Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

تسجيل الصوت

|

http://bursa-ejabat.com/page/50/?ptype=popular
اخترع فريتز بفلويمر (Fritz Pfleumer) الشريط المغناطيسي لتسجيل الصوت عام 1928 بألمانيا، بناءً على اختراع فالديمار بولسن للتسجيل السلكي المغناطيسي عام 1898. واستخدم بفلويمر في اختراعه مسحوق أكسيد الحديد الثلاثي (Fe2O3)،والذي يغطي شريط طويل من الورق. وتطور هذا الاختراع على يد شركة الإلكترونيات الألمانية AEG، التي صنَّعت آلات التسجيل، وشركة باسف (BASF)، التي صنَّعت الشريط. وفي عام 1933 قام إدوارد شولر (Eduard Schuller) بتطوير رأس الشريط حلقي الشكل. فقد كانت تصميمات الرأس السابقة على شكل إبرة، وكانت تميل إلى تمزيق الشريط. ومن أهم الاكتشافات التي حدثت في هذه الفترة هو تقنيةانحياز AC والتي قامت بتحسين دقة إشارة الصوت المُسجل من خلال زيادة التزامن الخطي الفعَّال لوسيط التسجيل.
نتيجةً لتصاعد حدة التوترات السياسية واندلاع الحرب العالمية الثانية، ظلت هذه التطورات إلى حدٍ كبير قيد السرية. فبالرغم من أن الحلفاء كانوا على علمٍ بأن الألمان لديهم شكلاً جديدًا من تكنولوجيا التسجيل جراء مراقبتهم للبث الإذاعي النازي، إلا أن طبيعة هذا الشكل الجديد لم يتم كشف النقاب عنها حتى حصل الحلفاء على معدات تسجيل ألمانية من ضمن ما استولوا عليه حين قاموا بغزو أوروبا في نهايات الحرب. وبعد الحرب فقط استطاع الأمريكيون، وخاصةً جاك مولن (Jack Mullin)، وجون هربرت أور (John Herbert Orr)، وريتشارد هولاند رينجر (Richard H. Ranger) أن يقوموا بجلب هذه التكنولوجيا من ألمانيا وتطويرها إلى أنواعٍ

شريط مغناطيسي

|

ستخدمالشريط المغناطيسي كوسيلة للتسجيل المغناطيسي، ويتم صنعه من غطاءٍ رقيق قابل للتمغنط موضوع على شريطٍ ضيق طويل من الغشاء البلاستيكي. وقد تم تطويره في ألمانيا، معتمدًا في ذلك على تسجيل سلكي مغناطيسي. وتُسمى الأجهزة التي تقوم بتسجيل وإعادة تشغيل الصوت والفيديو باستخدام شرائط مغناطيسيةبـمسجلات كاسيت وأجهزة فيديو، أما الجهاز الذي يقوم بتخزين بيانات الحاسوب على الشريط المغناطيسي فيُسمى بـمُشغِّل الشريط (وحدة الشريط أو وحدة تخزين البيانات).

http://bursa-ejabat.com/page/51/?ptype=popular

شريط مغناطيسي

|

ستخدمالشريط المغناطيسي كوسيلة للتسجيل المغناطيسي، ويتم صنعه من غطاءٍ رقيق قابل للتمغنط موضوع على شريطٍ ضيق طويل من الغشاء البلاستيكي. وقد تم تطويره في ألمانيا، معتمدًا في ذلك على تسجيل سلكي مغناطيسي. وتُسمى الأجهزة التي تقوم بتسجيل وإعادة تشغيل الصوت والفيديو باستخدام شرائط مغناطيسيةبـمسجلات كاسيت وأجهزة فيديو، أما الجهاز الذي يقوم بتخزين بيانات الحاسوب على الشريط المغناطيسي فيُسمى بـمُشغِّل الشريط (وحدة الشريط أو وحدة تخزين البيانات).
http://bursa-ejabat.com/page/52/?ptype=popular

استرجاع العميل المتوقع

|

استرجاع العميل المتوقع هو طريقة لجذب ومتابعة عملاء المبيعات المتوقعون الذين تم الحصول عليهم خلال فعاليات أو معرض تجاري أو مؤتمر. وتظهر التقارير المنشورة أن 70% من عملاء المبيعات المتوقعين الذين يتم التقاطهم في إحدى الفعاليات لا يتابعها مندوب المبيعات. ويرجع هذا بشكل أساسي إلى عملية غير فعالة لإدارة المبادرة قبل الفعاليات وخلالها وبعدها.
فوظيفة العارض هي الوصول إلى أفضل عائد استثماري ممكن واستغلال الأدوات التي تتيح له الاطلاع على معلومات أكبر حول كل من يزور الجناح الخاص به. ويوفر استرجاع العميل المتوقع وسيلة لجمع ونشر ديموغرافيات الشراء المفيدة من خلال عملاء المبيعات المتوقعين. وتتاح نظم استرجاع العملاء المتوقعين في خيارات متنوعة تمثل جزءًا من الحلول التكنولوجية المتزايدة بسرعة لخدمة المعارض والفعاليات التجارية.[1] وتتيح نظم الاسترجاع أيضًا تخصيص

http://bursa-ejabat.com/page/53/?ptype=popular

العميل

|

هو الشخص الذي يتيح للمؤسسة الفرصة كي تخدمه بشكل جيد، هو الشخص الأكثر أهمية في كل وقت وكل مكان، هو الذي تعتمد عليه المؤسسة في التخطيط لحاضرها ومستقبلها، هو الذي يعبر عن رغباته ومتطلباته وتصبح مهمة المؤسسة أن تلبي له هذه الرغبات وتفي بهذه المطالب، إنه هو الذي يمنح المؤسسة القدرة على الاستمرار وتحقيق النجاح، وهو كذلك قد يكون أحد أسباب خروج المؤسسة من السوق.

http://bursa-ejabat.com/page/54/?ptype=popular

خدمة الرسائل الإخبارية للعملاء

|

خدمة الرسائل الإخبارية للعملاء هي التشغيل الآلي لبرنامج المحافظة على العملاء والتي يكون فيها مضيف الخدمة مسؤولاً عن تصميم الرسائل الإخبارية الخاصة بالعملاء وطباعتها وإرسالها، على الرغم من إمكانية تغيير الغرض الرئيسي لبعض بدائل هذه الطريقة لتوفير مورد قد لا تستطيع المؤسسة الوصول إليه بطرق أخرى.
ويمكن أيضًا أن تقوم خدمة الرسائل الإخبارية للعملاء بهذا بتكلفة أقل بكثير مما يمكن أن تتكلفه المؤسسة، وذلك عن طريق امتلاكها بالفعل لقوالب منسقة وكذلك احتوائها على رسائل إخبارية معرفة مسبقًا ومصممة لإرسالها لمؤسسة واحدة حسب الرمز البريدي (بمعنى، أن المؤسسة الأولى التي تستخدم ستكون الوحيدة لهذا الرمز البريدي).
إن خدمة الرسائل الإخبارية للعملاء يمكن أن تحقق ما يصل إلى 3 إلى 1 عائد على الاستثمار (Return On Investment) عن طريق خفض تكلفة إعداد الرسائل الإخبارية وتوزيعها في حين تقوم الرسائل الإخبارية بعمل التسويق والإعلان للمؤسسة الفردية.

متعقب تفاعل العملاء

|

مجموع قيمة العملاء

|

http://bursa-ejabat.com/page/57/?ptype=popular
عند تحديد قيمة شركة ما، من المهم معرفة مقدار قيمة قاعدة العملاء التي تتمتع بها هذه الشركة من حيث الإيرادات المستقبلية. وكلما كان مجموع قيم العملاء أكبر، زادت الإيرادات المستقبلية في عمر زبائنها؛ وهذا يعني أن الشركة التي تتمتع بمجموع قيم عملاء أكبر يمكن أن تحصل على الأموال من عملائها بمتوسط أكبر من شركة أخرى لها تشاطرها في جميع الخصائص الأخرى. ونتيجة لذلك فإن الشركة التي تتمتع بمجموع قيم عملاء أكبر تكون أكثر قيمة من الشركة التي ليس لديها هذه الميزة. وتشمل شهرة العملاء والتقديرات الاستقرائية على امتداد حياة العملاء.
وثم خطأ في تسمية المصطلح نظرًا لعدم الصلة بينه وبين المعنى التقليدي لمصطلح حقوق الملكية.
وهناك ثلاثة دوافع لمجموع قيمة العملاء، كلها تشير إلى ثلاثة جوانب لنفس الشيء:
  1. حقوق القيمة: ما هو تقييم العميل لقيمة المنتج أو الخدمة المقدمة من قِبل الشركة؛
  2. حقوق العلامة التجارية : ما هو تقييم العميل لقيمة العلامة التجارية، فوق قيمتها الموضوعية؛
  3. حقوق الاحتفاظ :ميل العميل للتقيد بعلامة تجارية حتى ولو كان سعرها أعلى من سعر منتج مماثل؛

إدارة اقتناء العملاء

|

إدارة اقتناء العملاء هي مجموعة من المنهجيات والنظم اللازمة لإدارة توقعات واستفسارات العملاء والتي يتم إعدادها بواسطة مجموعة من تقنيات التسويق. ويمكن اعتبارها حلقة الوصل بين الإعلان وإدارة علاقات العملاء. وهذا الاتصال الهام يسهل اقتناء العملاء المستهدفين بطريقة فعالة.[1]
وتنطوي إدارة اقتناء العملاء على الكثير من أوجه الشبه مع الإدارة الرئيسية. وعلى الرغم من عدم ذكره في بعض الأحيان في تعريفات الإدارة الرئيسية، إلا أنه دائمًا ما يتم إدراج نظام الإبلاغ ذي الحلقة التكرارية المغلقة في إدارة اقتناء العملاء. وعادة ما يسمح نظام الإبلاغ هذا للمؤسسة بقياس فاعلية نتائج الأنشطة الترويجية المختلفة. وهذا من شأنه أن يتيح للمؤسسات تحقيق تحسن مستمر في كل من الأنشطة الترويجية وأنظمة اقتناء العملاء.

امتياز العلامة التجارية

|

متياز العملاء هو، وفقًا لجميع المقاصد العملية، الجزء المميز الخارجي للعلامة التجارية، وبالتالي يمكن اعتباره الصورة العاكسة لامتياز العلامة التجارية. والعلامة التجارية هي الكيفية التي عادة ما يري من خلالها المنتج الاستثمار (الداخلي). وامتياز العملاء هو نتاج هذا الاستثمار الداخلي؛ أي أنه المدخل المقابل مع العملاء.

http://bursa-ejabat.com/page/60/?ptype=popular

الأثر التراكمي

|

الأثر التراكمي[عدل]

يقوم هذا الأثر على تراكم الآثار التي تحدث بمرور الوقت. ولسوء الحظ، فإن الكثير من المسوقين - لا سيما أولئك العاملين في الأقسام الإبداعية في الوكالات الإعلانية - يعجزون عن إدراك أهمية هذا الاستثمار وطبيعته طويلة المدى. فهم يعاملون كل حملة جديدة كما لو أنه يمكن، ويجب، أن تؤخذ كأنها منفصلة - بصرف النظر عن مدى علاقتها بالرسائل السابقة التي تم بثها للمستهلك. والدليل على ذلك يتمثل في أن المستهلك، على الجانب الآخر، لا ينظر إلى الإعلان والترويج بهذه الصورة المعزولة؛ بل إنه يدمجها في الصورة الموجودة بالفعل في مخيلته - سواء كانت إيجابية أو سلبية، وذلك اعتمادًا على مدى قدرة الحملة الجديدة على تكملة الصورة القديمة.

امتياز العملاء

|

إحدى أكثر الطرق إيجابية لتعزيز المستهلك كأهم محاور تركيز المؤسسة يتمثل في رصد هذه العلاقة باعتبارها أحد أهم أصول الشركة؛ وهي العلاقة التي تم بناؤها بواسطة سلسلة من الاستثمارات التسويقية على مدار سنوات. وكما هو الحال بالنسبة لأي أصل آخر من الأصول، يمكن توقع أن يدر هذا الاستثمار عائدات على مدى السنوات اللاحقة. على الصعيد الآخر، وكما هو الحال بالنسبة لأي أصل آخر من الأصول، يجب حماية هذا الأصل ورعايته. ويُشار في كثير من الأحيان إلى هذا "الأصل" باسم امتياز العملاء.

http://bursa-ejabat.com/page/63/?ptype=popular

تكلفة اقتناء عميل

|

تكلفة اقتناء عميل (يُشار إلى هذا المصطلح اختصارًا بالإنجليزية باسم CAC) هي مبلغ من المال تحتاج المؤسسة التجارية لإنفاقه لكسب عميل إضافي.
عادة ما يتم التعبير عن تكلفة اقتناء عميل بأنها نسبة من مجموع التكاليف الإجمالية للمبيعات والتسويق والنفقات العامة مقسومة على عدد العملاء الذين يتم اكتسابهم خلال فترة زمنية معينة.

استبصار العملاء عمليًا

|

استبصار العملاء عمليًا[عدل]

قدم نموذج استبصار العملاء الأساس لنجاح خدمة لانشتوجو التي قدمتها شركة ماركس وسبنسر (Marks and Spencer). باستخدام إستراتيجية التريث الحرج (المبينة أعلاه)، قامت الشركة بتحليل كل سلوك من سلوكيات طلبات العملاء، مع التركيز بشكل رئيسي على التواتر ومرور الوقت بين كل عملية من عمليات شراء لانشتوجو. من خلال التفكير الإحصائي، قامت شركة EWA (الشركة التي تم استئجارها من قِبل شركة ماركس وسبنسر لمعالجة إستراتيجية استبصار العملاء) بتطوير صيغة تريث حرج، والتي ساعدت شركة ماركس وسبنسر على معرفة متى يقع التأخر الحالي للعميل الذي قدموا له آخر طلب له خارج نطاق السلوك المتوقع إحصائيًا وزيادة مخاطر الانقضاء.
وإذا وقع أحد العملاء خارج نطاق هذا التريث، تقوم شركة ماركس وسبنسر بالتواصل معه عبر البريد الإلكتروني أو عبر الهاتف لمعرفة سبب هذا السلوك وبالتالي الحد من عدد العملاء المتأخرين.[1]

استبصار العملاء

|

أولاً، يجب تدقيق البيانات التي يتم جمعها لفهم الجودة والفرص السانحة فهمًا كليًا داخل قاعدة البيانات. وفور الانتهاء من هذا التحليل، هناك عدد من أنواع التحليلات المختلفة التي يمكن تطبيقها.
تقييم الأثر سوف يساعد المؤسسة على فهم مدى تأثير الإجراءات التي تتخذها المؤسسة على سلوك العميل، وكذلك يتيح بعض التوقعات بشأن رد فعل العميل تجاه التغيرات المقترحة.
العملاء كأصول يقيس هذا النوع القيمة العمرية لقاعدة العملاء ويتيح للمؤسسات قياس العديد من العوامل مثل تكلفة الاستحواذ ومعدل الحركة.
نمذجة الميول يقيس هذا النوع السلوك المستقبلي للعملاء استنادًا إلى الأفعال السابقة ويساعد المؤسسات على فهم كيف على الأرجح سيكون سلوك العميل في المستقبل.
تحليل البيع المتبادل يحدد علاقات المنتج والخدمة لفهم تركيبات المنتج الأكثر شعبية على نحو أفضل. ويمكن بعد ذلك استخدام أي علاقات يتم تحديدها لإجراء عمليات بيع متبادل وعمليات إقناع العملاء بشراء مزيد من المنتجات.

ديناميكيات العملاء

|

http://bursa-ejabat.com/page/67/?ptype=popular
ديناميكا العملاء هي نظرية ناشئة حول العلاقات بين العملاء والأعمال تصف التبادل المستمر للمعلومات والمعاملات بين العملاء والمؤسسات. وتحدث هذه التبادلات عبر مجموعة كبيرة من قنوات الاتصال، مثل الهاتف والبريد الإلكتروني والويب والرسائل النصية، بما في ذلك تلك القنوات التي تقع خارج نطاق التحكم المؤسسي مثل وسائل الإعلام الاجتماعية. وعلى غرار التخصصات العلمية للديناميكيات العائلية والاجتماعية، تبحث ديناميكيات العملاء في العلاقات بين المؤسسات والعملاء من خلال منظور شخصي. وهذه النظرية تتجاوز الطبيعة المعاملاتية للتفاعل لتبحث العواطف والهدف والرغبات. كما أنها تنظر إلى التفاعلات باعتبارها سلسلة من الأحداث وليس أحداثًا فردية.

التسويق الدولي

|

http://bursa-ejabat.com/page/69/?ptype=popular
 هو التسويق على نطاق عالمي قصد التوفيق أو أخذ ميزة تجارية دولية من فوارق ومعادلات وفرص المعاملات التجارية الدولية من أجل تحقيق أهداف توسع عالمي. يطلق عليه البعض مصطلح التسويق التصديري، ويعتمد التسويق الدولي على مدى تنافسية المنتج كمفتاح نجاح البيع في الأسواق الخارجية، الاسم التجاري يعتبر أيضا من مركز لنشاطات التسويق الدولي، تبرز الحاجة لهذا النوع من التسويق عندما تبرز الحاجة لفتح اسواق جديدة للمنتجات والخدمات.

مهمة النشاط التسويقي

|

  • يقوم النشاط التسويقي في التعرف علي فئة الزبائن المستهدفين. دراسة خصائصهم وسلوكياتهم وعاداتهم الحياتية والشرائية و التعرف علي احتياجاتهم ورغباتهم وتطلعاتهم.
  • توجيه جهود المنشأة نحو إنتاج السلع والخدمات التي تشبع هذه الرغبات، بالكم وفي الوقت، وبالجودة الملائمة لهذه الشريحة المستهدفة من الزبائن.
  • توجيه جهود المؤسسة نحو إعلام هذه الفئة بتوفر السلع عن طريق الترويج والإعلانات.
  • توجيه جهود رجال البيع (Sales Men) نحو استخدام الأساليب الملائمة لكل من المنتج والعميل.
  • توجيه جهود المنشأة نحو طرق قياس رضاء العميل.
  • توجيه جهود المنشأة نحو طرق زيادة رضا العاملين بهدف الاحتفاظ بهم وإضافة زبائن جدد.
  • توجيه الجهود نحو وضع سياسة تسعير ملائمة تتوافق مع القوانين الموجودة في بيئة السوق ومع الحصة السوقية وأثر المنافسين في السوق.

النشاط التسويقي

|

يتألف النشاط التسويقي من أربعة عناصر أساسية حددها "جيروم ماكارتي " إستاذ والاستشاري صاحب الجوائز والذي دعي بالمزيج التسويقي Marketing Mix وجميعها تبدأ بالحرف P الإنكليزية وهي:
الأدوات التسويقية لسياسة ناجحة 4P's
يعني ما يعرضه السوق نفسه ،خاصة المنتج والتغليف ومجموعة الخدمات التي يتحصل عليها المشتري عند شرائه للمنتج.
الترتيبات التي تعمل لجعل المنتج في متناول المشتري ووصوله إلى السوق المستهدف.
يعني نشاطات الاتصال مثل الإعلان وترويج المبيعات والبريد المباشر وإعلانات التنوير والإغراء أو تذكير السوق المستهدف بخصوص توجد المنتج وفوائده.
يعني سعر المنتج بالإضافة إلى الرسوم الأخرى مقابل التوصيل والتصريح....إلخ "وسوف نقوم بتوضيح هذه العناصر الأربعة بشكل من التفصيل لاحقا ُ".
ثم جاء عملاق التسويق كوتلر وأضاف عنصرين أساسيين آخرين وهما :
فالدولة التي تحظر من إعلانات السجائر فإن شركات منتجي السجائر سوف يقل مبيعاته ومردوده.
فالمجتمعات الأمريكية كان في وقت من الأوقات ينظر إلى لحوم الأبقار بنظرة غير محببة وبالتالي فإن على شركات منتجي اللحوم الأبقار أن تقوم بدفع أموال زائدة من أجل تغيير صورة منتجه أمام رأي العام.
يجب أن ننوه على أن عناصر المزيج التسويقي لم يقتصر على هذه العناصر الستة فقط بل أن كل رائد في علم التسويق قد قام بإضافة عنصر جديد لهذه المجموعة نذكر منهم :
  • لارزتفيدو وضع عنصر آخر للمزيج التسويقي وهو عنصر "السرعة Pace "و الذي هو من العناصر الهامة في مجال التسويق فما فائدة منتج تم إنتاجه بجودة عالية وتم ترويجه وكان سعره مناسبا ً ولكن المنتج نحتاجه اليوم يصلنا بعد أسبوع لا شك أن هذا يؤثر سلبا ً على العملية التسويقية
  • أما جودين فقد أضاف أربعة عناصر أخرى والذي كان من أهمها "عنصر التداول " يقول جودين //الطريقة الوحيدة المثلى لتنمية مشروعاتك تتمثل في مساعدة عملائك على إخبار الآخرين بأمر منتجك \\ "جهز الساحة ثم أفسح الطريق"

علم التسويق

|


هناك تعريفات كثيرة لعلم التسويق سوف نذكر أهم هذه التعريفات :
  • التسويق هو عبارة عن عملية تهتم بتحديد رغبة العميل والعمل على تلبية هذه الرغبة.
  • التسويق عملية إدارية اجتماعية يحصل بموجبها الأفراد والمجموعات على ما يحتاجون، ويتم تحقيق ذلك من خلال إنتاج وتبادل المنتجات ذات القيمة مع الآخرين."فيليب كوتلر ".
  • هو مجموعة العمليات أو الأنشطة التي تعمل على أكتشاف رغبات العملاء وتطوير مجموعة من المنتجات أو الخدمات التي تشبع رغباتهم وتحقق للمؤسسة الربحية خلال فترة مناسبة.
  • وهو جميع اوجه النشاط التي تؤدى حتى يتم انسياب السلع و الخدمات من المنتج او المستورد إلى المستهلك الأخير او المشتري الصناعي، اي ان التسويق عباره عن مجموعه من الوظائف يجب القيام بها حتى يمكن انسياب السلع و الخدمات من مصادر إنتاجها إلى مصادر استهلاكها.[1]
  • هو ذلك النشاط المستقل و المتخصص للعمل الاجتماعي الذي يستند إلى إيجاز وساطه مهنيه في مجال دوره السلع الماديه .
  • و هو ذلك النشاط الرامي إلى تلبيه الاحتياجات الماديه للسكان وتأمينها بما يضمن السير السليم للحياه الإقتصاديه ويحقق التوازن في السوق، او هو ذلك الوسيط الذي يربط الإنتاج بالإستهلاك ويساهم مساهمه فعاله في تكرار عمليه الإنتاج و التبادل وتوريع الدخل، او نشاط إنساني يهدف إلى إشباع الاحتياجات و المطالب الإنسانيه عن طريق عمليه تبادليه. [2]
  • التسويق هو مجموعة من الجهود والأنشطة التى تسهل وتصاحب إنتقال السلعة أو الخدمة أو الفكرة من مصدر إنتاجها الى مشتريها وذلك بهدف تحقيق المنافع الإقتصادية والإجتماعية سواء للمستهلك أو للمنتج أو للمجتمع .

وأيا كان تعريف التسويق لا بد من الاعتراف أن النشاط التسويقي يحتل المرتبة الأولى من بين الأنشطة الأخرى.وإن مهمة القيام بالنشاط التسويقي لا يقع على عاتق إدارة التسويق وحده فقط وإن من الخطأ بل من الجنون أن نفكر أن الإدارات الأخرى في المنظمة غير مسئولة عن النشاط التسويقي ،يقول ديفيد باكارد الشريك المؤسس لشركة هيوليت باكارد بتعقل "إن التسويق مهم بدرجة أكبر من أن يترك لإدارة التسويق فقط " إن بإمكان أي إدارة أن تعامل العميل بشكل جيد أو سيئ وهذا سوف يؤثر على رغبتهم في التعامل مستقبلاً مع الشركة.قد يتصل العميل هاتفياً بالشركة ويجد صعوبة في الحصول على المعلومات أو الوصول إلى الشخص المناسب.قد يصل المنتج المطلوب إلى العميل في حالة خربة لأن مستويات التصنيع غير منضبطة أو أن التغليف كان رديئاً.ربما يصل متأخرا ً عن الموعد نسبة للمعلومات الخاطئة عن المخزون.كل هذه الاختناقات قد تحدث عندما لا تركز الإدارات الأخرى على إرضاء العميل.


التسويق لا يصنع المعجزات

|

الكثير من الأموال تم تبديدها لان المسوقون كانوا يتوقعون حدوث معجزات وليس بسبب أي مفهوم خاطئ آخر.توقع المعجزات وستصيبك القرح.إن التسويق يعتبر أفضل استثمار في العالم إذا قمت به على النحو الصحيح، وأداؤه على النحو الصحيح يتطلب تخطيطا ً وصبرا ً. "أي شيء لا يحقق نتائج ليس بتسويق في الواقع، بل هراء....وهراء مكلف. سيرجيو زايمان.
http://bursa-ejabat.com/page/65/

التسويق ليس مسرحا ً للفكاهة

|

ذا كنت تستخدم الفكاهة في عمليتك التسويقية، فإن الناس سيتذكرون فكاهتك المرحة دون عرضك الجذاب. وإذا كنت تستخدم الفكاهة ،فإن حملتك ستكون ممتعة في مرة الأولى وربما في مرة الثانية. وبعد ذلك ستكون فكاهتك مزعجة، وستعوق المفهوم الأساسي وراء نجاح التسويق، ألا وهو التكرار.
http://bursa-ejabat.com/page/66/

التسويق ليست بصناعة ترفيهية

|

http://bursa-ejabat.com/page/67/
المسوقون لا يعملون في صناعة الترفيه، أي أن التسويق ليس مقصودا ً به الترفيه.

التسويق لا يعني المنشورات الدعائية

|

تتسابق معظم الشركات لإنتاج منشور دعائي عن المنافع التي يوفرونها، ثم يثنون على أنفسهم لإبداع منشور عالي الجودة. فهل ذلك المنشور هو التسويق ؟ إنه جانب مهم من جوانب خطتك عندما يمتزج بعشرة أو خمسة عشرة جزءاً مهما ً ؛ ولكن بمفرده تماماً ؟ انس َ الأمر.
http://bursa-ejabat.com/page/68/

التسويق لا يعني البريد المباشر :

|

الكثير من الشركات تظن أنها تستطيع الحصول على الحجم الذي تحتاجه من التجارة بالبريد المباشر، ولعل شركات الطلبيات البريدية محقة في ذلك، ولكن معظم الشركات تحتاج إلى وفرة من أسلحة التسويق الأخرى لدعم البريد المباشر ولإنجاح البريد المباشر.
http://bursa-ejabat.com/page/69/

التسويق لا يعني الإعلان

|

  • يقول فيليب كوتلر في كتابه (كوتلر يتحدث عن التسويق) "من أكثر أنواع البلبلة شيوعا ً هي النظرة إلى التسويق والبيع على أنهما شيء واحد ،وليس هذه نظرة الكثيرين من عامة الناس بل نظرة العديد من رجال الأعمال ،إن البيع جزء من التسويق غير أن التسويق يشمل أشياء أكثر من البيع" ويمكننا أن نشبه البيع على أنه القشرة الخارجية للتسويق.

التسويق

|

التسويق (بالإنجليزية: Marketing)، هو مجموعة من العمليات أو الأنشطة التي تعمل على أكتشاف رغبات العملاء وتطوير مجموعة من المنتجات أو الخدمات التي تشبع رغباتهم وتحقق للمؤسسة الربحية خلال فترة مناسبة. ويمكن تعريف التسويق بفن البيع، إلا أن المبيعات هي جزء من العملية.
http://bursa-ejabat.com/page/71/

|

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB