Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

النفط الخام يتراجع من مستوي مرتفع وخام برنت دون 110 دولارات بعد انتخابات الرئاسة الأوكرانية

|


النفط الخام يتراجع من مستوي مرتفع وخام برنت دون 110 دولارات بعد انتخابات الرئاسة الأوكرانيةتراجعت أسعار النفط الخام بالسوق الأسيوية يوم الاثنين بعد سجلت أعلي مستوي في ستة أسابيع يوم الجمعة وتراجع خام برنت إلي دون 110 دولار للبرميل في ظل تباطؤ وتيرة المخاوف بشأن أوكرانيا بعد انتخابات الرئاسة أمس الأحد.


وأنهي النفط الخام الأمريكي "عقود شهر يوليو" تعاملات يوم الجمعة مرتفعاً بنسبة 0.65 بالمئة وسجل أعلي مستوي 104.48 دولار للبرميل الأعلى منذ 14 نيسان أبريل الماضي وحقق النفط الخام ارتفاع بنسبة 2.7 بالمئة علي مدار تعاملات الأسبوع الماضي بأكبر مكسب أسبوعي منذ كانون الأول ديسمبر 2013 وذلك بعد انخفاض علي غير المتوقع في مخزونات النفط في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط بالعالم.

وارتفع خام برنت يوم الجمعة بنسبة 0.2 بالمئة وسجل أعلي مستوي 111 دولار للبرميل يوم الخميس وهو أعلي مستوي منذ 28 شباط فبراير الماضي.

وبحلول الساعة 07:00 بتوقيت جرينتش
يتداول النفط الخام الأمريكي حول مستوي 103.99 دولار للبرميل منخفضاً من مستوي الافتتاح 104.24 دولار وسجل أعلى مستوي 104.31 دولار وأدنى مستوي 103.91 دولار.

ويتداول خام برنت حول 109.90 دولار للبرميل منخفضاً من مستوي الافتتاح 110.41 دولار وسجل أعلى مستوي 110.47 دولار وأدنى مستوي 109.74 دولار.

الانتخابات الأوكرانية
أجريت بالأمس الأحد انتخابات الرئاسة الأوكرانية علي الرغم من أعمال العنف المستثمرة في المناطق الشرقية للبلاد ،وأظهرت النتائج الأولية عن فوز الملياردير بيترو بوروشينكو" 48عام" وحصوله علي نحو 55% من أصوات الناخبين.

وزاد فوز بيترو قطب صناعة الشوكولاتة الذي له خبرة طويلة في الحكومة من حالة التفاؤل من نجاحه في إخراج البلاد من الأزمة التي تعيشها ودفعها في مسار أقرب إلى الحرب.

اضغط هنا , للتعرف على اخر اخبار الذهب .

مصر تعلن موازنة جديدة تستهدف نموا اقتصاديا 3.2% وخفضا كبيرا في دعم الوقود

|

القاهرة (رويترز) - أعلنت الحكومة المصرية يوم الاثنين الموازنة العامة للسنة المالية الجديدة 2014-2015 وتتضمن خفضا كبيرا في دعم المواد البترولية مع نمو اقتصادي مستهدف بنسبة 3.2 بالمئة وعجز كلي متوقع بنسبة 12 بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي.
وقالت وزارة المالية في بيان صحفي إن الحكومة أحالت يوم الاثنين مشروع الموازنة إلى رئيس الجمهورية لإقراره.
ووفقا للبيان رفعت الحكومة حجم الإنفاق في الموازنة الجديدة نحو عشرة بالمئة إلى 807 مليارات جنيه (112.94 مليار دولار) ولكنها تتوقع إيرادات قدرها 517 مليار جنيه وهو أقل من الإيرادات المتوقع تحصيلها بنهاية السنة المالية الجارية في يونيو حزيران.
وجاء الإعلان يوم الاثنين عن الموازنة الجديدة التي يبدأ العمل بها في أول يوليو تموز مع بدء التصويت في انتخابات الرئاسة المصرية التي يتنافس فيها قائد الجيش السابق عبد الفتاح السيسي مع المرشح اليساري حمدين صباحي.
وتوقعت وزارة المالية وصول عجز الموازنة الجديدة إلى 12 بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي "أخذا في الاعتبار افتراض تراجع المنح الخارجية."
وقدمت دول الخليج العربية السعودية والإمارات والكويت مليارات الدولارات في صورة أموال ومنتجات نفطية لمصر بعد عزل الرئيس محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في يوليو تموز الماضي.
وتتوقع مصر ان يصل عجز الموازنة في السنة المالية الحالية إلى 11.5 بالمئة.
وأضافت الوزارة أن دعم المواد البترولية في الموازنة الجديدة يقدر بنحو 104 مليارات جنيه مقارنة مع 134.294 مليار جنيه بنهاية يونيو حزيران 2014.
ويأتي خفض مخصصات دعم الطاقة بنسبة 22.2 بالمئة عن الموازنة السابقة في وقت تسعى فيه مصر لتقليص الدعم السخي الذي يلتهم نحو 20 بالمئة من اجمالي الإنفاق الحكومي
اضغط هنا لمتابعة استفسارات المتداولين عن الذهب والسلع . 

اليورو وهبوط أمام الدولار هو الأكبر على مدار 3 شهور – (EUR-USD)

|

(EUR-USD)
مستويات دعم
1.3821 & 1.3671 & 1.3470
مستويات مقاومة
1.3942 & 1.4185 & 1.4465

الميل العام على المدى القريب : هابط
الأتجاه الرئيسي : صاعد يعاني من كسر حالي
هبط اليورو أثناء التعاملات يوم الجمعة إلي أدنى مستوياته في ثلاثة أشهر أمام الدولارمحققا حد أدنى في مستويات 1.3613  بعد بيانات ضعيفة بشأن معنويات الشركات الألمانية زادت الضغط على البنك المركزي الأوروبي لخفض اسعار الفائدة الشهر القادموتأثراليورو بمخاوف من أن تؤدي نتائج انتخابات الاتحاد الأوروبي يوم الاحد القادم إلى زعزعة استقرار بعض حكومات منطقة اليورو
وأشار مؤشر ايفو الرئيسي لمعنويات الشركات في ألمانيا إلى ضعف في نمو أكبر اقتصاد في اوروبا عندما نزل المؤشر الي أدنى مستوى له هذا العام
لنجد اليوم أن زوج اليورو دولار بأغلاق شمعة الأسبوع السابق أصبح في أغلاق سلبي واضح مدعوم بثبات أسفل مستوى خط الأتجاه الصاعد المتكون من تاريخ 22/7/2012 مما يعطي دلالات سلبية على المدى القريب ودعم لأستمرار الهبوط وبنظر الى مؤشر الأستوكاستك نجد أنه يدعم الهبوط التصحيحي ويدعم أستمراره بتقاطع سلبي واضح يدعم الهبوط وأيضا مؤشر القوة النسبية يعطي دلالات أنعاكسية بتغير الأتجاه
الرؤية والملخص :
زوج اليورو دولار على امدى القريب يجد مقاومة كبيرة في مستويات 1.3942 قد تدفعه لهبوط أكبر على المدى القريب



1952014 e w

شاهد المزيد من استفسارات المتداولين علن العملات الاجنبية .

برنت يتراجع صوب 110 دولار للبرميل

|

في تعاملات اليوم الاثنين سجل سعر خام مزيج برنت إنخفاض في إتجاه 110 دولار للبرميل ليهبط بشكل أكبر عن أعلى مستوى وصل إليه منذ شهرين ونصف الاسبوع الماضي وذلك بعد هدوء المخاوف بشأن أوكرانيا بشكل بسيط بعد إنتخابات الرئاسة التي شهدتها.
في الساعة 02:55 بتوقيت جرينتش.سجل سعر برنت تسليم يوليو إنخفاض بمقدار 48 سنت ليصل الى 110.06 دولار للبرميل
كما تراجع سعر الخام الأمريكي تسليم يوليو بمقدار 29 سنت ليصل إلى 104.06 للبرميل وذلك بعد إغلاقه يوم الجمعة على أعلى مستوى له منذ 21 إبريل
oil 6

تراجع ارباح حلواني اخوان تؤثر على الأداء الفني قصير الأجل

|

Super1site_V_500_phoca_thumb_l_halwani_logo 
رغما من الاداء الجيد للقوى الشرائيه فى جلسات الشهر الجارى وارتفاعها بسعر سهم شركه حلوانى اخوان الا انها لم تنجح فى كسر الحاجز الفولاذى ونقطه التكتل البيعى المرتكز عند نقطه 85 ريال والذى كان قد نجح فى وقت سابق فى خفض سعر السهم الى ما دون 70 ريال وذلك خلال تعاملات شهر ابريل 2014
ومن الناحيه الفنيه فالاسعار تسير فى مسار عرضى على الخريطه اليوميه للاسعار وفى مسار صاعد على الخريطه الاسبوعيه والشهريه للاسعار وكما اشارنا ان فشل المشتريين فى الاستقرار بالاسعار فوق نقطه 85 ريال ادى الى انخفاض الاسعار الى 80 ريال , ونرجح انه فى حاله استمرار تواجد البائعين عند 85 ريال ان تستمر حاله التوازن المتكونه على الخريطه اليوميه ليحتفظ السهم بالصعود من نقطه 70 ريال وبالهبوط من نقطه 85 ريال , ويجدر بالاشاره ان نجاح الاسعارفى الارتكاز اعلى 85 ريال ستجعل الشركه تحقق اعلى قيمه سوقيه لها منذ الانشاء  
ومن الناحيه الماليه فالشركه حققت تراجع فى ارباح الربع الاول من العام الجارى مسجله 23.6 مليون ريال بنهاية الربع الأول 2014 ، مقارنة بأرباح قدرها 30.9 مليون ريال تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2013 وبلغ نصيب السهم من الارباح خلال الربع الاول من عام 2014  0.83ريال مقارنه بصافى ربح  قدره1.08 ريال خلال الربع الاول من عام 2013
ملخص التحليل :رغم تراجع ارباح الربع الاول الا ان مجمل الارباح جيد والسهم لا زال يتميز بمضاعف ربحيه جاذب للاستثمار , ونرجح ان تتحرك الاسعار بين نقطه 70 ريال منطقه تواجد شرائى وبين نقطه 85 ريال كمنطقه تواجد بيعى
 s

استقرار أسعار الذهب دون مستوي 1300 دولار للأونصة والأنظار علي نتائج الانتخابات الأوكرانية

|


استقرار أسعار الذهب دون مستوي 1300 دولار للأونصة والأنظار علي نتائج الانتخابات الأوكرانيةاستقرت أسعار الذهب بالسوق الأسيوية يوم الاثنين في مستهل تعاملات الأسبوع لتظل دون مستوي 1300 دولار للأونصة وسط تقييم المستثمرين أفاق السياسات التحفيزية الأمريكية وسط ترقب لإعلان رسمي عن نتائج انتخابات الرئاسة في أوكرانيا في ظل مؤشرات أولية علي فوز الملياردير بيترو بوروشينكو.

ويتداول معدن الذهب بحلول الساعة 07:25 بتوقيت جرينتش حول  مستوي 1293.31 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1292.99 دولار ،وسجل أعلى مستوي 1293.99 دولار وأدنى مستوي 1290.75 دولار.

وأنهت أسعار الذهب تعاملات يوم الجمعة منخفضة بنسبة 0.15 بالمئة بعد بيانات قطاع الإسكان الأمريكية والتي زادت من مؤشرات تحسن أفاق نمو الاقتصاد الأكبر بالعالم.

الاقتصاد الأمريكي
 أظهرت البيانات الصادرة يوم الجمعة ارتفاع مبيعات المنازل الجديدة في الولايات المتحدة بأفضل من التوقعات خلال شهر نيسان أبريل في علامة جديدة علي نمو الاقتصاد وهو ما سوف يدعم استمرار مجلس الاحتياطي الاتحادي في تنفيذ خطط خفض السياسات التحفيزية خلال العام الجاري.

والسياسات التحفيزية كانت السبب المباشر في ارتفاعات معدن الذهب إلي مستويات قياسية خلال الأعوام الثلاثة السابقة الإ أنه فقد من قيمته نحو 28 بالمئة خلال العام الماضي في ظل تحسن نمو الاقتصاد الأمريكي وبعد أن أعلن مجلس الاحتياطي الاتحادي خططا لتقليص مشترياته الشهرية الضخمة من السندات المحفزة للاقتصاد.

وتغيب اليوم البيانات الهامة من الولايات المتحدة لقضاء عطلة يوم الذكري وسوف تتأثر التعاملات في أسواق المالية العالمية بغياب البنوك الأمريكية.

الانتخابات الأوكرانية
أعلن بوروشينكو قطب صناعة الشيكولاتة فوزه بانتخابات الرئاسة التي جرت أمس ليحمل على عاتقه مهمة كبح الانفصاليين الموالين لروسيا وتوجيه بلاده نحو التقارب مع الغرب.

وينتظر اليوم الإعلان الرسمي عن نتائج الانتخابات في ظل المؤشرات الأولية بفوز يوروشينكو بنسبة 55 بالمئة من أعداد الناخبين.

وارتفع معدن الذهب بنحو 8 بالمئة خلال العام الجاري وسط مخاوف تجاه الأزمة الأوكرانية وتحولها إلي حرب بين روسيا والدول الغربية بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

صندوق SPDR
حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات المدعومة بالذهب على مستوى العالم ظلت دون تغير يوم الجمعة لتستقر عند مستوي 776.89 طن متري وهو أدنى مستوي للحيازات منذ كانون الأول ديسمبر 2008 ،وتراجعت الحيازات 25.0 طن متري خلال نيسان أبريل بعد ارتفاع بمقدار 19.9 طن متري خلال شهري شباط فبراير وآذار مارس.

ايطاليا ترفع أسهم أوروبا بعد انتخابات البرلمان الأوروبي

|


لندن (رويترز) - ارتفعت الأسهم الأوروبية يوم الاثنين وسط أداء متفوق لمؤشر الأسهم الايطالية مع ترحيب المستثمرين بحصول الأحزاب المؤيدة للاتحاد الأوروبي على أغلبية المقاعد في انتخابات البرلمان الأوروبي.
وارتفع مؤشر ايطاليا 2.4 بالمئة متفوقا على سائر المؤشرات الأوروبية الرئيسية بقيادة موجة صعود للبنوك ذات التركيز المحلي مثل يو.بي.آي بنكا وبي.بي ميلانو.
بورصة فرانكفورت يوم 23 مايو ايار 2014 - رويترزوصعد مؤشر داكس الألماني إلى مستوى قياسي جديد عند 9834.36 نقطة قبل أن يعود إلى 9828.41 نقطة في حين تقدم مؤشر كاك 40 الفرنسي 0.2 بالمئة.
وأظهرت نتائج أولية من دول الاتحاد الأوروبي الثماني والعشرين سيطرة أحزاب يسار الوسط ويمين الوسط على حوالي 70 بالمئة من البرلمان المؤلف من 751 مقعدا.
لكن عدد الأعضاء المتشككين في الاتحاد سيزيد لمثليه بفعل انتصارات مفاجئة للاتجاهات القومية في فرنسا وبريطانيا فيما ينظر إليه كتصويت احتجاجي على التقشف والبطالة

اليورو أسترالي سلبي جدا مع عدم القدرة على اختبار الدعم النفسي 1.5000 EURAUD

|

اليورو أسترالي سلبي جدا مع عدم القدرة على اختبار الدعم النفسي 1.5000
EURAUD

مازال النموذج الانعكاسي , الرأس والكتفين من مستويات المقاومة 1.5500 , وبعد كسر واضح لخط العنق للنموذج,
Head and Shoulders .
يضع السعر فى اطار السلبية الكبيرة , مع اقتراب تغيير الاتجاه العام من صاعد الى هابط فى حاله الوصول لهدف النموذج اسفل من 1.4500 .

عوده اليورو مقابل الدولار الاسترالي , الاسبوع الماضي من دعم 1.4563 لاختبار مقاومه خط الاتجاه الرئيسي اعلى من 1.4872, لتغلق شمعه السعر على نموذج الشهاب الساقط ليعود سريعا الى الانحدار مجددا , الى دعم 1.4750 مع عدم القدرة على اختبار المقاومة 1.4900 التي كانت ترجح تسهيل اختبار دعمه النفسي 1.5000 .

السعر الان 1.4760
الدعوم الهامه
1.4740
1.4660
1.4600
والمقاومات
1.4830
1.4880
1.4950

EURAUD

فى الاخير ملخص توقعاتنا

تتوقف العوامل الايجابية الحالية , وتسيطر السلبية اسفل 1.4800 والاغلاق بوتيره الهبوط المستمر قد يعود خلالها ,اليورو لاختبار دعم 1.4600 ثم 1.4500 ,والتي بكسرها قد ينهار الى مستويات جديده اسفل 1.4300 .

مؤشرات الانحدار الخطى سلبيه مع احتمال كبير اختبار المقاومة 1.4900 قبل معاوده الهبوط.

ننصح فى التعامل مع الزوج , بالبيع من 1.4900 ومن 1.5000 ووقف خسارة اعلى من 1.5100 باغلاق يومي , واستهداف 1.4500 قريبا
 euraud


تعرف على العملات العالمية .

إستقرار الذهب عند أقل من 1300 دولار للأوقية

|

في تداولات اليوم الاثنين سجل الذهب إستقرار عند أقل 1300 دولار للأوقية (الأونصة) وذلك بعدما اغلق مستقرا لمدة اسبوعين متتاليين يالاضافة الى أن التطورات في أوكرانيا قد تدفع الذهب لتحقيق مكاسب وذلك بعد فوز الملياردير بيترو بوروشينكو بانتخابات الرئاسة.
في الساعة 03:54 بتوقيت جرينتش سجل سعر الذهب إستقرار في البيع الفوري عند 1293.01 دولار للأوقية بعدما اغلق مستقرا للأسبوع الثاني على التوالي. وأغلق الذهب بين 1291 و1296 دولارا في اخر 7 جلسات.
بينما ارتفع البلاتين بنسبة 0.7 % ليصل إلى 1476.50 دولار للأوقية بالقرب من أعلى مستوى في 8.5 شهر الذي سجله الأسبوع الماضي.
كما ارتفع البلاديوم بنسبة 0.5 % ليصل إلى 828 دولارا للأوقية وذلك بالقرب من أعلى مستوى في 2.5 عام .
بينما سجلت الفضة إستقرار ايضا عند 19.4 دولار للأوقية.
قام بوروشينكو قطب صناعة الشيكولاتة بالإعلان عن فوزه بانتخابات الرئاسة التي تمت أمس ليحمل على عاتقه مهمة كبح الانفصاليين الموالين لروسيا وتوجيه بلاده نحو التقارب مع الغرب
ذهب

الأداء المالي للسوق السعودي

|

investment-appetite
المملكة” تعلن عن ارتفاع قيمة استثمارها 130 % في شركة جينغ دونغ الصيني بالسوق الأمريكي
.17مليون ريال أرباح رأسمالية لـ”صافولا” من بيع استثمار لها بكازاخستان.  
19 يونيو عمومية “الأهلية للتأمين” تناقش زيادة رأس المال بأسهم حقوق أولوية

تعرف على المزيد من اخبار سوق الاسهم السعودية .

اليورو يبدأ بانخفاض طفيف – تحليل

|

تستقر تداولات زوج اليورو مقابل الدولار دون مستوى 1.3660، مما يبقي على الميل الهابط قائماً على المدى اللحظي، بانتظار اختبار مستوى الدعم المحوري 1.3590، والذي يمثل مستوى 76.4% فيبوناتشي للارتفاع الذي يظهر بالرسم البياني أعلاه.

نذكر بأن كسر هذا الدعم سيمد من انخفاض الزوج ليتصل مستويات 1.3475 بشكل رئيسي، في حين يحتاج السعر لاختراق مستويات 1.3660 ثم 1.3720 للحصول على حوافز إيجابية تدعم استعادة الاتجاه الإجمالي الصاعد من جديد.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 1.3545 والمقاومة 1.3690

اليورو عند مستويات متدنية وترقب لكلمة رئيس المركزي الأوروبي

|


طوكيو/سيدني (رويترز) - لامس اليورو أقل مستوى في ثلاثة أشهر يوم الإثنين مع ترقب المستثمرين كلمة رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي أمام منتدي للبنك في البرتغال.
اوراق مالية فئة 500 يورو في كوريا الجنوبية يوم 18 يونيو حزيران 2012. تصوير: لي جاي-وون - رويترز
ومن المرجح أن يكون حجم التعاملات ضعيفا خلال اليوم بسبب إغلاق الأسواق في بريطانيا بمناسبة عطلة الربيع للبنوك وفي الولايات المتحدة بمناسبة عطلة يوم الذكري.
وقال ماساشي موراتا من براون براذرز هاريمان في طوكيو "من الصعب توقع أن يقول دراجي شيئا جديدا أو مفاجئا" إلا أن السوق ستتابع كلمته عن كثب لاستخلاص مؤشرات عن تحركات البنك المقبلة.
ونزل اليورو أكثر من اثنين بالمئة أمام الدولار منذ الخامس من مايو أيار في ظل توقعات بإعلان البنك المركزي الأوروبي عن تيسير للسياسة النقدية في الشهر المقبل مما يعزز احتمالات هبوط العملة الموحدة.
وبلغ سعر العملة الموحدة في أحدث التعاملات 1.3619 دولار بانخفاض نحو 0.1 بالمئة وفي التعاملات المبكرة نزلت العملة إلى 1.3615 دولار وهو أقل سعر منذ منتصف فبراير شباط.
ومقابل العملة اليابانية هبط اليورو نحو 0.2 بالمئة إلى 138.80 ين.
ومع انخفاض اليورو تماسك مؤشر الدولار عند أعلى مستوى في ستة أسابيع الذي سجله يوم الجمعة عند 80.443.
ولم يطرأ تغير يذكر على سعر الدولار الأسترالي وسجل 0.9237 دولار أمريكي.
ومقابل الين سجل الدولار أعلى مستوى في أسبوع ونصف الأسبوع عند102.05 ين في مستهل الجلسة وسجل في أحدث التعاملات 101.92 ين

الباوند فرنك فرصه بيع قويه GBPCHF

|

بعد النجاح الكبير لتوقعات فريق مسار فوركس فى تحديد اتجاه الباوند فرنك , بدايه من شهر مايو الحالي والذى تم شراء فيه الزوج , من سعر  1.45 وهدف 1.50 بواقع مكسب 500 نقطه , مبروك لكل من استفاد.
هل تنجح تحليلات وتوقعات فريق مسار فوركس فى العودة للهبوط التصحيحي حاليا , من مقاومه 1.5110 الى مستويات 1.4900 من جديد ؟؟
انهى الباوند تداولاته الصاعدة القوية من مستويات الدعم 1.4500 , منذ بدايه ابريل الماضي ليصل الى مقاومه لم يصل اليها , منذ يناير 2014 اعلى مستوياته النفسية 1.5050 ووصل الى مقاومه نوفمبر 2012 , اعلى من 1.5120 والتي يحاول تجاوزها ولكنة يجد منها مقاومه شرسه حاليا .
فهل ترد السعر للهبوط من 1.5110 الى 1.4950 كما نتوقع قريبا ؟
سعر الزوج حاليا 1.5080
الدعوم
1.5050
1.5000
1.4960
والمقاومات
1.5100
1.5120
1.5150
فى الاخير ملخص توقعاتنا
وصل السعر اعلى مستويات مقاومه النموذج الفني المثلث الصاعد , الموضح بالشارت اعلى 1.5110 حاليا , وهى مقاومه اسبوعيه وشهريه قويه قد تعود بالسعر للسلبية الهابطة , وتوقعاتنا ان تكون مجرد تصحيحات سعريه هابطه الى دعم 1.4900 لايجاد عزم صاعد مجددا .
التنبيه ان مؤشرات الانحدار الخطى متشبعة توحى بالهبوط التصحيحي المتوقع.
ننصح فى تداولات اليوم بالبيع , من مستويات 1.5100 ووقف خسائر اغلاق يومي اعلى 1.5150 واستهداف مستويات 1.4950.

 gbpchf

CORN – الذرة بالقرب من دعـم هـام !

|

شهدت أسعار عقود الذرة تراجعا خلال تعاملات الجمعة الماضية من أعلى مستوى له 4.8000 دولار وصولا لمستويات دنيا 4.7525 ، وأستقر فى نهاية التعاملات فى المنطقة السلبية عند مستويات 4.7650
لقد أطاح الذرة فعليا بمستويات خط الإتجاه الصاعـد كما نلاحظ على الرسم البيانى أدناه ، مما أضفى مزيدا من السلبية على تعاملات الذرة ، ويأتى هذا التراجع تنفيذا  لمستويات المقاومة المحورية الهامـة التاليـة :-
5.1850
5.2100
ولم يكتفى الذرة فقط بكسر الذرة لمستويات الدعم الهامة التالية وهذا ليس جديد على عقود الذرة الذى كسر مستويات خط الإتجاه الصاعد ومتوسطات محورية هامة مثل 50 و 200 يوم على التوالى وهذه الدعوم هى :-
4.9700
4.8525
4.8500
استمرار مسلسل التراجع كما أمامنا على الرسم البيانى أدناة ، سيجبر الذرة على تراجعات قد تمتد لمستويات
4.6020
4.4675
من الجدير بالذكر أن إيجابية عقود الذرة فى العودة داخل إطار ونطاق الإتجاه الصاعد مرة أخرى ، بالتزامن مع الثبات أعلى مستويات الدعم الهامـــــــة :-
4.7525
4.7325
هذا ويقترب الذرة من مستويات الدعم الهامـة 4.7325 دولار ، والثبات أعلى هذا المستوى سيحمس المشترى على بناء مراكز شرائية جديدة  وذلك بالتزامن مع إيجابية مؤشر الأستوكاستك ، وحينها ستؤهل عقود الذرة من الوصول لمستويات قرابة مستويات المقاومة الخاصة بمتوسط متحرك 50 و 200 يوم بالقرب من المقاومات التالية :-
4.8650
4.8700
الذرة 26 5 2014 العياري تحليل فني الأثنين 26  5  2014 esta  cfte mahmmoud

بوان تحقق التوقعات وتستمر في الصعود بدعم من الأداء المالي المتميز

|

BAWAN
ارتفعت الاسعار فى سهم شركه بوان القابضه كما كانت اشارت ترجيحاتنا فى التحليل منشور سلفا بتاريخ 10 فبراير من العام الجارى وكانت رؤيتنا السعريه تشير فى حينها الى ان تستمر القوى الشرائيه فى التدخل لتدفع السعر الى الاعلى ليلامس نقطه 59 ويليها 63.50 ريال وها هى الاسعار ترتفع الى اعلى مما رجحنا لتلامس فى اولى جلسات الشهر الجارى مايو 2014 نقطه 79 ريال ومن الناحيه الفنيه فتسير الاسعار فى مسارها الصعودى على الخريطه الاسبوعيه وفى مسار توازنى بين القوى الشرائيه والبيعيه على الخريطه اليوميه للاسعار , بينما لا تزال الخريطه الشهريه طور التكوين كون السهم مدرج حديثا فى البورصه السعوديه , ونرجح ان تستمر حاله التوازن بين المشتريين والبائعين على الخريطه اليوميه حتى انتهاء الربع الثانى من العام الجارى 2014 على ان تكون منطقه التواجد الشرائيه عند نقطه 70 ريال ومنطقه التواجد البيعى عند 80 ريال , ويجدر بالاشاره ان الاداء سيتحول سلبيا حال تفوق البائعين فى الاستقرار بالاسعار تحت نقطه 70 ريال
 ومن الناحيه الماليه  فالشركه منذ الادارج وهى تعلن عن نتائج اعمال ايجابيه ومستمره فى تحقيق معدلات نمو تتراوح بين 10-20% واسفر مجمل نتائج اعمال الربع الاول عن تحقيق ربح قدره 46.7 مليون ريال بنهاية الربع الأول 2014 ، مقارنة بأرباح قدرها 40.4 مليون ريال تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2013 ،
وبلغ نصيب السهم من الارباح  خلال الربع الاول من عام 2014  0.93ريال مقارنه بصافى ربح  قدره0.81ريال خلال الربع الاول من عام 2013
ملخص التحليل :الشركه لاتزال تسطر اداء جيد من الناحيه الماليه ونرجح ان تستمر فى ذلك خلال الارباع المتبقيه من العام الجارى 2014 ونرجح ان تتسم التعاملات فى حركه توزان بين القوى الشرائيه ونظيرتها البيعيه خلال ما تبقى من الربع الثانى

الين بدون تغير بعد محضر اجتماع البنك المركزي بينما يستمر الدولار النيوزيلندي في التراجع مع تقلص الفائض التجاري

|


الين بدون تغير بعد محضر اجتماع البنك المركزي بينما يستمر الدولار النيوزيلندي في التراجع مع تقلص الفائض التجاري تداول الين الياباني مقابل الدولار عند مستويات إغلاق الأسبوع الماضي بدون تغير كبير لتظل العملة اليابانية عند أدنى مستوياتها في أسبوع، يأتي هذا بعد أن أعلن البنك المركزي الياباني عن محضر اجتماعه الذي عقد في 30 من نيسان الماضي.  
حيث أظهر البنك الياباني أن التغيرات برفع ضريبة المبيعات جاء تأثيرها ضمن المتوقع و أنهم بصدد التدخل بتغيير السياسة النقدية عند الحاجة في حين تظل الصادرات ضعيفة بعض الشيء مع توقعات باستقرار في معدلات التضخم.  
هذا و سيعلن الاقتصاد الياباني خلال هذا الأسبوع عن مؤشر أسعار المستهلكين و الذي سيحظى باهتمام الأسواق لمعرفة أية تغييرات على مستويات الأسعار بعد تطبيق رفع ضريبة المبيعات.  
هذا وقد ارتفع زوج الدولار/الين الياباني إلى أعلى مستوى عند 102.04 قبل أن يعود إلى التراجع حتى المستوى 101.86 ليتداول حاليا عند 101.91.
من ناحية أخرى انخفض الدولار النيوزيلندي إلى أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع عند المستوى 0.8525 ليتداول حاليا عند المستوى 0.8537 ، كما تراجع الدولار النيوزيلندي مقابل الين الياباني عند المستوى 86.90 ليتداول عند 87.00.  
يأتي هذا بعد أن تقلص الفائض في الميزان التجاري في نيوزيلندا بأقل من المتوقع الأمر الذي قلل من الطلب على العملة النيوزيلندي مقابل العملات الأخرى، من جهة أخرى فقد تقلت كل من الصادرات و الواردات أيضا ليقلل هذا من الإقبال على العملة و يفضل المستثمرين تجنب المخاطرة على الدولار النيوزيلندي.

اليورو شبه مستقر بعد انتخابات البرلمان الأوروبي

|


لندن (رويترز) - عوض اليورو خسائر أوائل معاملات يوم الاثنين بعد أن أسفرت انتخابات البرلمان الأوروبي عن فوز المشككين في اليورو بنسبة كبيرة من المقاعد لكن دون أن تلحق بالحكومات الضربة الموجعة التي كان يخشاها بعض المحللين.
ولم تتجاوز أحجام المعاملات 80 بالمئة من المعدلات اليومية في ظل غلق أسواق لندن والولايات المتحدة بمناسبة عطلات عامة مما يجعل الأجواء مواتية لتذبذبات الأسعار.
وارتفع اليورو في مستهل الجلسة الأوروبية لكن بمكاسب لا تزيد على 0.03 بالمئة ليسجل 1.3637 دولار. وسجل مؤشر الدولار - القوي في الأيام الأخيرة - 80.443 بانخفاض طفيف عن أعلى مستوى في سبعة أسابيع.
ولم تشهد السوق رد فعل يذكر على تصريحات ماريو دراجي رئيس البنك المركزي الأوروبي قبيل اجتماع الأسبوع القادم المتوقع أن يأخذ خطوات لمزيد من التيسير النقدي وتعزيز النمو.
واستقر الدولار دون تغير يذكر أمام العملة اليابانية عند 101.92 ين

الليره التركيه محاولات العودة للقوه امام الدولار USDTRY

|

الليرة التركية احدى اهم العملات الناشئة امام الدولار الامريكي , تعود فى محاولات لتعويض بعض من خسائرها امام  الدولار , بعد تسجيل مستويات انحدار تاريخية وقياسيه ليصل الى 2.3896 وسط ارتفاع قوى للدولار منذ عام 2010 , فهل اكتفى الدولار بالاتجاه الصاعد من مستويات 1.3860 لاربعه اعوام على التوالي فى اتجاه صاعد عام , وصل خلالها لمستويات المقاومة 2.38900 التي دخلت منها الليرة التركية فى تصحيح هابط كبير , الى مستويات دعم رئيسيه اعلى من  2.07000 المستقر اعلاها اوائل الاسبوع الحالي.
الترند الصاعد لاربعه اعوام يرتكز اعلى من دعم 2.000 ,ومن دعم 1.9800 فهل يكمل الدولار انحداره امام قوه,  نسبيه لعمله تركيا الى مستويات دعم الترند الصاعد للدولار ام يعود الدولار للسيطرة على الحركة الصاعدة والايجابية , ليصل الى مستويات المقاومة 2.1580 مجددا .
ومع توقعات المقاومات اليومية المرجحة 2.1200
2.1550
2.2000
والدعوم الهامه
2.0750
2.0500
2.0000
1.9880
اخيرا ملخص توقعاتنا
مؤشرات الانحدار الخطى ايجابيه مع تشبعاتها الحالية , لاعاده اختبار المقاومة 2.1250 قريبا مع امكانية الوصول الى 2.2200 , مع دعم الترند الصاعد , , اما فى حاله كسر الترند الصاعد اسفل 2.0000 , قد يؤجل السيناريو الصاعد , ويعود الدولار للسلبية من جديد امام الليرة التركية.
usdtry

الذهب بين شقى الرحي ازمة اوكرانيا وخفض التحفيز المستمر GOLD

|

ستمر الذهب اسفل 1300 $ للأونصة , بعدما تأكد المستثمرون ان آفاق التحفيز النقدية الأمريكية مستمرة ومن الناحية الاخرى استمرار الاضطرابات في أوكرانيا.
الذهب للتسليم الفوري متداول عند سعر 1،292.95 $ للأونصة صباحا, من $ 1،292.61 في 23 مايو،. انخفض المعدن 0.1 في المئة يوم 23 مايو بعد أن أظهرت بيانات مبيعات المنازل الجديدة في الولايات المتحدة ارتفاعا هو الاكبر منذ أكتوبر. مع تنبيه هام اليوم ان الأسواق الأمريكية و المملكة المتحدة مغلقة لقضاء العطلات .
بعدما انهار الذهب 28 في المئة في العام الماضي , وسط توقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي يؤدي إلى تقليل شراء السندات مع تحسن الاقتصاد. , انتعشت أسعاره بنسبة 7.6 في المئة هذا العام جزئيا على خلفية التوتر بين أوكرانيا وروسيا. قامت كل من كازاخستان وتركيا و روسيا البيضاء توسيع احتياطيات الذهب في ابريل نيسان، وفقا لبيانات على موقع صندوق النقد الدولي.
فنيا
نموذج مثلث متماثل الاضلاع يسيطر على تداولات الذهب مؤخرا , بين المقاومة $1315 الى الدعم القوى $1280 واستمرار الدوران حول الدعم النفسي $1300 للاونصة لاكثر من شهر حاليا.
فألي متى يستمر التذبذب والحيرة ؟
الشموع اليومية الاخيرة تضع الذهب فى منتصف الطريق , بالنسبة للدببة او الثيران على بعد مستوي واحد من التأرجح.
المؤشرات الفنية لا تقدم جديد , مع استمرار التداولات الضعيفة للذهب اسفل من المتوسطات المتحركة 55 يوم و100 يوم و200 يوم , على التوالي مع حياديه مؤشر القوه النسبية ومؤشر التشبع ستوكاستيك.
يلزمنا فى تداولات الذهب رؤية قويه لكسر دعم النموذج الفني المثلث المتماثل , اسفل من 1280 لنقول انة يتجه الى دعم 1270 وكسر الاخير قد يجعل من هدف 1250 دولار قريب.
على النقيض نجد ان اختراق المقاومة للنموذج الفني اعلى من 1315 ثم 1320 دولار ,يجعل هدف الذهب القادم 1330 دولار لا محاله,  وهى مقاومة منتصف ابريل الماضي والتي عادت بالسعر للهبوط.
فننتظر جديه تعامل الذهب والسعر مع المقاومة 1330 دولار قريبا
gold

American Express هل انتهى من التصحيح الهابط ؟

|

منذ افتتاح سهم شركه اميركن اكسيبرس , عام 2013 والسهم فى اتجاه عام صاعد لاكثر من سنتين على التوالي,  من القاع 58 دولار الى مستويات القمه الاخيرة اعلى 94.35 دولار , يوم 7 مارس الماضي والتي دخل بعدها السهم فى تصحيح سعري هابط لدعم خط الاتجاه الصاعد العام , اعلى من مستويات 84 دولار والتي اخذ منها عزم الصعود اوائل ابريل الماضي , ليعود الى اختبار المقاومة المكسورة اسفل 90 دولار التي مستمره فى رد السعر لاسفل مع وجود قوه كبيرة لها.
ثلاثة ايام صاعده على التوالي , من مستويات دعم الترند الصاعد اعلى 88 دولار ليصل الى اختبار مقاومة 88.80 مع توقعات كبيرة ان يعود السهم اعلى مستويات 90 دولار فى حالة تجاوز 89.30 دولار قريبا.
ايجابية مؤشر القوه النسبية الحالية , قد تدفع السهم اعلي مستويات 90 دولار بعد الارتكاز القوى على دعم المتوسط الاسي 55 يوم حاليا.
مزيد من الارتفاع للسهم يتوقف على , تجاوز المقاومة الكبيرة 90 دولار  , فى حال تجاوزها قد يعود السهم فى اختبار القمه مستوياته القياسية اعلى 94 دولار مرة اخري.
american_express_logo

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB