Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

انتعاش السلع الأساسية ضمن عمليات التصحيح لليوم الثاني على التوالي

|

انتعاش السلع الأساسية ضمن عمليات التصحيح لليوم الثاني على التواليانتعشت أسعار السلع الأساسية ببداية الجلسة الأمريكية ضمن استمرار عمليات التصحيح الصاعد بعد الانخفاض الكبير الذي سيطر عليها خلال الفترة القليلة الماضية بتأثير من قوة الدولار الامريكي و مع تقلص التوترات الجيوسياسية سواء في الشرق الاوسط حيال قضية غزة و حتى بين أوكرانيا و روسيا. استفادت أسعار الذهب من ارتفاع الطلب الفعلي الصيني على الذهب مستفيدة من انخفاض الأسعار إلى أدنى مستويات منذ شهريين خلال الفترة الماضية، إلا أن هذه الارتفاع ضمن حركات التصحيح على الذهب منذ الأمس مقلصة من أثر الدولار الامريكي عليها خلال الفترة الماضية. يتداول مؤشر الدولار الأمريكي المركب USDIX بتمام الساعة 15:12 بتوقيت غرينتش +3 حول مستويات 82.55 و سجل الأعلى عند مستويات 82.75 و الأدنى عند 82.51 مقارنة بسعر الافتتاح عند 82.55. صعدت أسعار الذهب مع الانباء المتضاربة عن الأزمة الأوكرانية فالقتال مستمر بين الأوكران و الروس على الرغم من الحديث عن بوادر نوايا حسنة بين الطرفين الروسي و الأوكراني للتوصل لخارطة الطريق لإنهاء الأزمة الاوكرانية، فقد صرح بوتين بعد الاجتماع مع الرئيس الأوكراني بان ` المحادثات مع أوكرانيا ايجابية` مع التوقعات بسلسلة من المحادثات بين الطرفين من المحتمل أن تكون مباشرة ستجري فعلا بين الأوكرانيين و الروس في القريب العاجل. في الشرق الأوسط، فقد أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء أمس عن وقف إطلاق النار مع إسرائيل بعد حرب دامت 50 يوماً ،  مع فتح المعابر والسماح بإدخال المساعدات بما يحقق متطلبات إعادة الإعمار في غزة، والاتفاق على زيادة مساحة الصيد على سواحل القطاع إلى 6 أميال بحرية. من المحتمل ان لا تطول مرحلة التصحيح الصاعد طويلا، إذ من المتوقع ان توصل أسعار الذهب انخفاضها على المدى المتوسط إلى الطويل متأثرة من بوادر قوة الاقتصاد الأمريكي و احتمالية رفع أسعار الفائدة من البنك الفدرالي بوقت أبكر مما كان متوقعا.  من الناحية التقنية، يتذبذب السعر فوق مستويات الدعم الأساسية حول 1275.00$ و التي إذ تم كسرها فان السعر سوف يعيد اختبار المستويات الدنيا التي سجلها الأسبوع الماضي عند 1272$ و إذ تم كسرها بشكل قاطع فسنشهد الانخفاض إلى 1266$، من الجهة العلوية يتوقع أن يكون سقف عمليات التصحيح حتى 1290$، و لكن الاختراق و الثبات فوق الحاجز 1300$ فانه سوف يلغي التوقعات السلبية. -بتمام الساعة 07:49 بتوقيت نيويورك ،ارتفعت أسعار الذهب الآنية بنسبة 0.16% مسجلة مستويات تداول حالية حول 1286.04$. -صعدت أسعار الفضة بنسبة 0.03% مسجلا مستويات تداول حول 19.45$. -ارتفعت أسعار البلاتين بنسبة 0.52% مسجلة مستويات تداول حول 1425.13$ -انخفضت أسعار البلاديوم بنسبة 0.20% لتتداول حول 887.25$ استقرت عقود النفط الخام الأمريكي حول اعلى مستويات منذ ثلاثة أيام مع ترقب المستثمرين لتقرير وكالة الطاقة الأمريكي الذي من المتوقع ان يظهر انخفاضا في المخزون الامريكي للأسبوع الثاني على التوالي ، إذ من المتوقع ان ينخفض إلى 9.4 مليون برميل مقارنة بالقراءة السابقة بانخفاض 4.5 مليون برميل. استفادت أسعار النفط الخام من الانباء عن انضمام ايران لدعم العراقيين الأكراد في قتالهم لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في شمال العراق  -ارتفعت عقود النفط الخام الامريكي تسليم تشرين الأول بنسبة 0.29% مسجلة مستويات تداول حالية حول 94.13$. -صعدت عقود برنت تسليم تشرين الأول بنسبة 0.29% مسجلا مستويات تداول حول 102.80$.

انخفاض صادرات النفط من جنوب العراق 140 ألف ب/ي منذ بداية اغسطس

|


لندن (رويترز) - أظهرت بيانات للشحن ومصادر بصناعة النفط ان صادرات العراق النفطية من موانيه الجنوبية انخفضت حوالي 140 ألف برميل يوميا منذ بداية الشهر الحالي.
ووفقا لبيانات للشحن للايام الستة والعشرين الاولى من اغسطس اب رصدتها رويترز فان متوسط الصادرات من المرافىء النفطية في جنوب العراق بلغ 2.3 مليون برميل يوميا.
ويقول مسؤولون نفطيون عراقيون ان الحقول الجنوبية لم تتأثر بالقتال الدائر في شمال العراق حيث استولى متشددون اسلاميون على مساحات واسعة. وقالت مصادر بصناعة النفط ان تعطل بعض الشحنات النفطية من الجنوب يرجع الي احوال جوية سيئة وليس مشاكل في الانتاج.
ومنذ بداية الشهر وحتى الان فان صادرات العراق من الخام منخفضة عن المتوسط المسجل في يونيو حزيران والبالغ 2.44 مليون برميل يوميا لكنها تبقى اعلى من المستوى المقرر في برنامج أولي للشحن لشهر اغسطس اب والبالغ 2.22 مليون برميل يوميا. وبلغ متوسط الصادرات في مايو ايار 2.58 مليون برميل يوميا وكان الاعلى منذ 2003 .
وسجل اجمالي صادرات العراق من حقوله الشمالية والجنوبية مستوى قياسيا مرتفعا بلغ 2.8 مليون برميل يوميا في فبراير شباط. لكن الصادرات من خام كركوك متوقفة منذ الثاني من مارس اذار بسبب هجمات على خط انابيب يصل الي تركيا.


وفي حين ما زالت صادرات كركوك محجوبة عن الاسواق فان اقليم كردستان العراقي يصدر كميات صغيرة من النفط بشكل مستقل عن بغداد عبر ميناء جيهان التركي. واحتجزت بعض الشحنات تحت ضغط دبلوماسي وقانوني من بغداد.

USD / CHF – بيع الدولار فرنك من مستويات 0.9185 يربحك أكثر من 80 نقطـــــــــة

|

فرصة جديدة لبيع الدولار فرنك من مستويات 0.9185
معطيات الدولار فرنك السلبية ، تنتج فرصة جديدة للبيع من مستويات المقاومة 0.9185 ، على الرغم من إيجابية الزوج ورؤيته الفنية الصعودية  ، إلا أن وصول الزوج لمستويات المقاومة 0.9185 بالتزامن مع سلبية مؤشر الإستوكاستك ، يعزز من فرص التصحيح خلال الفترة المقبلة ، و تستهدف هذه التراجعات زيارة مستويات قرابة0.9103 على أقل تقدير  ، وعلى ذلك فإننا ننصح المتعاملين بالبيع من مستويات 0.9185 باستهداف مستويات
0.9125
0.9103
على أن يكون مستوى وقف الخسارة ( إغلاق شمعتين 4 ساعات أعلى مستوى 0.9185 ) ، ننصحك دوما بتحلى الصبر و التحكم فى عواطفك ليكون لديك متاجرة ناجحة ، نتاجها الربح .
USDCHFDaily

سعر قطع الذهب في بورصة لندن

|

أثناء تعاملات اليوم الأربعاء في لندن سجل سعر الذهب في جلسة القطع الصباحية إنخفاض من 1286 دولار في جلسة القطع السابقة ليصل إلى 1285 دولاراً للأوقية (الأونصة).
وعند الإغلاق السابق في نيويورك وصل سعر الذهب إلى 1280.64 دولار للأوقية (الأونصة).
ذهب

ابل تطلق اي باد بشاشه اكبر العام القادم

|

A8Gqgz1

تستعد أبل Apple تستعد لطرح الأصدار الجديد للأي باد iPad  لعام 2015، ستكون شاشة الأصدار الجديد 12.9بوصة و مقرر أن يبدأ الأنتاج في الربع الأول من العام المقبل.
ياتي ذلك وسط ما تعانيه أبل مع انخفاض مبيعات الأي باد 10 بوصة و 7.9 بوصة  حيث يستبدله الكثير من الناس باجهزة لاب توب والهواتف الذكية الأكبر من المنافس الأكبر لها سامسونج للإلكترونيات Samsung Electronics  والمنافسين الآخرين.
ابل تعمل مع مورديها لأكثر من سنة على أجهزة و شاشات أكبر تعمل باللمس، ومن المتوقع أن يعرض إصدارات أكبر من الأي فونiPhone بحجم شاشه 4 بوصة  الشهر القادم، على الرغم من أن الشركة لم تقم بخطط اعلانيهعن للجهاز الأكثر أهمية

اليورو يرتفع قليلا اليوم لكن لايزال عند ادنى مستوى في عام تقريبا

|

اليورو يرتفع قليلا اليوم لكن لايزال عند ادنى مستوى في عام تقريبا
انخفض الدولار الأمريكي امام سلة من العملات قليلا خلال معاملات اليوم وذلك ضمن ارتداد بعد ان حقق اعلى مستوى منذ عام تقريبا في الوقت الذي تغيب فيه البيانات الاقتصادية الهامة اليوم من الاقتصاديات الرئيسية.
مؤشر الدولار انخفض من مستويات 82.75 مسجلا 82.52 ساعة كتابة التقرير.
اليوم جاءت تصريحات وزير المالية الألماني لتدعم اليورو قليلا مرتفعا بشكل طفيف من ادنى مستوى في عام أيضا بعد ان سجل 1.3150 ليتداول ساعة كتابة التقرير عند 1.3187 .
السيد فولفجانج شيوبله وزير المالية الألماني صرح بأن الأسواق بالغت في رد فعلها على تصريحات ماريو دراغي رئيس البنك المركزي الأوروبي.
دراغي صرح في الأسبوع السابق في اجتماع جاكسون هول بأن البنك جاهز لاستخدام كافة الأدوات النقدية لتحقيق مستهدف استقرار الأسعار على المدى المتوسط الامر الذي ترجمته الأسواق على انه بصدد التوسع في سياسات التخفيف الكمي.
اليورو على إثر تلك التصريحات انخفض بشكل كبير امام الدولار الأمريكي ليسجل أدنى مستوى في عام حتى اليوم، زوج اليورو/دولار سجل ساعة كتابة التقرير مستويات 1.3180 بعد ان بدأ معاملات اليوم عند مستويات 1.3166.
حتى الآن الأنظار تتجه إلى بيانات التضخم في منطقة اليورو في وقت لاحق هذا للأسبوع فيما التركيز منصب على بيانات التضخم التي ربما تتراجع إلى ادنى مستوى منذ 2009 وتسجل 0.3% في أغسطس/آب من 0.4% للقراءة السابقة.
فيما ارتفع الإسترليني/دولار اليوم في ظل محاولات الزوج الخروج من مناطق التشبع البيعي و التي وصل إلى ادنى مستوى في خمسة اشهرعند مستوى 1.6599 . بينما يتداول اليوم حول مستويات 1.6599
زوج الدولار/ين تراجع اليوم أيضا مسجلا 103.86  بعد ان حقق الأعلى عند 104.15 ومقارنة بسعر فتح اليوم عند مستويات 104.04 .
 
 

عدد العاطلين في فرنسا يسجل مستوى قياسيا مرتفعا جديدا في يوليو

|


باريس (رويترز) - سجل عدد العاطلين في فرنسا مستوى قياسيا مرتفعا جديدا في يوليو تموز في أحدث انتكاسة لجهود الرئيس فرانسوا اولوند لدفع معدل البطالة للهبوط.
وقالت وزارة العمل ان اجمالي عدد العاطلين في فرنسا زاد 26100 الشهر الماضي ليصل الي ثلاثة ملايين و424400 عاطل مسجلا زيادة قدرها 0.8 في شهر واحد و4.3 بالمئة على مدى عام.
وهوت شعبية اولوند الي مستويات قياسية منخفضة لأي رئيس فرنسي بالنظر الي ركود الاقتصاد والفشل في تنفيذ وعوده لخفض البطالة.
ورهن الرئيس الاشتراكي مصداقيته بجهوده لتحقيق انطلاقة للنمو الاقتصادي وخلق الوظائف في ثاني اكبر اقتصاد في اوروبا عن طريق خفض قدره 40 مليار يورو للضرائب التي تدفعها الشركات لتحفيزها على الاستثمار والتوظيف.


وفي وقت سابق هذا الشهر اضطرت الحكومة لخفض توقعاتها للنمو للعامين 2014 و2015 بعد ان اظهرت بيانات ان الاقتصاد الفرنسي لم يسجل أي نمو في الربع الثاني من العام.

فرصه متميزه تنتظرنا على العمله الملكيه

|

فرصه متميزه تنتظرنا على العمله الملكيه 
إنزلقت العمله الملكيه أمام سلة العملات وذلك على الرغم من تواتر أنباء برفع الفائده وهو ما لم يمكن متوقع من قبل المتاجرين فى بورصه العملات وإذا تحدثنا عن أسعار صرف 
 الإسترلينى / دولار ستجد معى على تشارت الأربع ساعات أن ثمه بوادر إيجابيه بدأت فى الظهور 
ونحن نتوقع أن تكتفي أسعار صرف الزوج بالإنزلاق وأن ترتفع فى موجه صاعده قصيره الأجل إلى 1.6670 إلا أننا على موعد مع 80 نقطه من الأرباح 
فإذا كنت ترغب فى تلك الأرباح فقط إتبع أوامرنا وابدأ فى تفعيل buy 
وانتظر تحقق ربحك ولا تنسى وقف خسارتك بتداول الزوج أسفل 1.6550 
GBPUSDH4

سعر الذهب في السوق يصل الان لمستويات 1284 دولار للاوقية الواحدة

|

اقصى سعر لليوم السابق وصل اليه الذهب كان في مستويات 1290 دولار للاوقية , بينما سجل الذهب سعر 1275 دولار امريكي كحد ادنى .
بينما في تداولات هذا اليوم وصل السعر لاقصى حد في مستويات 1287 دولار للاوقية الواحدة , و السعر الاكثر انخفاضا كان في مستويات 1280 دولار امريكي .
في هذه الاثناء يسجل السعر 1284 دولار امريكي ، ويبين الرسم البياني حركة هبوطية على المستوى اللحظي حتى كتابة هذه السطور .
images (6)

المؤشر السعودي ينهي تعاملات اليوم مرتفعا بنسبة 0.82 % والتجزئه يتخلف ويتراجع

|

invest

أنهى المؤشر العام لسوق الأسهم السعوديه تداول تعاملات اليوم  مرتفعا بنسبة 0.82% اي بما يعادل 90.11 نقطة، ليغلق عند مستوى 1109.95 نقطة، وذلك بقيم تداولات تجاوزت 13 مليار ريال.
اما بالنسبه لأداء القطاعات فقد ارتفعت اليوم بشكل شبه جماعي و لم يتراجع منها سوى قطاع واحد فقط هو قطاع التجزئة حيث تراجع بنسبة  0.28%، على الجانب الأخر كان القطاع الأكثر ارتفاعا اليوم هو قطاع الطاقة والمرافق الخدميه حيث ارتفع بنسبة 2.26%، تلاه قطاع الاستثمار المتعدد بنسبة 2.18%، ثم قطاع الصناعات البتروكيماويه بنسبة  1.84% تلاه قطاع الاتصالات والمعلومات بنسبة 1.73% تلاه قطاع التطوير العقاري بنسبة 1.32 % ثم قطاع الأستثمار الصناعي بنسبة 1.21 % تلاه قطاع التأمين بنسبة 1.09 % ثم قطاع النقل بنسبة 0.82 % ثم قطاع الفنادق والسياحه بنسبة 0.67 % تلاه قطاع التشييد والبناء بنسبة 0.61 % تلاه قطاع الزراعه والصناعات الغذايه بنسبة 0.47 % ثم قطاع المصارف والخدمات الماليه بنسبة 0.05 % تلاه قطاع الأعلام والنشر بنسبة 0.03 % واخيرا ارتفع قطاع الأسمنت بنسبة 0.01 %.
اما بالنسبه لأداء الأسهم فقد ارتفع منها اليوم 100 سهم وتراجع 48 سهم اخر وقد كان الأكثر ارتفاعا اليوم هو سهم العالمية للتأمين حيث ارتفع بنسبة 9.9%،  تلاه سهم وفا للتامين بنسبة 9.64%، ودار الأركان بنسبة 5.89%، ثم سهم عذيب للاتصالات بـنسبة 5.73%، ثم سهم التامين العربية بنسبة 5.57%، على الجانب الآخر كان الأكثر تراجعا اليوم هو سهم الجوف بنسبة 2.97%، تلاه سهم الاتحاد التجاري بنسبة 2.08%، والأهلية بنسبة 1.95%، و اخيرا تراجع سهم السعودي الفرنسي بنسبة 1.87%.

النفط الخام يظهر ارتفاعاً بسيطاً، وسط الترقب لتقرير وكالة الطاقة اليوم

|

النفط الخام يظهر ارتفاعاً بسيطاً، وسط الترقب لتقرير وكالة الطاقة اليومتظهر عقود النفط الخام ارتفاعاً بسيطاً في مستهل جلستها لهذا اليوم الأربعاء، وكذلك يظهر مزيج برنت ارتفاعاً مقترب من مستويات 103$ وذلك وسط الترقب اليوم لتقرير وكالة الطاقة الأمريكية والذي من المحتمل ان يظهر عجز في مخزونات النفط لدى الولايات المتحدة والتي تعد ألأكثر استهلاكاً للنفط في العالم. في تمام الساعة 6:45 صباحاً بتوقيت جرينتش يجري تداول العقود الأجلة للنفط الخام تسليم أكتوبر حول مستويات 93.90 دولار للبرميل، وهو الادنى منذ شهر يناير الماضي، مقارنة مع سعر الإفتتاح عند 93.81 دولار للبرميل، محققة اعلى مستوى عند 93.93 دولار للبرميل والأدنى عند 93.73 دولار للبرميل. هذا الإرتفاع البسيط لأسعار النفط جاء بعد بعد الإنخفاض الكبير التي شهدته أسعار النفط منذ منتصف شهر يونيو/حزيران الماضي، حيث انخفض مزيج برنت اكثر من 10 دولار للبرميل منذ ذلك الوقت. اليوم أسعار النفط على موعد مع تقرير وكالة الطاقة الأمريكية لمخزونات النفط الخام، حيث من المتوقع ان يظهر التقرير عجز في مخزونات النفط لدى الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي بنحو 9.4 مليون برميل، مقارنة بالقراءة الأسبوعية السابقة والتي أظهرت عجز بنحو 4.5 مليون برميل. ليبيا والعراق حافظت كل منها على تصدير النفط وبكميات كبيرة وذلك على الرغم من التوترات الجيوسياسية، والتهديد المتزايد من الدولة الإسلامية في شمال العراق. في أوروبا، وعد الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو بعد مفاوضاته بالامس مع الرئيس الروسي بوتين، للعمل على خطة وقف إطلاق النار لنزع فتيل الصراع الإنفصالي في الجزء الشرقي من الجمهورية السوفيتية السابقة. في الشرق الاوسط، توصل بالامس الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي لإتفاق حول هدنة طويلة الأمد، وذلك بعد حوالي 50 يوماً من شن القوات اسرائيلية غارات جوية على قطاع غزة أودت بحياة الكثير من الفلسطينين. مزيج برنت يجري تداوله حالياً حول مستويات 102.70 دولار للبرميل مرتفعاً عن سعر الإفتتاح بنسبة 0.21%.
 
 

نيكي يغلق مرتفعا بدعم مستوى قياسي للأسهم الأمريكيه

|


طوكيو (رويترز) - ارتفع مؤشر نيكي للأسهم اليابانية يوم الأربعاء بعد أن واصلت الأسهم الأمريكية مكاسبها وأغلق مؤشر ستاندرد اند بورز 500 فوق مستوى ألفي نقطة للمرة الأولى.
وأغلق نيكي مرتفعا نحو 0.1 بالمئة عند 15534.82 نقطة بعد أن نزل 0.6 بالمئة في اليوم السابق.
وارتفع مؤشر توبكس الأوسع نطاقا حوالي 0.1 بالمئة أيضا إلى 1285.92 نقطة بعد أن واجه مقاومة عنيفة في نطاق 1290-1300 نقطة حيث الذروة التي بلغها عدة مرات من قبل.


وختم مؤشر جيه.بي.اكس-نيكي 400 المعاملات دون تغير.

اليورو يعانى بسبب بيانات المانية سيئة

|

وصل اليورو الى أدني مستوياته امام الدولار الامريكي EURUSD خلال 11 شهر , ليصل الى 1.3150 بعد بيانات سيئة عن مؤشر مناخ المستهلك الالماني , مع استمرار ضغط سلبي على الزوج فنيا من الغلاق اسفل المتوسط المتحرك البسيط 100 اسبوع اسفل 1.3350 .
مؤشرات الانحدار الخطي , تعطي نظره سلبية على اليورو على المدى المتوسط وتقترب من تشبعات قويه على المدي القصير ,مما يوحي بتصحيح صاعد على المدي القصير خلال الاسبوع الى 1.3230 قبل معاوده الهبوط وكسر الدعم 1.3150 مرة اخري اليوم .
لذلك ننصح بالشراء , من السعر الحالي 1.3180 والهدف الاول عند سعر 1.3200 ثم الهدف الثاني اغلاق فجوة سعرية عند سعر 1.3235 بمكسب اكثر من 50 نقطة لليوم بالتوفيق .
يورو

سعر الذهب في السوق يصل الان لمستويات 1285 دولار للاوقية الواحدة

|

اقصى سعر لليوم السابق وصل اليه الذهب كان في مستويات 1290 دولار للاوقية , بينما سجل الذهب سعر 1275 دولار امريكي كحد ادنى .
بينما في تداولات هذا اليوم وصل السعر لاقصى حد في مستويات 1286 دولار للاوقية الواحدة , و السعر الاكثر انخفاضا كان في مستويات 1280 دولار امريكي .
في هذه الاثناء يسجل السعر 1285 دولار امريكي ، ويبين الرسم البياني حركة صعودية على المستوى اللحظي حتى كتابة هذه السطور .
ذهب

سبكيم تعلن ان مصنع الميثانول التابع لها يعمل بطاقة 80%

|

_1_~1
 -
صرح مصدر مسؤل بشركه سبكيم  أن مصنع الميثانول التابع لهم يعمل حاليا بـ 80% من الطاقة الإنتاجية له وذلك حسبما ذكرت نشرة “آي سي آي إس” المتخصصة بالبتروكيماويات
واوضحت “سبكيم” في وقت سابق عن استئناف الإنتاج في مصنع الميثانول اعتباراً من يوم الجمعة الموافق 8 أغسطس 2014 وذلك عقب إكمال أعمال الإصلاح والصيانة اللازمة للمصنع بعد توقفه غير المجدول
والجدير بالذكر انه من المتوقع ان يبلغ الأثر المالي لهذا التوقف ما يقارب 25 مليون ريال، مشيرة إلى أنه قد ينعكس على نتائج الربع الثالث من هذا العام
ويعتبر مصنع الميثانول من المصانع التى تقوم بإنتاج مادة الميثانول حسب المواصفات القياسية العالمية  وتبلغ الطاقة الإنتاجية الإجمالية له مليون طن متري سنويا بهدف تلبية حاجة السوق المحلي والعالمي

اليورو يسجل أدنى مستوي في عام والدولار النيوزلندي يرتد من مستوي منخفض

|

اليورو يسجل أدنى مستوي في عام والدولار النيوزلندي يرتد من مستوي منخفض
تراجعت العملة الأوروبية الموحدة اليورو بالسوق الأسيوية يوم الأربعاء مقابل جميع العملات الرئيسية وسجلت أدنى مستوي في نحو العام مقابل الدولار الأمريكي وسط توقعات بتوسيع البنك المركزي الأوروبي لبرنامجه التحفيزي لدعم تعافي الاقتصاد الأوروبي ،وارتفع الدولار النيوزلندي مرتداً من أدنى مستوي في ستة أشهر بعد توقعات لأسعار الحليب ،وارتفع الجنيه الإسترليني وانتعش الين الياباني ،وتراجع مؤشر الدولار بعدما سجل أعلي مستوي في عام وتغيب البيانات الهامة من الولايات المتحدة عن الأجندة الاقتصادية لهذا اليوم.

اليورو
أنهى اليورو تعاملات الأمس منخفضاً بنسبة 0.2 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي في ثالث خسارة يومية علي التوالي وسط توقعات بتوسيع البنك المركزي الأوروبي لبرنامجه التحفيزي لدعم تعافي الاقتصاد في منطقة اليورو وإيقاف تدهور مستويات التضخم بالاقتصاد.

ويتداول زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 06:40 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.3170 من سعر الافتتاح 1.3166 بعد تسجيل أعلى سعر1.3179 ،وأدنى سعر 1.3152 الأدنى منذ 6 أيلول سبتمبر 2013.

سجل اليورو خلال التعاملات الأسيوية يوم الأربعاء مستوي 1.3152 دولار أمريكي الأدنى في نحو العام قبيل أن يرتد من هذا المستوي ضمن عمليات التصحيح وجني الأرباح ،هذا وتشح البيانات الهامة من أوروبا عن الأجندة الاقتصادية لهذا اليوم وتتجه أنظار المستثمرين غداً إلي تقرير المفوضية الأوروبية عن مستويات الثقة بالاقتصاد.

الدولار النيوزلندي
فقد الدولار النيوزلندي نسبة 0.15 بالمئة مقابل نظيره الأمريكي بنهاية تعاملات الأمس في ثاني خسارة يومية علي التوالي وسجل أدنى مستوي في ستة أشهر 83.10 سنتا أمريكيا وذلك بعد تسجيل الميزان التجاري في نيوزلندا عجزاً خلال تموز يوليو بأسوأ من التوقعات وللمرة الأولي خلال العام الجاري.

ويتداول الدولار النيوزلندي مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 06:42 بتوقيت جرينتش حول  مستوي 0.8370 من سعر الافتتاح 0.8329 وسجل أعلى سعر0.8379 ،وأدنى سعر 0.8327. 

ارتفع الدولار النيوزلندي بالسوق الأسيوية يوم الأربعاء متعافياً من مستوياته المنخفضة مقابل الدولار الأمريكي ضمن عمليات التصحيح وبدعم من توقعات مجموعة فونتيرا التعاونية لأسعار الحليب والتي أبقت الأسعار ما بين 5 إلي 6 دولار نيوزلندي للكيلو غرام خلال عام 2014/2015 ومن المعروف أن نيوزلندا أكبر مصدر للحليب بالعالم.

الجنيه الإسترليني
انخفض الجنيه الإسترليني بنسبة 0.25 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي بنهاية تعاملات الأمس وسط ارتفاع العملة الأمريكية الواسع الناطق مقابل أغلب العملات الرئيسية بالتزامن مع بيان سلبي في لندن أظهر تراجع الموافقات علي القروض العقارية خلال تموز يوليو.

ويتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 06:44 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.6565 من سعر الافتتاح 1.6538 بعد تسجيل أعلى سعر 1.6569 وأدنى سعر 1.6536.

ارتفع الجنيه الإسترليني بالسوق الأسيوية معوضاً جزء كبير من خسارة الأمس مقابل الدولار الأمريكي وتشح البيانات البريطانية اليوم عن ساحة الأسواق العالمية. 

الين الياباني
أنهي الين تعاملات الأمس مستقراً دون أي تغيير يذكر مقابل الدولار الأمريكي بعدما سجل أول أمس مستوي 104.26 ين لكل دولار الأدنى في نحو سبعة أشهر. 

يتداول الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بحلول الساعة 06:45 بتوقيت جرينتش حول مستوي 103.95من سعر الافتتاح 104.05،وسجل أعلى سعر 104.15 وأدنى سعر103.90.

ارتفع الين بالسوق الأسيوية يوم الأربعاء مع تسارع وتيرة إقبال المستثمرين علي شراء الين كملاذ آمن نظراً للمخاطر الجيوسياسية العالمية خاصة الأزمة الأوكرانية التي شهدت بالأمس مفوضات معقدة بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأوكراني بيترو بوروشينكو لم تصل إلي نتائج ملموسة لحل مشكل أعمال العنف في المناطق الشرقية لأوكرانيا.

الدولار الأمريكي 
حقق مؤشر الدولار ارتفاع بنسبة 0.1 بالمئة بنهاية تعاملات الأمس مع ارتفاع العملة الأمريكية مقابل أغلب العملات الرئيسية بدعم من بيانات قوية عززت من مؤشرات اتساع نمو الاقتصاد الأمريكي خلال النصف الثاني من العام الجاري وأظهرت البيانات قفزة كبيرة في طلبيات السلع المعمرة و مستويات ثقة المستهلكين.

ارتفعت طلبيات السلع المعمرة خلال تموز يوليو بنسبة 22.6% و هو أعلى مستوى تاريخياً مقارنة بالتوقعات التي أشارت إلى ارتفاع بنسبة 8%، كما صدرت قراءة مؤشر ثقة المستهلكين عن الشهر الحالي آب أغسطس بمستوي 92.4 و هو أعلى مستوى منذ عام 2007 مقارنة بالتوقعات التي أشارت إلى مستوي 89.1.

ويتداول مؤشر الدولار بحلول الساعة 06:45بتوقيت جرينتش حول مستوي 82.62 نقطة من مستوي الافتتاح 82.68 نقطة وسجل أعلى مستوي 82.75 نقطة الأعلى منذ 19تموز يوليو 2013 وأدنى مستوي 82.59 نقطة. 

تراجع مؤشر الدولار بالسوق الأسيوية يوم الأربعاء ضمن عمليات التصحيح بعدما سجل في وقت سابق من التعاملات أعلي مستوي في عام هذا وتغيب البيانات الهامة من الولايات المتحدة عن الأجندة الاقتصادية لهذا اليوم ويترقب المستثمرين غداً بيانات نمو أكبر اقتصاد بالعالم خلال الربع الثاني

برنت يصعد صوب 103 دولارات منتعشا من أدنى مستوى في 14 شهرا

|


سنغافورة (رويترز) - ارتفع خام برنت مقتربا من 103 دولارا للبرميل يوم الأربعاء لينتعش من أدنى مستوياته في 14 شهرا الذي بلغه الأسبوع الماضي لكن الإمدادات العالمية الوفيرة حدت من مكاسبه.
ويقول محللون ومتعاملون إن أسعار خامات القياس على جانبي حوض الأطلسي بلغت على الأرجح أدنى مستوياتها بعد أن فقدت أكثر من عشرة دولارات منذ منتصف يونيو حزيران.
ومع ذلك مازال برنت وخام غرب تكساس الوسيط في طريقهما نحو ثاني هبوط شهري على خلفية من انخفاض واردات الخام الأمريكية وتباطؤ الطلب في الصين وأوروبا.
وبحلول الساعة 0541 بتوقيت جرينتش بلغ سعر برنت في عقود أكتوبر تشرين الأول 102.74 دولار للبرميل بارتفاع 24 سنتا. وصعد الخام الأمريكي خمسة سنتات إلى 93.91 دولار للبرميل بعد أن زاد 51 سنتا عند التسوية‭ ‬يوم الثلاثاء بفضل بيانات قوية عن طلبيات السلع المعمرة وثقة المستهلكين في الولايات المتحدة.
وحافظ العراق وليبيا عضوا أوبك على مستويات الإنتاج رغم الاضطرابات السياسية والأمنية في البلدين ولم يؤثر احتدام العنف في شمال العراق على استمرار تدفق صادارت النفط من الجنوب بمستويات شبه قياسية.
وفي حين صعدت الولايات المتحدة تحركاتها ضد تنظيم الدولة الإسلامية في شمال العراق يستبعد المستثمرون احتمال تعثر إمدادات النفط من المنطقة.
ويترقب المستثمرون بيانات المخزونات النفطية الأسبوعية التي تعلنها الحكومة الأمريكية في وقت لاحق يوم الاربعاء لتأكيد انخفاض مخزونات النفط.
وأظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء أن مخزونات الخام انخفضت 1.3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 22 لأغسطس آب لتصل إلى 361.5 مليون برميل متمشية مع توقعات المحللين.


توقعات اسعار العملات العالمية – الدولار / كندى

|

الدولار / كندى
تراجعات الدولار كندى من مستويات المقاومة 1.0985 يثبت دقة رؤيتنا الفنية
شهد سعر صرف الدولار الأمريكى تراجعا امام الدولار الكندى على مدار يومين متتالين ، حيث تراجع الزوج خلال تعاملات اليوم الاربعاء من أعلى مستوى له 1.0953 مسجلا أدنى مستوى لة عند 1.906 ، فى حين جاء الإفتتاح عند مستويات 1.951 .
من الناحية الفنية ، فان التراجعات الحالية من مستويات المقاومة 1.0985 تثبت فعليا مدى دقة رؤيتنا الفنية فى قراءة مشهد الهبوط ، ونؤكـد ان استمرار الرؤية الفنية الايجابية و الاتجاة الصعودى لايمانع اطلاقا من وجود تصحيحيات طبيعية تستهدف مستويات قرب الدعم 1.0861 بالتزامن مع سلبية مؤشر الاستوكاستك ، هذا و من المتوقع ان يكون هناك ارتفاعات جديدة عقب مسلسل التراجع الحالى ، وخاصة ان الاتجاة العام صاعد وان الزوج يغلق ببراعة اعلى مستويات متوسط متحرك 50و200 يوم ، حيث يعلن الزوج عن ارتفاعات جديدة قد تمتد لمستويات المقاومة 1.1053 عقب تجاوز مستويات 1.0985 كاقرب مقاومة للزوج .
مقاومة 3
مقاومة 2
مقاومة 1
إرتكاز
دعم 1
دعم 2
دعم 3
1.0964
1.0940
1.0920
1.0900
1.884
1.874
1.866

USDCADDaily

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB