Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

استقرار العملات الرئيسية اليوم

|

شهد العملات الرئيسية استقرار في تداولاتها مقابل الدولار مع نهاية الأسبوع وذلك عقب تقلب كبير في أسعار العملات خلال اليومين الماضيين عقب تصريحات السيد برنانكي رئيس البنك الفدرالي الأمريكي و التي دفعت الدولار إلى الانخفاض. 
تصريحات برنانكي باستمرار عمليات التحفيز النقدي في ظل استمرار المخاوف بشأن الاقتصاد الأمريكي قضت على السيناريو الإيجابي للدولار على المدى القريب، فبعد أن كان المشاركين في الأسواق في انتظار سحب البنك الفدرالي للتحفيز النقدي، الآن ينتظر الجميع إشارات جديدة من الاقتصاد الأمريكي عقب تصريحات برنانكي.  
أما عن الين الياباني فنجد أن نتائج اجتماع البنك المركزي الياباني يوم أمس قد دعمته بشكل كبير مقابل الدولار الضعيف و العملات الأخرى، وذلك بعد أن رفع البنك الياباني من تقييمه للاقتصاد الياباني و أشار أن الاقتصاد يشهد تعافي متوازن في ظل محاولات مستمرة لخفض مستويات الانكماش التضخمي.  
يتداول اليورو بشكل ضعيف خلال الجلسة الأسيوية اليوم مقابل الدولار حول المستوى 1.3080 وذلك بعد تذبذب كبير يوم أمس حول نفس المستوى عقب تسجيله أعلى مستوى له في أسبوعين عقب تصريحات برنانكي عند المستوى 1.3205.  
من ناحية أخرى ارتفع الجنيه الإسترليني اليوم على استحياء مقابل الدولار عند المستوى 1.5182 بعد أن سجل أعلى مستوياته في أسبوع يوم أمس عند المستوى 1.5221.  
ارتفع زوج الدولار/الين الياباني اليوم ليسجل الأعلى له عند 99.31 من توقعات باستمرار الاتجاه العرضي خلال الفترة القصيرة القادمة نتيجة ضعف الدولار و تحسن البيانات اليابانية التي تدعم من العملة اليابانية مقابل الدولار.  
أما عن زوج اليورو مقابل الين الياباني فقد استكمل تحركاته ضمن النطاقات المحددة التي ينتهجها الزوج من أسبوعين تقريبا ليسجل أعلى مستوى له اليوم عند 129.94 و الأدنى عند 129.18. 

الدولار الامريكى وباقى العملات

|

ارتفع الدولار الأمريكي يوم الجمعة بفضل قيام المستثمرون بشراء العملة الأمريكية عند مستويات منخفضة وهم على ثقة في أن الاحتياطي الاتحادي الأمريكي سيكون أول بنك مركزي رئيسي يسحب إجراءات التحفيز النقدي ، هذا و ينتظر الاقتصاد الأمريكي بيانات هامة لقياس التضخم و لقياس مدي ثقة المستهلكين بالاقتصاد ، فى المقابل تراجعت العملة الأوروبية الموحدة عقب تصريحات من عضو بالبنك المركزي الأوروبي ، و تراجع الجنيه الإسترلينى من أعلى مستوي فى أسبوع ، و هبط الين الياباني مع بعد المستثمرين عن الشراء بادوات الملاذات الآمنة و على رأسها الين فى ظل ارتفاع الدولار و صعود الأسهم العالمية.


الدولار الأمريكي
تعافى مؤشر الدولار الذى يقيس اداء العملة الأمريكية مقابل ست من العملات الرئيسية من قرب أدنى مستوي فى ثلاثة أسابيع 82.76 نقطة المسجل بجلسات الأمس ، يأتى هذا فى ظل عودة المستثمرين بالشراء بالعملة الأمريكية استغلالاً للأسعار المنخفضة من وجهة نظرهم فى ظل توقعات بان الفدرالى الأمريكي سيكون أول بنك يقوم بتقليص و سحب إجراءات التحفيز النقدي.

وكان الدولار قد هبط بعد أن قال برنانكي يوم الأربعاء إن الاقتصاد الأمريكي مازال يحتاج إلى سياسة نقدية ميسرة في المستقبل القريب وهو ما أحبط توقعات بعض المستثمرين ببدء سحب التحفيز النقدي في سبتمبر أيلول المقبل وتشديد السياسة النقدية في أواخر 2014.

ينتظر الاقتصاد الأمريكي بيانات هامة عن مؤشرات التضخم و ثقة المستهلكين ، فيصدر مؤشرأسعار المنتجين الجوهري لشهر حزيران المتوقع نفس القراءة السابقة و التى سجلت ارتفاع بمقدار 0.5 فى المئة ، كما يصدر مؤشر أسعار المنتجين الأساسى لنفس الشهر المتوقع ارتفاع بمقدار 0.2 فى المئة من القراءة السابقة التى سجلت ارتفاع 0.1 فى المئة ،يصدر أيضاً يصدر مؤشر جامعة ميتشيغان لثقة المستهلكين لشهر تموز المتوقع 85.3 من القراءة السابقة المعدلة من 82.7 إلى 84.1. 

تحسن هذه البيانات من المتوقع ان تدفع بالعملة الأمريكية إلى مزيد من الارتفاع فى ظل حالة الربط ما بين ظهور مؤشرات على تحسن الاقتصاد الأمريكي و بين تقليص و سحب برنامج الفدرالى الأمريكي للتحفيز النقدي.

يتداول مؤشر الدولار بحلول الساعة 11:19بتوقيت جرنيتش حول 83.23 نقطة بعد تسجيل أعلى مستوي 83.30، وأدنى مستوي 82.87.


اليورو
إستمر تراجع العملة الأوروبية الموحدة اليورو بالسوق الأوروبية عقب تراجع نسبى بالسوق الأسيوية مقابل العملة الأمريكية الدولار ، يأتى هذا التراجع فى ظل تمسك المركزي الأوروبي بالسياسات التيسرية لموجهة حالة الركود الاقتصاد التى تعم القارة الأوروبية.

تحدث اليوم عضو في البنك المركزي الأوروبي و اشار إلى الابقاء على الفائدة عند سعرها القياسى الحالى  و ربما يتم تخفيضها من جديد فى حالة بقاء مستويات التضخم فى الحدود الآمنة. 

و صدر الانتاج الصناعي السنوي فى أوروبا  لشهر حزيران يونيو منكمشاً بمقدار 0.3% ، أسوأ من التوقعات التى اشارت إلى انكماش بمقدار 0.2% ، أسوأ من القراءة السابقة المعدلة من نمو بمقدار 0.4 % إلى نمو بمقدار 0.5%.

يتداول زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكى بحلول الساعة 11:28 بتوقيت جرنيتش حول 1.3034بعد تسجيل أعلى سعر 1.3099و أدنى سعر 1.3023.


الجنيه الإسترلينى
تراجع الجنيه الإسترلينى مقابل الجنيه الإسترلينى من مستوي قريب من أعلى مستوي فى أسبوع 1.5222 دولار المسجل بجلسات الأمس ، يأتى هذا التراجع فى ظل غياب البيانات الهامة من المملكة المتحدة عن الاجندة الاقتصادية لثالث يوم على التوالي.

هذا و قال وزير المالية البريطاني جورج اوزبورن أمس الخميس ان اضطرابات الاسواق في أعقاب تكهنات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي الامريكي ربما يبطيء مشترياته من السندات يظهر كيف ان تعافي الاقتصاد العالمي مازال يعتمد على الدعم من البنوك المركزية.

ويقود اوزبورن دعوات الي سياسة للتيسير النقدي كوسيلة لدعم الاقتصاد البريطاني بينما يمضي الائتلاف الحاكم الذي يقوده المحافظون قدما في تخفيضات في الانفاق لتقليل عجز ضخم في الميزانية.

وقال اوزبورن للصحفيين "منطقة اليورو مازالت في ركود لدينا بيانات ضعيفة من الصين في الوقت الحالي والاسواق مضطربة كرد فعل على اعلان مجلس الاحتياطي الاتحادي تخفيف التيسير الكمي وهو ما يذكرنا بأن التعافي مازال يعتمد بشدة على التحفيز النقدي من البنوك المركزية".

وتحت قيادة محافظه الجديد مارك كارني من المنتظر ان يستجيب بنك انجلترا المركزي الشهر القادم لطلب اوزبورن الوارد في الميزانية التي اعلنها في مارس اذار لتقديم خطوط عريضة أكثر تفصيلا بشان التوجه المستقبلي للسياسة النقدية.

وقال اوزبورن ردا على سؤال عما إذا كان ينبغي للبريطانيين ان يستفيدوا من اسعار فائدة منخفضة لتقليل ديونهم "تحسن المعلومات فيما يتعلق باسعار الفائدة سيساعد الاسر على اتخاذ قرارات مدروسة بشان احوالهم المالية".

يتداول زوج الجنيه الإسترلينى مقابل الدولار الأمريكى بحلول الساعة 11:32بتوقيت جرنيتش حول مستوي 1.5095بعد تسجيل أعلى سعر1.5190و أدنى سعر 1.5089.


الين الياباني
تراجع الين الياباني مقابل الدولار الأمريكي من قرب أعلى مستوي فى أسبوعين 98.26 ين لكل دولار ، يأتى هذا فى ظل بعد المستثمرين عن الشراء بادوات الملاذات الآمنة و على رأسها الين نتيجة ارتفاع الدولار و صعود الأسهم العالمية ، خاصة الأسهم اليابانية و التى سجلت خلال جلسة اليوم أعلى مستوي فى 7 أسابيع بعد أن أغلقت مؤشرات وول ستريت على مستويات قياسية بجلسة الأمس الخميس.

يتداول زوج الدولار الأمريكى مقابل الين اليابانى بحلول الساعة 11:48بتوقيت جرنيتش حول مستوي 99.37بعد تسجيل أعلى سعر 99.48و أدنى سعر 98.67.

الفضة تحاول الحصول على اول مكسب خلال شهر

|

تراجعت الفضة يوم الجمعة للمرة الأولى فى خمسة أيام على أثر ارتفاع الدولار الأمريكي و صعود الأسهم العالمية ، بالاضافة إلى تصريحات لوزير المالية الصيني عن نمو الاقتصاد الأكبر استهلاكاً للمعادن بالعالم ، وبالرغم من هذا التراجع الا ان الفضة تتجه صوب تسجيل أول مكسب أسبوعي فى شهر لتنهي خسائر أسبوعية استمرت علي مدار ثلاث أسابيع متتالية.

أنهت الفضة جلسة الأمس على صعود بنسبة 2.8 فى المئة ، مسجلة أعلى مستوي فى ثلاثة أسابيع 20.27 دولار للأوقية محققة رابع صعود يومي على التوالي فى أطول سلسلة مكاسب منذ منتصف شباط فبراير الماضى.

كانت الفضة قد لاقت دعم كبير على مدار أخر يومين مع انحسار مخاوف المستثمرين تجاه تقليص برنامج شراء السندات الأمريكي ، عقب التصريحات التي أدلى بها برنانكي رئيس الاحتياطي الاتحادي يوم الأربعاء بأن التحفيز النقدي قد يستمر لفترة أطول وهو ما يدعم ارتفاع أسعار المعادن النفيسة التى تعتبر من ضمن اداوت  التحوط من التضخم.

قال زير المالية الصيني لو جيوي أمس في الحوار الاستراتيجي والاقتصادي بين الولايات المتحدة والصين في واشنطن " أن تحقيق اقتصاد الصين نمو بنسبة 6.5 فى المئة لن يكون مشكة كبيرة ، مشيراً أن الحكومة الصينية قد تتسامح في تباطؤ معدلات النمو خلال هذه المرحلة ".

وأشار الوزير " أنه على ثقة أن اقتصاد الصين قد يحقق نمو بنسبة 7 فى المئة هذا العام ، بأدنى من مستهدف الحكومة الصينية التى وضعت هدفاً للنمو بمقدار 7.5 فى المئة في توقعات آذار مارس الماضي".

ينتظر الاقتصاد الأمريكي اليوم صدور بيانات هامة ، حيث يصدر مؤشر أسعار المنتجين ، كما يصدر مؤشر ثقة المستهلكين بالاقتصاد ، تحسن هذه البيانات من المتوقع ان تدفع بالفضة إلى مزيد من الانخفاض فى ظل حالة الربط ما بين ظهور مؤشرات على تحسن الاقتصاد الأمريكي و بين تقليص و سحب برنامج الفدرالى الأمريكي للتحفيز النقدي.

ويتداول معدن الفضة بحلول الساعة 08:15 بتوقيت جرنيتش حول مستوي 19.77 دولار للأوقية بعد تسجيل أعلى سعر 20.20 دولار و أدنى سعر 19.75دولار .

ارتفاع اسعار النفط اليوم

|


ارتفعت العقود الاجلة للنفط الخام الأمريكي يوم الجمعة و صعدت عقود مزيج برنت بالقرب من أعلى مستوي فى ثلاثة أشهر لتتجه العقود لكلا الخامين إلى تسجيل ثالث مكسب أسبوعي على التوالي فى ظل انحسار المخاوف تجاه تقليص برنامج الفدرالى لتحفيز الاقتصاد الأكبر استهلاكاً للنفط بالعالم ، كما تأثرت الأسعار بصفة عامة بنقص المخزونات الأمريكية و التى اظهرته تقارير معهد البترول و وكالة الطاقة.

عاد النفط الخام للتداول أعلى مستوي 105 دولار للبرميل ، و قفز خام برنت إلى مستوي 108.36 دولار للبرميل مقترباً من مستوي 108.90 دولار الأعلى فى ثلاثة أشهر.

قال برنانكي يوم الأربعاء إن الاقتصاد الأمريكي مازال يحتاج إلى سياسة نقدية ميسرة في المستقبل القريب وهو ما أحبط توقعات بعض المستثمرين ببدء سحب التحفيز النقدي في سبتمبر أيلول المقبل وتشديد السياسة النقدية في أواخر 2014.

أظهرت بيانات لمعهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء انخفاض مخزونات النفط الخام الأمريكية بشكل حاد في الاسبوع الماضي مع زيادة انتاج المصافي في حين تراجعت مخزونات البنزين وارتفعت مخزونات نواتج التقطير.

وانخفضت مخزونات الخام نحو تسعة ملايين برميل خلال الأسبوع إلى 373.671 مليون برميل مقارنة مع توقعات لمحللين بانخفاض بواقع 3.3 مليون برميل.

و أظهر تقرير وكالة الطاقة الأمريكية يوم الاربعاء ان مخزونات النفط قد تراجعت بمقدار بمقدار 9.9 مليون برميل، أسوأ من التوقعات التى اشارت إلى انخفاض بمقدار 2.9 مليون برميل ، أفضل نسبياً من التقرير السابق الذى سجل انخفاض بمقدار 10.3 مليون برميل.

و تقلص فرق العلاوة بين اسعار الخامين النفط و برنت  إلى أدنى مستوى في عامين ونصف العام إلى 1.39 دولار امس الخميس.

وقالت وكالة الطاقة الدولية أمس الخميس أن نمو معدل الطلب على النفط في عام 2014 سيرتفع إلى أعلى مستوياته منذ 2010 فإن وضع الإمدادات يظل مريحا إلى حد كبير مما يعني أن أسعار النفط لن تشهد قفزات حادة.

وأضافت الوكالة "النظرة المستقبلية لعام 2014من شأنها أن تثير قلق المضاربين على صعود النفط ، فنمو إمدادات الدول غير الأعضاء في أوبك يبدو في طريقه إلى أعلى مستوى له خلال 20 سنة في العام المقبل لتتجاوز الإمدادات المستوى المرتفع المسجل في عام 2002 عند 1.3 مليون برميل يوميا".

ومن المتوقع أيضا تسارع وتيرة نمو الطلب لتصل إلى 1.2 مليون برميل يوميا في عام 2014 من 0.930 مليون برميل يوميا في 2013 لكن هذا سيظل دون توقعات نمو إمدادات الدول غير الأعضاء في أوبك.

ونتيجة لذلك سيقل معدل الطلب على نفط أوبك ، وقالت الوكالة إن الطلب على خام أوبك سينخفض في عام 2014 إلى 29.4 مليون برميل يوميا من 29.6 مليون برميل هذا العام في حين يبلغ الإنتاج الحالي للمنظمة 30.61 مليون برميل يوميا.

هذا و يتداول النفط الخام الأمريكى بحلول الساعة 12:55بتوقيت جرنيتش حول مستوي 105.40ولار للبرميل بعد تسجيل أعلى سعر 105.82و أدنى سعر 104.39، كما يتداول خام برنت عند 108.18 دولار للبرميل بعد تسجيل أعلى سعر 108.36 ، و أدنى سعر 107.27.

تراجع اسعار الذهب اليوم

|


تراجع المعدن الثمين الذهب يوم الجمعة فى أخر جلسات الأسبوع مع انتعاش الدولار وبسبب عمليات بيع لجني الأرباح بعد ارتفاع استمر أربعة أيام لكن المعدن النفيس يوشك أن يسجل أول مكسب أسبوعي فى شهر بفضل انحسار المخاوف من سحب التحفيز النقدي الأمريكي الذي عزز جاذبية الذهب كأداة تحوط من التضخم.

وفقد الذهب نحو ربع قيمته هذا العام بسبب مخاوف من احتمال تخفيض برنامج الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لشراء السندات في وقت قريب ، وأكد بن برنانكي رئيس البنك هذه المخاوف في يونيو حزيران حين قال إن البنك قد يبدأ سحب التحفيز في وقت لاحق هذا العام.

لكن برنانكي أشار يوم الأربعاء الماضي إلى أن البنك قد يواصل شراء السندات لفترة أطول ، وأظهر محضر اجتماع البنك لشهر يونيو حزيران أن المسؤولين منقسمون بشأن توقيت سحب التحفيز.

كان المعدن الثمين الذهب قد أنهى جلسات أمس الخميس على صعود بنسبة 1.5 فى المئة مسجلاً أعلى مستوي فى أسبوع 1298.64 دولار للأوقية ( الأونصة ) ، محققاً رابع جلسة من الصعود المتواصل في أطول سلسلة مكاسب منذ منتصف أبريل نيسان فى طريقة إلى تسجيل أول مكسب أسبوع عقب ثلاث أسابيع متتالية من الخسائر.

زاد من تراجع معدن الذهب خلال جلسة اليوم إستمرار اقبال المستثمرين بالشراء باسواق الأسهم العالمية و التى شهدت تسجيل مستويات قياسية فى وول ستريت بجلسة أمس الخميس ، و قفزت الأسهم اليابانية إلى أعلى مستوي فى 7 أسابيع.

قلص المعدن من خسائره المحققة على مدار جلسة اليوم عقب ارتفاع أسعار المنتجين الأمريكيين أكثر من المتوقع في حزيران يونيو وهو ما يشير على ما يبدو إلى تزايد الضغوط التضخمية وقد يشجع الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) على سحب التحفيز النقدي.

فسجلت أسعار المنتجين ارتفاع بمقدار 0.8% أفضل من التوقعات التى اشارت إلى ارتفاع بمقدار 0.5% ، أفضل من القراءة السابقة التى سجلت ارتفاع بمقدار 0.5%.

وكان ارتفاع أسعار البنزين سببا رئيسيا لارتفاع المؤشر وقد يضغط على المستهلكين أيضا لأنه يستحوذ على جزء كبير من إنفاقهم.

و سجلت أسعار المنتجين فيما عد الغذاء و الوقود ارتفاع بمقدار 0.2 فى المئة بنفس التوقعات الاقتصادية ، أفضل من القراءة السابقة التى سجلت ارتفاع بمقدار 0.1 فى المئة ، وهو ما يشير إلى تزايد حيوية الاقتصاد ،وارتفع المؤشر بدعم من زيادة أسعار السيارات 0.8 بالمئة.

يتداول المعدن النفيس الذهب بحلول الساعة 13:20بتوقيت جرنيتش حول مستوي  1277.45دولار للأوقية بعد تسجيل أعلى سعر 1288.52دولار  و أدنى سعر 1267.78 دولار .

تحركات الاسهم الاوربية

|

افتتحت الأسهم الأوروبية آخر جلسات التداول للأسبوع الجاري على تباين طفيف في مجمله أخضر  ، و سط طلب الحكومة البرتغالية  بتأجيل مراجعة الترويكا لبرنامج الإنقاذ، من جانب آسيوي آخر كان لتصريحات وزير المالية الصيني لو جى وى تأثيرات ليست بالإيجابية  على سوق الأسهم الآسيوي و بالتالي الأوروبي، أخيراً المستثمرون اليوم بإنتظار بيانات الإنتاج الصناعي عن منطقة اليورو التي من المتوقع ان تسجل تراجعاً خلال شهر أيار.
فبتمام الساعة  03:25 بتوقيت نيويورك ارتفع مؤشر STOXX600 بمقدار 1.28 نقطة أي  بنسبة 0.43% مسجلا مستويات تداول 297.82 نقطة، استفادت الأسهم الأوروبية بشكل اساسي من الاسهم الأمريكية التي أرتفعت يوم الأمس لمستويات قياسية جديدة مستفيدة من تصريحات برنانكاي الأخير لضرورة استمرار السياسات التحفيزية.
عادت الأضواء لتتسلط على البرتغال مجدداً ، خاصة مع تقديم الحكومة البرتغالية مساء الأمس الخميس بطلب من الترويكا (الاتحاد الاوروبي والبنك المركزي الأوروبي وصندوق النقد الدولي) لتأجيل موعد اجراء المرحلة التالية من تقييم المالية العامة للبلاد الى اواخر آب أو اوائل ايلول بسبب الازمة السياسية التي تشهدها البلاد .
من أجل وضع حد للأزمة السياسية البرتغالية التي سبق التحدث عنها ، أكد الرئيس البرتغالي على دعمه لائتلاف يمين الوسط و بقاء الحكومة الحالية ، كما أعلن سابقاً عن رفضة للتعديل الوزاري.
الأمر الذي أثر على كل من مؤشر الأسهم الإيطالي و الإسباني:
-   انخفض  مؤشر IBEX 35  الإيطالي بمقدار 14.60 نقطة  أي بنسبة 0.18% ليتداول حول مستويات 8016.10
-  انخفض  مؤشر FTSE MIB الإسباني بشكل  بمقدار 69.93نقطة أي بنسبة 0.47% ليتداول حول مستويات 15604.14
فبتمام الساعة 10:49 بتوقيت غرينتش+3 تداول زوج اليورو مقابل الدولار حول 1.3099 و سجل الأعلى عند 1.3049الأدنى عند 1.3049 و افتتح عند 1.3095.
المستثمرون اليوم بإنتظار بيانات الانتاج الصناعي في منطقة اليورو خلال  شهر أيار التي من المتوقع ان تنخفض على المستوى السنوي   ، ما يعكس ضعف اداء القطاع الصناعي في المنطقة وسط الضعف في الصادرات.
انتقالاً الى آسيا ، أشار وزير المالية الصيني لو جى وى ان الصين التي تعد ثاني أكبر إقتصاد في العالم من المحتمل ان ينمو إقتصادها بأقل من الهدف الحكومي للعام الجاري حيث يتوقع نمو بنسبة 7% من توقعات سابقة (شهر آذار) كانت تشير الى نمو بنسبة 7.5%.
فبتمام الساعة  03:24 بتوقيت نيويورك  ، ارتفع مؤشر FTSE100   بمقدار 27.41 نقطة أي بنسبة 0.42% ليتداول حول مستويات 6570.82 ، اما عن مؤشرCAC 40 فقد ارتفع  بمقدار14.88 نقطة أي بنسبة 0.38% ليتداول حول مستويات 3883.86. ارتفع   مؤشرDAX بمقدار 50.19 نقطة أي بنسبة 0.62% ليتداول حول مستويات8208.99.

انخفاض الإنتاج الصناعي في منطقة اليورو

|


انخفض الإنتاج الصناعي في منطقة اليورو خلال أيار ليسجل مستويات -0.3% مطابقا للتوقعات و أسوا من الشهر السابق الذي سجل فيه 0.4% و تم تعديل القراءة إلى 0.5%، أما عن القراءة السنوية فهي كذلك مطابقة للتوقعات بنسبة -1.3% و أسوا من الشهر الماضي.

معدلات التضخم الأمريكية

|

وصلنا لليوم الأخير من هذا الأسبوع الذي مرت أيامه بهدوء على الولايات المتحدة، إذ من المنتظر اليوم قيام الإقتصاد الأمريكي بإصدار قراءة مؤشر أسعار المنتجين خلال شهر حزيران، هذا بجانب قيام جامعة ميتشغان بإصدار القراءة الأولية لمؤشرها الخاص بثقة المستهلكين خلال شهر تموز.

تكمن أهمية بيانات اليوم وخاصة مؤشر أسعار المنتجين، في تحديد حجم معدلات التضخم الأمريكية التي تعد من أهداف البنك الفدرالي الرئيسية التي يعتمد عليها من اجل تحديد سياساته المالية، إذ أن الفدرالي كان قد وضع هدف التضخم عند 2.0%، ولكن مستويات لم تصل إلى هذا الهدف حتى الأن.

مؤشر أسعار المنتجين يتعتبر أداة جيدة من اجل قياس معدلات التضخم، إذ تشير التوقعات اليوم إلى ارتفاع القراءة بنسبة 0.5% خلال شهر حزيران/يونيو، مقارنة بالقراءة السابقة والتي أظهرت ارتفاعاً بنفس النسبة، أما عن القراءة السنوية فتشير التوقعات إلى ارتفاعها بنسبة 2.1%.

ومن الجانب الاخر ستقوم جامعة بإصدار مؤشرها الخاص بثقة المستهلكين بقراءته الأولية والذي يعتبر أيضاً أحد من مقايس التضخم، إذ تشير التوقعات إلى ارتفاع المؤشر ليصل إلى 84.7، مقارنة بالقراءة السابقة والتي بلغت 84.1.

ننتقل بالحديث عن ارباح الشركات، إذ من المنتظر اليوم قيام بنك جي بي مورغان بالإفصاح عن نتائج أعماله خلال الربع الثاني من العام الحالي، إذ تشير التوقعات إلى ان تصل حصة السهم الواحد للبنك ما يقارب 0.821 دولار مقارنة بالأرباح السابقة والتي بلغت 0.920 دولار.

تداولات العقود الأجلة قبيل الإفتتاح:

مؤشر الداو جونز الصناعي ارتفع بنسبة 0.026%، ليصل إلى مستويات 15397 نقطة.

مؤشر ستاندر آند بورز 500 ارتفع بنسبة 0.012%، ليصل إلى مستويات 1670.30 نقطة.

مؤشر الناسداك الصناعي: ارتفع بنسبة 0.049%، ليصل إلى مستويات 3056.50 نقطة.

- تم تسجيل البيانات في تمام الساعة 5:58 صباحاً بتوقيت نيويورك.

هذا وقد كانت المؤشرات الأمريكية بالأمس اختتمت رابع جلساتها لهذا الأسبوع بشكل ايجابي منتشية من تصريحات رئيس الفدرالي الأمريكي برنانكي بالأمس الذي اكد بأن البنك المركزي سيواصل تبني سياساته التحفزية النقدية ما دامت معدلات التضخم منخفضة، لتصل المؤشرات الرئيسية إلى مستويات تاريخية جديدة لم تسبق لها الوصول إليها.
 
تداول مؤشر الدولار 
ارتفع مؤشر الدولار والذي يقيس اداء الدولار الامريكي أمام سلة من العملات الرئيسية أهمها اليورو والين الياباني والجنيه الإسترليني ليتم تداوله حالياً حول مستويات 83.15 مقارنة مع الإفتتاح عند 82.92 محققاً أعلى مستوى عند 83.18 والأدنى عند 82.87.

ارتفاع نسبة الحذر في آسيا قبيل صدور بيانات النمو المنتظرة

|

ارتفاع نسبة الحذر في آسيا قبيل صدور بيانات النمو المنتظرة قلل من تأثير المكاسب التي حققتها الأسهم الأمريكية الخميس و التي جاءت على خلفية تصريحاترئيس البنك الفدرالي بن برنانكي أشارت إبقاء البنك على برنامج التحفيز لفترة أطول.
- ارتفع مؤشر MSCI الآسيوي بنسبة 0.2% إلى 135.38 عند 14:38 في هونغ كونغ.
أشار كل من البنك الفدرالي الأمريكي والبنك المركزي الياباني هذا الأسبوع أنهم سيبقون على الحوافز النقدية بينما أشار كل من البنك المركزي الأوروبي والبنك المركزي البريطاني أنهم سيبقون على أسعار الفائدة الرئيسية منخفضة لدعم النمو، الأمر الذي ساعد الين على إستئناف وتيرة الإنخفاض وإختراق مستويات 99 للأسفل.

- أغلق مؤشر Nikkei 225 على إرتفاع بنسبة 0.23% عند 14506.25.
- أغلق مؤشر Topixعلى إرتفاع بنسبة 0.60% عند 1201.99.
يترقب المستثمرون بيانات الصين عن كثب يوم الإثنين، حيث يصدر ثاني أكبر إقتصاد في العالم تقرير الناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني. بيانات التجارة و التصنيع الأخيرة قللت من إيجابية المستثمرين حيال التطلعات الإقتصادية.
- أغلق مؤشر CSI 300 الصيني على إنخفاض بنسبة 2.21% عند 2275.37.
- أغلق مؤشر هونغ كونغ Hang Seng على إنخفاض بنسبة 0.75% عند 21277.28.
على الرغم من تصريحات رئيس المالية الصيني التي أشارت أنه يتوقع بأن ينمو الإقتصاد بنسبة 7% هذا العام بينما الصين هي أكبر شريك تجاري لأستراليا، ارتفعت الأسهم في سيدني مدعومة بإرتفاع أسعار المعادن مما أدى إلى إرتفاع أسهم شركات مناجم الذهب، بينما انخفض الدولار الأسترالي دون مستويات 0.92$.
- أغلق مؤشر S&P/ASX 200 على إرتفاع بنسبة 0.16% عند 4973.88.
- أغلق مؤشر NZX/50 النيوزيلندي على إرتفاع بنسبة 0.18% عند 4568.33.
في كوريا الجنوبية، انخفضت الأسهم بعد ارتفاع الوون بالقرب من أعلى مستوياته منذ شهر مقابل الدولار الأمريكي مما ألقى بثقله على المؤشر الرئيسي. هذا ولّد عمليات بيوع لأسهم المصدرين، حيث خسرت أسهم هونداي 6% تقريبا بينما انخفض سهم كيا بنسبة 4.7%.
- أغلق مؤشر Kospi على إنخفاض بنسبة 0.41% عند مستويات 1869.98.

تقارير المصرف الاستثماري الأمريكي العملاق جي بي مورجان تشيس

|

كشف المصرف الأمريكي العملاق جي بي مورجان تشيس اليوم الجمعة عن نتائج الربع المالي الثاني والتي أظهرت تحقيق أكبر مصرف في الولايات المتحدة الأمريكية من حيث الأصول لأرباح قياسية متفوقة على توقعات المحللين مع زيادة بلغت 31 في المئة خلال الرابع المنقضي في 30 من حزيران/يونيو الماضي مع انتعاش العائدات من متاجرة الأسهم والسندات.

هذا وقد أوضحت تقارير المصرف الاستثماري الأمريكي العملاق جي بي مورجان تشيس نمو العائدات خلال الربع الثاني لما قيمته 26$ مليار أي بنسبة 13 بالمئة عن ما كانت علية في نفس الفترة من العام الماضي 2012، ناهيك عن تحقيقه لصافي دخل بما قيمته 6.5$ مليار أي ما يعادل 1.60$ للسهم الواحد مقابل ما قيمته 4.96$ مليار أي ما يعادل 1.21$ للسهم الواحد في نفس الفترة من العام السابق متفوقاً بذلك على توقعات المحللين التي أشارت إلي ما قيمته 1.45$ للسهم الواحد.
على صعيد أخر فقد أعرب  السيد جامي ديمون الرئيس التنفيذي لجي بي مورجان تشيس في بياناً له مع الكشف عن نتائج الأعمال "نحن لا زلنا نرى علامات واسعة النطاق حيال تحسن الاقتصاد الأمريكي ونحن نأمل ذلك، في ظل إضافة المزيد من الوظائف وبناء الثقة، الاقتصاد الأمريكي سوف ينتعش بمرور الوقت"، هذا وقد ارتفعت أسهم جي بي مورجان تشيس بنسبة 0.82% لتبلغ ما قيمته 55.60$ للسهم الواحد في تمام الساعة 08:34 صباحاً بتوقيت نيويورك.

بقاء معدلات التضخم الأمريكية تحت السيطرة

|

قام اليوم الإقتصاد الأمريكي بالإفراج عن قراءة مؤشر أسعار المنتجين خلال شهر حزيران/يونيو والتي أوضحت ارتفاعاً لتؤكد بذلك بقاء معدلات التضخم الأمريكية تحت السيطرة.
إذ ارتفعت أسعار المنتجين خلال شهر حزيران/يونيو الماضي بنسبة 0.8% مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة و المتوقعة التي أوضحت ارتفاعاً في القراءة بنسبة 0.5% وجاءت القراءة بأفضل من التوقعات ، أما على الصعيد السنوي فقد ارتفعت الأسعار بنسبة 2.5% مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي سجلت ارتفاعاً بنسبة 1.7% و جاءت القراءة بأفضل من التوقعات التي أشارت إلى ارتفاع بنسبة 2.1%.

وعلى صعيد آخر فقد ارتفعت أسعار المنتجين الجوهرية - تلك المستثنى منها أسعار الغذاء والطاقة – خلال الشهر ذاته بنسبة 0.2% مقارنة مع القراءة الشهرية السابقة و المتوقعة عند 0.1%، أما على الصعيد السنوي فقد ارتفعت أسعار المنتجين الجوهرية بنسبة 1.7% أي بثبات مع القراءة السابقة و بأضفل من التوقعات.
و قد جاء في التقرير بأن الركود في القارة العجوز و التباطؤ التي تعاني منها الأسواق الناشئة مثل الصين من المحتمل أن تستمر في كبح أسعار السلع و تقليل التضخم العالمي، و قد أكد التقرير أيضاً بأن عدم وجود و إفتقار ضغوط الأسعار يعني استمرار البنك الفدرالي في دعم الإقتصاد الأمريكي و ذلك نتيجة حاجة الإقتصاد للتحفيز كي يتوسع.
أما بالنسبة لتكاليف الطاقة فقد ارتفعت بنسبة 2.9% مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة و هذا الأمر يعكس المكاسب الواسعة التي حققها وقود التدفئة و الغاز الطبيعي بالإضافة إلى البنزين.
أما أسعار الغذاء الإستهلاكية فقد ارتفعت بنسبة 0.2% و ذلك لنتيجة زيادة أسعار اللحوم بأعلى مستوى منذ ثلاثة أعوام، أما تكاليف السلع الوسيطة و التي تشمل وقود الديزيل و المواد الكيميائية و غيرها من المدخلات التي تستخدم في الإنتاج فقد ارتفعت بنسبة 0.5% لتسجل ثالث إنحفاض على التوالي.
كان البنك الفدرالي الأمريكي قد أكد على أن أسعار الفائدة ستبقى على ما هي عليه عند مستوياتها التاريخية المتدنية الحالية بين 0.00 و 0.25% طالما بقيت معدلات البطالة فوق مستويات 6.5 بالمئة، ومعدلات التضخم دون مستويات 2.5 بالمئة، أي حتى العام 2015، وذلك بحسب توقعات البنك الفدرالي الخاصة بالتضخم والبطالة والنمو.

اهتزاز ثقة المستهلكين فى امريكا

|

صدر عن الإقتصاد الأمريكي القراءة الأولية لمؤشر جامعة ميشيغان لثقة المستهلكين الخاص بشهر تموز/يوليو، حيث انخفض المؤشر ليسجل 83.9 مقارنة بالقراءة السابقة التي كانت قد سجلت 84.1، وتأتي هذه القراءة أسوء من التوقعات التي أشارت إلى 84.7.

أما الإوضاع الإقتصادية فقد بين المؤشر ارتفاعها إلى 99.7 مقارنة بالقراءة السابقة التي كانت قد سجلت 93.8، أما التوقعات الإقتصادية فقد بين المؤشر تراجعها إلى 73.8 مقارنة مع القراءة السابقة التي كانت قد سجلت 77.8.
أخيراً، فقد بين المؤشر معدلات  التضخم  المتوقعة خلال عام و خلال خمسة أعوام، حيث ارتفعت توقعات  التضخم  خلال عام إلى 3.3% مقارنة بالقراءة السابقة عند 3.0%، أما  التضخم  لخمس سنوات فقد ثبتت التوقعات عند 2.9%.

اسعار وتوقعات النفط

|

ارتفع سعر خام برنت فوق 108 دولارات للبرميل يوم الجمعة مدعوما بانخفاض مخزونات النفط في الولايات المتحدة والنتائج الفصلية لجيه.بي مورجان وويلز فارجو التي شجعت المستثمرين على الإقبال على المخاطرة.
وارتفعت عقود خام برنت تسليم أغسطس آب 56 سنتا إلى 108.29 دولار للبرميل بحلول الساعة 1221 بتوقيت جرينتش. ولم يسجل العقد تغيرا يذكر على مدى الأسبوع إذ انه هبط من مستوى 108.93 دولار يوم الخميس وهو أعلى مستوى له منذ الثالث من أبريل نيسان.
وارتفع الخام الأمريكي 73 سنتا إلى 105.64 دولار للبرميل.
وساعدت النتائج المالية القوية التي أعلنها بنك جيه.بي مورجان وبنك ويلز فارجو يوم الجمعة على إقناع المستثمرين بأن الوضع الاقتصادي في الولايات المتحدة قد يتحسن.

وأظهرت بيانات أمريكية يوم الأربعاء الماضي انخفاضا قياسيا على مدى أسبوعين لمخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة. وارتفع إنتاج المصافي إلى أعلى مستوى في خمس سنوات

تحركات الاسهم الامريكية

|

فتحت الأسهم الأمريكية دونما تغير يذكر يوم الجمعة بعد أن أغلقت على مستويات قياسية في الجلسة السابقة إذ ان تحذيرا من شركة يو.بي.اس بشأن الأرباح طغى على نتائج فصلية جيدة لجيه.بي مورجان وويلز فارجو.
وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي لأسهم الشركات الأمريكية الكبرى 13.67 نقطة أو 0.09 بالمئة إلى 15474.59 نقطة. ونزل مؤشر ستاندرد اند بورز 500 الأوسع نطاقا 0.01 نقطة إلى 1675.01 نقطة.

وارتفع مؤشر ناسداك المجمع الذي تغلب عليه أسهم شركات التكنولوجيا 2.19 نقطة أو 0.06 بالمئة إلى 3580.49 نقطة.

مصر تنوى تحويل مساعدات دول الخليج الى سندات

|

قال مستشار قانوني يعمل مع الحكومة المصرية إن مصر قد تحول جزءا من القروض والمنح التي تعهدت بها دول خليجية هذا الأسبوع وقيمتها 12 مليار دولار إلى سندات متداولة. وفي هذه الحالة ستتمكن الدول الدائنة وهي السعودية والإمارات والكويت من بيع هذه السندات لمستثمرين آخرين إذا أرادت ذلك.

واستخدمت قطر بالفعل هذا الخيار. فحولت مصر قروضا قطرية قيمتها 3.5 مليار دولار إلى سندات في إطار برنامج جديد للسندات الأجنبية متوسطة الأجل قيمته 12 مليار دولار. وقد تعامل القروض المقدمة من الدول الخليجية الثلاث الأخرى المعاملة نفسها.
وقال جيمس هيلي الشريك في شركة سكادن للاستشارات القانونية التي مثلت مصر عند وضع البرنامج "الاسهامات غير القطرية يمكن بالتأكيد تحويلها إلى سندات مصدرة عن طريق البرنامج."
ولكن بموجب نشرة إصدار البرنامج يتعين استخدام الاموال التي يجري جمعها من السندات في تمويل عجز الموازنة وهو أمر قد يكون أقل جاذبية لمصر بالمقارنة مع الابقاء على الأموال مودعة لدى البنك المركزي.
واضاف هيلي "السندات الصادرة عبر البرنامج تضمنها قانون الموازنة ويتعين استخدامها لخفض عجز الموازنة." وتابع "وقد تتمتع مصر بمرونة أكبر إذا تركت الأموال كودائع لدى البنك المركزي حيث يمكن استخدامها لزيادة احتياطي العملة الأجنبية."
ويخفض تحويل القروض الخارجية إلى سندات المرونة التي تتمتع بها مصر في استخدامها لكنه ينطوي على مزايا واضحة للمقرضين إذ يوفر لهم أوراقا مالية قابلة للتداول ويسجل شروط القرض بموجب القانون الانجليزي.
وقال هيلي "الميزة الأساسية هي إمكانية تداول هذه الأوراق المالية وهو ما يشير إلى ان قطر ربما تدرس تداولها قبل استحقاقها."
وفي وقت سابق هذا الشهر حولت مصر قرضا قطريا بقيمة مليار دولار إلى سندات بموجب البرنامج الذي يديره اتش.اس.بي.سي وكيو.ان.بي كابيتال.
وصدرت السندات الجديدة ذات الأجل ثلاث سنوات والبالغة قيمتها مليار دولار في الأول من يوليو تموز بعائد 3.5 بالمئة بالقيمة الاسمية. وجاء ذلك في أعقاب إصدار سندات بقيمة 2.7 مليار دولار وأجل 18 شهرا في أواخر مايو أيار بفائدة 4.25 بالمئة.

وللتحويل فائدة أخرى بالنسبة لقطر وهي أن السندات تمثل حماية إضافية في حال تخلف مصر عن السداد.

اهمية احجام التداول في اتخاذ قرار الشراء والبيع

|

احجام التداول (Volumes) هو عدد الأسهم التي يتم تداولها في السوق خلال فترة معينة من الزمن احجام التداول تلعب دورا هاما في شراء وبيع الأسهم. في واقع الأمر هو ثاني العوامل الأكثر أهمية للحكم على احتمال قوة السهم بعد الأسعار معظم المستثمرين الجمع بين احجام التداول و الأسعار لاتخاذ قرار الشراء والبيع تعتبر طريقه جيده للأستثمار.

احجام التداول تكشف عن أرقام الأسهم المتداولة في السوق ويمكن للمستثمرين مقارنة احجام التداول في يوم معين مع متوسط ​​احجام التداول على سبيل المثال إذا ارتفع سعر سهم معين إلى مستوى عالى وكسر مقاومه هامه ، ومتوقع للسهم استكمال الصعود. في هذا الوقت تمثل احجام التداول عامل هام للتأكد من ذلك فاذا كانت احجام التداول اقل من المتوسط فاحتمالات مواصلة الصعود تكون ضعيفه جدا لان ذلك يشير الى ان المشترين لم يعد لديهم اقبال على هذا السهم .
قد يكون هناك أسباب كثيرة وراء هذا قد يكون المشترين بدأوا يشكون في قوة واداء السهم حتى لو كان سعر السهم يرتفع يحدث  هذا الوضع  عندما يكون السعر يرتفع فوق المتوسط ​​واحجام التداول أقل من المتوسط، وبالتالي قد يخلق ذلك حالة من الذعر بين المستثمرين ويقوموا بعمليات بيع جماعي خوفا من تراجع السعر التي من شأنها أن تؤدي إلى مزيد من الانخفاض في سعر السهم وينطبق ذلك ايضا عندما يكون سعر السهم ينخفض ​​و حجام التداول أقل من المتوسط​​.
وبالتالي، فمن الحكمة دائما مقارنة احجام التداول مع مستوىات الأسعار ليتم اتخاذ قرار البيع والشراء.

القمح الامريكى يحتاج الى عزم صاعد wheat

|

القمح الامريكى يحتاج الى عزم صاعد
wheat
وقفت مستويات دعم 660.00 كدعم قوى لاعطاء القمح العزم الصاعد منها لعود لاختبار مقاومه خط الاتجاه الاسبوعى المكسور سابقا ادنى من 680.0 واختبار المتوسط المتحرك 200 اسبوع عند 683.0
ليتقدم السعروبدعم من التقاطع الايجابى لمؤشر ستوكاستيك
يلزمنا الاغلاق الاسبوعى اعلى مستويات الدعم النفسى 700.0  والاغلاق اعلى دعم المتوسط المتحرك 200 اسبوع
ويتبقى لنا مستويات الدعم الهامه على التوالى

650.0
645.0
640.0
والمقاومات الاسبوعيه
690.0
700.0
710.0
مازالت اسعار القمح داخل نموذج الوتد الهابط المسيطره على التداولات اسفل سعر 680.0 الهامه  تحت ضغط سلبى من المتوسط 55 يوم و100 يوم عند سعر 700.0
يتلقى السعر الدعم عند اسعار 664.0 ثم 654.0
مع الحذر من كسر خط الاتجاه الصاعد الاسبوعى عند مستويات 650.0 التى من المرجح ان تفتح باب للهبوط اكثر باتجاه دعوم سنويه لم يصل اليها منذ عامين اسفل 580.0

الباوند ين فوق مستوى 151.66 أم أسفل مستوى 147.98؟؟

|

(GBP-JPY)

خط الأتجاه الرئيسي  : صاعد                                      أتجاه المؤشر على المدى البعيد : ذروة شراء
خط الأتجاه الثانوي   : صاعد                                     أتجاه المؤشر على المدى القريب : ذروة شراء

شرح التحليل:
زوج الباوند متمسك بثبات فوق مستويات 147.98 كمستويات دعم هامة ولكنه مع الأصصطدام  بمستويات 151.66 كمستويات مقاومة هامة الى أنه مازال أسفل تلك المستويات ولم يستطع من كسرها والثبات فوقها لدعم استمرار الصعود على المدى القريب مع أستمرار ظهور أشارات سلبية على المؤشرات وبلأخص على مؤشر القوة النسبية التي تدعم أيضا أستمرار الهبوط التصحيحي .

و قد ظل زوج الباوند ين يتحرك في نطاق ضيق بي مستويين تداول 153.45 كحد اعلى ومستوى 147.97كحد أدنى متقلبا بين الصعود والهبوط البسيط بين هذين المستووين لأكثر من أسبوع وصعد منها ليحقق حد أعلى في مستويات مقاومة 156.46 الذي يلامس خط البولنجرالعلوى ومع قوة تلك المستويات عاد الزوج لللهبوط التصحيحي للأرتكاز على مستويات خط المتوسط المتحرك لل 20 يوم لمؤشر البولنجر في مستوى 147.98 كما هو موضح برسم .
 ومن المتوقع الأن انه لكي يتأكد لنا صعود الزوج على المدى القريب وأستمرار الأتجاه الصاعد على المدى القريب والبعيد أن يستطيع الزوج من الصعود والثبات فوق مستوى 151.66 فمع ثبات الزوج على هذا المستوى سيتهدف الزوج مستوى 162.19 أما أستمرار الثبات أسفل مستوى 151.66 قد يدعم الزوج لأستمرار الهبوط التصحيحي الى مستويات 145.45 وبنظر الى مؤشر القوة النسبية نجد انه على المدى الأسبوعي يعطي أشارة سلبية أنعكاسية للزوج كما هو موضح برسم .
النصيحة :
توخي الحذر من التداول في الوقت الحالي الى حين التأكد من الثبات الأسبوعي فوق مستوى 151.66 أم أسفل مستوى  147.98 .

الدولار الكندى يصحح – USDCAD

|

  الدولار الكندى يصحح
USDCAD
يعود الدولار الامريكى فى الهبوط امام الدولار الكندى من اعلى مستويات اكتوبر2010 اعلى سعر 1.0600 ليبدأ عمليات تصحيح هابطه  وصلت الى دعم 1.0330
الشارت اليومى
وكما واضح قناه صاعده رئيسيه تحمل التداولات الايجابيه بعد الارتكاز على دعم مستويات 1.0200 اعلى من 38.2%فايبو وارتكاز كبير على دعم المتوسط المتحرك 100 يوم والمتوسط الاسى 55 يوم لينجح الزوج فى الاقتراب من مقاومه القناه الصاعده اعى من 1.0550 وحسب قوانين القنوات فالهبوط منها لاعاده اختبار مستويات الدعم 1.350 ثم 1.320

اتجاه هابط للدولار الكندى هذا الاسبوع ليعود اعلى مستويات الدعم 23.6%فايبوناتشى والارتكاز على المتوسط 55 يوم اعلى   1.0300 للرجوع لاختبار مستويات مقاومه القناه الصاعده  ليعود للايجابيه منها باختراق مستويات المقاومه للنموذج ليصعد اعلى من مستويات  1.0400 وهذا ما يعزز توقعاتنا باستمرار الميل الصاعد على المدى اللحظي، والذي يستهدف مستويات 1.0450 ثم 1.0500بشكل رئيسي.
الاستقرار الان اعلى مستويات 23.6%فايبوناتشى ودعم المتوسط 200 اسبوع مع محاوله اخذ عزم صاعد بالاستقرار اعلى من المتوسط 55 اسبوع
مع استمرار ايجابيه الاغلاق اعلى المتوسط 55 يوم
إجمالاً، نحن مستمرون في ترجيح سيناريو الاتجاه الصاعد على المدى اللحظي والقصير، مع الأخذ بعين الاعتبار أن تحقيق هذا الصعود يتطلب اختراق لمستويات 1.0550 ثم 1.0570 إلى جانب
الثبات اعلى مستويات 23.6%فايبوناتشى
مؤشر ستوكاستيك يعطى نظره هابطه للزوج مع احتمال تمديد التصحيح الهابط الى مستويات 1.0300

ما هو مصير الين بعد الامتناع عن خطط تحفيزيه- GBPJPY

|

ما هو مصير الين بعد الامتناع عن خطط تحفيزيه-
GBPJPY
يعود الين للقوه امام العملات الرئيسيه لثالث يوم على التوالى بسبب توالى الاخبار البنك اليابانى بشأن الامتناع عن انطلاق خطط تحفيزيه جديده مما قد يعود بالين للقوه فى الفتره المقبله

مع تثبيت السياسه النقديه وسعرالفائده كما هو
كسر الباوند امام الين دعم المتوسط 55 يوم وكسر القناه الصاعده ليتداول اسفل من دعمه النفسى 150.00 مره اخرى
لنتوقع ان يجد الدعم مره اخرى عند 148.00 التى تقف مرارا امام هبوط كبير للزوج
قد يمتد التاثير السلبى لاستهداف  145.00 مع كسر مستويات دعم المتوسط المتحرك 100يوم
مؤشر ستوكاستيك يظهر لنا سلبيه كبيره .
اجمالا
حقق الزوج ثباتاً ادنى مستوى 150.00، و هذا يزيد أسباب العامل السلبى لحظياً. لكن في نفس الوقت، ما دعم مؤشرات الانحدار الخطي الداعمه للصعود ، و كذلك نرى بأن مؤشر ستوكاستيك يظهر حالة تشبع الزوج في الشراء..
اختراق مستويات 151.80 قد يعود بالزوج الى 154 قريبا مع الانتباه دائما ان الرجوع اسفل  من 149.00 قد يعود بالزوج للهبوط

نموذج استمرارى داعم للهبوط – AUDCHF

|

نموذج استمرارى داعم للهبوط
AUDCHF
على الشارت اليومى
يقف الزوج  اعلى دعم نموذج العلم لنتوقع اى كسر لمستويات 0.8500 قد يذهب بالزوج الى مستويات ادنى من 0.8000
هبط الزوج الاسبوع بسلبيه كبيره وبضغط  من المتوسط 50 اليومى ليكسرمستويات  50.0%فايبوناتشى بشمعه اسبوعيه هابطه ليستقر الان ادنى متوسط 200 اسبوع نرجح مزيد من  النظره الهبوط التى تتحقق بشرط كسرالدعم الحاليه  0.8500  بشمعه يوميه  ليستهدف اولا مستوى ادنى من  مستوى 61.8% فايبو
مع الاشاره لترجيح الهبوط بدعم  من التشبعات الكبيره على مؤشر القوه النسبيه ومؤشر ستوكاستيك والنموذج الفنى الهابط
سعر الزوج الان 0.8580

اهم المقاومات
0.8620
0.8700
0.9000
واهم الدعوم
0.8500
0.8450
0.8330
اجمالا الزوج فى حاله من السلبيه طالما ادنى مستويات القيمه 50.0%فايبو
قد يدفع الزوج لاعاده اختبار مستويات دعم المتوسط 200يوم عند سعر 0.9600 يحتاج السعر الاغلاق اعلى من  لنقول انه يستهدف الدعم 0.8200 قريبا فقط فى انتظار الاغلاق السلبى ادنى 0.8500

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB