Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

تعتزم بعض البنوك تسديد 2.133 مليار يورو من قيمة قروض الأزمة للبنك المركزي الأوروبي

|

تعتزم بعض البنوك تسديد 2.133 مليار يورو (2.82 مليار دولار) من قيمة قروض الأزمة للبنك المركزي الأوروبي الأسبوع المقبل قبل موعد استحقاقها بعد أن طمأن البنك الأسواق بأنه سيبقي على أسعار الفائدة منخفضة لفترة طويلة.

وكان ماريو دراجي رئيس البنك المركزي الأوروبي قال يوم الخميس إن أسعار الفائدة ستظل ثابتة على مستوياتها الحالية أو مستويات أقل منها لفترة طويلة.
ووعد المركزي الأوروبي البنوك أيضا بتقديم كميات غير محدودة من السيولة حتى يوليو تموز من العام القادم على الأقل.
وتلقت البنوك قروضا تزيد قيمتها على تريليون يورو لأجل ثلاث سنوات من البنك المركزي الأوروبي في عمليتي إعادة تمويل طويل الأجل في ديسمبر كانون الأول 2011 وفبراير شباط 2012 ويحل أجل استحقاق أولاهما في يناير كانون الثاني 2015.
وتتمتع البنوك الآن بخيار سداد القروض قبل موعد استحقاقها وسددت بالفعل نحو ربع قيمة القروض.
وقال البنك المركزي الأوروبي يوم الجمعة إن أربعة بنوك ستسدد 1.8 مليار يورو من عملية إعادة التمويل الأولى في السابع من أغسطس آب بينما ستسدد أربعة بنوك أخرى 333 مليون يورو من العملية الثانية.
وكان متعاملون في أسواق المال بمنطقة اليورو توقعوا في استطلاع لرويترز أن تسدد البنوك ملياري يورو الأسبوع المقبل.
(الدولار = 0.7557 يورو)

تراجع أرباح آيه أكس آيه بنسبة 3%

|

أعلنت شركة آيه اكس آيه AXA SA التي تعد أكبر شركة أوروبية للتأمين بان صافي الدخل خلال النصف الأول من العام الجاري قد انخفضت بنسبة 3% متأثرة من ارتفاع تكاليف تغطية الفيضانات التي ضربت ألمانيا، و مع ارتفاع تكاليف تحويط من تغير أسعار الفائدة.

ارتفع صافي الدخل خلال الستة أشهر المنتهية في 30 حزيران بقيمة 2.47 مليار يورو مقارنة بأرباح الفترة نفسها من العام الماضي بقيمى 2.54 مليار يورو، و جاءت الأرباح أعلى من التوقعات المقدرة بقيمة 2.43 مليار يورو، إذ خصصت الشركة ما قيمته 73 مليون يورو من التكاليف لتغطية خسائر الفيضانات في دفاترها، و قامت أيضا بتحويط ما قيمته 228 مليون يورو.
بتمام الساعة 05:24 بتوقيت نيويورك ارتفع سهم الشركة بنسبة 3.28% أي بمقدار 0.5500 نقطة مسجلا مستويات تداول حول 17.3050 يورو.

رتفاع ارباح شركة آليانز

|

اعلنت شركة آليانز – اكبر شركات التأمين الاوروبية- عن ارتفاع ارباح الربع الثاني بنسبة 
27% لتصل إلى 1.59 مليار مقارنة بنفس الفترة من العام السابق بينما جاءت بأفضل من التوقعات في الاسواق التي كانت تشير إلى ربح بقيمة 1.33 مليار يورو وتحقق هذا الربح من انشطة التأمين غير المتضمن التأمين على الحياة ووحدة  ادارة الاصول.

استمرار الذهب فى التراجع

|



موقع الذهب - واصل سعر الذهب في التراجع في تعاملات اليوم الجمعة ليصل إلى أدنى مستوياته في 2 أسبوع بعد أن تراجع عن مستوى فني رئيسي قرب 1300 دولار للأوقية (الأونصة) متاثرا ببيانات أمريكية قوية اثارت المخاوف من ان يبدأ مجلس الاحتياطي الاتحادي في تقليل برنامجه التحفيزي.

في الساعة 06:42 بتوقيت جرينتش سجل سعر الذهب في البيع الفوري انخفاض بنسبة 1.6 % ليصل إلى 1287.56 دولار للأوقية لتبلغ خسائره هذا الأسبوع 3.5 % وكان الذهب تراجع في وقت سابق ليصل إلى 1283.29 دولار للأوقية وهو أدنى مستوياته منذ 19 يوليو .
كما تراجع الذهب في التعاملات الأمريكية بمقدار 24 دولارا ليصل إلى 1287.10 دولار للأوقية.
كما تراجع سعر الفضة بنسبة 1.02 % ليصل إلى 19.38 دولار للأوقية.بينما تراجع سعر البلاتين بنسبة 1.03 % ليصل إلى 1421.74 دولار للأوقية.كما تراجع سعر البلاديوم بنسبة 1.13 % ليصل إلى 723.22 دولار للأوقية.
بعد أن كسر مستوى 1303 دولارات للأوقية صرح متعاملون إن السعر بدأ في التراجع بشدة .
ادت الخسائر على مدى 5 الجلسات الماضية الى دفع الذهب باتجاه تسجيل أسوأ أداء أسبوعي في شهر. ودعمت بيانات إعانات البطالة ونشاط المصانع فضلا عن بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي احتمال تقليل برنامج التحفيز.

انخفاض اسعار الذهب

|

موقع الذهب - في بداية التعاملات في اسيا اليوم الجمعة سجلت اسعار الذهب انخفاض بعد 4 جلسات متعاقبة من الخسائر متجهة نحو تسجيل أكبر خسارة اسبوعية في شهر وذلك نتيجة بيانات اقتصادية امريكية قوية اثارت مخاوف من احتمال ان يبدأ مجلس الاحتياطي الاتحادي تقليل اجراءاته للتحفيز النقدي التي تدعم اسوق السلع الاولية .

في الساعة 04:52 بتوقيت جرينتش سجل سعر الذهب في البيع الفوري انخفاض بنسية 1.2 % ليصل الي 1291.60 دولار للاوقية (الاونصة) موسعا خسائره هذا الاسبوع الي 3 % .


في حين ان العقود الاجلة الامريكية للذهب تراجعت بنسبة 1.5 % ليصل الي 1291.0 دولارا للاوقية.
ينتظر المتعاملون في الذهب الان أحدث تقرير شهري للوظائف الجديدة في الولايات المتحدة والذي سوف يصدر في وقت لاحق يوم الجمعة.
بالرغم من ان البنك المركزي الامريكي لم يشر في بيان في ختام اجتماعه هذا الاسبوع الي موعد لتقليل برنامجه للتيسير الكمي الذي يشتري بمقتضاه ما قيمته 85 مليار دولار شهريا من السندات إلا ان محللين قالوا انهم مازالوا يتوقعون ان يفعل ذلك في سبتمبر .

سجل سعر الدولارالامريكي أمام الين الياباني استقرار في تعاملات اليوم

|

مسار فوركس – سجل سعر الدولارالامريكي أمام الين الياباني استقرار في تعاملات اليوم الجمعة وظل متمسكا بمكاسبه الكبيرة التي حققها امس بعد أن جددت بيانات أمريكية جاءت أفضل من المتوقع التوقعات في أن يأتي تقرير العمالة إيجابيا.

كما استقر سعر اليورو على 1.3209 دولار متراجعا من اعلى مستوى في 6 أسابيع عند 1.3345 دولار.
بينما تراجع الدولار الاسترالي ليصل إلى أدنى مستوياته في 3 سنوات ليصل الى 0.8889 دولار قبل أن ينتعش قليلا ليغلق على 0.8910 دولار.
استقر الدولار بلا اى تغير يذكر خلال اليوم وسجل 99.56 ين بعد أن ارتفع بنسبة 1.7 % يوم الخميس وهو اكبر ارتفاع بالنسبة المئوية للدولار أمام الين في نحو 4 أشهر.
يوم الخميس كانت بيانات إعانات البطالة والصناعات التحويلية في الولايات المتحدة والتي أشارت إلى انتعاش مطرد للاقتصاد هي التي اثارت ارتفاعات الدولار .
يترقب المستثمرون الآن لبيانات العمالة غير الزراعية المنتظر صدورها في وقت لاحق اليوم بتوقعات أكبر بأن تظهر بيانات يوليو ارتفاعا كبيرا قد يدعم من احتمالات تقليل مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي برنامجه التحفيزي في وقت لاحق هذا العام.

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB