Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

صافى اقتراض القطاع العام البريطاني- تشرين الثاني

|

صدر عن الاقتصاد البريطانى الساعة 09:30 بتوقيت جرنيتش صافى اقتراض القطاع العام لشهر تشرين الثاني نوفمبر سجلاً عجز بمقدار 13.4 مليار استرلينى ، بالمقارنة بالقراءة السابقة التى سجلت عجز بمقدار 6.4 مليار بعد تعديلها من عجز بمقدار 7.1 مليار استرلينى ، واشارت التوقعات إلى عجز بمقدار 14.8 مليار استرليني ،هذا البيان سلبي للاقتصاد البريطاني.

السلطات الصينية تعبر عن مخاوفها من تراجع الروبل الروسي

|

منذ يومين تراجع الروبل الروسي ليصل إلى مستوى قياسى أمام اليوان الصينى ، قبل أن يرتفع ويعوض جزءًا من خسارته أمس، حيث بلغت قيمة 100 روبل 10.27 يوان “1.65 دولار” فى مستهل تعاملات الأمس.
نقلت وكالة أنباء الصين الجديدة “شينجوا” تصريحات وانج يونجوى المسئول رفيع المستوى فى الإدارة العامة للنقد الأجنبى فى الصين وقال إنه على المؤسسات المالية والمستثمرين الصينيين استخدام تسهيلات المبادلات المالية والاتفاقات المسبقة لتفادى مخاطر تداعيات تراجع قيمة الروبل الروسي .
قامت السلطات الصينية بالتعبير عن مخاوفها من التراجع الأخير فى قيمة الروبل الروسى، مؤكدة أنها تتابع الموقف فى أسواق الصرف.
كما أشار وانج يونجوى المسئول رفيع المستوى فى الإدارة العامة للنقد الأجنبى فى الصين، إلى أن الموقف لم يؤثر على تدفق رؤوس الأموال فى الصين لكن سوف يتم الاستمرار فى تقييمه لمواجهة أى تطورات، موضحا إلى أن روسيا والصين شريكين تجاريين قويين، ومن المتوقع استمرار العلاقات التجارية الجيدة بينهما.
خلال 9 أشهر الأولى من العام الحالى زادت صادرات الصين إلى روسيا بنسبة 10.5% عن الفترة نفسها من العام الماضى، فى حين زادت الواردات بنسبة 2.9% خلال الفترة نفسها، ليصل حجم التبادل التجارى بين البلدين إلى 70.78 مليار دولار خلال 9 أشهر.
8Decorations

الفضة على وشك تسجيل خسارة أسبوعية لعوامل تخص الطلب

|

الفضة على وشك تسجيل خسارة أسبوعية لعوامل تخص الطلب
ارتفعت أسعار الفضة بالسوق الأوروبية يوم الجمعة مواصلة موجة المكاسب الطفيفة لثالث يوم على التوالي لكنها على وشك تسجيل خسارة أسبوعية هي الأولي خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة بفعل عوامل تخص الطلب الفعلي والاستثماري على المعدن الأبيض.

ويتداول معدن الفضة بحلول الساعة 09:50 جرينتش حول مستوي 15.95 دولار للأونصة بعد افتتاح تعاملات اليوم عند 15.84 دولار ،وسجلت أعلى مستوي 15.97 دولار وأدنى مستوي 15.84 دولار.

وأنهي معدن الفضة تعاملات الأمس مرتفعة بنسبة 0.4 بالمئة وسجل يوم الثلاثاء الماضي أدنى مستوى في أسبوعين 15.52 دولار للأونصة.

وفقد المعدن الأبيض نحو 0.7 بالمئة على مدار تعاملات الأسبوع الجاري منهيا موجة من المكاسب الأسبوعية استمرت على مدار الأسبوعين الماضيين.

وفيما يخص الطلب الفعلي زادت تكهنات بتراجع الطلب في الصين بعد علامات جديدة تؤكد على تباطؤ نمو الاقتصاد في أكبر بلد مستهلك للمعادن بالعالم ،أظهرت بيانات هذا الأسبوع انكماش قطاع الصناعات التحويلية الصيني خلال كانون الأول ديسمبر للمرة الأولي خلال سبعة أشهر.

وبالنسبة للطلب الاستثماري فتراجع الطلب الشرائي على المعادن النفيسة الذهب والفضة هذا الأسبوع كملاذات آمنة بعد وثوق المستثمرين بقوة نمو الاقتصاد الأمريكي وتعهد البنك الفيدرالي بالتحلي بالصبر عن اتخاذ قرار رفع أسعار الفائدة الأمر الذي دفع مؤشر الدولار إلي تسجيل أعلى مستوياته في خمس سنوات ونصف عاكسا ارتفاع العملة الأمريكية الواسع النطاق مقابل سلة من العملات الرئيسية.

واصلت الأسهم العالمية موجة مكاسب لليوم الثالث على التوالي ويتجه مؤشرMSCI للأسهم العالمية نحو تحقيق أكبر مكسب أسبوعي منذ تشرين الأول أكتوبر ،وحقق مؤشر نيكي الياباني أكبر مكسب يومي في ستة أسابيع و ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.4 بالمئة وحقق المؤشر ارتفاع بنسبة 4.5 بالمئة على مدار يومين في وول ستريت بأكبر مكسب لمدة يومين منذ عام 2011.

مؤشر نيكي الياباني يسجل أكبر مكسب يومي في 6 أسابيع ونصف

|

طوكيو (رويترز) - سجلت الأسهم اليابانية أكبر مكاسبها اليومية في ست أسابيع ونصف الأسبوع يوم الجمعة مع استمرار تشجع المستثمرين بفضل تبني مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) نهجا يتحلي "بالصبر" بخصوص رفع أسعار الفائدة.
وينتظر المستثمرون أيضا تصريحات رئيس بنك اليابان المركزي بعد إبقاء البنك على سياسته.
وارتفع مؤشر نيكي القياسي 2.4 بالمئة ليغلق عند 17621.40 نقطة مسجلا أكبر مكسب يومي له بالنسبة المئوية منذ أوائل نوفمبر تشرين الثاني.
وعلى مدى الأسبوع صعد المؤشر 1.4 بالمئة.
وأبقى بنك اليابان على برنامج التحفيز النقدي الضخم وعرض رؤية أكثر تفاؤلا بشأن الاقتصاد.


وزاد مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 2.4 بالمئة ليغلق عند 1409.61 نقطة وتقدم مؤشر جيه.بي.اكس-نيكي 400 بنسبة 2.5 بالمئة ليصل إلى 12799.29 نقطة.



موظف في بورصة اليابان في طوكيو يوم 15 ديسمبر كانون الاول 2014. تصوير: يويا شينو - رويترز

الدولار الامريكي توقف عن الصعود امام الكندي ما الاسباب ؟

|

الدولار الامريكي توقف عن الصعود امام الكندي ما الاسباب ؟
أغلق زوج دولار امريكي/دولار كندي بانخفاض يوم أمس للجلسة الثانية علي التوالي عند مستويات 1.1570 بعدما واجه مقاومة قوية هي اعلي سعر للزوج خلال ست اعوام اسفل من 1.1673 ومازال يقدم تداولات ايجابية للشهر الرابع علي التوالي من المكاسب. مع ذلك، فقد تمكن الزوج من الثبات اسفل مقاومة القناة الصاعدة  1.1660. والهبوط الي كسر 1.1600 و1.1570 في الوقت الحالي ويقترب من اغلاق الشمعة الاسبوعية على اللون الاحمر ، مع وصول مؤشر القوة النسبية RSI الي مستويات اعلي من 70 .
في الوقت نفسه، فعلى الرسم البياني اليومي يظهر الزوج وهو يكفح للارتفاع من جديد فوق سعر 1.1600. ويقدم مؤشر ستوكاستيك أيضًا تقاطع سلبي نتوقع خلاله كسر الدعم 1.1570 ليستهدف سعر 1.1550 ثم 1.1500 علي المدي القصير ،.
وبالتالي، فمن المرجح للزوج أن يعيد اختبار مستويات 1.1550-1.1530 اليوم. مع مراقبة ارتفاع الطلب من جديد على الدولار يمكن رؤيته يعود اعلي المستويات 1.1600 ثم 1.1650 من جديد على الرغم من أن المكاسب من المرجح أن تبقى محدودة حول مستويات 1.1650. على الجانب الآخر، فإن كسر دون 1.1530 قد يفتح الأبواب أمام مستويات 1.1480.
Support        1.1560   1.1540     1.1500
Resistance   1.1590   1.1630    1.1660
USDCAD19

تويتر تبدأ ببيع الإعلانات في روسيا

|

بدأت شركة تويتر (TWTR) ببيع الإعلانات في روسيا دون الالتفات للعقبات التنظيمية المفروضة على روسيا، إضافة إلى تباطؤ نمو الاقتصاد الروسي، فيحين تأتي هذه الخطوة من شركة تويتر كجزء من حملتها لإضافة الإيرادات من خارج الولايات المتحدة

وقال نائب الرئيس كولن كروويل أن الشبكة الاجتماعية تنوي بيع الإعلانات من خلال الموزع هوت بول الشريك الدعائي للشركة في أوروبا الشرقية.

ومن الجدير بالذكر، أن بنك او أي او أكبر بنك في روسيا وسبيربنك (SBER) ومشغل اللاسلكي فيمبلكوم (VIP) هي من بين أول عملاء الروس للشركة هوت بول.

تويتر يستهدف روسيا والتي تعتبر سادس أكبر دولة في العالم من قبل جمهور الإنترنت، حتى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قام بالتوقيع على قوانين هذا العام لتشديد الرقابة على المدونين وحث الشركات الأجنبية لتخزين بيانات المستخدمين محلياً.

ومن الجدير بالذكر، أن شركة جوجل (GOOG) قامت نقل كوادرها من البلاد وسط الركود الاقتصادي وانخفاض العملية الروسية (الروبل) إلى مستوى قياسي مقابل الدولار الأمريكي.

وقال كروويل أن الشركة ستمتثل لطلبات الحكومة الروسية لمنع الوصول إلى محتوى بطريقة غير قانونية كما هو الحال في أماكن أخرى. وقال انه من السابق لأوانه التعليق على قانون يلزم الشركات لتخزين بيانات المستخدم محليا لأنها لن تدخل حيز التنفيذ لمدة عام آخر






تويتر تبدأ ببيع الإعلانات في روسيا

بنك اليابان يبقي على برنامج التحفيز ويعرض رؤية أكثر تفاؤلا للاقتصا د

|

طوكيو (رويترز) - أبقى بنك اليابان المركزي يوم الجمعة على برنامج التحفيز النقدي الضخم وعرض رؤية أكثر تفاؤلا بشأن الاقتصاد متشبثا بآمال بأن تسهم الجهود المشتركة مع رئيس الوزراء شينزو آبي والرامية لإنعاش الاقتصاد في تشجيع الشركات على زيادة الأجور والاستثمارات.
وهذه المراجعة هي الأولى منذ الفوز الساحق الذي حققه آبي في انتخابات الرابع عشر من ديسمبر كانون الأول والذي منحه تفويضا جديدا بمواصله جهوده الرامية لانتشال اليابان من انكماش في الأسعار استمر 15 عاما.
وبعد أن قرر بنك اليابان قبل سبعة أسابيع توسيع برنامجه التحفيزي أبقى البنك المركزي على تعهده بزيادة قاعدته النقدية - أو النقود والودائع بالبنك - بوتيرة سنوية قدرها 80 تريليون ين (674 مليار دولار) عبر برنامجه الضخم لشراء الأصول.
وشدد محافظ البنك المركزي هاروهيكو كورودا على أن اليابان في طريقها للوصول إلى معدل التضخم الذي يستهدفه البنك عند اثنين بالمئة في السنة التي تبدأ في أبريل نيسان 2015 متجاهلا تكهنات بأن يؤثر الانخفاض الكبير في تكاليف النفط سلبا على أسعار المستهلكين ويجبر كورودا على تيسير سياسته مجددا في مطلع العام القادم.
وقال كورودا في مؤتمر صحفي "نحرز تقدما مطردا في التخلص من العقلية الانكماشية لدى العامة."
وأضاف "لا تغيير في رؤيتنا بأن اليابان ستشهد وصول معدل التضخم إلى هدفنا بشأن الأسعار في فترة تدور حول السنة المالية 2015."
ولم يبد بنك اليابان قلقا من الاضطرابات التي شهدتها السوق في الآونة الأخيرة وضعف ثقة المستهلكين إذ عرض رؤية للاقتصاد أكثر تفاؤلا من الشهر الماضي قائلا إنه سيواصل التعافي بوتيرة محدودة مع انحسار التأثير السلبي الناجم عن زيادة ضريبة المبيعات في أبريل نيسان.

ورفع البنك أيضا تقديراته للصادرات والإنتاج في علامة على ثقته بأن ثالث أكبر اقتصاد في العالم يتجه للتعافي من الركود

اليورو يسجل خسارة اسبوعية

|

اليورو يسجل خسارة اسبوعية
الي الان عاد اليورو /دولار في الهبوط ومحو جميع مكاسب الاسبوع الحالي والاسبوع الماضي من سعر 1.2569 ليقترب من القاع الاقل لليورو خلال عامين ونصف عند سعر 1.2246 حيث يستقر حول سعر 1.2275 صباح اليوم .
اليورو سقط من اعلي مستوياته خلال شهر عقب قرارات البنك الفيدرالي الامريكي وحديث جانت يلين المتفائل علي الرغم من عدم رفع اسعار الفائدة علي الدولار .
اليورو يواجه دعم قوي اعلي سعر 1.2220 حيث المتوسط المتحرك البسيط 200 شهر والذي دفع اليورو علي مدي العشر اعوام الماضية للصعود اعلي تلك المتوسط فهل يستطيع في رد السعر للصعود من جديد ام يتم كسرة ويصل اليورو الي مستويات قياسية جديده اسفل من قاع ثلاث اعوام 1.2041 ؟.
المقاومات التي تواجه السعر حاليا عند مستوي 1.2300 ثم 1.2350 مع توقعات بكسر الدعم الفوري عند سعر 1.2266 الصامد حاليا حيث يؤهل الزوج الي كسر 1.2250 ثم 1.2230 قريبا .
مؤشر القوة النسبية RSI/14 علي الفريم اليومي عند مستويات 40 وقد يدفع السعر للهبوط والسلبية مع سلبية مؤشر ستوكاستيك واغلاق شمعه اليوم الثاني علي التوالي بهبوط كبير يشجع علي البيع لاستهداف مستويات 1.2200 اليوم .
Support       1.2270    1.2260     1.2220
Resistance   1.2300   1.2320     1.2350
EURUSD19

الأسهم الأمريكية الأكثر ارتفاعا بحلول الاغلاق

|

الأسهم التي ارتفعت يوم أمس وكانت الأكثر نشاطاً:
- شركة بوينج ارتفعت بنسبة 0.49% لتصل إلى 125.67 نقطة.
- شركة فيريزون كوميون ارتفعت بنسبة 1.31% لتصل إلى 47.05 نقطة.
- شركة والت ديزني ارتفعت بنسبة 1.35% لتصل إلى 92.61 نقطة.
- شركة بروكتر أند جام ارتفعت بنسبة 1.43% لتصل إلى 92.00 نقطة.
- شركة كوس المسافرين ارتفعت بنسبة 1.48% لتصل إلى 105.95 نقطة.
- شركة جنرال إلكتريك ارتفعت بنسبة 2.91% لتصل إلى 25.14 نقطة.
- شركة أي تي اند تي ارتفعت بنسبة 2.57% لتصل إلى 33.51 نقطة.
- شركة فايزر ارتفعت بنسبة 2.73% لتصل إلى 31.97 نقطة.
- شركة مايكروسوفت ارتفعت بنسبة 3.63% لتصل إلى 47.40 نقطة.
- شركة سيسكو ارتفعت بنسبة 3.06% لتصل إلى 27.63 نقطة


الأسهم الأمريكية الأكثر ارتفاعا بحلول الاغلاق

برنت يستقر دون 60 دولارا ويتجه لرابع خسارة أسبوعية مع استمرار تخمة المعرو ض

|

سنغافورة (رويترز) - استقر سعر خام برنت دون 60 دولارا للبرميل يوم الجمعة قرب أدنى مستوياته في خمس سنوات ونصف السنة مع عدم ظهور علامات تذكر تشير إلى انحسار وفرة معروض النفط العالمي رغم إعلان شركات خفض استثماراتها في أنشطة المنبع في العام المقبل.
وتتجه أسعار النفط لتكبد رابع خسائرها الأسبوعية على التوالي بعد أن قررت أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) الشهر الماضي عدم خفض الإنتاج في ظل هبوط الأسعار نحو 50 بالمئة منذ يونيو حزيران.
وارتفع سعر مزيج برنت في العقود الآجلة تسليم فبراير شباط 11 سنتا إلى 59.38 دولار للبرميل بحلول الساعة 0655 بتوقيت جرينتش. ونزل سعر الخام 1.91 دولار عند التسوية أمس الخميس بعد تداوله عند 63.70 دولار للبرميل في جلسة متقلبة.
وقال كين هاسيجاوا مدير مبيعات السلع الأولية في نيو ايدج جابان "بعد هبوط طويل وحاد في أسعار النفط شهدنا بعض الإقبال على الشراء في الأيام الأخيرة... لكن لا يزال هناك كثير من ضغوط البيع."
وأعلنت شركات نفط عن خفض إنفاقها على عمليات التنقيب ونفقاتها الرأسمالية بعد أن فقدت المشروعات جدواها الاقتصادية بسبب هبوط أسعار الخام.

وقال هاسيجاوا "لكن الآن لا يوجد أي تعطل كبير للإنتاج ولا تغير في العرض والطلب... لذا قد تواصل أسعار النفط هبوطها


مصفاة نفط في كرواتيا يوم 15 يناير كانون الثاني 2014. تصوير: انطونيو برونيتش - رويترز

الإتحاد الأوروبى يبحث وسائل جديدة لدعم النمو الإقتصادى

|

لم يقف الإتحاد الأوروبى مكتوف الأيدى أمام هبوط اليورو فى الفترة الأخيرة بل تستمر المباحثات لإيجاد طرق جديدة لدعم الإستثمار فى الإتحاد الأوروبى سعيا وراء زيادة النمو الإقتصادى فى الفترة المقبلة , فقد إجتمع زعماء الإتحاد الأوروبى لبحث برنامج جديد للإستثمار قد يساهم وبشكل كبير جدا فى المستقبل الإقتصادى لمنطقة اليورو , وقد صرح السيد دونالد تاسك رئيس المجلس الأوروبى بأن الإجتماع بين دول الإتحاد قد أسفر عن الإتفاق على ثلاثة أمور الأول الدعوة إلى إنشاء صندوق أوروبى للإستثمارات الإقتصادية وبشكل عاجل وسريع , والثانى تجديد الإلتزام بتكثيف الإصلاحات الهيكلية , والثالث مواصلة الجهود لضمان مالية عامة سليمة , وعلى ما يبدو أن هذه الأمور قد تغير المستقبل الإقتصادى لمنطقة اليورو فى الفترة القادمة .
اليورو : تبدأ أخبار اليورو اليوم بمؤشر أسعار المنتجين الألمانى السنوى ثم الشهرى , يليه إستطلاع قطاع الأعمال الفرنسية , ثم طلبات المصانع الجديدة الإيطالية السنوى ثم الشهرى , ثم بعد ذلك المبيعات الصناعية الإيطالية الشهرى ثم السنوى , يليه الحساب الجارى ثم الحساب الجارى غير المعدل موسميا , يليه صافى التدفق الإستثمارى , ثم تضخم الأجور الإيطالية السنوى ثم الشهرى , والأخبار ضعيفة التأثير .
الباوند : بعد ذلك تبدأ أخبار الباوند بصافى الإقراض فى القطاع العام يليه صافى إقتراض القطاع العام بإستثناء الفائدة , يليه صافى المتطلبات النقدية للقطاع العام , ثم بعد ذلك القراءة الحالية لصفقات توزيع السلع لبيعها بالتجزئة والصادرة غن الإتحاد البريطانى سى بى آى , والأخبار ضعيفة التأثير .
الكندى : وتبدأ أخبار الكندى بمؤشر أسعار المستهلك الأساسى بإستثناء الغذاء والطاقة الشهرى , يليه مبيعات التجزئة الأساسية بإستثناء السيارات الشهرى , والأخبار قوية التأثير , يليه مؤشر أسعار المستهلكين الأساسى السنوى , يليه مؤشر أسعار المستهلك الشهرى ثم السنوى , يليه مبيعات التجزئة الشهرى , والأخبار متوسطة التأثير .
الدولار الأمريكى : وتبدأ أخبار الدولار بمؤشر إى سى آر آى الأسبوعى السنوى , يليه مؤشر معهد بحوث الدورة الإقتصادية الأسبوعى , يليه مؤشر فيدرالى كنتاكى التصنيعى , والأخبار ضعيفة التأثير .
19-12

الأسهم الأوروبية تواصل تحقيق المكاسب لليوم الرابع على التوالي وسط التفاؤل العالمي

|

الأسهم الأوروبية تواصل تحقيق المكاسب لليوم الرابع على التوالي وسط التفاؤل العالمي
ارتفعت الأسهم الأوروبية بالفترة الصباحية يوم الجمعة في أخر جلسات الأسبوع مواصلة موجة المكاسب لليوم الرابع على التوالي بعدما حققت بالأمس أكبر مكسب يومي في ثلاث سنوات وسط حالة التفاؤل التي تسيطر علي أسواق الأسهم العالمية. 

ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.3 بالمئة بحلول 09:16 بتوقيت لندن متجها نحو تحقيق مكسب أسبوعي بعد ارتفاع بنسبة 3.4 بالمئة منذ بداية الأسبوع الجاري ،ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.4 بالمئة ،وانهي مؤشر MSCI للأسهم الآسيوية جلسة اليوم مرتفع بنسبة 1.8 بالمئة محققا أكبر مكسب في يومين منذ تموز يوليو 2013.

ويتجه مؤشرMSCI للأسهم العالمية نحو تحقيق أكبر مكسب أسبوعي منذ تشرين الأول أكتوبر تفاؤلا بالاقتصادي العالمي بعد تعهد الفيدرالي الأمريكي بالتحلي بالصبر عند رفع أسعار الفائدة وخفض الفائدة السويسرية وتصريحات فلاديمير بوتين أن بلاده تستطيع أن تصمد أمام الانكماش الاقتصادي.

وصعد مؤشر الأسهم السويسرية لليوم الثاني على التوالي متجها صوب تسجيل أكبر مكسب في يومين منذ حزيران يونيو 2013 بعدما خفض بنك سويسرا المركزي بالأمس أسعار الفائدة إلي السالب على الودائع للمرة الأولي منذ عام 1970.

مؤشرات الأسواق الأوروبية
ارتفع مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 0.3 بالمئة ، وصعد مؤشر كاك 40 الفرنسي بنسبة 0.5 بالمئة، وزاد مؤشر داكس الألماني بنسبة 0.5 بالمئة ،وفى لندن ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100بنحو 0.7 بالمئة

الذهب يرتفع فوق 1200 دولار رغم صعود أسواق الأسهم

|

سنغافورة (رويترز) - ارتفع سعر الذهب فوق 1200 دولار للأوقية (الأونصة) يوم الجمعة مع إقبال المستثمرين على الشراء بما ساهم في تماسك المعدن النفيس أمام صعود أسواق الأسهم ليقلص خسائره التي مني بها بفعل مخاوف من اقتراب رفع أسعار الفائدة الأمريكية.
وقال يويتشي ايكيميزو مدير فرع بنك ستاندرد في طوكيو إن ارتفاع أسعار الذهب فوق 1230 دولارا للأوقية الأسبوع الماضي من نحو 1140 دولارا قبل أسبوع أثار حالة من الحذر بين المستثمرين.
وأضاف "لم يعد المستثمرون يفرطون في التشاؤم. فقد تعلموا الدرس حين سجل الذهب صعودا كبيرا ومن ثم لا يملكون الجرأة الكافية للبيع قرب هذه المستويات."
وارتفع سعر الذهب في السوق الفورية 0.2 بالمئة إلى 1200.50 دولار للأوقية بحلول الساعة 0711 بتوقيت جرينتش بعد أن بلغ أعلى مستوى له في الجلسة عند 1201.50 دولار للأوقية.
وساهم هذا الارتفاع في تقليص الخسارة الأسبوعية للمعدن الأصفر إلى 1.8 بالمئة من أكثر من اثنين بالمئة في وقت سابق يوم الجمعة.
ويعزى هذا الانخفاض بشكل كبير إلى هبوط سعر الذهب 2.5 بالمئة يوم الاثنين مسجلا أكبر خسائره هذا العام وسط مخاوف من رفع أسعار الفائدة الأمريكية في عام 2015.
وبعد أن استكمل مجلس الاحتياطي الاتحادي يوم الأربعاء اجتماعا استمر يومين لمح البنك المركزي الأمريكي بأنه يتجه لزيادة أسعار الفائدة في العام المقبل لكنه قال إنه يتبنى موقفا يتحلى فيه بالصبر بما سمح للذهب بتبديد بعض خسائره.
وزاد سعر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم فبراير شباط 0.5 بالمئة إلى 1200.40 دولار للأوقية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى ارتفع سعر الفضة 0.38 بالمئة إلى 15.91 دولار للأوقية.

  سبيكة من الذهب في سويسرا يوم 25 نوفمبر تشرين الثاني 2014. تصوير: روبن سبريتش  -رويترز

ارتداد النيوزيلندي من أدني مستوياته في اسبوعين

|

ارتداد النيوزيلندي من أدني مستوياته في اسبوعين
الدولار النيوزيلندي /دولار امريكي ارتد من سعر 0.7609 الاسبوع الماضي وهي اقل مستويات السعر منذ ثلاث اعوام ويحافظ علي اقل دعم له منذ اسبوعين اعلي سعر 0.7680 حيث صعد لاختبار مستويات المقاومة 0.7850 التي تلقي عندها ضغط هابط ليعود اسفل من 0.7790 في الوقت الحالي .
للجلسة الثانية علي التوالي يصعد الزوج من 0.7690 الي 0.7790 ويقترب من تجاوز 0.7800 من جديد حيث تزيد الطلب علي النيوزيلندي لاختبار المقاومة 0.7850 وتجاوزها شرط الصعود من جديد اعلي سعر 0.7900.
ينتظر الزوج مقاومة قوية عند سعر 0.7870 حيث المتوسط المتحرك الاسي 55 يوم والغلاق اسفل منها يعود بالسعر للهبوط من جديد الي 0.7770 كدعم نفسي قوي للزوج .
غير ذلك يلزمنا اغلاق يومي اعلي من 0.7880 ليستهدف الزوج الدعم النفسي 0.7990 ثم 0.8000 علي المدي القصير والمتوسط .
Support        0.7780   0.7750     0.7700
Resistance  0.7800   0.7850    0.7870
NZDUSD19

يانوس كابيتال تقترب من الاستحواذ على ويل للاستثمارات

|

عندما استقال بيل غروس من شركة السندات العملاقة المحيط الهادئ لإدارة الاستثمارات منذ ما يقارب الثلاثة أشهر تقريبا وهي تكافح حيث تراجعت أعمال الشركة إلى النصف من ذروة الأصول خلال 14 عاما في وقت سابق، الأمر الذي رفح اقتراب شركة يانوس كابيتال جروب (JNS) من الاستحواذ عليها.

في حين أشار اثنين من كبار المسؤولين التنفيذيين بمحاولة تغيير مسار الشركة لكن هذه المحاولة فشلت. 

ويل أو المحيط الهادئ لإدارة الاستثمارات وظفت إجمالي المال كان خطوة كان خطوة لجذب أموال جديدة للشركة منذ ما يقرب من خمس سنوات وتغيير التصور العام لليانوس وهي شركة لا تزال معروفة في المقام الأول لصناديق نمو لحقوق المساهمين في وقت سابق من هذا العام.

كما وعملت الشركة على استأجر الحائز على جائزة نوبل مايرون سكولز وإعطائه منصب كبير مخططي الاستثمار للمساعدة في تطوير منتجات توزيع الأصول والتي اكتسبت شعبية في السنوات الأخيرة.

وصعدت أسهم يانوس بنسبة 43 في المئة يوم 26 سبتمبر محققة أكبر مكسب في يوم واحد من أي وقت مضى بعد أن أعلنت يانوس خطتها للاستحواذ على الشركة





مصادر: إمدادات النفط السعودي للصين لن تتغير في 2015 للعام الثانى

|

بكين (رويترز) - توقعت مصادر تجارية مطلعة أن تبقي شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو) على إمداداتها من النفط الخام إلى الصين بموجب عقد سنوي دون تغيير إلى حد كبير في العام المقبل ليكون ثاني عام يشهد استقرارا في الطلب.
ويأتي استقرار الطلب وسط توقعات شركات التكرير الصينية لوفرة المعروض في السوق الفورية ونقص في طاقة التكرير الجديدة.
وقالت المصادر إن من المتوقع أن تبلغ الكميات المتعاقد عليها من نفط أكبر مصدر للخام في العالم نحو 1.1 مليون برميل يوميا في عام 2015 لكن ربما تحدث بعض التغيرات في كمية النفط الفعلية التي تصل إلى شركات التكرير الصينية.
وقال مصدر تجاري في بكين "لم يطلب أحد زيادة في ظل توقع الشركات لفائض محتمل (في المعروض) بالسوق الفورية ومن ثم ليس من المنطقي زيادة شحنات العقود الآجلة."
ومن شأن النمو الاقتصادي المتباطؤ للصين أن يحد من الطلب الحقيقي من أكبر مستهلك للنفط في العالم. وتوقعت وكالة الطاقة الدولية في أحدث تقديراتها استقرار النمو المحدود في الطلب الصيني على الوقود في 2015 عند 2.5 بالمئة دون تغير عن العام الحالي.
غير أن حاجة الصين لزيادة مخزونها الاستراتيجي والتجاري تدفعها أيضا إلى الإقبال على شراء الخام الأجنبي الذي يشكل نحو 60 بالمئة من إجمالي احتياجاتها.
وفضلا عن السعودية من المنتظر أن تبقي شركات التكرير على وارداتها من العراق وإيران بموجب اتفاقات مماثلة بعد أن زاد البلدان - وهما مصدران رئيسيان في الشرق الأوسط - من مبيعاتهما للصين هذا العام.

ورغم ذلك قال مسؤولون تجاريون إن شركات التكرير تعاقدت على إمدادات إضافية بلغ إجماليها نحو 250 ألف برميل يوميا من روسيا والكويت للعام المقبل مقارنة مع 2014


حقل نفط الشيبة في السعودية. صورة من ارشيف رويترز

الاسترالي وتتوالي المكاسب والفرصة الثالثة

|

الاسترالي وتتوالي المكاسب والفرصة الثالثة
علي مدار يومين تم بيع الدولار الاسترالي من سعر 0.8180 ثم 0.8200 مع جني الارباح لكل صفقة اكثر من 40 نقطة حيث وصلت ارباح اليومين حوالي 100 نقطه , ونعيد البيع من جديد اليوم من سعر المقاومة حائط الصد اسفل 0.8190.
التوصيه بيع من سعر 0.8180 الي سعر 0.8200 والاهداف عند سعر 0.8140 ثم 0.8100 علي المدي القصير مع ملاحظة ان السعر طالما اسفل من سعر 0.8250 فهو للبيع اقرب .
مؤشرات الزخم تدعم النظرة السلبية للزوج مع تقاطع سلبي لمؤشر ستوكاستيك علي الاطار الزمني H1 يدعم الهبوط لاهداف اليوم .
AUDUSDH1

قوة الدولار ومكاسب الأسهم العالمية تدفع بالذهب صوب تسجيل خسارة أسبوعية

|

قوة الدولار ومكاسب الأسهم العالمية تدفع بالذهب صوب تسجيل خسارة أسبوعية
تراجعت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الجمعة في طريقها صوب تسجيل أول خسارة أسبوعية في الثلاثة أسابيع الأخيرة في ظل قوة الدولار الأمريكي ومكاسب واسعة للأسواق الأسهم العالمية وتعززت معنويات المستثمرين مع بيان مجلس الاحتياطي الاتحادي الذي أكد فيه على تحليه بالصبر عند رفع أسعار الفائدة مؤكدا على ثقته في سلامة نمو الاقتصاد الأكبر بالعالم.

يتداول معدن الذهب بحلول الساعة 09:05 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1196.00 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1198.08 دولار، وسجل أعلى مستوي 1201.13 دولار وأدنى مستوي 1193.92 دولار.

وأنهت أسعار الذهب تعاملات الأمس مرتفعة بنسبة 0.8 بالمئة بعدما خفض بنك سويسرا المركزي أسعار الفائدة إلي سالب 0.25 بالمئة على الودائع ،وفقدت الأسعار نحو 2.2 بالمئة على مدار تعاملات الأسبوع الجاري متجهة إلي تسجيل أول خسارة أسبوعية خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة.

مؤشر الدولار
ارتفع مؤشر الدولار بنحو 0.1 بالمئة في ثالث ارتفاع يومي على التوالي قرب أعلي مستوياته في خمس سنوات ونصف 89.61 نقطة المسجل بتعاملات الأمس ومؤشر الدولار يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية وارتفاع الدولار يؤثر بالسلب على أسعار المعادن.

وقالت اللجنة المفتوحة للسياسات النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي أول أمس في بيانها الختامي لاجتماع الدوري أنها سوف تتحلي  "بالصبر " عند تحديد موعد رفع أسعار الفائدة متخلية عن تعهدها السابق بالإبقاء على أسعار الفائدة منخفضة " لفترة طويلة ".

الأسهم العالمية
ارتفع مؤشرMSCI للأسهم الآسيوية بنحو 1.8 خلال جلسة اليوم وحقق مؤشر نيكي الياباني أكبر مكسب يومي منذ 4 تشرين الثاني نوفمبر ،وصعدت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.1 بعدما حقق المؤشر ارتفاع بنسبة 4.5 بالمئة في وول ستريت على مدار اليومين الماضيين بأكبر مكسب لمدة يومين منذ عام 2011.

وانتعشت الأسهم العالمية مع ارتداد قوي لأسهم شركات الطاقة مع توقف أسعار النفط عن تسجيل مستويات دنيا جديدة خلال خمس سنوات ونصف.  

ويتجه مؤشرMSCI للأسهم العالمية نحو تحقيق أكبر مكسب أسبوعي منذ تشرين الأول أكتوبر تفاؤلا بالاقتصادي العالمي بعد تعهد الفيدرالي الأمريكي وخفض الفائدة السويسرية وتصريحات فلاديمير بوتين أن بلاده تستطيع أن تصمد أمام الركود الاقتصادي.

صندوق SPDR
حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب ظلت بالأمس دون تغيير بعدما انخفضت أيام الاثنين والثلاثاء الماضيين بنحو 4.19 متري ،ليبقي إجمالي الحيازات عند 721.56 طن متري.

اسهم أوروبا ترتفع صباحا بدعم من قطاع التكنولوجيا

|

باريس (رويترز) - صعدت الأسهم الأوروبية في بداية التعاملات يوم الجمعة وقاد سهم شركة أتوس الفرنسية لخدمات تكنولوجيا المعلومات موجة مكاسب في قطاع التكنولوجيا بعد أن كشفت الشركة عن صفقة لشراء ذراع التعهيد التابعة لشركة زيروكس.
وزاد سهم أتوس ستة بالمئة ليقود مكاسب مؤشر يورو ستوكس يوروب 600 لأسهم قطاع التكنولوجيا الذي ارتفع 1.1 بالمئة بحلول الساعة 0814 بتوقيت جرينتش.
وارتفع مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.7 بالمئة إلى 1366.26 نقطة بعد صعوده ثلاثة بالمئة يوم الخميس.
وخالف سهم اير فرانس-كيه.إل.إم الاتجاه العام في السوق وهبط 7.3 بالمئة بعد أن أصدرت شركة الطيران ثالث تحذير بشأن الأرباح في ستة أشهر وخفضت هدفها لأرباح 2014 بواقع 200 مليون يورو بسبب تكلفة أعلى من المتوقع لإضراب نظمه الطيارون في الآونة الأخيرة بما يزيد من ضعف الإيرادات.

وفي أنحاء أوروبا ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.3 بالمئة عند الفتح بينما زاد كاك 40 الفرنسي 0.6 بالمئة وداكس الألماني 0.9 بالمئة.



بورصة فرانكفورت يوم الخميس - رويترز

الاسترليني ين ومكسب 50 نقطة في انتظارك

|

لاسترليني ين ومكسب 50 نقطة في انتظارك
الجنيه الاسترليني /الين الياباني GBPJPY يقدم تداولات ايجابية ليصل الي مقاومة قوية علي الاطار الزمني H4 لنموذج وتد صاعد اسفل من 186.90 لنتوقع يعود بضغط هابط للهبوط من جديد .
النصيحة اليومية بيع من السعر الحالي 186.90 الي 187.00 والهدف الاول عند سعر 186.50 ثم 186.30 بهدف اكثر من 50 نقطه لليوم وبدافع من مقاومة النموذج الوتد الصاعد الموضح بالشارت المرفق .
مؤشرات الزخم تدعم الهبوط مع تقاطع ستوكاستيك وتشبعات مؤشر القوة النسبية RSI/14 للشارت H4 تجعل الفرصة لمضاربات اليوم جيدة فكن معنا .
GBPJPYH4

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB