Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

قارن بين منافع واضرار برامج التداول الأوتوماتيكيه لتقييم مدى الأستفاده منها 2014-10-13

|

على الرغم من وجود بعض العوامل الناجحه الي تجعل استراتيجيات التداول المتمده على التعاملات الأتوماتيكيه الا ان هناك بعض الأمور السلبيه التي تجعل لا غنى ابدا عن التداولات المنفذة بعناية والدقه.
الأعطال الميكانيكية يمكن أن تحدث وليست بعيده ، وعلى هذا النحو، هذه الأنظمة تحتاج متابعه ومراجعه ورصد والاصلاح الفوري في حالة وجود عطل.
ولكن يمكن القول ان من اهم مميزات هذه البرامج
  • تقليل القرارات العاطفيه الخاطئه.
  • القدرة على اختبار الأداء وتقيمه.
  • الحفاظ على الانضباط.
  • تحقيق الاتساق وتنفيذ خطة التداول
  • تحسين سرعة الدخول والخروج من الصفقه.
  • تنويع الأستثمار بالدخول في اكثر من صفقه استثمار مختلفه في وقت واحد
ايضا لا يمكن تجاهل عيوب مثل
  • الأعطال الميكانيكية
  • المتابعه المستمره
  • الأفراط في استهداف الأمثل
ومن هنا يمكن القول ان قرار استخدام هذه البرامج يعتمد على المقارنه بين العيوب والمزايا واتخاذ القرار المناسب للمستثمر واهداف الأستثمرار الخاصه بكل فرد




imagesCA1K8K0Q

الدولار الاسترالي ينتعش ونظيره الأمريكي يتوقف عن الصعود

|

الدولار الاسترالي ينتعش ونظيره الأمريكي يتوقف عن الصعود
ارتفع الدولار الاسترالي بالسوق الأوروبية يوم الاثنين مقابل سلة من العملات الرئيسية متعافياً من أدنى مستوياته في نحو الأسبوع مقابل الدولار الأمريكي بدعم من بيانات الميزان التجاري الصيني أكبر شريك تجاري للاقتصاد الاسترالي ،وتراجع مؤشر الدولار بعد يومين من المكاسب بعدما توقفت العملة الأمريكية عن الصعود في ظل تصاعد التكهنات بصعوبة رفع أسعار الفائدة الأمريكية في وقت قريب.

 الدولار الاسترالي
استفادت العملة الاسترالية من هبوط العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية وتعافت من أدنى مستوياته في أسبوع 86.51 سنتاً أمريكياً بدعم من بيانات في الصين أظهرت ارتفاع الصادرات والواردات بأفضل من التوقعات خلال أيلول سبتمبر والصين هي أكبر شريك تجاري لاستراليا.

ويتداول الدولار الاسترالي مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 12:20 بتوقيت جرينتش حول مستوي 0.8755 من سعر الافتتاح 0.8689 بعد تسجيل أعلى سعر 0.8768 وأدنى سعر 0.8651. 

وينتظر الاقتصاد الاسترالي بيانات عن الثقة بالاقتصاد خلال الشهر الماضي المتوقع مستوي 7 بالمقارنة مع مستوي 8 خلال آب أغسطس.

الدولار الأمريكي
تراجع مؤشر الدولار خلال جلستي السوق الأسيوية والأوروبية قاطعاً موجة من الارتفاع علي مدار اليومين السابقين وتراجعت العملة الأمريكية مقابل أغلب العملات الرئيسية خاصة اليورو والجنيه الإسترليني مع تراجع شهية شراء الدولار الأمريكي بعدما حذر مجلس الاحتياطي الاتحادي من تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي وارتفاع الدولار الأمريكي وتأثيرهم السلبي علي مستقبل الاقتصاد الأمريكي الأمر الذي يصعب من رفع أسعار الفائدة في المستقبل القريب.

ويتداول مؤشر الدولار بحلول الساعة 12:25بتوقيت جرينتش حول مستوي 85.65 نقطة من مستوي الافتتاح 85.90 نقطة وسجل أعلى مستوي 85.91 نقطة وأدنى مستوي 85.52 نقطة. 

تغيب اليوم البيانات والبنوك الأمريكية عن ساحة الأسواق المالية لقضاء عطلة عامة ويترقب المستثمرين تصريحات جديدة تخص السياسات النقدية من قبل صانعي السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي في ضوء التطورات الأخيرة للاقتصاد الأكبر بالعالم ومؤشرات بتباطؤ نمو الاقتصاد العالمي.
 

صندوق النقد يبدأ مشاورات حول التمويل الإسلامي

|

رويترز) - أجرى صندوق النقد الدولي أولى مشاوراته مع مجموعة استشارية خارجية من الهيئات المعنية بالتمويل الإسلامي في الوقت الذي تسعى فيه الجهات التنظيمية في أنحاء العالم إلى معالجة المشكلات الهيكلية بالقطاع.
ويزداد تركيز الهيئات التنظيمية على التمويل الإسلامي الذي تقع أسواقه الرئيسية في الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا في وقت ينمو فيه حصته بالقطاع المصرفي في بعض الدول ذات الأغلبية المسلمة ويغزو الأسواق الغربية.
وتضم المجموعة الاستشارية الخارجية المكونة من تسعة أعضاء هيئات مثل مجلس الخدمات المالية الإسلامية في ماليزيا وهيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية في البحرين.
وتمثل هذه المجموعة مبادرة من صندوق النقد تهدف إلى بلورة التحديات التي تواجه السياسات في القطاع والتشجيع على التنسيق بين هيئاته. وناقش الاجتماع الذي عقد في واشنطن الأسبوع الماضي موضوعات من بينها سبل تحسين تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة وتداعيات معايير بازل-3 التنظيمية على المصارف الإسلامية.
وتواجه البنوك الإسلامية نقصا في الأصول السائلة العالية الجودة التي يمكن أن تحوزها لتلبية هذه المعايير.
ويسعى القطاع إلى تبني أدوات لتخفيف حدة هذا النقص مثل السندات الإسلامية القصيرة الأجل التي أصدرتها مؤسسة إدارة السيولة الإسلامية الدولية في ماليزيا التي تشارك في المجموعة الاستشارية.
غير أن محافظ البنك المركزي الكويتي محمد الهاشل قال في ندوة للمؤسسة في أغسطس آب إن هذا النقص تفاقم بفعل أنشطة الشركات التقليدية التي تتمتع بحرية في شراء الصكوك.
ونظرا لأن الصكوك تقدم في بعض الأحيان عوائد أفضل من السندات التقليدية فإنها تجذب مشترين من البنوك التقليدية التي تحظى بقدرة أكبر من البنوك الإسلامية الأصغر حجما على شراء مثل هذه الأدوات في السوق المفتوحة.

وقال الهاشل أيضا إنه نظرا لأن البنوك الإسلامية لا يمكنها شراء ديون تنطوي على فوائد فإنها تميل إلى الاحتفاظ بالصكوك ونادرا ما تتداولها في السوق الثانوية الأمر الذي يحد من توافرها.   

شعار صندوق النقد الدولي في صورة من ارشيف رويترز

النيوزلاندى كندي يكون نموذج إيجابي

|

سلسة من الإنخفاضات المتواصلة التى سجلتها أسعار صرف الدولار النيولاندى / الدولار الكندى  فمنذ شهر يوليو والأسعار فى تراجع من مستوى 0.9460 إلى مستوى 0.8660 وبعد هذا الإنخفاض الكبير بدأت الأسعار فى تكوين قاع عند المستويات السعرية لتكون بذلك نموذج إيجابي على المدى القصير الأجل يعرف فى الأسواق بالمثلث الصاعد
ونتوقع فى حالة اختراق الزوج  لمستوى 0.8850 أن يرتفع مستهدفا مستوى 0.8900 ثم مستوى 0.8975
لذلك ننصحك بمتابعه التداولات الحالية وانتظار تأكد الكسر وذلك لفتح مراكز شرائية بعد اكتمال النموذج ليكون جنى أرباحك عند المستهدفات المذكورة ولا تنسى قطع خسارتك بتداول الزوج أسفل مستوى 0.8750 نقطة
NZDCADrH1

التراجعات المتوقعة للفضة قد تجبر الاسعار على كسر مستويات 17 $

|

التعليق على حركة الفضــــــــــة :-
سجلت اسعار الفضة تراجعا خلال جلسة تعاملات اليوم الاثنين من اعلى مستوى لها  17.58 دولار لتسجل ادنى مستوى لها عند 17.39 دولار ، فى حين جاء الافتتاح عند مستويات 17.49 دولار  ، على عكس ارتفاعات امس اليومين السابقين والتى على اثرها استقرت اسعار الفضة بختام جلسة امس الاحد عند مستويات 17.49 دولارا للأونصـــة .
من الناحية الفنيـــة :-
يظل تصور الهبوط هو السمة و العلامة المميزة لتعاملات الفضة خلال التعاملات الاخيرة ، حيث فشلت الاسعار فى تجاوز مستويات المقاومة الخاصة بمتوسط متحرك 50 و 200 يوم ، بالتزامن مع كسر الدعم النفسى 20 دولارا للاونصة  ، علاوة على شروع البائع فى كسر مستويات الدعم المحورية الهامة التالية :-
19.73
19.30
18.63
دولار ، بالتزامن مع سلبية مؤشر الاستوكاستك باسفل الرسم البيانى ، مما يوحى بان هناك تراجعات مرتقبة خلال المرحلة المقبلة ، تشترط هذه التراجعات ان يكون هناك ثبات دون المقاومة حديثة العهد 17.70 دولار  ، لتتجه الانظار نحو مستويات الدعم التالية :-
17.05
16.66
16.41
silver

الأسهم الأوروبية تعوض خسائرها وترتفع اليوم 2014-10-13

|

في التعاملات الاوروبية عند الفتح اليوم الاثنين سجلت الأسهم الأوروبية إرتفاع واستردت الأسهم الأوروبية خسائرها المبكرة وتحولت للصعود بعد أن وجدت أسهم شركات الطيران مثل لوفتهانزا واير فرانس-كيه.إل.إم الدعم من استمرار تراجع أسعار النفط.
صرح متعاملون إن من أسباب الارتفاع أيضا إقبال المستثمرين على الشراء وسط بوادر على تراجع المؤشرات إلى مستويات تتسم بالمغالاة في البيع.
سجل مؤشر يوروستوكس 50 للأسهم القيادية في منطقة اليورو إرتفاع بنسبة 0.2 % كما ارتفع مؤشر داكس الألماني بنسبة 0.2 % ايضا بالرغم أنه ظل قرب أدنى مستوياته في عام تقريبا.
كما ارتفع كل من مؤشر كاك 40 الفرنسي ويوروفرست 300 للأسهم الأوروبية الكبرى بنسبة 0.1 % .
كان سهم لوفتهانزا الأفضل أداء بالنسبة المئوية إذ ارتفع بنسبة 3 % كما ارتفه سهم اير فرانس-كيه.إل.إم بنسبة 3 % ايضا نتيجة تراجع سعر مزيج برنت الذي يمثل تكلفة رئيسية لشركات الطيران تحت 88 دولار للبرميل ليصل الى أدنى مستوى في 4 سنوات.
Stock market

مؤشر الدولار الأمريكي في مسار جانبي – تحليل - 13/10/2014

|

يستمر مؤشر الدولار الأمريكي بالتذبذب في مسار جانبي حول المتوسط المتحرك 50، ويتأثر هذا الصباح بسلبية مؤشر ستوكاستيك التي تضغط على مؤشر الدولار ليتداول بميل هابط مستهدفاً الدعم المحوري 85.00.

وحتى الآن، لا زلنا نراقب حركة المؤشر بالنسبة للمستويات المحورية التي تتمثل بالدعم 85.00 والمقاومة 86.35، ويحتاج المؤشر لاختراق أحدها لتحديد وجهته التالية بشكل أدق، مع التذكير بأن كسر هذا الدعم سيضغط على التداولات للتوجه نحو مناطق 83.85 بشكل رئيسي، بينما يمثل اختراق المقاومة مفتاح إيجابي يدعم محاولات استعادة الاتجاه الصاعد من جديد، وأهداف تبدأ عند 87.60.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 84.50 والمقاومة 86.50

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: حيادي




مؤشر الدولار الأمريكي في مسار جانبي – تحليل - 13/10/2014

النفط يتجه لأقل مستوى في 4 اعوام

|

لنولدن (رويترز) - نزل مزيج برنت الخام عن 88 دولارا للبرميل يوم الإثنين وهو أقل سعر فيما يقرب من أربعة أعوام بعدما أشارت السعودية والكويت لعزمهما الابقاء على مستوى الانتاج المرتفع للحفاظ على حصة كل منهما في السوق حتى وأن كلفهما ذلك انخفاض الأسعار.
وأبلغت مصادر مطلعة على الموقف السعودي رويترز ان السعودية اوضحت لمشاركين في السوق أنها مستعدة لقبول أسعار بين 80 و90 دولارا للبرميل.
واستبعد وزير النفط الكويتي أن تخفض أوبك انتاجها لتعزيز الأسعار.
وقال بيارن شيلدروب كبير محللي السلع في اس.إي.بي في اوسلو "في ضوء هذه التصريحات لا يمكن ان نتوقع خفض انتاج أوبك قبل اجتماع 27 نوفمبر."
ومن المقرر ان تجتمع أوبك الشهر المقبل لبحث حجم الانتاج وتوقع بعض المحللين أن تخفض المنظمة الانتاج قبل الاجتماع.
وهبط سعر مزيج برنت الخام لاقل مستوى منذ ديسمبر كانون الأول 2010 عند 87.74 دولار في التعاملات المبكرة اليوم ولكنه تعافى قليلا إلى نحو 88.10 دولار للبرميل بحلول الساعة 0830 بتوقت جرينتش منخفضا 2.11 دولار عن امس.

وهبط سعر الخام الأمريكي 1.60 دولار للبرميل إلى 84.22 دولار

الوزير الفرنسى ” إيمانويل ماكرون ” يسعى لإصلاح إعانة البطالة

|

الوزير الفرنسى ” إيمانويل ماكرون ” يسعى لإصلاح إعانة البطالة
فى الفترة الحالية تعانى منطقة اليورو من بعض المشكلات الإقتصادية التى تؤثر عليها سلبا وبشكل كبير , وتسعى بقدر الإمكان إلى الخروج من هذه الأزمة بشتى الطرق , وقد ساهم وزير الإقتصاد الفرنسى فى هذه الخطوة بأن طالب بإصلاح نظام إعانات البطالة وهو الأمر الذى قد يساعد بشكل كبير فى حل أزمة منطقة اليورو فى الفترة الحالية وعلى رأسها مشكلة فرنسا الإقتصادية , وقد أقرت فرنسا بأن عجز الميزانية لن ينخفض قبل عام 2017 ليتفق مع لوائح الإتحاد الأوروبى , وقد أدى هذا الإقرار لتعرض فرنسا لضغوط كبيرة لتنفيذ العديد من الإصلاحات حيال عجز الموازنة .
اليورو : تبدأ أخبار اليورو اليوم بالمؤشر الألمانى مبيعات الجملة الألمانية الشهرى ثم السنوى , يليه المزادات الألمانية ذات الستة أشهر بوبل , يليه مزاد السندات الفرنسية بى تى إف لمدة 12 شهر ثم 3 أشهر ثم 6 أشهر , والأخبار ضعيفة التأثير .
13-10

الذهب مستعد للتراجع و لمزيدا من الايجابية يجب الحفاظ على الدعم النفسى 1200 $

|

التعليق على حركة الذهب :-
تراجعت اسعار عقود الذهب خلال جلسة تعاملات اليوم الاثنين من اعلى مستوى لها 1237.67 دولار لتسجل ادنى مستوى لها عند 1229.15 دولار ، فى حين جاء الافتتاح عند مستويات 1230.39 دولار  ، على عكس ارتفاعات امس الاحد والتى اغلق على اثرها الذهب فى المنطقة الايجابية عند مستويات 1230.87 دورلار .
من الناحية الفنيــة :-
فان سيناريو التراجع يعتبر تصور منطقى خلال المرحلة المقبلــة ، وياتى ذلك امتدادا للنظرة الهابطة الجالية ، والكسر الواضح لمستويات متوسط متحرك 50 و 200 يوم  ، بالتزامن مع الاغلاق اسفل الدعم النفسى 1300 دولارا للأوقيـــة ، مما يجعل الانظار تتجهة نحو مستويات دنيا جديدة بالقرب من الدعوم التالية :-
1217.29
1202.84
1182.91
دولار ، و يظل مخطط التعافى مشروط بالثبات اعلى الدعم النفسى الجديد 1200 دولارا للأوقية ، ليحمس بذلك المشترى ويدفعة لزيارة مستويات جديدة مثل المقاومات التالية ( بشرط تجاوز المقاومة 1241.84 دولار ) :-
1277.16
1296.39
1322.51
الذهب 77

المتحدة للتأمين تعلن لمساهميها عن تطورات استخدام المتحصلات من إصدار أسهم حقوق الأولوية 2014-10-13

|

اصدرت المجموعة المتحدة للتأمين التعاوني للساده المساهمين بالشركه عن تطورات استخدام المتحصلات من إصدار أسهم حقوق الأولوية والذي  كان قد تم في خلال الفترة ـ15/09/2012م و حتي 22/09/2012م والتى كانت كالتالى 
 
المبلغ المتحصل من الإكتتاب بلغ 100 مليون ريال
 
المبالغ المصروفه على البنود المنصوص عليها والمحددة في نشرة الإصدار الخاصة بالإكتتاب في القسم الحادي عشر حتى تاريخ 12/10/2014م  بلغ رسوم الإكتتاب والمصروفات المتعلقة به 5.7 مليون ريال
اما الوديعة النظامية فبمبلغ 10 مليون ريال والمبلغ المتبقي للإيفاء بهامش الملاءة المطلوب ومتطلبات الإحتياطي النظامي طبقاً للمادتين 48 و 58 و المواد 66 إلى 69 من اللوائح التنفيذية لنظام مراقبة شركات التأمين التعاوني.
 

657189_209890

الين الياباني يقفز لأعلي مستوي في 4 أسابيع بفعل هبوط أسواق الأسهم العالمية

|

الين الياباني يقفز لأعلي مستوي في 4 أسابيع بفعل هبوط أسواق الأسهم العالمية
ارتفعت العملة اليابانية الين بالسوق الأسيوية يوم الاثنين في مستهل تعاملات الأسبوع مسجلة أعلي مستوي في أربعة أسابيع مقابل الدولار الأمريكي بدعم من عمليات شراء الين كملاذ آمن في ظل تواصل موجة الهبوط في أسواق الأسهم العالمية علي أثر المخاوف من تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي ،وارتفع اليورو والجنيه الإسترليني بعد يومين من الخسائر ،وتراجع مؤشر الدولار الأمريكي بعدما فقدت العملة الأمريكية زخم الصعود بعدما قال مجلس الاحتياطي الاتحادي أن تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي قد يؤخر ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية. 

الين الياباني
أنهي الين تعاملات يوم الجمعة مرتفعاً بنسبة 0.2 بالمئة في ثاني مكسب يومي علي التوالي مقابل الدولار الأمريكي وحقق ارتفاع بنسبة 1.9 بالمئة علي مدار تعاملات الأسبوع الماضي بأكبر مكسب أسبوعي منذ كانون الثاني يناير الماضي وفي أول مكسب أسبوعي في التسعة أسابيع الأخيرة ،وتسارعت وتيرة الإقبال علي شراء الين كملاذ آمن بعدما خفض صندوق النقد الدولي توقعات نمو الاقتصاد العالمي خلال عامي 2014/2015.

ويتداول زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بحلول الساعة 06:50 بتوقيت جرينتش حول مستوي 107.25 من سعرالافتتاح 107.53،وسجل أعلى سعر 107.59 وأدنى سعر 107.05.

واصل الين ارتفاعه بالسوق الأسيوية يوم الاثنين ضمن موجة من المكاسب لليوم الثالث علي التوالي وسجل أعلى مستوي في أربعة أسابيع مقابل الدولار الأمريكي مع تواصل المستثمرين في شراء الين كملاذ آمن علي أثر موجة الهبوط الحادة التي تسيطر علي أسواق الأسهم العالمية التي فقدت نحو 1,540,000,000,000 دولار أمريكي الأسبوع الماضي. 

اليورو
تراجع اليورو بنسبة 0.5 بالمئة بنهاية تعاملات يوم الجمعة مقابل الدولار الأمريكي في ثاني يوم علي التوالي من الخسارة بعدما حذر ماريو دراغى محافظ البنك المركزي الأوروبي بأن الاقتصاد في منطقة اليورو يفتقد زخم الانتعاش ،وعلي الرغم من هذه الخسارة غير أن اليورو حقق ارتفاع بنسبة 0.9 بالمئة علي مدار تعاملات الأسبوع الماضي في أول مكسب أسبوعي بعد خسائر أسبوعية متواصلة علي مدار 12 أسبوع مقابل الدولار الأمريكي.

ويتداول زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 06:55 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.2665 من سعر الافتتاح 1.2629 بعد تسجيله أعلى سعر1.2697 ،وأدنى سعر 1.2619. 

ارتفع اليورو خلال تعاملات السوق الأسيوية يوم الاثنين مع هبوط الدولار الأمريكي مقابل جميع العملات الرئيسية ،هذا وتغيب البيانات الهامة من أوروبا عن الأجندة الاقتصادية لهذا اليوم بينما يجتمع وزراء مالية الاتحاد الأوروبي في بروكسيل اليوم

تراجع الأسهم الأوروبية في ظل توقعات اقتصادية عالمية قاتمه

|

لندن (رويترز) - تراجعت الأسهم الأوروبية يوم الاثنين ليستمر الاتجاه النزولي الذي شهدته الأسبوع الماضي بعد أن عصفت المخاوف من تعثر النمو الاقتصادي العالمي بأسواق الأسهم حول العالم.
ونزل مؤشر يوروفرست 300 للأسهم الأوروبية 0.6 بالمئة إلى 1285.31 نقطة بحلول الساعة 0705 بتوقيت جرينتش وكان قد مني بخسائر في الجلسات الأربع السابقة. ونزل مؤشر داكس الألماني لأقل مستوى في عام.
وهبطت أسواق الأسهم الأوروبية جراء مجموعة من البيانات الاقتصادية الضعيفة ويوم الجمعة خفضت وكالة التصنيف الائتماني ستاندرد اند بورز النظرة المستقبلية لفرنسا إلى "سلبية" من "مستقرة".
وقال تيري توريسون العضو المنتدب في مكلارين سيكيورتيز ومقرها موناكو "مازالت توقعاتنا للأسواق ضعيفة. حالة القلق لا زالت قائمة. لا اعتقد أن هناك من يرغب في العودة للسوق مبكرا."

ونزل مؤشر فايننشال تايمز للأسهم البريطانية 0.2 بالمئة ومؤشر كاك 40 الفرنسي واحدا بالمئه


بورصة فرانكفورت يوم 8 اكتوبر تشرين الاول 2014 - رويترز

فرصة الشراء مع اغلاق الفجوة للين

|

فرصة الشراء مع اغلاق الفجوة للين
افتتح الدولار الامريكي مقابل الين الياباني USDJPY تداولات اليوم بفجوه سعريه هابطة من مستويات 107.70 الي مستويات اقل من 107.30 والتي نرجح ان يعود لاغلاقها اليوم .
مؤشر القوة النسبية RSI /14 علي الفريم H1 يدعم الصعود مع تقاطع قوى لمؤشر ستوكاستيك .
اوامر الشراء من السعر الحالي 107.35 والهدف مستويات 107.70 بواقع 30 نقطة وهو هدف اغلاق الفجوة السعرية لليوم . مع توقعات ان يصعد الى اختبار 108.00 قريبا لمزيد من المكاسب للعقد , مع نصائح بتتبع الربح وحجز المكسب اول بأول .
USDJPYH1

أخبار النفط أسعار النفط العالمية تتراجع أكثر من 1 دولار

|

بعد أن قالت الكويت إن من غير المتوقع أن تخفض أوبك انتاجها لتدعيم الأسعار وبعد أن أبلغت السعودية أسواق النفط في لقاءات خاصة إنها مستعدة لقبول تراجع أسعار النفط إلى 80 دولار للبرميل سجلت أسعار النفط العالمية إنخفاض بمقدارأكثر من 1 دولار في مستهل التعاملات الأسيوية اليوم الإثنين .
كما تراجع سعر الخام الأمريكي لأقرب شهر استحقاق في تعاقدات نوفمبر بمقدار 1.01 دولار للبرميل ليصل إلى 84.81 دولار كما تراجع سعر خام برنت بمقدار 1.12 دولار للبرميل ليصل إلى 89.09 دولار.
صرحت وكالة الأنباء الكويتية كونا وقالت ان العمير وزير النفط الكويتي قال إن وصول الأسعار إلى 76 أو 77 دولار للبرميل وهي كلفة الانتاج في الولايات المتحدة وروسيا سوف ينهي التراجع الذي يحدث في الأسعار.
كما أبلغت أيضا السعودية المشاركين في سوق النفط في لقاءات خاصة إن الرياض سوف تقبل تراجع أسعار النفط بشكل كبير لفترة طويلة.
في لقاءات خاصة مع مستثمري ومحللي سوق النفط أوضح مسؤولون سعوديون إن السعودية التي تعتبر أكبر منتجي أوبك مستعدة لقبول أسعار نفط تقل عن 90 دولار للبرميل ومتراجعة ربما إلى 80 دولارا لمدة سنة أو سنتين وذلك وفقا لاشخاص تم إطلاعهم على هذه اللقاءات التي عقدت في الفترة الأخيرة.
images

اليورو لا يزال ضمن النطاق الجانبي – تحليل - 13/10/2014

|

يستمر زوج اليورو مقابل الدولار بالتذبذب بين طرفي النطاق الجانبي الذي يسيطر على التداولات الأخيرة والتي تتمثل بالدعم 1.2490 والمقاومة 1.2785، حيث ننتظر اختراق أحد هذين المستويين لتحديد وجهة السعر التالية بشكل أدق، وهذا ما يجعلنا نحتفظ بتوقعاتنا للتداولات الجانبية خلال الفترة القادمة إلى أن نحصل على إشارة تأكيد أدق للاتجاه.

نذكر بأن كسر الدعم المذكور سيدفع بالتداولات نحو مناطق 1.2000 بشكل رئيسي، في حين يمثل اختراق المقاومة عامل إيجابي جيد يدعم محاولات إيقاف الضغط الهابط الحالي ومن ثم العودة للاتجاه العام الصاعد من جديد.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 1.2565 والمقاومة 1.2800

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: جانبي




اليورو لا يزال ضمن النطاق الجانبي – تحليل - 13/10/2014

لى كه تشيانج يصرح الاقتصاد الصيني سوف يتفادى تباطؤا شديد

|

فى استطلاع تم إجراؤه وصدرت نتائجه يوم الجمعة توقع 20 اقتصاديا ان تسجل الصين أقل مستوى نمو فيما يزيد عن 5 أعوام فى الربع الثالث من العام الحالي وهذا نتيجة تأثر الطلب بتراجع أسعار العقارات.
كما توقع الاستطلاع بتسجيل الاقتصاد معدل إرتفاع بنسبة 3.7 % فى الربع الثالث مقارنة بنفس الفترة قبل عام وهو أقل مستوى منذ الربع الأول من عام 2009 حين سجل إرتفاع بنسبة 6.6 % .
في حين ان رئيس وزراء الصين لى كه تشيانج صرح وقال إن الحفاظ على قوة الاقتصاد أهم للصين من وتيرة النمو.
كما قال رئيس وزراء الصين لى كه تشيانج، بكلمة له فى ألمانيا، إن اقتصاد بلاده لن يتعرض لتباطؤ شديد بالرغم من المخاوف من تراجع وتيرة نمو إقتصاد الصين التي تعتبر ثانى أكبر اقتصاد فى العالم وتراجع السوق العقارية.
تردد الكلمة التى ألقاها لى وأوردتها وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) صدى تصريحاته فى لندن فى يونيو. وقال لى فى كلمته فى مدينة هامبورج “لن يتعرض اقتصاد الصين لتباطؤ شديد مثلما يخاف البعض بل سوف يكون له تأثير إيجابى على الاقتصاد العالمى”.
علم-الصين2

أسعار النفط العالمية تهبط أكثر من دولار

|

سول (رويترز) - فقدت أسعار النفط العالمية أكثر من دولار في بداية التعاملات الأسيوية يوم الإثنين بعد أن قالت الكويت إن من غير المحتمل أن تخفض أوبك انتاجها لتعزيز الأسعار وبعد أن أبلغت السعودية أسواق النفط في لقاءات خاصة إنها مستعدة لقبول انخفاض أسعار النفط إلى ربما 80 دولارا للبرميل.
وهبط سعر الخام الأمريكي لأقرب شهر استحقاق في تعاقدات نوفمبر تشرين الثاني 1.01 دولار للبرميل إلى 84.81 دولار كما هبط سعر خام برنت 1.12 دولار للبرميل إلى 89.09 دولار.
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) يوم الأحد عن علي العمير وزير النفط الكويتي قوله إن من غير المحتمل أن تخفض أوبك إنتاجها من النفط في محاولة لتعزيز الأسعار لان مثل هذه الخطوة لن تكون فعالة بالضرورة.
ومن المقرر أن تلتقي أوبك في فيينا في 27 نوفمبر تشرين الثاني لبحث ماإذا كانت ستعدل حجم الانتاج الذي تستهدفه وهو 30 مليون برميل يوميا بحلول أول 2015.
ويحث بعض أعضاء أوبك على إجراء تخفيضات عاجلة في الانتاج لرفع أسعار النفط العالمية مرة أخرى فوق 100 دولار للبرميل.
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن العمير قوله إن وصول الأسعار إلى 76 أو 77 دولار للبرميل وهي كلفة الانتاج في الولايات المتحدة وروسيا سينهي الانحدار الحاصل في الأسعار.
وأبلغت أيضا السعودية المشاركين في سوق النفط في لقاءات خاصة إن الرياض ستقبل انخفاض أسعار النفط بشكل كبير لفترة طويلة.
وأوضح مسؤولون سعوديون في لقاءات خاصة مع مستثمري ومحللي سوق النفط إن السعودية أكبر منتجي أوبك مستعدة لقبول أسعار نفط تقل عن 90 دولارا للبرميل ومنخفضة ربما إلى 80 دولارا لمدة سنة أو سنتين وذلك وفقا لاشخاص تم إطلاعهم على هذه اللقاءات التي عقدت في الأونة الأخيرة.
وفي تقرير شهري نشر الجمعة قالت أوبك إن السعودية ذكرت إن انتاجها في سبتمبر أيلول بلغ 9.704 مليون برميل يوميا بزيادة عن 9.597 مليون برميل يوميا في أغسطس آب لتضيف إشارة آخرى إلى أنها لم ترد بعد على تراجع في الأسعار لاقل من 100 دولار للبرميل بتقليص الانتاج.   يتبع



مضخة نفط بالقرب من لونج بيتش في كاليفورنيا. أرشيف رويترز





في سوق البترول انتاج النفط في ليبيا لا يقل عن 800 ألف يوميا

|

بعد ان قام محمد الحراري المتحدث باسم المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا بنفي وجود احتجاجات في حقل الفيل.
صرح مسؤول في قطاع النفط وموقع اخباري محلي و طلب عدم نشر اسمه وقال إن انتاج ليبيا من النفط الخام لا يقل عن 800 ألف برميل يوميا. وكان انتاج ليبيا تراجع عن 900 ألف برميل يوميا في الأسابيع الأخيرة .
وأضاف هذا المسؤول وقال ان تراجع الانتاج يرجع إلى اعتصام سكان محليين يطالبون بفرص عمل في ميناء في برقة.
في حين ان موقع أجواء البلاد الاخباري الليبي قال إن الانتاج تراجع لمستوى 800 الف برميل يوميا مشيرا لاحتجاجات في حقلي الفيل وابو الطفل. وجاء ذلك نقلا عن سمير كمال مدير التخطيط بوزارة النفط .
images (58)

الأسهم اليابانية مغلقة في عطلة 2014-10-13

|

اليوم الإثنين أسواق المال والأسهم اليابانية مغلقة في عطلة وتستأنف نشاطها المعتاد غدا الثلاثاء
يوم الجمعة في اخر جلسات الأسبوع وللجلسة الرابعة على التوالي انهت الأسهم اليابانية تعاملاتها على إنخفاض كما تراجع المؤشر نيكي Nikkei القياسي ليصل الى أدنى مستوى له في شهرين وذلك بسبب مخاوف على الاقتصاد العالمي وتراجع أسعار الخام الذي أضر بأسهم شركات النفط.
أغلق مؤشر نيكي Nikkei لاسهم الشركات اليابانية الكبرى على إنخفاض بنسبة 1.2 % ليصل إلى 15300.55 نقطة ليصل الى أدنى مستوى إغلاق منذ 13 أغسطس . وعلى مدار الأسبوع تراجع المؤشر بنسبة 2.6 % .
كما تراجع مؤشر توبكس Topix الأوسع نطاقا بنسبة 1.4 % لينهي تعاملات اليوم عند 1243.09 نقطة
كما تراجع مؤشر JPX-Nikkei 400 جيه.بي.اكس-نيكي 400 الجديد بنسبة 1.4 % ايضا ليصل إلى 11306.62 نقطة.
shutterstock_103610648_1

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB