاث سنوات منذ 21 أيلول سبتمبر 2011 بفعل تسارع وتيرة مخاوف المستثمرين من استقلال اسكتلندا عن المملكة المتحدة وزيادة كاهل الاقتصاد الملكي بعبء الديون.

وأظهر أحدث استطلاع للرأي تقدم أنصار استقلال اسكتلندا عن المملكة المتحدة البريطانية لأول مرة منذ بدء حملة الاستفتاء الذي يجري في 18 أيلول سبتمبر.وفي الوقت الذي لم يتبق فيه سوى أقل من أسبوعين على الاستفتاء أشار استطلاع لمعهد يوجوف لحساب صحيفة صنداي تايمز إلى حصول أنصار استقلال اسكتلندا على 51 في المئة مقابل 49 في المئة لمعسكر الرافضين للاستقلال .

ويتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 06:05 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.6085 من سعر الافتتاح 1.6102 بعد تسجيل أعلى سعر 1.6107 وأدنى سعر 1.6063 الأدنى منذ 19 تشرين الثاني نوفمبر 2013.

واصل الجنيه الإسترليني انحداره مقابل الدولار الأمريكي مسجلاً أدنى مستوي في 10 أسابيع وسط ترقب من المستثمرين لتصريحات مارك كارني محافظ البنك المركزي البريطاني وبيانات صناعية والميزان التجاري خلال تموز يوليو.

يصدر بحلول الساعة 08:30 جرينتش الإنتاج التصنيعي لشهر تموز يوليو المتوقع نفس القراءة السابقة بمعدل نمو 0.3% ، كما يصدر الإنتاج الصناعي لنفس الشهر المتوقع نمو بمعدل 0.2%  بالمقارنة مع نمو بمعدل 0.3 % خلال حزيران يونيو.

يصدر الميزان التجاري المتوقع عجز بمقدار 9.1 مليار جنيه إسترليني خلال تموز يوليو بالمقارنة مع عجز بمقدار 9.4 مليار جنيه إسترليني خلال حزيران يونيو.

ويتحدث مارك كارني محافظ البنك المركزي البريطاني بحلول الساعة 10:45 بتوقيت جرينتش.

اليورو
تراجع اليورو خلال تعاملات الأمس بنسبة 0.5 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي في ثاني خسارة يومية خلال ثلاثة أيام بفعل القرارات الأخيرة لبنك أوروبا المركزي والذي خفض فيها أسعار الفائدة لدعم تعافي الاقتصاد الأوروبي المتدهور خلال الفترة الأخيرة.

ويتداول زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 06:06 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.2885 من سعر الافتتاح 1.2892 بعد تسجيله أعلى سعر1.2899 ،وأدنى سعر 1.2866 الأدنى منذ 10 تموز يوليو 2013.

تراجع اليورو بالسوق الأسيوية يوم الثلاثاء مواصلاً موجة الخسائر لليوم الثاني علي التوالي مقابل الدولار الأمريكي مسجلاً ادني مستوي في 14 شهراً 1.2866 دولا أمريكي هذا وتغيب البيانات الهامة من أوروبا عن الأجندة الاقتصادية لهذا اليوم.

الدولار الأمريكي 
أنهي مؤشر الدولار تعاملات الأمس مرتفعاً بنسبة 0.6 بالمئة عاكساً ارتفاع واسع النطاق للعملة الأمريكية مقابل جميع العملات الرئيسية خاصة الين الياباني والجنيه الإسترليني في ظل توقعات بقرب رفع أسعار الفائدة الأمريكي وتسارع وتيرة إقبال المستثمرين علي شراء الدولار كأداة استثمارية طويلة المدي.

ويتداول مؤشر الدولار بحلول الساعة 06:09 بتوقيت جرينتش حول مستوي 84.40 نقطة من مستوي الافتتاح 84.32 نقطة وسجل أعلى مستوي 84.49 نقطة الأعلى منذ 10 تموز يوليو 2013 وأدنى مستوي 84.27 نقطة. 

ارتفع مؤشر الدولار بالسوق الأسيوية يوم الثلاثاء مسجلاً أعلي مستوي في 14 شهراً 84.49 نقطة هذا وتشح البيانات الهامة من الولايات المتحدة عن الأجندة الاقتصادية لهذا اليوم بينما يركز المستثمرين علي تصريحات صانعي السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي بحثاً عن مؤشرات جديدة تخص رفع أسعار الفائدة.

اليورو يعيد الأمل ويقترب من فرصة قوية

|

اليورو يعيد الأمل ويقترب من فرصة قوية
بعد انهيار اليورو الى مستويات 1.2865, لاول مرة منذ يوليو 2013 يعيد الامل فى فرصة قويه لا تقل ارباحها عن 100 نقطه, والدخول من مستويات الدعم لليوم الحالي من 1.2860, والهدف عند سعر 1.2960 فكن مستعد .
عزيزي المضارب ,فى سوق الفوركس, ننصح اليوم,  بالدخول فى عمليات شراء من مستويات اليورو 1.2860, والهدف 100 نقطه مع ايقاف خسائر اغلاق اليوم اسفل 1.2850 , كفرصة يدعمها , تشبعات مؤشر ستوكاستيك ودعم مؤشر البولنجر بانس اليومي .
اليورو

سعر الذهب في السوق يصل الان لمستويات 1254 دولار للاوقية الواحدة

|

اقصى سعر لليوم السابق وصل اليه الذهب كان في مستويات 1271 دولار للاوقية , بينما سجل الذهب سعر 1251 دولار امريكي كحد ادنى .
بينما في تداولات هذا اليوم وصل السعر لاقصى حد في مستويات 1258 دولار للاوقية الواحدة , و السعر الاكثر انخفاضا كان في مستويات 1254 دولار امريكي .
في هذه الاثناء يسجل السعر 1254 دولار امريكي ، ويبين الرسم البياني حركة هبوطية على المستوى اللحظي حتى كتابة هذه السطور .
ذهب

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB