Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

التحليل الفنى للدولار فرنك 10:44:03 2012-09-12

|



مسار فوركس – التحليل الفنى للدولار فرنك
دفعت موافقه المحكمه الدستوريه الألمانيه على مساهمة ألمانيا فى آليه الاستقرار الأوروبي و لكن بسقف عند 190 مليار يورو لتزيد من مكاسب الفرنك مقابل الدولار الامريكى
نجح زوج الدولار مقابل الفرنك السويسري بكسر مستوى الدعم المحوري 0.9400 واستقر بإغلاق يومي دونه، ليضيف مزيد من التأكيد على استمرار الاتجاه الهابط الذي ينتظم داخل القناة الهابطة الموضحه .
المتوسط المتحرك 200 يحمي التداولات داخل هذه القناة، والأهداف المنتظرة الآن تبدأ عند 0.9300 ثم 0.9200، في حين إن اختراق مستوى 0.9400 قد يؤجل تحقيقها ويقود إلى زيارة محتملة لمقاومة هذه القناة.
وبشكل عام، تستمر توقعاتنا للاتجاه الهابط بفعالية يدعمها التداول المنتظم داخل القناة الهابطة الموضحة بالصورة، حيث نستهدف أولاً كسر 0.9300 لفتح الطريق أمام استهداف مستويات 0.9200 كمحطة رئيسية تالية
استقراره الفرنك دون مقاومة القناة الهابطة التي تظهر من خلال الرسم البياني أعلاه، وهذا ما يبقي على الاتجاه الهابط المرجح قائماً يدعمه الاغلاق ادنى المتوسط المتحرك 200.
بشكل عام، لا يزال سيناريو الاتجاه الهابط قائماً ما لم يتم اختراق مستويات 0.9420-0.9500، حيث إن هذا الاختراق سيقود السعر إلى زيارة مستوى إعادة الاختبار عند 0.9695 مبدئياً.
الدعوم لليوم 0.9330-0.9300-0.9280
المقاومات 0.9400-0.9420-0.9500
يتداول الفرنك السويسرى الان عند 0.9360 بعد ارتداده من مستوى المقاومه القويه 0.9410 امس بدعم من متوسط 200 اليومي القوي نرجح
مضاربه اليوم البيع من مستوى 0.9410 0.9400-واستهداف مستويات .0.9300–0.9200
واستوب اغلاق 4 ساعات اعلي 0.9440

وول ستريت – ارتفاع جماعي لمؤشرات بورصة امريكا 2012-09-12

|



موقع الأسهم –  أنهى مؤشر داو جونز الأمريكي تعاملاته بالأمس عند اعلى مستويات له والذي لم يصل إليه من نحو خمسة أعوام وذلك وسط تعاملات ضعيفة حيث أن أحجام التداول لم تكن مرتفعه وجاء هذا الارتفاع قبل قرارين مهمين في ألمانيا والولايات المتحدة قد يدفعان الأسواق للصعود أكثر من ذلك.
ووفقا لأحدث البيانات المتاحة ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي لأسهم الشركات الأمريكية الكبرى 69.31 نقطة أو 0.52 بالمائة ليغلق عند مستوى 13323.60 نقطة’ وهو أقصى ارتفاع وصل إليه في خمسة أعوام , كما ارتفع مؤشر ستاندرد اند بورز 500 الأوسع نطاقا 4.50 نقطة أو 0.31 بالمائة ليغلق عند مستوى 1433.58 نقطة وأخيرا ارتفع مؤشر ناسداك المجمع الذي تغلب عليه أسهم شركات التكنولوجيا 0.50 نقطة أو 0.02 بالمائة ليغلق عند مستوى 3104.53 نقطة

اليونان ماضية بالتقشف رغم الاحتجاجات

|


ساماراس: اليونان يمكن أن "تموت" ماليا إذا تركت منطقة اليورو (الأوروبية)
أكدت اليونان اليوم مضيها في إقرار خطة جديدة للتقشف بهدف خفض إضافي من المصاريف الحكومية يقدر بنحو 11.5 مليار يورو (14.5 مليار دولار) لضمان استمرار تلقيها أموال معونة الإنقاذ، وذلك رغم المظاهرات الحاشدة التي خرجت أمس ضد التوجه الحكومي.
ومن المقرر أن تعرض أثينا اليوم خطتها الجديدة للتقشف إلى مجموعة الترويكا (الاتحاد الأوروبي والبنك المركزي الأوروبي وصندوق النقد الدولي) التي تشرف على برنامج إنقاذ اليونان.
وسوف يعقد مسؤولون من الترويكا أول جولة من المباحثات مع وزير المالية اليوناني يانيس ستورناراس في وقت لاحق اليوم، على أن تلتقي الترويكا رئيس الوزراء اليوناني أنطونيوس ساماراس غدا.
ويلتقي رئيس الوزراء ساماراس أيضا في وقت لاحق من اليوم بالشريكين الأصغرين في حكومته الائتلافية لبحث إجراءات الحزمة التي أدت لاندلاع مظاهرات واسعة النطاق.
وأعرب زعيم حزب باسوك الاشتراكي إيفانغلوس فينيزيلوس وزعيم  اليسار الديمقراطي فوتيس كوفيليس عن تحفظات قوية بشأن الإجراءات التي تتضمن خفض المعاشات والرواتب، قائلين إنه كان يجب أن تطالب اليونان الدائنين بوقت إضافي لتنفيذ هذه التخفيضات.
لكن ساماراس وستورناراس قالا إن أثينا ليست في وضع لطلب أي تمديد بدون إثبات أنها تستطيع الوفاء بالتزاماتها.
آلاف العمال اليونانيين خرجوا احتجاجا على خطة التقشف (الأوروبية)
احتجاجات حاشدة
وكانت اليونان شهدت أمس احتشاد آلاف اليونانيين في مدينة سالونيك -ثاني أكبر مدينة في البلاد حيث يعقد معرض سنوي- للاحتجاج على جولة جديدة من تخفيضات الأجور ومعاشات التقاعد تعتزم الحكومة اليونانية إقرارها.
وأحرق متظاهرون أعلام الاتحاد الأوروبي، واستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين.
وقدرت أعداد المشاركين في المظاهرات بنحو 15 ألفا، معظمهم من أعضاء النقابات العمالية في أول احتجاج كبير ضد حزمة تقشف جديدة للحكومة.
وقبل انطلاق المظاهرات قال رئيس الوزراء اليوناني ساماراس في افتتاح أكبر معرض في البلاد إن برنامج التقشف الذي أعدته الحكومة اليونانية سيكون آخر عبء مالي يتحمله المواطنون اليونانيون.
ولفت ساماراس إلى أن بلاده يمكن أن "تموت" ماليا إذا تركت منطقة اليورو، في إشارة إلى ضرورة إبقاء عضوية بلاده في منطقة اليورو، وهو ما يتطلب منها الالتزام بشروط خطة الإنقاذ.
واعتبر أن المرحلة الأخيرة من إجراءات التقشف "مؤلمة وغير عادلة"، غير أنها ضرورية لاستعادة مصداقية البلاد وضمان استمرارها في تلقي أموال الإنقاذ.

تباين سعودي إيراني إزاء أسعار النفط

|


إنتاج حقول بحر الشمال يتوقع تراجعها لخضوعها للصيانة (الأوروبية-أرشيف)
اعتبر وزير النفط الإيراني رستم قاسمي أن أسعار النفط الخام في الأسواق العالمية لا تزال منخفضة وقد ترتفع أكثر، في حين رأت السعودية أن الأسعار الحالية مرتفعة جدا، وتعهدت بالسعي لخفضها. ويأتي هذا التباين بين قطبي الإنتاج في منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) في ظل احتمال لجوء الولايات المتحدة لاحتياطيها الإستراتيجي من الخام لكبح الأسعار.
ورجح قاسمي أن تشهد أسعار النفط ارتفاعا في الأشهر المقبلة، وعزا توقعاته إلى تراجع إنتاج النفط من حقول بحر الشمال في أوروبا التي تخضع لأعمال صيانة، إضافة إلى أن أسعار الخام عادة ما تشهد ارتفاعا في أشهر الشتاء جراء زيادة الطلب عليها من سكان النصف الشمالي للكرة الأرضية.

وتحرص إيران عادة خلال لقاءات أوبك على العمل على رفع أسعار الخام، وأكدت على هذا الموقف مؤخرا في ظل حاجتها لهذه الزيادة لتعويض تراجع كمية مبيعاتها في ظل العقوبات الغربية المفروضة عليها.
في المقابل قال وزير النفط السعودي علي النعيمي إن بلاده -وهي أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم- قلقة من الأسعار المرتفعة وستحاول خفضها.
وهي تصريحات يرى البعض في قطاع النفط أنها إشارة للدول المستهلكة على أنه لا حاجة لاستخدام احتياطات النفط الطارئة.
مراقبة الأسعار
ولفت النعيمي إلى أن السعودية تراقب باهتمام الارتفاع الحالي لأسعار النفط، وترى أن هذا الارتفاع لا تدعمه أساسيات السوق.
النعيمي: السعودية قلقة من الأسعار المرتفعة وستحاول خفضها (الأوروبية-أرشيف)
وأضاف الوزير أن المملكة تقوم دائما باتخاذ اللازم للتأكد من أن العرض يتلاءم مع الطلب، وأنها سوف تفي بجميع احتياجات عملائها من شركات النفط.
وتأتي تصريحات النعيمي بعد أربعة أيام من لقاء مسؤولين في الإدارة الأميركية بمحللين في قطاع الطاقة.
وفسر البعض الاجتماع بأنه علامة على أن الرئيس الأميركي  باراك أوباما يدرس اللجوء لاستخدام إمدادات النفط الحكومية في محاولة لخفض أسعار الوقود قبل انتخابات الرئاسة المقبلة في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.
وأبدت وكالة الطاقة الدولية التي تتولى تنسيق مخزونات النفط في الغرب، ارتياحا للفكرة.
وكان أحدث إطلاق للمخزونات الذي أعقب اجتماعا عاصفا لأوبك في يونيو/حزيران 2011 أثار غضب مسؤولي أوبك الذين اعتبروا الأمر تدخلا في السوق وزعزعة لاستقرار الأسعار.
أسعار النفط
وفي تعاملات اليوم ارتفع خام برنت القياسي فوق مستوى 115 دولارا للبرميل مدعوما بتوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي (البنك المركزي) سيكشف عن خطوات جديدة لتحفيز الاقتصاد هذا الأسبوع.
وفي التعاملات الصباحية في بورصة لندن ارتفع خام برنت للعقود الآجلة تسليم أكتوبر/تشرين الأول إلى 115.04 دولارا للبرميل. وصعد الخام الأميركي الخفيف تسليم الشهر المقبل إلى 96.56 دولارا للبرميل.

سعر صرف اليورو في اعلى مستوى له منذ اربعة اشهر امام الدولار

|


سعر صرف اليورو في اعلى مستوى له منذ اربعة اشهر امام الدولار
- ارتفع سعر صرف اليورو الى اعلى مستوى له منذ اربعة اشهر امام الدولار الاربعاء في اسواق الصرف الاسيوية، وذلك قبيل نشر قرار قضاة المحكمة الدستورية الالمانية حول آلية الاستقرار الاوروبية واتفاق الميزانية.وبلغ سعر صرف اليورو 1,2876 دولارا في طوكيو مقابل 1,2848 في نيويورك مساء الثلاثاء ما يمثل اعلى مستوى للعملة الاوروبية منذ منتصف ايار/مايو. وارتفع سعر صرف اليورو امام الين الياباني الى 100,28 مقابل 99,88 مساء الثلاثاء.
ويتوقع اصدار المحكمة الدستورية الالمانية الاربعاء قرارا محوريا لمستقبل اليورو يتناول شرعية اليات الانقاذ المالي الاوروبية.
ويعلن القضاة الالمان الثمانية عند حوالى الساعة 08,00 ت غ ان كانوا يعطون الضوء الاخضر الى الرئيس الالماني يواكيم غوك من اجل توقيع مشاريع قوانين تؤسس صندوقي انقاذ مالي اوروبيين وتقر معاهدة الاستقرار التي اقرها البرلمان في منتصف تموز/يوليو.

اليورو يرتفع بعد حكم المحكمة الدستورية الألمانية

|



 ارتفع اليورو يوم الأربعاء مسجلا أعلى مستوياته في أربعة أشهر مقابل الدولار بعد أن أعطت محكمة ألمانية عليا موافقتها على صندوق إنقاذ جديد لمنطقة اليورو مما يسمح بالمصادقة عليه لكن بشروط معينة. 

و ارتفع اليورو إلى 1.29065 دولار على منصة التداول إي.بي.اس من 1.2845 دولار قبل صدور الحكم. وبحسب متعاملين اخترقت العملة حاجز خيارات عند 1.2900 دولار.
وقال متعامل بسوق الصرف مقيم في لندن "هذه النتيجة من المحكمة الدستورية الألمانية هي أفضل ما يمكن أن نتمناه.
"سمحت المحكمة بوجود صندوق إنقاذ منطقة اليورو. وفي حين قيدوا حجم مساهمة ألمانيا عند 190 مليار يورو فإن هذا لم يعد يهم من وجهة نظرنا. هذا ايجابي جدا للمخاطرة وايجابي جدا لليورو."
وارتفع اليورو سبعة بالمئة منذ سجل أدنى مستوى في عامين 1.2042 دولار في يوليو تموز مدعوما في الأسابيع الأخيرة بتعهد البنك المركزي الأوروبي بذل "ما يلزم" للمحافظة على اليورو وبتوقعات بمزيد من التحفيز النقدي من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) الذي يبدأ اليوم اجتماعا مدته يومان.
وقال جونيا تاناسي كبير محللي أسواق الصرف لدى جيه.بي مورجان في طوكيو "نعتقد أن مجلس الاحتياطي سيعلن عن جولة ثالثة من التيسير الكمي هذا الأسبوع وأن الدولار سيواصل التراجع بعد اجتماع المجلس ربما إلى حوالي 77 ينا في غضون أسابيع قليلة."
واستقر الين قرب أعلى مستوى في ثلاثة أشهر ونصف الشهر مقابل الدولار الضعيف على نطاق واسع ليسجل 77.85 ين للدولار. وهبط مؤشر الدولار إلى أقل مستوى في أربعة أشهر عند 79.658.
من أنيربان ناج

واشنطن تستعد لفرض عقوبات جديدة على إيران

|

تستعد واشنطن لفرض عقوبات جديدة على إيران حيث يوشك المشرعون الأمريكيون على الانتهاء من وضع مشروع عقوبات جديد وصف بالحيوي "سيضع فعليا قطاع الطاقة الإيراني وكل مع يتعامل معه في القائمة السوداء"

رئيس الوزراء اليوناني في برلين للمطالبة بمهلة إضافية لتسديد الديون

|


التقى رئيس الوزراء اليوناني أنطونيس ساماراس الجمعة في برلين المستشارة الألمانيأنغيلا ميركل في أول زيارة رسمية له إلى ألمانيا، وطلب منها مهلة إضافية لتسديد ديون بلاده التي ترزح تحت وطئ الخطة التقشفية المفروضة عليها من قبل صندوق النقد الدولي والاتحاد الأوروبي والبنك المركزي الأوروبي
يبدا رئيس الوزراء اليوناني انطونيس ساماراس الجمعة اول زيارة رسمية له الى المانيا ليطلب من المستشارة انغيلا ميركل مرونة اكبر في تطبيق خطة التقشف المفروضة على اثينا.
ووصل ساماراس قبيل الساعة 10,00 تغ الى مقر المستشارية حيث استقبلته ميركل استقبالا رسميا تحت الامطار.
وفي هذه الجولة الاوروبية، ضاعف ساماراس الذي يزور باريس السبت، تصريحاته الصحافية للمطالبة بمرونة اكبر في خطة التقشف المفروضة على بلاده من قبل صندوق النقد الدولي والاتحاد الاوروبي والبنك الاوروبي المركزي.

الأسهم السعودية – سوق الأسهم السعودية يغلق متراجعا 0.13 % في تعاملات اليوم 2012-09-09

|





أنهى المؤشر العام لسوق الاسهم السعوديه تعاملات اليوم متراجعا بنسبة بلغت 0.13%، أي بما يعادل 9.27 نقطة، ليغلق عند مستوى 7095.76 نقطة وجاء تراجع مصحوبا بارتفاع في حركة التداولات حيث بلغت قيم تداولات اليوم  7.9 مليار ريال وهي تزيد عن قيم تداولات جلسة أمس والتي بلغت 7 مليار ريال بنسبة 12.08%، كما تزيد عن متوسط قيم التداولات الأسبوعية البالغة 6.58 مليار ريال بما نسبته 20.62%، كذلك تزيد عن متوسط قيم التداولات الشهرية البالغة 6.46 مليار ريال بما نسبته 22.92%، وقيم تداولات اليوم هي أعلى قيم منذ شهرين، حيث بلغت قيم التداولات في جلسة 7 يوليو الماضي 8.4 مليار ريال.
أما بالنسبة للقطاعات فقد تراجع منها 8 قطاعات بينما ارتفعت القطاعات الـ7 الباقية، وكان أكثر القطاعات تراجعا اليوم قطاع السياحة و الفنادق بنسبة 0.60%، تلاه قطاع البنوك و المصارف وبنسبة 0.56%، وقطاع الإعلام والنشر وبنسبة 0.49%، ثم قطاع الاتصالات وبنسبة 0.47%، كذلك تراجع قطاع البتروكيماويات وبنسبة 0.12% ليكون من أقل القطاعات تراجعا اليوم.
أما من ناحية القطاعات المرتفعة اليوم فكان على رأس القطاعات المرتفعة اليوم قطاع الاستثمار المتعدد وبنسبة 2.12%، تلاه قطاع التشييد والبناء وبنسبة 1.05%، ثم قطاع التطوير العقاري بنسبة  %0.77، و أخيرا قطاع التجزئة وبنسبة 0.67%.

http://www.al-ashum.com/wp-content/uploads/2012/09/Fotolia_31122794_L12.jpg

اليورو يرتفع امام الين بنسبة 0.20% 10:38:15 2012-09-12

|



مسار فوركس – خلال الدورة الآسيوية سجل اليورو ارتفاع امام الين الياباني في تعاملات اليوم الاربعاء
وسجل اليورو ارتفاع امام الين الياباني   بنسبة  0.20 % ليتم التداول عند 100.17 
و على صعيد اخر سجل اليورو ارتفاع امام الدولار الامريكي بنسبة 0.05% ليصل الى 1.2861 و ارتفع ايضا امام الجنيه الاسترليني  بنسبة 0.01% ليصل الي 0.8001.
و كان من المتوقع ان يجد  اليورو والين الياباني   الدعم  عند 99.53 و هذا يعتبر ادني  مستوى الثلاثاء, ومقاومه عند 100.43 و ذلك اعلى مستوى الجمعة  

التحليل الفني لليورو دولار اليوم 08:38:07 2012-09-12

|


مسار فوركسالتحليل الفني اليورو دولار
تفاؤل كبير للكثيرين بتوقعات أن تصدر المحكمة الدستورية في ألمانيا أمر بالموافقة على مشاركة البلاد في صندوق الإنقاذ ، وآلية الاستقرار الأوروبي في منطقة اليورو ، في وقت لاحق من اليوم. سوف يدفع باليورو لمستويات 1.3000 قريبا.
انطلق اليورو مقابل الدولار بقوة نحو الأعلى متجاوزاً مستوى 1.2800 واستقر فوقه، حيث يستمر السعر بالتذبذب قرب مقاومة القناة الفرعية الصاعدة الموضحة بالشارت والتي ترتفع الآن إلى 1.2880.
إجمالاً، نحن مستمرون في توقعاتنا للاتجاه الصاعد على المدى اللحظي والقصير، والأهداف الرئيسية منتظرة عند 1.3040، يدعمها المتوسط المتحرك 200 ويتطلب تحقيقها الثبات فوق 1.2800.

يستمر توقف زوج اليورو قرب مقاومه القناة الصاعدة الموضحة بالشارت ، حيث تظهر احتماليه أن يشهد السعر بعض الانخفاض كتداول طبيعى داخل هذه القناة قبل العودة لاستئناف الاتجاه الصاعد.
المتوسط المتحرك 200 اليومي يستمر بالضغط على الزوج نحو الصعود لتشكيل منطقه دعم بالقرب من 1.2800
، مما يجعلنا نحتفظ بتوقعاتنا للميل العام الصاعد الذي قد يسبقه بعض الهبوط نحو مستويات حول 1.2800 كعمليه تصحيح قبل التوجه نحو مستويات 1.3040 كهدف رئيسي أول منتظر.
انطلق زوج اليورو مقابل الدولار من الاندفاع صعوداً ليلامس مقاومة القناة الفرعية الصاعدة الموضحة بالشارت والتي ساهمت بشكل كبير باختراق مقاومة القناة الرئيسية الهابطة، حيث توقف الارتفاع بشكل مؤقت عندما وجد مقاومة قوية عند 1.2880
ونشير إلى أن اختراق المتوسط 200 اليومي والاغلاق اعلي منه سيدفع باليورو نحو مستويات 1.3000 خلال الفترة القادمة، ونتوقع هبوط تصحيحي للزوج خلال بداية التداولات هذا اليوم
أهم دعوم لليوم -1.2850-1.2810-1.2770
والمقاومات المتوقعة 1.2890-1.2910-1.2950
يتداول اليورو الان عند 1.2860 بعد انغلاقه امس اعلى مستوى 61.8% فايبوناتشي الهام على الفريم اليومي والاربع ساعات
واغلاق يومى اعلي متوسط 200 اليومى ليصل الى حد الترند الصاعد للقناه الصاعدة وفي انتظار اختراقها لاعلي لدفع باليورو الي الصعود لمستوى 1.3000 النفسية
التصحيح المتوقع لليوم الى مستويات 1.2800- 1.2770 ليجد اليورو الدعم بالقرب من تلك المناطق قبل الانطلاق اعلى مستوى المقاومة والقمة ألحاليه عند 1.2880
ننصح بمضاربات اليوم بالشراء قرب مستوى 1.2800-1.2770 واستوب عند 1.2730
وجني الارباح الي مستوى 1.2900-1.3000

الذهب مستقر قبل حكم صندوق اليورو واجتماع المركزي الأمريكي

|

حوم الذهب قرب أعلى مستوياته في ستة أشهر يوم الأربعاء مع استمرار حذر المستثمرين قبيل حكم محكمة ألمانية بشأن صندوق إنقاذ منطقة اليورو واجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في حين قدم الدولار الضعيف دعما.
ومن المتوقع أن يطلق مجلس الاحتياطي جولة جديدة من التيسير الكمي خلال اجتماع يبدأ يوم الاربعاء مما سيرفع الذهب أكثر بعد أن صعد سبعة بالمئة على مدى الشهر المنصرم وسط آمال متنامية بمزيد من إجراءات التحفيز.
وبحلول الساعة 0647 بتوقيت جرينتش ارتفع السعر الفوري للذهب 0.3 بالمئة إلى 1736.20 دولار للأوقية (الأونصة). وكان قد سجل 1741.30 دولار يوم الجمعة وهو أعلى مستوى منذ 29 فبراير شباط.
وارتفعت عقود الذهب الأمريكية 0.2 بالمئة إلى 1738.80 دولار.
وارتفع سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 33.62 دولار للأوقية.
وسجل البلاتين 1608.75 دولار للأوقية بزيادة 0.6 بالمئة في حين تقدم البلاديوم 0.4 بالمئة إلى 668.50 دولار. كان البلاتين ارتفع في وقت سابق من المعاملات إلى أعلى مستوى في خمسة أشهر عند 1610 دولارات للأوقية مدعوما باستمرار الاضطرابات العمالية في قطاعي البلاتين والذهب بجنوب افريقيا أكبر منتج للمعدن في العالم.

سبيكة ضخمة من الذهب في مدينة شينبي في تايوان يوم 16 سبتمبر ايلول 2011 - رويترز

باروزو: اليونان ستبقى بمنطقة اليورو إذا أبدت التزاما بالإصلاح

|



جوزيه مانويل باروزو رئيس المفوضية الاوروبية يلقي كلمة امام البرلمان الاوروبي في ستراسبورج بفرنسا يوم الاربعاء - رويترز
 قال رئيس المفوضية الأوروبية يوم الأربعاء إنه يمكن إنقاذ اليونان إذا بذلت كل ما بوسعها لتبديد الشكوك إزاء التزامها بالإصلاح وإذا لم تدع الدول الأخرى مجالا للشك بشأن التزامها بإبقاء البلد داخل منطقة اليورو.
وقال جوزيه مانويل باروزو في كلمة أمام البرلمان الأوروبي في ستراسبورج "أعتقد أنه إذا امتثلت اليونان لالتزاماتها فإنه ينبغي لها كعضو بالأسرة الأوروبية أن تبقي في منطقة اليورو."
وأضاف أن البنك المركزي الأوروبي يضطلع بدور حاسم في حماية مستقبل اليورو. وقال إن من واجب البنك المركزي ومن حقه العمل على استعادة سلامة السياسة النقدية وإن صلاحياته تشمل شراء السندات بالسوق الثانوية.

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB