Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

صادرات النفط من جنوب العراق ستنخفض

|

أبلغ مسؤول نفطي عراقي رويترز يوم الخميس أن صادرات العراق من النفط الخام ستنخفض بما يتراوح بين 400 ألف و500 ألف برميل يوميا في سبتمبر ايلول بسبب اعمال الاصلاح والصيانة في مواني البلاد الجنوبية.

وقال المسؤول الكبير بشركة نفط الجنوب الذي طلب عدم الكشف عن هويته "قررنا بدء اعمال الترميم والصيانة للمواني النفطية الجنوبية والمرافيء البحرية في سبتمبر وذلك سيخفض الصادرات بحوالي 400-500 ألف برميل يوميا."

بورصة الكويت اليوم

|

قال خبراء إن بورصة الكويت تترقب ما ستسفر عنه الانتخابات البرلمانية المقررة السبت المقبل والتي تأتي في ظل حالة مستمرة من التوتر السياسي في هذا البلد النفطي عضو منظمة أوبك كما تترقب السوق أيضا نتائج الشركات عن فترة الربع الثاني من 2013.

وهذه هي الانتخابات البرلمانية السادسة في غضون سبع سنوات حيث عاشت الكويت منذ 2006 فترات طويلة من التوتر السياسي التي أدت إلى حل البرلمانات المتتالية إما بأمر من الأمير الذي يمنحه الدستور هذا الحق أو بحكم قضائي من المحكمة الدستورية العليا كما حدث في آخر استحقاقين انتخابيين.
وقضت المحكمة الدستورية العليا بإلغاء انتخابات فبراير شباط 2012 وكذلك انتخابات ديسمبر كانون الأول من نفس العام بسبب أخطاء وصفت بالإجرائية.
وتقاطع شرائح واسعة من المعارضة الانتخابات المقبلة اعتراضا على نظام الصوت الواحد الذي تتم به وهو الموقف ذاته الذي قاطعت من أجله انتخابات ديسمبر كانون الأول الماضي. لكن مراقبين يرون أن قدرة المعارضة على حشد الجماهير في الشوارع تراجعت كثيرا عما كانت عليه في نهاية 2012.
وجاءت الانتخابات الماضية في ديسمبر كانون الأول بأضعف مشاركة انتخابية في تاريخ الكويت إذ بلغت نسبتها 39.5 في المئة وهو ما دفع البرلمان الذي جاءت به والذي وصف بأنه موال للحكومة إلى محاولة كسب ود الجماهير عبر العديد من المزايا المالية التي قدمها لعدة شرائح في المجتمع. وأقر البرلمان أيضا عددا من التشريعات الاقتصادية قبل حله وهو ما اعتبره اقتصاديون عونا للحكومة في خططها الاقتصادية رغم انتقاد هذا المجلس بسبب ضعف أدائه الرقابي مقارنة بسلفه.
ومنذ بداية العام ارتفع المؤشر الرئيسي لبورصة الكويت 36 في المئة مدعوما بمناخ الاستقرار وبعض المشروعات التنموية التي بدأت الحكومة تنفيذها.
وقال عدنان الدليمي مدير شركة مينا للاستشارات إن الشيء الوحيد المتفق عليه بين جميع مرشحي البرلمان حاليا هو ضرورة المضي قدما بالاقتصاد وأن تحسن أوضاع البلد الاقتصادية سيقضي على كل المشاكل الأخرى.
وأكد الدليمي أن خطة التنمية التي أقرتها الحكومة في سنة 2010 "لم يتحقق منها شيء يذكر" وهي في حاجة إلى إعادة تقييم متوقعا أن يقوم المجلس الأعلى للتخطيط بتقديم خطة بديلة للبرلمان المقبل تتلافى عيوب الخطة الماضية.
وأقر برلمان الكويت في 2010 خطة تنموية تتضمن إنفاق 30 مليار دينار (106 مليارات دولار) على مشروعات تنموية لكن حالت الخلافات السياسية في البلاد دون تنفيذ كثير منها.  

البورصة السعودية اليوم

|

انتهى موسم الإعلان عن النتائج الفصلية للشركات السعودية مطلع هذا الأسبوع لكن لم ينعكس تأثيرها بعد على أكبر سوق للأسهم في الشرق الأوسط بسبب ضعف التعاملات في شهر رمضان مع إحجام المتعاملين عن التداول.
ويرى محللون أن التأثير الحقيقي للنتائج سيظهر بعد انتهاء رمضان لاسيما مع اقتراب سوق الأسهم السعودية من تعليق التداول في الأيام الأخيرة من الشهر وحتى نهاية عيد الفطر كما هو معتاد.
وصعد المؤشر السعودي 1.4 بالمئة منذ مطلع الأسبوع وحتى إغلاق يوم الأربعاء وارتفع 2.7 بالمئة منذ بداية الإعلان عن النتائج مع مطلع يوليو تموز.
يقول عبدالله علاوي مساعد المدير العام للأبحاث في شركة الجزيرة للأسواق المالية (الجزيرة كابيتال) "النتائج المتواضعة نسبيا للشركات الكبرى خصوصا مثل سابك وسافكو والاتصالات ودار الأركان وبعض البنوك سوف تؤثر سلبا على المؤشر بعد إجازة العيد حيث سيعود التداول الى نشاطه المعتاد."
وأضاف "حينها سيقوم مدراء المحافظ الاستثمارية بتعديل مراكزهم الاستثمارية في الشركات الكبرى لصالح الشركات الاصغر حجما الأفضل أداء وهو ما قد يحدث تصحيحا جديدا في المؤشر نحو نقاط الدعم عند 7600 نقطة."
وحول تداولات الأسبوع المقبل قال علاوي "نتوقع ان يحاول المؤشر السعودي الصعود نحو مستوى 7944 نقطة لمرة أخيرة خلال الأسبوع القادم وذلك من الناحية الفنية البحتة وقبل نهاية شهر رمضان."
وأيده في الرأي تركي فدعق رئيس الأبحاث والمشورة لدى البلاد للاستثمار والذي يرى أيضا أن تأثير النتائج لم ينعكس بعد على السوق بسبب ضعف التداولات في رمضان.
وقال فدعق "تأثير النتائج سينعكس بشكل جلي على السوق بعد عيد الفطر. بالأخذ في الاعتبار أن معظم المتعاملين بالسوق من الأفراد لن نشهد تحركات قوية أو حادة من حيث الارتفاع أو الانخفاض خلال الأسبوع المقبل."
وتابع "لاسيما مع اقتراب فترة العشر الاواخر من رمضان أتوقع أن يجري التداول في نطاق ضيق بين 7600 - 7900 نقطة."   يتبع

صندوق النقد الدولي ن يجري محادثات مع مصر بشان قرض محتمل بقيمة 4.8 مليار دولار

|

قال صندوق النقد الدولي يوم الخميس انه لن يجري محادثات مع مصر بشان قرض محتمل بقيمة 4.8 مليار دولار حتى تحظى الحكومة المؤقتة في البلاد بإعتراف من المجتمع الدولي.

وجدد وليام موراي نائب المتحدث باسم صندوق النقد القول بان الصندوق ليس على اتصال مع الحكومة الحالية في مصر باستثناء اتصالات بين المسؤولين الاداريين على المستوى الفني.
وأبلغ موراي الصحفيين "انها قضية تتعلق بالمجتمع الدولي... ان تتقدم مؤسساته ودوله معا وتعترف بحكومة معينة. ذلك ينطبق على كل الدول."

واضاف قائلا "وحتى يحدث ذلك وحتى يتخذ اعضاء الصندوق قرارا بشان الحكومة المصرية فاننا سنبقي على اطارنا الفني (الاتصالات على المستوى الفني

ارتفاع الطلب على الذهب في الصين

|

قال مجلس الذهب العالمي يوم الخميس ان الطلب على الذهب في الصين قد يسجل مستوى قياسيا مرتفعا يصل الي 1000 طن هذا العام وهو ما يعني ان الصين ستتخطى الهند كأكبر مستهلك للمعدن النفيس في العالم.

وقال ماركوس جراب المدير التنفيذي للاستثمار بالمجلس ان الطلب الصيني على الذهب في 2013 من المرجح ان يكون في نطاق من 950 طنا إلي 1000 طن لكن المخاطر تميل إلي اتجاه صعودي وقد تدفع الطلب ليتجاوز الحد الاعلى لذلك النطاق.

وقال جراب "الصين ستكون على الارجح أكبر مستهلك للذهب في العالم هذا العام للمرة الاولى على اساس سنوي... ذلك سيحركه الطلب من صناعة الحلي والطلب الاستثماري كلاهما."

تراجع الأسهم السعودية في منتصف التعاملات واتحاد الخليج الأكثر تراجعا

|

في منتصف تعاملات يوم الخميس في الساعة 1.15 بتوقيت مكة المكرمة سجلت الاسهم السعودية انخفاض كما واصل المؤشر العام للسوق السعودية تراجعه  بنسبة 0.01% خاسرا 1.04  نقطة ليصل إلى 7773.47 نقطة 
وتم تداول أكثر من 90 مليون سهم بقيمة تعدت 2 مليار ريال موزعة على أكثر من 44000 صفقة
 ارتفعت أسهم 52 شركة كان سهم الجماعي على راس القائمة بنسبة 6.61 %  يليه سهم اسمنت العربية بنسبة 4.51 % ثم سهم البابطين بنسبة  3.65 %
بينما تراجعت أسهم 73  شركة كان سهم اتحاد الخليج هو المتصدر بنسبة 3.65 -% ثم سهم بدجت السعودية بنسبة 2.27 – % يليه سهم سدافكو بنسبة 2.17 -%
اما سهم الجماعي كان المتصدر الأسهم الأكثر من حيث عدد الصفقات بعدد 3694 صفقة ثم سهم اتحاد الخليج بعدد 2184 صفقة يليه سهم  عذيب للاتصالات بعدد  2060
في حين ان سهم الجماعي كان المتصدر الأسهم الأكثر حجماً بحجم 14 مليون سهم ثم سهم الانماء بحجم 8.7 مليون سهم  ثم سهم عذيب للاتصالات بحجم  5.8 مليون سهم
 احصل على نصائح يومية لتساعدك في التداول في سوق الاسهم .

تجاوز 20 ريال اشاره للصعود

|

على المدى المتوسط ولاكثر من عامين ويتداول السهم فى اتجاه عرضى بين مستويات الدعم 16 ريال و17 ريال الى 
مستويات المقاومه 22 ريال  ثم 27.58 قمه العام الماضى التى يستمر السهم فى الاتجاه الهابط منها مع استمرار النطاق الضيق منذ بدايه العام الحالى بين مستويات الدعم 19 ريال وشراسه المقاومه 22.55 ريال التى هبط منها بعد فشله فى اختراقها اكثر من مره
اختراق امس مستويات المقاومه النفسيه 20 ريال مع مقاومه المتوسط المتحرك 100 يوم والاستقرار اعلى المتوسط الاسى 55 يوم يقدم اشاره ايجابيه للصعود مع دعم مؤشر ستوكاستيك والقوه النسبيه لنرجح محاوله ناجحه قريبا فى اختراق المقاومه المحوريه 22.55 التى تفتح باب الصعود الى مستويات اعلى من 27 قريبا مع الحفاظ على الاستقرار اعلى الدعم النفسى 20.40 ريال الحاليه


الأستثمار في البورصه وعوامل النجاح في المتاجرات طويلة الأجل

|

قبل الدخول في اي متاجرات والأستثمار في سوق الأوراق الماليه (البورصه) تحتاج إلى معرفة فن التداولخاصه مع ظهور شبكة الإنترنت، فقد أصبح من السهل أن تعرف كل شيء عن سوق الأوراق المالية. يمكن لأي مستثمر يرغب في دراسة اي سوق  الجلوس أمام جهاز الكمبيوتر وسوف يجد الكثير من الشركات التي تقدم مساعدات لدراسة الاسهم.

اول شئ لابد من دراسته جيدا هو تحديد الأهداف العامه من الأستثمار فاذا كنت غير متأكد من كيفية البدء في الاستثمار الخاص في السوق عليك اولا ان تقوم بتحديد الأهداف العامة الخاصة بك و من المهم جدا أن تجد شركة ذات خبره جيده ففي العالم اليوم هناك العديد من شركات الأوراق المالية التي ظهرت في هذا المجال وبالتالي فمن اهم خطواتك لتحقيق ارباح في البورصه هو أن تختار أسهمك بعناية فائقة بعد إجراء البحوث الجيدة في سوق الأسهم والشركه التي تتعامل من خلالها هي التي يمكن ان تحقق لك ذلك فقد تفقد الكثير من المال إذا لم تتمكن من العثور على الشركه المناسبه.
 من اهم العوامل التي لابد ان تدركها هو ان ينبغي دائما أن تكون على استعداد للتقلبات  المفاجئة للسوق فيجب عليك الا تشعر بالذعر عندما تفقد بعض من اموالك المستثمره في البورصه  فهناك بعض المستثمرين الذين يقومون بالمتاجرة اليومية  ولكن هناك بعض المستثمرين الذين يعتقدون أن هذا النوع من الأستثمارات تصاحبها الكثير من المخاطر ولكن إذا كنت قادرا على معرفة السوق ككل و إجراء البحوث الجيدة من السوق يمكنك مضاعفة أرباحك بالتأكيد.
ومن هنا يمكن القول ان اتقان فن التجارة يمكن أن يساعدك كثيرا في تحقيق أهدافك على المدى الطويل و تذكر دائما أن كلما كان ادراكك واضطلاعك كبير كلما كانت ارباحك كبيره هذا ايضا جنبا الى جنب من النصائح والتوجيهات الفنيه والماليه ولذلك عليك ان تتصرف دائما بطريقة هادئة وإجراء البحوث الجيدة والتي تساعدك على اتخاذ القرارات السليمه التي تحقق لك الأرباح.
الأحتفاظ بالأتجاه  هو مصطلح يستخدم في تداول الأسهم والذي يشير إلى سياسة الأحتفاظ بالأسهم للأستفاده من الحركات الطويلة المدى في السوق وتتميز بعض الأسهم ويتم وصفها بأنها اسهم اتجاه والتي يمكن للمستثمر أن يقرر ما إذا كان السهم سيكون استثمار جيد باتباع هذه الاتجاهات وفي هذا النوع من طرق التداول يتضمن عنصر هام جدا هو  إدارة المخاطر وذلك من خلال ادراك سعر السوق الحالي، والأموال التي يمكن استثمارها وتقلبات السوق الحالية وهذه العوامل لابد من دراستها قبل الدخول في اي متاجره وفي حالة التحرك عكس هذه العوامل يمكن اقتناص فرص البيع والخروج.

المؤشر السعودي ينهي تعاملات الأسبوع متراجعا بنسبه طفيفه

|

أنهى المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية تعاملات اليوم و آخر جلسات الأسبوع  متراجعاً بنسبة طفيفه  0.05%  اي بما يعادل 4.06 ليغلق عند مستوى 7770.45 نقطة وذلك بقيم تداول تجاوزت 4.6 مليار ريال. 

اما بالنسبه لأداء القطاعات فقد ارتفع منها اليوم 8 قطاعات وتراجع 7 قطاعات أخرى وقد جاء على رأس القطاعات المرتفعه اليوم قطاع النقل والذي ارتفع بنسبة 1.38 % تلاه قطاع التطوير العقاري بنسبة 0.57 % ثم قطاع التشييد والبناء بنسبة 0.52 % تلاه قطاع الطاقه والمرافق الخدميه بنسبة 0.32 % ثم قطاع الأتصالات والمعلومات بنسبة 0.25 % تلاه قطاع الصناعات البتروكيماويه بنسبة 0.16 % ثم قطاع الأسمنت بنسبة 0.12 % واخيرا ارتفع قطاع الزراعه والصناعات الغذائيه بنسبة 0.01 %.
على الجانب الأخر فقد كان قطاع الفنادق والسياحه على رأس القطاعات المتراجعه اليوم حيث تراجع بنسبة 2.19 % تلاه قطاع الأستثمار الصناعي بنسبة 0.81 %  ثم قطاع التأمين بنسبة 0.77 % تلاه قطاع الأستثمار المتعدد بنسبة 0.57 % تلاه قطاع التجزئه بنسبة 0.50 % كما تراجع قطاع المصارف والخدمات الماليه بنسبة 0.31 % واخيرا تراجع قطاع الأعلام والنشر بنسبة 0.08 %.

تأجيل موعد وقف النفط من جنوب السودان

|

صرحت وسائل إعلام خاصة بالدولة السودانية اليوم الخميس وقالت  إن الاتحاد الأفريقي طلب من السودان تأجيل الموعد النهائي لوقف تدفقات النفط من جنوب السودان في محاولة أخيرة للإبقاء على صادرات النفط الحيوية.

في ابريل كان جنوب السودان استأنف إنتاج النفط بعد أن أوقف ضخ نحو 300 الف برميل يوميا في يناير عام 2012 عندما فشل الطرفان في الاتفاق على رسوم.
ويعتمد الطرفان على مبيعات النفط والرسوم المرتبطة بها. وادي الخلاف على رسوم خطوط الأنابيب والنزاع على أراض إلى اشتباكات دامت أسابيع في ابريل عام 2012 وكانت أسوأ أعمال عنف منذ انقسام السودان عام 2011. ويتهم كل طرف الآخر بمساندة متمردين يعملون في أراضيه.
في الشهر الماضي قال السودان إنه سوف يغلق خطي أنابيب مع جنوب السودان يوم 7 من أغسطس ما لم توقف جوبا دعمها لمتمردين يعملون عبر الحدود المشتركة. وينفي جنوب السودان الذي يحتاج للشمال لتصدير نفطه هذه الاتهامات.
على موقعه الالكتروني يوم الأربعاء صرح المركز الإعلامي السوداني إن الاتحاد الأفريقي طلب من وزارة الخارجية السودانية في خطاب تأجيل الموعد النهائي من أجل التوصل لحل.
كما صرح أبو بكر الصديق المتحدث باسم الخارجية السودانية وقال إن اقتراح الاتحاد الأفريقي سوف يعطي الطرفين وقتا للتوصل إلى حلول مرضية.
في حين أن وكالة الإنباء السودانية الرسمية قالت إن ثابو مبيكي مبعوث الاتحاد الأفريقي للوساطة من المقرر أن يصل إلى الخرطوم يوم الخميس للقاء الرئيس عمر البشير.

نراجع اسعار الذهب

|

تراجعت أسعار الذهب لليوم الثاني علي التوالي اليوم الخميس ليمدد من خسارته الأكبر منذ 3 أسابيع بعد ان دعمت البيانات الاقتصادية حول المنازل في الولايات المتحدة الأمريكية من فكرة تقليل وتيرة التسهيلات النقدية الكمية وسط توقعات بتراجع الطلب خلال الشهر الحالي بسبب الارتفاع السابق للأسعار . كما تراجعت أسعار الفضة.
وتراجعت اسعار الذهب تسليم فوري بنسبة 0.5 % لتسجل مستوي 1315.30 دولار أمريكي للأوقية وتداول عند مستوي 1320.02 دولار أمريكي للأوقية عند الساعة 8:55 بتوقيت سنغافورة. وتراجعت الأسعار بنسبة 1.7 % أمس وهو التراجع الأعلي منذ 5 يوليو بعد ارتفاعه إلي مستوي 1348.65 دولار أمريكي للأوقية وهو الأعلي منذ 20 يونيو .
وتراجعت الأسعار بنسبة 21 % خلال العام الحالي مستعداً لأول تراجع سنوي له منذ 13 عاماً. وارتفع مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 4.5 % وسط توقعات بقيام البنك الفدرالي الأمريكي بتقليل وتيرة التسهيلات المالية وبرنامج شراء الأصول في وقت مبكر من العام الحالي .
وكانت البيانات الاقتصادية الأمريكي قد أشارت أمس الي ارتفاع مبيعات المنازل في الولايات المتحدة الأمريكية خال شهر يونيو لأعلي مستوي لها منذ 5 سنوات. وبلغ حجم التداول في بوصة شنغهاي للعقود الأجلة للذهب عند أقل مستوي في أسبوعين لتسجل 11073 كيلو جرام أمس .
ويري المحللون أن تراجع أسعار الذهب جاء بسبب ارتفاع مبيعات المنازل في الولايات المتحجة الأمريكية والتي زادت من التوقعات التي تري أن البنك الفدرالي الأمريكي سيقلل من التسهيلات النقدية في وقت ما خلال العام الحالي.
وسجلت الكمية المستحوذ عليها في SPDR Gold Trust عند مستوها دون تغيير عند 929.76 طن متري أمس بعد تراجعه علي مدار 6 أيام . وتراجعت الأصول بنسبة  4.1 % خلال يوليو ويستعد لأقل تراجع شهري منذ مارس .
وتداول الذهب تسليم ديسمبر عند مستوي 1320.50 دولار أمريكي في بورصة كوميكس في نيويورك من 1320.10 دولار أمريكي أمس حيث تراجعت بنسبة 1.1 % بعد ملامسته أعلي مستوي في شهر  عند 1349.20 دولار أمريكي للأوقية في الجلسة السابقة.
وتراجعت أسعار الفضة تسليم فوري بنسبة 0.5 % لتسجل مستوي 20.068 دولار أمريكي للأوقية قبل تداوله عند مستوي 20.1413 دولار أمريكي لتتراجع لليوم الثالث علي التوالي.
وتراجعت أسعار البلاتين بنسبة 0.6 % لتسجل مستوي 1439.25 دولار أمريكي للأوقية وتراجع البلاديوم بنسبة 0.1 % ليسجل مستوي 746.70 دولار أمريكي للأوقية.


اضغط هنا لمتابعة اخبار النفط الصرية من موقع الذهب .

الذهب يواصل تراجعه اليوم بنسبة 2 %

|

واصلت أسعار الذهب في التراجع في تعاملات اليوم الخميس بعد أن تراجعت بنسبة 2 % في الجلسة السابقة نتيجة تزايد عمليات جني الأرباح بعد تراجع الأسعار عن مستوى دعم قرب 1320 دولارا للأوقية (الأونصة).

في الساعة 09:58 بتوقيت جرينتش  تراجع سعر الذهب في البيع الفوري بنسبة 0.7 % ليصل إلى 1311.20 دولار للأوقية
كما تراجع سعر الذهب الأمريكي في العقود الآجلة تسليم أغسطس بمقدار 8.30 دولار ليصل إلى 1311.20 دولار للأوقية.
كما تراجع سعر الفضة بنسبة  1.6 % ليصل إلى 19.82 دولار للأوقية وتراجع سعر البلاتين بنسبة 1.1 % ليصل إلى 1425.49 دولار للأوقية. في حين أن سعر البلاديوم هبط بنسبة 1.4 % ليصل إلى 733.97 دولار للأوقية.
لمدة 4 جلسات حتى يوم الثلاثاء السابق  ارتفعت أسعار الذهب لتصل إلى أعلى مستوى في شهر بعد تأكيدات من مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي بأن أي تغيير في برنامجه للتيسير الكمي الداعم للذهب سوف يعتمد على البيانات.

اسعار الذهب لليوم !

|

من خلال تعاملات اليوم الخميس في لندن سجل سعر الذهب في جلسة القطع الصباحية انخفاض من 1335 دولار في جلسة القطع السابقة ليصل الي 1312 دولارا للأوقية (الأونصة)
وعند الإغلاق السابق في نيويورك وصل سعر الذهب عند 1320.69 دولار للأوقية .

صعود الفضه للاسبوعين الماضين من ادنى مستوياتها 18.20 لتصل الى مقاومه القناه الهابطه مخترقه مستويات 20 دولار

|

الفضه تحاول الحفاظ على مكاسبها اعلى 20 دولار
SILVER
بعد صعود الفضه للاسبوعين الماضين من ادنى مستوياتها 18.20 لتصل الى مقاومه القناه الهابطه مخترقه مستويات 20 دولار ليسجل 20.58 التى يتراجع المعدن على خلفيه تباطؤ الاقتصاد الصيني أكبر بلد مستهلك للمعادن بالعالم مع عودة المخاوف تجاه قيام الفدرالى الأمريكي بتخفيض او سحب خطط للتحفيز النقدي عقب بيان ايجابيه امس لمبيعات المنازل الأمريكية.

استمرار سلبيه المعدن لثالث يوم على التوالى من اعلى مستوياته خلال شهر من المقاومه 20.58
ليعود اسفل مستويات 20.18 مع الحفاظ على القاع المحقق الاخير مستقبلا عند 18.40
SILVER
على المدى اليومى
قناه هابطه قصير المدى يؤثر على التداولات ادنى من المتوسط 55 يوم ودعم 19.50 ومحاولات للرجوع للايجابيه باختراق الدعم النفسى 20 دولار
مؤشر ستوكاستيك يعطى اشاره سلبيه لاستمرار العامل الهابط ، بينما نذكر بأن ثبات السعر دون مقاومه القناه الهابطه 20.00 يبقي على سيناريو الاتجاه الهابط قائماً
فى حاله الصعود يلزمنا الاستقرار اعلى مستويات 20.50 دولار والاغلاق اليومى اعلى منها لاستهداف مستويات 21 دولار

الآسترالي نيوزلاندي يكسر الآتجاه الهابط من جـديد

|

بالفعل الآسترالي نيوزلاندي يكسر الآتجاه الهابط من جـديد ويتراجع الآمس بعنف من مستويات 1.1646 إلي مستويات 1.1458 كأدني مستوي وصل إلية الزوج خلال تعاملات الآمس الآربعاء ، أما خلال اليوم فهناك حالة من التعافي تسيطر 
علي اداء الزوج بالآنطلاق من مستوي الدعم الهام 1.1455 وهو دعم يجب ان لا نأمل ان يصعد منة الزوج ، فطبيعة الاتجاهات الهابطـة ، الاطاحـة بالدعوم ، وكما سبق ولاحظنا كسر متوسطات محورية هامة في الزوج مثل متوسط متحرك 50 – 200 يوم ، وهو يضفي مزيدا من السلبية علي أداء الزوج مستقبـــــلا ، وعن اهم المقاومـات المحورية في الزوج لدينا مستوي
1.1646
1.1986

الين الياباني في رحلة صعوده بعد تراجع كبير للأسهم اليابانية

|

مسار فوركس -
في التعاملات الآسيوية اليوم الخميس سجل الين الياباني ارتفاع بعد تراجع كبير للأسهم اليابانية في ظل مخاوف بشأن تقليل و سحب برنامج الفدرالي الأمريكي للتحفيز النقدي ، نتيجة إقبال

المستثمرين بالشراء بالين كملاذ آمن قبل بيانات هامة في بريطانيا و أوروبا فضلاً عن بيانات أخري عن الاقتصاد الأمريكي.
في الساعة 06:24بتوقيت جرنيتش تم تداول الدولار الأمريكي والين الياباني حول مستوي 99.91بعد تسجيل أعلى سعر 100.45و أدنى سعر 99.83.
بجلسات أمس الأربعاء تراجع الين أمام مجموعة من العملات الرئيسية ، فسجلت انخفاض بنسبة 0.8 % أمام الدولار الأمريكي ،
 و كما تراجع أمام اليورو بنسبة 0.65 % مسجلة أدنى مستوي فى 2 شهر عند  132.72 ين لكل يورو ،
في حين انه تراجع بنسبة 0.5 % أمام الجنيه الإسترليني ليصل الى أدنى مستوي في شهر و نصف 154.04 ين لكل جنيه.

الدولار مازال في تراجعات حادة أمام الفرنك السويسري

|

الفرنك يحتضن المتوسط 200 يوم
USDCHF
الدولار مازال في تراجعات حادة أمام الفرنك السويسري ليصل إلى أدنى مستوياته خلال ثلاثة أسابيع 0.9320 مستقرا أعلى دعم المتوسط المتحرك 200 يوم ويتداول أسفل مستويات 38%فايبو

استقرار الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسرى أعلى دعم خط الاتجاه الصاعد ليستقر أعلى مستويات  50.0%فايبوناتشى من الموجه الهابطة الأخيرة المحسوبة من القاع 0.8565 إلى القمة 0.9969
كسر دعم المتوسط 55 يوم والمتوسط المتحرك 100 يوم يضع السعر في مسار سلبي هابط
سعر الزوج الآن 0.9360
المقاومات أليوميه
0.9400
0.9440
0.9500
والدعوم الهامة
0.9330
0.9300
0.9250
استقرت تداولات زوج الدولار مقابل الفرنك أدنى 0.9400، بينما يقدم مؤشر ستوكاستيك إشارة تقاطع سلبي تدعم استمرار الضغط الهابط على المدى اللحظي والقصير،
إلى حين كسر مستويات 0.9300  لنتوقع استمرار الهبوط لاستهداف مستويات 50.0%فايبو ادنى من  0.9200
العودة للصعود مع شرط اختراق مستويات الدعم 0.9400 ثم 0.9500 لنستهدف 0.9800

سجل الدولار النيوزيلندي ارتفاع أمام نظيره الأمريكي

|

مسار فوركس -
اليوم الخميس سجل الدولار النيوزيلندي ارتفاع أمام نظيره الأمريكي وذلك بعد صدور قرارات المركزي النيوزيلندي بالإبقاء على سعر الفائدة 2.5 % ، بينما صرح البنك أن عمليات

سحب التحفيز النقدي بحلول عام 2014 م قد تكون ضرورية للحد من المخاطر التضخمية نتيجة استمرار تحسن نمو الاقتصاد.
 في الساعة 06:32بتوقيت جرنيتش تم  تداول الدولار النيوزيلندي أمام الدولار الأمريكي حول مستوي 0.7992بعد تسجيل أعلى سعر0.7999و أدنى سعر 0.7902.
بجلسات الأمس كان الدولار النيوزيلندي قد سجل تراجع بنسبة 0.7 % كما تراجع  الدولار الاسترالي بنسبة 1.45 أمام نظيرهما الدولار الأمريكي بعد بيانات صينية ضعيفة عن قطاع


الصناعات التحويلية و الذي اظهر تباطؤ في الأداء بأقل وتيرة في 11 شهراً ، و الصين هي الشريك التجاري الأكبر لكل من الاقتصاد النيوزيلندي و الاقتصاد الاسترالي.

الدوران حول مستويات 50%فايبو

|

الدوران حول مستويات 50%فايبو
CADJPY
عاد الزوج لاختبار مستويات كسر القناه الصاعده الرئيسيه اعلى مستويات 97.00 لتقف المقاومه 50.0% فايبوناتشىامام مزيد من الصعود ليعود اليوم فى محاوله لايجاد عزم صاعد عند الدعم 95.90 اعلى المتوسط الاسى 55 يوم
ثبات الزوج اعلى مستويات الدعم 96.00 ادنى مستوى تصحيح 50%فايبو من الموجه الاخيره الصاعده من القاع 88 الى القمه 101.فى محاولات لزياره الزوج الى مستوياته 97.00

على المدى اليومى
اجمالا
الزوج فى ايجابيه قد تدفع الى مزيد من الصعود هذا الاسبوع
وقد يصل الى مستويات الدعم 97.70 نحن فى انتظار اختراق المقاومه 97.00 اولا
سعر الزوج الان 96.90
المقاومات لليوم 97.30-97.90-98.20
والدعوم الهامه 96.70-96.20-95.80
استمرار الايجابيه بدافع خط الاتجاه الصاعد الثانوى والثبات اعلى من مستويات 96.00 قد تدفع الزوج لاعاده اختبار مستويات 97.70 واختراقها قد يصل الى 98.80 قريبا
الانتباه الى هدف كسر الدعم 96.00 فقد يصل الى مستويات هابطه جديده على المدى القصير مع السلبيه الموجوده على مؤشر ستوكاستيك اليوميه

الدولار الامريكى يرتفع امام العملات الرئيسية

|

مسار فوركس -
سجل الدولار الأمريكي ارتفاع بسيط أمام مجموعة من العملات الرئيسية  في تعاملات اليوم الخميس وذلك بعد البيانات الإيجابية عن قطاع المنازل و التي زادت من الطلب على الدولار، يأتي هذا في ظل تركيز من قبل المشاركين في الأسواق على البيانات الاقتصادية عن الولايات المتحدة.

ارتفع الدولار النيوزيلندي أمام الدولار ليصل إلى أعلى مستوى عند 0.8011 بعد أن كان يتداول بالقرب من 0.7900 قبل صدور قرار البنك، هذا وقد أشار البنك المركزي النيوزيلندي أن العملة المحلية لا تزال مرتفعة وهو ما يساعد على الحد من ارتفاع التضخم.
بينما تراجع اليورو أمام الدولار ليصل إلى أدنى مستوياته يوم أمس عند 1.3175 وذلك بالرغم من محاولات الارتفاع و التي وصلت به إلى المستوى 1.3255، بينما يتداول حالياً عند المستوى 1.3202.
أيضا ارتفع الدولار أمام الين الياباني ليصل إلى المستوى 99.98 بعد أن أغلق تداولات الأمس عند المستوى 100.39، هذا ويتحرك الزوج منذ أسبوعين تقريبا داخل نطاق محدد للتداولات بسبب التباين بين المستثمرين بشأن مستقبل كل من الدولار و الين الياباني في ظل المتغيرات السياسية و الاقتصادية المحيطة بكل منهما.
بعد تصريحات رئيس البنك الفدرالي الأخيرة أشار برنانكي إلى أن عمليات سحب التحفيز النقدي سوف تعتمد على الأداء الاقتصادي وهذا أدى الى أن الجميع قام بمراقبة الاقتصاد الأمريكي، ليظل الدولار هو محور الاهتمام بالرغم من تراجعه.

هبوط الباوند رغم ارتفاع النمو البريطانى

|

رغم ارتفاع النمو البريطانى يهبط الباوند
GBPCHF
جائت معدلات نمو الاقتصاد البريطانى كما كان متوقع فى الربع الثانى من العام الحالى التى هبط الباوند امام الفرنك على الرغم من ذلك

استمرار الاتجاه الهابط قصير الامد من مقاومه 1.4430 ليتراجع لثالث يوم منها لمحاوله كسر مستويات دعم الترند الصاعد 1.4280
على المدى اليومى
استمرار ضعف الباوند امام الفرنك السويسرى للاسبوع الثانى على التوالى فى محاوله كسر خط الاتجاه الهابط مع التاول اسفل دعم مستويات 23.6%فايبوناتشى اعلى الدعم 1.4270 مستقرا الان اسفل المتوسط 55 يوم
الزوج فى عمليات تصحيح واضحه بعد ثبات مستويات المقاومه الهامه اعلى من 1.4800 وقد يستمر فى الهبوط لايجاد العزم الصاعد مع حمايه مستويات الدعم اعلى مستويات 23%فايبو ومستوى 1.43
مع التقاطع السلبى على الفريم اليومى لمؤشر ستوكاستيك مما قد يدفع الزوج للعوده للمسار الهابط من جديد
يحمى التداولات الايجابيه دعم 1.4280
غير ذلك نتوقع بأن كسر مستويات الدعم 1.4280 قد يذهب بالسعر للهبوط لمستويات 1.4200 كسره قد يفتح الباب امام هبوط حاد لمستويات 1.4000
المقاومات اليوميه
1.4550-1.4460-1.4380
والدعوم
1.4230-1.4280-1.4300
ننصح التزام الحياديه الان الى حين كسر واضح للدعم 1.4280 او اختراق 1.4480 لتحديد الاتجاه القادم

أرباح الشركات وطلبات الإعانة أبرز محطات وول ستريت اليوم

|

في الربع الثاني من العام الحالي زاد ارتفاع الاقتصاد البريطاني  وهذا نتيجة دعم من إنفاق المستهلكين والشركات وبالرغم من ذلك مازال أصغر حجما منه قبل ركود عام 2008-2009.

هذه هي المرة الأولى التي تنمو فيها جميع قطاعات الاقتصاد – الزراعة والإنتاج والبناء والخدمات – بنفس المعدل منذ الربع الثالث من عام 2010.
يبقى الاقتصاد البريطاني أصغر بنسبة 3.3 % من حجمه في الربع الأول من عام 2008 الذي بلغ فيه ذروته قبل الأزمة المالية التي دفعت البلاد إلى دائرة الركود.
أشارت بيانات أولية من مكتب الإحصاء الوطني الى ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 0.6 % في الفترة من أبريل إلى يونيو مقارنة بالربع السابق له متماشيا مع التوقعات.
كما في 3 الأشهر الأولى من العام  ارتفع الاقتصاد بنسبة 0.3 % .
كما ارتفع معدل النمو بنسبة تصل إلى 1.4 % على أساس سنوي من 0.3 % في الربع الأول وهي أسرع وتيرة للزيادة منذ أوائل عام 2011 غير أن هذه البيانات مدعومة بيوم عمل إضافي في الفترة بين أبريل ويونيو هذا العام.

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB