Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الذهب يرتفع لأعلى مستوى في شهر بفعل تراجع الدولار

|


سنغافورة (رويترز) - ارتفع الذهب يوم الاثنين إلى أعلى مستوياته في شهر بسبب ضعف الدولار ومزيد من التراجع في أسعار النفط مما شجع الطلب على المعدن النفيس كملاذ آمن.
ونزل الدولار بعد تراجع مفاجئ في الأجور الأمريكية كان نقطة الضعف الوحيدة في تقرير قوي عن سوق العمل. وعززت البيانات التكهنات بألا يتعجل مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) رفع أسعار الفائدة وهو ما قد يساعد الذهب غير المدر للفائدة المصرفية.
وفي غضون ذلك تقف أسعار النفط العالمية عند أدنى مستوياتها منذ ابريل نيسان 2009.
وقال جيمس ستيل المحلل في اتش.اس.بي.سي "في الظروف العادية يكون انخفاض أسعار النفط سلبيا للذهب لكن التراجعات طويلة الأمد لسعر النفط ربما تؤجج المخاوف من أن يزعزع استمرار الخسائر استقرار الأسواق المالية والاقتصادات المصدرة للنفط .. يخلق هذا طلبا على الذهب كملاذ آمن."
وفي الساعة 0745 بتوقيت جرينتش ارتفع السعر الفوري للذهب 0.4 بالمئة إلى 1227.20 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن صعد إلى 1231 دولارا مسجلا أقوى مستوى له منذ 11 ديسمبر كانون الأول. كان المعدن ارتفع نحو واحد بالمئة يوم الجمعة ليقطع موجة خسائر استمرت ثلاثة أسابيع.
وصعدت الفضة 0.55 بالمئة إلى 16.58 دولار للأوقية.
وارتفع البلاتين 0.5 بالمئة إلى 1231.25 دولار والبلاديوم 0.2 بالمئة ليسجل 801.75 دولار للأوقية



مؤشر الدولار الأمريكي يلامس الدعم

|

استمر تأثر سعر المؤشر بسلبية مؤشر ستوكاستيك لنلاحظ وصوله لمستوى دعم القناة الفرعية الصاعدة والمتمثل بمستوى 91.90 ليشكل ذلك عائقا قويا أمام المحاولات السلبية,نلاحظ منذ تداولات هذا الصباح محاولة تشكيل السعر لموجة صاعدة ليدع ذلك استقراره ضمن المستوى الصاعد ولنعتمد بشكل رئيسي على ثبات الدعم لاستهداف مستوى 92.60 خلال الفترة القادمة.

أما في حال استمرار تأثر السعر بضغوطات سلبية فإن ذلك قد يمكنه من تحقيق كسر واضح للدعم السابق ليعمل على تأجيل النظرة الصاعدة وليحاول السعر الوصول لمستوى 91.60 والذي بكسره سيلغي التوقع الصاعد وليبدأ السعر بتشكيل ميل تصحيحي هابط,لذلك يجب الانتباه جيدا لمحاولة وصول السعر لمستوى الدعم نظرا لأهميته بتحديد الاتجاه للفترة القادمة.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين 91.90 و 92.60

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: صاعد بثبات الدعم.



انخفاض احتياطي النقد اليمني بنحو 263 مليون دولار في نوفمبر

|


عدن (اليمن) (رويترز) - أظهرت بيانات رسمية يوم الاثنين أن احتياطيات اليمن من النقد الأجنبي انخفضت في نوفمبر تشرين الثاني الماضي بمقدار 263 مليون دوﻻر مقارنة مع الشهر السابق ليبلغ الرصيد 4.653 مليار دوﻻر.
وعزا تقرير التطورات المصرفية والنقدية الصادر عن البنك المركزي اليمني أسباب ارتفاع وتيرة تآكل احتياطيات البلاد من النقد الأجنبي للشهر الرابع على التوالي بعد شهرين من تحسنه إلى استمرار نمو فاتورة استيراد المشتقات النفطية لتغطية عجز الاستهلاك المحلي وفاتورة استيراد المواد الغذائية الأساسية في وقت لم تعد فيه قيمة الصادرات قادرة على تغطية فاتورة استيراد الوقود بسبب استمرار تعرض خطوط أنابيب النفط لهجمات فضلا عن انخفاض التدفقات النقدية لليمن من الموارد الأخرى وفي مقدمتها المساعدات الخارجية والاستثمارات الأجنبية وعائدات السياحة.
وقال البيان الذي اطلعت عليه رويترز إن فاتورة استيراد المواد الغذائية الأساسية بلغت قيمتها 279 مليون دولار في نهاية نوفمبر تشرين الثاني ليصل إجمالي فاتورة استيراد الوقود والمواد الغذائية الأساسية منذ بداية يناير كانون الثاني إلى نهاية نوفمبر تشرين الثاني من العام الماضي إلى نحو 2.368 مليار دولار.
ويتولى البنك المركزي تغطية فاتورة الاستيراد بكافة أنواعه.
كان الاحتياطي بلغ 5.562 مليار دوﻻر في نوفمبر تشرين الثاني 2013.
وارتفع الاحتياطي الأجنبي في يونيو حزيران ويوليو تموز بنحو 430 مليون دولار - نتيجة دخول منحة سعودية إلى حساب الحكومة - بعد انخفاض استمر عدة أشهر ليسجل أدنى مستوى له على الإطلاق في مايو أيار. وتتضمن الاحتياطات قرضا بقيمة مليار دولار قدمته السعودية لليمن في عام 2012.
وذكر تقرير البنك المركزي أن المعروض النقدي انخفض في نوفمبر تشرين الثاني بمقدار 61 مليار ريال إلى 3.055 تريليون ريـال من 3.116 تريليون ريـال في أكتوبر تشرين الأول



اليورو دولار يحقق رؤيتنا بهبوط الى مستويات 1.1753 – (EUR-USD)

|

مستويات دعم
1.1748& 1.1887& 1.1933
مستويات مقاومة
1.2145 & 1.2515& 1.2278
أستمر هبوط اليورو أمام الدولار الأمريكي خلال تداولات الأسبوع السابق والحالي ليحقق اليورو مستويات هي الأدنى له سبق وقد توقعنا الهبوط اليها في تحليلتنا الأخيرة ليحقق حد أدنى في مستوى سعري 1.1753
 هبط اليورو لمستويات هي الأدنى له منذ 9 سنوات وذالك على الرغم من البداية الجيدة للمؤشرات الأسهم الأوربية مع بداية تداولات اليوم
ويظل اليورو رغم حالة التشبع الحالية الناتجة عن الهبوط الكبير في الفترة السابقة لكن يظل له القدرة على أستمرار الهبوط الى مستويات الدعم الأقوى في مستوى سعري 1.1678 هدف أول على المدى القريب ولكن يقترب كثيرا من مستويات الأرتداد التصحيحي الأقوى وقد يكون لليورو عودة للصعود بشكل قوي بعد الهبوط الأخير والحالي لذالك ننصح مع العودة والثبات فوق مستويات 1.2050 أن نتجه فعليا بعمليات شراء بأهداف قد تصل الى مستويات 1.2884
الرؤية والملخص :
ننصح بتوخي الحذر من التداول في الوقت الحالي لحين وضوح الثبات الأسبوعي
12114 e w

ثق في قدراتك ولا تتوقع فشل استثماراتك في سوق الأسهم

|

هناك اعتقاد خاطئ وشائع عن الأستثمار في سوق الأسهم وهو ان نجاح الأستثمار وتحقيق الأرباح  لا يتحقق للمبتدئين لأن السوق دائما يخدم من هم اكثر خبره بين المستثمرين , ولكن هذا التصور غير صحيح , على الرغم من ان بعض المروجين للأستثمار في صناديق الأستثمار القائم على العموله يقولون عكس ذلك.
الحقيقه هي ان مع قليل من الوقت المخصص للتعلم والبحث والقراءه والمتابعه واستشارة بعض الخبراء يمكنك السيطرة على محفظتك  الاستثمار وقراراتك بنفسك والدخول في صفقات مربحه , تذكر ان الأستثمار الجيد يبنى على التمسك بالخطه و الحس السليم والعقلانية.
بالاضافة الى وجود احتمال لتصبح ماهرا بما فيه الكفاية، هناك ميزه يمتلكها المستثمرين هي ان المستثمرين الأفراد لا يواجهون تحديات  صعبه مثل تحديات السيولة والتكاليف العامة فالمستثمر الصغير مع استراتيجية استثمارية سليمة والألتزام بها يملك فرص جيده لتحقيق ارباح من هذا الأستثمار.
اخيرا يجب التأكيد على عدم نقليل  قدراتك الخاصة ومهاراتك ولا تفترض أنك غير قادر على المشاركة بنجاح في سوق الأسهم وذلك ببساطة لأن لديك وظيفه و عمل يومي



 1

تويوتا ونيسان يستعدان لكسب السوق الأمريكي

|

الأميركيون على وشك اختيار أوسع مجموعة من الشاحنات الصغيرة المحدثة من أي وقت مضى، الشاحنات الصغيرة والمحبذة عند الأمريكيين والتي تعمل على البنزين الرخيص.

حيث يتم تعيين الإصدارات تجديده من تويوتا موتور كورب وشركة نيسان موتور لضرب الكثير من المتاجرة في عام 2015 ليرتفع الى تسعة أضعاف من نماذج صغيرة تباع في الولايات المتحدة التي سيكون قد تم إعادة تصميمها خلال السنوات الثلاث الماضية.

 تقديم نماذج جديدة لم يسبق لها مثيل في أي فترة منذ أن بدأت شركات صناعة السيارات في اليابان في محاولة للقضاء على سوق تهيمن ديترويت في عام 1990.

بيك آب جديدة سيسجل الظهور الأول مرة اليوم في معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات في ديترويت تكثيف المعركة بين شركات صناعة السيارات لمجموعة متزايدة من العملاء في الجزء الرفيع مربحة من أي وقت مضى من سوق الولايات المتحدة. المزيد من الأميركيين عادوا إلى ضخ الغاز لأقل من 2 دولار للغالون الواحد، شركة فورد موتور (F)، وشركة جنرال موتورز (GM) مصنعي الشاحنات الرائدة نزوله أفضل عام من أجل تسليم منذ عام 2007.

شركات صناعة السيارات تسعى للمستهلكين في الولايات المتحدة المشترين بيك اب بسبب العدد الكبير من المشترين وحجم الاموال أولئك المستهلكين على استعداد للإنفاق على هذا الأمر.





البنك المركزي: تونس تصدر سندات بقيمة 750 مليون دولار في يناير

|

لندن (رويترز) - قال البنك المركزي التونسي يوم الاثنين إن تونس ستصدر سندات قيمتها 750 مليون دولار بنهاية يناير كانون الثاني

فرصة دخول على الاسترالي كن معنا

|

فرصة دخول على الاسترالي كن معنا
الاسترالي /دولار يصحح من اعلي مستويات السعر خلال ثلاثه اسابيع بعدما وصل للمقاومة 0.8250 ليعود اسفل من سعر 0.8165 التي نتوقع ان يجد عندها دعم مؤقت يرفع السعر لجني بعض النقاط .
النصيحة الشراء من سعر 0.8160 والهدف عند سعر 0.8200 بمكسب 40 نقطه حيث يدعمنا المتوسط المتحرك 50 علي شارت الساعه , مع ايجابية مؤشر RSI/14 الدافع للعودة للصعود من جديد .
AUDUSDH1

نتيجة توصية الذهب 8 يناير من موقع الذهب

|

وصلت لوقف الخسارة -9 دولار 
SELL
GOLD @1206
sl @1215
tp1 @1201
tp2 @1197

أفرين تدرس خياراتها لحقل نفط في كردستان العراق

|


رويترز) - قالت أفرين البريطانية لإنتاج النفط والغاز إنها تدرس خياراتها لحقل بردرش في كردستان العراق نظرا لضعف نتائج عمليات الحفر.
وقالت الشركة في بيان إن من المتوقع أن يتضمن تقرير محدث عن حقل النفط خفضا كبيرا في الاحتياطيات والموارد

الأسواق العالميه تتأثر بتراجعات وول ستريت الأسبوع الماضي وتتراجع

|

انهت  المؤشرات الرئيسية الأمريكيه في وول ستريت Wall street  تعاملات  الأسبوع الماضي وسط مخاوف بشأن استمرار انخفاض أسعار النفط والضعف الأقتصادي في الخارج.
وبالرغم من هذه الانتكاسات الواقعه ، الا ان الاقتصاد المحلي يبدو قوي نوعا ما مع إضافة 252،000 وظيفة في ديسمبر الماضي ليصل المعدل السنوي للبطالة إلى 5.6٪ , كما ان انخفاض أسعار النفط يمكن أن يحسن الإنفاق الاستهلاكي  consumer spending ولكن هذا سوف يأتي على حساب أرباح الشركات.
اما بالنسبه للأسواق العالمية فقد تراجعت بشكل جماعي الأسبوع الماضي حيث تراجع  المؤشر الياباني  نيكي Nikkei 225 بنسبة 1.46٪ كما تراجع المؤشر البريطاني فايناشيال تايمز FTSE 100 بنسبة 0.99٪ ايضا تراجع المؤشر الألماني داكس 30 DAX 30 بنسبة 1.6٪.
في أوروبا، تشير البيانات الضعيفة في القطاع الصناعي أن اقتصاد العديد من البلدان في المنطقة بدأ يتباطأ بشكل أكبر.
في آسيا، يبدو ان هناك تغيب ملحوظ لمعدلات النمو المستهدفه وهو الأمر الذي قد يزيد من الانخفاض في أسعار النفط الخام وتفاقم المشاكل.
اما بالنسبه لأداء المؤشرات الأمريكيه فقد كان اكثر المؤشرات تراجعا الأسبوع الماضي هو مؤشر راسل 2000 Russell 2000  والذي تراجع بنسبة 1.13 % تلاه مؤشر ستاندرد اند بورز S&P 500  بنسبة 0.60 % ثم مؤشر داو جونز الصناعي Dow Jones Industrial Average  بنسبة 0.40 % واخيرا كان اقل المؤششرات الأمريكيه تراجعا هو مؤشر شركات التكنولوجيا ناسداك Nasdaq حيث تراجع بنسبة 0.31 %.




 imagesCA3TYJIR

الأسهم الأكثر ارتفاعا والأكثر انخفاضا بحلول الإغلاق

|

 
الأسهم التي انخفضت يوم الجمعة وكانت الأكثر نشاطاً: 
- مجموعة شيفرون موبايل اند كو انخفضت بنسبة 1.99% لتصل إلى 108.21 نقطة.
- شركة جي بي مورغان انخفضت بنسبة 1.74% لتصل إلى 59.34 نقطة.
- شركة هوم ديبوت انخفضت بنسبة 1.71% لتصل إلى 104.89 نقطة
- شركة فيزا انخفضت بنسبة 1.48% لتصل إلى 260.53 نقطة

الأسهم التي ارتفعت يوم الجمعة وكانت الأكثر نشاطاً:
- شركة سيسكو ارتفعت بنسبة 1.02% لتصل إلى 27.79 نقطة.
- شركة والت ديزني ارتفعت بنسبة 0.49% لتصل إلى 94.25 نقطة.
- شركة فايزر ارتفعت بنسبة 0.46% لتصل إلى 32.65 نقطة.
- شركة انتل ارتفعت بنسبة 0.19% لتصل إلى 36.76 نقطة.




جولدمان يخفض سعر النفط المتوقع في 2015 و2016

|


رويترز) - قال جولدمان ساكس إنه خفض السعر المتوقع لخام غرب تكساس الوسيط في 2015 إلى 47.15 دولار للبرميل من 73.75 دولار والسعر المتوقع لعام 2016 إلى 65 دولارا للبرميل من 80 دولارا.
وقال البنك في مذكرة بتاريخ 11 يناير كانون الثاني إن السعر المتوقع لخام برنت في 2015 أصبح 50.40 دولار للبرميل بدلا من 83.75 دولار وإنه خفض توقعه لعام 2016 إلى 70 دولارا للبرميل من 90 دولارا


شعار جولدمان ساكس داخل بورصة نيويورك. رويترز

أخبار فوركس صعود NZD/USD في تعاملات اليوم

|

في التعاملات المبكرة من خلال الدورة الآسيوية سجل الدولار النيوزيلندى إرتفاع امام نظيره الدولار الامريكى و ذلك في بداية التعاملات اليوم الاثنين .
في الساعة 01:00 بتوقيت جرينتش سجل الدولار النيوزيلندى إرتفاع امام الدولار الامريكى بنسبة 0.02 % ليتم التداول اليوم عند 0.7840 .
على صعيد اخر سجل الدولار النيوزيلندى إنخفاض امام الدولار الأسترالى بنسبة 0.21 % ليصل الى 1.0488 في حين انه تراجع ايضا امام اليورو بنسبة 0.16 % ليصل الى 1.5135 .
و كان من المتوقع ان يجد الدولار النيوزيلندى و الدولار الامريكى الدعم عند 0.7711 و هذا ادنى مستوى ليوم الأربعاء , وسوف يجدوا المقاومه عند 0.7864 , و ذلك اعلى مستوى ليوم الأثنين .
NZDUSD3

الفضة تصنع مقاومة جديدة عند 16.69 $ على المدى القصير

|

التعليق على حركة عقود الفضة :-
الفضة تتراجع خلال جلسة الأثنين من اعلى مستوى لها 16.63 دولار لتمتد لمستويات دنيا 16.46 دولارا للأونصة ، فى حين جاء الافتتاح عند مستويات 16.62 دولارا للأونصة ، فى الوقت نفسه اغلقت الفضة تداولاتها عند مستويات ايجابية 16.62 دولار بختام تداولات امس الأحد .
من الناحية الفنية :-
تنجح الفضة فى التعافى رسميا باختراق حاجز المقاومة الهامة الخاصة بخط الاتجاه الهابط ، و الاغلاق اعلى مستويات متوسط متحرك 50 يوم ، ناهيك عن الاغلاق اعلى المقاومات المحورية الهامة التالية :-
16.21
16.27
16.42
دولارا للأونصة ، حيث يتزامن ذلك مع تشكيل المقاومة الهامة 16.69 دولارا للأونصة على المدى القصير ، و فى السياق نفسه سنلاحظ وصول مؤشر الاستوكاستك لحالة من التشبع الشرائى ،  التى تعزز من تراجعات جديدة خلال المرحلة المقبلة  ، تستهدف مستويات الدعم التالية :-
16.17
15.53
15.00
دولارا للأونصة ، من ناحية اخرى فإن التعافى الفعلى مشروط باختراق حاجز المقاومة 16.69 دولار ، و فى هذه الحالة ستؤهل الاسعار للوصول لمستويات المقاومة التالية لها 17.30 دولارا للأونصة ، و من الجدير بالذكر ان الاغلاق اعلى هذه المقاومة ، سيحفز المشترى على مواصلة العطاء واستهداف مستويات المقاومة التالية :-
17.39
17.80
18.00
silver mahmmoud

تجاهل القوي الشرائيه بسهم ثمار لارتفاعات السوق

|

التحليل المالى والفنى لشركه الوطنية للتسويق الزراعي
ثمار
رغما من صعوبه موقف السوق فى شهر نوفمبر من العام المنقضي 2014 لم تخذلنا القوي الشرائيه فى سهم ثمار وحاولت الارتفاع باسعار سهم التسويق الزراعي ثمار الى هدفه الصعودي المشار اليه فى حينها وكانت رؤيتنا فى المقال المنشور بتاريخ 10 نوفمبر انه من المرجح المرجح ان تستمر القوى الشرائيه فى دفعها بالاسعار لتلامس خلال تعاملات الربع الجارى من العام 2014 نقطه 110 ريال وكانت رؤيتنا الايجابيه للتعاملات بدعم من مؤشرات التدفق النقدى حيث انها لا تزال محافظه على التحرك فى مناطقه السيوله المرتفعه وما هى الا ايام معدودو وارتفعت اسعار السهم لتسجل فى تعاملات 16 نوفمبر 108.50
ومن الناحيه الفنيه فالاسعار تسير فى مسار توزاني على الخريطه اليوميه وفي مسار صعودي على كلا من الخريطه الاسبوعيه والشهريه للاسعار , ورغما من بدأ التعافي في تعاملات سوق الاسهم السعوديه منذ بدايه العام الجديد 2015 لم تستجب القوي الشرائيه لهذه الارتفاعات وظلت متمسكه بالتداول حول نقطه 80 ريال , ونرجح ان تتدخل القوي الشرائيه فى التعاملات المتبقيه من شهر يناير 2015 لترتفع بالاسعار الى نقطه 85 ومن ثم 90 ريال
ومن الناحيه الماليه فالشركه اعلنت عن ارتفاع فى نائتج الاعمال حيث اسفرت نتائج الاعمال الاخيره المعلن عنها عن تحقيق 12.4 مليون ريال ، بنهاية التسعة أشهر الأولى 2014 ، مقارنة بأرباح قدرها 8.4 مليون ريال، بنسبة قدرها 48 % مقارنة بارباح نفس الفترة من عام 2013
وبلغ نصيب السهم من الارباح خلال التسعه اشهر الاولي من عام 2014
1.24 ريال مقارنه بصافى ربح قدرها 0.84 ريال خلال التسعه اشهر الاولي من عام 2013
ملخص التحليل :
مضاعف ربحيه الشركه يحتاج الى مزيد من معدلات النمو , ونرجح ان تتدخل القوي الشرائيه فى التعاملات القادمه لترتفع بالاسعار الى نقطه 85 ومن ثم 90 ريال
ثمار , عزه خضر

مؤشر دبي يعد بمزيد من الارتفاع

|

واصل المؤشر العام لسوق دبي ارتفاعه خلال تداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية ، وذلك للجلسة الثالثة على التوالي ، ليسجل مكاسب بنسبة 2.74% أى بما يعادل 100.57 نقطة ، وقد جاء ارتفاع المؤشر بعد استناده إلى المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 على المستويات اللحظية ، مما أدى إلى تجميع زخماً إيجابياً ساعده على هذا الارتفاع  ، في اطار محاولة تكوينه تركيبة توافقية قيد التكوين وهو نموذج جارتلي .

ولذلك تستمر توقعاتنا بالمزيد من الارتفاع للمؤشر خلال تداولاته القادمة ، مستهدفاً مستوى المقاومة المحوري 4000.00

رئيس البورصة: بدء تداول صناديق المؤشرات في مصر 15 يناير

|


القاهرة (رويترز) - قال رئيس البورصة المصرية محمد عمران يوم الاثنين إن وثائق صناديق المؤشرات سيبدأ تداولها في السوق المصرية الخميس المقبل 15 يناير كانون الثاني وذلك لأول مرة مما يتيح أدوات استثمارية جديدة أمام المستثمرين.
ومن شأن بدء تداول وثائق صناديق المؤشرات ظهور صانع السوق لأول مرة أيضا في البورصة المصرية مما يعزز فرص جذب المستثمرين الأجانب للسوق.
وردا على سؤال في مقابلة هاتفية مع رويترز عن موعد بدء تداول وثائق صناديق الاستثمار قال عمران "ستبدأ الخميس القادم بإذن الله. نعمل على تقديم أدوات استثمارية جديدة أمام المستثمر وفي الأجل الطويل ستساعد الوثائق في خلق سيولة بالسوق."
وتترقب سوق المال المصرية بشغف بدء تداول صناديق المؤشرات التي تمنح المستثمرين فرص تغطية أسواق كاملة فى دول مختلفة أو قطاعات شتى بتكلفة أقل من وسائل الاستثمار الأخرى.
وصناديق المؤشرات هي صناديق استثمارية مفتوحة تتبع حركة مؤشر معين ويجري تقييد الوثائق المكونة لها وتداولها فى سوق الأوراق المالية مثل الأسهم والسندات.
وقال عمران إن الوثائق غير مرتبطة بنسب ارتفاع وانخفاض خلال الجلسة ولا يتم ايقاف التداول عليها إلا اذا تم وقف تداول السوق بأكمله.
وتابع "الوثائق ستساعد المستثمرين على تقليل المخاطرة عبر الاستثمار في السوق بأكمله."
وصعد المؤشر الرئيسي لبورصة مصر بأكثر من 30 بالمئة خلال عام2014




رئيس البورصة المصرية محمد عمران في مكتبه بالقاهرة. رويترز    

سارع بالدخول وفرصة بدايه الاسبوع 40 نقطة بانتظارك

|

سارع بالدخول وفرصة بدايه الاسبوع 40 نقطة بانتظارك
زوج الدولار الامريكي مقابل الين الياباني يقدم ثبات قوي اعلي القاع المزدوج Double Bottom عند سعر 118.20 يقدم تداولات صاعدة ومع اغلاق شمعه H4 ايجابية صباح اليوم قد تدعم الدخول في عقود شراء .
فرصة اليوم شراء اعلي سعر 118.40 والهدف = 40 نقطة مكسب محتملة عند المقاومة 118.80 حيث مقاومة المتوسط 50 لشارت الساعة ,مع الاخذ بعين الاعتبار ان العودة وكسر الدعم 118.20 خطر لعقود الشراء والخروج افضل للحد من الخسارة .
الفرصة قوية والعائد مناسب مع انخفاض المخاطر عزيزي المضارب اليومي في سوق الفوركس لتجارة العملات العالمية.
USDJPYH4

الذهب ينوى التصحيح بضغوط بيعية من المقاومة 1231 $ للأوقية

|

التعليق على حركة عقود الذهب :-
تراجعت اسعار عقود الذهب خلال تعاملات اليوم الأثنين من اعلى مستوى لها 1231.02 دولارا للأوقية ليصل لمستويات دنيا 1217.48 دولار ، فى الوقت نفسه استهل المعدن الاصفر تداولات اليوم عند مستويات 1225.48 دولارا للأوقية ، و ذلك على عكس ارتفاعات اليومين السابقين ، حيث انهى الذهب تعاملات امس الأحد على ارتفاع ، ليستقر فى المنطقة الايجابية 1225 دولار .
من الناحية الفنية :-
هناك حالة من التعافى يشهدها المعدن النفيس خلال التعاملات الاخيرة ، حيث نجح الزوج فى اختراق مستويات المقاومة المحورية الهامة الخاصة بخط الاتجاه الهابط ، بالتزامن مع تجاوز مستويات متوسط متحرك 50 يوم ، ناهيك عن الاغلاق اعلى مستويات المقاومة الهامة التالية :-
1178.60
1193.48
1207.00
1210.00
دولارا لأوقية ، و هى معطيات ايجابية عززت من موقف المشترى على حساب البائع ، جعلت الاسعار تنطلق فعليا لمستويات قرب المقاومة الهامة 1238.10 دولارا للأوقية ، نؤكد ان تجاوز هذا المستوى بنجاح ، سيؤهل المشترى لقيادة الاسعار للوصول لمستويات المقاومة الهامة التالية :-
1255.10
1296.39
1249.23
1240.20
دولارا للأوقية ، خلاف ذلك فإن الاستجابة لحاجز المقاومة الحالى الخاص بمتوسط متحرك 200 يوم ، و المقاومة الخاصة بالحد العلوى لقناة البولينجر ،قرب المقاومة 1238.10 دولار ، بالتزامن مع وصول مؤشر الاستوكاستك لحالة من التشبع الشرائى ، سيكون دافعا قويا وراء زيارة الاسعار لمستويات الدعم التالية :-
1204.58
1177.39
1167.02
1142.62
XAUUSDproDaily555

موبايلي مؤهله للارتفاع رغم الاضطربات الماليه التى تشهدها الشركه

|

التحليل المالى والفنى لشركه إتحاد إتصالات
“”موبايلي
تعرضت الاسعار في سهم شركه موبايلى الى ضغوطات كبيره خلال التعاملات الاخيره من العام المنقضى 2014 , واثرت تلك الضغوط الى تحقيق تراجعات فى الاسعار من نقطه 85 ريال الى نقطه 37.50 ريال لتسجل بذلك موبايلي ادني اسعار لها من عام 2009 .
ومن الناحيه الفنيه فالاسعار تسير فى مسار هبوطي على الخريطه اليوميه والاسبوعيه للاسعار وفي مسار صعودي على الخريطه الشهريه للاسعار ونرجح ان يكون التدخل الشرائي الاخيره فى تعاملات الامس هو تدخل حقيقي بهدف دفع الاسعار الى نقاط عليا عن التى هي عليها الان , ونرجح ان يكون سعر السهم معرض للارتفاع نحو نقطه 50 ريال خلال التعاملات القادمه من الشهر الجاري , ويجدر بالاشاره انه فى حاله زياده الزخم الشرائي وقدره الاسعار على كسر نقطه 50 ريال سيكون بذلك الهدف الصعودي القادم لها عند 55 ومن ثم 65 ريال , وتشير مؤشرات التدفق النقدي على الخريطه الاسبوعيه الى ايجابيه قد تساعد الاسعار على تحقيق الرؤيه الايجابيه المرجحه .
ومن الناحيه الماليه فبعكس نتائج الاعمال السابقه فالشركه حققت تراجعت فى الارباح إلى 2496 مليون ريال بنهاية التسعة أشهر الأولى 2014، بنسبة انخفاض بلغت 41 %، قياساً بأرباح نفس الفترة من عام 2013
وبلغ نصيب السهم من الارباح خلال التسعه اشهر الاولي من عام 2014
3.24 ريال مقارنه بصافى ربح قدرها 5.51 ريال خلال التسعه اشهر الاولي من عام 2013
ملخص التحليل : من المرجح ان تشهد نتائج اعمال سهم موبايلي انخفاضات فى نتائج اعمال الربع الرابع ورغما من تراجعات الارباح نري ان السهم جاذب للمساهمين الذين يهتمون بالشأن المالي للشركات , ونرجح ان الاسعار قد ترتفع فى التعاملات القريبه الى نقطه 50 ريال .
موبايلى , عزه خضر

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB