Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

مؤشر دبي يرتفع لأول مرة في العام الجديد

|

رتفع المؤشر العام لسوق دبي خلال تداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية لأول مرة في عامه الجديد ، ويأتي هذا الارتفاع درة لانخفاض لثلاث جلسات متتالية ، ليسجل مكاسب بنسبة 4.36% أى بما يعادل 150.33 نقطة ، ولكن مازال أمام المؤشر العديد من العقبات في طريق ارتفاعه ، أولها اقترابه من مستوى المقاومة المحوري 3620 ، الذي سيتزامن مع ملامسة المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 على المستويات اللحظية .

فإن استطاع المؤشر اختراق مستوى المقاومة 3620 بإغلاق يومي اعلاه ، فسيفتح الطريق أمامه للمزيد من الارتفاع على المدى القصير والمستويات اللحظية ، ليستهدف بعدها مستوى المقاومة 3800 .
 
 

بنك انجلترا المركزي يبقي الفائدة عند 0.5% كما كان متوقعا

|


لندن (رويترز) - أبقى بنك انجلترا المركزي أسعار الفائدة دون تغيير عند 0.5 بالمئة بعد أول اجتماع له في 2015 ومع تراجع التضخم لأدنى مستوى في 12 عاما بفعل تهاوي أسعار النفط وبوادر تباطؤ إثر نمو سريع العام الماضي.
وقال البنك المركزي إنه سيعيد استثمار 4.35 مليار جنيه استرليني من حصيلة سندات تستحق في يناير كانون الثاني 2015 ومشتريات التيسير الكمي البالغة 375 مليار استرليني (565 مليون دولار).
وتعهد بنك انجلترا من قبل بإعادة استثمار مثل تلك الأموال إلى أن يرفع أسعار الفائدة عن مستوياتها القياسية المنخفضة.
ولم يتوقع أي من الاقتصاديين الذين استطلعت رويترز آراءهم في العاشر من ديسمبر كانون الأول تعديل سعر الفائدة خلال الشهر الحالي ولم يتوقع معظمهم رفع الفائدة حتى الربع الثالث من2015


شعار بنك انجلترا في العاصمة لندن يوم 16 يناير كانون الثاني 2014. رويترز

استعد لانتهاء موجة الهبوط وفرصة علي الجنيه الاسترليني

|

استعد لانتهاء موجة الهبوط وفرصة علي الجنيه الاسترليني
بعد الهبوط القوي لزوج باوند /دولار اسفل 1.5050 نتوقع ان ييأخذ دعم قوي من دعمة النفسي اعلي سعر 1.5000 ليعود من جديد اعلي 1.5050 اليوم .
عودة التصحيح الصاعد فرصة قويه لتجديد عقود الشراء حيث ننصح بالدخول من سعر 1.5000 كدعم نفسي والهدف اعلي من 1.5050 ثم 1.5060 من جديد مع وقف خسائر في حالة اغلاق اربع ساعات اسفل من 1.5000 لليوم .
GBPUSDMonthly

أخبار النفط إرتفاع العقود الآجلة للنفط الخام في بورصة نيويورك التجارية

|

في آسيا سجلت العقود الآجلة للنفط الخام إرتفاع أثناء التعاملات المبكرة وذلك في بداية التعاملات اليوم الخميس.
قد سجلت العقود الآجلة للنفط الخام في شهر فبراير إرتفاع بنسبة 1.11 % ليتم التداول عند 49.19 دولار للبرميل وذلك حسب بورصة نيويورك التجارية.
كما كان يتم التداول قبل ذلك على جلسة إرتفاع فبراير ليصل إلى 49.64 دولار للبرميل.
ومن المتوقع أن النفط الخام سوف يجد نقاط الدعم عند 46.83 دولار وسوف يجد المقاومة عند 52.73 دولار.
بينما على صعيد آخر على نايمكس, سجل سعر نفط برنت لشهر فبراير إرتفاع بنسبة 0.78 % ليتم التداول عند 51.49 دولار للبرميل.
في حين أن فرق النقاط (السبريد) بين عقود نفط برنت والنفط الخام أستقر عند 2.3 دولار للبرميل.
في حين أن مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار الأمريكي أمام مجموعة من 6 عملات رئيسية أخرى سجل إنخفاض بنسبة 0.17 % لليتم التداول على 92.37 دولار.
نفط

الأسهم اليابانية تغلق على إرتفاع في أكبر مكسب في 3 أسابيع

|

في طوكيو أنهت الأسهم اليابانية تعاملاتها اليوم الخميس على إرتفاع كما ارتفع مؤشر نيكي Nikkei للأسهم اليابانية في أكبر إرتفاع في 3 أسابيع وذلك بعد بيانات توظيف قوية من الولايات المتحدة بالاضافة الى إرتفاع أسعار النفط مما هدأ مخاوف المستثمرين بشأن الاقتصاد العالمي.
أنهى مؤشر نيكي Nikkei القياسي تعاملاته على إرتفاع بنسبة 1.7% ليصل إلى 17167.10 نقطة في أفضل أداء له منذ 19 ديسمبر.
كما ارتفع مؤشر توبكس Topix الأوسع نطاقاً بنسبة 1.3 % ليصل إلى 1377.67 نقطة كما أرتفع مؤشر JPX-Nikkei 400جيه.بي.اكس-نيكي 400 الجديد بنسبة 1.3% ليصل إلى 12467.23 نقطة.




Japan-Tokyo_Stock_Exchange-building-Flickr-Dick_Johnson 

النفط الخام يواصل الارتداد بفعل هبوط المخزونات الأمريكية وخام برنت فوق 51 دولارا

|

ارتفع النفط الخام الأمريكي بالسوق الأسيوية يوم الخميس مواصلا الارتداد لليوم الثاني على التوالي من أدنى مستوياته في خمس سنوات ونصف مع هبوط غير متوقع لمخزونات النفط في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط بالعالم لكن تبقي توقعات ارتفاع الإنتاج وزيادة الصادرات عوامل سلبية على الأسعار ،ويتداول خام برنت فوق 51 دولارا للبرميل وسط توقعات بارتفاع قياسي لواردات النفط إلي الصين خلال كانون الأول ديسمبر.

وبحلول الساعة 06:45 بتوقيت جرينتش يتداول النفط الخام الأمريكي حول مستوي 48.90 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 48.71 دولار وسجل أعلى مستوي 49.63 دولار وأدنى مستوي 48.52 دولار.

ويتداول خام برنت حول 51.25 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 51.05 دولار وسجل أعلى مستوي 51.76 دولار وأدنى مستوي 50.86 دولار.

وأنهي النفط الخام "خام تكساس" تعاملات الأمس مرتفع بنسبة 1.5 بالمئة بعد تقرير وكالة الطاقة الأمريكية بالتزامن مع بيانات قوية زادت علامات نمو أكبر اقتصاد مستهلك للنفط بالعالم وسجل الخام في وقت سابق من التعاملات أدنى مستوى في خمس سنوات ونصف 46.82 دولار للبرميل ،وصعدت عقود برنت بنسبة 0.1 بالمئة مرتدا من مستوى 49.67 دولار للبرميل الأدنى منذ أيار مايو 2009.

المخزونات الأمريكية
قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في تقريرها أول أمس الأربعاء إن مخزونات الخام انخفضت 3.1 مليون برميل للأسبوع المنتهى الجمعة 2 كانون الثاني يناير إلي إجمالي 382.4 مليون برميل في حين توقع خبراء ارتفاع المخزونات بمقدار 0.9 مليون برميل وسجل التقرير الأسبق انخفاض بمقدار 1.8 مليون برميل.

وأظهرت بيانات لمعهد البترول الأمريكي أول أمس الثلاثاء أن مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام انخفضت 4 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى إجمالي 383.3 مليون برميل ،وزادت مخزونات كوشينغ بولاية أوكلاهوما بنحو 482 ألف برميل.

الإنتاج الأمريكي
بلغ إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة 9.14 مليون برميل يوميا للأسبوع المنتهي 12 كانون الأول ديسمبر بأعلى وتيرة منذ تجميع البيانات الأسبوعية من وكالة الطاقة الأمريكية في كانون الثاني يناير 1983.

ويتوقع بنك كريدى سويس ارتفاع الإنتاج في الولايات المتحدة بنحو 1.3 مليون برميل يوميا في 2015 وزيادة 1.4 مليون برميل في عام 2016.

وأظهرت بيانات وزارة التجارة الأمريكية ارتفاع صادرات النفط بنسبة 34 بالمئة إلي 502 ألف برميل يوميا خلال تشرين الثاني نوفمبر بأكبر زيادة تاريخية منذ عام 1920م ،ويسعي صانعي السياسة في الولايات المتحدة لإنهاء القانون الممتد منذ 40 عام والذي يقيد مبيعات النفط الأمريكية للأسواق الخارجية.

 ومن جانبه قال جون بوديستا أحد مساعدي الرئيس الأمريكي باراك أوباما "إن البيت الأبيض لا يشعر بضغوط كبيرة لمواصلة تخفيف قيود صادرات النفط الأمريكية ويعتبر أن الجدل بشأن المسألة قد انتهى في الوقت الحالي"

 النفط الخام يواصل الارتداد بفعل هبوط المخزونات الأمريكية وخام برنت فوق 51 دولارا

شي: الصين ستستثمر 250 مليار دولار في امريكا اللاتينية في 10 أعوام

|


بكين (رويترز) - تعهد الرئيس الصيني شي جين بينغ يوم الخميس بأن تستثمر الصين 250 مليار دولار في امريكا اللاتينية على مدى الاعوام العشرة القادمة في اطار مسعى لتعزيز نفوذ بكين في منطقة هيمنت عليها الولايات المتحدة لفترة طويلة.
ويجمع في بكين للمرة الاولى زعماء دول مجموعة امريكا اللاتينية والكاريبي (سيلاك) وهو تجمع يضم 33 دولة في المنطقة التي لا تشمل الولايات المتحدة وكندا في منتدى يستمر يومين.
ويأتي المنتدى في وقت تحاول فيه بكين تعزيز وجودها في المنطقة مع بحثها عن المزيد من الموارد.
وقال شي في كلمة امام زعماء سيلاك إن حجم التجارة المتبادلة بين الصين وامريكا اللاتينية من المنتظر ان يرتفع الي 500 مليار دولار في غضون السنوات العشر القادمة.
واضاف قائلا "أعتقد ان هذا الاجتماع سيحقق نتائج مثمرة وسيعطي العالم بادرة ايجابية على تعميق التعاون بين الصين وامريكا اللاتينية وسيكون له تأثير مهم وواسع النطاق في دعم تعاون الجنوب-الجنوب وازدهار العالم."
وقال شي ان الصين وامريكا اللاتينية تتعاونان في مجالات الطاقة والبنية التحتية والتشييد والزراعة والتصنيع والابتكار التكنولوجي.
وتشتري الصين -ثاني اكبر اقتصاد في العالم- النفط من فنزويلا والنحاس من بيرو وتشيلي وفول الصويا من الارجنتين والبرازيل.
وفي المقابل فان الصين ضخمت مليارات الدولار في استثمارات في المنطقة. وقال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو يوم الاربعاء انه ضمن استثمارات تزيد قيمتها عن 20 مليار دولار من الصين بينما قالت الاكوادور انها حصلت على خطوط ائتمان وقروض بقيمة اجمالية 7.53 مليار دولار من بكين.
وقال مادورو في كلمته في المنتدى "أكرر ما قاله الرئيس (الفنزويلي السابق) هوجو تشافيز من ان الصين تبرهن للعالم على انها بلد لا يسعى بالضرورة الي الهيمنة مع ازدياد قوته.



الرئيس الصيني شي جين بينغ بصورة التقطت في بكين يوم 23 ديسمبر كانون الأول 2014. تصوير: جيسون لي - رويترز

ميركل تصرح : يجب بقاء اليونان بمنطقة اليورو

|

فى ظل الظروف الراهنة لليورو والسلبية التى يتحرك فيها , تأثرت اليونان إقتصاديا بشكل كبير وكانت على وشك الخروج من الإتحاد الأوروبى , إلا أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل قالت أنها تريد بقاء اليونان فى منطقة اليورو وسببت رغبتها بأن اليونان إحترمت إلتزامها المالى تجاه شركائها الأوروبيين فى السنوات الماضية مؤكدة أن اليونان سوف تستمر على نفس الوتيرة السابقة من الإلتزام مستبعدة تماما إحتمالية خروجها من الإتحاد الأوروبى , ومن المؤكد أن مثل هذا الخبر قد يدعو لمزيد من الإيجابية لليورو الفترة المقبلة .
اليورو : تبدأ أخبار اليورو اليوم بطلبيات المصانع الألمانية الشهرى , والخبر متوسط التأثير , يليه مزاد السندات الإسبانية بونوص لمدة 5 سنوات , يليه المزادات الفرنسية ذات العشر سنوات أوت , ثم 15 ثم 30 , يليه مؤشر أسعار المنتجين الشهرى ثم السنوى , والأخبار ضعيفة التأثير , يليه الميزان التجارى الشهرى , والخبر متوسط التأثير , يليه مبيعات الجملة السنوى ثم الثقة فى قطاع الأعمال الإسبانى , والخبر ضعيف التأثير .
الباوند : وتبدأ أخبار الباوند بمؤشر أسعار المنازل البريطانية الشهرى , ثم مؤشر هاليفاكس لأسعار المنازل السنوى , يليه التسهيل الكمى المجموع لبنك إنجلترا , والأخبار متوسطة التأثير , ثم بعد ذلك إعلان البنك المركزى عن البيان الخاص بسعر الفائدة , والخبر قوى التأثير .
الدولار الأمريكى : بعد ذلك تبدأ أخبار الدولار بمؤشر تشالنجر لتخفيض الوظائف , يليه تحدى إنخفاض الوظائف ثم تداعيات البطالة المستمرة , يليه متوسط طلبات إعانة البطالة فى 4 أسابيع , والأخبار ضعيفة التأثير , يليه معدلات الشكاوى من البطالة , والخبر متوسط التأثير , يليه تخزين الغاز الطبيعى ثم إئتمان المستهلك , والخبرين ضعيفين التأثير .
الكندى : وتبدأ أخبار الكندى بمؤشر أسعار المنازل الجديدة الشهرى , والخبر متوسط التأثير .
8-1

تراجعات الفضة من المقاومة 16.69 $ لا تغير الرؤية الصاعـــدة !!

|

التعليق على حركة عقود الفضة :-
تراجع حاد تشهده اسعار عقود الفضة خلال تداولات اليوم الخميس من اعلى مستوى لها 16.56 دولارا للأونصة ، لتصل لمستويات عليا 16.38 دولار ، فى الوقت نفسه جاء الافتتاح عند مستويات 16.54 دولار .
من الناحية الفنية :-
فإنه يجب ان نشير الى ان التراجعات الاخيرة للفضة ،  لاتعنى ان النظرة تحولت للسلبية ، حيث نجحت الاسعار فى اختراق مستويات المقاومة الهامة الخاصة بخط الاتجاه الهابط ، و اختراق مستويات متوسط متحرك 50 يوم ، من ناحية اخرى نرجح ان يتم اختراق المقاومة الحالية 16.69 دولار ، ستعلن حينها الاسعار عن زيارة سريعة لمستويات المقاومة الهامة التالية :-
17.03
17.30
17.55
دولارا للأونصة ، و العكس تماما فى حالة كسر مستوى الدعم 15.53 دولار ، قد تكون دافعا لتراجعات الاسعار خلال المرحلة المقبلة ، فى هذه الحالة ستتجهة الانظار نحو زيارة مستويات الدعم التالية :-
15.15
15.00
14.69
الفضة  - محمود العياري

هل سيحافظ جنرال اليكتريك على مستوى الدعم الرئيسي ام سيستمر في التراجع

|

يتحرك سهم جنرال اليكتريك General Electric في اتجاه صاعد منذ بدايات عام 2009 حيث بدأ الصعود بعد ان وصل الي مستوى 5.73 دولار وهو اقل مستوى وصل اليه السهم منذ عام 1992 , وبالتالي وجد السهم عند هذا المستوى بعض الدعم ودفعت القوى الشرائيه الأسعار للصعود الي ان وصل الي اقصى مستوياته في خمس اعوام في عام 2013 والذي لم يصل اليه منذ نهايات عام 2008 , وبالتالي واجه السهم ضغط بيعي عند هذا المستوى ولكن هذا الضغط اضعف من ان يعكس اتجاه السهم الي هابط حيث بدأ السهم يتحرك عرضيا بين هذا مستوى ومستوى الدعم 23.70 دولار , وهو الأتجاه الذي يسيطر على تعاملات السهم حتى الوقت الحالي.
على المدى القصير و بعد ان فشل السهم مؤخرا في اختراق القمه السابقه عند 27 دولار وبدأ يتراجع بمجرد الوصول الي 26 دولار  تغير اتجاه السهم الي هابط خاصة وان احجام التداول ترتفع بشكل ملحوظ مع تراجع السهم.
في الوقت الحالي يتداول السهم بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي عند 23.70 دولار , وبالتالي متوقع ان يرتفع السهم من هذا المستوى مستهدفا القمه السابقه 26 دولار , وفي حالة اختراق هذا المستوى سوف يستمر السهم في الصعود للقمه الرئيسيه عند 28 دولار , اما في حالة تراجع السهم مره اخرى فسوف يستمر بذلك الأتجاه الهابط للسهم على المدى القصير وسوف تزيد احتمالات اختراق مستوى الدعم الرئيسي 23.70 دولار وبالتالي قد يتغير الأتجاه العام للسهم.
Untitledge

المؤشر السعودي ارتفاع حذر

|

اغلق  المؤشر العام للسوق السعودي (TASI)  في تاريخ 7/1/2015 عند مستوى  8,133.390 مرتفعا بمقدار 75.957 او ما يعادل 0.94 %   مقارنة بإغلاقه السابق, وقد سجلت قيم التداول 9,113,249,792 ريال

وبالرغم من الارتفاع الاخير للمؤشر الا انه مازال يتداول مستوى مقاوه القوي عند 8200 نقطة، حيث يواجه متوسطه المتحرك لـ 20 يوم، بالاضافة الى اقترابه من خط اتجاهه الهابط متوسط الأجل، مصحوبا بتقارب قيم التداول من متوسطها الشهري، وهو ما قد يدفع بالمؤشر لاسفل لمستوى دعمه عند 7300 نقطة مرة اخرى خاصة مع انطلاق اشارة بيع على مؤشر ماكد.






 

غرفة التجارة: أداء قوي وتفاؤل للشركات البريطانية في نهاية 2014

|


لندن (رويترز) - أظهر مسح نشرت نتائجه يوم الخميس أداء قويا للشركات البريطانية نهاية 2014 وسط ارتفاع الطلب في الداخل والخارج وقيام عدد قياسي من الشركات بتوظيف عمالة جديدة.
وأبدت شركات الصناعة والخدمات تفاؤلا بشأن 2015 في المسح الاقتصادي ربع السنوي الذي تجريه غرفة التجارة البريطانية ويعد الأضخم من نوعه في بريطانيا.
وستكون نتائج المسح محل ترحيب من حزب المحافظين الذي يقود الحكومة الحالية قبل أربعة أشهر من انتخابات عامة وإثر سلسلة مسوح وبيانات أشارت إلى تباطؤ التعافي الاقتصادي في بريطانيا قرب نهاية العام الماضي.
وقالت غرفة التجارة إن صافي عدد شركات القطاعين الصناعي والخدمي التي توسعت في التوظيف زاد في الربع الأخير من العام الماضي إلى أعلى مستوياته منذ بدء رصد البيانات في 1989.
وقال جون لونجورث المدير العام لغرفة التجارة "إذا تصرفت الحكومة الحالية والقادمة على النحو الصحيح فلا يوجد ما يدعو إلى الاعتقاد بأن المملكة المتحدة لن تحقق نموا مستداما.
"في غياب أي بوادر تضخم أو ضغوط صعودية في الأجور فلا يوجد مبرر للإسراع برفع أسعار الفائدة

أسعار المعادن هبوط العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.26 %

|

سجلت العقود الآجلة للذهب إنخفاض في بداية التعاملات اليوم الخميس وذلك من خلال التعاملات الصباحية في آسيا.
قد سجلت العقود الآجلة للذهب في فبراير إنخفاض بنسبة 0.26 % ليتم التداول عند 1207.60 دولار للأونصة وذلك حسب تصنيف كومكس لبورصة نيويورك التجارية.
كما أن كان يتم التداول قبل ذلك على جلسة إنخفاض عند 1206.80 دولار للأونصة.
ومن المتوقع أن يجد الذهب نقاط الدعم عند 1177.80 دولار ومن المتوقع أيضاً أنه سوف يجد المقاومة عند 1223.30 دولار.
بينما على صعيد آخر في كومكس أيضاً, سجل سعر الفضة لشهر مارس إنخفاض بنسبة 0.52 % ليتم التداول على 16.458 دولار للأونصة في حين أن سجل سعر النحاس لشهر مارس إرتفاع بنسبة 0.16 % ليتم التداول على 2.766 دولار للرطل.
في حين أن مؤشر الدولار, الذي يقيس أداء الدولار الأمريكي أمام مجموعة من 6 عملات رئيسية أخرى سجل إرتفاع بنسبة 0.12 % ليتم التداول على 92.33 دولار.
images (8)

أخبار سوق الفوركس إنخفاض اليورو أمام الدولار الأمريكي EUR/USD

|

في تعاملات نهاية دورة الولايات المتحدة سجل اليورو إنخفاض أمام الدولار الأمريكي وذلك في بداية التعاملات اليوم الخميس .
في الساعة 01:05 بتوقيت جرينتش سجل اليورو إنخفاض أمام الدولار الأمريكي بنسبة 0.48 % ليتم التداول اليوم عند 1.1833 .
على صعيد آخر سجل اليورو إنخفاض أمام الجنيه الاسترليني بنسبة 0.18 % ليصل إلى 0.7834 في حين أنه ارتفع أمام الين الياباني بنسبة 0.13 % ليصل إلى 141.01 .
وكان من المتوقع أن يجد اليورو والدولار الأمريكي الدعم عند 1.1802 وهذا أدنى مستوى اليوم الخميس وسوف يجدوا المقاومه عند 1.2110 وذلك أعلى مستوى ليوم الجمعة.
eur usd1

القوي الشرائيه تحافظ على دعم 18 ريال بمصرف الانماء ولكن ماذا بعد

|

التحليل المالى والفنى لمصرف الإنماء
مصرف الإنماء
نجحت الاداره الماليه بمصرف الانماء فى الاستفاده من معدلات النمو التى حققتها المملكه فى اعوام ما بعد الازمه الماليه العالميه , واثر ذلك بالايجاب على نتائج اعمال المصرف لتترواح معدلات النمو فى نتائج اعماله بين 20 و30 % اذا ما تم مقارنتها بنتائج الاعمال السابقه , وهو ما ساهم فى دفع الاسعار الى اعلى نقاط فى منتصف العام المنقضى 2014 , ومن ثم بدأت القوي البيعيه تستجيب لضغوط السوق المبتدأه فى الربع الرابع من نفس العام لتنخفض من نقطه 28 الى نقطه 15 ريال .
ومن الناحيه الفنيه فالاسعار تسير في مسار هبوطي على الخريطه اليوميه وفى مسار صعودى على الخريطه الاسبوعيه و الشهريه للاسعار , ورغما من المسار الهبوطي المشار اليه الا ان هناك قوي شرائيه تبدو فى الافق وتتدخل بكل قوتها لتحافظ على تداول السهم فوق نقطه دعم 18 ريال , ونرجح ان تداول الاسعار فوق ذلك الدعم سيؤدى بها الى الصعود نحو نقطه 21 ريال ومن ثم 22.50 ريال , ويجدر بالاشاره ان الاحتفاظ بالسهم سيظل جيدا للمساهمين الذين يتداولون على الخريطه الاسبوعيه طالما بقت التعاملات فوق نقطه 18 ريال , وتشير مؤشرات التدفق النقدي الى ايجابيه وعليه فمن المرجح ان تتدخل القوي الشرائيه لترتفع بالاسعار .
ومن الناحيه الماليه فكما اشارنا فى بدايه المقال ان مصرف الانماء نجح فى تحقيق معدلات نمو واسفرت اخر النتائج المعلن عنها عن تحقيق 932 مليون ريال بنهاية التسعة أشهر الأولى 2014، مقارنة بأرباح قدرها 725 مليون ريال سجلها خلال نفس الفترة من عام 2013
وبلغ نصيب السهم من الارباح خلال التسعه اشهر الاولي من عام 2014
0.62 ريال مقارنه بصافى ربح قدره 0.48 ريال خلال التسعه اشهر الاولي من عام 2013.
ملخص التحليل : رغما من الاداء الايجابي المشار اليه سهم المصرف يحتاج الى المزيد من معدلات النمو حتى يكون جاذب للمساهمين الذين يهتمون بالشأم المالي للشركات , ونرجح ان تداول الاسعار فوق نقطه 18 ريال سيؤدي بها الي الارتفاع نحو 21 ومن ثم 22.50 ريال .
مصرف الانماء , عزه خضر

الأسهم الأسيوية تتعافي من أدنى مستوى في 3 أسابيع مع توقف هبوط النفط

|

الأسهم الأسيوية تتعافي من أدنى مستوى في 3 أسابيع مع توقف هبوط النفط
ارتفعت الأسهم الأسيوية يوم الخميس في رابع جلسات الأسبوع لتتعافي من أدنى مستوي في ثلاثة أسابيع مع انتعاش الأسهم الأمريكية وتوقف هبوط أسعار النفط وتراجع الين الياباني بالتزامن مع أرباح أفضل من التوقعات لشركة سامسونج عملاق صناعة الالكترونيات.

ارتفع مؤشرMSCI للأسهم الآسيوية بنسبة 1.2 بحلول الساعة 13:13 بتوقيت طوكيو ،متجها صوب تسجيل مكسب يومي هو الأول في أربعة أيام ،وارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500  بنسبة 0.7 بالمئة بعدما سجل مكسب 1.2 بالمئة بالأمس في وول ستريت ،ارتفع النفط الخام "خام تكساس لليوم الثاني ،وارتد النفط الخام الدولي "خام برنت " من أدنى مستوياته في خمس سنوات ونصف.

ارتفع سهم سامسونج بنسبة 0.5 بالمئة بعدما أعلنت الشركة الكورية أرباح تشغيلية أفضل من التوقعات خلال الربع الرابع .

وانتعش سوق الأسهم الأمريكية بالأمس بعد بيانات اقتصادية قوية في الولايات المتحدة عن وظائف القطاع الخاص لشهر كانون الأول ديسمبر والميزان التجاري لشهر تشرين الثاني نوفمبر ،كما أوضح محضر مجلس الاحتياطي الاتحادي أنه من المرجح عدم رفع أسعار الفائدة قبل أواخر نيسان أبريل القادم.

 مؤشرات أسيا
في اليابان ارتفع مؤشر Nikkei القياسي بنسبة 1.6 بالمئة ،وصعد مؤشر TOPIX الأوسع نطاقا بمقدار 1.3% ، و في كوريا الجنوبية زاد مؤشر KOSPI نسبة 1.1% ،في أستراليا أضاف مؤشر S&P/ASX200 نسبة 0.5%. 

في الصين تراجع مؤشر SHSZ300 بنسبة 1.5%،وانخفض مؤشر SHCOMP نسبة 1.6%  وفي هونغ كونغ صعد المؤشر الرئيسي HangSang بنسبة 0.7%

ستاندر تشارترد يقرر الاستغناء عن 4000 وظيفة في عملياته للتجزئة المصرفية

|


هونج كونج (رويترز) - اظهرت مذكرة داخلية اطلعت عليها رويترز يوم الخميس ان بنك ستاندرد تشارترد سيستغني عن حوالي 4000 وظيفة في عملياته للتجزئة المصرفية في مسعى لخفض التكاليف يأمل الرئيس التنفيذي بيتر ساندز بأن يعيد البنك الي مجده السابق.
وستساهم تخفيضات الوظائف في قسم التجزئة المصرفية في خفض التكاليف بحوالي 200 مليون دولار في 2015.
وقالت المذكرة ايضا ان التخارج من انشطة الاسهم سيوفر 100 مليون دولارفى2016




 عملاء ينتظرون في فرع لبنك ستاندرد تشارترد في سنغافورة  يوم  23 يناير كانون الثاني 2014. تصوير: ادجر شو - رويترز

Double Bottom فرصة شراء ونموذج

|

نموذج فني عاكس للاتجاه بثبات القاع 0.8032 لزوج العملات الدولار الاسترالي /الدولار الامريكي حيث ينتظر تفعيل الامر بتجاوز اولا ..خط العنق المائل للنموذج اعلي من سعر 0.8120 اليوم لتؤهل الزوج لاستهداف 0.8155 اولا ثم 0.8200 حسب اهداف النموذج الفني .
اغلاق الشموع للشارت H4 قوي لليوم مع تقاطع ايجابي من مؤشر ستوكاستيك يدعم تجاوز المقاومة 0.8120 لتفعيل الشراء ,ولذلك ننصح في تجهيز عقود شراء اليوم من سعر 0.8125 والهف الاول عند سعر 0.8155 ثم 0.8200 علي المدي القصير .
AUDUSDH4

تراجع الذهب على مدار يومين من المقاومة 1222 دولار يعكس دقة رؤيتنا الفنية

|

التعليق على حركة عقود الذهب :-
استمرار تراجع اسعار عقود الذهب على مدار يومين متتالين ، حيث تراجعت الاسعار اليوم الخميس من اعلى مستوى لها 1214.12 دولارا للأوقية وصول لمستويات دنيا 1204.72 دولارا لأوقية ، فى حين جاء الافتتاح عند مستويات 1212.28 دولار .
من الناحية الفنية :-
فإن الذهب يتراجع استجابة لمستويات المقاومة 1222.96 دولارا للأوقية ، بالتزامن مع اختبار حاجز المقاومة الخاصة بالحد العلوى لقناة البولينجر ، و نرى ان وصول مؤشر الاستوكاستك لحالة من التشبع الشرائى تعزز من الوصول لاسعار دنيا جديدة تقترب من الدعوم التالية :-
1201.55
1177.39
1167.02
دولارا للأوقية ، من ناحية اخرى فان تجاوز المقاومة الحالية 1222.96 دولار ، اضف لذلك الثبات اعلى مستويات متوسط متحرك 50 يوم ، قد يكون دافعا قويا لزيارة مستويات جديدة ، مثل المقاومات الهامة التالية :-
1223.42
1323.63
1255.10
XAUUSDproDaily

الأعتماد على اراء الأخرين لن يحقق لك استثمار ناجح

|

من الأخطاء الشائعه في الأستثمار هو الأستماع لأاراء ونصائح أقاربك أو أصدقائك عندما يتحدثون عن بعض  الأسهم التي سمعوا انها سوف يكون اداءها جيد الفتره القادمه  , او حتى اذا كانوا يتحدثون عن اخبار جيده عن الشركه مثل تحقيق معدلات نمو جيده او اضافه منتجات جديده للنشاط , حتى لو كانت هذه الأشياء صحيحة  فإن هذا لا يعني بالضرورة أن تقوم بشراء هذه الأسهم والأحتفاظ بها.
هناك ايضا نصائح لا أساس لها من الصحة  تأتي من بعض خبراء الاستثمار في التلفزيون الذين غالبا يستهدفون اسهم معينه في سوق الأسهم ويتدحثون عن ضرورىة شرائها  , هذه النصائح  في كثير من الأحيان لا ينجح الأستثمار فيها ويتغير اتجاهها  بعد شرائها , ففي معظم الأحيان الشراء على اساس نصائح وسائل الإعلام غالبا ما تقوم على المقامرة و المضاربة.
ما سبق لا يعني رفض تلك الأسهم التي يتحدثون عنها ولكن عليك اولا  بعد متابعة  العناوين الرئيسية للصحف التي جذبت انتباهك و النظر في المصدر و الشيء التالي هو أن تقوم بالبحث والمراقبه والمتابعه حتى يتسنى لك معرفة ما اذا كانت هذه الأسهم تستحق الشراء ام لا .
اخيرا لا تقوم بشراء سهم ما الا  اذا كنت قد حصلت على كل الوقائع الخاصه بالشركه  من الناحيه الماليه والفنيه وايضا يجب الحصول على رأي ثان من الخبراء والمحللين الذين تتعامل معهم والأكثر خبره



images (5) copy

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB