Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الذهب يسجل أعلى مستوى في أسبوعين بفعل تراجع الدولار الأمريكي

|

الذهب يسجل أعلى مستوى في أسبوعين بفعل تراجع الدولار الأمريكي
سجلت أسعار الذهب بالسوق الأسيوية يوم الاثنين أعلى مستوى في أسبوعين بفعل هبوط العملة الأمريكية الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية بالتزامن مع تسارع إقبال المستثمرين على شراء المعدن النفيس كملاذ آمن لمخاوف من تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي بعد بيانات في طوكيو أظهر ركود ثالث أكبر اقتصاد بالعالم.

 يتداول معدن الذهب بحلول الساعة 08:35 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1187.40 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1188.40 دولار، وسجل أعلى مستوي 1194.03 دولار الأعلى منذ 31 تشرين الأول أكتوبر وأدنى مستوي 1182.05 دولار.

وأنهى المعدن الأصفر تعاملات يوم الجمعة مرتفع بنسبة 2.2 بالمئة مع تراجع الدولار الأمريكي مقابل أغلب العملات الرئيسية وحقق المعدن ارتفاع بنسبة 0.9 بالمئة على مدار تعاملات الأسبوع الماضي في ثاني مكسب أسبوعي على التوالي.

مؤشر الدولار
تراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.3 بالمئة ضمن موجة من الخسائر لليوم الثالث على التوالي مع هبوط العملة الأمريكية مقابل اليورو والجنيه الإسترليني ،وهبوط الدولار يدعم ارتفاع أسعار السلع والمعادن.

وينتظر الاقتصاد الأمريكي العديد من البيانات الصناعية لقياس سلامة نمو اكبر اقتصاد بالعالم ،يصدر مؤشر نيويورك الصناعي لشهر تشرين الثاني نوفمبر المتوقع مستوي 12.1 نقطة بالمقارنة مع مستوي 6.2 نقطة خلال تشرين الأول أكتوبر ، كما يصدر الإنتاج الصناعي لشهر تشرين الأول أكتوبر المتوقع نمو بمعدل 0.2 بالمئة من نمو بمعدل 1.0 بالمئة خلال أيلول سبتمبر.

الاقتصاد الياباني
أظهرت البيانات الصادرة اليوم في طوكيو انكماش غير متوقع لثالث أكبر اقتصاد بالعالم بعدما سجل الناتج المحلي الإجمالي على أساس سنوي انكماش بمعدل 1.6 بالمئة خلال الربع الثالث بالمقارنة مع التوقعات بنمو 2.2 بالمئة وسجل الناتج انكماش بمعدل 7.1 بالمئة خلال الربع الثاني.

صندوق SPDR
حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب ظلت يوم الجمعة دون تغير بعد تراجع على مدار ثمانية أيام على التوالي في أطول سلسلة تراجع منذ أيار مايو 2013 ليصل إجمالي الحيازات 720.62 طن متري وهو أدنى مستوي منذ أيلول سبتمبر 2008

الفائض التجاري في منطقة اليورو يقفز في سبتمبر بفضل الصاد رات

|

بروكسل (رويترز) - أظهرت بيانات يوم الإثنين أن نمو الصادرات عزز الفائض التجاري في منطقة اليورو في سبتمبر ايلول ليتجاوز مثلي حجمه في الشهر السابق مما يشير إلى مساهمة إيجابية من التجارة في النمو الاقتصادي لمنطقة اليورو في الربع الثالث.
وذكر مكتب احصاءات الاتحاد الأوروبي يوروستات أن فائض التجارة الخارجية في الدول الثماني عشرة التي تتعامل باليورو ارتفع إلى 18.5 مليار يورو في سبتمبر ايلول من 10.8 مليار قبل عام مقارنة مع 8.6 مليار دولار في اغسطس آب بعد تعديل البيانات .
ويرجع الفضل في ذلك لنمو الصادرات تسعة بالمئة مقارنة مع زيادة أربعة بالمئة للواردات.
وذكر المكتب أنه بعد تعديل الارقام حسب عوامل موسمية بلغ الفائض 17.7 مليار دولار ارتفاعا من 15.4 في اغسطس آب و12.8 مليار في يوليو تموز.

وتابع أن الصادرات ارتفعت 4.2 بالمئة على أساس شهري مقابل زيادة ثلاثة بالمئة للواردات

الأسهم الأوروبية تتراجع بالتعاملات الصباحية بعد ركود الاقتصاد الياباني

|

الأسهم الأوروبية تتراجع بالتعاملات الصباحية بعد ركود الاقتصاد الياباني
 تراجعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الاثنين بعد مكسب أسبوعي ثالث خلال الأربعة أسابيع الأخيرة ،وانخفضت شهية المخاطرة لدي المستثمرين على أثر المخاوف بشأن النمو العالمي مع تواصل ركود الاقتصاد الياباني خلال الربع الثالث.

تراجع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.5 بالمئة بحلول 08:57 بتوقيت جرينتش وصعد المؤشر بنسبة 0.1 بالمئة على مدار تعاملات الأسبوع الماضي وحقق انتعاش بنسبة 8.3 بالمئة من أدنى مستوى له هذا العام والمسجل يوم 16 تشرين الأول أكتوبر بدعم من توسيع السياسات التحفيزية في اليابان وتخطي معظم البنوك الأوروبية من اختبارات السلامة المالية.

تراجعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.3 بالمئة ،وانهي مؤشر MSCI للأسهم الآسيوية جلسة اليوم منخفض بنسبة 1.2 بالمئة.

الاقتصاد الياباني ثالث أكبر اقتصاد بالعالم انكمش على أساس سنوي بمعدل 1.6 بالمئة خلال الربع الثالث بالمقارنة مع متوسط توقعات نمو بمعدل 2.2 بالمئة وسجل انكماش بمعدل 7.3 بالمئة خلال الربع الثاني.

مؤشرات الأسواق الأوروبية
 تراجع مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 0.5 بالمئة ،وهبط مؤشر كاك 40 الفرنسي بنسبة 0.3 بالمئة ،ونزل مؤشر داكس الألماني بنسبة 0.6 بالمئة ،وفى لندن تراجع مؤشر فايننشال تايمز 100بنحو 0.3 بالمئة

ابل يتجاوز القناه السعريه الصاعده ويصل لمستويات قياسيه جديده

|

في التحليل السابق لسهم ابل Apple  طرحنا تساؤل وهو هل سيعود السهم للتداول مره اخرى للتداول داخل القناه السعريه الصاعده بعد اختراقها والتداول اسفلها اكثر من يوم ؟ خاصة بعد اختراق مستوى المقاومه الهام 103.75 دولار والوصول الي مستوى قياسي جديد عند 110.30 دولار والذي الذي يتزامن مع الألتقاء بالحد الأعلى من القناه السعريه الصاعده و اكدنا ان هدفه التالي سيكون عند  111 دولار وهو المستوى الذي وصل اليه واخترقه بالأضافه الي اختراق الحد الأعلى من القناه السعريه الصاعده والوصول الي مستوى قياسي جديد عند 114.19 دولار.
اما على المدى القصير , تأكد الأن الأتجاه الصاعد , فقد توقعنا ان يعيد السهم اختبار مستوى المقاومه المخترق 103.75 دولار ولكن بدأ السهم يرتفع من مستوى اعلى فبعد ان مر بحركه تصحيحه هابطه بدأ يرتفع بعد ان وصل الي 107.72 دولار.
في الوقت الحالي وبعد ان وصل السهم الي مستوى قياسي جديد عند 114.19 دولار ودخول قوى شرائيه جديده للسهم , متوقع ان يكون هناك عمليات جني ارباح قريبه.
Untitleda

الفضة تتراجع من أعلى مستوى في أسبوعين بعد انتعاش الدولار الأمريكي

|

الفضة تتراجع من أعلى مستوى في أسبوعين بعد انتعاش الدولار الأمريكي
تراجعت أسعار الفضة بالسوق الأوروبية يوم الاثنين ضمن عمليات التصحيح من أعلى مستوى في أسبوعين والمسجل بالسوق الأسيوية ،وانخفضت الأسعار مع عودة العملة الأمريكية للارتفاع مقابل سلة من العملات الرئيسية بالتزامن مع توقعات بتباطؤ نمو الاقتصاد في الصين أكبر مستهلك للمعادن بالعالم.

ويتداول معدن الفضة بحلول الساعة 10:20 جرينتش حول مستوي 16.15 دولار للأونصة بعد افتتاح تعاملات اليوم عند 16.29 دولار ،وسجلت أعلى مستوي 16.46 دولار الأعلى منذ 31 تشرين الأول أكتوبر وأدنى مستوي 16.10 دولار.

وأنهي معدن الفضة تعاملات يوم الجمعة مرتفع بنسبة 4.2 بالمئة بأكبر مكسب يومي منذ 19 حزيران يونيو الماضي ،وحقق ارتفاع بنسبة 3.4 بالمئة على مدار تعاملات الأسبوع الماضي في أول مكسب أسبوعي خلال خمسة أسابيع.

ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.2 بالمئة مع عودة انتعاش العملة الأمريكية والصعود مقابل سلة من العملات الرئيسية وذلك قبيل بيانات صناعية في الولايات المتحدة قد تعزز من سلامة نمو أكبر اقتصاد بالعالم.

يصدر مؤشر نيويورك الصناعي لشهر تشرين الثاني نوفمبر المتوقع مستوي 12.1 نقطة بالمقارنة مع مستوي 6.2 نقطة خلال تشرين الأول أكتوبر ، كما يصدر الإنتاج الصناعي لشهر تشرين الأول أكتوبر المتوقع نمو بمعدل 0.2 بالمئة من نمو بمعدل 1.0 بالمئة خلال أيلول سبتمبر.

وفي الصين زادت مؤشرات تباطؤ نمو الاقتصاد أكثر استهلاكا للمعادن بالعالم خلال الربع الثالث وتشير التوقعات إلي صعوبة تحقيق الاقتصاد لهدف النمو الحكومي عند مستوي 7.5 بالمئة خلال العام الجاري

ما هي توقعاتك للذهب عام 2014 هل يحقق خسائر ام مكاسب

|

ما هي توقعاتك للذهب عام 2014 هل يحقق خسائر ام مكاسب ؟
يتداول الذهب قرب أعلى مستوى في اسبوعين مع دخول الثيران المشترين وزيادة الطلب علي المعدن من بعض المستثمرين لتفشل المراهنات على انخفاض أسعار المعدن اسفل من 1130 دولار علي المدي القصير ,.
ارتفع الذهب للتسليم الفوري 0.5 في المئة على الاقل، بعد وصوله لدعم  1،187.21 دولار للاوقية (الاونصة) صباح اليوم. وارتفع المعدن في وقت سابق إلى $ 1،194.38، وهو أعلى مستوى منذ 31 أكتوبر تشرين الاول بعد ارتفاع بنسبة 2.3 في المئة يوم 14 نوفمبر بنهاية الاسبوع الماضي , مع انتعاش في أسعار الطاقة خفضت المخاوف من الانكماش.
الذهب يتجه لأول خسارة سنوية متتالية منذ عام 2000 حيث يقيم مجلس الاحتياطي الاتحادي توقيت رفع أسعار الفائدة، في حين تأخذ البنوك المركزية خطوات أخرى لتحفيز النمو.
ننتظر هذا الاسبوع الاعلان عن محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي السابق يومي 28-29 أكتوبر، عندما انتهى برنامج شراء الأصول في الموعد المحدد.
الذهب واسبوعين باللون الاخضر مع نماذج الشموع  الارتداديه الداعمة لمزيد من المكاسب طالما اعلي سعر 1146 دولار التي اندفع منها للصعود من جديد واختبار سعر 1194 دولار حيث ننتظر اختبار 1200 ثم 1220 دولار قريبا مع استمرار العامل السلبي الهابط علي اسعار الذهب بكسر نموذج فني المثلث الهابط اسفل 1182 دولار , ونتوقع في حال العودة اسفل من 1180 دولار ان يستمر في الاتجاه الهابط لاكثر من ثلاثة اعوام .
Support        1188.50   1182.00     1176.00
Resistance   1195.00   1205.30     1215.00
GOLDWeekly

فرصة شهاب ساقط علي اليورو

|

فرصة شهاب ساقط علي اليورو
اليورو فريم الاربع ساعات يوجد ارتداد قوي اسفل المقاومة 1.2570 ليعود اسفل من 1.2530في الوقت الحالي مع تأكيدات شمعة شوتنج ستار الهابطة والتي نتوقع ان تزيد من انحدار اليورو اسفل 1.2500 قريبا .
فرصة مضاربات اليوم بيع الزوج من سعره الحالي 1.2525 الي 1.2530 والهدف عند سعر 1.2500 بمكسب 25 نقطة متوقعة كفرصة ذكية لليوم والتداولات السريعة علي اليورو مقابل الدولار EURUSD مع الحذر ان العودة اعلي من 1.2550 هي وقف الخسارة لعقود البيع .
EURUSDH4

جبل عمر تتحول للارباح بعد سلسله من الخسائر وتوقعات باستهداف 50ريال

|

لتحليل المالى والفنى لشركه  جبل عمر للتطوير
جبل عمر
رغما من التراجعات الحاده التى شهدتها البورصه السعوديه والغالبييه العظمي من اسهمها المدرجه لم تنجح القوى البيعيه فى خفض قيمه سهم جبل عمر , بل انها قامت بدفع الاسعار فى التعاملات الاخيره من الاسبوع المنقضى الى اعلى نقطه لها منذ عام 2007 اى منذ ادارج سهم الشركه فى البورصه السعوديه
ومن الناحيه الفنيه فالاسعار تسير فى مسار توازنى على الخريطه اليوميه بين نقطه التواجد الشرائي 45 ريال وبين نقطه التواجد البيعى 55 ريال , وتسير الاسعار على الخريطه الاسبوعيه والشهريه للاسعار فى مسار صعودى , ونرجح ان تواجه الاسعار ضغط بيعى اذا اقتربت التعاملات من نقطه 55 ريال فى محاوله من البائعين للانخفاض بالاسعار الى نقطه 50 ريال كهدف هبوطى اولى , ويجدر بالاشاره ان كسر نقطه المقاومه الفولاذيه 55 ريال سيدفع الاسعار الى مزيد من الصعود نحو مستويات قياسيه جديده
ومن الناحيه الماليه فالنتائج الماليه للشركه تتواكب مع الارتفاعات السعريه المحققه فاسفرت نتائج الاعمال السنويه الاخيره عن تحقيق ارتفاع كبير جدا فى الارباح وكانت اجمالى الارباح المحققه 426.6 مليون ريال  بنهاية السنة المالية المنتهية فى ذو الحجة 1435، مقارنة بخسائر بلغت 32.3 مليون ريال خلال نفس الفترة من عام 1434 هـ
وبلغ نصيب السهم من الارباح  خلال العام الهجرى 1435
0.45  ريال مقارنه بصافى خساره  قدرها 0.30  ريال خلال العام الهجرى 1434
ملخص التحليل : الاداء المالى للشركه بدأ فى التحسن ونرجح ان يستمر فى ذلك خلال العام المالى الجديد , وللان السهم غير جذاب للمساهمين الذين يهتمون بالشأن المالى للشركات , ونرجح ان تتعرض التعاملات لضغط بيعى قد تنخفض بالاسعار الى نقطه 50 ريال

جبل عمر , عزه خضر

أسعار النفط تتراجع لمخاوف بشأن الطلب العالمي

|

أسعار النفط تتراجع لمخاوف بشأن الطلب العالمي
تراجعت عقود النفط الخام الأمريكي بالسوق الأسيوية يوم الاثنين بعد يوم واحد من المكاسب ،وتراجعت عقود برنت دون 79 دولار للبرميل لمخاوف بشأن ضعف الطلب العالمي على النفط بعد دخول غير متوقع للاقتصاد الياباني في ركود متواصل خلال الربع الثالث واليابان ثالث أكبر مستهلك للنفط بالعالم.

وأنهي النفط الخام تعاملات يوم الجمعة مرتفع بنسبة 2.2 بالمئة بأكبر مكسب يومي خلال شهر ضمن عمليات التصحيح من أدنى مستوى في أربع سنوات 73.25 دولار للبرميل ،وفقد النفط الخام نسبة 3.4 بالمئة على مدار تعاملات الأسبوع الماضي في سابع أسبوع على التوالي من الخسارة ضمن أطول سلسلة خسائر أسبوعية في ثلاث عقود.

 وصعدت عقود برنت "عقود شهر يناير " بنسبة 2.4 بالمئة بأكبر مكسب يومي منذ 23 تشرين الأول أكتوبر وسجلت في وقت سابق من التعاملات مستوي 76.77 دولار للبرميل الأدنى منذ 2010.

وبحلول الساعة 07:35 بتوقيت جرينتش يتداول النفط الخام الأمريكي حول مستوي 75.10 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 75.91 دولار وسجل أعلى مستوي 76.14 دولار وأدنى مستوي 74.92 دولار الأدنى.

ويتداول خام برنت حول 78.35 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 79.54 دولار وسجل أعلى مستوي 79.58 دولار وأدنى مستوي 78.22 دولار الأدنى.

الاقتصاد الياباني
أظهرت البيانات الصادرة اليوم في طوكيو انكماش غير متوقع لثالث أكبر اقتصاد بالعالم بعدما سجل الناتج المحلي الإجمالي على أساس سنوي انكماش بمعدل 1.6 بالمئة خلال الربع الثالث بالمقارنة مع التوقعات بنمو 2.2 بالمئة وسجل الناتج انكماش بمعدل 7.1 بالمئة خلال الربع الثاني.

وتتوقع منظمة الطاقة الدولية تراجع استهلاك النفط خلال الربع الأول من العام القادم بنحو 1 بالمئة إلي إجمالي 9.26 مليون برميل يوميا.

منظمة أوبك
تجتمع الدول الأعضاء في منظمة أوبك الأسبوع المقبل لدراسة المستويات الحالية لأسعار النفط وسط مساعي لبعض أعضاء المنظمة لخفض مستويات الإنتاج الحالية للمساهمة في وقت تدهور الأسعار.

ويستحوذ قرار عدم خفض الإنتاج على صانعي القرار في المملكة العربية السعودية ونظائرهم في الكويت في مقابل ضغوط متصاعدة من إيران وليبيا وفنزويلا والإكوادور لخفض مستويات الإنتاج لوقف الهبوط الحاد للأسعار خاصة في ظل الارتفاعات القياسية للإنتاج في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويستعد وزير النفط الإيراني لزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة هذا الأسبوع في إطار محاولات الدولة الإيرانية إقناع أعضاء منظمة أوبك في خفض مستويات الإنتاج الحالية.

وكان وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه قد اتهم بعض دول أوبك أمس الأحد باختلاق أعذار لتبرير رفضها لتحقيق استقرار الأسعار من خلال خفض الإنتاج في إشارة محتملة إلى السعودية بعد إصرار مسئول سعودي على أن المسألة يجب أن تترك لعوامل السوق.

وفي علامة آخري للتراجع بالنسبة لأسعار النفط قالت وكالة الطاقة الدولية إن سوق النفط دخلت عهدا جديدا مع تراجع النمو العالمي وانتعاش إنتاج الولايات المتحدة من النفط الصخري مما يجعل العودة إلى الأسعار المرتفعة أمر غير محتمل

مؤشر نيكي يسجل أكبر هبوط في 3 شهور بسبب كساد الاقتصا د

|

طوكيو (رويترز) - تكبدت أسهم طوكيو يوم الاثنين أكبر خسائر في يوم واحد منذ اغسطس آب بعد أن هوى اقتصاد اليابان بشكل غير متوقع في براثن الكساد مما دفع المستثمرين إلى البيع لجني أرباح بعد المكاسب الأخيرة للسوق.
وتقلص اقتصاد اليابان على نحو مفاجيء بنسبة 1.6 بالمئة على أساس سنوي في الربع الثالث عقب انكماش حاد بين ابريل نيسان ويونيو حزيران نجم عن زيادة ضريبة المبيعات. وكان الاقتصاديون يتوقعون انتعاش ثالث أكبر اقتصاد في العالم بنسبة 2.1 بالمئة.
وهبط مؤشر نيكي القياسي ثلاثة بالمئة ليغلق على 16973.80 نقطة مسجلا أدنى مستوى منذ العاشر من نوفمبر تشرين الثاني.
ولكن حتى مع خسائر يوم الاثنين يظل نيكي مرتفعا بنسبة 8.4 بالمئة منذ 30 اكتوبر تشرين الأول.

وتراجع مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 2.5 بالمئة إلى 1366.13 نقطة كما انخفض مؤشر جيه.بي.اكس-نيكي 400 الجديد 2.5 بالمئة إلى 12466.69 نقطه


رجل يقف امام لوحة الكترونية تعرض اسعار الاسهم في طوكيو يوم الاثنين. تصوير: ايساي كاتو - رويترز

فرصة ونموذج انعكاسي صاعد للباوند

|

فرصة ونموذج انعكاسي صاعد للباوند
نموذج عاكس للاتجاه رأس وكتفين مقلوب علي شارت الساعة للباوند دولار GBPUSD حيث الاستقرار اعلي من دعم 1.5700 حاليا يدفع لمزيد من الطلب علي العملة الملكية حيث نتوقع استهداف 1.5800 قريبا .
صفقات اليوم والفرص المتاحة شراء BUY من سعر 1.5690 الحالية والهدف الاول يعند سعر 1.5740 ثم 1.5800 بواقع 100 نقطة , مع ايقاف الخسارة في حالة كسر الدعم 1.5670 لليوم ,
مؤشرات الزخم داعمة للصعود الحالي وكسر خط العنق للنموذج الفني اسفل 1.5680 هو عامل سلبي والثبات اعلي منها نتوقع ان يصل لاهداف الفرصة الصباحية .
GBPUSDH1

الذهب اقرب ما يكون لمستوى الدعم 1246 دولار مجددا !

|

التعليق على حركة الذهب :-
سجلت اسعار الذهب تراجعا خلال جلسة تعاملات اليوم الاثنين من اعلى مستوى لها 1194.12 دولار لتسجل ادنى مستوى لها عند 1182.01 دولار ، فى الوقت نفسه جاء الافتتاح عند مستويات 1188.54 دولار .
من الناحية الفنية :-
يختبر الذهب مستوى المقاومة المرتقبة 1182.91 دولارا للأوقية ( الدعم المكسور مسبقا ) ، وياتى ذلك فى اطار تبادل الأدوار بين مستويات الدعم و المقاومة كما يخبرنا علم التحليل الفنى ، كما ان النظرة العامة و الكلية سلبية وهابطة وخاصة عقب كسر مستويات متوسط متحرك 50 – 200 يوم ، بالتزامن مع الاغلاق دون مستويات الدعم الهامة التالية :-
1300.00
1200.00
دولارا للأوقية ، خلاف ذلك فان تعافى المعدن النفيس و صعودة خلال المرحلة المقبلة مرهون مشروط بتجاوز المقاومة قصيرة المدى 1255.10 دولار ، و فى هذه الحالة ستتجهة الانظار نحو مستويات المقاومة التالية :-
1296.39
1322.50
دولارا للأوقية ، كما نؤكد على ان كسر مستوى الدعم الحالى 1131 دولار ، سيزيد من وتيرة الهبوط خلال المرحلة المقبلة ، و يستهدف الذهب هذه الحالة مستويات دعم جديدة تقترب من الدعوم التالية :-
1100.00
1000.00
Gold4

سيسكو تتعرض لضغط بيعى قد يصل بها الى نقطه 17 ريال

|

التحليل المالى والفنى لشركه  السعودية للخدمات الصناعية
سيسكو
لم يلتفت المتعاملون فى سهم سيسكو الى الارتفاعات الكبييره التى حققها السوق السعوديه والغالبيه العظمى من اسهمه خلال الفتره من يوليو 201 وحتى سبتمبر , وكذلك لم يلتفتو الى الانخفاضات المبالغ فيها والتى حدثت فى الفتره من اكتوبر 2014 وحتى تاريخ كتابه المقال  الموافق17 نوفمبر 2014 ولكنها استمرت فى مسارها التوازنى
ومن الناحيه الفنيه فالاسعار تسير فى مسار عرضى توازنى على كل الخرائط السعريه اليوميه والاسبوعيه والشهريه ولكن من الملفت للانظار ان المسارالعرضى على الخريطه الاسبوعيه والشهريه مائل للصعود مما قد ينذر بكسر المسار العرضى فى القريب العاجل بضغط من القوى الشرائيه  , ونرجح ان يستمر الضغط البيعى الموجود حاليا على الاسعار قائما ليستمر السعر فى الانخفاض نحو نقطتى 17.00 -17.50  ريال , ويجدر بالاشاره ان كسر نقطه 21 ريال بمثابه تغير فى كل مسارات الاسعار وبمثابه تمكن كبير للقوى الشرائيه
ومن الناحيه الماليه فالاداره الماليه للشركه اعلنت عن تحقيق ارتفا ع جيد فى الارباح خلال تعاملات التسعه اشهر الاولى من العام الجارى 2014 حيث اسفر مجمل نتائج الاعمال عن تحقيق 59.6 مليون ريال  بنهاية التسعة أشهر الأولى 2014، قياساً بأرباح قدرها 44.3 مليون ريال تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2013
وبلغ نصيب السهم من الارباح  خلال التسعه اشهر الاولي من عام 2014
0.88  ريال مقارنه بصافى ربح  قدرها 0.65  ريال خلال التسعه اشهر الاولي من عام 2013
ملخص التحليل : ساهم ارتفاع الارباح خلال التسعه شهور الاولى من العام 2014 فى جعل السهم متميز من الناحيه الماليه وجاذب للمساهمين الذين يهتمون بالشأن المالى للشركات , ونرجح ان يستمر الضغط البيعى على الاسعار لتنخفض الى نقطه 17.50 ومن ثم 17.00  ريال وذلك خلال تعاملات الربع الرابع
سيسكو , عزه خضر

المؤشر السعودي تتوالى الخسائر لليوم الرابع

|

واصل المؤشر العام للسوق السعودي انخفاضه خلال أولى تداولات هذا الأسبوع ، وذلك للجلسة الرابعة على التوالي ، متراجعاً بنسبة 1.32% ليخسر بذلك 127.85 نقطة ، وهذا كما توقعنا بتقرير الأمس من استهدافه لمستوى الدعم 9600.00 ، وبالفعل انخفض المؤشر ليغلق أدنى هذا المستوى ، ليزيد بذلك الضغط السلبي على تحركات المؤشر القادمة .

و تشير التوقعات إلى استمرار انخفاض المؤشر خلال التداولات القادمة على المستويات اللحظية ، مستهدفاً أولى الدعوم عند 9470.00 ، فإن كسر هذا المستوى فسيتوجه مباشرة إلى الدعم التالي عند الدعم المحوري 9000.00





المؤشر السعودي  تتوالى الخسائر لليوم الرابع – تحليل – 17-11-2014

برنت يتراجع إلى 79 دولارا بعد دخول اليابان في ركود اقتصاد ى

|

سغافورة (رويترز) - هبط مزيج برنت إلى 79 دولارا للبرميل يوم الإثنين بعد تقارير عن إنزلاق اليابان رابع أكبر مستورد للنفط الخام في العالم في الركود وبعد استبعاد وكالة الطاقة الدولية العودة لاسعار النفط المرتفعة في وقت قريب .
وتلقت فرص حدوث ارتفاع في الطلب العالمي على النفط ضربة بسبب بيانات أظهرت انكماش الاقتصاد الياباني على نحو غير متوقع بنسبة سنوية بلغت 1.6 في المئة خلال الربع الثالث بسبب ضعف الاستهلاك والصادرات.
وهبط برنت 41 سنتا إلى 79 دولارا للبرميل . وأغلقت أسعار التعاقدات الاجلة لبرنت تسليم يناير كانون الثاني يوم الجمعة مرتفعة 1.92 دولار.
وهبط سعر الخام الأمريكي تسليم ديسمبر كانون الأول 34 سنتا إلى 75.48 دولار للبرميل بعد اغلاقه مرتفعا 1.61 دولار.
ومازالت كل الأنظار متجهة إلى احتمال قيام أوبك بخفض الانتاج عندما تلتقي الأسبوع المقبل.
واتهم وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه بعض دول أوبك يوم الأحد باختلاق أعذار لتبرير رفضها لتحقيق استقرار الأسعار من خلال خفض الإنتاج في إشارة محتملة إلى السعودية بعد إصرار مسؤول سعودي على أن المسألة يجب أن تترك لعوامل السوق.
وفي علامة آخرى للتراجع بالنسبة لأسعار النفط قالت وكالة الطاقة الدولية إن سوق النفط دخلت عهدا جديدا مع تراجع النمو الاقتصادي الصيني وانتعاش انتاج الولايات المتحدة من النفط الصخري مما يجعل العودة إلى الاسعار المرتفعة أمر غير محتمل.

وقالت الوكالة في تقريرها الشهري إن الأسعار قد تتراجع بشكل أكبر في 2015 بعد انخفاضها لأقل من 80 دولارا للبرميل لأول مرة منذ عام 2010


منشأة لتكرير النفط في تكساس بالولايات المتحدة - رويترز


سوق تداول العملات الاجنبية إنخفاض EUR/JPY بنسبة 0.31 %

|

سجل اليورو إنخفاض امام الين الياباني اثناء التعاملات المبكرة في اسيا و ذلك في بداية التعاملات اليوم الاثنين .
في الساعة 02:25 بتوقيت جرينتش سجل اليورو إنخفاض امام الين الياباني بنسبة 0.31 % ليتم التداول اليوم عند 145.22 .
من ناحية اخري سجل اليورو إرتفاع امام الدولار الامريكى بنسبة 0.19 % ليصل الى 1.2551 في حين انه ارتفع ايضا امام الجنيه الاسترليني بنسبة 0.001 % ليصل الى 0.7994 .
و كان من المتوقع ان يجد اليورو و الين الياباني الدعم عند 143.30 و هذا ادنى مستوى ليوم الأربعاء , وسوف يجدوا المقاومه عند 146.53 , و ذلك اعلى مستوى ليوم الأثنين .
eur7

الين الياباني يرتد من أدنى مستوى في 7 سنوات والدولار النيوزلندي يرتفع لأعلى مستوى في 3 أسابيع

|

الين الياباني يرتد من أدنى مستوى في 7 سنوات والدولار النيوزلندي يرتفع لأعلى مستوى في 3 أسابيع
ارتفع الين الياباني بالسوق الأسيوية يوم الاثنين مقابل سلة من العملات الرئيسية خاصة الدولار الأمريكي بعدما سجل في وقت سابق من التعاملات أدنى مستوى في سبع سنوات وارتفع الين ضمن عمليات التصحيح بالتزامن مع تسارع وتيرة شراء العملة اليابانية كملاذ آمن على أثر استمرار ركود ثالث أكبر اقتصاد بالعالم بشكل غير متوقع خلال الربع الثالث ،وارتفع الدولار النيوزلندي لخامس يوم على التوالي مسجلا أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع مقابل نظيره الأمريكي مع ارتفاع بأفضل من التوقعات لمبيعات التجزئة خلال الربع الثالث ،وارتفعت العملة الأوروبية اليورو لأعلى مستوى في أسبوعين مقابل الدولار الأمريكي قبيل حديث ماريو دراغى محافظ البنك الأوروبي ،وتعافي الجنيه الإسترليني ضمن عمليات التصحيح من أدنى مستوى في 15 شهر ويتحدث اليوم مارك كارني محافظ البنك المركزي البريطاني ،وتراجع مؤشر الدولار لليوم الثالث على التوالي مع ضعف المسار الصاعد للعملة الأمريكية الدولار وينتظر الاقتصاد الأمريكي العديد من البيانات الصناعية لقياس سلامة نمو أكبر اقتصاد بالعالم.

الين الياباني
تراجع الين الياباني بنهاية تعاملات يوم الجمعة الماضية بنسبة 0.4 بالمئة في ثاني خسارة يومية على التوالي مقابل الدولار الأمريكي ،وفقد نسبة 1.4 بالمئة على مدار تعاملات الأسبوع الماضي في رابع خسارة أسبوعية على التوالي مع تعمق اختلاف السياسات النقدية بين اليابان والولايات المتحدة الأمريكية لصالح توسيع السياسات التحفيزية اليابانية وإنهاء برنامج التحفيز الأمريكي.

ويتداول زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بحلول الساعة 06:00 بتوقيت جرينتش حول مستوي 115.55 من سعر الافتتاح 116.46،وسجل أعلى سعر 117.05 الأعلى منذ 17 تشرين الأول أكتوبر 2007 وأدنى سعر 115.44.

سجل الين في مطلع تعاملات الأسبوع أدنى مستوى في سبع سنوات مقابل الدولار الأمريكي 117.05 ين لكل واحد دولار غير أنه ارتد من هذا المستوى ضمن عمليات التصحيح بالتزامن مع تسارع وتيرة إقبال المستثمرين على شراء الين كملاذ آمن لمخاوف من استمرار ركود ثالث أكبر اقتصاد بالعالم.

سجل الناتج المحلي الإجمالي على أساس سنوات انكماش بمعدل 1.6 بالمئة خلال الربع الثالث بالمقارنة مع التوقعات بنمو 2.2 بالمئة وسجل الناتج انكماش بمعدل 7.1 بالمئة خلال الربع الثالث ،وعلي أساس شهري انكمش الاقتصاد الياباني بمعدل 0.4 بالمئة ومتوسط التوقعات نمو بمعدل 0.5 بالمئة وسجل الاقتصاد انكماش بمعدل 1.8 بالمئة خلال الربع الثاني.

الدولار النيوزلندي
حقق الدولار النيوزلندي ارتفاع بنسبة 0.4 بالمئة يوم الجمعة مقابل نظيره الأمريكي في رابع مكسب يومي على التوالي بالتزامن مع هبوط العملة الأمريكية مقابل اليورو وتقلص مكاسبها مقابل الين والجنيه الإسترليني. 

ويتداول الدولار النيوزلندي مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 06:05 بتوقيت جرينتش حول مستوي 0.7960 من  سعر الافتتاح 0.7944 وسجل أعلى سعر 0.7974 الأعلى منذ 29 تشرين الأول أكتوبر الماضي ، وأدنى سعر 0.7926.

واصل الدولار النيوزلندي ارتفاعه لليوم الخامس على التوالي مسجلا أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع 79.74 سنتا أمريكيا بدعم من بيانات أفضل من المتوقع لمبيعات التجزئة خلال الربع الثالث.

وسجلت المبيعات ارتفاع بنسبة 1.5 بالمئة خلال الربع الثالث بالمقارنة مع التوقعات التي أشارت إلي ارتفاع بنسبة 0.8 بالمئة وحققت المبيعات ارتفاع بنسبة 1.1 بالمئة خلال الربع الثاني.

اليورو
ارتفع اليورو بنسبة 0.4 بالمئة بنهاية تعاملات يوم الجمعة 14 تشرين الثاني نوفمبر مقابل الدولار الأمريكي بعدما سجلت في وقت سابق من التعاملات أدنى مستوى في ثلاث أيام 1.2398 دولار ،وحققت العملة الأوروبية ارتفاع بنسبة 0.5 بالمئة على مدار تعاملات الأسبوع الماضي في أول مكسب أسبوعي خلال أربعة أسابيع مقابل العملة الأمريكية ،وسجل اليورو أدنى مستوى في عامين 1.2360 دولار يوم 7 تشرين الثاني نوفمبر الجاري.

دعم ارتفاع اليورو بيانات إيجابية في أوروبا أظهرت استقرار مستويات التضخم بالقراءة النهائية لشهر تشرين الأول أكتوبر بالتزامن مع نمو الاقتصاد الأوروبي بأفضل من التوقعات خلال الربع الثالث مع اتساع نمو الاقتصاد الفرنسي ونمو الاقتصاد الألماني بعد انكماشه بالربع الثاني.

يتداول زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 06:07 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.2546 من سعر الافتتاح 1.2429 بعد تسجيله أعلى سعر 1.2576 وأدنى سعر 1.2513.

ارتفع اليورو بالسوق الأسيوية يوم الاثنين ضمن موجة من المكاسب لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأمريكي وينتظر المستثمرين تصريحات ماريو دراغى محافظ البنك المركزي الأوروبي الذي يتحدث بحلول الساعة 14:00 جرينتش بحثاً عن علامات جديدة تخص السياسات التحفيزية في منطقة اليورو.

الجنيه الإسترليني
فقد الجنيه الإسترليني نسبة 0.3 بالمئة بنهاية تعاملات يوم الجمعة مقابل الدولار الأمريكي في ثالث خسارة يومية على التوالي وسجل أدنى مستوى في 15 شهر 1.5592 دولار ،وفقد نسبة 1.3 بالمئة على مدار تعاملات الأسبوع الماضي في ثالث خسارة أسبوعية على التوالي ،وتعمقت خسائر العملة الملكية مقابل الدولار الأمريكي على أثر  تقرير التضخم الربع الثالث والذي قلص من توقعات التضخم والنمو بالاقتصاد الملكي خلال العامين القادمين بالتزامن مع تصريحات مارك كارني محافظ البنك المركزي البريطاني حول توسيع السياسات التحفيزية.

ويتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 06:08 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.5720 من سعر الافتتاح 1.5677 بعد تسجيل أعلى سعر 1.5734 وأدنى سعر 1.5662.

ارتفع الجنيه الإسترليني بالسوق الأسيوية يوم الاثنين متعافيا من أدنى مستوى في 15 شهر مقابل الدولار الأمريكي ،وينتظر المستثمرين حديث مارك كارني محافظ البنك المركزي البريطاني بحلول الساعة 07:30 جرينتش بحثاً عن علامات جديدة تخص مستقبل السياسات النقدية للاقتصاد البريطاني في ضوء التطورات الأخيرة لتوقعات نمو الاقتصاد خلال العامين القادمين. 

الدولار الأمريكي 
أنهي مؤشر الدولار تعاملات يوم الجمعة منخفض بنسبة 0.25 بالمئة في ثاني خسارة يومية على التوالي بعدما سجل في وقت سابق من التعاملات أعلى مستوى في أربع سنوات ونصف 88.35 نقطة بدعم من البيانات الإيجابية الصادرة في واشنطن والتي أظهرت ارتفاع مبيعات التجزئة خلال تشرين الأول أكتوبر واتساع ثقة المستهلكين خلال تشرين الثاني نوفمبر ،وتقلصت مكاسب الدولار ضمن عمليات التصحيح وبعد ارتفاع قوي للعملة الأوروبية اليورو المدعومة من بيانات إيجابية عن اتساع نمو الاقتصاد الأوروبي.

وفقد مؤشر الدولار نسبة 0.1 بالمئة على مدار تعاملات الأسبوع الماضي في أول خسارة أسبوعية خلال أربعة أسابيع .

يتداول مؤشر الدولار بحلول الساعة 06:10 بتوقيت جرينتش حول مستوي 87.38 نقطة من مستوي الافتتاح 87.65 نقطة وسجل أعلى مستوي 87.71 نقطة وأدنى مستوي 87.23 نقطة. 

تراجع مؤشر الدولار بالسوق الأسيوية يوم الاثنين ضمن موجة من الخسائر لليوم الثالث على التوالي ،وينتظر الاقتصاد الأمريكي العديد من البيانات الصناعية لقياس سلامة نمو اكبر اقتصاد بالعالم.

يصدر مؤشر نيويورك الصناعي لشهر تشرين الثاني نوفمبر المتوقع مستوي 12.1 نقطة بالمقارنة مع مستوي 6.2 نقطة خلال تشرين الأول أكتوبر ، كما يصدر الإنتاج الصناعي لشهر تشرين الأول أكتوبر المتوقع نمو بمعدل 0.2 بالمئة من نمو بمعدل 1.0 بالمئة خلال أيلول سبتمبر

رئيس وزراء استراليا يقول إنه توصل لاتفاقية للتجارة الحرة مع الصين

|

سيدني (رويترز) - أكد رئيس الوزراء الاسترالي توني أبوت يوم الإثنين انتهاءه من المفاوضات بشأن إبرام اتفاقية للتجارة الحرة مع الصين وأن الدولتين ستوقعان على اتفاقية مبدئية في وقت لاحق يوم الاثنين.
وستفتح هذه الاتفاقية التاريخية التي تأتي بعد مفاوضات استمرت عشرات السنين أسواقا قيمتها مليارات الدولارات أمام مصدري المنتجات الزراعية الاستراليين وقطاع الخدمات في الوقت الذي تخفف فيه القيود على الاستثمارات الصينية في استراليا الغنية بالموارد الطبيعية.

وقال أبوت في بيان "أتطلع لاصدار مزيد من البيانات بشأن هذه الاتفاقية التاريخية في وقت لاحق اليوم

الرئيس الصيني شين جين بينغ يصافح رئيس الوزراء الاسترالي توني ابوت (إلى اليسار) في كانبيرا يوم الاثنين. تصوير. مايكل باورز - رويترز

أخبار فوركس صعود NZD/USD في تعاملات اليوم

|

في التعاملات المبكرة من خلال الدورة الآسيوية سجل الدولار النيوزيلندى إرتفاع امام نظيره الدولار الامريكى و ذلك في بداية التعاملات اليوم الاثنين .
في الساعة 01:00 بتوقيت جرينتش سجل الدولار النيوزيلندى إرتفاع امام الدولار الامريكى بنسبة 0.50 % ليتم التداول اليوم عند 0.7946 .
على صعيد اخر سجل الدولار النيوزيلندى إرتفاع امام الدولار الأسترالى بنسبة 0.40 % ليصل الى 1.1024 في حين انه ارتفع ايضا امام اليورو بنسبة 0.51 % ليصل الى 1.5762 .
و كان من المتوقع ان يجد الدولار النيوزيلندى و الدولار الامريكى الدعم عند 0.7796 و هذا ادنى مستوى ليوم الأربعاء, وسوف يجدوا المقاومه عند 0.7956 , و ذلك اعلى مستوى ليوم الأثنين .
nzddc

إنخفاض الأسهم اليابانية في بداية التعامل بطوكيو

|

في بداية جلسة التداول في مستهل تعاملات الاسبوع في بورصة طوكيو للاوراق المالية اليوم الاثنين سجلت الاسهم اليابانية إنخفاض كما هبط مؤشر نيكي Nikkei القياسي للاسهم اليابانية .
سجل مؤشر نيكي Nikkei لاسهم الشركات اليابانية الكبرى إرتفاع بنسبة 0.63 % ليصل إلى 17381.38 نقطة
كما تراجع مؤشر توبكس Topix الأوسع نطاقا بنسبة 0.42 % ليصل إلى 1394.46 نقطة.




shutterstock_732457631

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB