Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

جولدمان ساكس يخترق القمه الرئيسيه عند 189 دولار ويصل لمستويات عام 2009 2014-11-04

|

في التحليل السابق لسهم جولدمان ساكس Goldenman sachs اشرنا الي ان السهم بوصوله الي المستويات التي هبط منها السهم في عام 2009 عند 189.50 دولار  واجه  بعض القوى البيعيه التي دفعته للتراجع ووضحنا  ان السهم واجه اولى خطوات الضعف بعد ان فشل  في الوصول الي الحد الأعلى من القناه السعريه الصاعده التي تكونت منذ يوليو للعام الجاري واخيرا اخترق السهم الحد الأدنى من هذه القناه وقد كانت اشارة ضعف اخرى.
وقد وصل السهم مؤخرا الي مستهدف اختراق القناه السعريه عند 171 دولار ووجد عنده بعض الدعم بدأ يرتفع تدريجيا الي ان وصل الي القمه الرئيسيه عند 189 دولار واستطاع اختراقها والوصول الي مستوى تاريخي عند 192 دولار والذي لم يصل اليه منذ نهايات عام 2009.
في الوقت الحالي بعد ان وصل السهم الي هدفه الرئيسي عند 171 دولار بدأ يرتفع تدريجيا ليخترق القمه السابقه المتكونه عند 189 دولار والتي فشل في تجاوزها مرتين ولكن يحتاج السهم الي التداول فوق هذا المستوى لأخر الأسبوع ليتأكد الأختراق خاصة وانه لم يخترقها بنسبه كبيره بالأضافه الي ان احجام التداول متوسطه.
Untitledgmggmgs

انخفاض احتياطي اليمن من النقد الأجنبي 1.3% في أغسط س

|

دن (رويترز) - قال البنك المركزي اليمني يوم الثلاثاء إن احتياطات البلاد من النقد الأجنبي تراجعت 1.3 بالمئة في أغسطس آب مقارنة مع الشهر السابق ليصل إجمالي رصيد الاحتياطي إلى 5.180 مليار دولار.
وذكر البنك المركزي في بيان له أن تراجع احتياطي النقد الأجنبي الذي بات يغطي 5.3 شهر من واردات البلاد من السلع والخدمات جاء بعد تحسنه على مدى شهرين.
وعزا البنك ذلك إلى استمرار تعرض خطوط أنابيب النفط لهجمات وتراجع التدفقات النقدية من المساعدات الخارجية والاستثمارات الأجنبية وإيرادات السياحة.
وكان الاحتياطي بلغ 5.694 مليار دولار في نهاية أغسطس آب 2013.
وارتفع الاحتياطي الأجنبي لليمن في شهري يونيو حزيران ويوليو تموز بنحو 430 مليون دولار نتيجة دخول منحة سعودية إلى حساب الحكومة بعد انخفاض استمر عدة أشهر ليسجل أدنى مستوى له على الإطلاق في مايو أيار.
وقال البيان الذي اطلعت عليه رويترز أن هبوط مستوى احتياطات البلاد في شهر أغسطس آب "جاء نتيجة استمرار البنك المركزي في توفير النقد الأجنبي لاستيراد المشتقات النفطية من الخارج لتغطية عجز الاستهلاك المحلي وتغطية فاتورة استيراد المواد الغذائية الأساسية."
وأضاف أن فاتورة استيراد المواد الغذائية الأساسية بلغت قيمتها 163.1 مليون دولار في نهاية أغسطس آب ليصل إجمالي فاتورة استيراد الوقود والمواد الغذائية الأساسية خلال الفترة بين يناير كانون الثاني وأغسطس آب إلى نحو 1.723 مليار دولار.
وذكر تقرير البنك المركزي أن المعروض النقدي انخفض في أغسطس آب بنحو 45 مليار ريال ليصل إلى 3.133 تريليون ريال من 3.178 تريليون ريال في يوليو تموز. وبلغ المعروض النقدي في أغسطس آب 2013 حوالي 3.8 تريليون ريال.

(الدولار = 215 ريالا يمنيا

موظف في  مكتب للصرافة في صنعاء - ارشيف رويترز

المؤشر السعودي يرتفع للجلسة الثانية على استحياء – تحليل – 04-11-2014

|


 
واصل المؤشر العام للسوق السعودي ارتفاعه خلال تداولات الأمس للجلسة الثانية على التوالي حيث ارتفع بنسبة 0.42% ليضيف بذلك 42.4 نقطة إلى مكاسبه ، وذلك متماشياً مع توقعاتنا بعد ارتداد المؤشر للأعلى عقب ملامسته لمستوى الدعم 9933.00 .

وتظل التوقعات إيجابية على المستويات اللحظية والمدى القصير ، حيث نتوقع مزيد من الارتفاع للمؤشر خلال تداولاته القادمة طيلة تماسك مستوى الدعم 9933.00 ، ليستهدف بذلك مستوى المقاومة 10358.89 ، الذي سجل عنده آخر قمة سابقة 












اليورو وفرصة طور التكوين

|

اليورو وفرصة طور التكوين
بعد تحقيق اليورو امام الدولار الامريكي مستويات هي الاقل في ثلاثة اعوام 1.2441 واستقرار السعر اسفل مستويات 1.2600 العامل الاكبر في السلبية حيث هبوط متواصل للزوج مع سلبية مؤشرات الزخم واغلاق للفجوة السعرية الهابطة مع بدايه تداولات لاسبوع .
كل هذا يجعل اليورو في استمرارية متوقعة للاتجاه الهابط القوي حيث ان فشل السعر في تجاوز 1.2540 اليوم عامل سلبي مع سلبية مؤشر ستوكاستيك الحالية .
مضاربات اليوم بالبيع من سعر اليورو الحالي 1.2510 والهدف سعر 1.2480 ثم 1.2450 مع العلم ان تجاوز 1.2550 قد تكون ايقاف لعقود البيع الحالية .
EURUSDH4

الذهب قرب أدني مستوياته خلال خمسة اعوام فهل يكسر 1160$

|

الذهب قرب أدني مستوياته خلال خمسة اعوام فهل يكسر 1160$
يتداول الذهب ليومين قرب أدنى مستوى منذ عام 2010 وسط توقعات باستعداد مجلس الاحتياطي الاتحادي لرفع تكاليف الاقتراض في حين أن بنوك مركزية أخرى أضافت خطط التحفيز الجديدة ، .
الذهب للتسليم الفوري يتداول حول 1،167.46 دولار للاوقية (الاونصة). وانخفض المعدن يوم 31 اكتوبر الي سعر 1،161.35 دولار، وهو أدنى سعر منذ يوليو 2010، وسيكون يومه الخامس على التوالي من الخسائر وهي  أطول سلسلة من الانخفاضات منذ أغسطس اب.
الذهب يتجه لأول تراجع سنوي منذ عام 2000 مع صعود الدولار قرب أعلى مستوياته في خمس سنوات.ونحن في انتظار قرارات البنك المركزي الأوروبي بشأن السياسة النقدية يوم 6 اكتوبر فهل يفاجيء الاسواق كما فعل بنك اليابان المركزي الاسبوع الماضي بشكل غير متوقع وأضاف خطط التحفيز. الاحتياطي الفيدرالي يتحرك لرفع اسعار الفائدة بعد ثباتها منخفضه في ثماني سنوات بعد إنهاء برنامج شراء السندات في موعدها الشهر الماضي.
مؤشرات الزخم علي الذهب سلبية وتزيد من توقعات الخسائر وكسر 1161 يستهدف 1158 بعد اسبوعين من التداولات الهابطة الحادة من مقاومة 1240 دولار .
Support        1164.00    1158.00     1152.00
Resistance   1169.00    1174.00     1185.00
GOLDMonthly

قطاع النقل يحقق اهدافه الهبوطيه ونرجح ان يصعد الى 8500 نقطه 2014-11-04

|

التحليل الفنى لمؤشر قطاع النقل
لم يستطع مؤشر النقل التماسك بعد كسر دعم 9000 نقطه لينخفض كما رجحنا فى المقال المنشور بتاريخ 12 اكتوبر من العام الجارى 2014 وكانت رؤيتنا فى حينها تشير ان كسر 9000 نقطه  سيؤدى الى وجود زخم بيعى زائد وسيجعل التعاملات مستهدفه 8500 ومن ثم 8000 نقطه خلال ثلاثه الى اربعه اشهر وبالفعل هبط المؤشر بزخم بيعى قوى فى فتره اقل بكثير من المشار اليها
ومن الناحيه الفنيه فالمؤشر يسير فى مسار هبوطى على الخريطه اليوميه وفى مسار صعودى على الخريطه الاسبوعيه والشهريه للاسعار , وبعد الانخفاض الكبير لقيمه المؤشر فى تعاملات الشهر المنقضى اكتوبر 2014 تحرك المؤشر عن نقطه تواجد شرائي ودعم فولاذى 7500 نقطه وهو دعم طالما نجح فى وقف قوه البائعين  ونرجح ان المؤشر قد يتعرض لعمليات من الزخم الشرائي والدفع للاعلى خلال تعاملات نوفمبر 2014 ليقترب من 8500 نقطه كهدف صعودى اولى
ملخص التحليل : نرجح ان المؤشر قد يتعرض للارتفاع خلال تعاملات نوفمبر ليصل الى 8500  نقطه
قطاع النقل , عزه خضر

الأسهم الأوروبية ترتفع بالتعاملات المبكرة بدعم نتائج أرباح الشركات

|

الأسهم الأوروبية ترتفع بالتعاملات المبكرة بدعم نتائج أرباح الشركات
 ارتفعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الثلاثاء بعد تراجع بالأمس للمرة الأولى في خمسة أيام ،وانتعشت الأسهم بدعم من نتائج أفضل من التقديرات لأرباح كبرى الشركات ،وقبيل بيان طلبيات المصانع بالولايات المتحدة الأمريكية.

ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.2 بالمئة بحلول 08:20 بتوقيت جرينتش وتراجع المؤشر بالأمس بنسبة 0.8 بالمئة بعد بيانات أقل من التوقعات لمديري مشتريات قطاع الصناعة في أوروبا وألمانيا.

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.1 بالمئة ،وانهي مؤشر MSCI للأسهم الآسيوية جلسة اليوم مرتفعا بنسبة 1.2 بالمئة.

ارتفع سهم "دي أس أم " 2.6 بالمئة بعدما ذكرت أكبر شركة لصناعة الفيتامين بالعالم بتحقيق أرباح 315 مليون يورو خلال الربع الثالث بالمقارنة مع تقديرات الخبراء بأرباح 313 مليون يورو.

وينتظر المستثمرين بيان هام في الولايات المتحدة عن قطاع الصناعة لأكبر اقتصاد بالعالم فتصدر طلبيات المصانع لشهر أيلول سبتمبر المتوقع انخفاض 0.4% بالمقارنة مع انخفاض 10.1% خلال آب أغسطس.

مؤشرات الأسواق الأوروبية
 ارتفع مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 0.2 بالمئة ،وصعد مؤشر كاك 40 الفرنسي بنسبة 0.2 بالمئة ،وزاد مؤشر داكس الألماني بنسبة 0.5 بالمئة ،وفى لندن ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100بنحو 0.1 بالمئة.

الكويت تدرس بدائل لنقل النفط مع تزايد التوتر في المنطه

|

الكويت (رويترز) - تدرس الحكومة الكويتية بدائل لنقل النفط بعيدا عن مضيق هرمز في ظل تزايد التوتر الأمني والسياسي في المنطقة التي لم تشهد استقرارا لفترة طويلة من الزمن منذ عقود.
وقال الناطق الرسمي لمؤسسة البترول الكويتية الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح في بيان تلقت رويترز نسخة منه إن مجلس إدارة المؤسسة الذي اجتمع أمس برئاسة وزير النفط علي العمير بحث العديد من المواضيع الاستراتيجية ‭‭‭‭"‬‬‬‬من أهمها بدائل نقل النفط الخام الكويتي إلى الأسواق العالمية.‭‭‭‭"‬‬‬‬
ورغم أن البيان لم يعط مزيدا من التفاصيل لكنه يعد أول اعتراف رسمي حكومي على هذا المستوى بسعي الكويت للبحث عن بدائل لنقل النفط ما يعكس القلق المتزايد من إمكانية تصاعد التوتر الأمني في المنطقة بشكل يحول دون تصديرها للنفط الذي يعد شريان الحياة لهذه الدولة الصغيرة.
ورغم الاعتماد شبه الكامل للكويت عضو منظمة أوبك على تصدير النفط الذي يساهم بأكثر من 90 بالمئة في تمويل الموازنة العامة إلا أنه لا تتوافر لها منافذ أخرى للتصدير بعيدا عن موانيها المطلة على الخليج بسبب الموقع الجغرافي.
وعانت الدول الخليجية المصدرة للنفط خلال الحرب العراقية الإيرانية التي امتدت نحو ثماني سنوات من التهديدات الأمنية في الخليج والتي شكلت تحديا حقيقيا أمام حركة ناقلات النفط.
وخلال السنوات القليلة الماضية ردد مسؤولون إيرانيون لأكثر من مرة ان إيران ستغلق المضيق -الذي تمر عبره 40 في المئة من صادرات النفط العالمية المحمولة بحرا- إذا تعرضت لهجوم عسكري بسبب برنامجها النووي المثير للجدل.
وأشاع الاتفاق المبدئي الذي وقعته إيران مع الدول الست لتسوية الخلاف حول البرنامج النووي الإيراني بعد مجيء الرئيس روحاني أجواء من الارتياح لدى المعنيين بأسواق النفط في المنطقة لاسيما مع سعي جميع الأطراف للتوصل إلى اتفاق دائم ينهي النزاع حول هذا الملف المعقد نظير رفع العقوبات عن إيران.

لكن ما لبث أن هدأ الملف الإيراني حتى اشتعلت حروب أخرى في المنطقة أشاعت أجواء من القلق المكتوم لدى كبار المسؤولين الكويتيين الذين لا يشيرون سوى تلميحا إلى هذه التوترات ومن أهمها الحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسيطرة الحوثيين الشيعة على صنعاء في سبتمبر أيلول واتجاههم نحو مضيق باب المندبالاستراتيجى

اليابان تراقب تأثير هبوط الين على تكاليف الاستيراد بالشركات

|

اليوم الثلاثاء قام وزير المالية الياباني تارو أسو بعد اجتماع لمجلس الوزراء بإبلاغ الصحفيين وصرح وقال يمكن القول بشكل عام أن ضعف الين سوف يكون له تأثيرات ايجابية على المصدرين لكن المستوردين سوف يواجهون زيادة في تكاليف الاستيراد ولهذا نحتاج الى اعطاء اهتمام لهذه النقطة.
تابع قائلا ان التحفيز النقدي من بنك اليابان المركزي يهدف الى التغلب على تراجع الاسعار ويترتب عليه ضعف الين كأثر فرعي كما أضاف انه سوف يراقب تأثير ارتفاع تكاليف الاستيراد على الشركات اليابانية.
في التعاملات المبكرة في اسيا تم تداول الدولار عند 113.85 ين غير بعيد عن أعلى مستوى له في 7 سنوات الذي وصل الى 114.21 ين الذي سجله اثناء الليل وقريبا من أعلى مستوى له منذ ديسمبر 2007 البالغ 114.66 ين وذلك بعد قرار البنك المركزي الياباني المفاجيء الاسبوع الماضي زيادة برنامجه التحفيزي الضخم لشراء السندات.
علم اليابان

تعافى الفضة على المدى القصير مشروط بتجاوز المقاومة 16.66 $

|

التعليق على حركة الفضة :-
سجلت اسعار الفضة تراجعا خلال تعاملات اليوم الثلاثاء من اعلى مستوى لها 16.15 دولار لتسجل ادنى مستوى لها عند 15.93 دولار ، فى حين جاء الافتتاح عند مستويات 16.10 دولارا للأونصة ، من ناحية اخرى فقد استقرت تداولات امس الأثنين فى المنطقة الايجابية 16.10 دولار .
من الناحية الفنيــة :-
حالة من السلبية تسيطر على كافة تعاملات الفضة ، حيث لاحظنا ان الفضة كسرت مستويات متوسط متحرك 50 – 200 يوم على التوالى ، ناهيك عن كسر حاجز الدعم النفسى 20 دولار ، بالتزامن مع كسر مستويات خط الاتجاه الصاعد ، ليس هذا فحسب بل لاحظنا ان الفضة اطاحت بمستويات الدعم التالية :-
19.73
19.50
18.44
16.66
دولار ، لتشكل الفضة دعما جديدا عند مستويات 15.74 دولار على المدى القصير ، نرى فى موقع الذهب ان هذا المستوى من الدعم لن يدوم طويلا ، فى ظل اتجاه هابط يصر على كسر مستويات الدعم ، و فى هذه الحالة ستتجهة الانظار لزيارة مستويات جديدة بالقرب من الدعوم التالية :-
14.62
14.00
13.80
دولار ، خلاف ذلك فان مخطط و سيناريو الصعود الغير وارد حاليا ، مشروط بتجاوز مستويات المقاومة المرتقبة ( 16.66 – 17.80 دولار ) لتؤهل الاسعار فى هذه الحالة من زيارة مستويات المقاومة التالية :-
18.87
19.88
20.79


21.56


Silver

الصحراء للبتروكيماويات تتداول عند دعم هام وتخوفات من كسره 2014-11-04

|

التحليل المالى والفنى لشركه الصحراء للبتروكيماويات
الصحراء
اثر الاعلان عن نتائج الشركه فى الثلث الاخير من شهر اكتوبر 2014 على الحركه السعريه للاسعار , حيث ساهم هذا الاعلان السلبي الذى نتج عنه انحفاض فى الارباح الى توقف ارتفاعات الاسعار من نقطه 23 ريال لتنخفض الى نقطه 20 ريال مره اخري واعلنت الشركه فى يوم الامس الاثنين 3 نوفمبر من العام الجارى عن تطورات استخدام المتحصلات من إصدار أسهم حقوق الأولوية
ومن الناحيه الفنيه فالاسعار تسير فى مسار هبوطى على الخريطه اليوميه , وفى مسار صعودى على الخريطه الاسبوعيه بينما تسير الاسعار فى مسارات عرضيه على الخريطه الاسبوعيه , وبناء على الاغلاقات الاخيره فى الاسعار لجلسه تعاملات الامس 3 نوفمبر نرى ان التعاملات قرب نقطه فاصله ونقطه تواجد شرائي هامه عند 20 ريال , ففى حاله وجود زخم بيعى قوى عند تلك النقاط السعريه سيكون ذلك بمثابه ظهور كبير للقوى البيعيه مرجح له الاستمرار خلال تعاملات الربع الرابع من العام الجارى , ويجدر بالاشاره ان كسر الدعم الفولاذى المشار اليه عند نقطه 20 ريال سيؤدى بالتعاملات الى مزيد من الهبوط نحو 16 ريال ويجدر بالاشاره ان وجود مشتريين عند نقطه 20 ريال تعنى الارتفاع مره اخرى الى 22 ومن ثم 25 ريال
ومن الناحيه الماليه فكما اشارنا فى بدايه المقال عن سلبيه نتائج اعمال الشركه الاخيره حيث اسفرت عن تحقيق 302 مليون ريال بنهاية التسعة أشهر الأولى 2014، بنسبة انخفاض قدرها 25 % مقارنة بنفس الفترة من عام 2013
وبلغ نصيب السهم من الارباح  خلال التسعه اشهر الاولي من عام 2014
0.91  ريال مقارنه بصافى خساره  قدرها 0.69 ريال خلال التسعه اشهر الاولي من عام 2013
ملخص التحليل : الاداء المالى للشركه جيد رغما من التراجعات المحققه , ولا يزال مضاعف الربحيه جاذل للمساهمين الذين يهتمون بالشأن المالى للشركات , ونرجح ان كسر 20 ريال سيعنى مزيدا من السلبيه خلال تعاملات الربع الرابع وهو ما قد يؤدى الى الانخفاض نحو 16 ريال
الصحراء . عزه خضر

المتطورة يتعرض للضغوط السلبية – تحليل – 04-11-2014

|

ارتفع سهم الشركة السعودية للصناعات المتطورة خلال تداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية والمدى القصير ، وذلك في محاولة منه لتعويض بعض الخسائر التي مني بها من قبل ، ويقترب الآن من اختباره لمستوى المقاومة المحوري 26.00 .

فذلك المستوى يتزامن مع اختبار السهم للمتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة ، ليكسبه المزيد من القوة أمام اختبار السهم له ، فإن استطاع السهم من اختراقه بإغلاق يومي اعلاه ، فسيواصل السهم ارتفاعه مستفيداً من الزخم الإيجابي المكتسب من اختراق هذا المستوى ، ليستهدف مستوى المقاومة 30.20 .

أما في حالة وان تماسك ذلك المستوى أمام اختبار السهم له ، فسينخفض السهم ليستهدف اولى مستويات الدعم عند 23.00 ، في محاولة منه للبحث عن قاع صاعد جديد .




المتطورة يتعرض للضغوط السلبية  – تحليل – 04-11-2014

نشاط المصانع في اليابان ينمو بأسرع وتيرة في سبع سنوا ت

|

طوكيو (رويترز) - نما نشاط المصانع في اليابان الشهر الماضي بأسرع وتيرة في سبع سنوات مدعوما بزيادة في الطلبيات مما يشير الى ان ثالث اكبر اقتصاد في العالم بدأ اخيرا يتعافى من تأثير زيادة في ضريبة المبيعات حتى مع تعهد البنك المركزي بضخ المزيد من الاموال.
وبلغت القراءة النهائية لمؤشر ماركت/جاما لمديري المشتريات بقطاع التصنيع 52.4 في اكتوبر تشرين الاول وهو ما يقل عن القراءة الاولية البالغة 52.8 لكن أعلى من القراءة النهائية المسجلة في سبتمبر ايلول والتي بلغت 51.7 .
ويبقى المؤشر فوق مستوى 50 نقطة الذي يفصل بين النمو والانكماش للشهر الخامس على التوالي.
وزاد نشاط التصدير بأقوى وتيرة منذ ديسمبر كانون الاول مستفيدا من ضعف الين.
ومع هذا فانه في اعتراف واضح بأن النمو الاقتصادي والتضخم لم يتسارعا بالقدر المتوقع فاجأ بنك اليابان المركزي المستثمرين يوم الجمعة بتوسيع برنامجه الضخم للتيسير الكمي.
وقال هاروهيكو كورودا محافظ البنك المركزي انه في حين يواصل الاقتصاد التعافي فان هبوط اسعار النفط وتباطؤ النمو العالمي وضعف انفاق الاسر بعد سريان الزيادة الاولى في ضريبة المبيعات في ابريل نيسان عوامل تؤثر سلبيا على نمو الاسعار. وقال ايضا ان المشتريات الاضافية للاصول ستقود التضخم الى المستوى الذي يستهدفه البنك المركزي والبالغ 2 بالمئة العام القادم.

لكن الحكومة قد تتردد في المضي قدما في زيادة اخرى لضريبة المبيعات مقررة في العام القادم وهي ترى الاقتصاد أخذ مثل هذه الفترة الطويلة للتعافي من اثار الزيادة التي حدثت في ابريل نيسان. ومن المتوقع اتخاذ قرار بشان المرحلة الثانية من زيادة الضريبة بحلول نهاية العام الحالى

هاروهيكو كورودا محافظ البنك المركزي الياباني في مؤتمر صحفي في طوكيو يوم 7 أكتوبر تشرين الأول 2014. تصوير: يويا شينو - رويترز

اقتنص 50 نقطة الان بيع الدولار ين

|

اقتنص 50 نقطة الان بيع الدولار ين
USD / JPY
وصول مؤشر الاستوكاستك لحالة من التشبع الشرائى باسفل الرسم البيانى ، يعزز من سيناريوهات تراجع زوج الدولار ين خلال الفترة المقبلة ، حيث تشير توقعاتنا الى تراجع الزوج بالقرب من الدعم المحورى 112.56 على اقل تقدير ، و نؤكد انه  اذا ما قمنا بالبيع من مستويات 114.05 ، واستهداف مستويات قبيل الدعم 112.56 و على سبيل المثال 113.50 – 113.00 فاننا سنقتنص ما لا يقل عن 50 نقطــة ، كما وجب الحزر ( نظرا لان الاتجاه العام صاعد ) بوضع امر وقف الخسارة عند 114.30
USDJPYproH4

أسعارالنفط برنت يواصل التراجع صوب 84 دولار

|

في آسيا مبكرا سجلت اسعار العقود الاجلة لخام برنت إنخفاض صوب 84 دولار للبرميل في تعاملات اليوم الثلاثاء لتواصل خسائرها الى رابع جلسة بعد ان قللت السعودية اسعار شحناتها الى الولايات المتحدة.
أدى هذا الخفض الى تراجع اسعار النفط في الجلسة السابقة لأنه أبرز كيف ان أكبر مصدر للنفط في العالم مستعد لمضاعفة جهوده للدفاع عن حصته السوقية في أكبر مستهلك للنفط في العالم بينما يرفع اسعار الشحنات الى اسيا واوروبا.
في الساعة 03:55 بتوقيت جرينتش تراجعت عقود برنت تسليم ديسمبر بمقدار 38 سنت ليصل إلى 84.40 دولار للبرميل بعد ان تراجعت بمقدار 1.08 دولار يوم الاثنين وهي اكبر خسارة ليوم واحد في حوالي اسبوعين.
كما تراجعت عقود الخام الامريكي الخفيف بمقدار 41 سنت ليصل الى 78.37 دولار للبرميل مواصلة التراجع لرابع جلسة وبعد ان سجلت في الجلسة السابقة 78.08 دولار وهو أدنى مستوى منذ يونيو 2012.
يظل غياب بوادر على احتمال خفض منظمة البلدان المصدرة للبترول (اوبك) انتاجها في سوق تشهد وفرة في المعرض يؤثر سلبيا على المعنويات.
أدت وفرة المعروض في الاسواق العالمية امام طلب راكد الى دفع خام القياس العالمي للتراجع بنسبة بأكثر من 27 % عن ذروته هذا العام التي سجلها في يونيو .
بسبب قوة الدولار التي تجعل السلع المقومة بالعملة الامريكية أكثر تكلفة على المستثمرين من حائزي العملات الاخرى تتعرض اسعار النفط لضغوط ايضا .
oildddd

الأسهم الأسيوية تستأنف موجة المكاسب بقيادة السوق اليابانية

|

الأسهم الأسيوية تستأنف موجة المكاسب بقيادة السوق اليابانية
ارتفعت الأسهم الأسيوية يوم الثلاثاء في ثاني جلسات الأسبوع لتستأنف موجة المكاسب بعد تراجع بالجلسة السابقة ،وقاد الارتفاع الأسهم اليابانية التي سجلت أعلى مستوى في سبع سنوات بدعم من التيسير النقدي الإضافي لبنك اليابان المركزي وإعادة تخصيص للأموال لشراء الأسهم المحلية في الصندوق الحكومي لمعاشات التقاعد.

ارتفع مؤشرMSCI للأسهم الآسيوية بنسبة 1.5 بحلول الساعة 12:45 بتوقيت طوكيو وحقق المؤشر ارتفاع بنسبة 3.1 بالمئة الأسبوع الماضي بأكبر مكسب أسبوعي منذ نيسان أبريل 2013 وثاني مكسب أسبوعي علي التوالي.

تراجعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.1 وأغلق المؤشر بالأمس دون تغير يذكر في وول ستريت بعدما طغي هبوط أسهم شركات الطاقة لانخفاض أسعار النفط علي بيانات قوية أظهرت تسارع وتيرة نمو قطاع الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة خلال تشرين الأول أكتوبر.

 مؤشرات أسيا
في اليابان ارتفع مؤشر Nikkei القياسي بنسبة 3.6%  ليتداول لأول مرة فوق مستوي 17 ألف منذ عام 2007 ،وصعد مؤشر TOPIX الأوسع نطاقا بمقدار 3.5% مسجلاً أعلى مستوى منذ حزيران يونيو 2008.

وسع بنك اليابان المركزي برنامجه التحفيزي إلي 80 تريليون ين بداية من شهر تشرين الثاني نوفمبر من نطاق 60-70 تريليون ين ،ورفع صندوق المعاشات الحكومي نسبة حيازات الأسهم إلي 25 بالمئة من 12 بالمئة سابقا.

في أستراليا زاد مؤشر S&P/ASX200 بنسبة 0.3% و في كوريا الجنوبية هبط مؤشر KOSPI  نسبة  0.2% .

في الصين ارتفع مؤشر SHSZ300 نسبة 0.1%،وصعد مؤشر SHCOMP نسبة 0.1%  وفي هونغ كونغ أضاف المؤشر الرئيسي  HangSang نسبة 0.1%

صندوق الثروة السيادي القطري يقول انه مهتم بالاستثمار في الصين

|

بكين (رويترز) - قال أحمد السيد الرئيس التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار -صندوق الثروة السيادي للبلد الخليجي وأحد انشط المستثمرين في العالم- يوم الثلاثاء ان الجهاز يرغب في الاستثمار في قطاعات العقارات والبنية التحتية والرعاية الصحية في الصين.

واضاف السيد ان صندوق الثروة السيادي القطري -الذي يقدر حجم اصوله بحوالي 170 مليار دولار - يخطط ايضا لاستثمار ما بين 15 مليار و20 مليار دولار في اسيا على مدى الاعوام الخمسةالقادمه

الأسترالي دولار وهبوط الى مستويات خط الفيبو 50.0 – (AUD-USD

|


(AUD-USD)

خط الأتجاه الرئيسي  : هابط
أتجاه المؤشر على المدى البعيد : أفضلية بيع
خط الأتجاه الثانوي  : هابط
أتجاه المؤشر على المدى القريب : أفضلية بيع

أستمر الأسترالي دولار في الهبوط ليحقق هبوط خلال تداولات اليوم الى مستويات الأرتكاز على مستوى خط الفيبو 50.0 محققا حد أدنى في مستوى سعري 0.8677
ومازال زوج الأسترالي امام الدولار يعاني من ضعف حجم التداول مع الأحتفاظ بثبات الحالي أسفل مستويات 0.8933 ومؤشرات سلبية أخرى تتمثل في مؤشر القوة النسبية والأستوكاستك فكل من هما يدعم أستمرار الهبوط على المدى القريب
النصيحة
بيع بهدف أول 0.8550 ووقف خسارة أغلاق فوق مستوى 0.8933
3112014 a w

أخبار الذهب العقود الآجلة للذهب ترتفع ليتم التداول عند 1167.60

|

اليوم الثلاثاء في بداية التعاملات سجلت العقود الآجلة للذهب إرتفاع وذلك من خلال التعاملات الصباحية في آسيا.
قد سجلت العقود الآجلة للذهب في ديسمبر إرتفاع بنسبة 0.19 % ليتم التداول عند 1167.60 دولار للأونصة وذلك حسب تصنيف كومكس لبورصة نيويورك التجارية.
كما أن كان يتم التداول قبل ذلك على جلسة إرتفاع ليصل إلى 1168.50 دولار للأونصة؛ وسوف يجد الذهب نقاط الدعم على 1160.50 دولار وسوف يجد المقاومة عند 1216.50 دولار.
علي صعيد آخر في كومكس أيضاً, سجل سعر الفضة لشهر ديسمبر إنخفاض بنسبة 1.26 % ليتم التداول على 15.997 دولار للأونصة في حين أن سجل سعر النحاس لشهر ديسمبر إرتفاع بنسبة 0.14 % ليتم التداول على 3.067 دولار للرطل.
في حين أن مؤشر الدولار, الذي يقيس أداء الدولار الأمريكي أمام مجموعة من 6 عملات رئيسية أخرى سجل إنخفاض بنسبة 0.28 % ليتم التداول على 87.21 دولار.
ذهب

طوكيو ترتفع في التعاملات الصباحية لأعلى مستوى 2014-11-04

|

اليوم الثلاثاء في مستهل التعاملات الصباحية في بورصة طوكيو للاوراق المالية سجلت الاسهم اليابانية إرتفاع كبير كما صعد المؤشر نيكي Nikkei القياسي ليصل الى أعلى مستوى في 7 سنوات وهذا نتيجة الدعم من استجابة حماسية من المستثمرين لمجموعة من العوامل الايجابية بما في ذلك تيسير نقدي اضافي غير متوقع من البنك المركزي وإعادة تخصيص للاموال لشراء الاسهم المحلية في الصندوق العام لمعاشات التقاعد.
فاجأ بنك اليابان المركزي الاسواق يوم الجمعة بقراره زيادة برامجه التحفيزية الضخمة بالفعل بعد اشهر من الشكوك بشان التوقعات الاقتصادية وسط ضعف للنمو بعد سريان زيادة في ضريبة المبيعات في ابريل
في بداية جلسة التداول الصباحية ببورصة طوكيو سجل مؤشر نيكي Nikkei لأسهم الشركات اليابانية الكبرى إرتفاع بنسبة 4.06 % ليصل الى 17080.73 نقطة وهو اعلى مستوى له منذ اكتوبر 2007 قبل ان يقلل مكاسبه قليلا لينهي الجلسة الصباحية في بورصة طوكيو عند 17071.18 نقطة.
هذا بسبب عودة المستثمرين الى السوق بعد عطلة نهاية اسبوع طويلة واصلوا شراء الاسهم وكان المؤشر القياسي سجل إرتفاع بنسبة 4.8 % يوم الجمعة بعد القرار المفاجيء لبنك اليابان المركزي.
في حين ارتفع مؤشر توبكس Topix الاوسع نطاقا بنسبة 3.60 % ليصل الى 1381.65 نقطة بعد ان كان ارتفع في وقت سابق من الجلسة الى 1384.73 نقطة.
تلقى الاسهم اليابانية دعما اضافيا من اعلان الصندوق الحكومي لاستثمار معاشات التقاعد يوم الجمعة ايضا انه سوف يزيد حيازاته من الاسهم المحلية الى 25 % من 12 % حاليا.



 forex-trade-strategy

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB