Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

استقرار مزيج برنت ليصل الى 106 دولار

|

سجل سعر خام مزيج برنت استقرار في تعاملات اليوم الاثنين ليصل الى 106 دولار للبرميل نتيجة امتناع المستثمرون عن التعامل قبل يوم من انتخابات الرئاسة الامريكية وسط حالة من القلق من السياسات الاقتصادية للمرشحين وتأثيرها المحتمل على الولايات المتحدة و التي تعتبر اكبر مستهلك للنفط في العالم.
في الساعة 02:48 بتوقيت جرينتش سجل سعر برنت لاقرب شهر استحقاق ارتفاع بمقدار 14 سنت ليصل الى 105.82 دولار للبرميل
في حين ان سجل سعر الخام الامريكي ارتفاع بمقدار 14 سنت ليصل الى 85 دولارا للبرميل.
بعد ان سمحت الحكومة الامريكية لناقلات نفط اجنبية بنقل النفط الخام الى الساحل الشرقي من المواني الامريكية الاخرى لتعويض نقص سببه الاعصار ساندي قد تراجعت اسعار النفط الخام اكثر من 2 % يوم الجمعة .
في الوقت الذي تشعر فيه الاسواق العالمية بقلق بشان الغموض الذي يكتنف الميزانية الامريكية مع تهديد تخفيضات الانفاق والزيادات الضريبة التي تلوح في الافق باعادة الاقتصاد الى الركود يخوض الرئيس باراك اوباما ومنافسه الجمهوري ميت رومني سباقا متقاربا.
كما ان يأتي هذا الغموض في وقت تشهد فيه اسواق النفط الخام بالفعل تراجعا بسبب القلق من ضعف الطلب ولاسيما في الدول الرئيسية المستهلكة للنفط مثل اليابان والصين ومنطقة اليورو ويزيد من هذه الضغوط زيادة في انتاج السعودية.

اليورو ينخفض إلى أدنى مستوى في شهرين أمام الدولار

|

لندن (رويترز) - هبط اليورو إلى أدنى مستوى في شهرين أمام الدولار المتألق وسجل أدنى مستوى في شهر أمام الجنيه الاسترليني يوم الاثنين مع تجدد الشكوك بشأن أزمة الديون حيث تواجه اليونان اقتراعا برلمانيا حاسما.
وانخفض اليورو 0.4 بالمئة إلى 1.2782 دولار مسجلا أدنى مستوى منذ 11 سبتمبر أيلول ونزل دون ما وصفه متعاملون بحاجز لعقود الخيارات عند 1.2800 دولار. وأشار المتعاملون إلى أوامر بيع لوقف الخسائر دون مستوى 1.2780 دولار.
كما هبط اليورو إلى أدنى مستوى في شهر أمام الجنيه الاسترليني عند 79.855 بنس.
وارتفع مؤشر الدولار 0.2 بالمئة إلى 80.755 متجاوزا المتوسط المتحرك لمئتي يوم عند 80.672 ليصل إلى أعلى مستوى في شهرين.
كما صعد الدولار مقتربا من أعلى مستوى في نحو شهرين أمام الفرنك السويسري عند 0.94385 فرنك.

النفط يتداول مقتربا من أدنى مستوى في أربعة أشهر على خلفية استمرار إغلاق المصافي النفطية في نيوجيرسي

|



تداول النفط مقتربا من أدنى مستوى فيما يقرب من ثلاثة أشهر في نيويورك على خلفية استمرار إغلاق المصافي النفطية في نيوجيرسي حتى الآن على أعقاب إعصار ساندي مما كبح الطلب على الخام باعتبار الولايات المتحدة الأمريكية أكبر مستهلك للطاقة في العالم.

حيث تغيرت العقود الآجلة بشكل طفيف بعد انخفاضها بنسبة 2.6% في الثاني من تشرين الثاني حيث أعلنت شركة Hess التي تعمل بطاقة إنتاجية بقيمة 70 ألف برميل يوميا أنها لن تبدأ العمل حتى إعادة ترميم المصافي بشكل كامل لعودتها للعمل بكامل طاقتها الإنتاجية. في حين أيضا استمرت فيليبس في الإغلاق حتى الثالث من تشرين الثاني التي تعمل بطاقة إنتاجية 238 ألف برميل يوميا.

من ناحية أخرى تداولت عقود الخام الآجلة لتسليم كانون الأول عند 84.79$ للبرميل متراجعة بنحو 7 سنت في تداولات بورصة نيويورك. في حين تراجع العقد بنسبة 1.7% الأسبوع الماضي إلى 84.86$ للبرميل بأدنى إغلاق منذ العاشر من تموز. في حين تراجعت عقود خام برنت لتسوية كانون الأول بنحو 22 سنت إلى 105.46$ للبرميل.

بالمقابل تراجعت الأسهم الآسيوية على خلفية توقعات سلبية لأرباح الشركات حيث تراجع مؤشر MSCI الآسيوي بنسبة 0.3% إلى 122.22 نقطه في طوكيو. في حين تغير مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بشكل طفيف قبل بدء الانتخابات الرئاسية الأمريكية غدا. في حين تراجعت الأسهم في الولايات المتحدة الأمريكية على الرغم من إضافة 171 ألف وظيفة خلال الشهر الماضي.

افتتحت عقود الخام الآجلة لتسليم كانون الأول عند مستوى 84.65$ للبرميل ليتداول عند مستوى 84.90$ للبرميل مسجلا أعلى مستوى عند 84.98$ للبرميل و أدنى مستوى عند 84.60$ للبرميل.

اليورو ينخفض إلى أدنى مستوياته في شهر مع بداية تداولات الأسبوع

|



انخفض اليورو مقابل العملات الرئيسية خلال الجلسة الأسيوية ليصل إلى أدنى مستوياته في شهر مع تجدد المخاوف بشأن حزمة أموال الإنقاذ المقدمة لليونان.



من ناحية أخرى سجل الدولار الاسترالي مكاسب أمام العملات الرئيسية و ذلك بعد أن تقلص العجز في الميزان التجاري إلى جانب تحسن مبيعات التجزئة في استراليا.



زوج اليورو مقابل الدولار بدأ جلسة اليوم عند المستوى 1.2822 ليسجل أعلى مستوى عند 1.2838 و الأدنى له عند المستوى 1.2815، في حين انخفض اليورو مقابل الين الياباني لسجل أدنى مستوى له عند 102.56 بعد أن سجل الأعلى له عند 103.33 هذا ويتداول الزوج حالياً عند المستوى 102.58.



انخفض الدولار مقابل الين الياباني من جهة أخرى وذلك بعد أن بدأ زوج الدولار/الين الياباني جلسة اليوم عند المستوى 80.50 بالقرب من أعلى مستوياته في ستة أشهر عند 80.66. ثم بدأ الزوج رحلته الانخفاضية ليسجل أدنى مستوى عند 80.25 نتيجة تشبع مؤشرات الزخم بالشراء ، هذا وقد سجل الزوج أعلى مستوى عند 80.55 ليتداول حالياً عند المستوى 80.28.



أظهرت بيانات الميزان التجاري في استراليا تقلص العجز على غير المتوقع خلال شهر أيلول وسط عدم الاستقرار العالمي، في حين شهدت مبيعات التجزئة ارتفاع مدعوماً بإقبال من القطاع العائلي.



زوج الدولار الاسترالي/ الدولار افتتح جلسة اليوم عند 1.0340 مسجلاً أعلى مستوى عند 1.0366 بعد أن سجل الأدنى عند 1.0333. زوج الدولار النيوزيلندي/ الدولار سجل أعلى مستوى له عند 0.8264 بعد ان سجل الأدنى له عند 0.8239 ويتداول الزوج حالياً عند المستوى 0.8247.

الأسهم الأوروبية تبدأ الأسبوع بالأحمر ترقبا لنتائج الانتخابات الأمريكية

|

 هبطت الأسهم الأوروبية ببداية التعاملات الأسبوعية مع سيطرة الحذر الشديد على الأسواق ترقبا لنتائج الانتخابات الأمريكية يوم الغد، فالجميع يطرح السؤال التالي من سيفوز أوباما أم رومني؟ و تأثرت الأسهم في القارة العحوز أيضا من حالة عدم التأكد التي تحيط تصويت البرلمان اليوناني على الميزانية العامة لـ 2013.

جميع الأنفاس محبوسة تترقب نتائج الانتخابات الأمريكية، إذ سيبدأ التصويت يوم الغد و الجميع ينتظر النتيجة فهل سيفوز  المرشح الجمهوري "ميت رومني" بكرسي الرئاسة مما سيترتب على ذلك من تغير في إدارة الاقتصاد الأمريكي سواء على مستوى السياسة المالية و كذا السياسة النقدية.

تأثرت الأسهم الأوروبية من تنامي المخاوف من عدم قدرة اليونان على حل الخلاف بين الأحزاب اليونانية لضمان الحصول على الدفعة الثانية بقيمة 31 مليار يورو من المقرضين الدوليين، و هذا الخلاف سيكون العقبة الأساسية في وجه رئيس الوزراء اليوناني انطونيس سارماراس مع ترقب تصويت البرلمان اليوناني على الميزانية العمومية للعام القادم.

استمرار الخلاف بين الأحزاب اليونانية المؤلفة للحكومة الحالية من المحتمل ان يؤجل تصويت البرلمان اليوناني على المشروع لأسبوع أخر، إذ من المقرر أن يصوت البرلمان  الأسبوع الجاري  على الميزانية العامة التي تتضمن تخفيضات عميقة في الإنفاق العام مع تضيقات على صناديق التقاعد، و لكن اليونان بحاجة للحصول على تأييد البرلمان قبل 12 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل عندما يجتمع وزراء مالية منطقة اليورو للموافقة على صرف الدفعة الجديدة من قروض الإنقاذ لليونان حتى لا تشهر البلاد إفلاسها.

بالنسبة لمسار  الأسهم الأوروبية  ، فقد كان أدائها سلبيا مع افتتاح جلسة اليوم، بتمام الساعة 03:19 بتوقيت EST هبط مؤشر CAC 40 الفرنسي بحوالي 0.63% ليصل إلى مستويات 3470.57 نقطة، في حين أن مؤشر DAX الألماني وصل في نفس الوقت إلى مستويات 7322.42 نقطة أي  هابطا بحوالي 0.56%، بينما انخفض مؤشر FTSE 100 البريطاني بحوالي 0.49% ليصل إلى 5840.06 نقطة.

وبالحديث عن أداء سوق العملات، بتمام الساعة 11:55 GMT +3 نجد بأن اليورو انهار مع افتتاح الجلسة، ليتداول عند مستويات 1.2797 دولار مقارنة بمستويات افتتاحه اليوم التي بلغت 1.2817 دولار، في حين أن زوج اليورو مقابل الدولار وصل إلى أعلى مستوى له خلال اليوم عند 1.2841 دولار، بينما وصل الأدنى حتى الآن عند 1.2776 دولار.

أما  الجنيه الاسترليني  ، فأن بواصل الارتفاع من مستويات الافتتاح ليتداول زوج الجنيه الاسترليني/ دولار في نفس الوقت عند 1.5997 دولار مقارنة بمستويات الافتتاح التي بلغت 1.6009 عليه، محققاً الزوج أعلى مستوى له خلال اليوم عند 1.6038 دولار، واضعين بعين الاعتبار أن الزوج وصل إلى أدنى مستوى له خلال اليوم وحتى الآن عند مستويات 1.6009 دولار.

الجنيه/ الدولار-نمو الاقتصاد البريطاني خلال الربع الثالث بأفضل من التوقعات

جاءت بيانات النمو البريطانية اليوم خلال الربع الثالث لتشير لنمو الاقتصاد الملكي أفضل من التوقعات بنمو بنسبة 1.0% ومقارنة بالربع الثاني الذي أشارت لانكماش بنسبة 0.4% في الوقت الذي كانت فيه التوقعات تشير لنمو بنسبة 0.6%،  و هذا البيان سيكون له الأثر الايجابي على الجنيه مقابل الدولار الذي يتداول حاليا حول 1.6120 و سجل الأعلى عند 1.6125 و الأدنى عند 1.6025.

أسعار الذهب تتداول بالقرب من أدنى مستوى في شهرين، والأسواق تنتظر قرار الناخب الأمريكي

|

 تداولت أسعار الذهب في المعاملات المبكرة بالقرب من أدنى مستوياتها في شهرين والتي حققتها بنهاية جلسة يوم الجمعة بعد صدور تقرير الوظائف الشهري في الولايات المتحدة الأمريكية والذي جاء بأفضل من التوقعات.

تقرير الوظائف أظهر قدرة الاقتصاد الأمريكية على خلق 171 ألف وظيفة خلال أكتوبر/تشرين الأول السابق فيما كانت التوقعات تشير إلى 123 ألف وظيفة، بينما ارتفع معدل البطالة قليلا ليأتي متوافقا مع التوقعات بنسبة 7.9% من 7.8%.

على أية حال فإن الذهب شهد ضغوط سلبية منذ أن بدأت البيانات الأمريكية تشهد تحسنا على غير المتوقع في الآونة الأخيرة بداية من سوق العمل وحتى القطاعات الرئيسية وتحقيق الاقتصاد تحسنا في النمو في الربع الثالث وفي المقابل مازالت منطقة اليورو تظهر بيانات غاية في السلبية في ظل استمرار أزمة الديون السيادية وكذا اليابان حيث تراجع الإنتاج الصناعي بشكل حاد الأمر الذي دفع بالبنك المركزي الياباني إلى تخفيف السياسة النقدية مرتين على التوالي خلال شهرين وهو أمر لم يحدث منذ عقد من الزمان.

تسعير الأسواق للبيانات الأمريكية الجيدة انعكس على قيمة الدولار الأمريكي بشكل إيجابي أما سلة من العملات الرئيسية، حيث أن تحسن البيانات يعني عدم إقدام البنك الفيدرالي إلى التوسع في السياسة النقدية في الوقت الراهن أو بمعنى آخر عدم إضافة خطط تخفيف كمي جديدة (طبع ورق البنكنوت و ضخها في الأسواق) وبالتالي ازدياد جاذبية الدولار الأمريكي لدى المستثمرين في الأسواق. ارتفاع الدولار يجعل الذهب أقل سعرا ً وفقا للعلاقة العكسية بينهما.

مؤشر الدولار – يقيس أداء الدولار الأمريكي أمام ست عملات رئيسية –  سجل الأعلى له في المعاملات المبكرة عند مستويات 80.65 وهو أعلى مستوى في شهرين تقريبا بينما يتداول ساعة إعداد التقرير عند مستويات 80.52 .

سياسات التخفيف الكمي وخطط التحفيز غير العادية التي أعلنت عنها البنوك الرئيسية حول العالم في بداية الربع الثاني ساهمت في رفع أسعار الذهب إلى منطقة مقاومة نفسية  1800$ للأونصة التي حققتها في أوائل أكتوبر/تشرين الأول السابق  وهو الأعلى في 11 شهر تقريبا. إلا أن الذهب تراجع بنحو120$ أو بنسبة 6.7% تقريبا منذ أن حقق المستوى المرتفع السابق الإشارة إليه في ظل تحول المستثمرين إلى عمليات جني أرباح و تفضيل الاحتفاظ بالدولار الأمريكي على حساب المعدن الأصفر النفيس.

على الجانب الآخر قد تشهد التداولات اليوم نطاق محدود من حيث حجم التداول وذلك في ظل ترقب الأسواق لانتخابات الرئاسة الأمريكية التي ستجرى يوم الغد. وعادة ما يتخذ المستثمرين الموقف الحيادي و الحيطة والحذر حتى إعلان النتيجة وذلك لما سيترتب عنه من تغير في السياسات المالية و النقدية حال فوز المرشح الجمهوري "ميت رومني".

وسجلت أسعار الذهب ساعة كتابة التقرير مستوى 1678.20$ للأونصة بعد أن افتتحت عند 1676.24$ وحققت الأعلى حتى الآن عند 1683.94 والأدنى 1675.84. في نهاية جلسة يوم الجمعة السابق أغلقت الأسعار عند مستويات 1677.79$ للأونصة.

استمرار البيانات الايجابية وتقوي الدولار الأمريكي قد يزيد من الضغوط السلبية على الذهب خلال الفترة المقبلة لذا تواجه أسعار الذهب مناطق الدعم 1675.00$ و 1665.00$ للأونصة، بينما إذا ما اتجهت الأسعار للتصحيح فقد تواجه مناطق المقاومة 1685.00$ ثم 1700.00$ للأونصة.

ننتظر خلال هذا الأسبوع قرارات البنك المركزي الأوروبي و البريطاني بشأن السياسة النقدية ولا يتوقع أن يقوم كلاهما بأية تحركات جديدة من حيث سعر الفائدة أو سياسات التحفيز، لكن قد تغير تصريحات رئيس البنك الأوروبي من التحركات في الأسواق إذا ما آتى بمفاجآت غير متوقعة.

اليوم ننتظر بيانات أداء القطاع الخدمي في الولايات المتحدة الأمريكية و التي ستصدر في تمام الساعة 15:00 بتوقيت غرينتش .

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB