Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

تراجع مؤشر هاليفاكس لقياس التغيير فى أسعار المنازل البريطانية

|

صدر عن الاقتصاد البريطاني الساعة 07:00 بتوقيت جرنيتش مؤشر هاليفاكس لقياس التغيير فى أسعار المنازل لشهر حزيران يونيو  منخفضاً 0.6% ،اقل من التوقعات التى اشارت إلى انخفاض 0.3 % ، وتم تعديل القراءة السابقة إلى ارتفاع 4.0% من ارتفاع 3.9% ،بيان سلبي للاقتصاد البريطاني.

أسعار المستهلكين في الصين ترتفع 2.3% على أساس سنوي في يونيو

|


رجل يطالع هاتفه المحمول داخل متجر في الصين يوم 11 يونيو حزيران 2014. رويترزبكين (رويترز) - اظهرت بيانات رسمية من المكتب الوطني للاحصاءات يوم الاربعاء ان مؤشر أسعار المستهلكين في الصين زاد بنسبة 2.3 بالمئة في يونيو حزيران عن مستواه قبل عام في حين تراجعت اسعار المنتجين 1.1 بالمئة.
وعلى أساس شهري تراجعت أسعار المستهلكين 0.1 بالمئة.
وكان خبراء اقتصاديون قد توقعوا في استطلاع اجرته رويترز ان يتراجع المعدل السنوي لتضخم أسعار المستهلكين بشكل طفيف الي 2.4 بالمئة من 2.5 بالمئة في مايو ايار وان تنخفض اسعار المنتجين 1.0 بالمئة بعد هبوط بلغ 1.4 بالمئة في مايو.
وقال المكتب الوطني للاحصاءات إن أسعار السلع الغذائية زادت بنسبة 3.7 بالمئة على اساس سنوي في يونيو حزيران في حين ارتفعت اسعار السلع غير الغذائية 1.7 بالمئة

الأسهم الأسيوية تتراجع مجددا في تصحيح قبل اجتماع البنك الفدرالي

|

الأسهم الأسيوية تتراجع مجددا في تصحيح قبل اجتماع البنك الفدرالي انخفضت الأسهم الأسيوية لليوم الثاني على التوالي وذلك قبل إعلان البنك الفدرالي عن محضر اجتماعه، يأتي هذا في ظل اتجاه مؤشرات الأسهم إلى الانخفاض في تصحيح بعد المستويات القياسية التي دفعتهم إلى الأعلى منذ ستة سنوات خلال الفترة الماضية.
هذا وقد أظهر تقرير ارتفاع قيمة الأسهم الأسيوية إلى أعلى مستوياتها منذ كانون الأول الماضي الأمر الذي دفع الأسواق إلى الاعتقاد أن الأسهم أصبحت مقيمة بأعلى من قيمتها الحقيقية، هذا بالإضافة إلى غياب البيانات الاقتصادية التي تساعد الأسهم للاحتفاظ بمستوياتها القياسية.  
انخفض مؤشر MSCI الآسيوي بنسبة 0.6 إلى 146.65 عند 2:24 في هونج كونج.  
- أغلق مؤشر Nikkei 225 على انخفاض بنسبة 0.08% عند 15302.65.  
- أغلق مؤشر  Topixعلى انخفاض بنسبة 0.38% عند 1270.82.  
- أغلق مؤشر  شانغهاي على انخفاض بنسبة 1.23% عند 2038.70.  
-  أغلق مؤشر S&P/ASX 200 على انخفاض بنسبة 1.06% عند 5452.48.  
-  أغلق مؤشر NZX/50 النيوزيلندي على انخفاض بنسبة 0.84% عند 5122.74.  
- أغلق مؤشر Kospi على انخفاض بنسبة 0.31% عند 2000.50.
 

البلاديوم يواصل الصعود للجلسة الثالثة عشر

|


سنغافورة (رويترز) - واصلت اسعار البلاديوم الصعود للجلسة الثالثة عشر يوم الاربعاء لتبقى قرب أعلى مستوى لها منذ عام 2001 بدعم من مخاوف بشان الامدادات من جنوب افريقيا وطلب قوي من صناعة السيارات.
وارتفع الذهب مع استمرار التدفقات الي اكبر صندوق في العالم للاستثمار في المعدن الاصفر لليوم الثاني حتى مع انتظار الاسواق محضر اجتماع لجنة السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي لشهر يونيو حزيران للاسترشاد به على توقعات البنك المركزي الامريكي للاقتصاد واسعار الفائدة.
ولقيت اسعار معادن المجموعة البلاتينية دفعة هذا العام بسبب اضراب استمر خمسة اشهر في مناجم جنوب افريقيا وهي منتج رئيسي. ورغم ان الاضراب انتهي الشهر الماضي إلا ان المخاوف بشان الامدادات ما زالت تؤثر على الاسواق.
وصعد سعر البلاديوم في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة الي 870.75 دولار للاوقية (الاونصة) بحلول الساعة 0505 بتوقيت جرينتش بعد ان سجل في الجلسة السابقة 873.75 دولار وهو أعلى مستوى في 13 عاما. وارتفع البلاتين 0.7 بالمئة الي 1496.35 دولار للاوقية.
وحصل البلاديوم الذي يستخدم بشكل اساسي في صناعة السيارات على دفعة من بيانات الاسبوع الماضي اظهرت ان مبيعات السيارات في الولايات المتحدة في يونيو حزيران سجلت أعلى مستوى في ثمانية اعوام.
وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة الي 1323.61 دولار للاوقية.
ويلقى الطلب على المعدن الاصفر دعما من العنف في الشرق الاوسط واوكرانيا. وغالبا ما ينظر الي الذهب على انه اداة استثمارية امنة مقارنة بالاصول التي تنطوي على مخاطر أكبر مثل الاسهم

الوطني كابيتال : نمو أرباح قطر الوطني بسبب ارتفاع الدخل التشغيلي وانخفاض المخصصات

|

قالت وحدة الأبحاث الوطني كابيتال أن بنك قطر الوطني استطاع تحقيق 2.64 مليار ريال  أرباح صافية للربع الثاني من عام 2014 بارتفاع 9% عن الربع السابق وذلك بسبب ارتفاع الدخل التشغيلي وانخفاض المخصصات .

وأوضحت  NBK  أن القروض شهدت نمواً بنحو 3 % بالمقارنة مع الربع السابق مما أدي إلي زيادة نسبة القروض إلي الودائع لتبلغ 95 % بنهاية يونيو 2014 مقابل 92 % للربع السابق وهو ما جاء متوافقاً مع توقعات الوطني كابيتال  .

وحددت وحدة ابحاث بنك الكويت الوطني القيمة العادلة لسهم بنك قطر الوطني عند 203.3 ريا  مقارنة بإغلاق الأمس البالغ 175 ريال و بنسبة ارتفاع بلغت 16.2%, فيما أوصت الاحتفاظ بالسهم .

وأعلنت مجموعة QNB عن نتائجها المالية للستة أشهر الأولى من عام 2014 حيث بلغ صافي أرباح مجموعة 5.1 مليار ريال  بارتفاع نسبته 7% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

مصدر: انتاج النفط السعودي ارتفع الي 9.780 مليون ب/ي في يونيو

|


منظر لحقل نفط خريص. أرشيف رويترزدبي (رويترز) - قال مصدر مطلع بصناعة النفط ان انتاج السعودية من النفط الخام في يونيو حزيران بلغ 9.780 مليون برميل يوميا إرتفاعا من 9.705 مليون برميل يوميا في مايو ايار.
واضاف المصدر ان الامدادات من أكبر مصدر للنفط في العالم الى الاسواق بلغت 9.745 مليون برميل يوميا.
والامدادات الى الاسواق قد تختلف عن الانتاج تبعا للسحب من المخزون أو زيادته.
ولم يقدم المصدر سببا للزيادة في الانتاج لكن المملكة عادة ما ترفع الانتاج خلال شهور الصيف الحارة لتلبية الارتفاع الكبير في الطلب على الكهرباء.
وتظهر بيانات رسمية من السنوات القليلة الماضية أن الطلب على النفط المستخدم في توليد الكهرباء في السعودية يرتفع عادة في يونيو حزيران مقارنة مع مايو أيار.
ووجد مسح لرويترز الشهر الماضي أن انتاج أوبك من النفط انخفض في يونيو حزيران مقارنة مع مايو أيار الذي شهد أكبر انتاج في ثلاثة شهور إذ أدى القتال في العراق إلى اغلاق أكبر مصفاة للنفط في البلاد كما أبطأت مشكلات فنية صادرات العراق من المرافيء الجنوبية.
وبلغ متوسط امدادات أوبك في يونيو حزيران 29.93 مليون برميل يوميا انخفاضا من 30 مليون برميل في مايو أيار وفقا للمسح الذي يعتمد على بيانات الشحن ومعلومات من مصادر بشركات النفط وأوبك ومستشارين.

الأسهم الأسيوية تواصل موجة الخسائر بعد بيانات صينية ضعيفة

|

الأسهم الأسيوية  تواصل موجة الخسائر بعد بيانات صينية ضعيفةتراجعت الأسهم الأسيوية يوم الأربعاء في ثالث جلسات الأسبوع مواصلة موجة الخسائر مقتربة من تسجيل أكبر خسارة في يومين في غصون أخر شهرين وانخفضت شهية المخاطرة لدي المستثمرين بعد بيانات أقل من التوقعات للتضخم بالاقتصاد الصيني ثاني أكبر اقتصاد بالعالم.

تراجع مؤشرMSCI للأسهم الآسيوية بنسبة 0.8 بالمئة بحلول الساعة 13:27بتوقيت طوكيو وتراجعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.1 بالمئة بعد هبوط 0.7 بالمئة بالأمس في وول ستريت مع بداية انطلاق موسم إعلان نتائج الشركات الكبرى خلال الربع الثاني.

مؤشرات أسيا
في اليابان تراجع مؤشرNikkei القياسي  بنسبة 0.4% ،وهبط مؤشر TOPIX الأوسع نطاقا بمقدار72% .

في أستراليا انخفض مؤشر S&P/ASX200بنسبة 1.1%،و في كوريا الجنوبية نزل مؤشر KOSPI نسبة 0.4%.

في الصين تراجع مؤشر SHSZ300 نسبة 0.4%،وهبط مؤشر SHCOMP نسبة 0.3%  وفي هونغ كونغ نزل المؤشر الرئيسي  HangSang نسبة 1.2%.

التضخم الصيني
أظهرت البيانات الصادرة اليوم في بكين تباطؤ وتيرة التضخم بالاقتصاد الصيني خلال حزيران يونيو في علامة سلبية لنمو ثاني أكبر اقتصاد بالعالم ،وسجل مؤشر أسعار المستهلكين ارتفاع 2.3% بالمقارنة مع التوقعات التي أشارت إلي ارتفاع 2.4% ،وسجل المؤشر ارتفاع 2.5% خلال أيار مايو.
 

ليو: الانتقال الي سعر صرف تحدده السوق خطوة اساسية للصين

|


وزير الخزانة الامريكي جاك ليو يتحدث في كابيتول هيل في واشنطن يوم 25 يونيو حزيران 2014. تصوير: جوناثان ايرنست - رويترزبكين (رويترز) - مع بدء الولايات المتحدة والصين محادثات على مستوى عال قال وزير الخزانة الامريكي جاك ليو يوم الاربعاء ان من الضروري ان تتحرك الصين الي سعر صرف تحدده قوى السوق.
واضاف ليو قائلا "نحن ندعم جهود الصين للسماح للسوق بلعب دور اكثر حسما في الاقتصاد والاعتماد بشكل أكبر على استهلاك الاسر لقيادة النمو الاقتصادي للصين. الانتقال الي سعر صرف تحدده قوى السوق سيكون خطوة اساسية."
ومضى قائلا "نحن نرحب بهذا التعهد وبالنمو الاقتصادي للصين. الصين المزدهرة التي تنمو بطريقة منسجمة مع القواعد والاعراف الدولية سيساهم في النمو القوي والمتواصل والمتوازن للاقتصاد العالمي

استعد لصعود محدود لليورو اليوم

|

لمتابعه قويه لزوج العملة EURCAD نجد ان السعر تجاوز مستويات مقاومه ترند فرعي على فريم الاربع ساعات اعلى 1.4530 مما يجعل استمرار الايجابية بشكل كبير اليوم خيار استراتيجي للدخول فى مضاربات شراء .
مؤشر القوه النسبية يدعم الصعود , اوامر الشراء BUY لليوم من سعر 1.4530 والهدف 1.4590 ثم 1.4610 قد يكون مستهدف لربح ممتاز لليوم
اليورو كندي

النفط الخام قرب أدنى مستوي في شهر وخام برنت يواصل الانحدار

|

النفط الخام قرب أدنى مستوي في شهر وخام برنت يواصل الانحداراستقرت أسعار النفط الخام بالسوق الأسيوية يوم الأربعاء بالقرب من أدنى مستوي في شهر والمسجل خلال تعاملات الأمس وينتظر المستثمرين بيانات مخزونات النفط في الولايات المتحدة الأمريكية أكبر مستهلك للنفط بالعالم ،وتراجع خام برنت لليوم الثامن علي التوالي مسجلاً أدنى مستوي في أربعة أسابيع مع توقعات بارتفاع صادرات النفط الليبية وانحسار المخاوف من تعطل إمدادات النفط العراقية.

وأنهي النفط الخام تعاملات الأمس مستقراً بعدما سجل أدنى مستوي في شهر 103.00 دولار للبرميل ،وتراجعت عقود برنت بنسبة 1.1 بالمئة ضمن أطول سلسلة خسائر يومية منذ 2009.

وبحلول الساعة 07:20 بتوقيت جرينتش
يتداول النفط الخام الأمريكي حول مستوي 103.35 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 103.43 دولار وسجل أعلى مستوي 103.57 دولار وأدنى مستوي 103.28 دولار.

ويتداول خام برنت حول 108.60 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 108.82 دولار وسجل أعلى مستوي 108.97 دولار وأدنى مستوي 108.51 دولار الأدنى منذ 10 حزيران يونيو الماضي.

المخزونات الأمريكية
يصدر بحلول الساعة 14:30 جرينتش تقرير وكالة الطاقة الأمريكية عن مخزونات النفط للأسبوع المنتهى 4 تموز يوليو وسط توقعات انخفاض المخزونات بمقدار 2.5 مليون برميل بالمقارنة مع التقرير السابق الذي سجل انخفاض بمقدار 3.2 مليون برميل.

وقال تقرير لمعهد البترول الأمريكي أن مخزونات الخام في الولايات المتحدة هبطت 1.7 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى 380 مليون برميل مقارنة مع تنبؤات المحللين بهبوط قدره 2.5 مليون برميل. 

إمدادات النفط
قال متحدث باسم المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا إن حقل الشرارة البالغة طاقته 340 ألف برميل يوميا قد استأنف العمل بعد إضراب استمر أربعة أشهر. وقد يتيح هذا مزيدا من النفط للتصدير بعد الاتفاق مع مسلحين على إعادة فتح ميناءين الأسبوع الماضي.

قال أوليفر جاكوب المحلل لدى بتروماتركس في سويسرا إن المخاوف بشأن صادرات النفط العراقية قد انحسرت ،وقال "حقول النفط في الجنوب بمعزل عن الخطر المباشر وكذلك حقول النفط في الشمال وفي كردستان".
 

نيكي ينزل لأدنى مستوى في أسبوع ونصف بفعل ارتفاع الين وبيانات صينية

|


رجل يمر أمام لوحة الكترونية تعرض متوسط مؤشر نيكي في طوكيو يوم 14 مارس آذار 2014. تصوير: تورو هاناي - رويترزطوكيو (رويترز) - هبطت الأسهم اليابانية إلى أدنى مستوياتها في أسبوع ونصف يوم الأربعاء مع ارتفاع الين الذي أثر سلبا على المصدرين في حين تحسنت معنويات المستثمرين أيضا بفضل بيانات تظهر تضخما أقل من المتوقع في الصين.
وتراجع إقبال المستثمرين على المخاطرة مع استمرار توخيهم الحذر قبيل موسم الإعلان عن نتائج الشركات.
وانخفض مؤشر نيكي القياسي للأسهم اليابانية 0.1 بالمئة ليغلق على 15302.65 نقطة مسجلا أدنى مستوى إغلاق له منذ 30 يونيو حزيران.
ونزل مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.4 بالمئة إلى 1270.82 نقطة في حين خسر مؤشر جيه.بي.اكس-نيكي 400 ما يوازي 0.2 بالمئة لينهي اليوم عند 11551.84 نقطة

سعر الذهب في السوق يصل الان لمستويات 1325 دولار للاوقية الواحدة

|

اقصى سعر لليوم السابق وصل اليه الذهب كان في مستويات 1324  دولار للاوقية , بينما سجل الذهب سعر 1313 دولار امريكي كحد ادنى .
بينما في تداولات هذا اليوم وصل السعر لاقصى حد في مستويات 1326 دولار للاوقية الواحدة , و السعر الاكثر انخفاضا كان في مستويات 1317 دولار امريكي .
في هذه الاثناء يسجل السعر 1325 دولار امريكي ، ويبين الرسم البياني حركة صعودية على المستوى اللحظي حتى كتابة هذه السطور .
ذهب

انخفضت عفود الخام مع قيام ليبيا بإعادة تشغيل حقول الخام

|

انخفضت عفود الخام  مع قيام ليبيا بإعادة تشغيل حقول الخامتراجعت عقود برنت الخام الى ما دوا مستويات 109 دولار للبرميل مع قيام ليبيا بإعادة تشغيل حقلها النفطي ، كذلك ما ضغط أسعار الخام تقلص مخاوف توقف الإمدادات النفطية من العراق. أعادت ليبيا إنتاج 340 ألف برميل نفط يومياً من حقل شرارة النفطي بعد انتهاء إضراب المحتجين الذي دام  مدة أربعة أشهر. قال جوناثان بارات كبير مسؤولي الاستثمار في الأوراق المالية  في تحالف ايرز في سيدني ،" ستبدأ ليبيا بإنتاج المزيد من النفط  من المتوقع أكثر من نصف مليون (برميل يومياً من النفط الخام) ليتم تصديره خارج الدولة". بتمام الساعة 02:44بتوقيت نيويورك، ثبتت عقود برنت تسليم آب بنسبة 0.00% مسجلا مستويات تداول حول 108.94$ للبرميل. قدم البرلمان العراقي موعد دورته المقبلة إلى 13 من شهر تموز، وسط أحداث مواجهة تمرد القوات المسلحة التي اجتاحت أجزاء كبيرة من البلاد. يترقب النفط الخام محضر إجتماع الفدرالي و بيانات تقرير وكالة الطاقة لمخزونات النفط الخام ،بعدها سيتبين لنا مدى تحسن أكبر إقتصاد في العالم و ما لهذا اثر واضح و ملموس على أسعار النفط الخام. استقرت عقود النفط الخام الأمريكي الخفيف تسليم آب  بنسبة 0.15% مسجلة مستويات تداول حالية حول 103.55$ للبرميل.
 

نمو إنتاج سنتامين من الذهب في الربع/2

|


سبائك ذهبية في ميونيخ يوم 6 مارس آذار 2014. تصوير: مايكل دالدر - رويترزرويترز) - سجلت شركة سنتامين لاستخراج الذهب نموا نسبته تسعة بالمئة في الإنتاج خلال الربع الثاني من العام بعد أن تمكنت من حل مشكلات متعلقة بالتشغيل أثرت على إنتاجها في الربع الأول.
وقالت الشركة إن إنتاجها من الذهب ارتفع إلى 81 ألفا و281 أوقية (أونصة) في الربع المنتهي في 30 يونيو حزيران.
وتدير سنتامين منجم السكري في مصر وهو المنجم الوحيد المنتج للشركة.
وأبقت سنتامين على تقديراتها لإنتاج العام بأكمله عند 420 ألف أوقية من الذهب

التجزئة البريطانية وهبوط قياسى

|

إنتظر المستثمرون يوم أمس خبر التجزئة البريطانية بفارغ الصبر , وصدرت نتيجة الخبر سلبية جدا حيث سجل الزوج هبوط حاد لم يصل له منذ عام 2006 , ولكن لم يدم أثر الخبر طويلا حيث عاود الزوج التصحيح سريعا والرجوع إلى حيث كان , كما قال إتحاد شركات التجزئة البريطانية أن الأسعار قد إنخفضت بنسبة 1.8% الشهر المنصرم , ولم يحدث أن إنخفض المؤشر لمثل هذا الهبوط من قبل , ومن المتوقع أن يواصل الزوج الإرتفاع مرة أخرى حيث أن شهية المتداولين تتجه لصعود الزوج لا لهبوطه .
الباوند : تبدأ أخبار الباوند بمؤشر أسعار المنازل البريطانية الشهرى , ثم مؤشر هاليفاكس لأسعار المنازل السنوى , والخبرين متوسطين التأثير .
اليورو : بعد ذلك تبدأ أخبار اليورو بالمزادات الألمانية ذات السنتين , والخبر متوسط التأثير .
الدولار الأمريكى : ثم بعد ذلك تبدأ أخبار الدولار بطلبات القروض العقارية الأسبوعية يليه معدل الرهن العقارى لمدة 30 عاما الصادر عن رابطة مصارف الرهن العقارى إم بى إيه , يليه مؤشر معهد البترول الأمريكى الأسبوعى لمخزون النفط يليه مخزونات البنزين ثم مخزونات النفط الأمريكى الخام , والأخبار ضعيفة التأثير , يليه ملاحظة المزاد لمدة عشر سنوات , والخبر متوسط التأثير , يليه محضر إجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة , والخبر قوى التأثير .
الكندى : بعد ذلك تبدأ أخبار الكندى بالمنازل المبدؤ بناؤها , والخبر متوسط التأثير .
9-7

Gold – الذهب يخضع لرؤيتنا ويستهدف مستويات 1330.30 $ مرة أخرى

|

شهدت أسعار الذهب إرتفاعات جديدة واستمرت لليوم الثالث على التوالى ، حيث انطلق الذهب خلال تعاملات اليوم الأربعاء من أدنى مستوى له 1317.08 دولار مسجلا أعلى مستوى لة عند 1325.23 دولارا للأوقية ، وتأتى هذة الإرتفاعات على غير العادة ، وذلك عقب سلسلة أو موجة من التراجعات استمرت ثلاثة أيام متتالية نتيجة الضغوط البيعية القائمة من مستويات المقاومـة 1330.30 دولار ، هذا وتظل الرؤية العامة والكلية إيجابية نظرا لإختراق مستويات المقاومة الخاصة بخط الإتجاة الهابط والإغلاق أعلى مستويات متوسط متحرك 50 و200 يوم ، ليستهدف بذلك مستويات المقاومـة 1330.30 دولارا للأوقية على المدى القصير والمتوسط وذللك عقب رحلة التراجعات الحالية ، ومن الجدير بالذكر أن متوسط متحرك 50 و 200 يوم يدعمان مخطط الصعود من جديد ناحية مستويات 1330.30 دولار ، بالتزامن مع إيجابية مؤشر الأستوكاستك كما نلاحظ بالأسفل ، ومن الجدير بالذكر أيضا أن الذهب مرشح لتجاوز مستويات 1330.30 دولار والوصول لمستويات 1341.59 دولارا للأوقية ، وقد نوهنا مسبقا عن التعافى المرتقب للذهب خلال تقارينا الماضية .
مقاومة 3 مقاومة 2 مقاومة 1 إرتكاز دعم 1 دعم 2 دعم 3
1341.59 1330.30 1325.00 1320.00 1300.00 1294.00 1277.00
golddaily

الين الياباني يسجل أعلي مستوي في أسبوع واليورو يواصل الانتعاش

|

الين الياباني يسجل أعلي مستوي في أسبوع واليورو يواصل الانتعاشسجل الين بالسوق الأسيوية يوم الأربعاء اعلي مستوي في أسبوع مقابل الدولار الأمريكي في ظل إقبال من المستثمرين بشراء العملة اليابانية كملاذ آمن وسط موجة هبوط أسواق الأسهم العالمية ،وارتفع اليورو لليوم الثالث علي التوالي ويتحدث في وقت لاحق اليوم ماريو دراغى محافظ البنك المركزي الأوروبي ،وارتفع قليلاً الجنيه الإسترليني ضمن موجة ارتداد من أدنى مستوي في أسبوع قبيل صدور أسعار المنازل في بريطانيا خلال حزيران يونيو ،وسجل مؤشر الدولار أدنى مستوياته خلال هذا الأسبوع قبيل صدور محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الاتحادي.

الين الياباني
واصل الين ارتفاعه لليوم الثالث علي التوالي مقابل جميع العملات الرئيسية وحقق ارتفاع بنهاية تعاملات الأمس بنسبة 0.3 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي في ظل تسارع وتيرة إقبال المستثمرين علي شراء الين كملاذ آمن بعد هبوط أسواق الأسهم العالمية مع انطلاق موسم إعلان نتائج أرباح الشركات خلال الربع الثاني من العام الجاري.

يتداول الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بحلول الساعة 05:57 بتوقيت جرينتش حول مستوي 101.60 من سعر الافتتاح 101.54،وسجل أعلى سعر 101.64 وأدنى سعر 101.44.

استمر الين في صعوده لليوم الرابع علي التوالي مقابل الدولار الأمريكي وسجل أعلي مستوي في أسبوع أيام 101.44 ين كل واحد دولار مع استمرار عمليات شراء الين كملاذ آمن مع هبوط الأسهم الأسيوية لأكبر خسارة يومية في شهرين وتراجع حاد في مؤشرات الأسهم الأمريكية بالتزامن مع مخاوف بشأن نمو الاقتصاد الصيني ثاني أكبر اقتصاد بالعالم بعد تباطؤ وتيرة التضخم في بكين خلال حزيران يونيو.

اليورو
استفادت العملة الأوروبية اليورو من ضعف أداء العملة الأمريكية منذ بداية تعاملات هذا الأسبوع وحققت ارتفاع لليوم الثاني علي التوالي منهية تعاملات الأمس مرتفعة بنسبة 0.1 بالمئة ،وحقق اليورو ثاني ارتفاع مقابل الجنيه الإسترليني بعد بيانات ضعيفة في لندن عززت من عمليات بيع الجنيه مقابل أغلب العملات الرئيسية.

ويتداول زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 05:58 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.3615 من سعر الافتتاح 1.3610 بعد تسجيل أعلى سعر1.3621 ،وأدنى سعر 1.3608.

ارتفع اليورو بالسوق الأسيوية يوم الأربعاء مقابل الدولار الأمريكي مواصلاً موجة الانتعاش لليوم الثالث علي التوالي ،ويترقب المستثمرين بحلول الساعة 18:30 جرينتش تصريحات ماريو دراغى محافظ البنك المركزي الأوروبي بحثاً عن اشارات جديدة تخص توسيع السياسات النقدية في أوروبا خلال المستقبل القريب.

الجنيه الإسترليني
أنهي الجنيه الإسترليني تعاملات الأمس مستقراً مقابل الدولار الأمريكي بعدما سجل في وقت سابق من التعاملات أدنى مستوي في أسبوع 1.7084 دولار سُجل بعد بيانات سلبية في لندن أظهرت انخفاض الإنتاج التصنيعي خلال أيار مايو بأقل وتيرة خلال 16 شهراً وهو أثار شكوك المستثمرين في تحسن نمو الاقتصاد البريطاني خلال الربع الثاني.

ويتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 05:58بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.7135 من سعر الافتتاح 1.7128 بعد تسجيل أعلى سعر 1.7141 وأدنى سعر 1.7125.

ارتفع قليلاً الجنيه الإسترليني بالسوق الأسيوية يوم الأربعاء مقابل الدولار الأمريكي وذلك قبيل بيان هامة في بريطانيا عن أسعار المنازل خلال الشهر الماضي.

يصدر مؤشر هاليفاكس لقياس التغيير في أسعار المنازل المتوقع انخفاض بنسبة 0.3% خلال شهر حزيران يونيو من ارتفاع بنسبة 3.9% خلال أيار مايو.

الدولار الأمريكي 
فقد مؤشر الدولار  خلال تعاملات الأمس نحو 0.1 بالمئة من قيمته في ثاني خسارة يومية علي التوالي عاكساً ضعف أداء العملة الأمريكية الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية خاصة اليورو والين الياباني ،وتأثر الدولار بغياب البيانات الهامة من الولايات المتحدة وسط توقعات إبقاء مجلس الاحتياطي الاتحادي علي أسعار الفائدة منخفضة لفترة مطولة لدعم نمو الاقتصاد الأكبر بالعالم.

ويتداول مؤشر الدولار بحلول الساعة 05:59بتوقيت جرينتش حول مستوي 80.21 نقطة من مستوي الافتتاح 80.18 نقطة وسجل أعلى مستوي 80.23 نقطة وأدنى مستوي 80.17 نقطة.

سجل مؤشر الدولار بالسوق الأسيوية يوم الأربعاء أدنى مستوياته خلال هذا الأسبوع 80.17 نقطة قبيل صدور محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الاتحادي الذي عقد أيام 17/18 حزيران يونيو والذي شهد خامس تخفيض علي التوالي في قيمة برنامج التحفيز النقدي ،ويبحث المستثمرين عن علامات جديدة تخص رفع أسعار الفائدة في وقت أقرب من التوقعات.

برنت قرب أقل مستوى في شهر دون 109 دولارات

|


مضخات نفط في كاليفورنيا. أرشيف رويترزسنغافورة (رويترز) - حوم مزيج برنت قرب أقل مستوى في شهر دون 109 دولارات للبرميل يوم الأربعاء في طريقه للهبوط للجلسة الثامنة فيما سيكون أطول موجة خسائر في أكثر من أربع سنوات وسط توقعات بمزيد من الامدادات بعدما استأنفت ليبيا الانتاج في حقل الشرارة.
كما تضررت الأسعار مع تراجع القلق حيال توقف محتمل للصادرات من العراق الذي يمزقه الصراع.
ونزل مزيج برنت سنتا واحدا إلى 108.93 دولار للبرميل بحلول الساعة 0609 بتوقيت جرينتش مبتعدا عن مستواه المنخفض يوم الثلاثاء الذي بلغ 108.69 دولار أضعف مستوى منذ 9 يونيو حزيران ومنحفضا نحو ستة بالمئة عن أعلى سعر له في تسعة أشهر الذي سجله في يونيو حزيران.
وارتفع الخام الأمريكي الخفيف ثمانية سنتات إلى 103.48 دولار للبرميل بعد أن مثل سعره عند التسوية يوم الثلاثاء أحدث حلقة في أطول سلسلة من الخسائر من عام 2009.
ويقترب الفارق السعري بين الخامين القياسيين من أضيق مستوياته في نحو شهر.
وقال محللون لدى أيه.ان.زد "واصلت أسعار النفط تراجعها الحاد مع انحسار المخاوف بشأن الامدادات."
وقالت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا يوم الثلاثاء إنه تم استئناف انتاج 340 ألف برميل يوميا من حقل الشرارة بعد أن أنهى محتجون اضرابا استمر أربعة شهور في خطوة قد تضاعف الانتاج الليبي إلى مثليه.

يوم هاديء من الاخبار واقتناص الفرص تخصصنا

|

لمتابعه الاجندة الاقتصادية فى موقع مسار فوركس , نجد ضعف الاخبار المحركة للسوق اليوم ,  ومع ذلك قد نقتنص فرصه قويه مع , الخبر الوحيد القوي لليوم وهو اعلان عن محضر اجتماع الفيدرالي الامريكي .
اذا ما هي فرصة اليوم ؟ .. ندخل فى عمليات مضاربه على الدولار ين شراء من مستويات الدعم 101.50 , مع جني الارباح عند سعر 102.00 ,  بربح 50 نقطه ووقف خسارة اسفل 101.30 يكون مناسب .
اخيار الشراء للزوج USDJPY قد يكون قوى لليوم مع ايجابية كبيره لمؤشر القوه النسبيه حاليا .
ين

سعر الذهب في السوق يصل الان لمستويات 1325 دولار للاوقية الواحدة

|

اقصى سعر لليوم السابق وصل اليه الذهب كان في مستويات 1324  دولار للاوقية , بينما سجل الذهب سعر 1313 دولار امريكي كحد ادنى .
بينما في تداولات هذا اليوم وصل السعر لاقصى حد في مستويات 1326 دولار للاوقية الواحدة , و السعر الاكثر انخفاضا كان في مستويات 1317 دولار امريكي .
في هذه الاثناء يسجل السعر 1325 دولار امريكي ، ويبين الرسم البياني حركة صعودية على المستوى اللحظي حتى كتابة هذه السطور .
ذهب

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB