Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

مصر تطرح عطاء لمقايضة خام البصرة العراقي بخام قارو

|

لندن (رويترز) - أظهرت وثيقة أن الهيئة المصرية العامة للبترول طرحت عطاء لمقايضة شحنة حجمها 435-450 ألف برميل من خام البصرة العراقي الخفيف بكمية مماثلة من خام قارون المصري للتسليم في أغسطس اب.

ويغلق العطاء في 14 من يوليو تموز على أن تظل العروض سارية حتى 21 من الشهر نفسه.

Natural Gas – سلبية الغاز الطبيعى قد تدفعة لمستويات 3.37 $

|

Natural Gas
استمرار تراجع أسعار عقود الغاز الطبيعى لليوم الثامن على التوالى ، حيث تراجع الغاز الطبيعى خلال تعاملات اليوم الجمعة من أعلى مستوى له 4.150 دولار وصولا لمستويات دنيا 4.098 دولار ، فى حين جاء الإفتتاح عند مستويات 4.116 دولار ، فى الوقت نفسه استقرت تعاملات أمس الخميس فى المنطقة السلبية عند مستويات  4.119 دولار ، وذلك عقب تسجيل اعلى مستوى له عند 4.184 دولار .
من الناحية الفنية :-
فإن التراجعات التى تشهدها عقود الغاز الطبيعى مؤخرا ، تأتى تنفيذا حرفية لرؤيتنا الفنية السلبية والتى أشارنا بها إلى أن هناك تراجعات جديدة سيشهدها الغاز الطبيعى عقب كسر مستويات خط الإتجاة الصاعـد ، وأن الهبوط قادم لا محالـة ، أضف لذلك كسر الغاز لمستويات متوسط متحرك 50 و 200 يوم ، علاوة على الإغلاق أسفل مستويات الدعم التالية :-
4.563
4.341
4.313
4.221
دولار ، و جدير بالذكر أن كسر هذة المستويات أضفى مزيدا من السلبية على تعاملات الغاز ، فالمشترى لم يعد قادرا على مواصلة العطاء ، وأن البيع هو من سيتولى المسؤلية خلال المرحلة المقبلة ، ولن يكون هناك تعافى فعلى إلا بالعودة داخل إطار ونطاق الإتجاة الصاعـد ، وحينها سيكون الغاز الطبيعى أقرب لمستويات المقاومة التالية :-
4.799
4.843
دولار ، ومن المعروف أن تجاوز هذة المستويات سيفتح الطريق أمام الغاز الطبيعى للوصول لمستويات المقاومة التاريخية 6.476 دولار ، من ناحية أخرى فقد تكون هذة السيناريوهات أكثر تفاؤلا ، حيث تشير توقعاتنا فى موقع الذهب إلى أن التراجعات هى عنوان تعاملات الفترة المقبلة بالإقتراب أكثر من مستويات الدعم التالية :-
3.945
3.900
دولار ،وكسر هذة المستويات سيجبر الغاز الطبيعى على الوصول لمستويات قرابة الدعوم التالية :-
3.537
3.483
3.371
الغاز الطبيعى العياري تحليل فني 11 7 2014 العياري esta  cfte محمود

الدولار ين يكون قاع عند هذه المستويات فهل أنت مستعد ؟؟

|

إنخفضت أزواج الين فى تداولات الأسبوع الجارى إلى أقل قيمه لها منذ أسبوعين على الأقل وإذا كنت من هواة المتاجره على زوج الدولار الأمريكى مقابل الين اليابانى فستجد أنه بدأ فى تكوين قاع عند المستويات التى يتداول عندها الأن وذلك بعد انزلاق كبير جدا أدى بالزوج إلى إنخفاض من مستوى 102.80 إلى قرب حاجر الدعم النفسى 101.00  .
ونحن نتوقع أن يرتفع الزوج إلى قرب نقاط 101.50 وبعدها 101.80 وإذا كنت ترغب فى تحقيق أرباح بسيطه مقابل مخاطره محسوبه فاتبع أوامر الشراء ودع أرباحك تتحقق ولا تنسى قطع خسارتك عند مستوى 101.00
usdjpyrh432

كندا تفقد المزيد من الوظائف و البطالة ترتفع

|

كندا تفقد المزيد من الوظائف و البطالة ترتفع
قام الاقتصاد الكندي بالإفراج عن قراءة التوظئيف لديه خلال الشهر الماضي حزيران/يونيو، حيث شهد الاقتصاد فقدان عدد من الوظائف لتسجل ثاني تراجع خلال ثلاثة أشهر وذلك بقيادة التراجع الأكبر في وظائف الدوام الجزئي خلال عامين.
أظهرت البيانات بأن الاقتصاد الكندي خسر حوالي 9.4 ألف وظيفة خلال حزيران الماضي في حين ارتفعت معدلات البطالة خلال الفترة ذاتها إلى 7.1%، و جاءت القراءات بأسوأ من التوقعات و القراءة السابقة، حيث كانت التوقعات تشير إلى زيادة الوظائف بواقع 20 ألف وظيفة جديدة بجانب ثبات معدلات البطالة.
وظائف الدوام الجزئي تراجعت بواقع 43 ألف وظيفة خلال الشهر الماضي حزيران و هو أكبر تراجع منذ تموز 2012، في حين ارتفعت وظائف الدوام الكامل بواقع 33.5 ألف وظيفة خلال الشهر ذاته، و قد بقيت معدلات المشاركة عند 66.1% للشهر الثالث على التوالي و هو أدنى مستوى منذ نوفمبر 2001.

مصدر كبير بحكومة كردستان العراق يؤكد الاستيلاء على حقول نفط في كركوك

|


أربيل (رويترز) - قال مصدر كبير بحكومة إقليم كردستان العراق يوم الجمعة إن القوات الكردية فرضت سيطرتها الكاملة على حقول النفط في كركوك بشمال العراق.
وقال المصدر طالبا عدم ذكر اسمه "اضطرت حكومة إقليم كردستان إلى التحرك لحماية البنية التحتية العراقية بعد علمها بمحاولات من جانب مسؤولين بوزارة النفط العراقية لتخريبها."
وأضاف "من الآن فصاعدا ستخضع (الحقول) لسيطرة حكومة إقليم كردستان ونتوقع أن تبدأ العمليات قريبا" مشيرا إلى أن أفرادا من قوة حماية النفط التابعة لحكومة الإقليم سيطرت عليها يوم الجمعة.
وذكر المصدر أن وزارة النفط العراقية خططت لتخريب خط أنابيب جديد تحت الانشاء يربط بين حقول النفط الرئيسية الثلاثة في كركوك من بينها حقلان كانت تديرهما في السابق شركة نفط الشمال التابعة للحكومة المركزية.


واستنكرت وزارة النفط في بغداد الاستيلاء على المنشآت النفطية في كركوك ودعت الأكراد إلى الانسحاب فورا لتجنب "العواقب الوخيمة".

إيجابية في العقود الأجلة الأمريكية في أخر جلسات الأسبوع

|

إيجابية في العقود الأجلة الأمريكية في أخر جلسات الأسبوعفي أخر جلسات الولايات المتحدة لهذا الأسبوع، تغيب البيانات الإقتصادية كلياً عن الساحة الأمريكي، وسط اسبوع شهد القليل من البيانات الإقتصادية، لكن اليوم تتجه الأنظار إلى الإقتصاد اللصيق بالإقتصاد الأمريكي –الإقتصاد الكندي- الذي سوف يقوم بإصدار تقرير الوظائف الخاص بشهر حزيران الماضي.
اليوم سوف يقوم الإقتصاد الكندي بإصدار تقرير الوظائف والخاص بشهر حزيران الماضي، حيث تشير التوقعات إلى أن ينجح القطاع الحكومي بإضافة 20.0 ألأف وظيفة مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة والتي أظهرت إضافة 25.8 ألف وظيفة، أما بالنسبة لمعدلات البطالة فمن الممكن أن تبقى ثابته عند 7.0%.
هذا وتظهر العقود الأجلة الأمريكية إيجابية في الأداء وذلك وسط حالة تصحيح تشهدها أسواق الأسهم العالمية وخاصة الأوروبية بعد الإنخفاض الشديد التي شهدتها بالأمس.
- ارتفع مؤشر الداو جونز الصناعي بنسبة 0.226% ليتداول حول مستويات 16880 نقطة.
- صعد مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.225%  ليتداول حول مستويات 1962.20 نقطة.
- ارتفع مؤشر الناسداك 100 بنسبة 0.297% ليتداول حول مستويات 3885.25 نقطة.
(البيانات مسجلة في تمام الساعة 05:25 صباحاً بتوقيت نيويورك).
هذا وكانت مؤشرات الأسهم الأمريكية قد اختتمت جلستها بالأمس على اللون الأحمر، وذلك وسط انخفاض قيمة سندات المصرف البرتغالي بانكو اسبيريتو سانتو لمستويات قياسية عقب التعثر في سداد المدفوعات والديون المستحقة على المدى القصير، الأمر الذي أشعل مخاوف الأسواق من كون منطقة اليورو لا تزال عرضة للصدمات المالية.
الدولار يتراجع و الذهب يرتفع 
أسعار الذهب ارتفعت اليوم قليلاً لتتداول حول مستويات 1336.43 دولار للأونصة مقارنة بمستويات الإفتتاح عند 1335.00 دولار للأونصة وذلك بجانب انخفاض مؤشر الدولار الأمريكي ليتداول حول مستويات 80.10 مقارنة بمستويات الإفتتاح عند 80.17.

وكالة: السيطرة على حريق محدود في حقل نفطي بالكويت دون تأثر الإنتاج

|

دبي (رويترز) - قالت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن شركة نفط الكويت الحكومية سيطرت على حريق محدود اندلع في منشأة بحقل المقوع النفطي ولم يؤثر على الإنتاج.
وقال مسؤول بقطاع النفط الكويتي للوكالة إن الحريق اندلع مساء الخميس في مركز تجميع رقم 20 بحقل المقوع جنوبي مدينة الكويت.
ونقلت كونا عن المتحدث باسم شركة نفط الكويت سعد العازمي قوله إن الحريق لم يؤثر على "عمليات الشركة الإنتاجية أو التصديرية".
وأضاف العازمي "تمت السيطرة على الحريق المحدود في زمن استغرق حوالي نصف ساعة دون وقوع إصابات صناعية تذكر" مشيرا إلى أنه جاري العمل على إعادة الإنتاج في مركز التجميع "خلال الساعات المقبلة".


وتنتج الكويت العضو في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) نحو ثلاثة ملايين برميل من الخام يوميا.

الأسهم الأوروبية ترتفع بالتعاملات المبكرة بعد خسائر بقيادة السوق البرتغالي

|

الأسهم الأوروبية ترتفع بالتعاملات المبكرة بعد خسائر بقيادة السوق البرتغالي
 ارتفعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات المبكرة يوم الجمعة في أخر جلسات الأسبوع لتتعافى من انخفاضات كبيرة سجلتها في الجلسة السابقة لكن المستثمرين ما زالوا يتوخون الحذر في الوقت الذي حاول فيه أكبر بنك برتغالي طمأنتهم بعد تعليق تداول أسهمه.

ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.6 بالمئة بحلول 09:10 بتوقيت لندن وانخفض المؤشر بنسبة 3.0 بالمئة علي مدار تعاملات الأسبوع ،وفقد المؤشر نسبة 1.1 بالمئة بالجلسة الماضية في خامس يوم علي التوالي من الخسارة ضمن أطول سلسلة خسائر منذ آذار مارس الماضي.

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 13 بالمئة ،وانهي مؤشرMSCI للأسهم الآسيوية جلسة اليوم منخفضاً بنسبة 0.4 بالمئة.

وزاد مؤشر بي.إس.آي للأسهم البرتغالية 0.5 بالمئة صباحا بعد هبوطه 4.2 بالمئة إلى أدنى مستوياته في تسعة أشهر أمس الخميس فيما ارتفعت مؤشرات أخرى في المنطقة.

وجاء هبوط المؤشر في الجلسة السابقة بعد تعليق تداول أسهم وسندات مجموعة اسبيريتو سانتو المالية المساهم الرئيسي في بنك اسبيريتو سانتو نظراً لصعوبات تواجهها الشركة الأم إي.إس.آي.

وقال بنك اسبيريتو سانتو يوم الخميس إن الخسائر المرتبطة بالعائلة المؤسسة له لن تؤثر على البنك.

مؤشرات أوروبا
ارتفع مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 0.6 بالمئة ،وصعد مؤشر كاك 40 الفرنسي بنسبة 0.5 بالمئة ،وزاد مؤشر داكس الألماني نسبة 0.1 بالمئة ،وفى لندن ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100بنحو 0.2 بالمئة.

وكالة الطاقة: معروض النفط وفير لكن المخاطر "عالية بشكل غير عادي"

|


وذكرت وكالة الطاقة أن طفرة النفط الصخري في الولايات المتحدة قلصت حصة منظمة البلدان المصدرة للبترول في السنوات الأخيرة ومن المرجح أن يستمر هذا الاتجاه في العام المقبل.
وتوقعت وكالةالطاقة تراجع الطلب على خام أوبك في 2015 إلى 29.8 مليون برميل يوميا من 29.9 مليون هذا العام بانخفاض طفيف عن إنتاج المنظمة في يونيو حزيران والذي تجاوز 30 مليون برميل يوميا بقليل.

(إعداد سها جاد

أسعار النفط توشك علي تسجيل ثالث خسارة أسبوعية بفعل انحسار مخاوف نقص الإمدادات

|

أسعار النفط توشك علي تسجيل ثالث خسارة أسبوعية بفعل انحسار مخاوف نقص الإمدادات
تراجعت عقود النفط الخام بالسوق الأسيوية يوم الجمعة وانخفضت عقود خام برنت وتتجه الأسعار إلي تسجيل ثالث خسارة أسبوعية علي التوالي مع انحسار مخاوف نقص إمدادات النفط للأسواق العالمية وسط توقعات بارتفاع الصادرات الليبية وعدم تأثر الصادرات العراقية من أعمال العنف في المناطق الشمالية.

وأنهي النفط الخام تعاملات الأمس مرتفعاً 0.9 بالمئة ضمن عمليات التصحيح بعد تسجيل أدنى مستوي في خمسة أسابيع 101.54 دولار للبرميل ،وصعدت عقود برنت بنسبة 0.4 بالمئة بعد خسارة يومية علي مدار ثمانية أيام متواصلة ضمن أطول سلسلة خسائر يومية منذ عام 2010.

وبحلول الساعة 07:45 بتوقيت جرينتش
يتداول النفط الخام الأمريكي حول مستوي 102.45 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 102.84 دولار وسجل أعلى مستوي 102.90 دولار وأدنى مستوي 102.37 دولار.

ويتداول خام برنت حول 108.10 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 108.52 دولار وسجل أعلى مستوي 108.72 دولار وأدنى مستوي 108.01 دولار.

التعاملات الأسبوعية
تراجع الخام الأمريكي بنسبة 2.2 بالمئة علي مدار تعاملات الأسبوع الحالي متجهاً نحو تسجيل ثالث خسارة أسبوعية علي التوالي بعدما فقد نسبة 3.4 بالمئة علي مدار الأسبوعين الماضيين ،وتأثرت تعاملات النفط الخام هذا الأسبوع بارتفاع مخزونات البنزين بالولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط بالعالم.

وفقد خام برنت نسبة 2.5 بالمئة علي مدار تعاملات الأسبوع الحالي في ثالث خسارة أسبوعية علي التوالي بعدما تراجع بنسبة 4 بالمئة علي مدار الأسبوعين الماضيين في ظل مؤشرات بتحسن إمدادات النفط بالسوق العالمية.

إمدادات النفط
في ليبيا نجحت الحكومة في إعادة السيطرة علي موانئ  السدر وراس لانوف معلنة انتهاء أزمة النفط في ليبيا ،وقال رئيس الوزراء الليبي المنتهية ولايته عبد الله الثني إن الحكومة توصلت لاتفاق مع زعيم للمحتجين الذين سيطروا على موانئ نفطية في شرق البلاد لتسليم الميناءين الباقيين وإنهاء حصار أصاب قطاع النفط في البلاد بالشلل ،ويتح تشغيل هذه الموانئ حوالي 500 ألف برميل يومياً من النفط للتصدير.

وقال متحدث باسم المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا إن حقل الشرارة البالغة طاقته 340 ألف برميل يوميا قد استأنف العمل بعد إضراب استمر أربعة أشهر. 

وفي العراق قالت الشركة الوطنية للنفط أن أعمال العنف لم تنتشر في جنوب العراق الذي يمثل 75 بالمئة من إنتاج النفط في ثاني أكبر بلد منتج في منظمة أوبك.

Gold – الذهب ينجح فى تخطى مستويات المقاومـة 1330.30 $

|

Gold 
ارتفاع أسعار الذهب قليلا تعاملات اليوم الجمعة ، حيث صعد الذهب من أدنى مستوى له 1334.67 دولار ليصل لمستويات عليا 1338.07 دولارا للأوقية ، وينجح الذهب بالفعل فى تجاوز مستويات المقاومة الهامة 1330.30 دولار ، عقب إختراق مستويات خط الإتجاة الهابط ، ناهيك عن الإغلاق أعلى مستويات متوسط متحرك 50 و 200 يوم ، علاوة على تجاوز مستويات المقاومة 1300 دولارا للأوقية ، ومن الجدير بالذكر أن هذا التعافى يصب فى النهاية إلى الوصول لمستويات المقاومة 1341.59 دولار ، وتجاوز هذا المستوى سيؤهل المعدن النفيس من الوصول لمستويات المقاومة 1391.26 دولارا للأوقيــــــــــة .
مقاومة 3مقاومة 2مقاومة 1إرتكازدعم 1دعم 2دعم 3
1341.591339.871338.001320.001300.001280.911270.47

بنك إنجلترا يسعى لإستكمال مسيرة التحفيز النقدى

|

كانت توقعات المستثمرين تصب فى إحتمالية أن يغير بنك إنجلترا سياسته النقدية فى الفترة الحالية , ولكن جاءت نتيجة خبر الفائدة البريطانية أن أبقى بنك إنجلترا على معدل الفائدة الحالى كما هو بنسبة 0.5% لفترة شهر جديد ومن المتوقع أن تستمر سياسة التيسير الكمى فى الفترة القادمة محاولة من بريطانيا الإستمرار فى سلسلة التطور والإزدهار بعيدا عن أى ملمح من ملامح عدم الإستقرار حيث أن الباوند فى الفترة الحالية يعتبر الزوج الوحيد الذى يتحرك فى ثبات وقوة بنفس الوقت .
اليورو : تبدأ أخبار اليورو اليوم بالمؤشر الألمانى لأسعار مبيعات الجملة الألمانية الشهرى , يليه مؤشر أسعار المستهلك الألمانى الشهرى ثم السنوى , يليه الحساب الجارى الفرنسى ثم المؤشر الإسبانى المنسق لأسعار المستهلكين الشهرى ثم السنوى , ثم بعد ذلك مؤشر أسعار المستهلك الإسبانى الشهرى ثم مؤشر أسعار المستهلكين الإسبانى السنوى , والأخبار ضعيفة التأثير .
الباوند : بعد ذلك مؤشر المؤشرات القيادية الشهرى , والخبر ضعيف التأثير .
الكندى : بعد ذلك تبدأ أخبار الكندى بالتغير الكامل فى التشغيل ثم التغير فى وظائف الدوام الجزئى يليه نسبة المشاركة , والأخبار ضعيفة التأثير , يليه معدل البطالة , والخبر متوسط التأثير , ثم بعد ذلك معدل التغير فى التوظيف , والخبر قوى التأثير .
الدولار الأمريكى : بعد ذلك تبدأ أخبار الدولار بمؤشر إى سى آر آى الأسبوعى السنوى , والخبر ضعيف التأثير , يليه ميزانية الخزينة الفيدرالية , والخبر متوسط التأثير .
11-7

أسعار النفط تتجه لتسجيل ثالث خسارة أسبوعية على التوال

|


سنغافورة (رويترز) - تتجه أسعار النفط إلى تسجيل ثالث خسارة أسبوعية لها على التوالي يوم الجمعة من انحسار المخاوف من تعطل الإمدادات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لكن خام برنت يظل فوق مستوى 108 دولارات للبرميل.
وتعافت أسعار مزيج برنت والخام الأمريكي في الجلسة السابقة بعد أن سجلت أطول سلسلة من الخسائر اليومية في سنوات.
غير أن سعر برنت نزل تسعة سنتات إلى 108.58 دولار للبرميل بحلول الساعة 0620 بتوقيت جرينتش يوم الجمعة بينما انخفض سعر الخام الأمريكي 21 سنتا إلى 102.72 دولار للبرميل.
وانحسرت المخاوف المتعلقة بالإمدادات في الشرق الأوسط وأفريقيا رغم التوترات الجيوسياسية في العراق وليبيا وغزة.
وقال متحدث باسم المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا يوم الخميس إن حقل الشرارة الجنوبي يشهد زيادة في الإنتاج ورفع إجمالي إنتاج البلاد من الخام إلى 350 ألف برميل يوميا.
لكن بعض المحللين حذروا من أن تعافي الإنتاج سيستغرق شهورا وأن البلاد قد تشهد مزيدا من الاضطرابات.
وفي العراق استمرت الصادرات من مرافئ البصرة في الجنوب رغم القتال الدائر في البلاد.
وقال مصدر أمني ومسؤول محلي إن متشددين سنة يقاتلون القوات العراقية اقتحموا قاعدة عسكرية في محافظة ديالى شمال شرقي بغداد يوم الخميس.

(إعداد عبد المنعم درار لل

أسعار الذهب قرب أعلي مستوي في 4 أشهر بفعل ارتفاع الطلب الاستثماري

|

استقرت أسعار الذهب بالسوق الأسيوية يوم الجمعة قرب أعلي مستوي في أربعة أشهر والمسجل خلال تعاملات الأمس بعد ارتفاع الطلب علي الأدوات الاستثمارية الآمنة وعلي رأسها الذهب ،وتتجه أسعار المعدن الثمين إلي تسجيل سادس أسبوع علي التوالي من المكاسب في ظل انحسار توقعات رفع الفائدة الأمريكية بالتزامن مع مخاوف جيوسياسية في العراق وأوكرانيا.

ويتداول معدن الذهب بحلول الساعة 08:10 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1335.34 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1335.00 دولار، وسجل أعلى مستوي 1338.90 دولار وأدنى مستوي 1334.69 دولار.

وأنهى المعدن النفيس الذهب تعاملات الأمس مرتفعاً بنسبة 0.75 بالمئة وسجل أعلي مستوي 1344.87 دولار للأونصة الأعلى منذ 19 آذار مارس الماضي بفعل مخاوف تجاه تجدد أزمة الديون في منطقة اليورو.

انخفض بالأمس سهم بانكو اسبيريتو سانتو البرتغالي 17 بالمئة وتراجعت قيمته سنداته إلي مستويات قياسية عقب تعثر البنك في سداد المدفوعات والديون المستحقة على المدى القصير ، الأمر الذي أشعل مخاوف الأسواق من كون منطقة اليورو لا تزال عرضة للصدمات المالية.

وارتفع المعدن الثمين بنسبة 1.9 بالمئة علي مدار تعاملات الأسبوع الحالي متجهاً نحو تسجيل سادس أسبوع علي التوالي من المكاسب بعد ارتفاع بنسبة 5.6 بالمئة علي مدار الخمسة أسابيع الماضية في ظل ارتفاع الطلب علي المعدن كملاذ آمن لمخاوف جيوسياسية في العراق وأوكرانيا.

وأظهر محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الاتحادي قرب إنهاء برنامج شراء السندات بحلول تشرين الأول أكتوبر القادم في حين لم يحمل المحضر أي تلميحات حول رفع أسعار الفائدة في المستقبل القريب.

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات المدعومة بالذهب على مستوى العالم لم تتغير بالأمس لليوم الثاني علي التوالي بعد ارتفاع لخمسة أيام متواصلة لتظل عند مستوي 800.28 طن متري وهو أعلي مستوي منذ 16 نيسان أبريل الماضي.

Gold – تعافى سريع لأسعار الذهب عقب تجاوز مستويات 1330.30 #

|

استمرار سيناريو ارتفاع أسعار الذهب لليوم الرابع على التوالى ، حيث انطلقت أسعار المعدن النفيس خلال تعاملات اليوم الخميس من أدنى مستوى لها 1326.27 دولارا للأوقية وصولا لمستويات 1344.16 دولار ، فى حين جاء الإفتتاح عند مستويات 1326.28 دولار .
من الناحية المالية :-
فإن صعود الذهب الأخير يأتى بالتزامن مع تراجع الأسهم الأوروبية بعد صدور بيانات إقتصادية ضعيفة من إيطاليا بالإضافة إلى تزايد المخاوف إتجاه سلامة الأوضاع المالية لأكبر البنوك المدرجة في البرتغال دعم الذهب مكاسبه المبكرة.
علاوة على تدعيم الهند لقرار الهند الإبقاء على رسوم إستيراد الذهب دون تغيير عن مستوى 10% القياسى ، وهو ما عزز من فرص صعود الذهب مؤخرا .
من الناحية الفنية :-
فإن ثبات أسعار الذهب أعلى مستويات 1330.30 دولار للأوقية ، سيؤهل المعدن النفيس من الوصول لمستويات 1341.59 دولارا للأوقية ، وذلك بالتزامن مع إيجابية مؤشر الأستوكاستك كما نلاحظ بأسفل الرسم البيانى ، ناهيك عن تجاوز مستويات متوسط متحرك 50 و 200 يوم ، و هو ما أضفى مزيدا من الإيجابية على تعاملات الذهب وأهله للوصول لمستويات جديدة .
علاوة على نجاح الذهب فى اختراق مستويات المقاومـة التالية :-
1284.05
1321.07
1330.30
دولارا للأوقية ، و نرى فى موقع الذهب أن هناك إرتفاعات جديدة تنتظر الذهب خلال المرحلة المقبلة ،وخاصة فى حالة تجاوز المقاومة الهامة 1341.59 دولار ، سيقترب الذهب من مستويات المقاومة 1391.26 دولارا للأوقيــــــــــــة .
وعن مستويات الدعم الأخرى الهامـة :-
1308.57
1305.49
1300.00
1257.83
1239.82
الذهب العياري تحليل فني 10 7 2014 العياري   esta  cfte محمود العياري

ترند صاعد واستمرار الايجابية وفرصه لليوم

|

لمتابعه زوج العملات الكندي فرنك,  فى سوق الفوركس CADCHF , نجد ان السعر ارتكز على ترند صاعد مما يجعل فرصه اليوم,  الدخول فى مضاربات شراء باهداف بسيطه من 30 الى 50 نقطه .
مؤشر RSI/14 ايجابي ويدعم مزيد من الصعود = .. فرصة قويه ليوم فى عمليات BUY .
ونصيحتنا لليوم,  الشراء من مستويات 0.8380 , والهدف اعلى من 0.8420 بما يعادل 40 نقطه مكسب للتوصيه , على العملة والالتزام بمضاربات الشراء طالما اعلى دعم الترند الصاعد .
الكندى فرنك ريان

أسهم أوروبا ترتفع صباحا بعد خسائر بقيادة البورصة البرتغالية

|


ادنبره (رويترز) - ارتفعت الأسهم الأوروبية في بداية التعاملات يوم الجمعة لتتعافى من انخفاضات كبيرة سجلتها في الجلسة السابقة لكن المستثمرين ما زالوا يتوخون الحذر في الوقت الذي حاول فيه أكبر بنك برتغالي طمأنتهم بعد تعليق تداول أسهمه.
وزاد مؤشر بي.إس.آي للأسهم البرتغالية 0.5 بالمئة صباحا بعد هبوطه 4.2 بالمئة إلى أدنى مستوياته في تسعة أشهر يوم الخميس فيما ارتفعت مؤشرات أخرى في المنطقة.
وجاء هبوط المؤشر في الجلسة السابقة بعد تعليق تداول أسهم وسندات مجموعة اسبيريتو سانتو المالية المساهم الرئيسي في بنك اسبيريتو سانتو نظرا لصعوبات تواجهها الشركة الأم إي.إس.آي.
وقال بنك اسبيريتو سانتو يوم الخميس إن الخسائر المرتبطة بالعائلة المؤسسة له لن تؤثر على البنك.
وسجلت أسهم أوروبية أخرى ارتفاعا طفيفا بدعم من الآمال في احتواء الخسائر إذ زاد مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.3 بالمئة إلى 1353.41 نقطة في أوائل التعاملات.
وارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.3 بالمئة عند الفتح بينما زاد مؤشر كاك 40 الفرنسي 0.2 بالمئة وداكس الألماني 0.1 بالمئة.

(إعداد عبد ا

أزمة بنك البرتغال تضعف اليورو وتدفع بالين الياباني إلي مستويات مرتفعة

|

تراجع اليورو بالسوق الأسيوية يوم الجمعة مواصلاً موجة الخسائر لليوم الثاني علي التوالي مقابل جميع العملات الرئيسية بفعل مخاوف من تجدد أزمة الديون في أوروبا عقب تعثر بنك برتغالي في سداد ديون قصيرة الأجل ،وارتفع الين لليوم الثاني علي التوالي قرب أعلي مستوي في سبعة أسابيع مقابل الدولار الأمريكي بفضل عمليات شراء الين كملاذ آمن بعد عزوف المستثمرين عن المخاطرة ،واستقر الجنيه الإسترليني بعد خسارة خلال تعاملات الأمس وقد يسجل أول خسارة أسبوعية بعد مكاسب علي مدار خمسة أسابيع متواصلة ،ويتداول مؤشر الدولار ضمن نطاق ضيق في طريقة إلي تسجيل خسارة أسبوعية ثالثة خلال الأربعة أسابيع الأخيرة.

اليورو
أنهي اليورو تعاملات الأمس منخفضاً بنسبة 0.25 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي بفعل مخاوف من تجدد أزمة الديون في أوروبا بعد تعثر بنك برتغالي عن سداد ديون قصيرة الأجل ،وانخفض سهم بانكو اسبيريتو سانتو 17 بالمئة وتراجعت قيمته سنداته إلي مستويات قياسية عقب تعثر البنك في سداد المدفوعات والديون المستحقة على المدى القصير.

ويتداول اليورو مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 06:20 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.3600 من سعر الافتتاح 1.3606 بعد تسجيل أعلى سعر1.3608 ،وأدنى سعر 1.3594.

تراجع اليورو قليلاً بالسوق الأسيوية يوم الجمعة مقابل الدولار الأمريكي مواصلاً موجة الخسائر لليوم الثاني علي التوالي في ظل مخاوف المستثمرين من كون منطقة اليورو لا تزال عرضة للصدمات المالية.

الين الياباني
ارتفع الين بنسبة 0.3 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي  بنهاية تعاملات الأمس وسجل أعلي مستوي في سبعة أسابيع 101.06 ين لكل دولار أمريكي وسط عزوف المستثمرين عن المخاطرة والإقبال علي شراء الأدوات الاستثمارية الآمنة لمخاوف بشأن تجدد أزمة الديون في أوروبا بالتزامن مع مخاوف جيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط.

يتداول الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بحلول الساعة 06:20بتوقيت جرينتش حول مستوي 101.25من سعر الافتتاح 101.32،وسجل أعلى سعر 101.38 وأدنى سعر101.21.

واصل الين ارتفاعه مقابل جميع العملات الرئيسية خاصة الدولار الأمريكي وهو الارتفاع الخامس خلال الستة أيام مع تسارع في ظل هبوط أسواق الأسهم العالمية وبعد المستثمرين عن شراء الأصول عالية المخاطرة ،وارتفع الين بنحو واحد بالمئة مقابل الدولار الأمريكي علي مدار تعاملات الأسبوع متجهاً نحو تحقيق أكبر مكسب أسبوعي منذ أوائل نيسان أبريل الماضي.

الجنيه الإسترليني
أنهي الجنيه الإسترليني تعاملات الأمس منخفضاً بنسبة 0.15 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي بعدما أبقي المركزي البريطاني علي السياسات النقدية خلال تموز يوليو دون تغير وثبت أسعار الفائدة عند المستوي القياسي 0.5% وبرنامج شراء الأصول عند 375 مليار إسترليني ،وأظهر بيان في لندن اتساع العجز بالميزان التجاري خلال أيار مايو.

ويتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 06:21بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.7130 من سعر الافتتاح 1.7130 بعد تسجيل أعلى سعر 1.7134 وأدنى سعر 1.7120.

استقر الجنيه الإسترليني بالسوق الأسيوية يوم الجمعة مقابل الدولار الأمريكي في ظل غياب البيانات الهامة من لندن عن الأجندة الاقتصادية لهذا اليوم ،وفقد الجنيه حتى تعاملات اليوم نسبة 0.2 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي علي مدار تعاملات الأسبوع وقد يسجل أول خسارة أسبوعية خلال الستة أسابيع الأخيرة.

الدولار الأمريكي 
ارتفع مؤشر الدولار  خلال تعاملات الأمس بنسبة 0.15 بالمئة مع ارتفاع العملة الأمريكية مقابل اليورو والجنيه الإسترليني وهبوطها مقابل الين الياباني ،وبخلاف أزمة البنك البرتغالي وجد الدولار دعم من بيان إيجابي عن الاقتصاد الأمريكي أظهر انخفاض طلبات إعانة البطالة بمقدار 12 ألف للأسبوع المنتهي 5 تموز يوليو.

ويتداول مؤشر الدولار بحلول الساعة 06:22بتوقيت جرينتش حول مستوي 80.15 نقطة من مستوي الافتتاح 80.17 نقطة وسجل أعلى مستوي 80.21 نقطة وأدنى مستوي 80.14 نقطة.

استقر مؤشر الدولار بالسوق الأسيوية يوم الجمعة ضمن نطاق ضيق من التعاملات عاكساً تباين أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية ،وفقد المؤشر نسبة 0.2 بالمئة علي مدار تعاملات الأسبوع متجهاً إلي تسجيل الخسارة الأسبوعية الثالثة خلال الأربعة أسابيع الأخير في ظل انحسار توقعات رفع أسعار الفائدة الأمريكية في المستقبل القريب ،هذا وتشح البيانات الهامة من الولايات المتحدة عن الأجندة الاقتصادية لهذا اليوم.

Wheat – القمح يقترب من الدعم التاريخى 5.50 $

|

إرتفاع أسعار عقود القمح خلال تعاملات اليوم الجمعة من أدنى مستوى لها 5.4675 دولار  وصولا لمستويات عليا 5.4900 دولار ، وذلك عقب الإفتتاح عند مستويات 5.5100 دولار ، فى حين استمرت تراجعات عقود القمح لأربعة أيام متتالية ،حيث سجلت أسعار القمح أدنى مستوى لها خلال تعاملات أمس الخميس عند 5.4600 ، لتستقر الأسعار فى نهاية التعاملات عند مستويات 5.4825 دولار .
من الناحية الفنية :-
على الرغم من التراجعات الحادة التى تشهدها أسعار عقود القمح مؤخرا إلا أنها وجدت مستويات دعم تاريخية ترتفع عندة شهية المشترى ، ويعمل على بناء مراكز شرائية جديدة بالقرب من مستويات :-
5.460
5.500
دولار ، وهو ما سيؤهل القمح لإرتفاعات جديدة،  يأتى ذلك عقب كسر مستويات خط الإتجاة الصاعـد والإطاحة بمستويات متوسط متحرك 50 و 200 يوم ، ناهيك عن الإطاحة بمستويات الدعم التالية :-
6.5575
6.6200
دولار، هذا ونتوقع أن يكون إرتفاعات طفيفة وضد التيار العام الصاعـد ، مما يعكس مدى ضعفها والسلبية العامة المسيطرة على المتعاملين على القننخ ـ ومن مستويات المقاومة  الأخرى الهامة :-
5.8925
6.2625
6.5575
دولار ، ومن الجدير بالذكر أن تجاوز هذة المستويات والعودة داخل إطار ونطاق الإتجاة الصاعـد ، سيضفى مزيدا من الإيجابية على تعاملات القمح ، وسيؤهل حينها من الوصول لمستويات جديدة ، مثل المقاومات التالية :-
6.8550
7.4350
دولار ، خلاف ذلك نحن على موعد مع مستويات الدعم التالية :-
5.0160
4.2540
العياري تحليل فني 11 7 21014 القمح العياري  esta  cfte محمود العياري

الدولار الأمريكى مقابل الدولار الكندى يبدأ فى عكس إتجاهه

|

فى سلسله متواصله من التراجعات إنخفضت عملة الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندى لتساهم تلك التراجعات فى فقدان الزوج لأكثر من ٦٥٠ نقطه وهو تراجع قياسي وكبير جداً ،وبدأ المتاجرون بالإهتمام بأمر الزوج فى الفترة الأخيرة ليكون قاع أخيرا بعد هذا الإنزلاق المبالغ فيه ويعطى إشارات شرائيه على تشارت الأربع ساعات
ونحن نتوقع أن يرتفع الزوج بعد هذا الانزلاق السعرى الكبير إلى نقطه ١.٠٦٩٠ ثم ١.٠٧٤٠ وإذا كنت ترغب فى تحقيق تلك الأرباح فنرى أنه يتوجب عليك أن تتبع أوامرنا بالشراء ولاتنسى قطع خسارتك بتداول الزوج أسفل ١.٠٦٠٠
usdcadrh4

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB