Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

البورصة تصعد بقوة بعد إعلان ترشح "السيسى"

|


قال محمد مصطفى خبير أسواق المال، إن الإعلان عن ترشح المشير عبد الفتاح السيسى ألقى بظلاله على تعاملات البورصة بعد الإعلان مباشرة، وأدى إلى معاودة صعودها نهاية جلسة أمس وإغلاقها على ارتفاع.

وأشار إلى أن المضى فى تنفيذ خطوات المسار السياسى له انعكاس على تحركات وتعاملات البورصة، والتى بدأت من الاستفتاء على الدستور، لافتا إلى أن الإعلان عن الانتخابات الرئاسية أولا إضافة إلى الإعلان عن ترشح السيسى، دعّم تحركات البورصة نحو الصعود.

ويرى أنه يتطلب الإعلان عن تواريخ محددة وقريبة لانتخابات الرئاسة، لافتا إلى أن الخطوة الأقوى والأهم هو الإعلان عن برنامج انتخابى قوى وطموح لينعكس على البورصة.

وأشار إلى أن من الأهم فى الوقت الحالى هو اكتمال المسار السياسى، ويتبقى التحدى الأكبر وهو المسار الاقتصادى، لافتا إلى أن النصف الأول من العام الحالى سيشهد الانتهاء من المسار الاقتصادى، على أن يتم البدء خلال النصف الثانى من العام. 

استعاد الدولار قوته أمام الين

|


استعاد الدولار قوته أمام الين، اليوم الثلاثاء، مع التقاط المستثمرين أنفاسهم بعد موجة بيع للأسهم وأصول الأسواق الناشئة دفعت رؤوس الأموال باتجاه العملات التى تعتبر ملاذات آمنة.

وفتحت الأسهم الأوروبية على ارتفاع بعد ثلاثة أيام خسر فيها مؤشر ام.اس.سى. آى للأسهم العالمية 3.5%، وتضررت الأسواق النامية الأكثر هشاشة، ومنها تركيا والأرجنتين وأوكرانيا.

وأفاد هذا اليورو والدولار والين والفرنك السويسرى، بينما أضر بالعملات الأشد ارتباطا بأسعار السلع الأولية وبدورة النمو فى الأسواق الناشئة، ومنها الدولار الأسترالى.

وزاد الدولار الأسترالى- المدعوم بنتائج مسح للشركات تبعث على التفاؤل- ونظيره النيوزيلندى 0.7% مقابل الدولار الأمريكى اليوم الثلاثاء.

كانت موجة البيع استجابة لاحتمال تشديد السياسة النقدية فى الاقتصاديات المتقدمة، إلا أن العامل الأساسى وراء توقفها تمثل فى مؤشرات على استجابة محتملة من تركيا خلال اجتماع طارئ للبنك المركزى فى وقت لاحق اليوم.

لكن المحللين يقولون إن أى تعاف قد يكون قصير الأمد مع توقع أن يلمح المركزى الأمريكى غدا الأربعاء إلى مواصلة تقليص برنامجه الضخم للتحفيز النقدى.

ومازال الين الاختيار الأول غالبا للمستثمرين كملاذ آمن وقت الاضطرابات وسجل يوم الاثنين أعلى مستوى فى سبعة أسابيع أمام الدولار.

وزاد الدولار نحو ثلث نقطة مئوية أمام الين فى التعاملات الأوروبية الصباحية، وارتفع الدولار الأسترالى إلى 0.8796 دولار أمريكى، بعدما هبط يوم الجمعة إلى مستوى منخفض 0.8660 دولار هو الأدنى منذ يوليو2010، وارتفع الجنيه الإسترلينى 0.2% إلى 1.6610 دولار فى التعاملات المبكرة.

سجل اليورو انخفاض أمام الدولار الأمريكي

|


مسار فوركس -
إثناء التعاملات المبكرة من خلال الدورة الآسيوية  سجل  اليورو انخفاض أمام الدولار الأمريكي و ذلك في بداية التعاملات اليوم الثلاثاء   .
في الساعة  01:05  بتوقيت جرينتش سجل اليورو انخفاض أمام الدولار الأمريكي  بنسبة 0.01 %  ليتم التداول اليوم عند  1.3673 .
 على صعيد آخر سجل اليورو ارتفاع  أمام الجنيه الإسترليني بنسبة  0.08 % ليصل إلى 0.8251  في حين انه ارتفع ايضًا أمام الين الياباني بنسبة  0.12 % ليصل إلى  140.39 .
و كان من المتوقع أن يجد اليورو  و الدولار الأمريكي  الدعم  عند 1.3529 و هذا أدنى  مستوى ليوم الخميس , وسوف يجدواالمقاومة عند 1.3738 , و ذلك أعلى مستوى اليوم الجمعة .

سجل اليورو إرتفاع أمام الدولار الأمريكي بنسبة 0.001 %

|


مسار فوركس -
في التعاملات المبكرة عكس اليورو من مساره ليرتفع أمام الدولار الأمريكي في بداية التعاملات اليوم الثلاثاء من خلال الدورة الآسيوية  .
في الساعة 02:35 بتوقيت جرينتش سجل اليورو إرتفاع أمام الدولار الأمريكي  بنسبة 0.001 %  ليتم التداول اليوم عند  1.3674 .
 على صعيد أخر سجل اليورو إرتفاع أمام الجنيه الإسترليني بنسبة  0.02 % ليصل إلى 0.8246  في حين انه ارتفع ايضا أمام الين الياباني بنسبة  0.04 % ليصل إلى  140.28 .
و كان من المتوقع أن يجد اليورو  و الدولار الأمريكي  الدعم  عند  1.3529 و هذا أدنى  مستوى اليوم الخميس , وسوف يجدوا المقاومة عند 1.3738 , و ذلك أعلى مستوى اليوم الجمعة .

سجل الجنيه الإسترليني ارتفاع أمام الدولار الأمريكي

|


مسار فوركس -
في بداية التعاملات اليوم الثلاثاء سجل  الجنيه الإسترليني ارتفاع أمام الدولار الأمريكي و ذلك من خلال التعاملات الآسيوية المبكرة .
بقدوم الساعة 06:25 بتوقيت جرينتش سجل الجنيه الإسترليني إرتفاع أمام الدولار الأمريكي  بنسبة  0.15 %  ليتم التداول اليوم عند   1.6609 .
 على صعيد آخر سجل الجنيه الإسترليني إرتفاع أمام اليورو بنسبة 0.08 % ليصل إلى 0.8237  في حين انه ارتفع ايضا أمام الين الياباني بنسبة  0.25 % ليصل إلى  170.50 .
و كان من المتوقع أن يجد الجنيه الإسترليني  و الدولار الأمريكي  الدعم  عند 1.6475 و هذا ادنى  مستوى يوم الاثنين , وسوف يجدوا المقاومة عند  1.6668 , و ذلك أعلى مستوى اليوم الجمعة .

استمرار الدولار الأمريكي في الارتفاع أمام الين الياباني

|


مسار فوركس -
في  التعاملات الآسيوية صباح اليوم  واصل الدولار الأمريكي في الارتفاع أمام الين الياباني  و ذلك  في بداية التعاملات اليوم الثلاثاء .
في الساعة 05:40 بتوقيت جرينتش سجل  الدولار الأمريكي ارتفاع أمام الين الياباني   بنسبة 0.09 %  ليتم التداول اليوم عند  102.64 .
 على صعيد آخر سجل الدولار الأمريكي انخفاض أمام اليورو بنسبة 0.02 % ليصل إلى 1.3677  في حين انه تراجع أيضا أمام الجنيه الإسترليني  بنسبة  0.15 % ليصل إلى  1.6608 .
و كان من المتوقع أن يجد الدولار الأمريكي و الين الياباني  الدعم  عند 101.78 و هذا أدنى  مستوى ليوم الاثنين , وسوف يجدوا المقاومة عند  104.84 , و ذلك أعلى مستوى اليوم الخميس .

سجل الدولار الأمريكي ارتفاع أمام مجموعة من العملات الرئيسية

|


مسار فوركس -
سجل مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار الأمريكي أمام مجموعة من العملات الرئيسية ارتفاع بنسبة بسيطة في تعاملات اليوم الثلاثاء  بعد أداء غير مستقر للدولار الأمريكي .
في الساعة 06:40 بتوقيت جرينتش تراجع مؤشر الدولار ليصل إلي  مستوي  80.50 نقطة من مستوي الافتتاح 80.58 نقطة ليصل إلى أعلى مستوي 80.60 وأدنى مستوي80.49.


 في ظل الارتفاع القوي للجنيه الإسترليني وارتفاع نسبى لليورو تراجع مؤشر الدولار الأمريكي ،بينما تتجه الأنظار إلى الاجتماع الشهري لمجلس الاحتياطي الاتحادي لمتابعة قرارات السياسات النقدية ومعرفة هل يتم أجراء تخفيض جديد في برنامج التحفيز النقدي ،وهذا الاجتماع يعتبر الأخير لبن برنانكي الذي تنتهي ولاياته رسمياً في 31 من الشهر الحالي قبل أن تستلم منه الرئاسة جانيت يلين.

سجل الدولار الاسترالي ارتفاع أمام الدولار الأمريكي

|


مسار فوركس -
سجل الدولار الاسترالي ارتفاع أمام الدولار الأمريكي اليوم الثلاثاء بسبب تراجع التوقعات لخفض أسعار الفائدة بعد أن أشارت بيانات أن ظروف العمل ارتفعت إلى عامين ونصف في- ديسمبر  .
سجل الدولار الاسترالي ارتفاع أمام الدولار الأمريكي بنسبة 0.47٪ ليصل إلى 0.8779   وكان آخر ارتفاع 0.8792 ، وهو أعلى سعر منذ يوم الخميس
قال البنك الوطني في أستراليا أن المؤشر الشهري لظروف العمل ارتفع إلى 4 في ديسمبر من قراءة (-3)  في نوفمبر-  ، فيما أدى تراجع أسعار الفائدة ، وارتفاع أسعار المساكن و تراجع سعر الصرف لتعزيز المبيعات و الربحية.
و من المتوقع أن يجد الدولار الاسترالي  والدولار الأمريكي الدعم عند 0.8700 ، و المقاومة عند 0.8810 .

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB