Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

جازبروم الروسية تطالب أوكرانيا بدفع ثمن شحنات غاز في نوفمبر مقدما

|


موسكو (رويترز) - قال المكتب الإعلامي لشركة الغاز الروسية جازبروم لرويترز يوم الجمعة إن الشركة أرسلت إلى أوكرانيا فاتورة لدفع ثمن ملياري متر مكعب من الغاز مقدما.
وذكر المكتب أن سعر هذه الإمدادات المقرر إرسالها في نوفمبر تشرين الثاني يبلغ 378 دولارا لكل ألف متر مكعب.
وقال متحدث باسم الشركة "أصدرت جازبروم فاتورة لشركة نفتوجاز (الأوكرانية) بخصوص ملياري متر مكعب في نوفمبر" مضيفا أن السعر يتفق مع المنصوص عليه في العقد




مقر شركة جازبروم خارج موسكو يوم 12 سبتمبر ايلول 2014. تصوير: سيرجي كاربوخين - رويترز

تزايد فى القلق على مؤشرالمناخ الاقتصادى فى منطقة اليورو

|

استعان معهد إيفو الاقتصادى فى ألمانيا بآراء خبراء الاقتصاد المعنيين فى وضع مؤشر الثقة فى المناخ الاقتصادى فى منطقة اليورو وهو المؤشر الذى تراجع فى الربع السنوى الأخير من 9ر118 نقطة إلى 3ر102 نقطة ليعود بذلك إلى مستوى الثقة به فى خريف عام 2013 بعد أن كان قد حقق ارتفاعا مؤقتا فى الأشهر الماضية.
تعود المعهد على استطلاع آراء خبراء الاقتصاد فى العديد من الدول الأوروبية بشأن تقديراتهم للوضع الاقتصادى.
أمس الخميس حسب المعهد فى ميونيخ، فإن خبراء الاقتصاد المعنيين يرون أن الوضع الاقتصادى الحالى وكذلك فرص نموه خلال 6 الأشهر القادمة أسوأ بكثير منه قبل 3 أشهر.
كما ذكر المعهد أن بطالة مرتفعة وطلبا متراجعا وعجزا فى الموازنة عوامل لا تزال تتصدر قائمة المشاكل الأكثر تواجد بالنسبة لدول الاتحاد الأوروبى. ورأى الخبراء أنه ليست هناك فى الأفق نهاية لهذا الضعف الاقتصادى.
كما قال معهد إيفو الاقتصادى فى ألمانيا، إن هناك تزايدا فى القلق بشأن الوضع الاقتصادى فى معظم دول أوروبا.
توقع الخبراء الاقتصاديين ليس فقط فى ألمانيا بل فى إيطاليا وفرنسا تراجع الأداء الاقتصادى خلال الربع السنوى الأخير من هذا العام.
كانت نظرة الخبراء فى إسبانيا والبرتغال كانت أكثر تفاؤلا، بل إن الخبراء فى هذين البلدين يتوقعون أن يكون أداء الاقتصاد فى 3 الأشهر الأخيرة من العام الحالي أفضل من الفترة السابقة، وإن ظلت عند مستوى ضعيف .
stockssdsdsd

إيه.بي.آر انرجي تعلق توليد الكهرباء في ليبيا لأسباب تعاقديه

|


رويترز) - قالت شركة إيه.بي.آر انرجي إنها أوقفت توليد الكهرباء في ليبيا مؤقتا إلى أن يستكمل برلمان البلاد بعض المراجعات الضرورية المتعلقة بالعقود المبرمة مع الشركة.
ونزل سهم الشركة 11 بالمئة إلى مستوى قياسي عند 330 بنسا اليوم الجمعة مما يجعله أحد أكبر الخاسرين بالنسبة المئوية في بورصة لندن.
وذكرت إيه.بي.آر التي تورد محطات كهرباء متنقلة إلى بعض من أكثر الدول اضطرابا في العالم إن محطاتها في ليبيا متوقفة عن العمل لحين حل هذه المسألة.
وفي يوليو تموز مددت الحكومة الليبية عقد إيه.بي.آر لتوليد 450 ميجاوات من الكهرباء حتى الربع الأول من عام 2015 لكن عملية المراجعة النهائية من البرلمان تؤجل باستمرار

تحديث منتصف اليوم للذهب

|


 
أجرى سعر الذهب محاولة لكسر مستوى دعم النطاق الجانبي لكنه يعود ليتداول داخله من جديد، حيث يتأثر السعر بإيجابية مؤشر ستوكاستيك، بينما لا يزال الضغط السلبي قادماً من المتوسط المتحرك 50، لتبقى التوقعات الإجمالية بالاتجاه الهابط فعالة لهذا اليوم، مع التذكير بهدفنا الرئيسي المنتظر عند 1100.00، وشرط الثبات دون 1156.00 لتحقيقها.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 1100.00 والمقاومة 1160.00

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: هابط







العملات اليوم NZD/USD ارتفع في تعاملات اليوم

|

سجل الدولار النيوزيلندى إرتفاع امام نظيره الدولار الامريكى في التعاملات المبكرة من خلال الدورة الآسيوية و ذلك في بداية التعاملات اليوم الجمعة .
في الساعة 00:20 بتوقيت جرينتش سجل الدولار النيوزيلندى إرتفاع امام الدولار الامريكى بنسبة 0.05 % ليتم التداول اليوم عند 0.7696 .
على صعيد اخر سجل الدولار النيوزيلندى إرتفاع امام الدولار الأسترالى بنسبة 0.03 % ليصل الى 1.1122 في حين انه ارتفع ايضا امام اليورو بنسبة 0.02 % ليصل الى 1.6086 .
و كان من المتوقع ان يجد الدولار النيوزيلندى و الدولار الامريكى الدعم عند 0.7668 و هذا ادنى مستوى ليوم الجمعة , وسوف يجدوا المقاومه عند 0.7846 , و ذلك اعلى مستوى ليوم الأربعاء .
nzdusd ff

تعافى سريع لعقود الغاز الطبيعى باختراق المقاومة الشهيرة 4.17 $

|

التعليق على حركة عقود الغاز الطبيعى :-
ارتفاع قوى تشهده عقود الغاز الطبيعى خلال تعاملات اليوم الجمعة  من ادنى مستوى لها 4.14 دولار ، لتسجل اعلى مستوى لها عند 4.44 دولار ، فى الوقت نفسه لاحظنا افتتاح الغاز تعاملاته عند 4.14 دولار .
ngas

الإسترالى دولار وقناته الهابطة

|

الإسترالى دولار وقناته الهابطة
يتحرك الإسترالى دولار فى قناة سعرية هابطة منذ فترة حيث هبط من مستويات 0.8891 إلى أن وصل للدعم التالى عند مستوى 0.8758 والذى تمكن من رده سريعا ولم يتمكن من كسره , ولكن مع الإفتتاح الأسبوع الماضى تمكن من كسر هذا المستوى عند الفتح بجابة صغيرة نحو الأسفل كما هو موضح بشارت الأربع ساعات أدناه .
والزوج مستمر الآن فى الهبوط إلى مستويات متدنية وصدرت أخبار يوم أمس لتجبر الزوج على إستكمال مسيرة الهبوط نحو الأسفل إلى أن وصل لمستويات 0.8585 ومن المتوقع أن يواصل الزوج الهبوط فى الفترة القادمة إلى مستويات جديدة متحركا فى القناة الهابطة مالم يتمكن من إختراق حد القناة العلوى والإغلاق أعلى منها ومن ثم الوصول للمقاومة السابقة محاولا إختراقها .
audusd-h4

tokyo تغلق على إرتفاع مع صعود أسهم شركات التصدير

|

انهت الأسهم اليابانية تعاملاتها اليوم الجمعة على إرتفاع كما ارتفع المؤشر نيكي Nikkei القياسي وهذا نتيجة تراجع الين الذي دعم أسهم شركات التصدير بينما تراجع سهم تاكاتا كورب لمكونات السيارات بعد تقارير عن قيام الشركة بمسح نتائج اختبارات تشيرالى وجود مشكلات في وسائدها الهوائية.
أغلق مؤشر نيكي Nikkei لاسهم الشركات اليابانية الكبرى على إرتفاع بنسبة 0.5 % ليصل إلى 16880.38 نقطة لينهي الأسبوع مرتفعا بنسبة 2.8 % .
كما ارتفع مؤشر توبكس Topix الأوسع نطاقا بنسبة 0.5 % ليصل الى 1363.67 نقطة في حين ارتفع مؤشر جيه.بي.اكس-نيكي 400 بنسبة 0.6 % ليصل إلى 12446.09 نقطة.
من الأسهم التي سجلت أداء قويا سهم باناسونيك الذي ارتفع بنسبة 2.7 % وسهم ديسكو لصناعة الرقائق الإلكترونية الذي ارتفع بنسبة 11.5 % مع رفع الشركة توقعاتها لأرباح العام.
بينما تراجع سهم تاكاتا بنسبة 7.3 % بفعل تقارير تفيد بأنها أمرت خبراءها الفنيين بتدمير نتائج اختبارات تشير الى مخاطر وسائد هوائية قد تكون معيبة. وتم بالفعل استدعاء الكثير من السيارات في العالم بسبب وسائد تاكاتا






Tokyo_Stock_Exchange_logo

النفط مستقر وسط ترقب لبيانات الوظائف الأمريكية

|

شهد النفط استقراراً اليوم الجمعة قرب مستويات الأمس الخميس وسط توقعات أوبك –منظمة الدول المصدرة للنفط- بخفض إمداداتها النفطية بالأمس، بما دفع النفط للتراجع. حيث جاءت توقعات أوبك المفاجئة بالأمس حول توقعاتها بخفض إمداداتها النفطية على خلفية تزايد إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة الأمريكية. وسط تخمة الأسواق بالمعروض النفطي في مقابل ضعف معدلات الطلب. بما ساهم في استمرار تراجع أسعار النفط. هذا إلى جانب المخاوف بشان ارتفاع الدولار الأمريكي، خصوصاً اليوم حيث من المنتظر صدور بيانات الوظائف للقطاعات غير الزراعية. والتي إذا جاءت إيجابية ستعبر عن تحسن على صعيد مستويات الطلب. قد يظل النفط متراجعاً حتى صدور البيانات الأمريكية في وقت لاحق اليوم. استقرت عقود النفط الخام الأمريكية (تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول) عند مستويات 78.00 دولار للبرميل في تمام الساعة 9:56 صباحاً بتوقيت غرينيتش



النفط مستقر وسط ترقب لبيانات الوظائف الأمريكية

تجار: العراق يشتري 200 ألف طن قمحا صلدا من كندا وأستراليا

|


هامبورج (رويترز) - قال تجار أوروبيون يوم الجمعة إن العراق اشترى 200 ألف طن من القمح الصلد من كندا وأستراليا في مناقصة لشراء ما لا يقل عن 50 ألف طن أغلقت هذا الأسبوع.
وذكر التجار أنه تم شراء نحو مئة ألف طن من القمح الكندي بسعر 323.40 دولار للطن شاملا الشحن. وجرى شراء مئة ألف طن أخرى من القمح الأسترالي بسعر 331.22 دولار شاملا الشحن.
وأضاف التجار أن المناقصة طلبت شراء القمح من الولايات المتحدة أو كندا أو أستراليا أو أوكرانيا أو روسيا للشحن في الفترة من أول ديسمبر كانون الأول 2014 إلى 30 من نفس الشهر.
وأشاروا إلى أن المناقصة طلبت التسليم في الفترة بين 31 ديسمبر كانون الأول 2014 و13 فبراير شباط 2015.
والأحجام في مناقصات القمح العراقية اسمية وغالبا ما يتعاقد العراق على كميات أكبر من المنصوص عليها في المناقصات





حقل قمح في كندا. صورة من ارشيف رويترز

فرصة ذهبية علي اليورو الجريح

|

فرصة ذهبية علي اليورو الجريح
اليورو وبعد استمرار انحداره القوي امام الدولار الامريكي EURUSD ليصل الي اقل مستوياته في ثلاثة اعوام عند سعر 1.2364 ينتظر اليوم اخبار البطالة الامريكية حيث نتوقع مزيد من الخسائر مع ايجابية اعداد الوظائف .
مؤشرات الزخم علي اليورو سلبية وتقترب من التشبعات القوية الدافعة لتصحيح صاعد قريبا واهم مناطق المقاومات المستهدفة 1.2440 قبل العودة للهبوط في الاتجاه العام لليورو .
ننصح في مضاربات اليوم ومع انتظار اخبار البطالة الامريكية بالبيع من مستويات 12440 من جديد والهدف عن سعر 1.2330 ثم 1.2300 مع ايقاف خسائر لعقود البيع في حالة العودة والاغلاق اليومي اعلي من مقاومة 1.2460 القوية .
EURUSDH4

توقعاتنا تشير الى صعود الفضة لمستويات المقاومة المرتقبة 16.66 $

|

التعليق على حركة الفضة :-
على غير العادة و بعد صعود استمر اربعة ايام متتالية ، تنجح  الفضة فى الصعود خلال تداولات اليوم الجمعة ، حيث انطلقت الاسعار من ادنى مستوى لها 15.48 دولار لتسجل اعلى مستوى لها عند 15.48 دولارا للأونصة ، فى الوقت نفسه جاء الافتتاح عند مستويات 15.40 دولار .
من الناحية الفنية :-
حالة من الترقب تسيطر على تعاملات عقود الفضة على المدى القصير ، حيث تشير المعطيات الإيجابية الى صعود مرتقب خلال المرحلة المقبلة بشرط الثبات اعلى مستويات الدعم 15.04 دولارا للأونصة .
حيث تشير توقعاتنا الى اقتراب الفضة تدريجيا من مستويات المقاومة المرتقبة 16.66 $ ( دعم مكسور مسبقا ) ، و ياتى ذلك فى اطار تبادل الادوار بين مستويات الدعم و المقاومة كما يرشدنا علم التحليل الفنى ، النجاح فى تجاوز هذا المستوى سيفتح الطريق امام الفضة لمستويات المقاومة التالية :-
17.39
17.80
18.87
دولار ، اما فى حالة كسر مستويات الدعم قصير المدى 16.66 دولار ، فان الفضة ستجبر على الوصول لمستويات دنيا جديدة تقترب من الدعوم التالية :-
14.91
14.62
14.00
دولار ، بصورة اكثر دقة فإن الاستمرارية هى طبيعة الاتجاهات، و كون الاتجاه الحالى هابط ، فان التوقعات تشير الى استمرار هذا الاتجاه ، و البائع هو المسيطر على كافة التعاملات .
silver7

فرصتك للحاق بمكاسب الفرنك 11

|

فرصتك للحاق بمكاسب الفرنك
فرصة قوية لليوم بعد اختراق الدولار الامريكي مقاومة 0.9700 لاول مرة منذ اكثر من عام امام الفرنك السويسري وهدية اللحاق بالمكاسب التي يحققها الدولار هدف اليوم .
نتوقع وبعد الثبات اعلي من الدعم 0.9700 ان يستمر الزوج في الصعود من جديد ولذلك نجهز عقود الشراء لمضاربات اليوم في سوق الفوركس علي زوج USDCHF من سعر 0.9690 الي 0.9700 والهدف الاول عند سعر 0.9740 ثم 0.9770 حيث نتوقع ايجابية الاخبار الامريكية للبطالة اليوم ومزيد من مكاسب الدولار الصاعدة امام العملات الرئيسية حاليا .
USDCHFH4

إرتفاع الأسهم اليابانية في بداية التعامل بطوكيو

|

اليوم الجمعة أخر ايام الاسبوع في بداية جلسة التداول في تعاملات في بورصة طوكيو للاوراق المالية سجلت الأسهم اليابانية إرتفاع كما ارتفع المؤشر نيكي القياسي Nikkei
في نهاية جلسة التداول الصباحية ببورصة طوكيو سجل مؤشر نيكي Nikkei لاسهم الشركات اليابانية الكبرى إرتفاع بنسبة 0.84 % ليصل إلى 16934.04 نقطة
في حين ارتفع مؤشر توبكس Topix الأوسع نطاقا بنسبة 0.71 % ليصل إلى 1366.02




investment-appetite

اسهم أوروبا ترتفع صباحا قبل صدور بيانات الوظائف الأمريكيه

|

باريس (رويترز) - ارتفعت الأسهم الأوروبية في بداية التعاملات يوم الجمعة بدعم من نتائج أعمال إيجابية لعدد من شركات الأسهم القيادية ومن بينها أرسيلور ميتال لصناعة الصلب مع ترقب المستثمرين لبيانات الوظائف الأمريكية المهمة التي تصدر شهريا.
وصعد سهم أرسيلور ميتال أكبر شركة لصناعة الصلب في العالم 3.6 بالمئة بعد أن أعلنت تحقيق أرباح تجاوزت التوقعات في الربع الثالث من العام قائلة إن التحسن في أنشطة الصلب فاق ضعف عمليات التعدين.
وبحلول الساعة 0808 بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر يوروفرست 300 لأسهم كبرى الشركات الأوروبية 0.2 بالمئة إلى 1354.64 نقطة.
وأظهر مسح لرويترز أن أرباب العمل في الولايات المتحدة قد يضيفون 231 ألف وظيفة بعد أن بلغ عدد الوظائف الجديدة 248 ألفا في سبتمبر أيلول. ومن المتوقع أن يستقر معدل البطالة عند أدنى مستوياته في ست سنوات 5.9 بالمئة.

وفي أنحاء أوروبا ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.2 بالمئة عند الفتح بينما زاد مؤشر كاك 40 الفرنسي 0.1 بالمئة وداكس الألماني 0.4 بالمئه



متعاملون في بورصة فرانكفورت يوم 6 نوفمبر تشرين الثاني 2014 - رويترز

الذهب واحتمال الهبوط مع ايجابية البطالة الامريكية والعيون علي 1120$

|

الذهب واحتمال الهبوط مع ايجابية البطالة الامريكية والعيون علي 1120$
انخفض الذهب للتسليم الفوري بقدر 0.9 في المئة الى 1،131.46 دولار للأونصة، وهو أدنى مستوى منذ ابريل نيسان عام 2010، قبل أن يتداول عند $ 1،143.80حاليا ،
يتم تحضير أسعار الذهب للانخفاض السنوي الثاني للمرة الأولى منذ عام 2000 في الوقت الذي يستعد مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي برفع أسعار الفائدة في العام المقبل، في حين أن البنوك المركزية في أوروبا واليابان تقوم بتيسير السياسة النقدية لدعم النمو. إضافة الي بيانات اليوم لاعداد الوظائف الامريكية حيث توقعات ان يضيف أرباب العمل 235،000 وظيفة في أكتوبر، .يجعل الذهب مستهدف مستويات 1120 دولار اليوم .
فهل يعود الذهب لاختبار اعلي من 1150 دولار ثم تجاوز المقاومة 1170 دولار يجعل هذا ممكن علي المدي القصير.؟
كان العامل الاكبر لكسر الدعم 1140 دولار الذي نجح توقعنا أمس هو استمرار الضغط السلبي على الذهب من في الاغلاق اسفل الترند الصاعد المكسور علي الشارت الشهري ليصل الي مستويات 1131 دولار .
ثلاثة اسابيع هابطة علي التوالي ومزيد من سلبية لمؤشرات الزخم تجعل الخسائر تتوالي حيث نتوقع ان يصل لقاع ابريل الحقيقي عند مستويات 1128 دولار في حالة كسر 1131 الحالية ثم 1120 دولار حيث يستهدف الذهب نموذج المثلث المكسور علي المدي القصير والمتوسط مستويات اسفل من 1050 دولار حيث يستمر الطلب على الدولار وتراجع الطلب علي الملاذ في الوقت الحالي .
Support        1140.00    1135.00     1129.00
Resistance   1145.00    1148.00     1152.00
GOLDWeekly

اليورو يفتح باب مزيد من الانخفاض – تحليل -

|

انهى زوج اليورو مقابل الدولار تداولات يوم أمس دون مستوى 1.2400، مما يؤكد استمرار الاتجاه الهابط الذي تم الإشارة إلى تفعيله من خلال تحديثنا الفني الأخير، والطريق مفتوحة لاستهداف مناطق 1.2000 بشكل رئيسي.

المتوسط المتحرك 50 يستمر بالضغط سلباً على التداولات اللحظية ليدعم سيناريو الاتجاه الهابط المقترح، والذي يبقى قائماً بشرط الثبات دون 1.2490.

نشير إلى أهمية الحذر أثناء التداولات هذا اليوم، خصوصاً وقت صدور بيانات البطالة والأجور عن الاقتصاد الأمريكي، نظراً لتأثيرها القوي على الأسواق والتداولات المختلطة التي تتسبب بها.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 1.2200 والمقاومة 1.2500

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: هابط




اليورو يفتح باب مزيد من الانخفاض – تحليل - 07/11/2014

برنت يتراجع دون 83 دولارا لكن بيانات الوظائف الأمريكية قد تدعم الأسعار

|

سنغافورة (رويترز) - نزل سعر خام برنت يوم الجمعة للجلسة الثانية على التوالي دون 83 دولارا للبرميل بفعل مخاوف تتعلق بصعود الدولار.
وتماسك الدولار قرب أعلى مستوياته في أربع سنوات أمام سلة من العملات الرئيسية وتتوقف اتجاهاته في الأجل القريب على مدى إسهام بيانات الوظائف الأمريكية في تعزيز أو انحسار التفاؤل بشأن آفاق الاقتصاد الأمريكي.
ويؤدي صعود الدولار إلى زيادة تكلفة السلع الأولية المقومة بالعملة الأمريكية على المشترين من حائزي العملات الأخرى.
وقال جوناثان بارات مدير الاستثمار لدى ايرز الاينس في سيدني "السوق تقيم نفسها قبل صدور بيانات الوظائف في القطاعات غير الزراعية (بالولايات المتحدة). فارتفاع عدد الوظائف يعني زيادة الطلب على النفط."
ونزل سعر مزيج برنت 52 سنتا إلى 82.34 دولار للبرميل بحلول الساعة 0625 بتوقيت جرينتش بعد تراجعه 90 سنتا في الجلسة السابقة. وهبط سعر الخام نحو أربعة بالمئة منذ بداية الأسبوع.
وانخفض سعر الخام الأمريكي 42 سنتا إلى 77.49 دولار للبرميل.
وزادت أسعار برنت قليلا يوم الأربعاء وقفز الخام الأمريكي نحو اثنين بالمئة بعد أن أظهرت بيانات ارتفاع مخزونات النفط في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي بما لا يمثل سوى 20 بالمئة من الزيادة المتوقعة.
وقال مارك كينان رئيس أبحاث السلع الأولية لدى سوسيتيه جنرال في سنغافورة إن اجتماع وزراء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) في 27 نوفمبر تشرين الثاني لمناقشة سبل مواجهة هبوط أسعار النفط قد يؤثر على اتجاهات أسعار الخام.

وأضاف "لدينا احتمال نسبته 30-40 بالمئة بأن يكون هناك خفض من نوع ما فى الانتاج


مصفاة نفط في كرواتيا يوم 15 يناير كانون الثاني 2014. تصوير: انطونيو برونيتش - رويترز

الين الياباني دون مستويات 115 للمرة الأولى منذ 2007 واليورو قرب أدنى مستوى في عامين

|

الين الياباني دون مستويات 115 للمرة الأولى منذ 2007 واليورو قرب أدنى مستوى في عامين
واصلت العملة اليابانية الين تراجعها بالسوق الأسيوية يوم الجمعة مقابل سلة من العملات الرئيسية خاصة الدولار الأمريكي بعدما أنهت تعاملات الأمس دون مستويات 115 ين لكل دولار للمرة الأولى منذ عام 2007 علي أثر تعمق اختلاف السياسات النقدية في اليابان والولايات المتحدة ،واستقر اليورو قرب أدنى مستوى في عامين بعد تصريحات ماريو دراغى محافظ البنك المركزي الأوروبي ،وسجل الجنيه الإسترليني أدنى مستوى في أكثر من عام قبيل بيانات الميزان التجاري البريطاني لشهر أيلول سبتمبر ،وسجل مؤشر الدولار أعلى مستوى في أربع سنوات ونصف مع قوة المسار الصاعد للعملة الأمريكية وينتظر المستثمرين بوقت لاحق اليوم تقرير الوظائف الشهرية في الولايات المتحدة لشهر تشرين الأول أكتوبر.

الين الياباني
فقد الين بنهاية تعاملات الأمس نسبة 0.5 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي وأغلق دون مستوى 115 ين لكل دولار للمرة الأولى منذ عام 2007 علي أثر تعمق السياسات النقدية بين اليابان والولايات المتحدة لصالح توسيع السياسات التحفيزية اليابانية لدعم تعافي ثالث أكبر اقتصاد بالعالم وتأكيدات البنك المركزي علي اتخاذ كافة التدابير للوصول إلي مستهدف التضخم 2 بالمئة في المقابل أنهى مجلس الاحتياطي الاتحادي الأسبوع الماضي برنامج شراء السندات المحفز للاقتصاد الأمريكي وزادت تكهنات قرب رفع أسعار الفائدة مع توالي البيانات القوية التي تؤكد علي سلامة مسار نمو أكبر اقتصاد بالعالم.

 ويتداول زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بحلول الساعة 06:30 بتوقيت جرينتش حول مستوي 115.40 من سعر الافتتاح 115.21،وسجل أعلى سعر 115.46 وأدنى سعر 115.06.

تراجع الين بالسوق الأسيوية اليوم الجمعة مقابل سلة من العملات الرئيسية واقترب من ملامسة مستوي 115.50 ين لكل دولار المسجل بالأمس والأدنى في سبع سنوات ،ويتجه الين إلي تسجيل ثالث خسارة أسبوعية علي التوالي بعدما تراجع بنسبة 2.7 بالمئة علي مدار تعاملات الأسبوع مقابل الدولار الأمريكي.

اليورو
أنهي اليورو تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 0.9 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي في ثاني خسارة يومية علي التوالي بعدما أبقي المركزي الأوروبي علي أسعار الفائدة عند المستوي القياسي 0.05 % في ختام اجتماعه لشهر تشرين الثاني نوفمبر ،وقال ماريو دراغى محافظ البنك المركزي الأوروبي إن مجلس محافظي البنك أبدى بالإجماع التزامه باتخاذ إجراءات إضافية غير تقليدية إذا اقتضت الضرورة لدعم اقتصاد المنطقة.

يتداول زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 06:32 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.2380 من سعر الافتتاح 1.2371 بعد تسجيله أعلى سعر 1.2385 وأدنى سعر 1.2367.

استقر اليورو بالسوق الأسيوية يوم الجمعة قرب أدنى مستوى في عامين 1.2364 دولار أمريكي المسجل خلال تعاملات الأمس وسط توقعات بمزيد من الانخفاض للعملة الأوروبية الموحدة علي أثر تصريحات ماريو دراغى ، وينتظر الاقتصاد الأوروبي بيانات الميزان التجاري الألماني لشهر أيلول سبتمبر وبيانات صناعية في فرنسا وأسبانيا لشهر أيلول سبتمبر. 

 الجنيه الإسترليني
تراجع الجنيه الإسترليني بنسبة 0.9 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي في ثاني خسارة يومية علي التوالي وطغي قوة شراء العملة الأمريكية علي بيانات إيجابية في لندن أظهرت ارتفاع بأفضل من التوقعات للإنتاج الصناعي والتصنيعي خلال أيلول سبتمبر ،وأبقي المركزي البريطاني علي سياساته النقدية ثباته لشهر تشرين الثاني نوفمبر وثبت أسعار الفائدة عند مستوي 0.5% وبرنامج شراء الأصول 375 مليار جنيه إسترليني. 

ويتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 06:33 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.5830 من سعر الافتتاح 1.5827 بعد تسجيل أعلى سعر 1.5847 وأدنى سعر 1.5815 الأدنى منذ 13 أيلول سبتمبر 2013.

سجل الجنيه الإسترليني بالسوق الأسيوية يوم الجمعة أدنى مستوى في أكثر من عام 1.5815 دولار أمريكي وينتظر الاقتصاد البريطاني بيانات الميزان التجاري لشهر أيلول سبتمبر المتوقع عجز بمقدار 9.4 مليار جنيه إسترليني بالمقارنة مع عجز بمقدار 9.1 مليار جنيه إسترليني خلال آب أغسطس.

الدولار الأمريكي 
ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.8 بالمئة بنهاية تعاملات الأمس في ثاني مكسب يومي مع توالي البيانات الإيجابية عن سوق العمل في الولايات المتحدة والتي زادت من تكهنات قرب رفع أسعار الفائدة ،وأظهرت بيانات الأربعاء ارتفاع وظائف القطاع الخاص بأفضل من التوقعات خلال تشرين الأول أكتوبر ،وبيانات الأمس أظهرت انخفاض طلبات إعانة البطالة بمقدار 10 ألف طلب للأسبوع المنتهي 1 تشرين الثاني نوفمبر بإجمالي 278 ألف طلب وهو أدنى مستوى منذ نيسان أبريل 2000.

يتداول مؤشر الدولار بحلول الساعة 06:34 بتوقيت جرينتش حول مستوي 88.20 نقطة من مستوي الافتتاح 88.17 نقطة وسجل أعلى مستوي 88.28 نقطة الأعلى منذ 9 حزيران يونيو 2010 وأدنى مستوي 88.15 نقطة.

سجل مؤشر الدولار بالسوق الأسيوية يوم الجمعة مستوي 88.28 نقطة الأعلى في أربع سنوات ونصف مستقراً ضمن نطاق ضيق من التعاملات وسط ترقب من المستثمرين لبيانات سوق العمل الأمريكي لشهر تشرين الأول أكتوبر.

تصدر بحلول الساعة 13:30 جرينتش بيانات الوظائف بغير القطاع الزراعي في الولايات المتحدة التوقعات تشير إلي إضافة الاقتصاد الأكبر بالعالم 235 ألف وظيفة جديدة خلال تشرين الأول أكتوبر بالمقارنة مع 248 ألف وظيفة خلال أيلول سبتمبر مع استقرار معدل البطالة حول مستوي 5.9% خلال نفس الشهر بنفس القراءة السابقة. 

وتتحدث بحلول الساعة 15:15 جرينتش السيدة جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي ويبحث المستثمرين عن علامات جديدة تخص أسعار الفائدة الأمريكية.

المركزي البلغاري يلغي رخصة تشغيل كورب بنك ويطلب تصفتيته

|

رويترز) - ألغى البنك المركزي البلغاري رخصة تشغيل كورب بنك وطلب من المحكمة المضي قدما في إجراءات تصفيته مبددا الآمال في إنقاذ رابع أكبر بنك في بلغاريا ومحملا الدولة فاتورة مكلفة للتصفية.
وتضرر كورب بنك بسبب التهافت على سحب الودائع في يونيو حزيران بعد تقارير عن معاملات غامضة وهو ما أطلق أسوأ أزمة مالية في بلغاريا منذ سنوات التسعينات.
وسيضع تجريد كورب بنك من رخصته حدا لأزمة ألقت الضوء على الفساد ومدى فاعلية الرقابة على البنوك في بلغاريا في الوقت الذي تتراجع فيه الاستثمارات الأجنبية في البلاد.
لكن ذلك سيضعف أيضا الاقتصاد البلغاري الذي يواجه صعوبات بالفعل ويجبر الحكومة التي تعاني من شح السيولة المالية على دفع أموال لأصحاب الودائع المضمونة وربما يحرك مودعون وحائزو سندات كبار دعاوى قانونية تستمر لسنوات.
وقال المركزي في بيان "قرر مجلس إدارة البنك الوطني البلغاري سحب رخصة ممارسة الأنشطة المصرفية من كورب بنك."
وقال صندوق التأمين على الودائع في بلغاريا في بيان منفصل يوم الخميس إنه سيتم استئناف المدفوعات على الودائع المضمونة التي تصل إلى 100 ألف يورو (124 ألف دولار) في الرابع من ديسمبر كانون الأول.

(الدولار= 0.8061 يورو


مودعون يقفون خارج مقر كورب بنك البلغاري في صوفيا يوم الخميس. تصوير: ستويان نينوف - رويترز.

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB