Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

النفط الخام يرتفع لليوم الثاني علي التوالي بفعل انخفاض المخزونات الأمريكية

|

النفط الخام يرتفع لليوم الثاني علي التوالي بفعل انخفاض المخزونات الأمريكيةارتفعت عقود النفط الخام الأمريكي يوم الخميس مواصلة تحقيق المكاسب لليوم الثاني علي التوالي بعدما أظهرت بيانات حكومية انخفاض المخزونات للأسبوع الثالث علي التوالي في الولايات المتحدة الأمريكية أكبر مستهلك للنفط بالعالم ،وارتفعت عقود برنت مع فرض الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي أقصي عقوبات اقتصادية علي روسيا.

وأنهي النفط الخام تعاملات الأمس مرتفعاً بنسبة 1.3 بالمئة بعد هبوط المخزونات الأمريكية بأعلى وتيرة منذ كانون الثاني يناير الماضي ،وارتفعت عقود برنت بنسبة 0.4 بالمئة ضمن عمليات التصحيح من أدنى مستوي في ثلاثة أشهر.

وبحلول الساعة 07:37 بتوقيت جرينتش
يتداول النفط الخام الأمريكي حول مستوي 101.90 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 101.48 دولار وسجل أعلى مستوي 101.96 دولار وأدنى مستوي 101.26 دولار.

ويتداول خام برنت حول 107.45 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 107.09 دولار وسجل أعلى مستوي 107.50 دولار وأدنى مستوي 106.80 دولار.

المخزونات الأمريكية
قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في تقريرها الأسبوعي أمس الأربعاء إن مخزونات الخام تراجعت 7.5 مليون برميل إلى 375 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 11 تموز يوليو وهو أكبر تراجع للمخزونات منذ كانون الثاني يناير. وجاء الهبوط أكبر كثيرا من توقعات المحللين لانخفاض قدره 2.1 مليون برميل.

وأظهرت بيانات لمعهد البترول الأمريكي أول أمس الثلاثاء أن مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام هبطت 4.8 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى 375.3 مليون برميل مقارنة مع تنبؤات المحللين بهبوط قدره 2.1 مليون برميل. وانخفضت مخزونات الخام في مستودع تسليم عقود نايمكس في كاشنينج بولاية أوكلاهوما 944 ألف برميل.

العقوبات الأمريكية
فرضت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي أشد العقوبات نطاقاً حتى ألان علي الاقتصاد الروسي. ،شملت العقوبات بنك جازبروم وشركة روسنفت النفطية وبنوك وشركات كبرى أخرى للطاقة والصناعات العسكرية ،وصعدت واشنطن بشكل مطرد عقوباتها المالية على روسيا بسبب ما تعتبره تدخل موسكو في جارتها أوكرانيا.

وتشمل العقوبات الجديدة أيضا عددا من كبار المسئولين الروس من بينهم نائب رئيس مجلس دوما الدولة (البرلمان) ووزير القرم ومسئول بارز بوكالة الاستخبارات الروسية وزعيم أوكراني انفصالي والذين يخضع بعضهم أيضا لعقوبات من الاتحاد الأوروبي.

إقبال على الين وعزوف عن المخاطرة بعد عقوبات روسيا

|


أوراق مالية فئة 10 الاف ين في طوكيو. رويترزلندن (رويترز) - سجل الين أعلى مستوى في خمسة أشهر أمام اليورو يوم الخميس مع تجدد التدفقات على الملاذات الآمنة بعد أن فرض الغرب عقوبات جديدة على روسيا مما أضر بالاقبال على المخاطرة.
وتراجعت الأسهم الأوروبية صباحا بينما تزايد الطلب على السندات الألمانية التي تعد ملاذا آمنا بعد أن فرضت الولايات المتحدة عقوبات على بعض أكبر الشركات الروسية ومن بينها أكبر مجموعة نفط روسية وأكبر منتج روسي مستقل للغاز.
ونزل الدولار 0.2 بالمئة إلى 101.45 ين بينما تراجع اليورو إلى 137.22 ين في أدنى مستوياته منذ بداية فبراير شباط. وارتفع الفرنك السويسري وهو أيضا من الملاذات الآمنة. وانخفض الدولار 0.1 بالمئة إلى 0.8976 فرنك.
وقال يوجيرو جوتو محلل سوق الصرف لدى نومورا "هناك تراجع في الإقبال على المخاطرة مرتبط بالأحداث في روسيا التي تدفع الين للصعود."
ونزل مؤشر الدولار الذي يقيس أداءه أمام سلة من العملات الرئيسية 0.1 بالمئة إلى 80.478 بعد أن سجل أفضل أداء في شهر يوم الأربعاء. كان مؤشر الدولار ارتفع وسط تكهنات بأن جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) تميل إلى تشديد السياسة النقدية.
ونزلت عائدات السندات الأمريكية يوم الخميس وأخذت الدولار معها.
واستقر اليورو عند 1.3530 دولار متعافيا من أقل مستوى في شهر 1.35205 دولار الذي سجله في وقت سابق من الجلسة

العربيه للأنابيب يرتفع بعد تراجعه ويستهدف 29 ريال

|

659994_211412

يتداول سهم الشركة العربية للأنابيب اعلى مستوى دعم الاتجاه الصاعد المتكون على المتوسط الاجل ونتوقع ان ينجح هذا الدعم فى ايقاف الهبوط على المدى القصير الاجل كما نتوقع ان يرتفع السهم من هذه المستويات مستهدفا مستوى 27.50 ثم مستوى 29.00 ريال
وننصح عملائنا المتداولين فى سوق الاسهم السعوديه بفتح مراكز شرائيه عند مستوى 26.50 ريال وذلك لجنى الارباح عند المستهدفات المذكوره مع مراعاة تطبيق إيقاف الخسائر فى حاله الاستقرار اسفل مستوى 25.00 ريال

توقع اسعار العملات – الدولار / كندى

|

الدولار كندى يتراجع من مستويات المقاومة 1.0794
سجل سعر صرف الدولار الأمريكى تراجعا جديدا لليوم الثانى على التوالى أمام الدولار الكندى ، حيث تراجع الزوج خلال تعاملات اليوم الخميس من أعلى مستوى له 1.0743 محققا أدنى مستوى له عند 1.0723 .
من الناحية الفنية ، على الرغم من تحرك زوج الدولار كندى فى إتجاة صاعـد إلا أن هناك بعض من مظاهر الضعف الواضحة على الرسم البيانى أدناه ، حيث شكل الزوج قمم أقل من القمم السابقة لها وهى إحدى سمات وملامح الإتجاة الهابط ، كما تراجع الزوج من مستويات المقاومة الهامة الخاصة بمتوسطات 50 و 200 يوم قرابة 1.0794 من جديد مقتربا من مستويات الدعم الشهير 1.0621 ، بالتزامن مع وصول مؤشر الأستوكاستك بأسفل الرسم البيانى .
مقاومة 3
مقاومة 2
مقاومة 1
إرتكاز
دعم 1
دعم 2
دعم 3
1.0790
1.0760
1.0750
1.0730
1.0720
1.0712
1.0700
usdcaddaily

الذهب يواصل الارتداد لثاني يوم علي التوالي من مستوي منخفض بفعل ارتفاع الطلب

|

الذهب يواصل الارتداد لثاني يوم علي التوالي من مستوي منخفض بفعل ارتفاع الطلبارتفعت أسعار الذهب بالسوق الأسيوية يوم الخميس مواصلة الارتفاع لليوم الثاني علي التوالي ضمن عمليات التصحيح من أدنى مستوي في أربعة أسابيع وسط مؤشرات بارتفاع الطلب الفعلي في الهند والصين وهما أكبر مستهلكين للذهب بالعالم بالتزامن مع تسارع وتيرة الطلب الاستثماري علي المعدن النفيس كملاذ آمن في ظل مخاوف جيوسياسية بعدما فرض الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي عقوبات هي الأوسع نطاقاً حتى ألان علي روسيا.

ويتداول معدن الذهب بحلول الساعة 07:50 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1306.80 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1297.00 دولار، وسجل أعلى مستوي 1308.09 دولار وأدنى مستوي 1297.00 دولار.

وأنهى المعدن النفيس الذهب تعاملات الأمس مرتفعاً بنسبة 0.3 بالمئة ضمن عمليات التصحيح وجني الأرباح بعدما سجل المعدن أول أمس مستوي 1291.97 دولار للأوقية الأدنى منذ 19 حزيران يونيو الماضي.

الطلب الفعلي
في الهند "ثاني أكبر مستهلك للذهب بالعالم " قالت بالأمس وزارة التجارة أن واردات الذهب في الهند ارتفعت 65 بالمئة بإجمالي 3.12 مليار دولار خلال حزيران يونيو بالمقارنة مع إجمالي 1.89 مليار دولار عن نفس الفترة من العام الماضي وذلك بعدما سمح البنك المركزي الهندي للبنوك والتجار لشراء المزيد من السبائك الذهبية من الخارج.

في الصين ارتفع حجم التداول في بورصة شنغهاي لليوم الثاني علي التوالي وسجل بالأمس 13.42 طن متري كأعلى مستوي تداول خلال أسبوع. 

وكان مجلس الذهب العالمي قد أعلن في وقت سابق من هذا العام أن الصين سجلت استهلاك بنحو 1066 طن متري من الذهب خلال عام 2013 لتصبح أكبر بلد مستهلك للمعدن الثمين بالعالم.

العقوبات الأمريكية
تجددت المخاوف تجاه الأزمة بين أوكرانيا وروسيا بعدما فرضت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي أشد عقوبات علي روسيا رداً علي تداخلها في الشئون الأوكرانية ودعمها للمتمردين في المدن الشرقية.

شملت العقوبات بنك جازبروم وشركة روسنفت النفطية وبنوك وشركات كبرى أخرى للطاقة والصناعات العسكرية ،وصعدت واشنطن بشكل مطرد عقوباتها المالية على روسيا بسبب ما تعتبره دعم موسكو للحكم الانفصالي في  أوكرانيا.

وتشمل العقوبات الجديدة أيضا عددا من كبار المسئولين الروس من بينهم نائب رئيس مجلس دوما الدولة (البرلمان) ووزير القرم ومسئول بارز بوكالة الاستخبارات الروسية وزعيم أوكراني انفصالي والذين يخضع بعضهم أيضا لعقوبات من الاتحاد الأوروبي.

وارتفع الذهب بنحو 9 بالمئة منذ بداية هذا العام مع ارتفاع الطلب علي المعدن كملاذ آمن في ظل مخاوف جيوسياسية في أوكرانيا والعراق.

المركزي الروسي يبحث العقوبات الأمريكية ورقد يقدم الدعم للبنوك المتأثرة

|

موسكو (رويترز) - نقلت وكالة الإعلام الروسية عن ميخائيل سوخوف نائب محافظ البنك المركزي الروسي قوله يوم الخميس إن البنك سيبحث الحزمة الجديدة من العقوبات الأمريكية وربما يقدم الدعم للبنوك التي تأثرت بالعقوبات.
وأضاف سوخوف أن البنك المركزي الذي يحوز رابع أكبر احتياطيات من الذهب والنقد الأجنبي في العالم لديه ما يكفي من الأدوات النقدية للحفاظ على استقرار البنوك التي تأثرت بالعقوبات.
ويعني فرض حزمة جديدة من العقوبات التي أعلنت أمس الأربعاء انه لم يعد بمقدور بنوك مثل جازبروم بنك وفي.إي.بي جمع تمويل في الأجلين المتوسط والطويل من مؤسسات أمريكية.
من جانبه قال جازبروم بنك إن العقوبات لن تؤثر على استقرار عملياته أو أوضاعه المالية.


وأضاف البنك أنه يعمل بصورة طبيعية ويلبي كل احتياجات عملائه ومن بينها عمليات عبر أنظمة سداد دولية

Gold – الذهب يعاود الصعود و توقعات بثبات أعلى مستويات 1300 دولار .

|

الذهب يرتفع على مدار يومين ، حيث انطلقت الأسعار خلال تعاملات اليوم الخميس من أدنى مستوى لها 1297.96 دولارا للأوقية وصولا لمستويات عليا 1307.42 دولار وذلك عقب تراجعات حادة شهدها الذهب على مدار يومين متتالين ، من الناحية الفنية فقد عادت تداولات الذهب أسفل مستويات متوسط متحرك 50 و 200 يوم ، متراجعا من مستويات المقاومة الهامة على المدى القصير 1344.16 دولارا للأوقية ، من الواضح على الرسم البيانى أدناه ، أن الذهب نجح فى اختراق مستويات خط الإتجاة الهابط ، ولمزيدا من التعافى خلال المرحلة المقبلة يجب على الذهب تجاوز مستويات المقاومة 1344.16 دولار ، وحينها سيقترب المعدن النفيس من مستويات المقاومة 1391.26 دولار ، وقد يكون سيناريو صعود الذهب هو أقرب الخيارات المتاحة بناءا على المعطيات الإيجابية .
مقاومة 3 مقاومة 2 مقاومة 1 إرتكاز دعم 1 دعم 2 دعم 3
1315.60 1314.16 1301.15 1300.00 1289.49 1287.80 1286.90

 golddaily

الدريس تسير وفق توقعاتنا بعمليات جنى ارباح

|

eldarees

 لم تخذلنا القوى الشرائيه وصارت وفق رؤيتنا المشار اليها فى المقال المنشور بتاريخ 9 يوليو 2014 وكانت ترجيحاتنا تشير فى حينها الى ان تداول الاسعار فوق نقطه مقاومتها 51 ريال  سيؤدى بها الى المزيد من الارتفاعات الى نقطه 60 ريال , وكانت تلك الرؤيه بدعم من مؤشرات التدفق النقدى وها هى الاسعار ترتفع فى جلسه الامس لتسجل اعلى سعر لها منذ عام 2007 عند نقطه 59.50 ريال
ومن الناحيه الفنيه فالاسعار مستمره فى السير فى مسارات صاعده على كل الخرائط السعريه اليوميه والاسبوعيه والشهريه , ونرجح انه بعد اكتمال المستهدف الصعودى المشار اليه سلفا ان يكون القرار الصائب حاليا هو تفعيل عمليات البيع والبدء فى تحويل الارباح الورقيه الى ارباح محققه , والجدير بالذكر ان الزخم الشرائي على سعر السهم سيظل قائما ما لم تستقر التداولات تحت نقطه 50 ريال
ملخص التحليل : بعد اكتمال الهدف الصعودى نرجح ان يكون تفعيل اوامر البيع فى تلك النقاط هو القرار الصائب وذلك لحين تهدئه الاسعار
الدريس 2 . عزه خضر

من الفرص السريعة اليوم شراء EURGBP

|

باهداف قد تكون سريعة نعرض فرصة اليوم لشراء زوج العملات EURGBP , من مستويات 0.7900 والهدف 20 نقطه فقط اعلى 0.7920 وذلك مع اشارات قوية للايجابية الطاغية اليوم على اليورو مقابل الباوند ,.
مؤشر ستوكاستيك علي الفريم H1 يتخلص من السلبية ومؤشر RSI. 14 كذلك = الامر الذى يوحي مزيد من الصعود على المدي القصير .
ولذلك عزيزي المضارب فى سوق العملات العالمي فوركس قد يكون فرصة لليوم اوامر الشراء BUY من مستويات 0.7900 واهداف سريعه اعلى 0.7920 خيار ذكي فى تجارة اليوم .
يورو باوند

تقلص شهية المخاطرة لدى المستثمرين و الين الياباني هو الرابح الأكبر

|

تقلص شهية المخاطرة لدى المستثمرين و الين الياباني هو الرابح الأكبر شهد الين الياباني ارتفاع مقابل الدولار و العملات الرئيسية في ظل موجة من البيع للعملات مرتفعة العائد و التركيز على الدولار و الين لكونهما عملات الملاذ الآمن مما دفع الين إلى الارتفاع إلى أعلى مستوياته في خمسة أشهر مقابل اليورو.  
العقوبات الجديدة التي فرضتها الولايات المتحدة و الاتحاد الأوروبي على روسيا بخصوص أوكرانيا دفعت الأسواق إلى التخلي عن الاستثمارات الخطرة مما تسبب في تراجع في العقود المستقبلية و أسواق الأسهم ليصب هذا في مصلحة الين الياباني.  
فقد انخفض زوج الدولار/الين الياباني إلى الأدنى له عند 101.45 بعد أن بدأ تداولات اليوم عند 101.63 في حين يتداول اليورو عند أدنى مستوياته في خمسة أشهر مقابل الين عند 137.21 بعد أن افتح تداولات الأسبوع عند 137.86.  
الجدير بالذكر أن اليورو أيضا قد انخفض مقابل الدولار إلى أدنى مستوياته في شهر عند 1.3519 بعد أن افتتح تداولات هذا الأسبوع عند 1.3601.  
ننتقل إلى الدولار النيوزيلندي الذي تراجع إلى أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع مقابل نظيره الأمريكي، وذلك في ظل تخلي المستثمرين عن العملات مرتفعة العائد، بالإضافة إلى التوقعات بأن البنك المركزي النيوزيلندي سيتوقف عن سياسة رفع أسعار الفائدة بعد أن أظهرت بيانات التضخم في نيوزيلندا تراجع في معدلات التضخم مما يخفف من الضغط على البنك المركزي.  
الدولار النيوزيلندي انخفض مقابل نظيره الأمريكي إلى أدنى مستوى عند 0.8681 وذلك بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 0.8717 في حين كانت بداية تداولات الأسبوع عند المستوى 0.8809.

صحيفة: طيران الإمارات قد تشتري 60-80 طائرة ايه380 بشرط تحديث المحركات

|


طائرة ايرباص ايه380 في معرض جوي في دبي. تصوير: أحمد جاد الله - رويترزرويترز) - نقلت صحيفة فايننشال تايمز عن تيم كلارك الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات قوله إن الشركة التي مقرها دبي قد تشتري ما بين 60 و80 طائرة إضافية من نوع ايرباص ايه380 بشرط تزويد الطائرة العملاقة بمحركات جديدة موفرة في استهلاك الوقود بحلول 2020.
وطيران الإمارات أكبر مشتر للطائرة ذات الأربعة محركات وطلبت 140 طائرة منها حتى نوفمبر تشرين الثاني.
ونسبت الصحيفة إلى كلارك قوله "أوضحنا بجلاء (لايرباص) أنه في حالة إطلاق نسخة بمحرك أحدث (من ايه380) فإننا سنشتريها."
وسبق أن أبدت طيران الإمارات اهتماما بتطبيق الدروس المستفادة من مشاريع أخرى لتحديث محركات طرز ايرباص على ايه380.
كان كلارك أبلغ رويترز الشهر الماضي أن طرازا من هذا النوع قد يحسن الأداء بنسبة عشرة إلى 12 بالمئة.
وقد يشمل مشروع من هذا القبيل محركا مطورا من رولز رويس وخفض الوزن وتحسين ديناميكا الهواء للطائرة.
وقالت فايننشال تايمز إن ايرباص ترفض حتى الآن الالتزام بتحديث ايه380 مكتفية بقول إنها ستدرس جدوى طرح مثل هذه الطائرة في العقد المقبل.
وأضافت أن كلارك يتوقع انتقال طيران الإمارات إلى مطار جديد أكبر حجما بعد 2020 وأن يساعد ذلك على نمو أسطول الشركة من طائرات ايه380 من 50 طائرة في الوقت الحالي ليصل إلى 180.
ولم ترد طيران الإمارات على الفور على طلب من رويترز للحصول على تعليق

في عالم النفط برنت يرتفع فوق 107 دولارللبرميل

|

في تعاملات اليوم الخميس سجلت أسعار العقود الآجلة لخام برنت إستقرار وهذا يرجع الى إنخفاض كبير في مخزونات النفط الأمريكيةبالاضافة الى بيانات واعدة عن النمو الاقتصادي في الصين مما ينبئ بتحسن آفاق الطلب بأكبر بلدين مستهلكين للنفط في العالم.
في الساعة 06:45 بتوقيت جرينتش سجل سعر عقود برنت تسليم سبتمبر إرتفاع بمقدار 2 سنت ليصل إلى 107.19 دولار للبرميل. و أصبح شهر أقرب استحقاق اليوم \
وكانت عقود أغسطس التي سلمت أمس الأربعاء تراجعت بمقدار 17 سنت لتصل إلى 105.85 دولار عند التسوية.
كما ارتفع سعر العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم أغسطس بمقدار 32 سنت ليصل إلى 101.52 دولار بعد أن أغلق مرتفعا بمقدار 1.20 دولار في الجلسة السابقة.
مازالت أسعار النفط تلقى دعما من التوترات الجيوسياسية في شمال أفريقيا والشرق الأوسط وأوكرانيا.
oil

الاتصالات السعودية تقترب من قمتها السابقه

|

stc

اعلنت الاداره العليا لشركه الاتصالات السعوديه عن إتمامها بنجاح لعملية إقفال وتسوية أول شريحة صكوك وذلك بقيمة إجمالية للاكتتاب بلغت 2 مليار ريال وذلك فى تاريخ 9 يونيو من العام الجارى 2014 واستقبل السهم الخبر بايجابيه من الناحيه السعريه فتدخلت القوى الشرائيه فى السوق لترتفع بسهر السهم من نقطه 65 ريال الى اعلى نقطه 70 ريال التى يتداول السهم عندها حاليا
ومن الناحيه الفنيه فالاسعار تسير فى حركه توازنيه بين القوى الشرائيه والبيعيه على الخريطه اليوميه للاسعار لتتحرك بين نقطه 65 ريال وبين 70 ولا تزال تحتفظ الخرائط الاسبوعيه والشهريه بمسارها الصعودى , ونرجح ان تواجه الاسعار ضغط بيعى كلما اقتربت من نقطه مقاومه 72 ريال ولا سيما وهى نقطه يتواجد بها زخم بيعى قوى , وهذا ما تدعمه مؤشرات التدفق النقدى على الخريطه الاسبوعيه للاسعار , ويجدر بالاشاره ان تداول الاسعار فوق نقطه 72 ريال سيؤهلها للارتفاع الى نقطه 75 ومن ثم 80 ريال وهى اهداف وراده التحقق خلال منتصف تداولات الربع الثالث من العام الجارى
 ومن الناحيه الماليه فمساهمى الشركه فى انتظار الافصاح عن نتائج اعمال الربع الثانى من عام 2014 وكانت الشركه اعلنت فى وقت سابق ان عن نتائج اعمال الربع الاول والتى اسفرت عن تحقيق 2391 مليون ريال بنهاية الربع الأول 2014 ، مقارنة بأرباح بلغت 1550 مليون ريال تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2013
وبلغ نصيب السهم من الارباح خلال الربع الاول من عام 2014  1.20  ريال مقارنه بصافى ربح  قدره 0.77 ريال خلال الربع الاول من عام 2013
ملخص التحليل : الشركه تتمتع باداء مالى جيد ومضاعف ربحيه جاذب للاستثمار للمساهمين الذين يهتمون بالشأن المالى للشركات , ونرجح ان تواجه الاسعار ضغط بيعى مؤقت عند نقطه 72 ريال
الاتصالات السعودييه . عزه خضر

USD / JPY – الدولار ين وفرصة جديدة للبيع تتجاوز أرباحها 100 نقطـة

|

الدولار ين وفرصة جديدة للبيع تتجاوز أرباحها 100 نقطـة
من الملاحظ على الرسم البيانى أدناه إستجابة زوج الدولار ين لمستويات المقاومة 101.78 نتيجة الضغط البيعى القائم من مستويات متوسط متحرك 50 يوم  ، بالتزامن مع سلبية مؤشر الأستوكاستك ووصولة لحالة من التشبع الشرائى ، وهو ما قد يدفع الزوج لتراجعات تستهدف مستويات 101.39 و 101.06
بأرباح تتجاوز المائة نقطــــــة ، لذا ننصح بالبيع من مستويات 101.78 – 101.70
فرصة جديدة للبيع 17 7 2014

ستــــاندرد آنـد بورز ترفع التصنيف الائتماني لشركة الدوحة للتأمين إلى "A-" وبقاء النظرة المستقبلية مستقرة

|

علنت شركة الدوحة  للتأمين أن وكالة التصنيف العالمية ستاندرد آند بورز قد أعلنت عن رفع التصنيف الائتماني لشركة الدوحة للتأمين إلى درجة "A- " من درجة " BBB   " وبقاء النظرة المستقبلية مستقرة .

وقد ذكرت ستاندرد آنـد بورز في تقريرها بأن المخاطر المالية لشركة الدوحة للتأمين تحسنت بشكل كبير وعلى نحو مستدام عقب حقـن 437 مليون ريال قطري في إبريل 2014 " .

وتعليقاً على ما سبق ، قال السيد عادل علي بن علي العضو المنتدب في شركة الدوحة للتأمين  " نحن سعداء بتصنيف "A-" ونعتقد ان هذا يعزز التزامنا بان نلعب دوراً قيادياً في قطر والمنطقة والعالم العربي "

صعود النفط الأمريكي بفعل هبوط مخزونات الخام الأمريكية

|


سائق يزود سيارته بالوقود في بروكسل - ارشيف رويترزسول (رويترز) - ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط الأمريكي أوائل التعامل في آسيا يوم الخميس بعدما أظهرت بيانات حكومية هبوطا كبيرا لمخزونات النفط الخام الأسبوع الماضي في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط في العالم.
وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في تقريرها الأسبوعي إن مخزونات الخام المحلية انخفضت 7.5 مليون برميل مسجلة أكبر تراجع لها منذ يناير كانون الثاني. وجاء الهبوط أكبر كثيرا من توقعات المحللين لانخفاض قدره 2.1 مليون برميل.
وبحلول الساعة 0007 بتوقيت جرينتش في التعاملات الإلكترونية لبورصة نايمكس ارتفع سعر العقود الآجلة للخام الأمريكي الخفيف 0.30 دولار إلى 101.50 دولار للبرميل بعد صعودها 1.24 دولار إلى 101.20 دولار الجلسة السابقة.
وارتفع سعر عقود مزيج النفط الخام برنت 8 سنتات إلى 107.25 دولار للبرميل بعد صعودها 29 سنتا إلى 107.17 دولار عند التسوية يوم الأربعاء

تفاقم أزمة روسيا وأوكرانيا مع زيادة العقوبات الدولية

|

لم تنتهى أزمة روسيا وأوكرانيا حتى الآن فلا يزال المجتمع الدولى وعلى رأسهم أمريكا فى محاولات مستمرة لتهدئة الأوضاع , ولكن لم ينتهى الأمر بهدوء إلى الآن وهو الأمر الذى إضطر أمريكا لتوقيع أقصى العقوبات على روسيا بما فى ذلك الإقتصاد الروسى وبنك جازبروم وشركة روسنفت النفطية وغيرها من أكبر الشركات والبنوك الروسية , وهذه العقوبات تمنعهم من التعامل مع النظام المالى الأمريكى بشكل كامل , وهو ما ادى للمخاوف شديدة تجتاح العالم فى الوقت الحالى بسبب هذا الأمر , كما أن زعماء الإتحاد الأوروبى يوافقون على تطبيق العقوبات على روسيا وهو ما جعل الأمر سريع التطبيق لأنه لاقى قبول من أكبر الدول العالمية حتى الآن .
اليورو : تبدأ أخبار اليورو اليوم بالطلبيات الجديدة الصناعية الإسبانية السنوى , يليه مزاد السندات الإسبانية بونوص لمدة 3 سنوات , يليه مؤشر أسعار المستهلكين الأساسى الشهرى , والأخبار ضعيفة التأثير , يليه مؤشر أسعار المستهلك السنوى , والخبر قوى التأثير , يليه مؤشر أسعار المستهلك الأساسى بإستثناء الغذاء والطاقة , ثم بعد ذلك مؤشر أسعار المستهلكين الشهرى , والخبرين متوسطين التأثير .
الدولار الأمريكى : بعد ذلك تبدأ أخبار الدولار بحجم التغيير فى المشاريع الجديدة الشهرى ثم المنازل المبدؤ بناؤها يليه تصاريح البناء الشهرى ثم معدلات الشكاوى من البطالة , والأخبار متوسطة التأثير , يليه تداعيات البطالة المستمرة ثم متوسط طلبات إعانة البطالة فى أربعة أسابيع , والخبرين ضعيفين التأثير , ثم بعد ذلك تصاريح البناء , والخبر قوى التأثير , ثم بعد ذلك مؤشر الصناعات التحويلية فيلادلفيا , والخبر قوى التأثير , ثم بعد ذلك مؤشر فيلادلفيا الفيدرالى لأوضاع العمل ثم مؤشر فيلادلفيا الفيدرالى للتشغيل , يليه تخزين الغاز الطبيعى , والأخبار ضعيفة التأثير , ثم بعد ذلك حديث السيد بولارد عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة , والخبر متوسط التأثير .
الكندى : بعد ذلك تبدأ أخبار الكندى بشراء السندات الأجنبية من قبل كنديين , والخبر ضعيف التأثير , يليه مشتريات الأجانب للسندات , والخبر متوسط التأثير .
17-7

جني أرباح يهبط بمؤشر دبي 0.45% في مستهل التعاملات

|

استهل سوق دبي المالي جلسة الخميس باللون الأحمر، في ظل عمليات جني أرباح هادئة على أسهم قطاع البنوك والعقارات بعد الارتفاعات المتتالية التي حققها السوق على مدار 5 جلسات.

وبلغت خسائر المؤشر العام للسوق 0.45% بعد مرور نصف ساعة تقريبا من بداية الجلسة، فاقدا 22 نقطة من قيمته ليصل إلى مستوى 4836.55 نقطة، ويظل محتفظا بمستويات 4800 نقطة.

وكان المؤشر العام للسوق قد أنهى جلسة أمس مرتفعا 1.94% ليضيف إلى رصيده 92.65 نقطة صعد بها إلى مستوى 4858.3 نقطة، في ظل ارتفاعات قوية لأسهم القطاع العقاري والبنوك، بالإضافة للأسهم القيادية بقطاع الاستثمار.

ويرى المحللون والخبراء أن أية عمليات جني أرباح قد يتعرض لها سوق دبي في جلسة اليوم سيكون أمراَ صحياً ومفيداً، بعد ارتفاعات الجلسات الأخيرة، وفي ضوء الارتفاعات الأكبر التي تحققت منذ ارتداد الأسواق من أدنى مستوياتها قبل نحو ثلاثة أسابيع عند 3730 نقطة.

وتراجع قطاع العقارات في مستهل جلسة اليوم بنسبة 0.41% في ظل أداء سلبي لجميع أسهم القطاع.

أما قطاع البنوك فقد جاء متراجعا 0.51% في تلك الاثناء في ظل هبوط دبي الإسلامي إلى مستوى 7.460 درهم متراجعا 0.93%.

وتصدر قطاع النقل قائمة الخسائر اليوم متراجعا 1.36% في ظل أداء سلبي لأسهم أرامكس والعربية للطيران والخليج للملاحة.

وبلغت قيم التداول بسوق دبي في تلك اللحظات حوالي 65.2 مليون درهم بكمية تداول بلغت 151.5 مليون سهم من خلال 1.2 ألف صفقة.

نيكي يتراجع وسط تعاملات متقلبة واندماجات أمريكية تحد من الخسائر

|


وجوج بعض المارة تنعكس على سطح لوحة الكترونية تعرض حركة المؤشرات خارج بورصة طوكيو يوم 14 يوليو تموز 2014. تصوير: ايسي كاتو - رويترزطوكيو (رويترز) - انخفض مؤشر نيكي للأسهم اليابانية الكبرى يوم الخميس متخليا عن مكاسبه السابقة بعد أن حد ارتفاع طفيف للين من الاقبال على المخاطر لكن أنشطة الاستحواذ والاندماج في الولايات المتحدة حدت من الخسائر.
وأغلق نيكي متراجعا 0.1 في المئة الى 15370.26 نقطة وسط تعاملات متقلبة بعد أن ارتفع إلى 15465.74 نقطة في أعلى مستوى منذ السابع من يوليو تموز.
واستقر المؤشر توبكس الأوسع نطاقا عند 1273.38 نقطة كما استقر مؤشر جيه.بي.اكس-نيكي 400 عند 11591.62 نقطة

الأسترالي أمام الكندي وصعود تصحيحي من مستويات – (AUD-CAD)

|

(AUD-CAD)


خط الأتجاه الرئيسي  : جانبي                                          أتجاه المؤشر على المدى البعيد : أفضلية بيع
خط الأتجاه الثانوي  :  صاعد                                       أتجاه المؤشر على المدى القريب : أفضلية بيع

شرح التحليل:


منذ صعود زوج الأسترالي كندي مقتربا من مستويات الأستهداف التي حددناها مسبقا في مستوى 1.0357 والعودة منه للهبوط التصحيحي ليستمر زوج الأسترالي كندي يتحرك في نطاق ضيق محصور بين مستويين تداول حد أعلى 1.0230   ومستوى 0.9957  حد أدنى 
وقد صعد زوج الأسترالي كندي بقوة خلال تداولات الأسبوع وذالك بعد الأرتكاز على مستويات خط الفيبو23.6 على المدى القريب الممتد من الأرتكاز على خط الأتجاه الثانوي الصاعد  في مستوى سعري  0.9958


ومن المتوقع أنه على المدى القريب مع أستمرار الثبات فوق مستوى 0.9958  سيستمر الزوج في الصعود ليستهدف مستوى 1.0357 كهدف أول على المدى القريب ومستوى 1.0427 هدف ثاني ولكن مع ثبات أسفل مستوى 1.0230 قد يدعم هذا هبوط تصحيحي الى مستويات الأرتكاز في مستوى خط الفيبو 23.6 في مستوى سعري 0.9965

النصيحة
شراء مع ثبات فوق مستويات 1.0230 بهدف أول 1.0357 
1772014 ac w

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB