Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

"المصرية الكويتية"

|


تعقد اليوم الاثنين شركة "القابضة المصرية الكويتية" عمومية عامة غير العادية للنظر فى تعديل المواد 6 و7 من النظام الاساسى للشركة بغرض زيادة رأسمالها المصدر بمبلغ 34,090,909 دولار أمريكى، ليصبح رأسمالها المصدر بعد الزيادة مبلغ 243,914,564 دولارا، وذلك بإصدار عدد 136,363,636 سهما، على أن تصدر أسهم الزيادة بالقيمة الاسمية للسهم، مضافا إليها علاوة إصدار تحتسب على أساس الفرق بين سعر السهم، محسوبا على أساس متوسط لمتوسطات أسعار إقفال سهم الشركة بالبورصة المصرية لمدة 6 أشهر، قبل تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية وبين القيمة الاسمية.

وسيترك تحديد معدل الخصم على سعر السهم إلى قرارات الجمعية العامة غير العادية، وذلك باستخدام معدل خصم بحد أقصى 15% على سعر السهم. جدير بالذكر أن نتائج أعمال الشركة عن التسعة أشهر الأولى من العام الجارى.

وقد أظهرت الشركة تحقيق صافى ربح قدره 104.963 مليون دولار، مقارنة بصافى ربح يقدر بنحو 98.454 مليون دولار خلال الفترة المقارنة من 2012 بنمو قدره 6.6%.

مؤشر نيكى القياسى لبورصة طوكيو تعاملات عام 2013

|


أنهى مؤشر نيكى القياسى لبورصة طوكيو تعاملات عام 2013 عند أعلى مستوياته فى ستة أعوام اليوم الاثنين بعدما انتعشت أسهم الشركات المرتبطة بالتصدير بفضل تراجع الين اليابانى أمام العملات الرئيسية الأخرى.

وحقق مؤشر نيكاى المؤلف من 225 سهما مكاسب قدرها 4,112 نقطة، أو بنسبة 0.7% ليغلق على 3,16291 نقطة ليسجل ارتفاعا للجلسة التاسعة على التوالى.

كما ارتفع مؤشر توبكس الأوسع نطاقا بمقدار 12.2 نقطة أو بنسبة 0.9%، لينهى التعاملات على 3,1302 نقطة متخطيا حاجز 1300 نقطة للمرة الأولى منذ يوليو عام 2008.

وتم تداول أسهم شركات التصدير عند أسعار مرتفعة بشكل كبير، بعدما ارتفع الدولار لأعلى مستوياته فى خمسة أعوام وشهرين.

وتصبح السلع اليابانية أكثر قدرة على المنافسة فى الخارج عندما تتراجع قيمة الين، كما تتحسن العائدات التى يتم تحويلها إلى البلاد، ومن المقرر أن تستأنف بورصة طوكيو تعاملاتها فى السادس من يناير.

وبالنسبة للعام المنصرم، ارتفع مؤشر نيكى بنسبة 56.7% فى أعلى مكاسب سنوية منذ عام 1972، وصعد توبكس بنسبة 51.35%.

وينفذ رئيس الوزراء شينزو آبى الذى تولى الحكم قبل عام وبنك اليابان المركزى تيسيرا نقديا كبيرا من أجل انتشال ثالث أكبر اقتصاد فى العالم من 15 عاما من الانكماش، ومنذ مطلع عام 2013، خسر الين 22% من قيمته أمام الدولار و26.5% أمام اليورو.

وتلقى المصدرون دفعة كبيرة من انخفاض قيمة الين وتعافى الاقتصاد العالمى، فقد ارتفع سهم شركة تويوتا موتور كورب طوال العام بنسبة 60.3% ليصل سعره إلى 6420 ينا (97,60 دولارا)، وزاد سعر سهم هوندا موتور بنسبة 37.7% إلى 4330 ينا وقفز سهم سونى كورب بنسبة 90. إلى 1826 ينا يابانيا.

وفى سوق العملات، اليوم الاثنين، بلغ الدولار 32,105- 33,105 ين مرتفعا من 69,104- 71,104 ين فى ختام تعاملات يوم الجمعة الماضى. 

وتم تداول اليورو على 69,144- 72,144 ين مرتفعا من 10,144- 14,144 ين فى ختام تعاملات الجمعة الماضية وانخفض أمام الدولار ليسجل 3738,1- 3742,1 دولار مقابل 3764,1- 3765,1 دولار.

"راية القابضة للتكنولوجيا والاتصالات"

|


ينتهى اليوم "الاثنين" الحق فى الأسهم المجانية لشركة "راية القابضة للتكنولوجيا والاتصالات"، على أن يتم تحريك الحدود السعرية اعتبارا من جلسة تداول غد الثلاثاء 31 ديسمبر. 

يذكر أن لجنة قيد الأوراق المالية خلال جلستها المنعقدة فى 17 ديسمبر، قررت قيد أسهم زيادة رأس مال المصدر لشركة راية القابضة للتكنولوجيا والاتصالات من 321,117 مليون جنيه إلى 370,52 مليون جنيه، بزيادة قدرها 49,402 مليون جنيه، موزعة على 9,88 مليون سهم، بقيمة أسمية قدرها 5 جنيهات للواحد بجدول قيد الأوراق المالية المصرية "أسهم"، والزيادة ممولة بالكامل من نصيب المساهمين فى الأرباح وفقا للقوائم المالية السنوية للشركة فى 31 ديسمبر الحالى. 

البورصات الخليجية فى بداية تداولات الاثنين

|


ارتفعت أغلب البورصات الخليجية فى بداية تداولات، اليوم الاثنين، لتصعد مؤشرات أسواق أبو ظبى ودبى ومسقط والبحرين، فيما تراجعت الكويت وقطر.

وفيما يلى مستويات افتتاح الأسواق العربية، حيث ارتفعت: أبو ظبى: نما المؤشر بنسبة 0.22%، إلى 4218.9 نقطة، دبى: زاد المؤشر بنسبة 0.04%، مسجلا 3288.9 نقطة، مسقط: ارتفع المؤشر بنسبة 0.04% ، ليبلغ 6811.3 نقطة، البحرين: صعد المؤشر بنسبة 0.2%، إلى 1230.4 نقطة. 

وفى المقابل تراجعت أسواق: الكويت: هبط المؤشر السعرى بنسبة 0.11%، ليبلغ 7577.9 نقطة، قطر: انخفض المؤشر بنسبة 0.3%، إلى 10338.8 نقطة.

مؤشرات مبشرة فى الأزمة الاقتصادية بأوربا

|


قال رئيس البنك المركزى الأوروبى إن الاقتصاد الأوروبى يظهر مؤشرات مشجعة رغم أن الأزمة لم تنته، مضيفا أنه يلاحظ "قلقا أجوفا" بين الألمان، الذين يعد بلدهم العضو الأكثر قوة فى منطقة اليورو.

وتتعافى منطقة اليورو التى تضم سبع عشرة دولة تدريجيا من الركود، ومع تراجع التضخم، ينخفض سعر الفائدة القياسى للبنك المركزى الأوروبى عند أدنى مستوياته على الإطلاق عند 0.25%.

وحين سئل إذا كانت أسعار الفائدة ستنخفض أكثر من ذلك، قال ماريو دراغى، الإيطالى، لمجلة دير شبيغل الألمانية الأسبوعية، إنه "ليس ثمة حاجة لإجراء الآن". كما تناول القلق بين الألمان بشأن إجراءات المركزى الأوروبى. 

وقال "فى كل مرة يقال، وهذا أمر يثير الدهشة، هذا الإيطالى يدمر ألمانيا"، هناك قلق أجوف من أن الأمور تصير إلى السيئ، لكن النقيض هو ما يحدث: التضخم منخفض وعدم اليقين يتراجع".

أخبار اليورو اليوم بمبيعات التجزئة الإسبانية السنوى

|


منذ أيام ونحن نرى أخبار قوية لبريطانيا لا تشير إلا إلى قوتها وقوة العملة , وكانت التوقعات تشير إلى مزيد من الإزدهار فى الفترة القادمة حتى تصل إلى أقوى دول الإتحاد الأوروبى إقتصادا , إلا أن الأمر لم يدم طويلا حيث صدرت أخبار اليوم تنذر من إحتمال وقوع بريطانيا فى أزمة قريبا , والسبب وراء ذلك يكمن فى إرتفاع مستوى مديونية الأسر البريطانية , وهو الأمر الذى قد يؤثر وبشكل كبير على صفو جوها .
من جانب آخر فقد أقرت فرنسا على فرض ضريبة على من تجاوز دخله المليون دولار نسبة 75% وهو الأمر الذى قد يعود على المواطنين بالسلب , حيث أن هذا القانون كان قد فرض من قبل ولكن كان غير دستوى ثم عدلت الحكومة القانون ليسرى فقط على من تجاوز دخلهم المليون دولار ,  وهو الأمر الذى قد يشد الخناق على كبار المستثمرين .
أما فى أمريكا فمن المتوقع أن ترى أيام قحط فى القريب العاجل , حيث أن هناك أكثر من مليون عاطل فى أمريكا لن يحصل على إعانة البطالة التى أقرتها له الحكومة , حيث أن قرار المعونة تلك كان مقرر بناء على برنامج فيدرالى للمعونات الطارئة , والذى إنتهت مدته ولم يتم مناقشة تمديده حتى الآن , مما سوف يؤثر على الشارع الأمريكى بالسلب .
اليورو : تبدأ أخبار اليورو اليوم بمبيعات التجزئة الإسبانية السنوى , يليه مؤشر الثقة فى قطاع الأعمال الإيطالى ثم مؤشر مديرى مشتريات التجزئة , والأخبار ضعيفة التأثير , يليه المزادات الإيطالية ذات العشر سنوات بى تى بى , والخبر متوسط التأثير , يليه مزاد السندات الإيطالية بى تى بى لمدة 5 سنوات , ثم مؤشر أسعار المنتجين اللإيطالى السنوى يليه الشهرى , يليه مزاد السندات الفرنسية بى تى إف لمدة 12 شهر ثم 3 أشهر ثم 6 أشهر , والأخبار ضعيفة التأثير على السوق .
الباوند : بعد ذلك معدلات التراجع عن الإنفاق على الأصول العقارية الفصلى , والخبر ضعيف التأثير .
الدولار الأمريكى : ويبدأ السوق الأمريكى بمبيعات المنازل التى لم تسجل عقودها الشهرى , والخبر قوى التأثير على السوق , يليه مؤشر دلاس الفيدرالى لأعمال الصناعة , ثم مزاد بيل لمدة 6 أشهر يليه 3 أشهر ثم 4 أسابيع , والأخبار ضعيفة التأثير على السوق .

سعر الين امام الوون تراجع بسرعة في وقت يتراجع فيه سعر الدولار امام الوون

|

سعر الين امام الوون تراجع بسرعة في وقت يتراجع فيه سعر الدولار امام الوون

مسار فوركس – اليوم الاثنين صرح اون سونج سو نائب وزير المالية الكوري الجنوبي وقال ان سول تشعر بقلق من نسبة التراجع السريع للين امام الوون الكوري الجنوبي .
كما اضاف اون “ان سعر الين امام الوون تراجع بسرعة في وقت يتراجع فيه سعر الدولار امام الوون ومن ثم فاننا نشعر بقلق.”
بعد ان سجل سعر الين-الوون مستوى متراجع وصل الى 9.9983 في وقت سابق وهو ادنى مستوى له منذ 9 من سبتمبر عام 2008 جاءت هذه التصريحات.
في الساعة 00:08 بتوقيت جرينتش وصل سعر الوون الى 1055.9 امام الدولار بعد بدء التعامل عند مستوى 1055.0 .

سجل الدولار الامريكي ارتفاع امام الين الياباني

|


اليوم الاثنين سجل الدولار الامريكي ارتفاع امام الين الياباني ليتداول عند أعلى مستوياته في 5 سنوات وهذا بسبب استمرار الفارق بين السياسة النقدية لكل من البنك الفدرالي و البنك المركزي الياباني الأمر الذي يزيد من إقبال المستثمرين على الدولار.
يتداول الدولار امام الين الياباني حاليا عند المستوى 105.35 و يقترب من المستوى 105.60 وهو احد أهدافه، قبل أن يستهدف المستوى 106.20 على المدى القريب، في حين أن مؤشرات الزخم الفنية تشير إلى اقترابه من التشبع في الشراء الأمر الذي قد يقلل من قوة الاتجاه المرتفع . 
نتيجة توقعات باستمرار البنك في سحب التحفيز النقدي خلال النصف الأول من العام المقبل وذلك في ظل استقرار التعافي الاقتصادي الذي يشهده الاقتصاد الأمريكي حالياً البنك الفدرالي قام بسحب 10 مليار دولار من الحزمة التحفيزية الشهرية . 
كما أشار البنك المركزي الياباني في أكثر من مناسبة نيته على الاستمرار في التحفيز النقدي من أجل الوصول إلى هدف التضخم عند 2%. مع التوقعات بقيامه بزيادة التحفيز النقدي خلال النصف الأول من العام المقبل. 
هذا الاختلاف في سياسة البنك أثر بشكل كبير على أداء العملات ليدفع الدولار إلى الارتفاع امام الين الياباني، حتى يصل إلى المستويات الحالية.

الدولار والعملات الرئيسية

|


بالسوق الاسيوية يوم الأثنين ارتفع مؤشر الدولارالذى يقيس اداء الدولار الأمريكي امام مجموعة من العملات الرئيسية نتيجة تراجع العملات الأوروبية والتراجع الشديد للعملة اليابانية الين ،وسجل الدولار أعلى مستوى فى 5 سنوات امام الين ،هذا ومن المنتظر صدور بيان هام لقطاع الاسكان الأمريكى حيث تصدر مبيعات المنازل قيد الانتظار لشهر المتوقع 1.1% من – 0.6% خلال اكتوبر . 
في الساعة 06:40بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر الدولارليصل إلى مستوي 80.55نقطة من مستوي الافتتاح 80.47 نقطة ليصل الى أعلى مستوي 80.57 وأدنى مستوي80.43.
يوم الجمعة أنهى مؤشر الدولار تعاملات على تراجع بنسبة 0.1 % بعد تحركات عنيفة للعملات الرئيسية امام الدولار الامريكي فى اطار عمليات تسويات مراكز كبرى بين البنوك والصناديق الاستثمارية فى نهاية تعاملات السنة الحالية ،وسجل مؤشر الدولار خسارة على مدار الاسبوع الماضى بنسبة 0.3 % محققاً ثالث أسبوع على التوالى من الخسارة.

تراجع اليورو امام الدولار الأمريكي ليصل إلى مستوي 1.3740

|


تراجع اليورو في التعاملات الاسيوية اليوم الاثنين وسط التصريحات صحفية لماريو دراغى محافظ البنك المركزى عن الاقتصاد الاوربى لا يحتاج فى الوقت الحالى إلى مزيد من التخفيض فى أسعار الفائدة.
في الساعة 06:50بتوقيت جرينتش تراجع اليورو امام الدولار الأمريكي ليصل إلى مستوي 1.3740من سعرالافتتاح 1.3754 بعد تسجيل أعلى سعر 1.37687 ،وأدنى سعر 1.3740 
سجل اليورو ارتفاع اسبوعى بنسبة 0.5 % وهو الاسبوع الثالث خلال شهر ديسمبر من المكاسب امام الدولارالأمريكي .
بنهاية تعاملات يوم الجمعة سجل اليورو ارتفاع بنسبة 0.35 % وسجلت أعلى مستوى فى نحو العامين 1.3892 دولار أمريكى بسبب اجراء البنك المركزي الأوروبي تقييما لجودة الأصول قد يظهر حاجة البنوك إلى مزيد من رأس المال وهو ما قال متعاملون إنه أدى إلى تزايد الطلب على اليورو لتدعيم ميزانيات البنوك.

سجل الجنيه الإسترلينى انخفاض

|


فى مستهل تعاملات الأسبوع اليوم الاثنين سجل الجنيه الإسترلينى انخفاض وذلك وسط غياب البيانات الهامة من لندن عن الاجندة الاقتصادية لهذا اليوم فى ظل إستمرار عمليات تسوية مراكز مفتوحة للبنوك والصناديق الاستثمارية مع قرب نهايةتداولات العام الحالي .
في الساعة 06:58 بتوقيت جرينتش سجل الجنيه الإسترلينى تراجع امام الدولار الأمريكى ليصل إلى مستوي 1.6470 من سعر الافتتاح 1.6474 بعد تسجيل أعلى سعر 1.6495 وأدنى سعر 1.6467.
خلال تعاملات يوم الجمعة سجل الجنيه الإسترلينى ارتفاع امام الدولار الأمريكى بنسبة 0.4 % وسجلت أعلى مستوى فى أكثر من عامين 1.6577 دولار الامريكى ،وسجلت مكسب اسبوعى بنسبة 0.9 % وهو ثان اسبوع على التوالى من المكاسب امام الدولار الأمريكى

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB