Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

المؤشر السعودي يرتفع قليلاً لالتقاط الأنفاس

|

ارتفع المؤشر العام للسوق السعودي خلال تداولات الأمس ، بعد نزيف الخسائر الذي دام لخمسة جلسات متتالية ، مسجلاً نسبة 0.92% ليكتسب بذلك 85.13 نقطة ،  في محاولة منه لالتقاط الأنفاس وليعيد اختبار مستوى المقاومة 9400.00 ، فهذا المستوى هو حديث المستويات اللحظية الآن .

فاستمرار تداولات المؤشر أدناه يعني استمرار انخفاضه لاستهداف مستوى الدعم 9000.00 ، أما في حالة أن استطاع المؤشر تخطيه والتماسك أعلاه ، فهو يعطي بصيص من الأمل لارتفاعات قادمة لحظية ، قد تصل بنا إلى اختبار المقاومة 9800.00 من جديد


المؤشر السعودي يرتفع قليلاً لالتقاط الأنفاس – تحليل – 19-11-2014

برنت مستقر دون 79 دولارا مع تنامي الانقسامات داخل أوبك

|

سنغافورة (رويترز) - استقر مزيج برنت دون 79 دولارا للبرميل يوم الأربعاء بعد أن أظهرت بيانات ارتفاع صادرات الخام السعودية في سبتمبر أيلول بالرغم من مؤشرات على تخمة المعروض في السوق وانقسامات داخل أوبك بدا أنها تتنامى قبل اجتماع المنظمة الأسبوع المقبل.
وتتركز الأنظار على استجابة أوبك لانخفاض أسعار النفط بنحو الثلث تقريبا في الأشهر القليلة الماضية فيما يدعو بعض الأعضاء الصغار في أوبك إلى خفض الانتاج خلال الاجتماع الذي سيعقد يوم 27 نوفمبر تشرين الثاني في فيينا.
وقال مايكل مكارتني كبير محللي السوق لدى سي.ام.سي ماركتس في سيدني "سيكون من الصعب الوصول إلى أي نوع من الاتفاق على خفض الانتاج.
"لا أعتقد أن السوق تصدق ذلك وحتى لو خرجت أوبك ببيان يقول إن الأعضاء سيخفضون الانتاج أظن أنه سيقابل بالكثير من التشكك."
وارتفع مزيج برنت ثمانية سنتات إلى 78.55 دولار للبرميل بحلول الساعة 0604 بتوقيت جرينتش وكان منخفضا 84 سنتا عند التسوية يوم الثلاثاء.


وهبط الخام الامريكي 40 سنتا إلى 74.21 دولار بعد أن أغلق يوم الثلاثاء على هبوط 1.03 دولار.

مقر منظمة أوبك في فيينا في صورة التقطت يوم 10 يونيو حزيران 2014. رويترز

الاندفاع القوي يحقق فرصة لا تعوض بالشراء USDJPY

|

الاندفاع القوي يحقق فرصة لا تعوض بالشراء USDJPY
الدولار الامريكي يقدم فرصة علي طبق من ذهب حيث استمرار الصعود امام الين وتحقيق قمم متلاحقة اعلي 117.30 حالي يقدم فرصة لمزيد من الايجابية الصاعدة في الاتجاه العام الصاعد .
حيث ننصح بالشراء مع الاتجاه من سعر 117.30 الحالية والشراء من 117.20 والثبات اعلي منهم لليوم يؤهل لمكسب اكثر من 70 نقطة عند مستويات قمم جديدة 118.00 لاول مرة يصل اليها السعر منذ سبع اعوام .
الفرصة قوية عزيزي التاجر والثبات اعلي 117.00 شرط استمرار الصعود لليوم مع ايجابية مؤشرات الزخم .
USDJPY1

أسعار الذهب ترتفع لليوم الثاني على التوالي قرب أعلى مستوى في 3 أسابيع

|

أسعار الذهب ترتفع لليوم الثاني على التوالي قرب أعلى مستوى في 3 أسابيع
ارتفعت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء مواصلة موجة الارتفاع لليوم الثاني على التوالي قرب أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع المسجل خلال تعاملات الأمس وسط توقعات بأن ارتفاع الأسعار قد يضعف الطلب الفعلي على المعدن النفيس بينما يترقب المستثمرين اليوم محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الاتحادي بحثا عن مؤشرات تخص رفع أسعار الفائدة الأمريكية في المستقبل القريب.

يتداول معدن الذهب بحلول الساعة 08:20 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1199.68 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1196.58 دولار، وسجل أعلى مستوي 1200.51 دولار وأدنى مستوي 1191.51 دولار.

وأنهى المعدن الأصفر تعاملات الأمس مرتفع بنسبة 0.8 بالمئة وسجل أعلى مستوى في 3 أسابيع 1204.45 دولار للأونصة مع هبوط العملة الأمريكية الدولار.

مؤشر الدولار
تراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.5 بالمئة خلال تعاملات الأمس على الرغم من البيانات الإيجابية الصادرة في واشنطن والتي أظهرت تسارع وتيرة التضخم بالاقتصاد الأمريكي مع ارتفاع قراءة مؤشر أسعار المنتجين لشهر تشرين الأول أكتوبر ،ومستويات التضخم أحد أهم المؤشرات التي سوف يستند إليها مجلس الاحتياطي الاتحادي قبيل رفع أسعار الفائدة.

وينتظر الاقتصاد الأمريكي العديد من البيانات التي تخص قطاع الإسكان ، فتصدر تصريحات البناء المتوقع 1.04 مليون خلال تشرين الأول أكتوبر من 1.02 مليون خلال الشهر السابق ،وعدد المنازل المبدوء في إنشائها المتوقع 1.03 مليون منزل الشهر الماضي من 1.02 مليون منزل خلال أيلول سبتمبر.

مجلس الاحتياطي الاتحادي
ينشر بحلول الساعة 19:00 جرينتش مجلس الاحتياطي الاتحادي تفاصيل اجتماعه الأخير الذي عقد أيام 28-29 تشرين الأول أكتوبر الماضي والذي شهد إنهاء كامل برنامج شراء السندات المحفز للاقتصاد الأمريكي.

وبرنامج شراء السندات دفع أسعار الذهب إلى تسجيل ارتفاعات قياسية خلال الثلاث سنوات الأخيرة إلا أن تكهنات تخفيض البرنامج أدى إلى تسجيل المعدن أكبر خسارة سنوية له منذ 1981 م بعدما فقد من قيمته 28 بالمئة خلال عام 2013م.

ويبحث المستثمرين عن إشارات جديدة تخص رفع أسعار الفائدة في وقت أقرب من التوقعات خاصة وأن البيانات الصادرة مؤخراً في الولايات المتحدة تؤكد علي سلامة مسار النمو لأكبر اقتصاد بالعالم الأمر الذي يسهل قيام المجلس الاحتياطي برفع أسعار الفائدة.

صندوق SPDR
حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب ظلت بالأمس دون تغيير عند إجمالي الحيازات 723.01 طن متري

اختلاف قراءه حركة الأسعار من مستثمر لأخر هو السر وراء تذبذبها

|

اتخاذ قرارات الشراء والبيع في  سوق الأسهم تكون مبنيه على رؤيه خاصه وشخصيه لكل مستثمر حسب ما يشاهده من حركة السهم وهذا هو الأمر الذي ينتهي ببعض المستثمرين خاسرين والبعض الأخر رابحين فمثلا عندما يتراجع سهم ما بعد ان يصل الي مقاومه معينه قد يرى البعض انها حركه تصحيحيه وسيعود السهم للتحرك مره اخرى في نفس الأتجاه بينما يرى البعض الأخر ان اتجاه حركة الأسعار تتغير .
عندما يمر السهم بمرحله من التجميع بين مستوى دعم ومستوى مقاومه يفترض البعض ان هذا المدى السعري سيستمر لكن هناك اخرين بالمشاهده والمتابعه يمكنهم توقع اختراق قريب لمستوى المقاومه او مستوى الدعم فهناك اختلاف في الأدوات الفنيه المستخدمه وبالتالي قراءة حركة الأسعار تختلف من مستثمر لأخر

imagesCAO2P2DR

النفط الخام قرب أدنى مستوى في 4 سنوات وخام برنت دون 79 دولارا

|

النفط الخام قرب أدنى مستوى في 4 سنوات وخام برنت دون 79 دولارا
استقرت عقود النفط الخام الأمريكي بالسوق الأسيوية يوم الأربعاء ضمن نطاق محدود من التعاملات بعد يومين من الخسائر المتتالية بالقرب من أدنى مستوى في أربع سنوات قبيل تقرير وكالة الطاقة عن مخزونات النفط في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط بالعالم ،واستقرت عقود برنت دون 79 دولارا وسط تكهنات بأن منظمة أوبك ستقاوم خفض مستويات الإنتاج التي طلبها بعض الأعضاء.

تراجع النفط الخام الأمريكي بالأمس بنسبة 1.7 بالمئة بعدما أظهر تقرير معهد البترول الأمريكي اتساع الفائض في مخزونات النفط الأمريكية ،وسجل النفط الخام يوم الجمعة الماضية أدنى مستوى في أربع سنوات 73.25 دولار للبرميل ،وانخفضت عقود برنت بنسبة 0.9 بالمئة. 

وبحلول الساعة 07:20 بتوقيت جرينتش يتداول النفط الخام الأمريكي حول مستوي 74.20 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 74.18 دولار وسجل أعلى مستوي 74.43 دولار وأدنى مستوي 74.00 دولار الأدنى.

ويتداول خام برنت حول 78.45 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 78.36 دولار وسجل أعلى مستوي 78.79 دولار وأدنى مستوي 78.36 دولار الأدنى.

المخزونات الأمريكية
يصدر بحلول الساعة 15:30 جرينتش تقرير وكالة الطاقة الأمريكية عن مخزونات النفط للأسبوع المنتهى الجمعة 14 تشرين الثاني نوفمبر وسط توقعات انخفاض المخزونات بمقدار 1.0 مليون برميل وسجل الأسبوع السابق انخفاض بمقدار 1.7 مليون برميل.

وأظهرت بيانات لمعهد البترول الأمريكي أمس الثلاثاء أن مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام زادت 3.7 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى إجمالي 383.7 مليون برميل.

منظمة أوبك
يقوم كبار منتجي منظمة أوبك بما فيهم المملكة العربية السعودية والكويت دعوات صغار أعضاء المنظمة لخفض مستويات الإنتاج الحالية للمساهمة في وقف تدهور أسعار النفط الحادة ،ويعاذ مخاوف الكبار من فقد حصص بالسوق العالمية في ظل تسارع وتيرة إنتاج الولايات المتحدة من النفط الصخري بأعلى وتيرة في الثلاث عقود الأخيرة.

وتتواصل المساعي الدبلوماسية لبعض أعضاء المنظمة وعلي رأسهم إيران وفنزويلا لإقناع باقي الشركاء في خفض مستويات الإنتاج الحالية ،وفي إطار هذه المحاولات يستعد وزير النفط الإيراني لزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة هذا الأسبوع.

 من المقرر أن تجتمع الدول الأعضاء في منظمة أوبك يوم 27 من الشهر الجاري في النمسا لمناقشة تدهور أسعار النفط ومستويات الإنتاج الحالية ، وضخت أوبك 3,097,4000 برميل يوميا في تشرين الأول أكتوبر لتتجاوز الهدف الجماعي عند 30 مليون برميل مستوى الإنتاج منذ كانون الثاني يناير عام 2012

اسرائيل والهند تعززان العلاقات الاقتصادية منذ تولي مودي السلطه

|

تل ايب (رويترز) - في الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك في سبتمبر أيلول خصص رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وقتا لعقد اجتماع هام... لم يكن الاجتماع مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما بل مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي.
ومنذ أن تولى مودي السلطة في مايو أيار بدأت العلاقات بين إسرائيل والهند نشاطا قويا ووقع البلدان سلسلة من الاتفاقيات في مجالي الدفاع والتكنولوجيا أكدت على العلاقة التجارية والسياسية المزدهرة.
وفي الشهر ذاته وافقت حكومة مودي على اتمام عملية شراء طال انتظارها لصواريخ إسرائيلية لقواتها البحرية. وفي أكتوبر تشرين الأول توصلت الهند لاتفاق بقيمة 520 مليون دولار لشراء صواريخ إسرائيلية مضادة للدبابات. وفي الأسبوع الماضي نجحت تجربة لنظام دفاع جوي مشترك وصفته الهند "بالحدث المهم".
وقال وزير الاقتصاد الإسرائيلي نفتالي بينيت وعضو مجلس الوزراء المصغر لرويترز "هناك قوة دفع كبيرة في التعاون بمجالي الدفاع والاقتصاد."
والهند الآن أكبر مشتر للمعدات العسكرية الإسرائيلية في حين أن إسرائيل هي أكبر عميل للهند بعد روسيا. وفي الأشهر التسعة الأولى من عام 2014 بلغ حجم التجارة الثنائية 3.4 مليار دولار.
وفي حين أن هذا الحجم قد لا يكون كبيرا على الصعيد العالمي فقد ساعد في دفع آسيا للاقتراب من تجاوز الولايات المتحدة كأكبر سوق لصادرات إسرائيل بعد الاتحاد الأوروبي.
وتلحق الهند سريعا بركب الصين التي تشتري المزيد من صناعة الدفاع الإسرائيلية وتكنولوجيا الأمن الإلكتروني.

وتعود جذور العلاقة مع إسرائيل إلى عام 2006 عندما كان مودي رئيس وزراء ولاية جوجارات وزار المنطقة بحثا عن أفكار جديدة في مجال الري حيث الخبرة الإسرائيلية

ثبات القاع يؤكد فرصة اليوم GBPUSD

|

ثبات القاع يؤكد فرصة اليوم GBPUSD
بعد ثبات مستويات القاع 1.5592 للباوند مقابل الدولار يؤكد فرصة اليوم الشرائية حيث استهداف سعر 1.5630 ثم 1.5660 قريبة لليوم .
بدافع من نموذج القاع المزدوج وثبات الدعم 1.5600 للزوج والدعم المقدم من تشبعات مؤشرات الزخم قد يندفع السعر للصعود في تصحيح صاعد نسبي لليوم من دعم مؤشر البولنجر بانس اليومي .
الفرصة لليوم عزيزي المضارب بعقود شراء من السعر الحالي 1.5610والهدف الاول بمكسب 20 نقطه ثم مكسب اخير يعادل 40 نقطه عند سعر 1.5660 لليوم ., مع الاخذ بعين الاعتبار ان كسر القاع اسفل 1.5590 يتم ايقاف خسارة عقود الشراء .
GBPUSDH1

في سوق النفط إرتفاع العقود الآجلة للنفط الخام تسليم ينايربنسبة 0.40 %

|

سجلت العقود الآجلة للنفط الخام إرتفاع وذلك في بداية التعاملات اليوم الأربعاء أثناء التعاملات المبكرة في آسيا .
قد سجلت العقود الآجلة للنفط الخام تسليم يناير إرتفاع بنسبة 0.40 % ليتم التداول عند 74.34 دولار للبرميل وذلك حسب بورصة نيويورك التجارية.
كما كان يتم التداول قبل ذلك على جلسة إرتفاع ليصل إلى 74.50 دولار للبرميل.
ومن المتوقع أن النفط الخام سوف يجد نقاط الدعم عند 73.22 دولار وسوف يجد المقاومة عند 76.48 دولار.
على صعيد آخر في نايمكس, سجل سعر نفط برنت يناير إرتفاع بنسبة 0.18 % ليتم التداول على 78.53 دولار للبرميل.
في حين أن فرق النقاط (السبريد) بين عقود نفط برنت والنفط الخام أستقر عند 4.19 دولار للبرميل.
في حين أن مؤشر الدولار, الذي يقيس أداء الدولار الأمريكي أمام مجموعة من 6 عملات رئيسية أخرى سجل إرتفاع بنسبة 0.21 % ليتم التداول على 87.81 دولار.
oilr

المتقدمة للبتروكيماويات تنجح فى الانتهاء من عملية الطرح الأول للصكوك المتوافقة مع الشريعة الاسلامية

|

نجحت الشركة المتقدمة للبتروكيماويات فى اكمال عملية طرحها الأول للصكوك المتوافقة مع الشريعة الاسلامية وذلك فى  تاريخ 2014/11/17م والتى بلغت قيمتها مليار ريال سعودي وكانت قيمة الطلبات المستلمة  قد بلغت 2.43 مليار ريال سعودي اى ما يمثل 2.4 أضعاف حجم الإصدار
وستكون مدة هذه الصكوك خمس سنوات بعائد متغير يتم دفعه في نهاية كل ستة أشهر.
وشارك  فى هذا الطرح نخبة من المستثمرين في المملكة العربية السعودية و عدد من المؤسسات الحكومية وشركات التأمين والصناديق المالية والاستثمارية والمؤسسات المصرفية والشركات مما يعكس ملاءة الشركة المالية وثقة المستثمرين بها
وقال الاستاذ/ خليفة بن عبداللطيف الملحم رئيس مجلس الادارة  أن النجاح لإصدار أول صكوك للمتقدمة سيوفر التمويل اللازم لأغراض الشركة العامة والتي سوف تساعد المتقدمة على تحقيق خططها الإستراتيجية

528010_157927

الين ينحدر لأدنى مستوى في 7 سنوات والجنيه الإسترليني يترقب محضر البنك المركزي

|

الين ينحدر لأدنى مستوى في 7 سنوات والجنيه الإسترليني يترقب محضر البنك المركزي
تراجعت العملة اليابانية بالسوق الِأسيوية يوم الأربعاء على نطاق واسع مقابل سلة من العملات الرئيسية وسجلت مستوى أدنى جديد خلال سبع سنوات مقابل الدولار الأمريكي بعدما دعا شينزو آبي رئيس الحكومة اليابانية إلي انتخابات مبكرة وأجل تطبيق الزيادة الثانية لضريبة المبيعات ،واستقرت تعاملات الجنيه الإسترليني قرب مستوياته المنخفضة قبيل صدور محضر الاجتماع الأخير لبنك بريطانيا المركزي ،ويتداول اليورو ضمن نطاق ضيق بعد مكاسب قوية بالأمس على أثر تحسن مستويات الثقة في أوروبا وألمانيا خلا تشرين الثاني نوفمبر ،وارتفع مؤشر الدولار معوضا جزء من خسائره بالأمس وينتظر الاقتصاد الأمريكي العديد من البيانات الهامة لقطاع الإسكان كما يصدر محضر اجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الاتحادي ويبحث المستثمرين من خلاله عن علامات جديدة تخص رفع أسعار الفائدة.

الين الياباني
أنهي الين الياباني تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 0.2 بالمئة في رابع خسارة يومية على التوالي مقابل الدولار الأمريكي في ظل تزايد التكهنات بتوسيع السياسات التحفيزية لبنك الياباني لدعم تعافي الاقتصاد الثالث بالعالم والذي دخل مرحلة من الركود خلال الربع الثاني والثالث من العام الجاري. 

 ويتداول زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بحلول الساعة 06:10 بتوقيت جرينتش حول مستوي 117.35 من سعر الافتتاح 116.85،وسجل أعلى سعر 117.40 الأعلى منذ 16 تشرين الأول أكتوبر 2007 وأدنى سعر 116.80.

واصل الين تراجعه بالسوق الأسيوية يوم الأربعاء مسجلاً أدنى مستوى في سبع سنوات 117.40 ين لكل واحد دولار أمريكي بعد أن قرر رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي الدعوة لانتخابات مبكرة وحل البرلمان يوم 21 تشرين الثاني نوفمبر مع تأجيل تطبيق الزيادة الثانية لضريبة المبيعات لمدة 18 شهرا ،كما حث آبي الحكومة العمل على إضافة المزيد من الخطط التحفيزية لدعم تعافي الاقتصاد وانتشاله من حالة الركود.

وأعاذ الخبراء والمحللين انكماش الاقتصاد الياباني خلال الربع الثاني والثالث من العام الجاري على أثر زيادة ضريبة المبيعات من 5 إلي 8 بالمئة والتي تم تطبيقها في مطلع نيسان أبريل الماضي. 

الجنيه الإسترليني
تراجع الجنيه الإسترليني بنهاية تعاملات الأمس بنحو 0.1 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي في خامس خسارة يومية على التوالي وفقدت العملة مكاسب سابقة خلال التعاملات حققتها بدعم تحسن طفيف في مستويات التضخم البريطانية الشهر الماضي، وسجل مؤشر أسعار المستهلكين السنوي ارتفاع بمقدار 1.3% خلال تشرين الأول أكتوبر بالمقارنة مع التوقعات التي أشارت إلى ارتفاع بمقدار 1.2% ، وسجلت القراءة السابقة ارتفاع بمقدار 1.2%.

ويتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 06:14 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.5615 من سعر الافتتاح 1.5630 بعد تسجيل أعلى سعر 1.5632 وأدنى سعر 1.5598.

استقرت تعاملات الجنيه الإسترليني بالسوق الأسيوية يوم الأربعاء قرب أدنى مستوى في 15 شهرا 1.5592 دولار أمريكي مع ترقب المستثمرين لتفاصيل المحضر الاجتماع الأخير للبنك المركزي البريطاني والذي قرر فيه البنك الإبقاء علي أسعار الفائدة ثابتة بمستوي 0.5% وبرنامج شراء الأصول 375 مليار جنيه إسترليني وأظهرت المحاضر الأخيرة اختلاف الأعضاء التسعة "صانعي السياسة النقدية بالبنك" علي قرار رفع أسعار الفائدة بعدما صوت اثنين لصالح الرفع مقابل سابعة بالإبقاء علي الأسعار الحالية بينما اتفق الأعضاء التسع علي تثبيت برنامج شراء الأصول.

اليورو
حقق اليورو ارتفاع بنسبة 0.7 بالمئة بنهاية تعاملات الأمس مقابل الدولار الأمريكي معوضا كامل خسائره لليوم السابق ،واستند هذا الارتفاع على البيانات الإيجابية الصادرة في أوروبا والتي زادت من علامات تعافي الاقتصاد الأوروبي الذي نما بأفضل من توقعات الخبراء خلال الربع الثالث.

أظهرت البيانات تسارع وتيرة الثقة بالاقتصاد الأوروبي والألماني خلال تشرين الثاني نوفمبر للمرة الأولي خلال العام بعد تباطؤ متواصل على مدار عشرة أشهر.

يتداول زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 06:14 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.2525 من سعر الافتتاح 1.2530 بعد تسجيله أعلى سعر 1.2535 وأدنى سعر 1.2511.

استقر اليورو بالسوق الأسيوية يوم الأربعاء ضمن نطاق محدود من التعاملات ،هذا وتشح البيانات الهامة عن الساحة الأوروبية على مدار اليوم فيما عدى الحساب الجاري لشهر أيلول سبتمبر المتوقع فائض بمقدار 21.3 مليار يورو بالمقارنة مع فائص بمقدار 19.8 مليار يورو خلال آب أغسطس.

 الدولار الأمريكي 
انخفض مؤشر الدولار بنهاية تعاملات الأمس بنسبة 0.5 بالمئة فاقدا كامل مكاسبه المحققة أول أمس ،وطغىت قوة العملة الأوروبية اليورو على بيانات إيجابية في واشنطن أظهرت تسارع وتيرة مستويات التضخم بالاقتصاد الأمريكي خلال تشرين الأول أكتوبر وفقا لقراءة مؤشر أسعار المنتجين والتي دعمت تكهنات رفع أسعار الفائدة الأمريكية بشكل مبكر من قبل مجلس الاحتياطي الاتحادي.

يتداول مؤشر الدولار بحلول الساعة 06:15 بتوقيت جرينتش حول مستوي 87.77 نقطة من مستوي الافتتاح 87.63 نقطة وسجل أعلى مستوي 87.84 نقطة وأدنى مستوي 87.60 نقطة. 

ارتفع نسبيا مؤشر الدولار بالسوق الأسيوية يوم الأربعاء معوضا جزء من خسائره بالأمس مع ارتفاع الدولار الأمريكي لأعلى مستوى في سبع سنوات مقابل الين الياباني ،وينتظر الاقتصاد الأمريكي العديد من البيانات الهامة التي تخص قطاع الإسكان مع ترقب تفاصيل الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الاتحادي الذي عقد أواخر الشهر الماضي وأنهي فيه المجلس برنامج التحفيز النقدي.

تصدر تصريحات البناء المتوقع 1.04 مليون خلال تشرين الأول أكتوبر من 1.02 مليون خلال الشهر السابق ،وعدد المنازل المبدوء في إنشائها المتوقع 1.03 مليون منزل الشهر الماضي من 1.02 مليون منزل خلال أيلول سبتمبر.

ويصدر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي بحلول الساعة 19:00 بتوقيت جرينتش ويبحث المستثمرين عن اى علامات جديدة تخص رفع أسعار الفائدة.
 

نيكي يرتفع 0.23 % في بداية التعامل بطوكيو

|

طوكيو (رويترز) - صعد مؤشر نيكي القياسي في بداية التعامل في بورصة طوكيو للأوراق المالية يوم الأربعاء.

وارتفع نيكي 0.23 في المئة إلى 17384.31 نقطة في حين صعد مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.35 في المئة إلى 1399.83 نقطه

شخص ينظر إلى لوحة الكترونية تعرض مستوى مؤشر نيكي في طوكيو يوم 20 أكتوبر تشرين الأول 2014. تصوير: يويا شينو - رويترز

زيجمار جابريل فيتنام من الشركاء الرئيسيين لألمانيا فى المنطقة

|

خلال الفترة (2003-2013) تضاعفت الصادرات الألمانية لفيتنام بمقدار 5 مرات لتصل قيمتها إلى 1.9 مليار يورو،
لذلك وزير الاقتصاد الألمانى زيجمار جابريل والذى يشغل أيضا منصب نائب المستشارة أنجيلا ميركل سوف يقوم بجولة فى فيتنام لمدة 4 أيام لإعطاء دفعة جديدة للاقتصاد الألمانى فى جنوب شرق آسيا وتوجد الكثير من الفُرَص أمام الاقتصاد الألمانى فى فيتنام مقارنة بحجم التجارة العملاق مع الصين.
أمس الثلاثاء فى برلين صرح جابريل وقال “منطقة آسيا – الباسفيك بأكملها سوف تزداد أهميتها بالنسبة للشركات الألمانية بصفتها منطقة نمو اقصادي”، موضّحًا أن فيتنام من الشركاء الرئيسيين لألمانيا فى المنطقة.
كما انه من المقرر أن يتوجه جابريل بعد ذلك إلى مدينة هو تشى منه الفيتنامية، حيث يفتتح مع رئيس الوزراء الفيتنامى قمة آسيا-الباسفيك للاقتصاد الألمانى.
أضاف جابريل وقال “المؤتمر يقدم فرصا ممتازة لتعميق العلاقات الاقتصادية، ليس فقط مع الدولة المضيفة هذا العام فيتنام، بل أيضا مع دول أبعد منها”.
كما انه سوف يقوم جابريل بتفقد مصانع شركتى “فان لاك” الألمانية للنسيج و”بوش” الألمانية للصناعات التكنولوجية قبل عودته إلى ألمانيا السبت القادم .
غدا الخميس من المرتقب أن يصل جابريل برفقة وفد اقتصادى كبير وعدد من النواب البرلمانيين إلى هانوى حيث يلتقى رئيس الوزراء الفيتنامى نجوين تان دونج، الذى زار برلين مؤخرا.
سوف تدور المحادثات حول تحسين شروط الاستثمار أمام المستثمرين الألمان فى فيتنام وخطط إتمام اتفاقية لتحرير التجارة بين فيتنام والاتحاد الأوروبى. وتعتبر فيتنام من الأسواق المستقبلية سريعة النمو والأكثر ربحا على مستوى العالم.
images

بورصة الذهب: العقود الآجلة للذهب تراجعت ليتم التداول عند 1192.80

|

اليوم الأربعاء في بداية التعاملات سجلت العقود الآجلة للذهب إنخفاض ذلك من خلال التعاملات الصباحية في آسيا.
قد سجلت العقود الآجلة للذهب في ديسمبر إنخفاض بنسبة 0.36 % ليتم التداول عند 1192.80 دولار للأونصة وذلك حسب تصنيف كومكس لبورصة نيويورك التجارية.
كما أن كان يتم التداول قبل ذلك على جلسة إنخفاض ليصل إلى 1191.10 دولار للأونصة؛ وسوف يجد الذهب نقاط الدعم على 1146.00 دولار وسوف يجد المقاومة عند 1204.10 دولار.
علي صعيد آخر في كومكس أيضاً, سجل سعر الفضة لشهر ديسمبر إنخفاض بنسبة 0.50 % ليتم التداول على 16.093 دولار للأونصة في حين أن سجل سعر النحاس لشهر ديسمبر إرتفاع بنسبة 0.31 % ليتم التداول على 3.010 دولار للرطل.
في حين أن مؤشر الدولار, الذي يقيس أداء الدولار الأمريكي أمام مجموعة من 6 عملات رئيسية أخرى سجل إرتفاع بنسبة 0.22 % ليتم التداول على 87.82 دولار.
gold5

صعود بورصة طوكيو في بداية التعاملات الصباحية

|

اليوم الأربعاء وفي مستهل التعاملات عند الفتح في بورصة طوكيو للاوراق المالية سجلت الاسهم اليابانية إرتفاع كما صعد مؤشر نيكي القياسي للاسهم اليابانية Nikkei
في نهاية جلسة التداول الصباحية ببورصة طوكيو سجل مؤشر نيكي القياسي لاسهم الشركات اليابانية الكبرى Nikkei إرتفاع بنسبة 0.23 % ليصل إلى 17384.31 نقطة
كما ارتفع مؤشر توبكس Topix الاوسع نطاقا بنسبة 0.35 % ليصل إلى 1399.83 نقطة.

investment-appetite

الأسهم الأسيوية تتراجع مع توالي خسائر سوق هونغ كونغ وتباين أداء سوق اليابان

|

الأسهم الأسيوية تتراجع مع توالي خسائر سوق هونغ كونغ وتباين أداء سوق اليابان
تراجعت الأسهم الأسيوية يوم الأربعاء في ثالث جلسات الأسبوع مع توالي خسائر بورصة هونغ كونغ لليوم الثالث على التوالي مع انخفاض استخدام وصلة الربط بين بورصات هونغ كونغ وشنغهاي ،وتباين أداء السوق اليابانية في أعقاب قرارات رئيس الحكومة شينزو آبي. 

تراجع مؤشرMSCI للأسهم الآسيوية بنسبة 0.2 بحلول الساعة 14:21 بتوقيت طوكيو وارتفع المؤشر بالأمس بنسبة 0.6 بالمئة على أثر تكهنات توسيع التحفيز الياباني ،وانخفضت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.1 وارتفع المؤشر بالأمس بنسبة 0.5 بالمئة في وول في أكبر مكسب يومي منذ 5 تشرين الثاني نوفمبر الجاري وسجل مستوي قياسي جديد.

وقال شينزو آبي في وقت متأخر أمس أن البرلمان الياباني سيحل يوم 21 تشرين الثاني نوفمبر مع الدعوة لانتخابات مبكرة وتأجيل تطبيق الزيادة الثانية لضريبة المبيعات لمدة 18 شهرا ،تأتى هذه القرارات ضمن الاستجابة السريعة للحكومة اليابانية على أثر استمرار انكماش الاقتصاد الياباني خلال الربع الثالث في ركود غير متوقع لثالث أكبر اقتصاد بالعالم.

 مؤشرات أسيا
في اليابان تراجع مؤشر Nikkei القياسي بنسبة 0.1 بالمئة ،وارتفع مؤشر TOPIX الأوسع نطاقا بمقدار 0.3%.

في أستراليا هبط مؤشر S&P/ASX200 بنسبة 0.6% و في كوريا الجنوبية نزل مؤشر KOSPI نسبة 0.2% .

في الصين ارتفع مؤشر SHSZ300 نسبة 0.3%،وصعد مؤشر SHCOMP نسبة 0.1%  وفي هونغ كونغ تراجع المؤشر الرئيسي  HangSang نسبة 0.3% في ثالث خسارة يومية على التوالي

ليبيا تتطلع لاستئناف انتاج النفط من حقل الفيل الأسبوع المقبل

|

بنغازي (ليبيا) (رويترز) - قال متحدث باسم المؤسسة الوطنية للنفط يوم الثلاثاء إن ليبيا تتطلع إلى استئناف انتاج النفط من حقل الفيل في جنوب غرب البلاد الأسبوع المقبل.
وجرى إغلاق حقل الفيل قبل أكثر من أسبوع وذلك بعد إغلاق حقل الشرارة المجاور له نتيجة اشتباكات. ويتشارك الموقعان في إمدادات الكهرباء.
وقال المتحدث محمد الحراري إن المهندسين قد بدأوا في عمليات الفحص الفني وأعمال الصيانة في حقل الفيل الذي تشارك إيني الايطالية في إدارته مع المؤسسة الوطنية للنفط.
وأضاف أن المؤسسة الوطنية للنفط تأمل في استئناف الانتاج الأسبوع المقبل ما لم تظهر مشكلات فنية كبيرة أثناء عمليات الفحص لكنه قال إن حقل الشرارة سيبقى مغلقا.


وأكد عامل في حقل الفيل إن المهندسين يعكفون على الاستعداد لاعادة التشغيل.



المبنى الذي يضم المؤسسة الوطنية للنفط ووزارة النفط الليبية في طرابلس. أرشيف رويترز

فوركس اليوم اليورو يرتفع امام الأخضر في نهاية دورة الولايات المتحدة

|

في نهاية دورة الولايات المتحدة سجل اليورو إرتفاع امام الدولار الامريكى و ذلك في بداية التعاملات اليوم الأربعاء .
في الساعة 00:35 بتوقيت جرينتش سجل اليورو إرتفاع امام الدولار الامريكى بنسبة 0.70 % ليتم التداول اليوم عند 1.2537 .
على صعيد اخر سجل اليورو إرتفاع امام الجنيه الاسترليني بنسبة 0.74 % ليصل الى 0.8019 في حين انه ارتفع امام الين الياباني بنسبة 0.93 % ليصل الى 146.56 .
و كان من المتوقع ان يجد اليورو و الدولار الامريكى الدعم عند 1.2397 و هذا ادنى مستوى ليوم الجمعة , وسوف يجدوا المقاومه عند 1.2578 و ذلك اعلى مستوى ليوم الاثنين .
eur usd1

الذهب يصحح و يستهدف مستويات الدعم 1146.80 $

|

التعليق على حركة الذهب :-
 تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الأربعاء من اعلى مستوى لها 1198.01 دولار مسجلا ادنى مستوى له عند 1191.48 دولار ، فى حين جاء الإفتتاح عند مستويات 1194.87 دولارا للأوقية .
من الناحية الفنية :-
استمرار النظرة الهابطة للذهب ، حيث اطاح المعدن النفيس بمستويات الدعم النفسى 1200 – 1300 دولار ، ناهيك عن كسر مستويات متوسط متحرك 50 – 200 يوم ، بالتزامن مع الاغلاق دون الدعوم المحورية الهامة التالية :-
1292.50
1261.15
1221.74
دولارا للأوقية ، من ناحية اخرى يختبر الذهب مستوى المقاومة الخاصة بمتوسط متحرك 50 يوم ، بالتزامن مع سلبية مؤشر الأستوكاستك اسفل الرسم البيانى ، وهى معطيات تعزز من التراجع والهبوط مرة اخرى ، ببساطة نحن نقترب من الدعوم التالية :-
1146.80
1131.09
1100.10
اجمالا،،،
نري ان البيع هو تصرف مثالى ، فى حالة استمرار الأسعار دون المقاومة 1204.57 دولارا للأوقية .
Gold

الأسهم الأمريكية تغلق على إستقرار

|

في نهاية التعاملات اليوم الثلاثاء سجلت مؤشرات الأسهم الأمريكية إرتفاع عند الإغلاق وسجل مؤشرا داو جونز وستاندرد اند بورز 500 مستويات إغلاق قياسية مرتفعة للجلسة الرابعة على التوالي وهذا يرجع الى إرتفاع أسهم شركات الرعاية الصحية وزيادة مشاعر التفاؤل بشأن نمو الاقتصاد العالمي.
في نهاية التعاملات ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.01 % أو ما يعادل 44.05 نقطة ليصل إلى 17691.8 نقطة.
كما ارتفع مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 0.53 % بمقدار 10.72 نقطة ليصل الى 2052.04 نقطة.
كما ارتفع ايضا مؤشر ناسداك المجمع الذي تغلب على أسهم التكنولوجيا بنسبة 0.67 % بمقدار 31.44 نقطة ليصل إلى 4702.44 نقطة



imagesS1

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB