Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

ديلويت:كبريات الشركات البريطانية تعتزم زيادة الاستثمار رغم مخاطر الانتخابات

|


لندن (رويترز) - ذكر استطلاع لشركة ديلويت للمحاسبة يوم الإثنين إن الشركات البريطانية الكبيرة تعتزم زيادة الاستثمار هذا العام على الرغم من توقع تزايد المخاطر من الانتخابات العامة التي تجري في مايو آيار وتوقعات بضعف النشاط الاقتصادي.
وقالت ديلويت إن الشركات تعتزم زيادة الاستثمار تسعة في المئة في المتوسط هذا العام مقابل ثمانية في المئة في 2014 وهو ما سيرفع الاستثمار في قطاع الأعمال إلى أعلى نصيب له من إجمالي الناتج المحلي منذ عام 2000.
وقال إيان ستيوارت كبير الاقتصاديين في ديلويت "يتوقع كبار المسؤولين الماليين أن يكون 2015 عام الاستثمار واستعادة العائدات الحقيقية..ويرون أن المملكة المتحدة ستحقق نموا متواضعا خلال 2015."
وقالت ديلويت إن من المرجح أن يكون نمو استثمارات الشركات في بريطانيا أكبر من الولايات المتحدة ومنطقة اليورو واليابان. وقالت إن كبار المسؤولين الماليين يتوقعون زيادة الأجور 2.9 في المئة.
ولم تصل الاستثمارات والأجور لمستوى التوقعات طوال السنوات الماضية منذ 2010. وعلى الرغم من شروعها في الارتفاع العام الماضي فقد قال بنك إنجلترا إن إجمالي النمو الاقتصادي يبدو معتمدا بشكل غير دائم على الإنفاق الاستهلاكي.
وأظهرت أرقام يوم الجمعة نمو الائتمان الاستهلاكي بأسرع معدل له خلال نحو عشر سنوات في حين ظلت عمليات إقراض البنوك للشركات متواضعة كما تباطأ النمو الصناعي .
وأظهر استطلاع ديلويت تراجع الثقة في المشهد الاقتصادي من أعلى مستوياتها في 2014 وذلك بالتوازي مع تقارير مماثلة نشرها أيضا يوم الإثنين بنك لويدز وجمعية الصناعات التحويلية ئي ئي إف

ديار ينخفض من جديد

|

أغلق سهم شركة ديار للتطوير العقاري على انخفاض اخلال تداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية ، مسجلاً انخفاضاً بنسبة 2.94% عن جلسته ما قبل الأخيرة ليكتسب بذلك 0.025 نقطة ، ليقترب من جديد من مستوى الدعم المحوري 0.81 ، ويأتي هذا الانخفاض في اطار استمرار الضغوط السلبية على تحركات السهم .

لذلك ومع استمرار تماسك الدعم 0.81 نتوقع استمرار ارتفاع السهم خلال تداولاته القادمة ، ليستهدف مستوى المقاومة 0.98 من جديد


اليورو دولار وهبوط هو الأدنى له منذ 9 سنوات – (EUR-USD)

|

مستويات دعم
1.1748& 1.1887& 1.1933
مستويات مقاومة
1.2145 & 1.2515& 1.2278
مع بداية تداولات عام 2015 هبط اليورو لمستويات هي الأدنى له منذ 9 سنوات ليفتتح تداولات اليوم بهبوط مصحوب بفجوة سعرية ليحقق حد أدنى في مستوى 1.1862 ولم يستطع اليورو الى الأن من غلق تلك الفجوة
من المنتظر صدور بيانات التضخم في منطقة اليورو هذا الأسبوع ومن المتوقع أن تبرز التباين بين أداء الولايات المتحدة ومعظم بقية الدول المتقدمة والذي أدى إلى ارتفاع الدولار منذ منتصف 2014
وقد هبط اليورو أمام سلة من العملات خلال تداولات الأسبوع السابق مدعوما من قلقل ناتج عن إجراء تصويت في اليونان لانتخاب رئيس جديد وتجنب إجراء انتخابات مبكرة قد تدفع حزب سيريزا اليساري إلى السلطة وهو الحزب الذي طالما عارض حزمة الإنقاذ الدولية وما تتطلبه من تقشف
ويظل اليورو رغم حالة التشبع الحالية الناتجة عن الهبوط الكبير في الفترة السابقة لكن يظل له القدرة على أستمرار الهبوط الى مستويات الدعم الأقوى في مستوى سعري 1.1748 هدف أول على المدى القريب ولكن يقترب كثيرا من مستويات الأرتداد التصحيحي الأقوى وقد يكون لليورو عودة للصعود بشكل قوي بعد الهبوط الأخير والحالي لذالك ننصح مع العودة والثبات فوق مستويات 1.2050 أن نتجه فعليا بعمليات شراء بأهداف قد تصل الى مستويات 1.2884
512014 ew

الذهب يرتفع لليوم الثاني على التوالي بدعم الطلب الاستثماري وقوة الدولار تحد من المكاسب

|

ارتفعت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الاثنين مواصلة موجة الارتداد لليوم الثاني على التوالي من أدنى مستوى في شهر بدعم من تسارع وتيرة الطلب الاستثماري على المعدن كملاذ آمن لمخاوف بشأن الأوضاع السياسية في اليونان بالتزامن مع توقعات بتوسيع بنك أوروبا لبرنامج شراء السندات.

يتداول معدن الذهب بحلول الساعة 09:15 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1194.00 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1188.41 دولار، وسجل أعلى مستوي 1197.64 دولار وأدنى مستوي 1177.98 دولار.

وأنهت أسعار الذهب تعاملات الجمعة مرتفعة بنسبة 0.3 بالمئة بعدما سجلت في وقت سابق من التعاملات أدنى مستوى في شهر 1168.26 دولار للأونصة لكنها فقدت نسبة 0.4 بالمئة في ثالث خسارة أسبوعية على التوالي.

الأزمة اليونانية
بعدما فشلت حكومة انطونيس ساماراس في الحصول على دعم البرلمان خلال ثلاث جولات من التصويت على مرشحهم لرئاسة البلاد كان لابد من الدعوة لانتخابات برلمانية مبكرة على حسب نصوص الدستور وهو ما تم بالفعل وحدد ساماراس الانتخابات يوم 25 كانون الثاني يناير.

وتشير التكهنات إلي احتمالية فوز حزب سيريزا اليساري بالانتخابات وهو الحزب الذي طالما عارض حزمة الإنقاذ الدولية وما تتطلبه من تقشف.

وقال رئيس الوزراء انطونيس ساماراس أن فوز حزب سيريزا بالانتخابات القادمة من شأنه أن يربك حسابات ديون البلاد الأمر الذي قد يدفعها إلي الخروج من منطقة اليورو. 

وقالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أن ألمانيا مستعدة لقبول خروج اليونان من دول الاتحاد النقدي الأوروبي.

بنك أوروبا المركزي
تزايدت التكهنات مؤخرا حول قيام بنك أوروبا المركزي خلال اجتماع 22 كانون الثاني يناير من اتخاذ قرار بتوسيع برنامج شراء السندات المحفز للاقتصاد الأوروبي ليشمل شراء سندات حكومية.

وقال الأسبوع الماضي ماريو دراغى محافظ البنك المركزي أنه لا يستبعد انكماش منطقة اليورو ولا يستبعد أيضا تعزيز وتيرة شراء السندات.

صندوق SPDR
حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب ظلت يوم الجمعة دون أي تغيير يذكر عند إجمالي 709.02 طن متري وهو أدنى مستوى منذ أيلول سبتمبر 2008.

مؤشر الدولار
 سجل مؤشر الدولار أعلى مستوياته خلال تسع سنوات 91.91 نقطة عاكسا ارتفاع واسع النطاق للعملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية خاصة اليورو والجنيه الإسترليني وقوة الدولار تؤثر بالسلب على أسعار السلع والمعادن المقاومة بالعملة الأمريكية

 الذهب يرتفع لليوم الثاني على التوالي بدعم الطلب الاستثماري وقوة الدولار تحد من المكاسب


ساما تصرح للأهلية للتأمين بتجديد مزاولة النشاط

|

حصلت الشركة الأهلية للتأمين التعاوني على تجديد مؤسسة النقد والذى يتضمن موافقه المؤسسه واصدارها لتصريح مزاولة نشاط التأمين لمدة ثلاثة سنوات تبدء من 12/3/1436هـ على ان تنتهي في 11/3/1439هـ وذلك بموجب تصريح المؤسسة رقم ت م ن /20/20093 وتاريخ 12/3/1436هـ



index

الأسهم الأوروبية تتراجع بفعل مخاوف اليونان والنفط

|


لندن (رويترز) - تراجعت الأسهم الأوروبية في المعاملات المبكرة يوم الاثنين وكانت شركات الطاقة من بين الأسوأ أداء مع تأثر الأسواق بالمخاوف بشأن مستقبل اليونان في منطقة اليورو وهبوط أسعار النفط إلى أدنى مستوياتها في عدة سنوات.
وانصب الاهتمام على حالة عدم التيقن السياسي قبيل الانتخابات اليونانية المقررة في وقت لاحق هذا الشهر وبعد أن قال سيجمار جابرييل نائب المستشارة الألمانية إن حكومة بلاده تريد بقاء اليونان داخل منطقة اليورو.
وفي الساعة 0809 بتوقيت جرينتش تراجع مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.4 بالمئة في حين هبطت مؤشرات فايننشال تايمز 100 البريطاني وداكس الألماني وكاك 40 الفرنسي بنسب بين 0.3 و0.7 بالمئة.
وقال جوناثان سوداريا المتعامل بشركة لندن كابيتال جروب "مبعث القلق بالنسبة للمتعاملين سيكون كابوس انتقال عدوى (اليونان) إلى ايطاليا واسبانيا والبرتغال."
ونزل مؤشر ستوكس 600 لقطاع النفط والغاز الأوروبي 1.1 بالمئة مسجلا أدنى مستوياته في أكثر من أسبوع بعد أن نزلت عقود الخام الأمريكي وبرنت إلى أقل مستوى لها في خمسة أعوام ونصف وسط مخاوف من تخمة الإمدادات العالمية والطلب الضعيف

اهمية تجنب تأثير ذاكرة الأسعار على التداول بعد ظهور القمم والقيعان المزدوجه

|

القمة المزدوجة double top هو شكل من الأشكال العاكسه للأتجاه والشائعه جدا وتظهر على الرسم البياني للأسعار في شكل يشبه حرف “M”باللغه الأنجليزيه وبالتالي من الأفضل ان يقوم المستثمرون باتخاذ قرارات التداول من خلال استراتيجيات معينة اذا ظهر هذا الشكل على الرسم البياني.
هناك اكثر من اشاره لتأكيد اكتمال الشكل التي يعتمد على حدوثها البعض , فبعض المستثمرين ينظرون الي الشكل انه اكتمل عندما ترتفع الأسعار الي القمه السابقه وتبدأ في التراجع والبعض الأخر ينتظر تأكيد اكثر من ذلك وينتظرون اختراق خط العنق لأتخاذ القرارات.
هنا يجب التنويه عن اهمية استراتيجية ذاكرة الأسعار وهي استراتيجية التداول التي تفترض ان نقاط الدعم والمقاومة من القمم والقيعان المزدوجة  تمارس تأثير على حركة السعر في المستقبل بعد أن يتم الأختراق وبالتالي تكون هناك حاجه كبيره لأحجام تداول كبيرة جدا من الشراء أو البيع لتجاوز نطاق القمم او القيعان المزدوجه.
وبالتالي هدف هذه الاستراتيجية هو عدم اتخاذ القرارات الأستثماريه الا اذا انعكس اتجاه الأعار بصوره واضحه والتحرك  في الأتجاه المتوقعة.




imagesCA1K8K0Q

مؤشر الدولار الأمريكي يجدد ايجابيته

|


 
حقق سعر المؤشر اختراقا واضحا لمستوى 91.00 والذي طالما شكّل الحاجز الرئيسي أمام المحاولات الصاعدة لنلاحظ استقراره حاليا عند 91.90 كما هو واضح بالرسم المرفق,ما سبق يجعلنا توقع استمرار محاولة السعر لتسجيل المزيد من الأرباح وليشكل مستوى 92.30 الهدف المتوقع للفترة القريبة.

نعتمد بتوقعنا الصاعد على ثبات مستوى 91.00 ليشكل ذلك الدعم الأولي للتداولات الصاعدة ولننوه إلى أن محاولة تجاوز السعر للهدف المنتظر سابقا سيزيد من الفرص الايجابي لسعر المؤشر وليفتح الطريق أمامه لتحقيق أرباح جديدة بدأ من 93.10.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين 91.00 و 92.30

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: صاعد

الذهب يرتفع بفعل المشتريات الصينية لكن الدولار يكبح المكاسب

|


سنغافورة (رويترز) - عوض الذهب الخسائر التي مني بها في المعاملات المبكرة يوم الاثنين وارتفع للجلسة الثانية على التوالي مدعوما بمشتريات قوية من الصين أكبر مستهلك للمعدن في العالم وهو ما وازن أثر صعود الدولار.
وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس قوة العملة أمام سلة من ست عملات رئيسية إلى أعلى مستوى في تسع سنوات مع انحدار اليورو إلى أقل سعر له منذ 2006.
وبحلول الساعة 0727 بتوقيت جرينتش ارتفع السعر الفوري للذهب 0.7 بالمئة إلى 1197.30 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن نزل 0.5 بالمئة في الساعات الأولى من الجلسة الآسيوية.
وقفزت الفضة اثنين بالمئة إلى 16.04 دولار للأوقية.
وتقدم البلاتين واحدا بالمئة ليسجل 1211.25 دولار والبلاديوم 1.6 بالمئة إلى 799.22 دولار للأوقية



صورة ارشيفية لسبائك ذهبية في زوريخ. تصوير: ارند فيجمان - رويترز

سوق الإثنين وجابات بالجملة

|

بدأ عام 2015 مع توقعات إيجابية للمتداولين فعلى الأغلب كانت التوقعات تسير فى إتجاه إيجابى ولو لشهر يناير على سبيل التصحيح , ولكن ما حدث أنه بعد إجازة الكريسماس وأعياد الميلاد مباشرة واجه السوق جابات بالجملة حيث أن السلبية شديدة جدا على سلة العملات فى مقابل إيجابية الدولار الأمريكى والتى فاقت الحدود , ومن جانب آخر خرجت السيدة أنجيلا ميركل رئيسة الزراء الألمانية بتوقعات حول مدى إلتزام اليونان بالإصلاحات الإقتصادية فى الفترة المقبلة خصوصا بعد حزمة الإنقاذ التى تلقتها من الإتحاد الأوروبى مؤخرا , حيث كانت التوقعات بهذا الشأن إيجابية إلى حد كبير , فعلى الرغم من هبوط اليورو إلا أن التوقعات بشأن اليونان إيجابية حتى الآن ومن الواضح أن هذا الهبوط لسلة العملات سوف لن يدوم طويلا خصوصا بعد هذه الجابات الكبيرة .
اليورو : تبدأ أخبار اليورو اليوم بتغير البطالة الإسبانية , والخبر متوسط التأثير , يليه المؤشر البريطانى لأسعار مبيعات التجزئة , ثم مؤشر أسعار المستهلك الألمانى السنوى ثم الشهرى , يليه المؤشر المنسق لأسعار المستهلك الألمانى الشهرى , ثم السنوى , يليه مزاد السندات الفرنسية بى تى إف لمدة 12 شهر ثم 3 أشهر ثم 6 أشهر , والأخبار ضعيفة التأثير .
الفرنك السويسرى : وتبدأ أخبار الفرنك بمؤشر مديرى المشتريات السويسرى , والخبر متوسط التأثير .
الباوند : وتبدأ أخبار الباوند بمؤشر مديرى المشتريات بقطاع الإنشاءات , والخبر قوى التأثير .
الدولار الأمريكى : وتبدأ أخبار الدولار بالرابطة الوطنية لإدارة المشتريات , يليه مزاد بيل لمدة ثلاثة أشهر ثم 6 أشهر , والأخبار ضعيفة التأثير .
5-1

ابل يستمر في التراجع رغم محاولات الصعود

|

في التحليل السابق لسهم ابل Apple  وضحنا ان بعد وصول سعر سهم ابل الي  119.75 دولار كانت هناك محاولات جديه للقوى الشرائيه فى التمسك بهذا المستوى والتداول فوقه الا ان هذه المحاولات كلها فشلت وتراجع السهم  مقتربا من القمه السابقه المخترقه عند 103.5 دولار حيث وصل الي مستوى 106 دولار وبدأ يرتفع ولكنه لم يتمكن من اختراق مستوى المقاومه 119.75 دولار وبدأ يتراجع بمجرد الوصول الي ستوى 114.77 دولار.
اما على المدى القصير فبعد ان تراجع السهم ليعيد  اختبار القناه السعريه الصاعده المخترقه عند 111 دولار بدأ يرتفع ليصل الي 117 دولار  ليتراجع مره اخرى قبل ان يصل للقمه السابقه عند 119.75 دولار  عاكسا بذلك اتجاهه الي هابط  , وقد استمر السهم في التراجع الي ان اعاد اختبار خط الأتجاه الرئيسي وبدأ يرتفع مره اخرى ولكن بدأ يتراجع مره اخرى قبل ان يصل الي القمه السابقه 117 دولار ليستمر بذلك الأتجاه الهابط.
في الوقت الحالي يتداول السهم بالقرب من خط الأتجاه الصاعد الرئيسي حيث وصل السهم في نهاية تداولات الأسبوع الماضي الي مستوى 107.35 دولار  والذي وجد عنده بعض الدعم وبدأ يرتفع ليغلق عند 109.33 دولار , ولكن ستكون اولى اشارات تغير الأتجاه على المدى القصير هي اختراق القمه السابقه عند 114.77 دولار.
Untitleda

المؤشر السعودي اختبار مستوى الدعم الحالي

|

اغلق المؤشر العام للسوق السعودي (TASI)  في تاريخ 4/1/2015 عند مستوى  8,356.934  منخفضا بمقدار -52.607 او ما يعادل -0.63 %  مقارنة بإغلاقه السابق, وقد سجلت قيم التداول 6,924,912,128 ريال

ومازال المؤشر يتداول في نطاق ضيق لثالث يوم تداول على التوالي في اشارة الى حيرة المستثمرين بشان الاتجاه القادم للسوق، وفي نفس الوقت فان المؤشر مازال يتداول اعلى مستوى دعمه عند 8200 نقطة، مصحوبا باستمرار تراجع قيم التدول وهو ما يعد اشارة سلبية، خاصة مع انطلاق اشارة بيع على مؤشر استوكاستك.
ومع ذلك فان هذة الاشارة لن تتاكد الا في حالة اختراق المؤشر لمستوى دعمه المذكور، حيث في هذه الحالة سيواصل المؤشر تراجعه لمستوى دعمه التالي عند 7300 نقطة.



 

النفط يسجل أقل سعر في 5 سنوات ونصف بفعل تخمة المعروض

|


لندن (رويترز) - تراجعت أسعار النفط إلى مستوى منخفض جديد في خمس سنوات ونصف يوم الاثنين بفعل المخاوف من تخمة الإمدادات العالمية والطلب الضعيف.
وأظهرت بيانات من وزارة الطاقة الروسية ارتفاع إنتاج موسكو إلى ذروة جديدة لما بعد الحقبة السوفيتية العام الماضي حيث سجل 10.58 مليون برميل يوميا في المتوسط بزيادة 0.7 بالمئة بفضل صغار المنتجين غير التابعين للدولة.
وسجلت الصادرات العراقية أعلى مستوى لها منذ 1980 في ديسمبر كانون الأول حسبما ذكر متحدث باسم وزارة النفط وذلك بفضل مبيعات قياسية من مرافئ الجنوب.
وفقد الخامان القياسيان - برنت وغرب تكساس الوسيط - أكثر من نصف قيمتهما منذ منتصف 2014. ونزل سعر برنت تسليم فبراير شباط إلى 55.25 دولار للبرميل مسجلا أدنى مستوى منذ مايو أيار 2009 ثم تحسن قليلا بحلول 0815 بتوقيت جرينتش إلى 55.67 دولار بانخفاض 75 سنتا.
ونزل الخام الأمريكي إلى 51.40 دولار يوم الاثنين وهو أيضا أقل مستوى له منذ مايو أيار 2009 ثم تعافى بعض الشيء إلى حوالي 51.90 دولار.
وقال أدم لونجسون المحلل في مورجان ستانلي "من الصعب التكهن بتحسن كبير في العوامل الأساسية للنفط على المدى القريب.
"إمدادات جديدة دخلت السوق مما عوض أثر المشاكل الليبية. معظم الصادرات الإضافية من روسيا والعراق

نتيجة توصية الذهب 31 ديسمبر تحقق الهدفين

|


وصلت للهدف الاول بمكسب 4 دولار والهدف الثاني بمكسب 8 دولار
SELL
GOLD @ 1198
SL @ 1207
TP 1 @ 1194
TP 2 @ 1190
 
 
 
images (2)
 
 
 

استعد واقتنص معنا النقاط الخضراء

|

استعد واقتنص معنا النقاط الخضراء
بعد تحقيق زوج دولار/كندي قمة جديدة اعلي من 1.1840 يحاول السعر الدخول في موجه تصحيح هابطة طالما اسفل من المقاومة 1.1800 اعلي مستويات الدولار امام نظيرة الكندي منذ ست اعوام .
وصل مؤشر القوة النسبية RSI/14علي فريم H1 الي مستويات اعلي من 70 = .. دعم قوي لهبوط متوقع اسفل من سعر 1.1780 قريبا ,
ومنها ننصح في بيع الزوج من سعر 1.1785 الحالية ومن المقاومة 1.1800 والهدف الاول اسفل من دعم 1.1750 بواقع ربح 30 نقطه ثم هدف اخير عند 1.1730 ,مع الاخذ بعين الاعتبار ان تجاوز القمه الاخيرة اعلي 1.1840 قد يدفع للتخلص من عقود البيع حيث انها توقعات عكس الاتجاه العام الصاعد .
USDCADH1

الأسهم الأسيوية تتراجع بقيادة السوق اليابانية في مستهل تعاملات الأسبوع

|

الأسهم الأسيوية تتراجع بقيادة السوق اليابانية في مستهل تعاملات الأسبوع
تراجعت الأسهم الأسيوية يوم الاثنين في أولى جلسات الأسبوع مع عودة السوق اليابانية للعمل في أولى جلساته لعام 2015 وسط مخاوف بشأن اتحاد منطقة اليورو وتكهنات بخروج اليونان من الاتحاد النقدي.

تراجع مؤشرMSCI للأسهم الآسيوية بنسبة 0.5 بحلول الساعة 14:10 بتوقيت طوكيو ،وانخفضت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.1 بالمئة ،وصعدت الأسهم الصينية لأعلى مستوى في خمس سنوات ،وتراجع العائد على السندات اليابانية فئة خمس سنوات إلي مستوى قياسي.

وكان مؤشرMSCI للأسهم الآسيوية قد فقد نسبة 2.3 بالمئة على مدار عام 2014 في أول خسارة سنوية منذ عام 2011 وسجلت شركات السلع أكبر انخفاض على المؤشر خلال هذا العام.

 مؤشرات أسيا
في اليابان تراجع مؤشر Nikkei القياسي بنسبة 0.3 بالمئة ،وهبط مؤشر TOPIX الأوسع نطاقا بمقدار 0.5% ، و في كوريا الجنوبية نزل مؤشر KOSPI نسبة 0.6% .

في الصين ارتفع مؤشر SHSZ300 بنسبة 2.5%،وصعد مؤشر SHCOMP نسبة 2.7%  وفي هونغ كونغ زاد المؤشر الرئيسي HangSang بنسبة 0.5% ،في أستراليا أضاف مؤشر S&P/ASX200 نسبة 0.2%

أولوند يعبر عن أمله بنمو الاقتصاد الفرنسي أكثر من 1% في2015

|


باريس (رويترز) - عبر الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند يوم الاثنين عن أمله بأن يفوق نمو اقتصاد بلاده توقعات الحكومة التي تبلغ واحدا بالمئة في 2015 ومن ثم انخفاض معدل البطالة بدعم من الإصلاحات الاقتصادية.
وقال أولوند في مقابلة مع إذاعة فرنسا الدولية "سأبذل كل ما بوسعي للوصول بمعدل النمو إلى أعلى مستوى ممكن في 2015 و2016 كي نتجاوز واحدا بالمئة."
وأضاف أنه مع ارتفاع عدد الداخلين إلى سوق العمل عن الخارجين منه فإن معدل النمو الذي يتجاوز واحدا بالمئة ضروري لخفض عدد العاطلين.
وتابع "إذا حققنا مزيدا من النمو سينخفض معدل البطالة لدينا."
وتشير التوقعات الرسمية للحكومة إلى نمو نسبته واحد بالمئة في 2015 و1.7 بالمئة في 2016.
وبلغ عدد العاطلين مستوى قياسيا في نوفمبر تشرين الثاني مسجلا ثلاثة ملايين و488 ألفا و300 عاطل بارتفاع 5.8 بالمئة على أساس سنوي. ووصل معدل البطالة إلى 10.4 بالمئة في الربع الثالث من العام


 الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند في مقابلة اذاعية في باريس يوم الاثنين. صورة لرويترز من ممثل عن وكالات الأنباء

الذهب ايجابى اعلى الدعم 1167 $ على المدى القصير

|

التعليق على حركة الذهب :-
ارتفاع قوى تشهده اسعار عقود الذهب خلال التعاملات الاخيرة ، حيث انطلقت الاسعار اليوم بقوة من ادنى مستوى لها 1182.85 دولار لتصل لمستويات عليا 1197.66 دولار ، فى حين جاء الافتتاح عند مستويات 1183.87 دولار ، على عكس تراجعات امس الاحد و التى استقرت على اثرها الاسعار فى المنطقة السلبية عند 1183.85 دولارا للأوقية .
من الناحية الفنية :-
حالة من الإيجابية تطرأ على تدالاوت المعدن الأصفر ، حيث نجح بالفعل فى اختراق حاجز المقاومة الهامة الخاصة بخط الاتجاه الهابط ، و بالتوازى مع مع اختراق مستويات المقاومة المحورية الهامة التالية :-
1178.60
1193.65
1195.24
دولارا للأوقية ، من ناحية اخرى فان الثبات اعلى مستوى الدعم 1167.02 دولار ، سيزيد من و تيرة الصعود خلال المرحلة المقبلة ، ويعزز من المخطط الصعودى واستهداف مستويات المقاومة الهامة التالية :-
1210.66
1213.77
1238.10
دولار ، خلاف ذلك فان عودة التداولات داخل حيز ونطاق الاتجاه الهابط مرة اخرى ( وكسر الدعم 1167 دولار ) ، سيجبر الاسعار على تراجعات جديدة تمتد للدعوم التاية :-
1146.67
1140.57
1131.35
XAUUSDproDaily14444

تكوين تفشل فى كسر 50 ريال وزياره نقطه دعم 40 ريال وارده الحدوث

|













التحليل المالى والفنى لشركه تكوين المتطورة للصناعات
“” تكوين.
تدخلت القوي الشرائيه فى التعاملات الاخيره لسهم تكوين وذلك بعد ضعط بيعى كبير جدا جعل سهم الشركه ينخفض من نقطه 58 ريال الى نقطه 32 ريال فى سلسله متواصله من الانخفاضات , وادي التدخل البيعى المشار اليه الى ارتفاع الاسعار فى محاوله من القوي الشرائيه لرفع السعر وهو ما نجحت فيه نسبيا فارتفعت الاسعار من نقطه 32 الى نقطه 50 ريال ومن ثم بدأت القوي البيعيه فى الظهور مره اخري فى التعاملات الاخيره ولا سيما مع بدايه جلسات العام الجاري 2015
ومن الناحيه الفنيه فالاسعار تسير فى مسار هبوطي على الخريطه اليوميه وفي مسار توازني على الخريطه الاسبوعيه والشهريه للاسعار , وبعد الارتفاع المشار اليه نجد ان الاسعار اقتربت من نقطه تواجد بيعى قد تساهم فى خفض الاسعار وقد يزداد عندها الزخم البيعى اكثر من ذلك , ونرجح ان فشل الاسعار في الارتكاز فوق نقطه 50 ريال سيؤدي بها الى الهبوط نحو نقطه 45 ومن ثم 40 ريال , ويجدر بالاشاره ان القوي البيعيه ستظل هي المسيطره على مجري التعاملات طالما بقيت الاسعار تحت نقطه 50 ريال وذلك خلال تعاملات الربع الاول من العام الجاري 2015
ومن الناحيه الفنيه فالاسعار تسير فى مسار هبوط على الخريطه اليوميه والاسبوعيه للاسعار وفى مسار عرضى على الخريطه الشهريه , ونرجح ان فشل القوى الشرائيه فى الارتفاع مره اخرى بالتعاملات فوق 40 ريال سيؤدي بها الى مزيد من الضغط البيعي نحو نقطه الدعم التاليه 37.50 ريال ويجدر بالاشاره انه وحتى الان لم تعطى مؤشرات التدفق النقدى اى بوادر فى تحسن الاتجاه او دخول للقوي الشرائيه
ومن الناحيه الماليه فالشركه منذ مطلع العام الجارى تحقق معدلات نمو جيده وكانت معدلات نمو الربع الثالث افضل الارباع من حيث ارتفاع الارباح حيث اسفر مجمل نتائج الاعمال المعلن عنها 56.1 مليون ريال بنهاية التسعة أشهر الأولى 2014، بنسبة ارتفاع قدرها 22 %، مقارنة بأرباح قدرها 45.9 مليون ريال تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2013
وبلغ نصيب السهم من الارباح خلال التسعه اشهر الاولي من عام 2014
1.61 ريال مقارنه بصافى ربح قدرها 1.33 ريال خلال التسعه اشهر الاولي من عام 2013
ملخص التحليل : الاداء المالى للشركه جيد ولا سيما بعد معدلات النمو المحققه فى عام 2014 ويقترب مكرر ربحيه السهم من ان يكون جاذبا للمساهمين الذين يهتمون بالشأن المالى للشركات
ونرجح ان يستمر الضغط البعيى خلال تعاملات الشهر الجاري طالما بقيت الاسعار تحت المقاومه الفولاذيه 50 ريال


index


 

اليورو وفرصة تعادل 50 نقطة ربح

|

اليورو وفرصة تعادل 50 نقطة ربح
افتتح اليورو تداولات الاسبوع الحالي علي فجوة سعرية هابطة وصل خلالها لادني مستوياته منذ 9 اعوام عند القاع 1.1864 الامر الذي ينذر بمزيد من الخسائر في القريب .
ولكن مع ثبات السعر اعلي من دعم 1.1920 صباح اليوم قد تكون فرصة قوية للدخول لغلق الفجوة الهابطة
اعلي من 1.2000 ولذلك ,
ننصح بالدخول شراء من سعر 1.1950 الحالي والهدف عند سعر 1.2000 بواقع ربح 50 نقطه ووقف خسارة اغلاق ساعة اسفل من الدعم الفوري 1.1910 لليوم ,.
EURUSDM15

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB