Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

اخبار الاسهم السعودية - شركة مدينة المعرفة الإقتصادية “مدينة المعرفة”

|

أخبار الأسهم السعودية                                                                                                                                 
موقع الأسهم -
أعلنت  شركة مدينة المعرفة الإقتصادية “مدينة المعرفة” عن تراجع خسائرها 69 % بالربع الأول 2014 م

وأرجعت الشركة أن يعود سبب الإنخفاض في صافي الخسارة خلال الربع الحالي من تجارة الاسهم مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى:
الزيادة في مجمل الربح الناتج عن زيادة في الإيرادات
الإنخفاض في مصاريف البيع والتسويق بحوالي 94% مقارنة بالربع المماثل من العام السابق
الزيادة في حصة الشركة في صافي أرباح حقوق الملكية لشركات زميلة

ويعود سبب الخسارة خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق إلى:
الزيادة في مصاريف البيع والتسويق بحوالي 290% مقارنة بالربع السابق
الإنخفاض في حصة الشركة من صافي أرباح حقوق الأقلية لشركات زميلة بحوالي 95% مقارنة بالربع السابق
الإنخفاض في إيرادات أخرى بحوالي 50% مقارنة بالربع السابق
الزيادة في مصاريف الزكاة الشرعية بحوالي 322% مقارنة بالربع السابق


السوق السعودى - شركة البابطين للطاقة والاتصالات

|

أخبار الأسهم السعودية                                                                                                     
موقع الأسهم -
أعلنت شركة بوان عن نتائج اجتماع الجمعية العامة العادية والتي عقدت في تمام الساعة 16:00 بتاريخ 20-06-1435 الموافق 20-04-2014 في (الغرفة التجارية الرياض شارع الضباب قاعة الوفود في مدينة الرياض وذلك بعد اكتمال النصاب القانوني حيث كانت نتائج التصويت على جدول أعمال الجمعية على النحو التالي:

1- الموافقة على ما جاء في تقرير مجلس الإدارة لعام 2013م.

2- الموافقة على القوائم المالية وتقرير مراجع الحسابات للعام المالي المنتهي في 31/12/2013م.

3-الموافقة على اختيار ديلويت آند توشيه بكر أباالخير مراجعا ماليا لحسابات الشركة من بين المرشحين من قبل لجنة المراجعة وذلك لمراجعة القوائم المالية للعام المالي 2014م والبيانات المالية ربع السنوية وتحديد أتعابه للعام 2014م .

4-الموافقة على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة للعام 2013م .

5- الموافقة على إقرار ماتم توزيعه عن النصف الأول من عام 2013م بمقدار (50,000,000) ريال بواقع ريال واحد للسهم ويمثل (10%) من القيمة الإسمية للأسهم .

6- الموافقة على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الثاني لعام 2013م بمقدار (50,000,000) ريال بواقع ريال واحد لكل سهم وتمثل (10%) من القيمة الإسمية للأسهم وسوف تكون أحقية الأرباح عن توزيعات النصف الثاني للعام 2013م للمساهمين المالكين لأسهم الشركة المقيدين بسجلات السوق المالية السعودية (تداول) بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية علماَ بأن تاريخ التوزيع سيكون يوم 4 مايو 2014م بمشيئة الله.

7- الموافقة على صرف مبلغ (1,800,000) ريال مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة بواقع (200,000) ريال لكل عضو عن السنة المالية المنتهية في 2013م .

8- الموافقة على العقود الميرمة مع شركة الصقر للتأمين التعاوني حيث أن عضو مجلس إدارة الشركة الأستاذ/ مازن الجبير هو أحد أعضاء مجلس إدارة شركة الصقر للتأمين التعاوني المستقلين وذلك من خلال التعامل مع بعض الشركات التابعة لشركة بوان عبرعقود تأمينية مع شركة الصقر للتأمين التعاوني . تشمل هذه التعاملات التأمين على بعض سيارات الشركات التابعة لشركة بوان وبمبلغ إجمالي قدره (839,847) ريال حتى نهاية العام المالي 2014م.

9-الموافقة والترخيص للأعمال والعقود التي تمت خلال العام 2013م أو أية أعمال أخرى حتى نهاية العام المالي الذي ينتهي في 31/12/2014م بين الشركات التابعة لشركة بوان و الشركات التي لبعض أعضاء مجلس الإدارة مصلحة مباشرة أو غير مباشرة بها وهم (الأستاذ/ عبدالله الفوزان والأستاذ/ عصام المهيدب والأستاذ/ فوزان الفوزان). بلغ إجمالي هذه الأعمال مع الشركات التابعة لشركة بوان مبلغ (377,410,000) ريال كمبيعات و (67,890,000) ريال كمشتريات.

10- الموافقة على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح ربع سنوية للمساهمين مع تحديد تاريخ الأحقية وتاريخ التوزيع وذلك بما يتناسب مع وضع الشركة المالي وتدفقاتها النقدية وخططها التوسعية والاستثمارية.

 كما عقد مجلس إدارة الشركة اجتماع الجمعية العامة العادية وتمت الموافق على جدول الأعمال التالي:

1-الموافقة على تعديل النظام الأساسي بحذف كلمة مقفلة أينما وجدت بالنظام الأساسي.

2-الموفقة على تعديل المادة الرابعة من لائحة الترشيحات والمكافآت بزيادة عدد الأعضاء من (3) إلى (4) أعضاء.

3-الموافقة على تعديل المادة التاسعة من لائحة مجلس الإدارة بحيث تصبح بعد التعديل (لايجوز لأي عضو من أعضاء مجلس الإدارة المشاركة في عضوية أكثر من لجنتين).

السوق السعودى - هرفى للاغذية

|


أخبار الأسهم السعودية 
موقع الأسهم -

أوصى مجلس إدارة شركة هرفي للخدمات الغذائية في اجتماعه المنعقد بتاريخ 20-04-2014 للجمعية العامة غير العادية بزيادة رأس مال الشركة عن طريق منح أسهم مجانية لمساهمي الشركة كما يلي :

1.رأس المال قبل الزيادة 330 مليون ريال، رأس المال بعد الزيادة  462 مليون ريال، نسبة الزيادة 40%.

2.عدد الأسهم قبل الزيادة 33 مليون سهم، عدد الأسهم بعد الزيادة 46.2 مليون سهم.

3.سيتم منح 2 سهم لكل 5 سهم.

4.ستتم الزيادة في رأس المال عن طريق رسملة 132 مليون ريال من حساب الارباح المرحلة31/12/2013

5.وتهدف الشركة من رفع رأس المال إلى مقابلة التوسعات الحالية والمستقبلية في قطاعات الشركة.

6.وسوف تكون أحقية أسهم المنحة للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة لدى مركز الإيداع للأوراق المالية (تداول) بنهاية يوم التداول الذي تنعقد فيه الجمعية العامة غير العادية والذي سوف يتم تحديد موعدها لاحق

7.في حال وجود كسور أسهم فأنه سيتم تجميع الكسور في محفظة واحدة ومن ثم بيعها في السوق خلال مدة 30 يوماً من تاريخ الانتهاء من تخصيص الأسهم الجديدة. و تعتبر المنحة مشروطة بأخذ موافقة الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية على الزيادة في رأس المال و عدد الأسهم الممنوحة

أخبار الأسهم السعودية الشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية “سدافكو”

|

موقع الأسهم -

أعلنت الشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية “سدافكو” لمساهميها الكرام ، ممن تتوافر فيهم شروط العضوية، عن فتح باب الترشيح لعضوية مجلس إدارة الشركة للدورة القادمة التي تبدأ إعتبارا من 01/04/2015م وتنتهي في 31/03/2018م وذلك في إجتماع الجمعية العامة العادية القادم والتي سيتم الإعلان عن موعد إنعقادها فور الحصول على الموافقة من وزارة التجارة والصناعة على الموعد ، فعلى المساهمين ممن يملكون أسهماً لا تقل قيمتها الإسمية عن عشرة آلاف 10٫000 ريال سعودي وممن تتوفر فيهم معايير وشروط العضوية في مجلس إدارة الشركة المعتمدة من الجمعية العامة العادية للشركة والتي إنعقدت بتاريخ 24/06/2013م ويمكن الإطلاع عليها على موقع الشركة الإلكتروني www.sadafco.com ، والشروط الواردة في تعميم وزارة التجارة والصناعـة رقم 222/9362/3245 الصادر فـي 18/06/1412هـ وكذلك التعميم رقم 222/205/3800 وتاريخ 26/12/1420هـ والراغبين في ترشيح أنفسهم لعضوية مجلس إدارة الشركة للفترة المذكورة عليه التقدم إلى لجنة الترشيحات والمكافآت في الشركة إعتباراً من يوم الثلاثاء 22/06/1435هـ الموافق 22/04/2014م حتى موعد أقصاه نهاية عمل يوم الخميس 09/07/1435 هـ الموافق 08/05/2014م على العنوان أدناه بالمستندات التالية :

1) تقديم طلب خطي لإدارة الشركة موقع من المرشح يبدي فيه رغبته في الترشح لعضوية المجلس يتضمن تعريفا بالمرشح ، الإسم كاملا وعنوانه، ومؤهلاته وخبراته العملية السابقة وفي مجال أعمال الشركة والعمل الحالي ويرفق بالطلب صورة واضحة من سيرته الذاتية.

2) بيان بعدد وتواريخ مجالس إدارات الشركات المساهمة واللجان التي تولى المرشح عضويتها.

3) بيان بالشركات المساهمة التي لا يزال يتولى المرشح عضويتها ويجب ألا يشغل عضوية مجلس إدارة أكثر من خمس شركات مساهمة في آن واحد بما فيها الشركة.

4) بيان بالشركات أو المؤسسات التي يشترك في إدارتها أو ملكيتها بطريقة مباشرة أو غير مباشرة وتمارس أعمالا شبيهة بأعمال الشركة.

5) يرفق مع أصل طلب الترشيح صورة واضحة من بطاقة الأحوال للأفراد والسجل التجاري للشركات والمؤسسات وأرقام الإتصال الخاصة بالمرشح بما فيها الهاتف والجوال والفاكس والبريد الإلكتروني.

6) ضرورة تعبئة نموذج الإفصاح رقم 3 الصادر من هيئة السوق المالية والتوقيع عليه وإرفاقه مع طلب الترشيح ويمكن الحصول على النموذج من خلال موقع الهيئة الإلكترونى www.cma.org.sa

7) إذا كان المرشح سبق له شغل عضوية مجلس إدارة شركة سدافكو فيجب عليه أن يرفق بإخطار الترشيح بياناً من إدارة الشركة عن آخر دورة تولى فيها عضوية المجلس متضمناً المعلومات التالية: عدد إجتماعات مجلس الإدارة التي تمت خلال كل سنة من سنوات الدورة وعدد الإجتماعات التي حضرها العضو أصالة، ونسبة حضوره لمجموع الإجتماعات. وأسماء اللجان الدائمة التي شارك فيها العضو وعدد الإجتماعات التي عقدتها كل لجنة من تلك اللجان خلال كل سنة من سنوات الدورة وعدد الإجتماعات التي حضرها العضو أصالة ونسبة حضوره إلى مجموع الإجتماعات. ملخص النتائج المالية التي حققتها الشركة خـلال كل سنة من سـنوات الدورة.

8) سوف يقتصر التصويت في الجمعية العامة على من رشحوا أنفسهم لعضوية المجلس وممن تعتمدهم وزارة التجارة والصناعة وفقا للشروط والضوابط المذكورة أعلاه. على أن ترسل أصول الطلبات بالبريد السريع أو تسلم مناولة باليد لعناية مسئول علاقات المساهمين على العنوان التالي : الشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية سدافكو إدارة شئون المساهمين بمقر الشركة في مدينة جدة بحي النخيل شرق الخط السريع، شارع إبراهيم المالكي ، ص.ب 5043 جدة 21422 هاتف 6293366 012 تحويلة 280 ، علماً بأنّه سيتم عرض طلبات الترشيح على لجنة الترشيحات والمكافآت ومن ثم رفعها إلى الجمعية العامة للتصويت على إنتخابهم وفق أسلوب التصويت التراكمي وذلك بعد موافقة وزارة التجارة والصناعة على أسماء المرشحين

اخبار السعودية - الشركة الخليجية العامة للتأمين التعاوني

|

موقع الأسهم -
أعلنت الشركة الخليجية العامة للتأمين التعاوني “الخليجية العامة” عن ارتفاع أرباحها 88 % بالربع الأول 2014 م

وأرجعت الشركة أن يعود سبب الارتفاع  خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى تحسن أداء عمليات الشركة وتحسن في اداء محفظة الاستثمارات وانخفاض صافي المطالبات المتحملة.

ويعود سبب الارتفاع خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق من العام الحالي إلى تحسن أداء عمليات الشركة وتحسن في اداء محفظة الاستثمارات وانخفاض صافي المطالبات المتحملة.

و1.نود الاشارة الى انه قد تم اعادة تبويب لجميع القوائم المالية المعلنة منذ تأسيس الشركة وحتى نتائج الربع الثاني من 2012 و ذلك بعد اتمام نقل المحافظ التأمينية التابعة للشركة السعودية العامة للتأمين و شركة الخليج التعاوني للتأمين الى الشركة الخليجية العامة للتأمين التعاوني.

2.ورد في تقرير المراجع الخارجي لفت انتباه الى أن الشركة قامت بإعداد القوائم المالية وفقاً لمعيار المحاسبة الدولي رقم (34)  وليس وفقاً لمعيار التقارير المالية الصادر عن الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين، وتؤكد الشركة عدم وجود أيّة فروقات جوهرية أو أثر مالي على القوائم المالية نتيجة لإعدادها وفقاً للمعايير الدولية بدلاً من إعدادها وفقاً لتلك الصادرة عن الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين.

و1.تم إحتساب ربحية السهم بعد الزكاة والضريبة.

2. يقدر مخصص الزكاة عن فترة الثلاث أشهر ب(1,750 ألف ريال سعودي)

3.لا توجد استثمارات لحملة الوثائق


    السوق السعودى - الشركة السعودية للأسماك

    |

    موقع الأسهم -
    أعلنت الشركة السعودية للأسماك لمساهميها الكرام عن تطورات استخدام المتحصلات الاكتتاب في أسهم حقوق الأولوية حيث تم استلام صافي متحصلات الاكتتاب بتاريخ 17 صفر 1433 هـ الموافق 11 يناير 2012م وقامت الشركة حتى نهاية الربع الاول من عام 2014م باستخدام المبالغ كالتالي :

    - مشروع مزرعة عمق للربيان :  3,856,750ريال
    - مشروع مصنع تجهيز الربيان/ الحريضة : 41,000,000 ريال
    - مشروع افتتاح محلات جديدة : 236,850 ريال
    - مشروع تحديث محلات قائمة : 360,069 ريال
    - مشروع إضافات وتحديثات لمصنع الدمام : 1,338,022ريال
    - مشروع إضافات وتحديثات لمصنع جدة: صفر
    - مشروع إضافات وتحديثات لمصنع جازان : 50,447
    - شراء أرض المقر الرئيسي بالدمام : 39,246,000 ريال (كامل المبلغ المخصص من المتحصلات)
    - مصاريف الإصدار : 7,000,000 ريال
    - مشروع تربية الأسماك بالأقفاص العائمة : صفر
    - انشاء مصنع علف جديد: 16,788,726
    - شراء اسطول نقل جديد : 4,635,000 ريال
    - تطوير مباني الشركة وصيانتها : 1,805,334 ريال
    هذا وبلغ أجمالي متحصلات الاكتتاب في أسهم حقوق الأولوية مبلغ ريال335,375,000 وتبقى الرصيد البنكي حالياً لمتحصلات الإصدار مبلغ 219,057,802 ريال، هذا وتنوه ادارة الشركة لمساهميها الكرام بأن الجمعية العمومية غير العادية للمساهمين رقم 13 وتاريخ 3/6/1434ه الموافق 13/4/2013م قد وافقت على إعادة توزيع مبالغ متحصلات الاكتتاب في أسهم حقوق الأولوية عام 2011م على مشاريع أخرى والتي تم الاعلان عنها على موقع تداول بتاريخ 14/4/2013م

    سجلت “اعمار المدينة الاقتصادية” أرباح 49.9 مليون ريال

    |

    موقع الأسهم –

    سجلت “اعمار المدينة الاقتصادية” أرباح 49.9 مليون ريال خلال الربع الأول 2014 م

    وأرجعت الشركة أن يعود السبب افي تحقيق صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق الى الزيادة الايرادات من القطاع السكني والذي بدأ البيع به في أواخر ديسمبر 2013 بالاضافة الى الزيادة في مبيعات الاراضي الصناعية.

    ويعود سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق من العام السابق إلى بيع مخزون الاراضي السكنية والتي بدأ البيع بها في الربع الرابع لعام 2013 بالاضافة الى بيع أراضي صناعية. كما سوف تقوم الشركة ببيع أراضي و وحدات سكنية وصناعية خلال الارباع القادمة.

    وفي 8 أكتوبر 2013، قررمساهمي شركة تطوير المواني ، شركة زميلة ، زيادة مساهمة الشركة وذلك عن طريق تحويل رأسمال الأضافي الي حقوق ملكية. وبالتالي وأعتبارا من هذا التاريخ ، أصبحت حصة الشركة في شركة تطوير المواني ذات اهمية وقامت المجموعة بتطبيق طريقة حقوق الملكية لمعالجة هذا الاستثمار وبتطبيق الفقرة 118 عن المحاسبة عن الاستثمار وفق طريقة حقوق المليكة من معايير الهيئة السعودية للمحاسبين القانونين تم تعديل صافي الدخل في قائمة الدخل الموحدة الاولية للفترة المنتهية في 31 مارس 2013 من صافي ربح 31.6 مليون ريال سعودي الي صافي خسارة 0.3مليون ريال سعودي. ان هذا التعديل قد تم في القوائم المالية الموحدة للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2013، وبالتالي لا يوجد تغير في حقوق الملكية العائدة لمساهمي الشركة كما في 31 ديسمبر 2013م و 31 مارس 2014م

    سجل الدولار الأمريكي إنخفاض فى السوق الاوربية

    |

    في السوق الأوروبية اليوم الثلاثاء سجل الدولار الأمريكي إنخفاض كما تراجع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار الأمريكي أمام مجموعة من العملات الرئيسية بعدما سجل أعلي مستوي في أسبوعين 80.06 بالسوق الأسيوية وذلك ضمن عمليات التصحيح وجني أرباح.
    في الساعة 12:15 بتوقيت جرينتش يتداول مؤشر الدولار حول مستوي 79.89 نقطة متراجع من مستوي الافتتاح 80.04 نقطة وسجل أعلى مستوي 80.06 نقطة الأعلى منذ 8 أبريل الحالي وأدنى مستوي 79.88 نقطة.
    تراجع الدولار الأمريكي ضمن عمليات التصحيح من أعلي مستوي في أسبوعين والمسجل في وقت سابق بالسوق الأسيوية وينتظر الاقتصاد الأمريكي بيان هام لقطاع الإسكان قد يظهر تراجع في مبيعات المنازل القائمة خلال الشهر الماضي.
    بينما ارتفع الدولار الاسترالي بأعلى وتيرة خلال أسبوعين أمام نظيره الأمريكي وذلك قبل صدور بيانات هامة لقياس مستويات التضخم بالاقتصاد الاسترالي كما تراجع اليورو من أدني مستوي في أسبوعين نتيجة توقعات بارتفاع ثقة المستهلكين خلال أبريل.
    يترقب الاقتصاد الأمريكي بيان هام لقطاع الإسكان حيث تصدر مبيعات المنازل القائمة المتوقع 4.57 مليون منزل في مارس بالمقارنة مع 4.6 مليون منزل خلال فبراير.

    سجل الجنيه الإسترليني إستقرار أمام الدولار الأمريكي

    |

    في تعاملات السوق الأسيوية اليوم الثلاثاء في نطاق ضيق من التعاملات سجل الجنيه الإسترليني إستقرار أمام الدولارالأمريكي، هذا وبسبب قلة البيانات الهامة من لندن عن الأجندة الاقتصادية لهذا اليوم.
    في الساعة 05:29 بتوقيت جرينتش تداول الجنيه الإسترليني أمام الدولار الأمريكي حول مستوي 1.6792 من سعر الافتتاح 1.6789 بعد تسجيل أعلى سعر 1.6796 وأدنى سعر 1.6785.
    أمس أنهي الجنيه الإسترليني تعاملاته على إرتفاع أمام الدولار الأمريكي بنسبة 0.1 % وتأثرت التعاملات بالضعف لغياب البنوك والبيانات عن الساحة البريطانية لقضاء عطلة عيد القيامة.
    يتداول الجنيه الإسترليني ضمن نطاق محدود من التعاملات ،وسجل مؤشر الدولار أعلي مستوي في أسبوعين نتيجة ثقة المستثمرين بالدولار الأمريكي بسبب توالي البيانات القوية في الولايات المتحدة والتي تؤكد علي تحسن النمو لأكبر اقتصاد بالعالم.

    اليورو يستمر فى الصعود امام الدولار الامريكى

    |

    في التعاملات المتأخرة واصل اليورو في الصعود أمام الدولار الأمريكي في تعاملات اليوم الثلاثاء من خلال الدورة الآسيوية.
    في الساعة 06:35 بتوقيت جرينتش سجل اليورو إرتفاع أمام الدولار الأمريكي بنسبة 0.01 % ليتم التداول اليوم عند 1.3795.
    على صعيد آخر سجل اليورو إنخفاض أمام الجنيه الاسترليني بنسبة 0.08 % ليصل إلى 0.8208 في حين أنه تراجع أيضا أمام الين الياباني بنسبة 0.13 % ليصل إلى 141.38.
    وكان من المتوقع أن يجد اليورو والدولار الأمريكي الدعم عند 1.3785 وهذا أدنى مستوى ليوم الثلاثاء, وسوف يجدوا المقاومه عند 1.3864, وذلك أعلى مستوى ليوم الخميس.

    الدولار الامريكى يتراجع امام الين اليابانى

    |

    في التعاملات الاسيوية صباح اليوم حول الدولار الأمريكي من مساره و تراجع أمام الين الياباني وذلك في بداية التعاملات اليوم الثلاثاء.
    في الساعة 05:40 بتوقيت جرينتش سجل الدولار الأمريكي إنخفاض أمام الين الياباني بنسبة 0.08 % ليتم التداول اليوم عند 102.55.
    على صعيد آخر سجل الدولار الأمريكي إنخفاض أمام اليورو بنسبة 0.01 % ليصل إلى 1.3795 في حين أنه تراجع أيضاً أمام الجنيه الاسترليني بنسبة 0.01 % ليصل إلى 1.6793.
    وكان من المتوقع أن يجد الدولار الأمريكي والين الياباني الدعم عند 101.87 وهذا أدنى مستوى ليوم الخميس, وسوف يجدوا المقاومه عند 102.73, وذلك أعلى مستوى اليوم الثلاثاء.

     

    تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB