Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

برنت مستقر قرب 110 دولارات بفعل عنف الشرق الأوسط ومخاوف الطلب

|

سنغافورة (رويترز) - استقر خام برنت قرب 110 دولارات للبرميل يوم الأربعاء بعد صعوده في المعاملات المبكرة لمخاوف من تعطل إمدادات الشرق الأوسط في ظل احتدام المواجهات بين الفلسطينيين والإسرائيليين رغم محادثات للتوصل إلى هدنة ليل الثلاثاء.
لكن الأسعار تراجعت مع تجدد المخاوف بشأن الطلب على النفط بعد أن حذر بن برنانكي رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) من أن عدم حل أزمة الميزانية قد يؤدي إلى ركود اقتصادي في أكبر بلد مستهلك للخام في العالم.

وتأثرت أسعار النفط أيضا بمخاوف جديدة بشأن اقتصاد أوروبا مع انتهاء اجتماع وزراء مالية منطقة اليورو في بروكسل دون الاتفاق على الشريحة التالية من قروض اليونان.

وبحلول الساعة 0451 بتوقيت جرينتش ارتفعت عقود خام برنت 16 سنتا إلى 109.99 دولار للبرميل مبتعدة عن أعلى مستوى للجلسة 110.55 دولار الذي سجلته في وقت سابق من المعاملات. واستقر الخام الأمريكي دون تغير عند 86.75 دولار.

وقال جيريمي فريزين محلل أسواق السلع الأولية لدى سوسيتيه جنرال في هونج كونج "توجد عوامل متعارضة حيث يلتقي عدم التيقن في أوروبا والولايات المتحدة مع ضبابية تدفع للمراهنة على ارتفاع الأسعار في الشرق الأوسط ... لذا أتوقع أن نرى سوقا متقلبة.

"سنرى بعض التقلبات الجامحة في السوق مع تنامي عدم التيقن الجيوسياسي والاقتصادي. توترات الشرق الأوسط قد تواصل إنعاش الأسعار في المدى القريب لكن نتوقع أن تهيمن العوامل الاقتصادية الدافعة لانخفاض الأسعار

اليورو يتراجع بسبب اليونان وانخفاض واسع النطاق للين

|

طوكيو (رويترز) - تراجع اليورو يوم الأربعاء بعد عدم اتفاق مقرضين دوليين على برنامج مساعدة لليونان المثقلة بالديون في حين هوى الين لأقل مستوى في سبعة أشهر ونصف الشهر مقابل الدولار نتيجة تكهنات لمزيد من التيسير النقدي في اليابان.




وأنهى وزراء مالية منطقة اليورو وصندوق النقد الدولي والبنك المركزي الأوروبي محادثات استمرت 12 ساعة دون انقطاع دون التوصل لاتفاق على الشريحة التالية من المساعدات لأثينا نتيجة الخلاف على الخيارات المختلفة لخفض الديون لمستوى يناسب إمكانياتها.

ونزل اليورو 0.5 بالمئة إلى 1.2748 دولار في طريقه لأقل مستوى في شهرين عند 1.2661 دولار الذي سجله الأسبوع الماضي ما يهدد بوادر تعافي العملة الموحدة.

وارتفع الدولار إلى 81.975 ين وهو مستوى لم يبلغه منذ أوائل ابريل نيسان وحال دون مزيد من المكاسب مبيعات مرتبطة بالتحوط عند مستوى 82 ينا.

وكان أحدث سعر للدولار في التعاملات 81.90 ين بزيادة 0.23 بالمئة عن مستواه في أواخر التعاملات الأمريكية ليواصل مكاسبه لليوم السادس على التوالي ولتصل خلال تلك الفترة إلى 3.2 بالمئة

اليونان مرة أخرى، الدولار يرتفع و أسعار الذهب تتراجع

|

 تراجعت أسعار الذهب في المعاملات المبكرة من اليوم في الوقت الذي ارتفع فيه الدولار الأمريكية أمام العملات الرئيسية الأخرى في ظل حالة عدم التأكد و خيبة آمال المستثمرين بشأن حصول اليونان على المساعدات في اجتماع وزراء مالية يوم الأمس.

الذهب مازالت تحركاته مرتبطة بمعنويات المستثمرين أو بالأحرى يتحرك وفقا للبيانات الإيجابية و ارتفاع شهية المستثمرين نحو المخاطرة في الوقت الذي يفضل فيه المستثمرين الاحتفاظ بالدولار الأمريكي كملاذ آمن للاستثمار وهو ما يظهر جليا على ارتفاع الطلب على السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات.

مؤشر الدولار ارتفع مسجلا 81.25 و مقتربا من أعلى مستوياته في شهرين بعد أن حقق الأعلى له حتى الآن عند 81.26 و الأدنى 80.89 .

من الواضح أن عدم التوافق في الرؤية بين وزراء مالية منطقة اليورو و كذا قيادات صندوق النقد الدولي ستزيد من حالة عدم التأكد في الأسواق لتضيف بذلك بعض من التشاؤم إزاء الوضع الاقتصادي العام في المنطقة و التي دخلت في ركود تقني في الربع الثالث من العام الجاري. وعدم الوصول إلى اتفاق يوم الأمس حول الإفراج عن حزم المساعدات إلى اليونان كان مخيبا لتوقعات المستثمرين و بالتالي لا يوجد ما يحفز في الإقبال على الأصول ذات المخاطر المرتفعة أو التخلي عن الدولار الأمريكي في الوقت الراهن على الأقل.

بيانات سلبية جاءت من اليابان حيث انكمشت الصادرات للشهر الخامس على التوالي في أكتوبر/تشرين الأول السابق وهو ما يزيد التوقعات بشأن أن وقوع ثالث أكبر اقتصاد في العالم ضمن مناطق الركود في الربع الأخير من العام الحالي.

و على الرغم من البوادر الإيجابية بشأن إمكانية الوصول إلى حل بشأن معضلة "الهاوية المالية" في الولايات المتحدة من قبل الكونجرس و الإدارة الأمريكية، إلا أن تصريحات "بن برنانكي" رئيس البنك المركزي الفيدرالي التي صدرت بالأمس قد تزيد من المخاوف في الأسواق حال حدوث تعثر في المفاوضات بشأن تلك المعضلة لاسيما أن برناكي أشار إلى عدم وجود إجراءات و أدوات لدى البنك الفيدرالي يستطيع بها مواجهة الآثار السلبية التي قد تنتج عن "الهاوية المالية".

أيضا حالة عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط لها تأثير نسبي على التحركات في الأسواق و إن كان محدود حتى الآن طالما أن هنالك بوادر الوصول إلى هدنة بين قوات الاحتلال الإسرائيلية و المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة. فيما قد يتم تجنب قيام قوات الاحتلال الإسرائيلية بعمل اجتياح بري للقطاع الذي يقبع تحت غارات مستمرة من سلاح الجو الإسرائيلي أسفر عن مقتل عدد كبير من المدنيين.

أسعار الذهب سجلت في المعاملات المبكرة مستوى 1723.60$ و حققت الأعلى حتى الآن عند مستويات 1728.53$ و الأدنى عند 1720.74$ للأونصة.

فيما لايزال مستوى 1730$ يمثل مناطق مقاومة قوية أمام ارتفاع أسعار الذهب وفي حال اختراق ذلك المستوى قد يستهدف مناطق 1738.00$ ، بينما يستمد الذهب الدعم من مناطق 1705$ و 1700$ على التوالي.

ننتظر اليوم بيانات الثقة في الولايات المتحدة الأمريكية في تمام الساعة 14:55 بتوقيت غرينتش.

تحركات جانبيه بطيئه للغاز – تحليل فنى

|

موقع الذهب – العقود الاجله للغاز الطبيعى (تسليم شهر ديسمبر2012)

تحافظ عقود الغاز مع بدايه الاسبوع على مكاسبها مستقره اعلى مستويات المقاومه 3.750 وملامسه الحد العلوى للقناه الصاعده اليوميه يدعم الاسعار من الاسفل  المتوسط المتحرك 50 اليومى وايجابيه مؤشرات الانحدار الخطى

على المدى اليومى يحاول الغاز الارتكاز على مناطق دعم قويه لاختراق المقاومات 3.850 بالقرب من حد القناه اليوميه الصعده وفى حاله الاختراق لها قد يتجه للقمه الشهريه عند 3.955
فنحن بحاجة إلى ثبات الأسعار فوق تلك المستويات واختراق 3.800 ليواصل الغاز الطبيعي ارتفاعه نحو مناطق 4.25 دولار إلى أن يصل إلى مستويات الهدف نحو 4.75،ومع اقتراب تشبعات مؤشر ستوكاستيك الحاليه فقد تدفع الغاز للاتجاه العرضى بين مستوى الدعم والمقاومه

مع الانتباه ان كسرمستويات  الدعم دون  3.30 دولار وفشل الغاز الطبيعي في الثبات فوق مستويات 3.50دولار فإن ذلك قد يجعل الأسعار تتداول ضمن ميل هابط على المدى المتوسط لاستهداف  2.84 دولار.

اجمالا نلتزم الحياديه الان
يتضح لنا تداولات جانبيه محصوره بين مستويات المقاومه 3.950 الى مستويات الدعم 3.380 فاى اختراق لمستويات المقاومه الحاليه 3.750 اولا سوف نشاهد مستويات 3.950 ثم 4.25
والانتباه لقرب التشبعات لمؤشر ستوكاستيك قد يضغط على الغاز سلبيا لتداولات جانبيه قد تستهدف اختبار مستويات الدعم بالقرب من متوسط 50 اليومى عند 3.400

ارتفاع النفط بعد تراجعات اسبوعين

|

موقع الذهب – في تعاملات نيويورك المبكرة اليوم الاربعاء سجل النفط ارتفاع بعد تراجع دام ما يقرب من أسبوعين و هذا نتيجة تراجع مخزون الخام الأمريكي باعتبار الولايات المتحدة الأمريكية أكبر مستهلك للطاقة في العالم حسب صدور تقرير منفصل أفاد بذلك .
بعد صدور التقرير المبدئي لمعهد البترول الأمريكي مشيرا الى تراجع في مخزون الخام الأمريكي بقيمة 1.9 مليون برميل الأسبوع الماضي سجلت العقود الآجلة ارتفاع بنسبة 0.8%. على عكس التوقعات التي تشير أن التقرير الأسبوعي الرسمي لوكالة الطاقة الأمريكية المنتظر صدوره اليوم سوف يشير إلى ارتفاع في المخزون بقيمة مليون برميل الأسبوع الماضي.

من ناحية أخرى في تداولات بورصة نيويورك سجلت عقود الخام الآجلة لتسليم يناير ارتفاع بقيمة 65 سنت ليصل إلى 87.40 دولار للبرميل ، في حين انخفض العقد بالأمس بنسبة 2.8% ليصل إلى 86.75 دولار للبرميل بأدنى انخفاض منذ 7 من نوفمبر
كما ان سجلت عقود خام برنت لتسوية يناير انخفاض بمقدار 1.87 دولار للبرميل ليصل إلى 109.83 دولار للبرميل.

بدات عقود الخام الآجلة لتسليم يناير عند 87.28 دولار للبرميل ليتم التداول عند 87.26 دولار للبرميل ليصل الى أعلى مستوى عند 87.40 دولار للبرميل و أدنى مستوى عند 87.20 دولار للبرميل

استقرار خام برنت عند 110 دولار للبرميل

|

موقع الذهب- سجل خام برنت استقرار في بداية تعاملات اليوم الاربعاء ليصل الى 110 دولار للبرميل و ذلك بعد ارتفاعه في مستهل التعاملات اليوم نتيجة مخاوف من تعطل إمدادات الشرق الأوسط وسط التوترات والمواجهات بين الفلسطينيين والإسرائيليين رغم محادثات للتوصل إلى هدنة ليل الثلاثاء.

في الساعة 04:51 بتوقيت جرينتش سجلت عقود خام برنت ارتفاع بمقدار 16 سنت ليصل إلى 109.99 دولار للبرميل مبتعدة عن أعلى مستوى للجلسة 110.55 دولار الذي سجلته في وقت سابق من المعاملات.

في حين ان استقر الخام الأمريكي دون تغير عند 86.75 دولار.

مع تجدد المخاوف بشأن الطلب على النفط بعد أن حذر بن برنانكي رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) من أن عدم حل أزمة الميزانية قد يؤدي إلى ركود اقتصادي في أكبر بلد مستهلك للخام في العالم فلذلك الأسعار انخفضت .

بالاضافة الى مخاوف جديدة بشأن اقتصاد أوروبا مع انتهاء اجتماع وزراء مالية منطقة اليورو في بروكسل دون الاتفاق على الشريحة التالية من قروض اليونان فتأثرت أسعار النفط.

صرح جيريمي فريزين محلل أسواق السلع الأولية لدى سوسيتيه جنرال في هونج كونج وقال “توجد عوامل متعارضة حيث يلتقي الشك في أوروبا والولايات المتحدة مع عدم الشفافية تدفع للمراهنة على ارتفاع الأسعار في الشرق الأوسط … لذا أتوقع أن نرى سوقا متقلبة.

تابع قائلا “سوف نرى بعض التقلبات الشديدة في السوق مع تزايد الشك الجيوسياسي والاقتصادي. توترات الشرق الأوسط قد تواصل ارتفاع الأسعار في المدى القريب لكن نتوقع أن تسيطر العوامل الاقتصادية الدافعة لانخفاض الأسعار.”

إنخفاض العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.04 %

|

في بداية التعاملات اليوم الأربعاء سجلت العقود الآجلة للذهب إنخفاض و ذلك من خلال التعاملات الصباحية في اسيا
قد سجلت العقود الآجلة للذهب في ديسمبر إنخفاض بنسبة 0.04 % ليتم التداول عند 1722.85 دولار للأونصة و ذلك حسب تصنيف كومكس لبورصة نيويورك التجارية.

كما ان كان يتم التداول قبل ذلك على جلسة إنخفاض عند 1720.25 دولار للأونصة. وسوف يجد الذهب نقاط الدعم على 1705.55 دولار وسوف يجد المقاومة عند 1735.55 دولار .

علي صعيد اخر في كومكس ايضا , سجل سعر الفضة لشهر ديسمبر إنخفاض بنسبة 0.04 % ليتم التداول على 32.917 دولار للأونصة في حين ان سجل سعر النحاس لشهر ديسمبر إنخفاض ايضا بنسبة 1.01 % ليتم التداول على 3.492 دولار للرطل .

في حين ان مؤشر الدولار,الذي يقيس أداء الدولار الامريكي امام سلة من 6 عملات رئيسية أخرى سجل إرتفاع بنسبة 0.40 % لليتم التداول على 81.25 دولار .

الكندى فرنك يخترق القناه الهابطه وبدايه الايجابيه

|

مسار فوركس – التحليل الفنى الدولار كندى مقابل الفرنك السويسرى
 
اختراق القناه الهابطه بدايه الايجابيه
يدور الزوج حول مستوى 50.0%فايبوناتشى مع الافتتاح اليومى بميل صاعد ليخترق القناه الهابطه اليوميه فى اشاره الى بدايه الايجابيه والتحول اللحظى للاتجاه الهابط المسيطر منذ فتره
 
فقط نحتاج لاغلاق يومى اعلى القناه الهابطه بشمعه يوميه ثم التاكيد باختراق المتوسط 50 اليومى عند 0.9480 اولا
والثبات اعلى مستوى 50.0%فايبوناتشى ودعم متوسط 200 مع الايجابيه لمؤشر ستوكاستيك قد تدفعه للصعود على المدى القصير
على المدى الاسبوعى فشل الزوج فى الصعود اعلى المقاومه 0.9530 او اختراق القناه الهابطه ليرتد من مستوى 38فايبو عند 0.9539 ليشكل مقاومه قويه ليهبط الزوج الان عند مستويات دعم متوسط 200 اليومى 0.9430
 
على المدى اليومى ومع استقرار الزوج اعلى مستوى50.0% فايبوناتشى من الموجه الصاعده الاخيره من القاع 0.8950 الى القمه المحققه قرب 0.9900 فقد وجد الزوج فى بدايه تعاملات الاسبوع ايجابيه صاعده باختراق مستوى 0.9440 ومع ارتداد الزوج من مستويات الدعم مره اخرى بسبب التقاطع الايجابى لمؤشر ستوكاستيك قد يضع الزوج نحو الايجابيه بشرط تاكيد اختراق القناه الهابطه ومستويات المقاومه 0.9460-0.9500
 
واهم المقاومات التى تواجه الزوج
0.9600-0.9500-0.9460
واهم الدعوم
0.9380-0.9400-0.9420
 
اجمالا
ايجابيه مؤشر ستوكاستيك الحاليه والاغلاق اعلى القناه الهابطه و متوسط 200 اليومى قد تدفع الزوج على المدى اللحظى والقصير لاستهداف المقاومه التاليه عند مستويات 0.9480 متوسط 50 اليومى من ثم 0.9530 مستوى 38%فايبو
اما فى حاله كسر مستويات 50.0%فايبو ومتوسط 200 فقد يتجه الزوج لدعم القناه الهابطه مستويات 61% فايبو عند 0.9320

اليورو كندى يستقرعند دعم القناه الصاعده

|

مسار فوركس – التحليل الفنى اليورو مقابل الكندى
 
يستقر الزوج عند دعم القناه الصاعده
على المدى اليومى
يستقر الزوج عند دعم القناه الصاعده اليوميه ملامسا حدها السفلى ومتوسط 50
الموضحه بالشارت والدعم1.2700 الان اسفل مستوى 38%فايبو بعد الارتداد من مستوى المقاومه 1.2760
 
دعم المستويات الحاليه قد يتجه الزوج للايجابيه بدعم من متوسط 50 لاستهداف مستوى 1.2800 بالقرب من متوسط 200 اليومى لاعاده اختبار مستوى 38%فايبو
 
نحن فى انتظار كسر متوسط 50 وحاجز دعم القناه الهابطه لنتحول للاتجاه الهابط نحو مستويات 23.6%فايبوناتشى اليوميه عند 1.2570
 
اجمالا الزوج مستمر فى الايجابيه طالما داخل القناه الصاعده اليوميه
على المدى المتوسط والقصير ليستهدف مستويات38فايبو اليوميه بجوارالمقاومه 1.2900 بشرط الثبات اعلى متوسط 50 اليومى لاخذ العزم الصاعد 1.2750 اولا
 
غير ذلك نرجح الهبوط لاعاده اختبار مستويات اختراق القناه الرئيسيه الهابطه عند مستويات 1.2500
سعر الزوج الان 1.2727
اهم المقاومات 1.2750-1.2800-1.2830
والدعم 1.2700-1.2670-1.2600
 
تقاطع سلبى على مؤشر ستوكاستيك قد تدفع السعر على المدى القصير او تقديم تداولات جانبيه لمستويات الدعم 1.2700 وقد تدفعه لكسر القناه الصاعده
 
ننصح بالشراء من مستويات -1.2670.2700 لاستهداف مستويات 1.2950 واستوب الاغلاق اليومى اسفل 1.2670
 

الجنيه الاسترليني يرتفع امام الين بنسبة 0.33 %

|

من خلال التعاملات الاسيوية المبكرة سجل الجنيه الاسترليني ارتفاع امام الين الياباني و ذلك في بداية التعاملات اليوم الاربعاء.
سجل الجنيه الاسترليني ارتفاع امام الين الياباني بنسبة 0.33 % ليتم التداول اليوم عند 128.27
 
على صعيد اخر سجل الجنيه الاسترليني انخفاض امام الدولار الامريكى بنسبة 0.01 % ليصل الى 1.5924 في حين انه ارتفع امام اليورو بنسبة 0.07 % ليصل الى 0.8042 .
 
و كان من المتوقع ان يجد الجنيه الاسترليني و الين الياباني الدعم عند 128.27 و هذا ادنى مستوى ليوم الجمعة , وسوف يجدوا المقاومه عند 130.53 , و ذلك اعلى مستوى اليوم الاربعاء.
 

اليورو ين يرتفع بنسبة 0.19 %

|

من خلال التعاملات المبكرة في اسيا سجل اليورو ارتفاع امام الين الياباني و ذلك في بداية التعاملات اليوم الاربعاء .
سجل اليورو ارتفاع امام الين الياباني بنسبة 0.19 % ليتم التداول اليوم عند 104.88
 
على صعيد اخر سجل اليورو انخفاض امام الدولار الامريكى بنسبة 0.12 % ليصل الى 1.2801 في حين انه انخفض ايضا امام الجنيه الاسترليني بنسبة 0.11 % ليصل الى 0.8039 .
 
و كان من المتوقع ان يجد اليورو و الين الياباني الدعم عند 103.05 و هذا ادنى مستوى ليوم الجمعة , وسوف يجدوا المقاومه عند 104.99 , و ذلك اعلى مستوى اليوم الاربعاء .
 

الدولار النيوزيلندى فى التعاملات الاسيوية اليوم

|

مسار فوركس – في التعاملات المبكرة في اسيا سجل الدولار النيوزيلندى انخفاض امام الدولار الامريكى و ذلك في بداية التعاملات اليوم الاربعاء .
 
سجل الدولار النيوزيلندى انخفاض امام الدولار الامريكى بنسبة 0.06 % ليتم التداول اليوم عند 0.8168
على صعيد اخر سجل الدولار النيوزيلندى انخفاض امام الدولار الأسترالى بنسبة 0.03 % ليصل الى 1.2716 في حين انه انخفض ايضا امام اليورو بنسبة 0.01 % ليصل الى 1.5689 .
 
و كان من المتوقع ان يجد الدولار النيوزيلندى و الدولار الامريكى الدعم عند 0.8053 و هذا ادنى مستوى ليوم الجمعة , وسوف يجدوا المقاومه عند 0.8203 , و ذلك اعلى مستوى ليوم الاثنين .
 

اليورو امام الدولار وتصريحات فولفجانج شيوبله

|



مسار فوركس – سجل اليورو انخفاض امام الدولار الامريكي في بداية تعاملات اليوم الاربعاء و يرجع هذا الى تصريحات وزير المالية الالماني فولفجانج شيوبله في وقت مبكر من اليوم إن وزراء مالية منطقة اليورو أنهوا مناقشاتهم بشان شريحة جديدة من القروض لليونان دون التوصل لاتفاق وسوف يقوموا بالاجتماع مرة اخرى يوم الاثنين.
 
بعد تعليقات شيوبله سجل اليورو انخفاض ليصل إلي 1.2733 دولار بعد ان كان في اواخر التعاملات الامريكية يوم الثلاثاء وصل الى 1.2773 دولار .
 
لكن في الساعة 04:30 بتوقيت جرينتش سجل اليوروارتفاع قليلا ليصل الى 1.2754 دولار.
 
 

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB