Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الذهب يتجه لتسجيل مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي

|

سبيكة من الذهب في ميونيخ يوم 6 مارس اذار 2014. تصوير: مايكل دالدر - رويترزسنغافورة (رويترز) - ارتفع الذهب قليلا يوم الجمعة وظل فوق 1300 دولار للأوقية (الأونصة) واتجه لتسجيل مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي مع تزايد جاذبيته كملاذ آمن في ظل بيانات اقتصادية عالمية ضعيفة والتوترات السياسية.
وحصل الذهب على دعم يوم الخميس من بيانات أظهرت ارتفاعا أكبر من المتوقع في طلبات الحصول على إعانة من البطالة في الولايات المتحدة في حين توقف نمو منطقة اليورو في الربع الثاني مع انكماش الاقتصاد الألماني وجمود الاقتصاد الفرنسي.
ودعم التوتر في أوكرانيا والشرق الأوسط المعدن النفيس الذي ينظر إليه كاستثمار بديل آمن لأصول تنطوي على مخاطر أشد مثل الأسهم.
وقال متعامل في المعادن النفيسة "سيظل الذهب متمتعا بدعم جيد فوق 1300 دولار بفعل التوترات السياسية. تساعد في ذلك أيضا بعض البيانات الضعيفة في الأيام القليلة الماضية.
"لكن إذا تعافت أسواق الأسهم .. فقد تهبط الأسعار حيث لا يوجد داعم آخر من السوق الفورية أو تدفقات صناديق المؤشرات المتداولة."
وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة اليوم الجمعة إلى 1314 دولارا للأوقية بحلول الساعة 0629 بتوقيت جرينتش بعدما أغلق دون تغير يذكر في الجلسة السابقة. وزاد الذهب 0.4 بالمئة حتى الآن هذا الأسبوع.
وهبطت العقود الأمريكية الآجلة 50 سنتا إلى 1315.20 دولار لكنها لا تزال أيضا في طريقها لتحقيق ثاني مكسب أسبوع على التوالي.
وارتفع السعر الفوري للفضة 0.45 بالمئة إلى 19.88 دولار للأوقية.


وزاد البلاتين 0.4 بالمئة إلى 1463 دولارا للأوقية بينما صعد البلاديوم 0.35 بالمئة إلى 883.3 دولار للأوقية.

الأسهم الأوروبية ترتفع بالتعاملات المبكرة في طريقها لتحقيق أكبر مكسب أسبوعي في 6 أشهر

|

الأسهم الأوروبية ترتفع بالتعاملات المبكرة في طريقها لتحقيق أكبر مكسب أسبوعي في 6 أشهر ارتفعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات المبكرة يوم الجمعة في أخر جلسات الأسبوع متجهة نحو تحقيق أكبر مكسب أسبوعي في ستة أشهر مع توقعات بتوسيع السياسات التحفيزية في أوروبا لدعم تعافي الاقتصاد الذي وجه الكثير من المتاعب نتيجة الأزمة الأوكرانية.

وصعدت الأسهم الأوروبية للجلسة الرابعة فيخمس جلسات بدعم من بي.اتش.بي بيليتون أكبر شركة للتعدين في العالم والتي قالت إنها قد تتخلص من أصول.

ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.5 بالمئة بحلول 09:50 بتوقيت لندن  وحقق المؤشر ارتفاع بنسبة 2.4 بالمئة علي مدار تعاملات الأسبوع الجاري وهو أكبر مكسب أسبوعي منذ شباط فبراير الماضي.

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.1 بالمئة ،وانهي مؤشرMSCI للأسهم الآسيوية جلسة اليوم مرتفعاً بنسبة 0.1 بالمئة في خامس مكسب يومي علي التوالي.

قفزت أسهم بي.اتش.بي ثلاثة بالمئة بعدما أكدت المجموعة أنها تفضل التخلص من أصول غير مرغوب فيها في قطاعات تعدين الألومنيوم والمنجنيز والنيكل.

ينتظر الاقتصاد الأمريكي في وقت لاحق اليوم العديد من البيانات الهامة لقياس مدي تحسن آفاق نمو الاقتصاد الأكبر بالعالم خلال الربع الثالث بعد نمو بأفضل من التوقعات خلال الربع الثاني ،تصدر بيانات أسعار المنتجين عن شهر تموز يوليو والإنتاج الصناعي ومؤشر نيويورك الصناعي وثقة المستهلكين خلال آب أغسطس.

مؤشرات أوروبا
ارتفع مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 0.5 بالمئة ،وصعد مؤشر كاك 40 الفرنسي بنسبة 0.6 بالمئة ،وزاد مؤشر داكس الألماني نسبة 0.5 بالمئة ،وفى لندن ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100بنحو 0.6 بالمئة.

ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأمريكية الأسبوعية والاتجاه لا يزال يشير الي الأرتفاع

|

images103
ارتفع عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانات بطالة بمعدل أكثر من المتوقع الاسبوع الماضي، ولكن من المحتمل أن يؤدي ال تغير  وجهات النظر التي تشير الى التحسن في سوق العمل.
وصرحت  وزارة العمل Labor Department يوم الخميس ان المطالبات الأولية لإعانات البطالة الحكومية زادت من 21،000 إلى 311،000 وتم تنقيح الطالبات في الاسبوع الماضي بزياده قدرها 1،000 طلب.
بينما توقع الأقتصاديوم ارتفاع المطالبات إلى 295،000 فقط في الأسبوع الماضي فقط.
ويمكن القول ان متوسط ​​أربعة أسابيع من امطالبات، تعتبر مقياسا أفضل لاتجاهات سوق العمل لانها تقلل منتذبذب الأسبوع إلى الأسبوع، وقد ارتفعت بمقدار 2،000 طلب حيث وصلت الي 295750.
و الجدير بالذكر ان ثمة انخفاض كبير في تسريح العمال، مما دفع الطالبات إلى الوصول مستويات ما قبل الركود، و كان ايضا هو المحرك الرئيسي لتحسن سوق العمل ويمكن القول ان هناك زياده في معدلات التوظيف حيث أظهر تقرير يوم الثلاثاء ان معدلات التوظيف ارتفعت  لأعلى مستوى له منذ فبراير 2008 و كانت اعداد  فرص العمل في ذلك الشهر كانت الأعلى منذ فبراير عام 2001.
 قد اأبقى البنك المركزي الامريكي The U.S. central bankسعر الفائدة قرب الصفر منذ ديسمبر  2008 ويقولرئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جانيت يلين Janet Yellen  أنه لا يزال هناك حاله من الركود في سوق العمل،مشيره الى نمو الأجور الفاتر وعدد كبير من  الأميركيين العاطلين عن العمل وأولئك الذين يعملون بدوام جزئي.
وأظهر تقرير طلبات اعانة البطالة عدد الأشخاص الذين لا يزالون يتلقون فوائد بعد الأسبوع الأول من المساعداتارتفع بمقدار 25،000 حيث وصلت الي  2540000 في الاسبوع المنتهي في 2 أغسطس.
بلغ معدل البطالة للأشخاص الذين يتلقون إعانات البطالة 1.9 في المئة للأسبوع الخامس على التوالي.
وأظهر تقرير منفصل انخفاض أسعار الواردات في شهر يوليو، وانخفاض في تكلفة المنتجات النفطية تعوض حدوث انتعاش في أسعار المواد الغذائية، والحفاظ على الغطاء على الضغوط التضخمية المستوردة حيث انخفضت أسعار الواردات بنسبة 0.2 في المئة الشهر الماضي بعد ان كانت  0.1 في المئة في يونيو  الماضي.
ويمكن القول ان الطلب العالمي المتباطئ هو ما يحافظ  على التضخم inflation اكثر هدوءا، ولكن ضغوط الأسعارالمحلية ترتفع باطراد.
اما بالنسبه لأسعار النفط المستورد فقد انخفضت بنسبة 1.2 في المئة في يوليو، وهو أكبر انخفاض منذ نوفمبر بعد ارتفاعه 1.1 في المئة في الشهر السابقارتفعت أسعار المواد الغذائية المستوردة 1.0 في المئة. وكانت أسعار المواد الغذائية انخفضت بنسبة 1.6 في المئة في يونيو.

أخبار النفط برنت يرتفع عند 103 دولارللبرميل

|

اليوم الجمعة سجلت عقود مزيج برنت إرتفاع ولكت بسيط وبالرغم من ذلك ظلت قرب أدنى مستوى لها في 13 شهر تحت 103 دولار للبرميل وهذا يرجع الى الدعم من تراجع الدولار بالاضافة الى ضعف الاقتصاد الأوروبي الذي دعم المخاوف بشأن الطلب في سوق تتمتع بوفرة في الامدادات.
في الساعة 05:17 بتوقيت جرينتش سجلت عقود برنت للتسليم في أكتوبر بمقدار 51 سنت ليصل إلى 102.58 دولار للبرميل . وكان عقد سبتمبر الذي حل أجل استحقاقه يوم الخميس قد تراجع بمقدار 2 دولارليصل إلى 102.01 دولار للبرميل عند التسوية أدنى مستوى لعقد شهر أقرب استحقاق منذ يونيو 2013.
كما ارتفع الخام الأمريكي بمقدار 10 سنت ليصل إلى 95.68 دولار للبرميل.
وتضرر الدولار لفترة قصيرة بعد بيانات ضعيفة بشأن طلبات الاعانة من البطالة يوم الخميس.
لكن التوقعات الاقتصادية المتشائمة عموما ووفرة الامدادات ظلت القوى المحركة الرئيسية وراء أسعار النفط.
oilyt

في سوق تجارة العملات إرتفاع AUD/USD

|

في تجارة العملة في التعاملات المبكرة في آسيا سجل الدولار الأسترالى إرتفاع أمام الدولار الأمريكي وذلك في بداية التعاملات اليوم الجمعة.
في الساعة 02:30 بتوقيت جرينتش سجل الدولار الأسترالي إرتفاع أمام الدولار الأمريكي بنسبة 0.01 % ليتم التداول اليوم عند 0.9320 .
على صعيد آخر سجل الدولار الأسترالي إرتفاع أمام اليورو بنسبة 0.05 % ليصل إلى 1.4335 في حين أنه ارتفع ايضا أمام الين الياباني بنسبة 0.06 % ليصل إلى 95.53 .
وكان من المتوقع أن يجد الدولار الأسترالي والدولار الأمريكي الدعم عند 0.9248 وهذا أدنى مستوى ليوم الثلاثاء , وسوف يجد مقاومه عند 0.9327 , وذلك أعلى مستوى ليوم الخميس.

money_AUD_USD_b-300x138

الأسهم الأوروبية ترتفع صباحا بدعم من بي.اتش.بي

|

بورصة فرانكفورت يوم الخميس - رويترزباريس (رويترز) - فتحت الأسهم الأوروبية على ارتفاع يوم الجمعة لتصعد للجلسة الرابعة في خمس جلسات بدعم من بي.اتش.بي بيليتون أكبر شركة للتعدين في العالم والتي قالت إنها قد تتخلص من أصول.
وفي الساعة 0707 بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر يوروفرست 300 الأوروبي 0.3 بالمئة إلى 1333.67 نقطة ليتجه لتحقيق أكبر مكسب أسبوعي منذ منتصف فبراير شباط.
وقفزت أسهم بي.اتش.بي ثلاثة بالمئة بعدما أكدت المجموعة أنها تفضل التخلص من أصول غير مرغوب فيها في قطاعات تعدين الألومنيوم والمنجنيز والنيكل.


وارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.1 بالمئة وزاد مؤشر داكس الألماني 0.1 بالمئة كما صعد كاك 40 الفرنسي 0.3 بالمئة.

النفط الخام يوشك علي تسجيل ثالث خسارة أسبوعية وخام برنت بالقرب من أدنى مستوي في 13 شهر

|

النفط الخام يوشك علي تسجيل ثالث خسارة أسبوعية وخام برنت بالقرب من أدنى مستوي في 13 شهراستقرت عقود النفط الخام بالسوق الأسيوية يوم الجمعة قرب أدنى مستوي في ثمانية أشهر متجهة نحو تسجيل ثالث خسارة أسبوعية علي التوالي ،ويتداول النفط الدولي خام برنت بالقرب من أدنى مستوي في 13 شهراً وسط تكهنات بأن إمدادات النفط ترتفع بالتزامن مع هبوط الطلب العالمي. 

وأنهي النفط الخام تعاملات الأمس منخفضاً بنسبة 1.85 بالمئة وسجل مستوي 95.25 دولار للبرميل الأدنى منذ 27 كانون الثاني يناير 2014 ،وهبطت عقود برنت بنسبة 2.6 بالمئة بأكبر خسارة يومية منذ 2 كانون الثاني يناير الماضي وسجل مستوي 101.9 دولار للبرميل الأدنى في 13 شهراً.

وترجع النفط الخام بنسبة 2.1 بالمئة علي مدار تعاملات هذا الأسبوع متجهاً نحو تسجيل ثالث خسارة أسبوعية علي التوالي بعدما فقد نسبة 4.2 بالمئة علي مدار الأسبوعين الماضيين.

وبحلول الساعة 08:10 بتوقيت جرينتش
يتداول النفط الخام الأمريكي حول مستوي 95.40 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 95.45 دولار وسجل أعلى مستوي 95.72 دولار وأدنى مستوي 95.31 دولار.

ويتداول خام برنت حول 102.30 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 102.07 دولار وسجل أعلى مستوي 102.73 دولار وأدنى مستوي 102.06 دولار.

الإنتاج العالمي
قالت وكالة الطاقة الدولية هذا الأسبوع أن إنتاج منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)  زاد بنحو 300 ألف برميل يوميا ليصل إلى أعلى مستوياته في خمسة أشهر في تموز يوليو عند 30.44 مليون برميل يوميا إذ طغت زيادة في إنتاج السعودية وليبيا على انخفاض إنتاج العراق وإيران ونيجيريا ،وقالت الوكالة إن إنتاج ليبيا من النفط بلغ 430 ألف برميل يوميا في يوليو تموز.

وفي الولايات المتحدة زاد إنتاج أكبر بلد مستهلك للنفط بالعالم إلي 8.5 مليون برميل يومياً الشهر الماضي وهو أكبر ارتفاع منذ نيسان أبريل عام 1987 وقالت وكالة معلومات الطاقة الأمريكية أن المخزونات الأمريكية زادت الأسبوع المنتهى في الثامن من آب أغسطس بمقدار 1.4 مليون برميل إلي 367 مليون برميل وهي أول زيادة منذ حزيران يونيو الماضي.

الطلب العالمي
أثارت البيانات الصادرة هذا الأسبوع لكبري الاقتصاديات العالمية الشكوك في اتساع نمو الاقتصاد العالمي الأمر الذي يقلص من توقعات ارتفاع الطلب علي النفط ،أظهرت البيانات انكماش الاقتصاد الياباني بأسوأ وتيرة منذ 2011 وانكماش الاقتصاد الألماني أكبر اقتصاد في منطقة اليورو.

وفي الصين أشارت بيانات إلي أن الطلب على النفط في ثاني اكبر اقتصاد في العالم هبط في تموز يوليو بنسبة 6 بالمئة عن الشهر السابق.

المؤشر السعودي ينهي تعاملات الأسبوع متراجع بنسبة طفيفه بلغت 0.05 %

|

imagesI6JVPETI

أنهى المؤشر العام لسوق الأسهم السعوديه تداول تعاملات اليوم واخر جلسات الأسبوع متراجعا بنسبة طفيفة بلغت 0.05% اي بما يعادل 4.84 نقطة، وذلك بقيم تداولات تجاوزت 10 مليار ريال.
اما بالنسبه لأداء القطاعات فقد ارتفع منها اليوم 7 قطاعات وتراجعت 8 قطاعات اخرى وقد جاء على رأس القطاعات المرتفعه اليوم قطاع التشييد والبناء حيث ارتفع بنسبة 0.81%، تلاه قطاع  التطوير العقاري بنسبة 0.68%،ثم قطاع الفنادق والسياحه بنسبة  0.53%، تلاه قطاع النقل بنسبة 0.33 % ثم قطاع التأمين بنسبة 0.24 % تلاه قطاع الأعلام والنشر بنسبة 0.17 % واخيرا ارتفع قطاع الصناعات البتروكيماويه بنسبة 0.12 %.
على الجانب الأخر فكان قذاع التجزئة هو الأكثر تراجعا اليوم حيث تراجع بنسبة  0.54%، تلاه قذاع الاستثمار الصناعي بنسبة 0.49%،  ثم قطاع الزراعة والصناعات الغذائيه بنسبة 0.44% تلاه قطاع الأتصالات والمعلومات بنسبة 0.37 % ثم قطاع الطاقه والمرافق الخدميه بنسبة 0.33 % تلاه قطاع الأستثمار المتعدد بنسبة 0.25 % تلاه قطاع المصارف والخدمات الماليه بنسبة 0.16 % واخيرا تراجع قطاع الأسمنت بنسبة 0.09 %.
اما بالنسبه لأداء الأسهم فقد ارتفع منها اليوم 55 سهم وتراجع 89 سهم اخر حيث جاء على رأس الاسهم المرتفعه اليوم سهم ميدغلف والذي ارتفع بنسبة 8.97%، تلاه سهم الشرقية للتنمية بنسبة 7.09%، ثم سهم الزامل بنسبة 4.91%، بينما كان الأكثر تراجعا اليوم سهم الجزيرة تكافل  حيث تراجع بنسبة 9.93%، تلاه سهم العالمية بنسبة 4.16%، و اخيرا تراجع سهم الحمادي بنسبة 3.21%.

العقود الآجلة للذهب تراجعت عند 1313.70

|

في اخبار عن الذهب في بداية التعاملات اليوم الجمعة سجلت العقود الآجلة للذهب إنخفاض وذلك من خلال التعاملات الصباحية في آسيا.
قد سجلت العقود الآجلة للذهب في ديسمبر إنخفاض بنسبة 0.15 % ليتم التداول عند 1313.70 دولار للأونصة وذلك حسب تصنيف كومكس لبورصة نيويورك التجارية.
كما أن كان يتم التداول قبل ذلك على جلسة إنخفاض عند 1312.50 دولار للأونصة.
ومن المتوقع أن يجد الذهب نقاط الدعم عند 1306.00 دولار ومن المتوقع أيضاً أنه سوف يجد المقاومة عند 1321.80 دولار.
بينما على صعيد آخر في كومكس أيضاً, سجل سعر الفضة لشهر سبتمبر إنخفاض بنسبة 0.24 % ليتم التداول على 19.858 دولار للأونصة في حين أن سجل سعر النحاس لشهر سبتمبر إرتفاع بنسبة 0.36 % ليتم التداول على 3.099 دولار للرطل.
في حين أن مؤشر الدولار, الذي يقيس أداء الدولار الأمريكي أمام مجموعة من 6 عملات رئيسية أخرى سجل إرتفاع بنسبة 0.01 % لليتم التداول على 81.64 دولار.
images (14)

سوق الفوركس العملة الملكية تستقر أمام الدولار

|

في السوق الأسيوية اليوم الجمعة سجل الجنيه الإسترليني إستقرار أمام الدولار الأمريكي وذلك وسط تعاملات محدودة وسط ترقب المستثمرين لبيانات نمو الاقتصاد البريطاني خلال الربع الثاني ،حيث تصدر القراءة الثانية للناتج المحلي الإجمالي الربع الثاني المتوقع نفس القراءة الأولية والتي سجلت إرتفاع بنسبة 0.8%.
في الساعة 07:24بتوقيت جرينتش تداول الجنيه الإسترليني أمام الدولار الأمريكي عند مستوي 1.6680 من سعر الافتتاح 1.6684 بعد تسجيل أعلى سعر 1.6695 وأدنى سعر 1.6676.
أمس أنهي الجنيه الإسترليني تعاملاته على إستقرار أمام الدولار الأمريكي بعدما سجل الجنيه في وقت سابق من التعاملات مستوي1.6656 دولار أمريكي وهذا الأدنى في 4 أشهر ،
أمس الأول تراجع الجنيه الإسترليني بأكبر خسارة يومية منذ 24 يناير أمام الدولار الأمريكي وهذا نتيجة تأثره بتصريحات مارك كارني بعدم تعجل صانعي السياسة النقدية بالبنك في رفع أسعار الفائدة.

gbp_doll_3 (1)

نمو اقتصاد بريطانيا في الربع/2 بأسرع وتيرة سنوية في أكثر من 6

|

لندن (رويترز) - أظهرت بيانات رسمية يوم الجمعة أن اقتصاد بريطانيا واصل نموه القوي في الربع الثاني من العام 2014 وعدلت وتيرة نموه السنوية بالزيادة إلى 3.2 بالمئة وهو أفضل أداء له منذ أكثر من ست سنوات.
ونما الناتج المحلي الاجمالي 0.8 بالمئة في الفترة من أبريل نيسان حتى يونيو حزيران بما يتفق مع قراءة أولية صدرت الشهر الماضي وهي أيضا نفس وتيرة النمو في الربع الأول.
ومقارنة مع الربع الثاني من العام الماضي فقد نما الاقتصاد 3.2 بالمئة بزيادة طفيفة عن القراءة الأولية التي بلغت 3.1 بالمئة.
وقال مكتب الإحصاءات الوطنية إن هذه أسرع وتيرة للنمو السنوي منذ نهاية العام 2007.
وكان محللون قد توقعوا في مسح أجرته رويترز نموا فصليا قدره 0.8 بالمئة ونموا سنويا 3.1 بالمئة.
وقال مكتب الاحصاءات الوطنية إن تعديل معدل النمو السنوي بالزيادة يرجع إلى أداء قطاع الإنشاء الذي سجل أداء أفضل مما كان مفترضا في القراءة الأولية.
وأكد المكتب أن قطاع الخدمات كان المحرك الرئيسي لاقتصاد بريطانيا في الفترة من أبريل نيسان حتى يونيو حزيران حيث نما بنسبة واحد في المئة ليسجل أسرع وتيرة نمو فصلي منذ الربع الثالث من العام 2012.


وزاد قطاع التصنيع 0.2 بالمئة فقط خلال الربع مسجلا أدنى معدل منذ أكثر من عام.

أسعار الذهب قد تسجل ثاني مكسب أسبوع علي التوالي والأنظار علي البيانات الأمريكية

|

أسعار الذهب قد تسجل ثاني مكسب أسبوع علي التوالي والأنظار علي البيانات الأمريكيةارتفعت قليلاً أسعار الذهب بالسوق الأوربية يوم الجمعة بدعم من هبوط العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية وقد تسجل الأسعار ثانيمكسب أسبوعي علي التوالي بدعم من ارتفاع الطلب الاستثماري علي المعدن كملاذ آمن في ظل مخاوف بشأن نمو الاقتصاد العالمي ،وينتظر المستثمرين في وقت لاحق اليوم العديد من البيانات الهامة من الولايات المتحدة الأمريكية لقياس أفاق نمو أكبر اقتصاد بالعالم.

ويتداول معدن الذهب بحلول الساعة 08:35 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1313.36 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1312.00 دولار، وسجل أعلى مستوي 1313.91 دولار وأدنى مستوي 1311.05 دولار.

وأنهى المعدن النفيس الذهب تعاملات الأمس دون أي تغيير يذكر بعدما اقترب في وقت سابق من التعاملات من مستوي 1322.51 دولار للأونصة الأعلى في ثلاثة أسابيع بدعم من بيانات سلبية لكبري الاقتصاديات العالمية.

حقق المعدن النفيس ارتفاع بنسبة 0.4 بالمئة علي مدار تعاملات هذا الأسبوع وقد تسجل ثاني مكسب أسبوع علي التوالي إذا ما انتهت تعاملات اليوم فوق مستوي 1308.56 دولار للأونصة. 

النمو العالمي
أظهرت البيانات الصادرة هذا الأسبوع انكماش الاقتصاد الياباني خلال الربع الثاني بأسوأ وتيرة منذ 2011 وانكماش الاقتصاد الألماني أكبر اقتصاد في أوروبا وتباطؤ نمو الاقتصاد الأوروبي خلال الربع الثاني الأمر الذي أثار موجة من الشكوك في نمو الاقتصاد العالمي خلال العام الجاري.

وزادت هذه البيانات من توقعات إبقاء البنوك المركزي الكبرى في اليابان وأوروبا علي السياسات التحفيزية والعمل علي توسيعها في إطار محاولات دعم تعافي الاقتصاد.

في الصين أكبر مستهلك للمعادن بالعالم زادت توقعات بتوسيع البنك المركزي للسياسات التحفيزية للمحافظ علي نمو الاقتصاد بعد بيانات ائتمانية أظهرت تراجع القروض الجديدة بأسوأ من التوقعات خلال تموز يوليو.

الاقتصاد الأمريكي
أظهرت البيانات الصادرة بالأمس في واشنطن ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأسبوعية بمقدار 21 ألف طلب للأسبوع المنتهي 9 آب أغسطس ،وأظهرت بيانات أول أمس تراجع مبيعات التجزئة حلال تموز يوليو بأقل وتيرة في ستة أشهر ،وقلصت هذه البيانات من توقعات قرب رفع أسعار الفائدة الأمريكية.

ينتظر الاقتصاد الأمريكي في وقت لاحق اليوم العديد من البيانات الهامة لقياس مدي تحسن آفاق نمو الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الثالث بعد نمو بأفضل من التوقعات خلال الربع الثاني ،تصدر بيانات أسعار المنتجين عن شهر تموز يوليو والإنتاج الصناعي ومؤشر نيويورك الصناعي وثقة المستهلكين خلال آب أغسطس.

تراجع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية بنسبة 0.25 بالمئة "هبوط العملة الأمريكية يؤثر بالإيجابي علي ارتفاع السلع والمعادن المقاومة بالدولار".

DOW JONES يحافظ على الاتجاه صاعد ويستهدف 16842 نقطه

|

Dow-Jones1

مستويات دعم
15104& 15651& 16065
مستويات مقاومة
16500 & 16842 & 16975
الميل العام على المدى القريب : صاعد
الأتجاه العام : صاعد
اغلقت الأسهم الأمريكية مرتفعة يوم أمس مدعومة بمكاسب قوية لاسهم شركات التكنولوجيا الحيوية طغت على تقارير فاترة لارباح الشركات وبيانات ضعيفة لمبيعات التجزئة في الولايات المتحدة
 بعد الهبوط الكبير خلال تداولات الأسبوع السابق لمؤشر الداو جونز ليؤكد صحة رؤيتنا أستمر الهبوط على مدار هذا الأسبوع قليلا ليحقق المؤشر مستوى أدنى في مستوى سعري16207 وسط موجة مبيعات واسعة لعمليات جنى أرباح خاصة مع وصول مؤشر الداو جونزالأمريكي الى مستويات قياسية كبيرة
وقد أقترب مؤشر الداو جونز في الهبوط الأخير الى مستويات التلامس مع مستوى خط البولنجر السفلي ليكتسب المؤشر قوة أضافية دفعته للعودة للصعود الى مستويات 16632 مع ثبات حالي هام فوق مستويات 16500 لذالك ندعم فرص أستمرار الصعود على المدى القريب ليستهدف المؤشر مستوى 16842 هدف اول على المدى القريب
الرؤية والملخص :
المؤشر في أتجاه صاعد ننصح بشراء مع الأرتداد والثبات فوق مستوى 16500 بهدف أول 16842

إرتفاع العقود الآجلة للنفط الخام بنسبة 0.08 %

|

في عالم النفط أثناء التعاملات المبكرة في آسيا سجلت العقود الآجلة للنفط الخام إرتفاع وذلك في بداية التعاملات اليوم الجمعة.
قد سجلت العقود الآجلة للنفط الخام في شهر سبتمبر إرتفاع بنسبة 0.08 % ليتم التداول عند 95.66 دولار للبرميل وذلك حسب بورصة نيويورك التجارية.
كما كان يتم التداول قبل ذلك على جلسة إرتفاع ليصل إلى 95.73 دولار للبرميل.
ومن المتوقع أن النفط الخام سوف يجد نقاط الدعم على 95.26 دولار وسوف يجد المقاومة على 98.58 دولار.
علي صعيد آخر على نايمكس, سجل سعر نفط برنت لشهر اكتوبر إرتفاع بنسبة 0.39 % ليتم التداول على 102.53 دولار للبرميل
في حين أن فرق النقاط (السبريد) بين عقود نفط برنت والنفط الخام استقر عند 6.87 دولار للبرميل.
في حين أن مؤشر الدولار, الذي يقيس أداء الدولار الأمريكي أمام مجموعة من 6 عملات رئيسية أخرى سجل إرتفاع بنسبة 0.03 % لليتم التداول على 81.66 دولار.
oil2eqddvvd

الاسترليني الفرصة والمضاربات شراء

|

بعض المتداولين فى سوق الفوركس , يحب العمل وقت الاخبار وينتظرنا خبر هام جدا خلال ساعة من الان , الانتاج المحلي الاجمالي لبريطانيا , قد تتكون فرصة للشراء على الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الامريكي (GBPUSD) وتوقعات اوامر ال BUY من مستويات 1.6680 الحالية , مع جنى الارباح عند سعر العملة 1.6720 ,.
مؤشر القوة النسبية على الاطار الزمني H4 يعطى إشارات قوية GGWU,] حيث ان مخطط المؤشر يقف اعلى مستوى (30) =.. احتمال العودة الى الايجابية ,  .
الفرصة يدعمها صمود مستويات الدعم اعلى 1.6666 وعدم القدرة على كسر 1.6650 قد تكون هي وقف الخسارة المناسب لعمليات الشراء ,.
ولذلك اوامر الشراء BUY  من سعر 1.6680 الى 1.6670 والاهداف 1.6720 ثم 1.6750  قد يكون فرصه محببه لمضاربات اليوم .
باوند

اليورو يتجه لتسجيل خسائر أسبوعية مقابل الدولار

|

اوراق مالية فئة 10 يورو في النمسا يوم 13 يناير كانون الثاني 2014. تصوير: هاينز بيتر بادر - رويترزلندن (رويترز) - اتجه اليورو صوب تسجيل خامس خسائره الأسبوعية على التوالي مقابل الدولار يوم الجمعة وحوم قرب أدنى مستوى له في خمسة اشهر مقابل الفرنك السويسري مع تزايد المخاوف بشأن التوقعات القاتمة لاقتصاد منطقة اليورو وزيادة التحفيز النقدي.
وفي بريطانيا قد تسلط قراءة ثانية للناتج المحلي الاجمالي الضوء على التباين بين اقتصادي بريطانيا ومنطقة اليورو. لكن متعاملين قالوا إن من المستبعد أن تقدم البيانات دعما كبيرا للجنيه الاسترليني.
وفشل الجنيه الاسترليني واليورو في الاستفادة من الضربات التي تلقاها الدولار عقب صدور بيانات ضعيفة بشأن طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة يوم الخميس وبيانات ضعيفة بشأن مبيعات التجزئة في وقت سابق هذا الأسبوع. وتتجه الأنظار اليوم الجمعة إلى بيانات الناتج الصناعي الأمريكي في يوليو تموز وبيانات ثقة المستهلكين في أغسطس آب.
ولم يطرأ على اليورو تغير يذكر عند 1.3370 دولار بعدما تعافى من هبوط لفترة وجيزة إلى 1.3348 دولار يوم الخميس. وكان اليورو قد قفز إلى 1.34 دولار عقب نشر البيانات الأمريكية.
واستقر اليورو مقابل الفرنك السويسري عند 1.2116 فرنك بعدما نزل لأدنى مستوى في خمسة أشهر مقابل العملة السويسرية عند 1.2110 فرنك مساء الخميس.
وأظهرت بيانات يوم الخميس توقف النمو بمنطقة اليورو في الربع الثاني مع انكماش مفاجيء لاقتصاد ألمانيا.
وزاد الدولار قليلا مقابل العملة اليابانية إلى 102.52 ين. وزادت العملة الأمريكية حوالي 0.4 بالمئة مقابل الين هذا الأسبوع.


وظل الجنيه الاسترليني قرب أدنى مستوى في أربعة أشهر 1.6657 دولار سجله يوم الخميس بعدما أشار بنك انجلترا المركزي إلى أنه لا يتعجل رفع أسعار الفائدة. وجرى تداوله اليوم مستقرا عند 1.6885 دولار.

الين الياباني يواصل التراجع والجنيه الإسترليني يترقب بيانات النمو

|

الين الياباني يواصل التراجع والجنيه الإسترليني يترقب بيانات النموواصل الين الياباني تراجعه بالسوق الأسيوية يوم الجمعة ضمن موجة من الخسارة لليوم الخامس علي التوالي مقابل الدولار الأمريكي في ظل تباطؤ وتيرة طلب المستثمرين علي شراء العملة اليابانية كملاذ آمن بالتزامن مع توقعات بتوسيع البنك المركزي الياباني برنامجه التحفيزي ،ويتداول الجنيه الإسترليني بالقرب من أدنى مستوياته في أربعة أشهر قبيل بيانات نمو الاقتصاد البريطاني ،ويتداول اليورو ضمن نطاق ضيق ،ويتداول مؤشر الدولار بالقرب من أعلي مستوياته في نحو العام قبيل العديد من البيانات الاقتصادية الهامة في الولايات المتحدة الأمريكية.

الين الياباني
فقد الين نسبة طفيفة بنحو 0.05 بالمئة بنهاية تعاملات الأمس مقابل الدولار الأمريكي في رابع يوم علي التوالي من الخسارة وسجل مستوي 102.64 ين لكل دولار الأدنى في نحو الأسبوع.

يتداول الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بحلول الساعة 07:20 بتوقيت جرينتش حول مستوي 102.55من سعر الافتتاح 102.44،وسجل أعلى سعر 102.55 وأدنى سعر102.43 .

واصل الين تراجعه لليوم الخامس علي التوالي مقابل الدولار الأمريكي مقترباً من تحقيق ثالث خسارة أسبوعية خلال الأربعة أسابيع الأخيرة وسط تباطؤ وتيرة طلب المستثمرين علي الين كملاذ آمن مع انحسار المخاوف بشأن أوكرانيا بالتزامن مع توقعات بقيام المركزي الياباني بتوسيع السياسات التحفيزية خلال الفترة القصيرة القادمة بعد البيانات الصادرة هذا الأسبوع والتي أظهرت انكماش الاقتصاد الياباني خلال الربع الثاني بأسوأ وتيرة منذ العام 2011 ،ويعاذ هذا الانكماش إلي بداية تطبيق الزيادة في ضريبة المبيعات مع مطلع الربع الثاني الأمر الذي أثر بالسلب علي النمو الاقتصادي.

الجنيه الإسترليني
أنهي الجنيه الإسترليني تعاملات الأمس مستقراً مقابل الدولار الأمريكي بعدما سجل الجنيه في وقت سابق من التعاملات مستوي1.6656 دولار أمريكي الأدنى في أربعة أشهر ،وهبطت العملة البريطانية أمس الأول بأكبر خسارة يومية منذ 24 كانون الثاني يناير مقابل العملة الأمريكية متأثرة بتصريحات مارك كارني بعدم تعجل صانعي السياسة النقدية بالبنك في رفع أسعار الفائدة.

ويتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 07:24بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.6680 من سعر الافتتاح 1.6684 بعد تسجيل أعلى سعر 1.6695 وأدنى سعر 1.6676.

استقر الجنيه الإسترليني بالسوق الأسيوية يوم الجمعة ضمن نطاق محدود من التعاملات مقابل الدولار الأمريكي وسط ترقب المستثمرين لبيانات نمو الاقتصاد البريطاني خلال الربع الثاني ،حيث تصدر القراءة الثانية للناتج المحلي الإجمالي الربع الثاني المتوقع نفس القراءة الأولية والتي سجلت نمو بمعدل 0.8%.

اليورو
انهي اليورو تعاملات الأمس دون تغير يذكر مقابل الدولار الأمريكي وذلك بعد ثلاثة أيام من الخسارة المتواصلة ،وأظهرت البيانات الصادرة بالأمس في أوروبا ثبات القراءة النهائية لأسعار المستهلكين خلال تموز يوليو بنفس القراءة الأولية بالتزامن مع تباطؤ وتيرة نمو الاقتصاد الأوروبي خلال الربع الثاني.

ويتداول زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 07:25بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.33760 من سعر الافتتاح 1.3363 بعد تسجيل أعلى سعر1.3371 ،وأدنى سعر 1.3358.

استقرت تعاملات اليورو بالسوق الأسيوية يوم الخميس مقابل الدولار الأمريكي ضمن نطاق محدود هذا وتغيب البيانات الهامة من أوروبا عن الأجندة الاقتصادية لهذا اليوم مع إغلاق البنوك في فرنسا وايطاليا لقضاء عطلة عيد العذراء.

الدولار الأمريكي 
تراجع مؤشر الدولار خلال تعاملات الأمس بنسبة طفيفة تكاد لا تذكر وتأثرت العملة الأمريكية نسبياً بالبيان السلبي الصادر بالأمس في واشنطن والذي أظهر ارتفاع طلبات إعانة البطالة بمقدار 21 ألف للأسبوع المنتهي 9 آب أغسطس ،وقلص هذا البيان مع تراجع مبيعات التجزئة خلال تموز من توقعات قرب رفع أسعار الفائدة الأمريكية.

ويتداول مؤشر الدولار بحلول الساعة 07:25بتوقيت جرينتش حول مستوي 81.62 نقطة من مستوي الافتتاح 81.63 نقطة وسجل أعلى مستوي 81.66 نقطة وأدنى مستوي 81.61 نقطة.

استقر مؤشر الدولار بالسوق الأسيوية يوم الجمعة وسط ترقب من المستثمرين للعديد من البيانات الهامة في الولايات المتحدة لقياس أفاق نمو أكبر اقتصاد بالعالم.

يصدر مؤشر أسعار المنتجين المتوقع ارتفاع بنسبة 0.1% خلال تموز يوليو من ارتفاع بنسبة 0.4% خلال حزيران يونيو،ويصدر نفس المؤشر باستثناء أسعار الغذاء والوقود المتوقع ارتفاع بنفس القراءة السابقة بنسبة 0.2%. 

يصدر أيضاً مؤشر نيويورك الصناعي لشهر آب أغسطس المتوقع مستوي 20.3 نقطة بالمقارنة مع مستوي 25.6 نقطة خلال تموز يوليو ،كما يصدر الإنتاج الصناعي لشهر تموز يوليو المتوقع نمو بمعدل 0.2 % بالمقارنة مع نمو بمعدل 0.3% خلال حزيران يونيو.

وأخر البيانات الهامة لهذا اليوم القراءة الأولية لمؤشر جامعة ميتشيغان لقياس ثقة المستهلكينخلال آب أغسطس المتوقع مستوي 82.7 نقطة من مستوي 81.8 نقطة خلال تموز يوليو.
 
 

توصيه على سهم

|

ibm-logo

SELL @ 187.90
TP1 @ 185.70
TP2 @ 183.80
SL @ 189.60

بورصة الذهب : الذهب يرتفع ويظل فوق 1300 دولار للأوقية

|

اليوم الجمعة سجل الذهب إرتفاع ولكن بسيط ليبقى فوق 1300 دولار للأوقية (الأونصة) واتجه لتسجيل مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي وهذا نتيجة تصاعد جاذبيته كملاذ آمن في ظل بيانات اقتصادية عالمية ضعيفة والتوترات السياسية.
في الساعة 06:29 بتوقيت جرينتش سجل سعر الذهب في البيع الفوري إرتفاع بنسبة 0.1 % ليصل إلى 1314 دولارا للأوقية بعدما أغلق بلا تغير يذكر في الجلسة السابقة.
هذا الأسبوع ارتفع الذهب بنسبة 0.4 % حتى الآن .
بينما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة بمقدار 50 سنت ليصل إلى 1315.20 دولار لكنها لا تزال أيضا في طريقها لتحقيق ثاني مكسب أسبوع على التوالي.
كما ارتفعت الفضة في البيع الفوري بنسبة 0.45 % ليصل إلى 19.88 دولار للأوقية.
في حين ان البلاتين ارتفع بنسبة 0.4 % ليصل إلى 1463 دولارا للأوقية بينما ارتفع البلاديوم بنسبة 0.35 % ليصل إلى 883.3 دولار للأوقية.
يوم الخميس حصل الذهب على دعم من بيانات أشارت الى ارتفاع أكبر من المتوقع في طلبات الحصول على إعانة من البطالة في الولايات المتحدة في حين توقف نمو منطقة اليورو في الربع الثاني بسبب تراجع الاقتصاد الألماني وجمود الاقتصاد الفرنسي.

images (8)

الين ومتابعة صفقات بيع لليوم

|

لمتابعة الدولار الامريكي مقابل الين الياباني , فى سوق الفوركس , وتبادل العملات العالمية , نجد وحسب التحليل الفني والتقني , صمود كبير لمستويات المقاومة 102.60 , وهي مقاومة نموذج وتد صاعد على شارت الساعة  , ولذلك الزوج USDJPY ومع اختبار مستويات مقاومة اسبوعية عند سعر 102.60 حاليا , يوجد قوة للهبوط مره اخرى , الى مستويات 102.00 بالقريب .
مستويات المؤشرات الخطية,  ومؤشر القوة النسبية , يدعم التحول السلبي على الفريم الساعة .
ولذلك نتوقع ,  فريق مسار فوركس , الهبوط من مستويات 102.60 الحالية ,  ونأخذ منها صفقات بيع SELL , قصيره الامد , خلال مضاربات اليوم , للعودة لاختبار مستويات دعم 102.00 , مع شرط ثبات مستويات المقاومة 102.70 وعدم اختراقها لاعلي .
ين

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB