Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

سجل معدن الفضة إرتفاع حول مستوي 19.46 دولار للأونصة

|

في الساعة 09:25 جرينتش اليوم الأربعاء سجل معدن الفضة إرتفاع حول مستوي 19.46 دولار للأونصة بعد افتتاح تعاملات اليوم عند 19.39 دولار ،وسجلت أعلى مستوي 19.51 دولار وأدنى مستوي 19.38 دولار.
ارتفعت الفضة لتعوض بعض من خسائرها علي مدار اليومين السابقين وذلك نتيجة تراجع الدولار الامريكي علي نطاق واسع أمام مجموعة من العملات الرئيسية ويقلل من تعظيم المكاسب مخاوف بشأن النمو الاقتصادي في الصين أكبر مستهلك للمعادن بالعالم .
أمس أنهت الفضة تعاملاتها متراجعة بنسبة 0.3 % وهو اليوم الثاني علي التوالي من الخسارة في ظل تباطؤ طلب المستثمرين علي المعادن كملاذ آمن.
اشارت القراءة الأولية لإحصائية HSBC لمدراء المشتريات الصناعي ارتفاع بمستوي 48.3 خلال أبريل بأقل من التوقعات الاقتصادية التي أشارت إلي ارتفاع بمستوي 48.4 ،وسجلت القراءة النهائية لشهر مارس مستوي 48.0 ،
زادت هذه البيانات من المخاوف تجاه الاقتصاد الصيني والذي أشار بالفعل الى تباطؤ بالنمو خلال الربع الأول من العام الحالي في علامة علي صعوبة تحقيق مستهدف النمو السنوي للحكومة الصينية.

سجلت العقود الآجلة لبرنت إستقرار فوق 109 دولار للبرميل

|

في تعاملات اليوم الأربعاء سجلت العقود الآجلة لبرنت إستقرار فوق 109 دولار للبرميل وذلك بعد صدور بيانات اقتصادية صينية أقوى من التوقعات بينما تمنع أزمة أوكرانيا المتعاملين عن البيع.
في الساعة 10:31 بتوقيت جرينتش سجل خام برنت تسليم يونيو إنخفاض بمقدار 11 سنت ليصل إلى 109.38 دولار للبرميل بعد أن أنهى تعاملاته على تراجع بمقدار 68 سنت بنسبة 0.6 % في أكبر خسارة خلال يوم واحد في أسبوعين.
كما تراجع الخام الأمريكي تسليم يونيو بمقدار41 سنت ليصل إلى 101.34 دولار بعد أن تراجع بنسبة أكثر من 2 % في الجلسة السابقة في أشد تراجع في نحو 4 أشهر.
رسميا يوم الاربعاء قامت الحكومة الاوكرانية بإعلان انتهاء “هدنة عيد القيامة” وتوعدت الجماعات المسلحة الموالية لروسيا في شرق البلاد وهددت بالقضاء عليها.
ذكرت الصين التي تعتبر ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم أن النشاط الصناعي تباطأ للشهر الرابع علي التوالي غير أن محللين رأوا مؤشرات أولية على الاستقرار نظرا للجهود الحكومية الهادفة لتدعيم النمو.
صرح توني نونان محلل المخاطر بسوق النفط في ميتسوبيشي كورب وقال “الصين تتباطأ وهذا مبعث قلق لكن الناس لا تتوقع سقوطها في الهاوية.
أضاف قائلا “التوترات الجيوسياسية بخصوص أوكرانيا والقضايا العالقة مثل سوريا وليبيا مازالت تدعم الأسعار”.

استقرار توقعات زيادة الطلب العالمي لبرنت

|

نتيجة استقرار توقعات زيادة الطلب العالمي بعد مسح أشار إلى تراجع معدل التباطؤ في القطاع الصناعي الصيني بينما تمنع أزمة أوكرانيا المتعاملين عن البيع ظلت العقود الآجلة لبرنت فوق 109 دولارات للبرميل في تعاملات اليوم الأربعاء.
في الساعة 06:55 بتوقيت جرينتش سجل خام برنت إنخفاض بمقدار 9 سنت ليصل إلى 109.18 دولار للبرميل بعد أن أغلق متراجع بمقدار 68 سنت بنسبة 0.6 % في أكبر خسارة ليوم واحد في أسبوعين.
كما تراجع الخام الأمريكي بمقدار15 سنت ليصل إلى 101.60 دولار بعد أن تراجع أكثر بنسبة 2 % في أشد تراجع في نحو 4 أشهر.
جاء أجل عقد مايو وأصبح عقد يونيو هو عقد أقرب استحقاق. وتراجع كل من عقد مايو وعقد يونيو أكثر من 2 %.
تراجع النمو السنوي للاقتصاد الصيني ليصل إلى 7.4 % في الربع الأول من العام وهي أضعف وتيرة في 18 شهرا لكنها أعلى بقليل من توقعات السوق وهو ما هدأ على ما يبدو المخاوف من تباطؤ كبير .
كان تباطؤ النشاط الصناعي في الصين التي تعتبرثاني أكبر بلد مستهلك للنفط في العالم ولرابع شهر على التوالي متوقعا لكن المحللين رأوا مؤشرات أولية على الاستقرار نظرا للجهود الحكومية الهادفة لتدعيم النمو.
الرئيس الأوكراني المؤقت أولكسندر تيرتشينوف أمر القوات الحكومة باستئناف عملية عسكرية ضد متمردين موالين لروسيا مما يلقي بظلال من الشك على اتفاق السلام الذي أبرم الأسبوع الماضي.
صرح توني نونان محلل المخاطر بسوق النفط في ميتسوبيشي كورب وقال “الصين تتباطأ وهذا مبعث قلق لكن الناس لا تتوقع سقوطها في الهاوية.
تابع قائلا “التوترات الجيوسياسية بخصوص أوكرانيا والقضايا العالقة مثل سوريا وليبيا مازالت تدعم الأسعار”.

سجلت العقود الآجلة للذهب إنخفاض فى بداية التعاملات

|

في بداية التعاملات اليوم الأربعاء سجلت العقود الآجلة للذهب إنخفاض و ذلك من خلال التعاملات الصباحية في آسيا.
كما سجلت العقود الآجلة للذهب في يونيو إنخفاض بنسبة 0.24 % ليتم التداول عند 1284.20 دولار للأونصة وذلك حسب تصنيف كومكس لبورصة نيويورك التجارية.
كما أن كان يتم التداول قبل ذلك على جلسة إنخفاض عند 1282.90 دولار للأونصة.
ومن المتوقع أن الذهب سوف يجد نقاط الدعم عند 1277.60 دولار وسوف يجد المقاومة عند 1304.30 دولار.
علي صعيد آخر في كومكس أيضاً, سجل سعر الفضة لشهر مايو إرتفاع بنسبة 0.35 % ليتم التداول عند 19.428 دولار للأونصة في حين أن سجل سعر النحاس لشهر مايو إنخفاض بنسبة 0.33 % ليتم التداول عند 3.047 دولار للرطل.
في حين أن مؤشر الدولار, الذي يقيس أداء الدولار الأمريكي أمام مجموعة من 6 عملات رئيسية أخرى سجل إنخفاض بنسبة 0.07 % لليتم التداول على 79.92 دولار.

1284 دولار لاوقية الذهب

|

موقع الذهب -
اقصى سعر لليوم السابق وصل اليه الذهب كان في مستويات 1292  دولار للاوقية , بينما سجل الذهب سعر 1277 دولار امريكي كحد ادنى .
بينما في تداولات هذا اليوم وصل السعر لاقصى حد في مستويات 1289 دولار للاوقية الواحدة , و السعر الاكثر انخفاضا كان في مستويات 1282 دولار امريكي .
في هذه الاثناء يسجل السعر 1284 دولار امريكي ، ويبين الرسم البياني حركة هبوطية على المستوى اللحظي حتى كتابة هذه السطور .

حقق الارباح من خلال متبعة اخبار العملات

|

الكثيرون يقولون ان اخبار العملة هي العامل الاساسي لتحريك اسعار السوق وانه من خلالها بالإمكان تحقيق ارباح في العملات الاجنبية !  كيف اذا؟
فعلاً الاخبار اليومية هي دليل واضح لاتجاه الاقتصاد في كل دولة وبالتالي لعملتها ، لكن انا كمتداول على ان اتعامل مع الموضوع باتجاه مختلف نوعاً ما ،  وهو عبارة عن كود او تفسير للأحداث حسب التوافق العالمي للمتداولين ، فارتفاع نسبة بطالة في دولة معينة هذا يعني ان عملتها ايضاً ستحقق خسائر فهبوط نسبة الموظفين هو امر سلبي  لكل دولة ، والمتداولين يتصرفون بتلقائية فور صدور بيانات البطالة ، ورد فعل العملة ايضاً يكون تلقائياً عادتاً  وكلما كانت نسبة الفوارق بين النتائج السابقة لكل بيان والنتائج الحالية لأي بيان ، كلما كان التأثير على العملة اقوى واكبر .
اذا كيف اتصرف وقت صدور البيان ؟
اهم نقطة هي البحث عن الاحداث الاقتصادية الهامة يومياً ، والتي حصلت على درجة اهتمام كبيرة ( عادة يكون ذلك موضحاً في الجداول الاقتصادية )  ، بعد ايجاد الحدث الخبر الاقتصادي ، علي ان اطلع الى توقعات المحللين لهذا البيان ، والنتيجة السابقة للبيان . فلو كانت النتيجة السابقة سلبية  والمتوقعة سلبية ايضاً لكن النتيجة الحقيقة كانت ايجابية ، اذا رد فعل التداول سيكون اقوى ايضاً .

لتعلم تجارة العملة , اضغط هنا .

الدولار الامريكى يتراجع امام الين اليابانى

|

من خلال التعاملات الآسيوية المبكرة حول الدولار الأمريكي مساره ليتراجع أمام الين الياباني وذلك في بداية التعاملات اليوم الأربعاء.
في الساعة 05:40 بتوقيت جرينتش سجل الدولار الأمريكي إنخفاض أمام الين الياباني بنسبة 0.06 % ليتم التداول اليوم عند 102.55.
على صعيد آخر سجل الدولار الأمريكي إنخفاض أمام اليورو بنسبة 0.07 % ليصل إلى 1.3816 في حين أنه تراجع أيضاً أمام الجنيه الإسترليني بنسبة 0.01 % ليصل إلى 1.6824.
وكان من المتوقع أن يجد الدولار الأمريكي والين الياباني الدعم عند 102.37 وهذا أدنى مستوى ليوم الجمعة, وسوف يجدوا المقاومه عند 102.73, وذلك أعلى مستوى ليوم الثلاثاء.

سجل الجنيه الإسترليني إنخفاض أمام الدولار الأمريكي

|

ليوم الاربعاء سجل الجنيه الإسترليني إنخفاض أمام الدولار الأمريكي بعدما فضل المستثمرين شراء اليورو المرتفع نتيجة البيانات القوية ،هذا وأوضح محضر البنك المركزي البريطاني ثبات عملية التصويت علي القرارات النقدية خلال الاجتماع الأخير.
تراجع الجنيه الإسترليني بسبب توسع عجز التمويلات العامة لشهر مارس ، وسط إجماع أعضاء البنك البريطاني على إبقاء السياسة النقدية دون تغير .
في الساعة 12:30بتوقيت جرينتش سجل الجنيه الإسترليني إنخفاض أمام الدولار الأمريكي حول مستوي 1.6795 متراجع من سعر الافتتاح 1.6820 بعد تسجيل أعلى سعر 1.6835 وأدنى سعر 1.6781.
أشارمحضر اجتماع شهر أبريل لبنك بريطانيا المركزي الى تفاصيل القرار المتعلق بالتصويت على السياسة النقدية و الذي أشار الى أن عملية التصويت لم تتغير عن محضر شهر مارس ليظل التصويت بموافقة الأعضاء التسع على تثبيت سعر الفائدة عند 0.5% ، وبرنامج شراء الأصول عند 375 مليار إسترليني.

اليورو يواصل الصعود امام الدولار الامريكى

|

أثناء التعاملات المبكرة من خلال الدورة الآسيوية استمر اليورو في صعوده أمام الدولار الأمريكي وذلك في بداية التعاملات اليوم الأربعاء.
في الساعة 07:05 بتوقيت جرينتش سجل اليورو إرتفاع أمام الدولار الأمريكي بنسبة 0.17 % ليتم التداول اليوم عند 1.3830.
على صعيد آخر سجل اليورو إرتفاع أمام الجنيه الإسترليني بنسبة 0.15 % ليصل إلى 0.8218 في حين أنه أرتفع أيضاً أمامالين الياباني بنسبة 0.19 % ليصل إلى 141.93.
وكان من المتوقع أن يجد اليورو والدولار الأمريكي الدعم عند 1.3785 وهذا أدنى مستوى اليوم الثلاثاء, وسوف يجدوا المقاومه عند 1.3837, وذلك أعلى مستوى ليوم الأربعاء.

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB