Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

معدل التضخم السنوي في المغرب

|

قالت المندوبية السامية للتخطيط في المغرب في بيان يوم الجمعة إن المعدل السنوي لتضخم أسعار المستهلكين تراجع إلى 2.3 بالمئة في يونيو حزيران من 2.8 بالمئة في مايو أيار.

واضاف البيان أن مؤشر اسعار المواد الغذائية ارتفع 3.2 بالمئة بالمقارنة بمستواه قبل عام في حين بلغ معدل تضخم السلع غير الغذائية 1.5 بالمئة وزادت تكاليف التعليم 6.1 بالمئة.

وعلى أساس شهري استقر تضخم اسعار المستهلكين عند 0.5 بالمئة.

اسعار الذهب

|

تحدد سعر الذهب في جلسة القطع المسائية في لندن يوم الجمعة عند 1295.75 دولار للأوقية (الأونصة) ارتفاعا من 1286.00 دولارا في جلسة القطع السابقة.

وبلغ سعر الذهب عند الإغلاق السابق في نيويورك 1284.49 دولار للأوقية.

أقرت هيئة تنظيمية في هونج كونج قانونا يسهل إصدار الصكوك الإسلامية

|

أقرت هيئة تنظيمية في هونج كونج قانونا يسهل إصدار الصكوك الإسلامية ويمهد الطريق أمام الجهات المصدرة لتوسيع مصادر التمويل لتشمل مستثمرين من منطقة الخليج وغيرها.

ويهدف القانون إلى توضيح الوضع الضريبي للصكوك التي قد تواجه ضرائب مرتفعة بسبب تعدد التعاملات على الأصول الداعمة لها.
وقال كيه.سي. تشان وزير الخدمات المالية والخزانة في هونج كونج في بيان إن القانون الذي يبدأ العمل به يوم الجمعة يضع إطارا ضريبيا للصكوك للمساعدة في تطوير سوق الصكوك في هونج كونج.
وأضاف "سيساعد ذلك على تأسيس قاعدة لتطوير التمويل الإسلامي في هونج كونج وتنويع الأدوات والخدمات المتاحة لاسواقنا المالية."

واثيرت فكرة إصدار صكوك في هونج كونج في عام 2008 عندما درست هيئة مطار هونج كونج بيع صكوك قيمتها مليار دولار لكن لم يتم البيع حتى الآن.

وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية بدول مجموعة العشرين يؤكدون بإعادة التوازن للاقتصاد العالمي

|

أفادت مسودة بيان ختامي أعدت لاجتماع وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية بدول مجموعة العشرين أن المجموعة تؤكد التزامها بأسعار صرف مرنة وإعادة التوازن للاقتصاد العالمي.

وقالت المسودة التي حصلت عليها رويترز يوم الجمعة "نحن عازمون على مواصلة التقدم لإعادة التوازن للطلب العالمي وهو ما يتطلب توازنات داخلية عن طريق إصلاحات هيكلية واسعار صرف مرنة."
واضافت المسودة "نؤكد مجددا التزامنا بالتحرك بسرعة أكبر باتجاه أسعار صرف أكثر تحررا والامتناع عن خفض قيمة العملة لأغراض تنافسية."

ولم يحدد النص مستويات مستهدفة للديون وقال إن الاستراتيجيات المالية يجب أن تتمتع "بالمصداقية والخصوصية لكل دولة والطموح". وأضاف "هذه الاستراتيجيات ستنفذ بمرونة."

تراجع مؤشر داو جونز الصناعي لأسهم الشركات الأمريكية الكبرى 27.34 نقطة

|

فتحت الأسهم الأمريكية على انخفاض طفيف يوم الجمعة بعد نتائج مالية مخيبة للآمال من عملاقي التكنولوجيا مايكروسوفت وجوجل وبسبب عمليات بيع لجني الأرباح بعد ارتفاع السوق في الفترة الأخيرة وإغلاق مؤشري داو جونز وستاندرد اند بورز 500 على مستويات قياسية يوم الخميس.

وتراجع مؤشر داو جونز الصناعي لأسهم الشركات الأمريكية الكبرى 27.34 نقطة أو 0.18 بالمئة إلى 15521.20 نقطة. وانخفض مؤشر ستاندرد اند بورز 500 الأوسع نطاقا 2.98 نقطة أو 0.18 بالمئة إلى 1686.39 نقطة.

ونزل مؤشر ناسداك المجمع الذي تغلب عليه أسهم شركات التكنولوجيا 25.25 نقطة أو 0.70 بالمئة إلى 3586.03 نقطة.

أعلن البنك المركزي الصيني إصلاحات وذلك خطوة باتجاه تحرير سوق الائتمان

|

أعلن البنك المركزي الصيني إصلاحات طال انتظارها لأسعار الفائدة يوم الجمعة فرفع القيود على الفائدة التي تفرضها البنوك على إقراض العملاء في خطوة باتجاه تحرير سوق الائتمان.

وقال بنك الشعب الصيني في بيان على موقعه الالكتروني إنه يلغي الحد الأدنى لسعر الاقراض في البنوك التجارية وهو ما يعني أن بإمكان البنوك الآن خفض اسعار الفائدة وفقا لما تراه مناسبا لاجتذاب المقترضين.
وقال البنك المركزي إنه يأمل ان تخفض الخطوة تكاليف الاقتراض على الشركات.
لكنه لم يلغ الحد الأقصى المفروض على فائدة الودائع التي يرى الكثير من الاقتصاديين انها خطوة مهمة يتعين على بكين اتخاذها في نهاية الأمر لتحرير نظام الفائدة.
وقال وانج جون كبير الاقتصاديين في مركز التبادل الاقتصادي الدولي الصيني "هذه انفراجة كبيرة في الاصلاحات المالية. كان الناس يتصورون في السابق ان البنك المركزي سيكتفي بخفض تدريجي للحد الأدنى لفائدة الاقراض. الآن ألغاه تماما."

والخطوة التي سيبدأ العمل بها يوم السبت من المرجح أن تخفض تكلفة الاقتراض على الشركات والافراد منهية ما كان العديد من المراقبين يصفونه بأنه اسعار اقراض مرتفعة بشكل مصطنع لخدمة البنوك الحكومية الكبرى على حساب

الزيادة في اسعار النفط الخام له تأثير سلبي مباشر على سوق الأوراق المالية

|

على مدى السنوات القليلة الماضية تم التحقق من ان الزيادة في اسعار النفط الخام له تأثير سلبي مباشر على سوق الأوراق المالية وبالرغم من ان هذا الأمر لم يكن من السهل التسليم به الا ان التجربه اثبتت ذلك.

و السبب الرئيسي وراء تراجع الأسهم مع ارتفاع اسعار النفط هو خوف المستثمرين بأن هامش الربح من الشركات سوف ينخفض بسبب الزيادة في أسعار النفط حيث ان الزيادة في سعر النفط يؤدي إلى زيادة التكاليف التشغيليه للشركه  وتكلفة الوقود وتكاليف النقل من الشركات الى اماكن التوزيع والعملاء فمن الطبيعي تماما أن هامش الربح من هذه الشركات سوف تنخفض  هذا هو السبب في أن المستثمرين سوف يكون لديهم حاله من التشكك حول مستقبل الشركات التي تعتمد بشكل كبير على النفط وبالتالي يؤدي ذلك الى عزوف المستثمرين عن التعامل في اسهم هذه الشركات ومن ثم تتراجع اسعار تلك الأسهم والتي تؤدي في نهاية المطاف الى تأثير سلبي على السوق بشكل عام  ولكن هذه المرحلة تعتبر حاله مؤقته لأن هذه الشركات سوف تقوم بضبط مستوى الأسعار للتعويض عن زيادة الأسعار في النفط وللحفاظ على هامش الربح.
واخيرا لابد من التأكيد على ان تراجع هامش الربح بسبب ارتفاع سعر النفط لا يحدث في ذات الوقت فتأثير الزيادة في الأسعار على هامش الربح من الشركات يستغرق وقتا ومن الممكن ان تقوم الشركه بأتخاذ التدبير كافية لتجنب الخسارة لذلك، فان تأثير الارتفاع في أسعار النفط الخام في سوق الأوراق المالية وتراجع الأسهم يرجع في الأساس البيع بسبب حالة الذعر بين المستثمرين وليس اثر فعلى من ارتفاع اسعار النفط وبالتالي فمن الحكمة الأنتظار ومراقبة تأثير  ارتفاع أسعار النفط تي يمكن اتخاذ القرار السليم وبالتالي فمن الأفضل في هذه المرحلة هو اللأستثمار في القطاعات  الأكثر أمانا  التي لا تعتمد حقا على النفط مثل قطاع التكنولوجيا و القطاع المصرفي والشركات المالية.

القمح الامريكى سلبى الاشاره wheat

|

القمح الامريكى سلبى الاشاره
wheat
وقفت مستويات دعم 6.500 كدعم قوى لاعطاء القمح العزم الصاعد منها لعود لاختبار مقاومه خط الاتجاه الاسبوعى المكسور سابقا ادنى من 6.870 واختبار المتوسط المتحرك 200 اسبوع عند 6.880
ليعود السعر لمساره الهابط من جديد وبدعم من التقاطع السلبى لمؤشر ستوكاستيك
يلزمنا الاغلاق الاسبوعى اعلى مستويات الدعم النفسى 700.0  والاغلاق اعلى دعم المتوسط المتحرك 200 اسبوع
ويتبقى لنا مستويات الدعم الهامه على التوالى

650.0
645.0
640.0
والمقاومات الاسبوعيه
690.0
700.0
710.0
مازالت اسعار القمح داخل نموذج الوتد الهابط المسيطره على التداولات اسفل سعر 680.0 الهامه  تحت ضغط سلبى من المتوسط 55 يوم و100 يوم عند سعر 700.0
يتلقى السعر الدعم عند اسعار 664.0 ثم 654.0
مع الحذر من كسر خط الاتجاه الصاعد الاسبوعى عند مستويات 650.0 التى من المرجح ان تفتح باب للهبوط اكثر باتجاه دعوم سنويه لم يصل اليها منذ عامين اسفل 580.0

تراجع الين امام العملات الرئيسيه لثالث يوم على التوالى

|



تراجع الين قبل انتخابات مجلس الشيوخ  -
GBPJPY
يتراجع الين امام العملات الرئيسيه لثالث يوم على التوالى بسبب اقتراب الانتخابات اليابانيه لمجلس الشيوخ مع توقعات بفوز رئيس الوزراء الحالى آبى الذى يدعم انطلاق الخطط التحفيزيه والتيسيرات النقديه على طوال العام الماضى والحالى

بدايه صعود كبير للباوند امام الين اليابانى من مستويات التصحيح الهابط لدعم القناه الصاعده ليتلقى الدعم القوى من 149.00 ليعود لاختراق مقاومه المتوسط الاسى 55 يوم اعلى 151.70 مره اخرى
قد يمتد التاثير الايجابى لاستهداف  154.00 طالما السعر اعلى 153.00والعوده اعلى مستويات 153.70 اليوم والاستقرار اعلى الدعم الرئيسى  150.00
مؤشر ستوكاستيك يظهر لنا ايجابيه كبيره للصعود  .
اجمالا
حقق الزوج ثباتاً فوق مستوى 152.50، و هذا يزيد أسباب الايجابيه لحظياً.ودعم مؤشرات الانحدار الخطي الداعمه للصعود ، و كذلك نرى بأن مؤشر ستوكاستيك يظهر حالة تشبع الزوج في الشراء..
اختراق مستويات 153.30 قد يعود بالزوج الى 154 قريبا مع الانتباه دائما ان الرجوع اسفل مقاومه المتوسط الاسى 55 يوم ادنى من 151.50 قد يعود بالزوج للهبوط

ارتفاع اليورو امام الجنيه الاسترليني

|


مسار فوركس – في التعاملات الصباحية في اسيا سجل اليورو ارتفاع امام الجنيه الاسترليني و ذلك في بداية التعاملات اليوم الجمعة .

في الساعة 04:00 بتوقيت جرينتش سجل اليورو ارتفاع امام الجنيه الاسترليني بنسبة 0.15 % ليتم التداول اليوم عند 0.8623 .
على صعيد اخر سجل اليورو ارتفاع امام الدولار الامريكي بنسبة 0.21 % ليصل الى 1.3136 في حين انه تراجع امامالين الياباني بنسبة 0.21 % ليصل الى 131.40 .
و كان من المتوقع ان يجد اليورو و الجنيه الاسترليني الدعم عند 0.8600 و هذا ادنى مستوى ليوم الخميس , وسوف يجدوا المقاومه عند 0.8711 و ذلك اعلى مستوى ليوم الأربعاء.

صعود زوج الأسترالي كندي على شمعة هذا الأسبوع ليحقق حد أعلى في مستوى 0.9637

|

(AUD-CAD)

:
خط الأتجاه الرئيسي  : جانبي                                          أتجاه المؤشر على المدى البعيد : أفضلية بيع
خط الأتجاه الثانوي  :  هابط                                          أتجاه المؤشر على المدى القريب : أفضلية بيع
شرح التحليل:
في محاولة للصعود زوج الأسترالي كندي والثبات فوق مستوى خط الفيبو 38.2 صعد زوج الأسترالي كندي على شمعة هذا الأسبوع ليحقق حد أعلى  في مستوى 0.9637 بعد أن أرتد قيللا على شمعة هذه الأسبوع من مستويات دعم هامة .
حيث أنه قد هبط زوج الأسترالي كندي الى مستويات أسفل مستوى خط الفيبو 38.2 في مستوى سعري 0.9509 محققا حد أدنى في  مستوى 0.9350 ليصطدم مع مستوى خط البولنجر السفلي ويعد للصعود التصحيحي في محاولة الثبات والأرتكاز فوق مستويات 0.9509 للعودة للصعود  ولكن نجد أن الزوج سيصطدم في مستويات مقاومة هامة وهي مستوى 0.9685 لتظل فرص العودة للهبوط هي الأقوى الى الأن

وقد تحقق مما يدعوا مجال للشك نجاح ماتحدثنا عنه سابقا من تكون نموذج أنعكاسي بوضح على المدى الأسبوعي وهو نموذج القمم المذدوجة فمع هبوط الزوج الحالي كما توقعنا مسبقا مع ملامسة الزوج مستويات 1.0711 وهي مستويات تمثل الحد الأعلى لنموذج المستطيل  كمستويات مقاومة هامة أصطدم بها الزوج فهبط منها و بقوة مع كسر وثبات أسفل مستوى خط الأتجاه الرئيسي الصاعد مما كان له دور قوى في أستمرار الهبوط الحالي الى مستويات جديدة لهذا العام
ومن المتوقع أنه سيعود زوج الأسترالي كندي للهبوط مرة أخرى وخاصة مع أن أستطاع الزوج الثبات أسفل مستوى 0.9509 على شمعة هذا الأسبوع  لزوج الأسترالي كندي على أن يستهدف الزوج أستمرار الهبوط على المدى القريب ليستهدف مستوى 0.9231 كهدف أول ومستوى خط الفيبو 50.0 في مستوى سعري 0.9140 وذالك بشرط الثبات أسفل مستوى خط الفيبو 38.2 في مستوى سعري 0.9509
النصيحة
بيع بهدف أول 0.9231 ووقف خسارة أغلاق فوق مستوى 0.9509 على المدى اليومي

الدولار الامريكى يسجل انخفاض امام اليورو بنسبة 0.24 % ليصل الى 1.3140

|

مسار فوركس – اثناء التعاملات المبكرة في اسيا سجل الدولار الامريكى انخفاض امام الدولار الكندى و ذلك في بداية التعاملات اليوم الجمعة .

في الساعة 03:10 بتوقيت جرينتش سجل الدولار الامريكى انخفاض امام الدولار الكندى بنسبة 0.11 % ليتم التداول اليوم عند 1.0367 .
على صعيد اخر سجل الدولار الامريكى انخفاض امام اليورو بنسبة 0.24 % ليصل الى 1.3140 في حين انه تراجع ايضا امام الجنيه الاسترليني بنسبة 0.12 % ليصل الى 1.5244 .
و كان من المتوقع ان يجد الدولار الامريكى و الدولار الكندى الدعم عند 1.0356 و هذا ادنى مستوى ليوم الأربعاء , ومقاومه عند 1.0442 , و ذلك اعلى مستوى ليوم الثلاثاء .

صعود زوج الباوند ين على شمعة هذا الأسبوع ليعود ويستهدف مستويات فوق مستوى 151.66

|

(GBP-JPY)

خط الأتجاه الرئيسي  : صاعد                                      أتجاه المؤشر على المدى البعيد : ذروة شراء
خط الأتجاه الثانوي   : صاعد                                     أتجاه المؤشر على المدى القريب

شرح التحليل:
كما توقعنا صعد زوج الباوند ين على شمعة هذا الأسبوع ليعود ويستهدف مستويات فوق مستوى 151.66 محققا حد أعلى في مستوى سعري 153.34 وذالك بعد الأرتكاز على مستويات خط المتوسط المتحرك لل 20 يوم لمؤشر البولنجر مما دعم صعود الزوج على المدى القريب

و قد ظل زوج الباوند ين يتحرك في نطاق ضيق بي مستويين تداول 153.45 كحد اعلى ومستوى 147.97كحد أدنى متقلبا بين الصعود والهبوط البسيط بين هذين المستووين لأكثر من أسبوع وصعد منها ليحقق حد أعلى في مستويات مقاومة 156.46 الذي يلامس خط البولنجرالعلوى ومع قوة تلك المستويات عاد الزوج لللهبوط التصحيحي للأرتكاز على مستويات خط المتوسط المتحرك لل 20 يوم لمؤشر البولنجر في مستوى 147.98 كما هو موضح برسم .
 ومن المتوقع الأن انه  تأكد لنا صعود الزوج على المدى القريب وأستمرار الأتجاه الصاعد على المدى القريب والبعيد خاصة بعد أن أستطاع الزوج من الصعود والثبات فوق مستوى 151.66 فمع ثبات الزوج على هذا المستوى سيتهدف الزوج مستوى 157.64 كهدف أول ومستوى 162.19 كهدف ثاني  وبنظر الى مؤشر الأستوكاستك نجد أنه يدعم الصعود المتوقع على المدى القريب بتقاطع أيجابي لخطيه يدعم الصعود بشرط الثبات فوق مستوى 151.66
النصيحة :
شراء الى مستويات 157.64 كهدف أول ومستوى 162.19 كهدف ثاني ووقف خسارة أغلاق أسفل مستوى 151.66

انخفاض الدولار الامريكى امام الفرنك 0.27 %

|

مسار فوركس - في التعاملات الصباحية في اسيا سجل الدولار الامريكى انخفاض امام الفرنك السويسرى و ذلك في بداية التعاملات اليوم الجمعة .

سجل الدولار الامريكى انخفاض امام الفرنك السويسرى بنسبة 0.27 % ليتم التداول اليوم عند 0.9422 .
على صعيد اخر سجل الدولار الامريكى انخفاض امام اليورو بنسبة 0.19 % ليصل الى 1.3134 في حين انه تراجع ايضا امام الين الياباني بنسبة 0.27 % ليصل الى 100.15 .
و كان من المتوقع ان يجد الدولار الامريكى و الفرنك السويسرى الدعم عند 0.9358 و هذا ادنى مستوى ليوم الأربعاء , وسوف يجدوا مقاومه عند 0.9534 , و ذلك اعلى مستوى ليوم الاثنين .

مازالت عمليات التصحيح السعرى الهابطه تسيطر على تداولات الدولار الامريكى فى الهبوط امام الدولار الكندى

|

استقرار الدولار الكندى هذا الاسبوع اسقل 1.0400
USDCAD
لسادس يوم على التوالى يترنح الدولار الامريكى امام الدولار الكندى فى اضيق نطاق بين مستويات المقاومه 1.0440 الىمستويات دعم 1.0360
مازالت عمليات التصحيح السعرى الهابطه تسيطر على تداولات الدولار الامريكى فى الهبوط امام الدولار الكندى من اعلى مستويات اكتوبر2010 اعلى سعر 1.0600  وصلت الى دعم 1.0330

الشارت اليومى
وكما واضح قناه صاعده رئيسيه تحمل التداولات الايجابيه بعد الارتكاز على دعم مستويات 1.0200 اعلى من 38.2%فايبو وارتكاز كبير على دعم المتوسط المتحرك 100 يوم والمتوسط الاسى 55 يوم لينجح الزوج فى الاقتراب من مقاومه القناه الصاعده اعى من 1.0550 وحسب قوانين القنوات فالهبوط منها لاعاده اختبار مستويات الدعم 1.350 ثم 1.320
اتجاه هابط للدولار الكندى هذا الاسبوع ليعود اعلى مستويات الدعم 23.6%فايبوناتشى والارتكاز على المتوسط 55 يوم اعلى   1.0400 للرجوع لاختبار مستويات مقاومه القناه الصاعده  ليعود للايجابيه منها باختراق مستويات المقاومه للنموذج ليصعد اعلى من مستويات  1.0450 وهذا ما يعزز توقعاتنا باستمرار الميل الصاعد على المدى اللحظي، والذي يستهدف مستويات 1.0480 ثم 1.0500بشكل رئيسي.
الاستقرار الان اعلى مستويات 23.6%فايبوناتشى ودعم المتوسط 200 اسبوع مع محاوله اخذ عزم صاعد بالاستقرار اعلى من المتوسط 55 اسبوع
مع استمرار ايجابيه الاغلاق اعلى المتوسط 55 يوم
إجمالاً، نحن مستمرون في ترجيح سيناريو الاتجاه الصاعد على المدى اللحظي والقصير، مع الأخذ بعين الاعتبار أن تحقيق هذا الصعود يتطلب اختراق لمستويات 1.0550 ثم 1.0570 إلى جانب
الثبات اعلى مستويات 23.6%فايبوناتشى
مؤشر ستوكاستيك يعطى نظره ايجابيه للزوج مع احتمال تمديد التصحيح الهابط الى مستويات 1.0300

أعلنت مدينة ديترويت الأمريكية إفلاسها فى الأيام القليلة الماضية

|

مسار فوركس – أعلنت مدينة ديترويت الأمريكية إفلاسها فى الأيام القليلة الماضية , وهو الأمر الذى جاء على غير المتوقع , فقد عانت الولاية من صعوبات إقتصادية متكررة وبالغة فى الفترة السابقة , الأمر الذى أدى إلى زيادة ديونها والتى وصلت إلى نحو 15 مليار دولار أمريكى , وجدير بالذكر أن ديترويت تعد من أكبر مدن أمريكا , وهى تعتبر أكبر دولة تصنع السيارات , ولعل الأسباب وراء إفلاسها يكمن فى قلة إقبال الجماهير على السيارات الأمريكية , بالإضافة إلى قلة عدد السكان والذى يؤدى بالضرورة إلى قلة حجم الضرائب التى تحصلها الدولة .

كما هبط مؤشر نيكى للأسهم اليابانية فى جلسة طوكيو اليوم بعد المكاسب الكبيرة التى حققها فى افترة السابقة , ولعل السبب وراء ذلك كما قال المحللون إلى مبيعات فى العقود الآجلة من صناديق عالمية للتحوط , وجدير بالذكر أنه من المتقرر أن تقوم اليابان بإجراء إنتخابات عامة لإختيار أعضاء مجلس المستشارين وسوف يكون ذلك يوم الأحد المقبل .
اليورو : أخبار السوق الأوروبى ليست بالقوية , فتبدأ بالطلبيات الجديدة الصناعية الإيطالية الشهرى ثم السنوى , يليه المبيعات الصناعية الإيطالية , الشهرى , ثم بعد ذلك الميزان التجارى الإسبانى يليه مؤشر سعر الإسكان الإسبانى السنوى , والأخبار جميعها ضعيفة التأثير .
الكندى : أما أخبار الكندى فهى هامة اليوم , فتبدأ بمؤشر أسعار المستهلك الشهرى ثم السنوى , والخبرين متوسطين التأثير , ثم بعد ذلك مؤشر أسعار المستهلك الأساسى بإستثناء الغذاء والطاقة الشهرى , والخبر قوى التأثير , يليه مؤشر أسعار المستهلكين السنوى , والخبر متوسط التأثير .


 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB