Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

استمرار سلبية الفضة و التراجعات تستهدف الدعم 15 $

|

التعليق على حركة الفضة :-
لليوم الثانى على التوالى و الفضة تشكل ارتفاعا طفيفا  ، حيث انطلقت الفضة خلال تعاملات اليوم الخميس من ادنى مستوى لها 15.54 دولار لتسجل أعلى مستوى لها عند15.73 دولار ، فى حين جاء الافتتاح عند مستويات 15.65 دولار .
من الناحية الفنية :-
حالة السلبية تسيطر على تعاملات الفضة ، حيث كسرت مستويات الدعم النفسى 20 دولارا للأونصة ، كما كسرت مستويات متوسط متحرك 50 – 200 يوم ، بالتزامن مع كسر مستويات الدعم المحورية الهامة التالية :-
20.29
19.76
18.57
16.66
دولارا للأونصة ، من الجدير بالذكر ان كسر المستوى الأخير اضفى مزيدا من السلبية على تعاملات الفضة ، من ناحية اخرى ، فإن المقاومات الهامة التى شكلتها الفضة مؤخرا هى :-
17.55
18.87
19.49
دولار ، من المعروف ان طبيعة الاتجاهات ( الاستمرارية ) ، و على ذلك فان الانظار تتجهة نحو كسر مستويات الدعم الهامة 15.00 دولار  ، و فى هذه الحالة فان الفضة ستقترب من مستويات الدعم الهامة التالية :-
14.92
14.50
14.30
silver

استقرار النفط الخام قبيل المخزونات الأمريكية وخام برنت قرب أدنى مستوى في 4 سنوات

|

استقرار النفط الخام قبيل المخزونات الأمريكية وخام برنت قرب أدنى مستوى في 4 سنوات
استقرت عقود النفط الخام الأمريكي بالسوق الأسيوية يوم الخميس حول مستوي 77 دولار للبرميل قبيل تقرير وكالة الطاقة الأمريكية عن مخزونات النفط في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط بالعالم ،ويتداول خام برنت قرب أدنى مستوى في أربع سنوات وسط مؤشرات بأن منظمة أوبك غير مستعدة لخفض الإنتاج لتخفيف القلق من وفرة الإمدادات العالمية. 

وأنهي النفط الخام تعاملات الأمس منخفض بنسبة 0.7 بالمئة بفعل ارتفاع الدولار الأمريكي وعلي الرغم من تقرير معهد البترول الأمريكي الذي أظهر انخفاض مخزونات النفط ،وهبط خام برنت عقود شهر يناير بنسبة 1.4 بالمئة مسجلة أدنى مستوى في أربع سنوات 80.49 دولار للبرميل.

وبحلول الساعة 07:40 بتوقيت جرينتش يتداول النفط الخام الأمريكي حول مستوي 77.00 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 76.90 دولار وسجل أعلى مستوي 77.14 دولار وأدنى مستوي 76.85 دولار.

ويتداول خام برنت حول 80.70 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 80.70 دولار وسجل أعلى مستوي 80.99 دولار وأدنى مستوي 80.60 دولار.

المخزونات الأمريكية
يصدر بحلول الساعة 15:30 جرينتش تقرير وكالة الطاقة الأمريكية عن مخزونات النفط للأسبوع المنتهى الجمعة 7 تشرين الثاني نوفمبر وسط توقعات ارتفاع المخزونات بمقدار 1.1 مليون برميل وسجل الأسبوع السابق ارتفاع بمقدار 0.5 مليون برميل ليصل إجمالي المخزونات 382.7 مليون برميل وهو أعلى مستوى من حزيران يونيو الماضي.

وأظهرت بيانات لمعهد البترول الأمريكي أمس الثلاثاء أن مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام انخفضت 1.5 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى إجمالي 380.0 مليون برميل.

منظمة أوبك
من المقرر أن تجتمع الدول الأعضاء في منظمة أوبك يوم 27 من الشهر الجاري في النمسا لمناقشة تدهور أسعار النفط ومستويات الإنتاج الحالية ، وضخت أوبك 3,097,4000 برميل يوميا في تشرين الأول أكتوبر لتتجاوز الهدف الجماعي عند 30 مليون برميل مستوى الإنتاج منذ كانون الثاني يناير عام 2012.

ولمحت السعودية أكبر منتج في أوبك أنه من غير المرجح خفض الإنتاج في حين دعت ليبيا وفنزويلا والإكوادور العمل من أجل وقف الهبوط الحاد للأسعار.

وفي أول تصريحات علنية له منذ هبوط أسعار النفط العالمية إلى أدنى مستوياتها في أربعة أعوام قال وزير النفط السعودي على النعيمي أن السعودية  " أكبر مصدر للنفط في العالم " تريد العمل مع المنتجين الآخرين لضمان استقرار الأسعار لما فيه مصلحة المنتجين والمستهلكين وصناعة النفط بوجه عام

أبوظبي ترفع أسعار الكهرباء ورسوم المياه

|

دبي (رويترز) - قالت وكالة أنباء الامارات (وام) يوم الخميس إن إمارة أبوظبي سترفع أسعار الكهرباء ورسوم المياه لمكافحة الهدر والحد من النمو السريع للاستهلاك.
ونقلت وام عن مكتب التنظيم والرقابة أن تعريفة الكهرباء الخاصة بالمساكن سترتفع ما بين عشرة و40 في المئة اعتبارا من الاول من يناير كانون الثاني.
وبسبب الحساسيات السياسية أحجمت أبوظبي وغيرها من الاقتصادات الخليجية عن خفض الدعم الحكومي الهائل الذي تتحمله للإبقاء على أسعار الكهرباء والماء منخفضة.

لكن تراجع أسعار النفط العالمية لأقل مستوى في أربع سنوات خلال الشهور القليلة الماضية دفع الحكومات إلى النظر ثانية في سبل توفير المال وخفض الهدر

أسعار المساكن البريطانية فى تباطؤ ملحوظ

|

فى الآونة الأخيرة تصدر أخبار بريطانيا أكثر سلبية مما مضى , وهو الأمر الذى يؤثر وبشكل كبير على أسعار الباوند فى مقابل الدولار  , وقد صدر تصريح اخير يظهر نتيجة مسح تم إجراؤه على أسعار المساكن فى بريطانيا والذى أظهر تباطؤ كبير فى النمو حيث بلغ أدنى مستوى فى 17 شهر , وهو ما يشير لمزيد من الهبوط للباوند خاصة مع هذه الأخبار السلبية , وقد صرح المعهد الملكى للمساحين القانونيين أن المؤشر الشهرى هبط كم +30 إلى +20 الشهر الماضى , وهو ما يظهر مدى تردى النمو فى الوقت الحالى .
اليورو : تبدأ أخبار اليورو اليوم بمؤشر أسعار المستهلك الألمانى الشهرى ثم السنوى , يليه المؤشر المنسق لأسعار المستهلك الألمانى الشهرى ثم السنوى , ثم الحساب الحالى الفرنسى , يليه المؤشر الفرنسى المنسق لأسعار المستهلكين السنوى , والأخبار ضعيفة التأثير , ثم بعد ذلك مؤشر أسعار المستهلك الفرنسى الشهرى , يليه المؤشر الفرنسى المنسق لأسعار المستهلكين الشهرى , ثم بعد ذلك مؤشر أسعار المستهلك الإسبانى الشهرى يليه السنوى , ثم بعد ذلك المؤشر الإسبانى المنسق لأسعار المستهلكين الشهرى ثم السنوى , يليه المؤشر الإيطالى لأسعار المستهلك السنوى ثم الشهرى , يليه المؤشر الإيطالى المنسق لأسعار المستهلكين الشهرى ثم السنوى , بعد ذلك تقرير البنك المركزى الأوروبى الشهرى ثم مزاد السندات الإيطالية بى تى بى لمدة 3 سنوات , والأخبار ضعيفة التأثير .
الفرنك السويسرى : بعد ذلك تبدأ أخبار الفرنك بمؤشر أسعار المنتجين الشهرى , والخبر متوسط التأثير , يليه مؤشر أسعار المنتجين السويسرى السنوى , والخبر ضعيف التأثير .
الباوند : بعد ذلك تبدأ أخبار الباوند بمزاد السندات الإنجليزية جيلت لمدة 10 سنوات , والخبر ضعيف التأثير .
الدولار الأمريكى : وتبدأ أخبار الدولار بتداعيات البطالة المستمرة , يليه متوسط طلبات إعانة البطالة فى 4 أسابيع , والخبرين ضعيفين التأثير , ثم بعد ذلك معدلات الشكاوى من البطالة , والخبر متوسط التأثير, والخبر متوسط التأثير , ثم بعد ذلك بلومبيرج ثقة المستهلك , والخبر ضعيف التأثير , يليه إستقصاء الوظائف الجديدة ومعدل دوران العمالة جولت , والخبر متوسط التأثير , ثم بعد ذلك مخزونات النفط الأمريكى الخام , يليه مؤشر معهد البترول الأمريكى الأسبوعى لمخزون النفط المقطر , يليه مخزونات البنزين ثم مزاد السندات لمدة ثلاثين سنة , يليه ميزانية الخزينة الفيدرالية , والأخبار ضعيفة التأثير .
الكندى : وتبدأ أخبار الكندى بمؤشر أسعار المنازل الجديدة الشهرى , والخبر متوسط التأثير , يليه النشرة الإقتصادية الربع سنوية لفصل الخريف الصادرة عن البنك المركزى الكندى , والخبر ضعيف التأثير .
13-11

الذهب يقترب تدريجيا من الدعم 1131 $ مجددا

|

التعليق على حركة الذهب :-
سجلت اسعار عقود الذهب تراجعا خلال جلسة تعاملات اليوم الخميس من اعلى مستوى لها 1167.80 دولار لتسجل ادنى مستوى لها عند 1156.49 دولار ، فى حين جاء الافتتاح عند مستويات 1164.90 دولار .
من الناحية الفنية :-
يظل الهبوط سمة غالبة على تعاملات المعدن النفيس ، حيث كسر الذهب حاجز الدعم النفسى 1200 – 1300 دولارا للأوقية ، بالتزامن مع كسر مستويات متوسط متحرك 50 – 200 يوم ، ناهيك عن كسر مستويات خط الاتجاه العام الصاعد ، حيث تتجهة الانظار حاليا قرب الدعم الهام 1131 دولار ، و نؤكد ان كسر هذا المستوى سيعزز من مسيرة الهبوط لمستويات الدعم التالية  :-
1111.68
1085.03
دولار ، خلاف ذلك فان قوة الذهب فى تجاوز مستويات المقاومة 1255.10 دولارا على المدى القصير ، و فى هذه الحالة ستتجهة الانظار نحو مستويات المقاومة التالية :-
1296.39
1322.10

gold89

المعجل تصرح بانها تقيم دعوه لأدراج أسهمها خارج منصة السوق

|

صرح مصدر مسؤول بشركة مجموعة محمد المعجل ان شركته تقدمت بطلب إلى هيئة السوق المالية تطالب فيه بإدراج أسهمها خارج منصة السوق أي ضمن “السوق الموازي” على غرار ما حدث لشركة الباحة، وذلك بغرض السماح لملاك الأسهم بتداولها وفقا لتوجهات كل مساهم.
وبين المصدر إن الدعوى القضائيه التى اعلنت عن هيئة السوق المالية أمس  لا يخص الشركة بل فقط أعضاء في مجلس إدارة مجموعة محمد المعجل أثناء مرحلة الاكتتاب في أسهمها، وبعض كبار التنفيذيين والمحاسبين القانونيين للشركة خلال الفترة من 2008 حتى 2011،وأنه ليس للشركة أي علاقة بالدعوى أو نتائجها. وأضاف “وعليه فإنه ليس بمقدور الشركة أن تعلق على حيثيات هذا الموضوع



elmo3agel

الين الياباني يتراجع والجنيه الإسترليني يهبط لأدنى مستوى خلال عام

|

الين الياباني يتراجع والجنيه الإسترليني يهبط لأدنى مستوى خلال عام
تراجع الين بالسوق الأسيوية يوم الخميس مقابل سلة من العملات الرئيسية بعد مكاسب بالأمس ضمن عمليات التصحيح ،عززت بيانات إيجابية في طوكيو معنويات المستثمرين والبعد عن شراء الين كملاذ آمن ،وواصل الجنيه الإسترليني خسائره لثاني يوم وسجل أدنى مستوى خلال عام مقابل الدولار الأمريكي بعد تقرير سلبي عن توقعات التضخم والنمو بالاقتصاد البريطاني خلال العامين القادمين ،واستقر اليورو ضمن نطاق ضيق قبيل بيانات عن أسعار المستهلكين بالقراءة النهائية في أنحاء مختلفة من أوروبا خلال تشرين الأول أكتوبر ،واستقر مؤشر الدولار بعد ارتفاع بالأمس وينتظر الاقتصاد الأمريكي بيانات إعانة البطالة الأسبوعية. 

الين الياباني
ارتفع الين الياباني خلال تعاملات الأمس مقابل سلة من العملات الرئيسية وارتد بنسبة 0.2 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي بعدما سجل أول أمس أدنى مستوى في سبع سنوات 116.10 ين لكل دولار أمريكي ،وانتعش الين بفعل مخاوف أنباء عن تأجيل شينزو آبي رئيس الوزراء الياباني زيادة ضريبة المبيعات مع الدعوة لانتخابات عامة مبكرة الأمر الذي دعم عمليات شراء الين كملاذ آمن.

ويتداول زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بحلول الساعة 06:35 بتوقيت جرينتش حول مستوي 115.75 من سعر الافتتاح 115.49،وسجل أعلى سعر 115.87 وأدنى سعر 115.42.

عاود الين التراجع بالسوق الأسيوية اليوم الخميس واقترب من مستويات المنخفضة خلال سبع سنوات مقابل الدولار الأمريكي مع تعززت معنويات المستثمرين والبعد عن شراء الين كملاذ آمن بدعم من بيانات إيجابية في طوكيو أظهرت ارتفاع الإنتاج الصناعي خلال أيلول سبتمبر وارتفاع طلبيات الآلات الرئيسية بأفضل من التوقعات.

وأظهرت البيانات نمو الإنتاج الصناعي بمعدل 2.9 بالمئة خلال أيلول سبتمبر وسجل نمو بمعدل 2.7 بالمئة خلال آب أغسطس وأشارت التوقعات إلي نمو بمعدل 2.7 بالمئة ،وارتفعت طلبيات الآلات الرئيسية بنسبة 2.9 بالمئة خلال أيلول سبتمبر بعدما أشارت التوقعات إلي انخفاض بنسبة 1 بالمئة في حين سجلت ارتفاع بنسبة 4.7 بالمئة خلال آب أغسطس.

الجنيه الإسترليني
أنهي الجنيه الإسترليني تعاملات الأمس منخفض بنسبة 0.9 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي في ثاني خسارة يومية خلال ثلاث أيام بعد بيانات أقل من التوقعات لسوق العمل البريطاني بالتزامن مع تقرير أحبط الآمال حول توقعات النمو والتضخم بالاقتصاد الملكي.

أظهرت توقعات تقرير التضخم للربع الثالث والذي يصدر عن البنك المركزي البريطاني أنه من المرجح أن ينخفض التضخم إلي دون واحد بالمئة خلال الشهور القليلة القادمة وأن ترتفع أسعار الفائدة بإيقاع بطيء.

وبالنسبة لنمو الاقتصاد تشير التوقعات إلي نمو بمعدل 2.9 بالمئة خلال عام 2015 وبمعدل 2.6 بالمئة خلال عام 2016 وفي توقعات تقرير التضخم الربع الثاني أشارت التوقعات إلي نمو بمعدل 3.1 بالمئة خلال 2015 ومعدل نمو 2.8 بالمئة خلال 2016.

وقال مارك كارني محافظ البنك المركزي إنه من الملائم أن تتوقع الأسواق هيمنة التيسير النقدي بدرجة أكبر مما كانت تشير إليه التكهنات قبل ثلاثة أشهر ،وأضاف إن صعود الإسترليني الذي توقف في الأشهر الأخيرة خصم حوالي 0.75 بالمئة نقطة أساس من القراءة الرئيسية للتضخم على مدى العام المنصرم.

ويتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 06:36 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.5770 من سعر الافتتاح 1.5776 بعد تسجيل أعلى سعر 1.5778 وأدنى سعر 1.5758 الأدنى منذ أيلول سبتمبر 2013.

واصل الجنيه الإسترليني تراجعه بالسوق الأسيوية يوم الخميس مسجلاً أدنى مستوى في أكثر من عام 1.5758 دولار أمريكي مع زيادة التكهنات بتوسيع السياسات التحفيزية لدعم نمو الاقتصاد البريطاني وإيقاف تدهور مستويات التضخم ،هذا وتغيب البيانات الهامة من لندن عن الأجندة الاقتصادية لهذا اليوم.

اليورو
تراجع اليورو بنسبة 0.3 بالمئة بنهاية تعاملات الأمس مقابل الدولار الأمريكي وفقد أغلب مكاسبه لليوم السابق مع عودة العملة الأمريكية للارتفاع مع بعد المستثمرين عن شراء العملات الأوروبية لمخاوف من استمرار تعثر اقتصاد منطقة اليورو والتوقعات الضعيفة لنمو الاقتصاد البريطاني.

يتداول زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 06:38 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.2445 من سعر الافتتاح 1.2437 بعد تسجيله أعلى سعر 1.2451 وأدنى سعر 1.2425.

تداول اليورو بالسوق الأسيوية يوم الخميس ضمن نطاق ضيق من التعاملات مقابل الدولار الأمريكي ويترقب المستثمرين القراءة النهائية لمؤشر أسعار المستهلكين في أنحاء مختلفة من أوروبا خلال تشرين الأول أكتوبر ،وتباطؤ مستويات التضخم العامل الأساسي لتوسيع السياسات التحفيزية الأوروبية خلال الفترة الأخيرة.

الدولار الأمريكي 
ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.2 بالمئة بنهاية تعاملات الأمس مع عودة العملة الأمريكية للارتفاع مقابل سلة من العملات الرئيسية خاصة اليورو والجنيه الإسترليني ،ويدعم صعود العملة الأمريكية خلال الفترة الأخيرة توجهات السياسات النقدية المختلفة لكبرى الاقتصاديات العالمية ،في الولايات زادت تكهنات قرب رفع أسعار الفائدة بعد إنهاء كامل برنامج التحفيز النقدي في مقابل توسيع السياسات التحفيزية في اليابان وأوروبا لدعم تعافي الاقتصاد.

يتداول مؤشر الدولار بحلول الساعة 06:38 بتوقيت جرينتش حول مستوي 87.88 نقطة من مستوي الافتتاح 87.88 نقطة وسجل أعلى مستوي 87.85 نقطة وأدنى مستوي 87.82 نقطة. 

استقر مؤشر الدولار بالسوق الأسيوية يوم الخميس ضمن نطاق محدود من التداولات ،وينتظر الاقتصاد الأمريكي بيانات إعانة البطالة المتوقع إجمالي 282 ألف للأسبوع المنتهي 8 تشرين الثاني نوفمبر بالمقارنة مع إجمالي 278 ألف للأسبوع الأسبق

برنت ينخفض عن 80 دولارا للبرميل في التعاملات الاسيويه

|

سنغافورة (رويترز) - تراجعت اسعار العقود الاجلة لخام برنت عن 80 دولارا للبرميل في التعاملات الاسيوية يوم الخميس بعد ان توقعت منظمة اوبك انخفاض الطلب على نفطها العام القادم بينما حافظت السعودية على صمتها بشان خفض محتمل في الانتاج.
وأكد وزير النفط السعودي علي النعيمي مجددا السياسة التي تتبعها المملكة منذ وقت طويل والتي تهدف الى استقرار الاسواق العالمية مهونا من شأن الحديث عن "حرب أسعار". لكن لم يبدر عنه أي مؤشر على رده على تراجع أسعار الخام.
وفي أول تصريحات علنية له منذ هبوط أسعار النفط العالمية إلى أدنى مستوياتها في أربعة أعوام قال النعيمي ان السعودية -أكبر مصدر للنفط في العالم- تريد العمل "مع المنتجين الآخرين لضمان استقرار الأسعار لما فيه مصلحة المنتجين والمستهلكين وصناعة النفط بوجه عام."
وواصلت اسعار النفط التراجع رغم ان بيانات من معهد البترول الامريكي صدرت الليلة الماضية اظهرت ان مخزونات النفط الخام التجارية في الولايات المتحدة انخفضت 1.5 مليون برميل الاسبوع الماضي لتصل الي 373 مليونا في حين كانت توقعات المحللين تشير الي زيادة قدرها 800 ألف برميل.
وبحلول الساعة 0145 بتوقيت جرينتش تراجعت عقود خام القياس الدولي مزيج برنت تسليم ديسمبر كانون الاول 43 سنتا الي 79.95 دولار للبرميل.

وانخفضت عقود الخام الامريكي الخفيف 15 سنتا الي 77.03 دولار للبرميل
عامل في حقل للنفط  في البصرة بجنوب العراق يوم  9 نوفمبر تشرين الثاني 2014 - رويترز

الدولار كندى مستمر فى الترند الصاعد

|

الدولار كندى مستمر فى الترند الصاعد
الدولار الأمريكى يواصل الإرتفاع فى مقابل سلة العملات , وكما نرى زوج الدولار كندى أدناه على فريم اليومى يواصل الصعود فى الترند الصاعد إلى مستويات 1.1462 , ولكن على ما يبدو أن هذا المستوى كان قويا نسبيا فتمكن من رد الزوج مرة أخرى نحو الأسفل .
ويواجه الزوج الآن مستوى الدعم 1.1253 والذى يتلاقى مع حد الترند الصاعد ومن المتوقع أن يلامس الزوج هذا المستوى ومن ثم الإرتداد مرة أخرى ليحاول إختراق مستوى المقاومة سالف الذكر إلى مستويات جديدة , ومن الواضح أن أخبار الدولار الأمريكى لها شديد الأثر فى التأثير على الزوج بالصعود والتى قد تستمر لفترة قادمة .
usdcad-d1

البورصه السعوديه تحتفل بإدراج البنك الاهلي التجاري

|

قامت شركة السوق المالية السعودية (تداول) والبنك الاهلي التجاري يوم امس الاربعاء 19/1/1436 هـ  بالاحتفال بإدراج سهم البنك الاهلي لينضم  بذلك إلى قائمة الشركات المدرجة في السوق المالية السعودية ضمن قطاع المصارف والخدمات المالية 
وحضر الاحتفال الأستاذ/ وليد بن عبدالله البواردي سعادة المدير التنفيذي للسوق المالية السعودية  ورئيس مجلس ادارة البنك الاهلي التجاري سعادة الاستاذ/ منصور بن صالح الميمان  وسعادة الاستاذ/ سعيد بن محمد الغامدي الرئيس التنفيذي للبنك الاهلي التجاري وكذلك الأستاذ/ عبدالله الزامل رئيس مجلس الإدارة لشركة جي أي بي كابيتال والأستاذ/ خالد الغامدي الرئيس التنفيذي المكلف لشركة جي أي بي كابيتال والأستاذ/ فهد السيف المدير التنفيذي لأسواق المال واستشارات تمويل الشركات في شركة اتش اس بي سي العربية السعودية المستشاران الماليان ومديرا الاكتتاب للبنك الأهلي التجاري بالإضافة الى مدراء العموم في السوق المالية السعودية والبنك الاهلي

ELBANK ELAHLY

مؤشر دبي هدوء في التداولات

|

اغلق المؤشر العام لسوق دبي   (DFMGI)  في تاريخ 12/11/2014 عند مستوى  4,578.430 منخفضا بمقدار -9.650 او ما يعادل -0.21 %  مقارنة باغلاقه السابق, وقد سجلت قيم التداول 1,165,336,576 درهم

ويعتبر ضيق مدى التداول خلال اليومين السابقين، دليلا على حيرة المستثمرين بشان الاتجاه القادم للسوق، خاصة مع اقتراب المؤشر من مستوى مقاومته الحالي عند 4700 نقطة، حيث يقابل متوسطه المحرك لـ 60 يوم، مصحوبا بارتفاع في قيمة التداول، ومع ذلك يجب على المؤشر استمرار التحرك لاعلى وتجاوز مستوى مقاومته المذكور ليتاكد الاتجاه الصاعد للمؤشر، حيث مازال الاتجاه الحالي على المدى القصير عرضي ما بين مستوى 4250 ومستوى 4700 نقطة
لذلك ننصح بمتابعة السوق جيدا خلال الايام القليلة المقبلة.

ويجب ان نذكر ان اعلى مستوى خلال الثلاثة اسابيع الماضية هو  4,727.970  واقل مستوى هو  4,385.010 




اسهم اليابان تواصل الصعود مع انتظار المستثمرين بيانات الناتج المحلي الاجمالى

|

طوكيو (رويترز) - واصلت الاسهم اليابانية الصعود في التعاملات الصباحية يوم الخميس مسجلة مستويات مرتفعة جديدة في سبع سنوات لكن المكاسب يقيدها توقف المستثمرين عن مشتريات نشطة وتراجع الاسهم الامريكية ببورصة وول ستريت عن مستويات قياسية.
وبعد مكاسب كبيرة في الجلستين السابقتين بفعل توقعات بأن رئيس الوزراء الياباني شينزو أبي يستعد لتأجيل زيادة ثانية لضريبة المبيعات في محاولة للحفاظ على تعاف بطيء لثالث أكبر اقتصاد في العالم تراجع المستثمرون الي الهامش لتقييم صورة اوسع للاقتصاد.
وقال نوبوهيكو كوراموتشي الخبير الاقتصادي في ميزهو سيكيورتيز "اعتقد ان الاتجاه الغالب في السوق الان هو ان علينا ان ننتظر حتى 17 نوفمبر" في اشارة الي بيانات الناتج المحلي الاجمالي للربع الثالث من العام التي ستصدر يوم الاثنين وقد تؤثر على قرار أبي.

وأنهى مؤشر نيكي القياسي لاسهم الشركات اليابانية الكبرى جلسة التداول الصباحية ببورصة طوكيو مرتفعا 0.26 بالمئة عند 17242.16 نقطة بعد ان اغلق امس الاربعاء مرتفعا 0.4 بالمئة عند أعلى مستوى له منذ اكتوبر تشرين الاول 2007



أحد المارة امام شاشة تعرض مؤشر نيكي في طوكيو يوم 20 اكتوبر تشرين الأول 2014  - رويترز

أسعار المعادن صعود العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.18 %

|

سجلت العقود الآجلة للذهب إرتفاع في بداية التعاملات اليوم الخميس وذلك من خلال التعاملات الصباحية في آسيا.
قد سجلت العقود الآجلة للذهب في ديسمبر إرتفاع بنسبة 0.18 % ليتم التداول عند 1161.20 دولار للأونصة وذلك حسب تصنيف كومكس لبورصة نيويورك التجارية.
كما أن كان يتم التداول قبل ذلك على جلسة إرتفاع عند 1162.20 دولار للأونصة.
ومن المتوقع أن يجد الذهب نقاط الدعم عند 1145.50 دولار ومن المتوقع أيضاً أنه سوف يجد المقاومة عند 1177.50 دولار.
بينما على صعيد آخر في كومكس أيضاً, سجل سعر الفضة لشهر ديسمبر إنخفاض بنسبة 0.03 % ليتم التداول على 15.618 دولار للأونصة في حين أن سجل سعر النحاس لشهر ديسمبر إنخفاض بنسبة 0.13 % ليتم التداول على 3.024 دولار للرطل.
في حين أن مؤشر الدولار, الذي يقيس أداء الدولار الأمريكي أمام مجموعة من 6 عملات رئيسية أخرى سجل إرتفاع بنسبة 0.02 % ليتم التداول على 87.92 دولار.
gold5

أخبار سوق الفوركس إنخفاض اليورو أمام الدولار الأمريكي EUR/USD

|

في تعاملات نهاية دورة الولايات المتحدة سجل اليورو إنخفاض أمام الدولار الأمريكي وذلك في بداية التعاملات اليوم الخميس .
في الساعة 01:05 بتوقيت جرينتش سجل اليورو إنخفاض أمام الدولار الأمريكي بنسبة 0.31 % ليتم التداول اليوم عند 1.2435 .
على صعيد آخر سجل اليورو إرتفاع أمام الجنيه الاسترليني بنسبة 0.55 % ليصل إلى 0.7878 في حين أنه تراجع أمام الين الياباني بنسبة 0.46 % ليصل إلى 143.76 .
وكان من المتوقع أن يجد اليورو والدولار الأمريكي الدعم عند 1.2357 وهذا أدنى مستوى اليوم الجمعة وسوف يجدوا المقاومه عند 1.2510 وذلك أعلى مستوى ليوم الاثنين .
eur usd1

to kyo ترتفع لأعلى مستوى في مستهل التعاملات

|

في بداية جلسة التداول في التعاملات المبكرة اليوم الخميس في بورصة طوكيو للاوراق المالية سجلت الاسهم اليابانية إرتفاع كما ارتفع المؤشر نيكي القياسي Nikkei ليصل الى مستوي مرتفع جديد في 7 سنوات لكن يحد من المكاسب توقف المستثمرين عن مشتريات نشطة بالاضافة الى تراجع الاسهم الامريكية ببورصة وول ستريت عن مستويات قياسية.
في نهاية جلسة التداول الصباحية عند الفتح ببورصة طوكيو سجل مؤشر نيكي Nikkei القياسي لاسهم الشركات اليابانية الكبرى إرتفاع بنسبة 0.26 % ليصل الى 17242.16 نقطة بعد ان اغلق امس الاربعاء مرتفعا بنسبة 0.4 % عند أعلى مستوى له منذ اكتوبر 2007 .
كما ارتفع مؤشر توبكس Topex الأوسع نطاقا بنسبة 0.23 % ليصل الي 1380.18 نقطة.
بسبب توقعات بأن رئيس الوزراء الياباني شينزو أبي يستعد لتأجيل زيادة ثانية لضريبة المبيعات في محاولة للحفاظ على تعاف بطيء لثالث أكبر اقتصاد في العالم وبعد مكاسب كبيرة في الجلستين السابقتين تراجع المستثمرون الي الهامش لتقييم صورة اوسع للاقتصاد.
صرح نوبوهيكو كوراموتشي الخبير الاقتصادي في ميزهو سيكيورتيز وقال “اعتقد ان الاتجاه الغالب في السوق الان هو ان علينا ان ننتظر حتى 17 نوفمبر” في اشارة الي بيانات الناتج المحلي الاجمالي للربع الثالث من العام التي سوف تصدر يوم الاثنين وقد تؤثر على قرار أبي.



images13

تباين الأسهم الأسيوية بين مكاسب يابانية وخسائر صينية

|

تباين الأسهم الأسيوية بين مكاسب يابانية وخسائر صينية
تباين أداء الأسهم الأسيوية يوم الخميس في رابع جلسات الأسبوع بين تواصل المكاسب في السوق اليابانية بدعم بيانات إيجابية عززت من معنويات المستثمرين في مقابل بيانات أخري سلبية في بكين دفعت الأسهم الصينية إلي الهبوط.

ارتفع مؤشرMSCI للأسهم الآسيوية بنسبة 0.1 بحلول الساعة 13:32 بتوقيت طوكيو ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.1  وتراجع المؤشر بالأمس في وول ستريت بنسبة طفيفة تكاد لا تذكر بعد مكاسب قياسية على مدار خمس جلسات متتالية.

وحققت الأسهم العالمية مكاسب بنحو 3 تريليون دولار خلال الأربع الأسابيع الأخيرة بدعم من مؤشرات اقتصادية قوية بالولايات المتحدة وتوسيع السياسات التحفيزية في اليابان وأوروبا لدعم تعافي الاقتصاد.

 مؤشرات أسيا
في اليابان ارتفع مؤشر Nikkei القياسي بنسبة 0.8 بالمئة مسجلاً  مستوي أعلى جديد في سبع سنوات ، وصعد مؤشر TOPIX الأوسع نطاقا بمقدار 0.6% وسجل أعلى مستوى منذ 2008. 

وأظهرت البيانات في طوكيو ارتفاع طلبيات الآلات الرئيسية بنسبة 2.9 بالمئة خلال أيلول سبتمبر بعدما أشارت التوقعات إلي انخفاض بنسبة 1 بالمئة في حين سجلت ارتفاع بنسبة 4.7 بالمئة خلال آب أغسطس.

ونما الإنتاج الصناعي بمعدل 2.9 بالمئة خلال أيلول سبتمبر وسجل نمو بمعدل 2.7 بالمئة خلال آب أغسطس وأشارت التوقعات إلي نمو بمعدل 2.7 بالمئة.   

في أستراليا تراجع مؤشر S&P/ASX200 بنسبة 1.3% و في كوريا الجنوبية نزل مؤشر KOSPI نسبة 0.4% .

في الصين هبط مؤشر SHSZ300 نسبة 0.4%،وفقد مؤشر SHCOMP نسبة 0.30%  وفي هونغ كونغ ارتفع المؤشر الرئيسي  HangSang نسبة 0.1%. 

وأظهرت البيانات الصادرة اليوم في بكين انخفاض الإنتاج الصناعي خلال تشرين الأول أكتوبر بعدما سجل ارتفاع بنسبة 7.7 بالمئة بالمقارنة مع التوقعات التي أشارت إلي ارتفاع بنسبة 8 بالمئة وسجل الإنتاج ارتفاع بنسبة 8 بالمئة خلال أيلول سبتمبر.

وانخفضت مبيعات التجزئة الشهر الماضي بعد ارتفاع بنسبة 11.5 بالمئة بالمقارنة مع ارتفاع بنسبة 11.6 بالمئة خلال أيلول سبتمبر ومتوسط التوقعات ارتفاع بنسبة 11.6 بالمئة

مجلس الذهب العالمي:الطلب على الذهب في الهند قفز 39% الي 225.1 طن في الربع3

|

ومباي (رويترز) - قال مجلس الذهب العالمي يوم الخميس ان الاقبال على شراء المعدن النفيس في الهند قفز بأكثر من الثلث في الربع الثالث من العام في تناقض حاد مع باقي العالم مدعوما بطلب من صناعة الحلي لموسم الزواج.
واشارت بيانات من المجلس الي ان الطلب على المعدن الاصفر في الهند زاد بنسبة 39 بالمئة ليصل الي 225.1 طن في الفترة من يوليو تموز الي نهاية سبتمبر ايلول وهو ثاني أعلى مستوى مسجل في الربع الثالث حتى مع تراجع شهية العالم للذهب الي أدنى مستوى في خمس سنوات.
وهبط استهلاك الذهب في الصين -وهي مشتر رئيسي اخر للمعدن النفيس- بنسبة 37 بالمئة على اساس سنوي في الربع الثالث.
وقال سوماساندرام بي آر رئيس عمليات مجلس الذهب العالمي في الهند "الطلب سيواصل تحقيق نمو ايجابي عن العام الماضي.. وهذه فترة جيدة للطلب لانها تشهد الكثير من الزيجات."
وسجل الطلب على الحلي في الهند قفزة بلغت 60 بالمئة في الربع الثالث لكن الطلب الاستثماري تراجع 10 بالمئة.
وأبقى مجلس الذهب على توقعاته لأن يصل الطلب الهندي الي 850-950 طن هذا العام مدعوما بمشتريات من صناعة الحلي.
وقال سوماساندرام إن الطلب الاستثماري من المرجح ان يهبط الي 25 بالمئة من اجمالي الطلب الهندي هذا العام من 37 بالمئة في العام السابق مع اهتزاز ثقة الهنود في المعدن النفيس كمخزن للقيمة بعد انخفاضات حادة في اسعاره.
وقفزت قيمة واردات الهند من الذهب في سبتمبر ايلول بنسبة 450 بالمئة لتصل الي 3.75 مليار دولار.

وقال المجلس "الطلب في الربع الرابع ككل من المتوقع ان يكون قويا لكن القفزة المسجلة في سبتمبر من غير المرجح ان تتكر

حلي ذهبية بمحل للمجوهرات في مومباي - ارشيف رويترز

لا تدع الفرصة تفوتك وبيع الأسترالى دولار

|

لا تدع الفرصة تفوتك وبيع الأسترالى دولار 
AUD / USD
من عنواننا ، يتضح ان زوج الاسترالى دولار يستعد رسميا للتراجع خلال المرحلة المقبلة نتيجة مواجهة مقاومة هامة عند مستويات 0.8760 ، بالتزامن مع سلبية مؤشر الاستوكاستك باسفل الرسم البيانى وهى معطيات تعزز من استمرار مخطط الهبوط ، و على ذلك فاننا ننصح بالبيع من مستويات 0.8740 بإستهداف ارباح 40 نقطة على اقل تقدير ، على ان يكون هناك التزام بامر وقف الخسارة فى حالة اغلاق شمعتين اربع ساعات اعلى الدخول 0.8740  .
989888888

أخبار النفط إرتفاع العقود الآجلة للنفط الخام في بورصة نيويورك التجارية

|

في آسيا سجلت العقود الآجلة للنفط الخام إرتفاع أثناء التعاملات المبكرة وذلك في بداية التعاملات اليوم الخميس.
قد سجلت العقود الآجلة للنفط الخام في شهر ديسمبر إرتفاع بنسبة 0.22 % ليتم التداول عند 77.01 دولار للبرميل وذلك حسب بورصة نيويورك التجارية.
كما كان يتم التداول قبل ذلك على جلسة إرتفاع ليصل إلى 77.08 دولار للبرميل.
ومن المتوقع أن النفط الخام سوف يجد نقاط الدعم عند 76.42 دولار وسوف يجد المقاومة عند 79.85 دولار.
بينما على صعيد آخر على نايمكس, سجل سعر نفط برنت لشهر يناير إرتفاع بنسبة 0.27 % ليتم التداول عند 80.80 دولار للبرميل.
في حين أن فرق النقاط (السبريد) بين عقود نفط برنت والنفط الخام أستقر عند 3.79 دولار للبرميل.
في حين أن مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار الأمريكي أمام مجموعة من 6 عملات رئيسية أخرى سجل إرتفاع بنسبة 0.09 % لليتم التداول على 87.89 دولار.
oilr

الأسهم الأمريكية تغلق على إنخفاض

|

في نهاية التعاملات يوم الأربعاء سجلت مؤشرات الأسهم الأمريكية إنخفاض كما تراجع مؤشرا ستاندرد آند بورز 500 وداو جونز الصناعي ليوقف فترة من المكاسب على مدى 5 جلسات وصلا خلالها الى مستويات إغلاق قياسية لكن مؤشر ناسداك ارتفع مع ارتفاع أسهم أبل إلى مستوى قياسي بنهاية التعاملات.
في نهاية التعاملات تراجع مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.02 % ما يعادل 2.7 نقطة ليصل إلى 17612.2 نقطة.
كما تراجع مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 0.07 % بمقدار 1.44 نقطة ليصل الى 2038.24 نقطة.
بينما ارتفع مؤشر ناسداك المجمع الذي تغلب على أسهم التكنولوجيا بنسبة 0.31 % بمقدار 14.58 نقطة ليصل إلى 4675.14 نقطة.


imagesL8ZTMK0W

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB