Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

نمو الناتج الصناعي بمنطقة اليورو في أكتوبر بفضل السلع الاستهلاكية

|


بروكسل (رويترز) - أظهرت بيانات من مكتب الإحصاء التابع للاتحاد الأوروبي (يوروستات) يوم الجمعة أن الناتج الصناعي في منطقة اليورو ارتفع في أكتوبر تشرين الأول بدعم من نمو قوي في إنتاج السلع الاستهلاكية رغم الانخفاض الشديد في إنتاج الطاقة.
وذكر يوروستات أن الإنتاج الصناعي في الدول الثماني عشرة بمنطقة اليورو زاد بنسبة 0.1 بالمئة فقط على أساس شهري في أكتوبر تشرين الأول و0.7 بالمئة على أساس سنوي.
كان خبراء استطلعت رويترز آراءهم توقعوا زيادة شهرية نسبتها 0.2 بالمئة ونموا سنويا قدره 0.6 بالمئة.
وعدل يوروستات أيضا بيانات الناتج الصناعي لشهر سبتمبر أيلول بالخفض إلى 0.5 بالمئة على أساس شهري من 0.6 بالمئة في البيانات الأولية وإلى 0.2 بالمئة على أساس سنوي من 0.6 بالمئة في التقديرات السابقة.
ونزل إنتاج الطاقة 1.9 بالمئة على أساس شهري و2.5 بالمئة على أساس سنوي.
ومحا ذلك أثر معظم الزيادة الشهرية البالغة نسبتها 1.8 بالمئة في إنتاج السلع الاستهلاكية غير المعمرة و0.9 بالمئة في إنتاج السلع المعمرة.
وسجل إنتاج السلع الاستهلاكية غير المعمرة زيادة نسبتها 3.7 بالمئة على أساس سنوي بينما سجل إنتاج السلع المعمرة نموا بنسبة 0.2 بالمئة.
وكانت ايرلندا صاحبة أكبر زيادة شهرية في الإنتاج إذ بلغت تسعة بالمئة بينما بلغت الزيادة السنوية لإنتاجها 38.8 بالمئة

الأسهم الأمريكية بانتظار أسعار المنتجين لهذا اليوم.

|

يطل علينا الاقتصاد الأمريكي اليوم الجمعة في آخر جلساته لهذا الأسبوع، بالإفراج عن مجموعة من البيانات التي تمس الجانب الاقتصادي حيث سيتم الافراج عن مؤشر أسعار المنتجين خلال شهر تشرين الثاني، إضافة إلى القراءة الأولية لمؤشر جامعة ميتشغان للثقة خلال شهر كانون الأول.

وبالنظر إلى حركة العقود الآجلة فقد انخفض:
- انخفض مؤشر الداو جونز الصناعي قليلاً ليصل إلى 17455 نقطة.
- هبط مؤشر ستاندرد آند بورز ليصل إلى 2018 نقطة.
- وانخفض مؤشر الناسداك المجمع ليصل إلى 4205 نقطة.

البيانات الاقتصادية
من المنتظر اليوم الإفراج عن مؤشر أسعار المنتجين السنوي خلال شهر تشرين الثاني حيث تشير التوقعات بارتفاع القراءة لتصل على 6.1% مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة والتي سجلت ارتفاعاً بنسبة 1.5%.

أما عن مؤشر أسعار المنتجين الجوهري السنوي فمن المتوقع أن يسجل ارتفاعاً بنسبة 1.8% لتأتي مطابقة للقراءة الشهرية السابقة.

كما وسيتم الافراج عن القراءة الأولية لمؤشر جامعة ميشيغان للثقة خلال شهر كانون الأول، وتشير التوقعات بارتفاع القراءة لتصل إلى 89.7 ومقارنة بالقراءة الشهرية السابقة واليت سجلت 88.8.

مؤشر الدولار الأمريكي
وبالنظر إلى مؤشر الدولار الأمريكي والذي يقيس قوة الدولار الأمريكي أمام سلة من العملات الرئيسية فقد لانخفض خلال التداولات الصباحية ليتداول حول مستويات 88.40.



 

سعر قطع الذهب في بورصة لندن صباحاً

|

في لندن في جلسة القطع الصباحية أثناء تعاملات اليوم الجمعة سجل سعر الذهب إرتفاع من 1216.25 دولار في جلسة القطع السابقة ليصل إلى 1223.50دولاراً للأوقية (الأونصة).
وعند الإغلاق السابق في نيويورك وصل سعر الذهب إلى 1227.55 دولار للأوقية (الأونصة).
images (6)

اسهم أوروبا تواصل خسائرها مع معاناة قطاع الطاقة من هبوط النفط

|


لندن (رويترز) - تراجعت الأسهم الأوروبية في التعاملات المبكرة يوم الجمعة مع تضرر أسهم شركات الطاقة من هبوط أسعار النفط كما تأثرت الأسهم سلبا بالمخاوف السياسية المتعلقة باليونان.
ونزل مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.7 بالمئة إلى 1347.45 نقطة في بداية التعاملات بينما انخفض مؤشر يورو ستوكس 50 للأسهم القيادية في منطقة اليورو 0.8 بالمئة إلى 3133.36 نقطة.
وشهدت أسواق الأسهم الأوروبية قدرا من الاستقرار يوم الخميس لكن استمرار هبوط أسعار النفط دفع مؤشرات الأسهم في المنطقة إلى استئناف موجة خسائرها.
وتراجع مؤشر ستوكس يوروب 600 لأسهم شركات النفط والغاز 0.9 بالمئة مع استمرار خام برنت في النزول يوم الجمعة ليهبط إلى أدنى مستوياته في خمس سنوات ونصف السنة عند 63 دولارا للبرميل. وخسر الخام ثمانية بالمئة منذ بداية الأسبوع وسط استمرار المخاوف من وفرة المعروض العالمي وآفاق قاتمة للطلب.
وظل التجار أيضا قلقين بشأن اليونان.
وكان رئيس الوزراء اليوناني أنتونيس ساماراس حذر أمس الخميس من أن بلاده ستواجه خطر العودة "الكارثية" إلى ذروة أزمة ديونها إذا سقطت حكومته وهو ما زاد من المخاطر قبل الانتخابات الرئاسية المقررة هذا الشهر.
وفي أنحاء أوروبا تراجع مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.3 بالمئة عند الفتح بينما نزل كاك 40 الفرنسي وداكس الألماني 0.7 بالمئة




متعاملون في بورصة فرانكفورت يوم 8 ديسمبر كانون الاول 2014 - رويترز

فرنسا,سهم الكاتل يستعد للايجابية

|

شكل سعر السهم بعض الموجات السلبية خلال الفترة الأخيرة متأثرا بسلبية مؤشر ستوكاستيك اللحظية وليحقق بذلك مستوى 2.65 كما هو واضح بالرسم المرفق,بشكل عام لا يزال سعر السهم محافظا على ثباته الايجابي نظرا لثبات مستوى المقاومة المكسورة للقناة الهابطة مما يجعلنا انتظار تشكيل السعر لميل صاعد جديد وليستهدف بذلك مستوى 3.05 وصولا للمقاومة المتمركزة عند 3.40.

المتوسط المتحرك 55 يستقر بشكل واضح دون مستوى المقاومة المكسورة وليدعم تشكيل ذلك المستوى للدعم الرئيسي للفترة الحالية تأكيدا لسيطرة الميل الصاعد والمتوقع سابقا.

نطاق التداولات المتوقع ما بين.  2,62 و 3.05

الميل العام المتوقع لهذا اليوم:صاعد




الغاز يستمع جديدا لاخر توصياتنا ويخضع كليا للدعم 3.$

|

التعليق على حركة عقود الغاز الطبيعى :-
ارتفاع قوى تشهده اسعار عقود الغاز الطبيعى خلال تعاملات اليوم الجمعة ، حيث انطلق الغاز من ادنى مستوى له 3.636 دولار لتصل لمستويات عليا 3.740 دولار ، فى الوقت نفسه جاء الافتتاح عند مستويات دنيا 3.649 دولار .
من الناحية الفنية :-
فان اسعار الغاز ترتفع استجابة لرؤيتنا الفنية التى اشارنا اليها خلال تقاريرنا الماضية ، انطلاقا من مستوى الدعم المحورى والهام 3.577 دولار
US_NATGDaily4

سهم أي أي جي وترجيح انخفاضه

|

انخفض سهم شركة اي أي جي عقب أن فشل السعر بتحقيق الثبات فوق مستوى تصحيح 236% فيبوناتشي عند سعر 55.35 دولار، الثبات دون المستويات المذكورة يرجح امتداد الاتجاه الهابط خلال الفترة القادمة.

الثبات دون مستوى سعر 55.35 يمهد الطريق للانخفاض ليستهدف السعر مستوى تصحيح 38% فيبوناتشي عند سعر 54.05 دولار، كما ان كسر المستويات المذكورة ترجح أن نرى المزيد من الانخفاض ليستهدف السعر مستويات 53.45 دولار، في حين أن اختراق مستويات 55.35 والثبات فوقها تهدد التوقعات المقترحة بالفشل وترجح مواصلة الارتفاع ليستهدف السعر مستويات 56.55 دولار



سهم أي أي جي وترجيح انخفاضه -تحليل-12-12-20147

الفضة تتحرك ببطئ رغم التعافــى فنيا !

|

التعليق على حركة الفضة :-
ارتفعت اسعار عقود الفضة قليلا خلال تعاملات اليوم الجمعة 16.97 دولار لتصل لمستويات عليا 16.97 دولار ، فى حين جاء الافتتاح عند مستويات 17.09 دولار ، من ناحية اخرى فقد تباين اداء الفضة بختام تعاملات امس الخميس ، لتغلق دون اى تغير يذكر عند مستويات 16.91 دولار .
من الناحية الفنية :-
فإنه على الرغم من المعطيات الايجابية للفضة باختراق حاجز المقاومة الخاصة بخط الاتجاه الهابط و الاغلاق اعلى مستويات متوسط متحرك 50 يوم ، و تجاوز مستويات المقاومة 14.54 – 16.64 دولار ، الا ان تداولات الفضة تتم فى نطاق ضيق و تشترط ان تغلق اعلى مستويات المقاومة 17.80 دولار، ليحمس المشترى من الوصول لمستويات قرب المقاومات التالية :-
18.00
18.60
19.00
دولارا للأونصة على المدى القصير ، خلاف ذلك فان كسر العودة داخل اطار ونطاق الاتجاه الهابط ، سيعزز من مخطط الهبوط والتراجع والوصول لمستويات دنيا جديدة قد تمتد للدعوم المحورية الهامة التالية :-
16.14
15.68
15.00
XAGUSDproDaily14477

النفط الخام على وشك تسجيل ثالث خسارة أسبوعية على التوالي بفعل الارتفاع القياسي للإنتاج الأمريكى

|

النفط الخام على وشك تسجيل ثالث خسارة أسبوعية على التوالي بفعل الارتفاع القياسي للإنتاج الأمريكي
استقرت عقود النفط الخام الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الجمعة بعدما سجلت أدمى مستوى في خمس سنوات بالسوق الأوروبية وتتجه نحو تسجيل ثالث خسارة أسبوعية على التوالي مع ارتفاع إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة لمستويات قياسية لم يشهدها منذ ثلاث عقود.

وبحلول الساعة 12:00 بتوقيت جرينتش يتداول النفط الخام الأمريكي حول مستوي 59.25 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 59.17 دولار وسجل أعلى مستوي 59.52 دولار وأدنى مستوي 58.82 دولار الأدنى منذ 13 تموز يوليو 2009.

انخفض النفط الخام بنسبة 11 بالمئة على مدار تعاملات الأسبوع الحالي متجها صوب تسجيل ثالث خسارة أسبوعية على التوالي بعدما فقد نسبة 14.3 بالمئة على مدار الأسبوعين الماضين.

قالت وكالة الطاقة الأمريكية في تقريرها الصادر أول أمس الأربعاء أن إنتاج النفط الصخري زاد بمقدار 40 ألف برميل يوميا إلي إجمالي 9,120,000 برميل يوميا وهو أعلى مستوى منذ كانون الثاني يناير 1983.

وتعاذ هذه الطفرة الهائلة للنفط الصخري بالولايات المتحدة إلي مزيج من الحفر الأفقي والتكسير الهيدروليكي بالتزامن مع ارتفاع منصات الحفر التي سجلت 1575 منصة يوم 5 كانون الأول ديسمبر بأعلى ارتفاع في ثلاثة أسابيع.

ودفعت وفرة الإنتاج وكالة الطاقة الأمريكية إلي تخفيض توقعات أسعار النفط الخام لعام 2015 إلي متوسط 62.75 دولار للبرميل من متوسط 77.75 دولار للبرميل خلال توقعات شهر تشرين الثاني نوفمبر الماضي

وكالة الطاقة تتوقع زيادة الضغط على سعر النفط بفعل تباطؤ الطلب ونمو المعروض

|

من دميتري زدانيكوف وكريستوفر جونسون
لندن (رويترز) - قالت وكالة الطاقة الدولية يوم الجمعة إن من المرجح أن تتعرض أسعار النفط لمزيد من الضغوط النزولية وخفضت توقعاتها لنمو الطلب في عام 2015.
وتوقعت الوكالة - التي تقدم المشورة للدول الصناعية بخصوص سياسات الطاقة - أن تؤدي زيادة الإمدادات من خارج منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) إلى تعزيز تخمة المعروض النفطي العالمي.
وخفضت وكالة الطاقة توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في عام 2015 بواقع 230 ألف برميل يوميا إلى 0.9 مليون برميل يوميا بناء على توقعات بانخفاض استهلاك الوقود في روسيا وغيرها من الدول المصدرة للنفط.
وذكرت أن من السابق لأوانه توقع أن تبدأ أسعار النفط المتدنية في الحد بشكل كبير من طفرة المعروض بأمريكا الشمالية.
وقالت الوكالة في تقريرها الشهري "لو لم يتم معالجة الإنتاج غير المنضبط فقد يستغرق الأمر بعض الوقت لتجاوب العرض والطلب مع هبوط الأسعار."
وتشهد أسعار النفط انخفاضا حادا منذ يونيو حزيران بسبب تباطؤ نمو الطلب وطفرة النفط الصخري في أمريكا الشمالية.
وزادت حدة هبوط الأسعار بعد أن قررت أوبك الشهر الماضي الإبقاء على مستوى الإنتاج المستهدف دون تغيير لحماية حصتها في السوق من منتجين منافسين.

وجرى تداول سعر خام القياس العالمي مزيج برنت يوم الجمعة عند أدنى مستوى له في خمس سنوات قرب 63 دولارا للبرميل بانخفاض أكثر من 40 بالمئة عن سعره في يونيو حزيران.   


حقل نفط في السعودية. صورة من أرشيف رويترز

الكندي للشراء استعد والمكسب مضمون

|

USDCAD
الكندي للشراء استعد والمكسب مضمون
الدولار الامريكي يقدم اختراق للقمة الاخيرة اعلي 1.1500 امام الدولار الكندي مما يؤهل الزوج لمزيد من الصعود اعلي 1.1550 ثم 1.1600 واكثر .
ولذلك ننصح في اقتناص الفرصة بالشراء من سعر 1.1540 الحالية والهدف الاول يعادل 60 نقطة عند سعر 1.1600 والهدف الاخير عند سعر 1.1600 بما يعادل مكسب 160 نقطة علي الزوج الشهير بالكندي .
ترند صاعد يدعم الصعود واشارات ايجابية من مؤشرات الزخم وقوة الدولار الامريكي حاليا .
USDCADH4

الذهب داخل مربع العمليات 1240 الي الدعم 1220$

|

الذهب داخل مربع العمليات 1240 الي الدعم 1220$
قلص الذهب مكاسبه الأسبوعية الثانية مع تراجع أسعار النفط وتوقعات برفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة ترتفع مع علامات على ارتفاع الطلب في الصين.
خسر الذهب للتسليم الفوري 0.8 في المئة اليوم إلى 1،217.50 دولار للاوقية (الاونصة) وتداول عند $ 1،221.92 , مع حفاظه علي مكسب يعادل 2.5% زيادة هذا الأسبوع، وارتفع المعدن إلى $ 1،238.32 يوم 9 ديسمبر، وهو أعلى مستوى منذ 23 اكتوبر.
علي الجانب الفني استطاعت وكما توقعنا خلال الاسبوع الحالي المقاومة للمتوسط المتحرك 100 يوم اسفل 1238 دولار ان يضغط علي الاسعار بسلبية للهبوط من جديد اسفل 1220 وحقق 1215 دولار كدعم قوي امس .
المؤشرات الحالية تدل علي دخول الذهب في مربع العمليات بين الدعم 1220 والمقاومة 1240 حيث ننتظر تجاوز احدي المستويات لتحديد اتجاه الذهب القادم علي المدي القصير والمتوسط مع توقعات بتداولات بين الدعم 1215 الي المقاومة 1230 لفترة من الوقت .
Support        1218.50   1215.00     1210.00
Resistance   1222.00   1230.30     1240.00
GOLDDaily

الأسهم اليابانية ترتفع في بداية التعامل بطوكيو

|

اليوم الجمعة أخر ايام الاسبوع في بداية جلسة التداول في تعاملات في بورصة طوكيو للاوراق المالية  سجلتالأسهم اليابانية إرتفاع كما صعد المؤشر نيكي القياسي Nikkei وهذا نتيجة الدعم من مكاسب الاسهمالامريكية وذلك اثرارقام قوية لمبيعات التجزئة زادت من التوقعات باستمرارية انتعاش الاقتصاد الامريكي وهو ما قد يساعد في تعويض تباطؤ النمو في اقتصادات كبرى اخرى.
في نهاية جلسة التداول الصباحية ببورصة طوكيو سجل مؤشر نيكي Nikkei لاسهم الشركات اليابانية الكبرى إرتفاع بنسبة 1.26 % ليصل الى 17474.90 نقطة ومتجها نحو الارتداد عن 3 جلسات متتالية من الخسائر. لكن يبدو انه سوف ينهي الاسبوع على تراجع اكثر عن 2 % .
في حين ارتفع ايضا مؤشر توبكس Topix الأوسع نطاقا بنسبة0.84 % ليصل الي 1408.83 نقطة.
كان سهم كانون اكثر الاسهم المرتفعة مع تسجيله إرتفاع بنسبة 4.6 % ليقترب من أعلى مستوى له منذ مايو 2013 بعد ان اجرت الشركة تعديلا صعوديا لتوقعات حصص الارباح في نهاية العام


imagesCA3RP56Z

الاسترليني يحافظ علي مكاسب اسبوعية اعلي 1.57

|

الاسترليني يحافظ علي مكاسب اسبوعية اعلي 1.57
الجنيه الاسترليني بعد 7 اسابيع هابطة علي التوالي يحقق الاسبوع الاول بصعود كبير مع تعويض جزء من خسائره مع ايجابية البيانات البريطانية والتي تؤكد تحسن الاقتصاد وامكانية رفع اسعار الفائدة قريبا ليحافظ علي القاع السنوي اعلي من  1.5541 ليصل الي 1.5756 ويستقر اعلي 1.5700 , ونتوقع ان تقابل الزوج مقاومة خط الاتجاه الهابط اعلي 1.5770 قريبا .
بعد ثبات القاع الادني في 15شهر عند سعر 1.5541 ويصعد بقوة لاختبار 1.5756 .ساعد مؤشر الماكد اليومي والانحراف السعري الايجابي دفع الاسعار الي الصعود من جديد اعلي من 1.5650 واختبار قوي للمقاومة 1.5750 مع اختراق لخط اتجاه هابط فرعي اعلي 1.5660 حاليا وانتظار تجاوز 1.5770  .
ومع استمرار السعر اسفل الترند الهابط اليومي الرئيسي 1.5770  نتوقع العودة للهبوط حيث يعتبر الصعود الحالي تصحيح نسبي لموجة الهبوط الكبيرة لاكثر من ست اشهر علي التوالي من القمة السنوية 1.7191 .
خمس اشهر هابطة علي التوالي وننتظر المزيد الخسائر حيث كسر المستوي النفسي 1.5600 يدعم كسر 1.5550 لنشاهد بعدها وحسب توقعاتنا 1.5450 ثم 1.5400 علي المدي القصير .
عاد مؤشر ستوكاستيك علي الشارت اليومي للتقاطع الايجابي من جديد ودفع الباوند للصعود مع توقعات ان يزيد من مكاسبه في حاله الاستقرار اعلي 1.5700 والهدف القادم 1.5770 ثم 1.5820  .
Support       1.5700   1.5680     1.5660
Resistance   1.5750   1.5770    1.5820
GBPUSD12

مؤشر الدولار الأمريكي يختبر المتوسط المتحرك

|

واصل مؤشر الدولار الأمريكي تداولاته الإيجابية ليبدأ عملية اختبار دعم القناة الفرعية الصاعدة المكسور سابقاً والذي يتحول إلى مقاومة الآن عند 88.80، حيث يحتاج المؤشر لاختراق هذا المستوى لتأكيد استمرار الاتجاه الرئيسي الصاعد والذي ينتظم داخل القناة الرئيسية الصاعدة التي تظهر بالصورة.

سلبية مؤشر ستوكاستيك قد تصعّب مهمة مؤشر الدولار بتحقيق الارتفاع المقترح، لكن إجمالاً، سيبقى الاتجاه الصاعد قائماً ما لم يتم كسر مستوى 87.70 والثبات دونه، والأهداف الرئيسية المنتظرة تصل نحو 90.70.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 88.00 والمقاومة 89.50

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: صاعد




 

الاستثمار في القطاع العقاري الصيني ينمو 11.9% على اساس سنوي في 11 شهرا

|


بكين (رويترز) - قال المكتب الوطني للاحصاءات يوم الجمعة ان الاستثمارات في القطاع العقاري في الصين زادت بنسبة 11.9 بالمئة في الاحد عشر شهرا الاولى من 2014 مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي بينما تراجعت ايرادات المبيعات العقارية 7.8 بالمئة.
وبلغت الزيادة في الاستثمار العقاري 12.4 بالمئة على اساس سنوي في الاشهر العشرة الاولى من 2014 في حين بلغت نسبة الهبوط في الايرادات في الفترة من يناير كانون الثاني الي نهاية اكتوبر تشرين الاول 7.9 بالمئة.
ويعتقد خبراء اقتصاديون ان فتور سوق المساكن يشكل أكبر العوامل التي تؤثر سلبا على ثاني أكبر اقتصاد في العالم حتى مع محاولة بكين تحفيز النمو بشكل عام.
ويؤثر الاستثمار العقاري بشكل مباشر على حوالي 40 من قطاعات الاعمال الاخرى وهو محرك اساسي للنشاط الاقتصادي



مشروع سكني جديد  بالصين بصورة التقطت يوم 23 فبراير شباط 2014. تصوير: وليام  هونج - رويترز

اليورو اوقف الزحف الصعودي اسفل 1.25

|

اليورو اوقف الزحف الصعودي اسفل 1.25
تداولات متقلبة امس علي زوج يورو/دولار حيث نجد عدم قدرته علي تجاوز المقاومة 1.2500 ويعود ويكسر 1.2400 واغلاق يومي سلبي اسفل منها .
في بيان البنك المركزي الأوروبي الشهري اظهرت بيانات برنامج TLTRO ارتفاع القروض للبنوك الاوروبية الي 129مليار وتفاعل معها اليورو بصعود الي حين اظهرت البيانات الامريكية ارتفاع في مبيعات التجزئة عاد الدولار خلالها ليكبد اليورو خسائر ويهبط اسفل 1.2400 ويحقق 1.2388.
من الناحية الفنية، وعلي الشارت اليومي يستمر اختراق اليورو لنموذج الوتد الهابط والاستقرار اعلي ضلعه العلوي اعلي 1.2380 ايجابية للزوج علي المدى القصير مع استمرار ايجابية مؤشر ستوكاستيك وحيادية مؤشر RSI/14 يزحف السعر مرة أخرى إلى المنطقة الإيجابية. اختراق قوي فوق المقاومة النفسية  1.2500 يؤهل الطريق إلى ارتفاع نحو منطقة المقاومة التالية عند 1.2530/50 ثم  1.2600، بالقرب من  قمة 19 نوفمبر الماضي.
على الجانب الآخر، استمرار السعر اسفل من 1.2400 يعرض اليورو للخطر على المدى القصير، في حين كسر الدعم 1.2370،يدفع الي زيارة 1.2300 من جديد ويعود اليورو مرة  أخرى على الجانب السلبي.
Support       1.2370    1.2350     1.2300
Resistance   1.2420   1.2440     1.2490
EURUSD12

ستيفن شوار يشير إلى أن هو الوقت المناسب للاستثمار بالطاقة

|

أشار ستيفن شوار زمان رئيس مجلس إدارة مجموعة شركة بلاك ستون أن الآن هو أفضل وقت للاستثمار في الطاقة.

ومن الجدير بالذكر، أن أسعار النفط انخفضت منذ حزيران/يونيو إلى أدنى مستوياتها في خمس سنوات بسبب تباطؤ النمو والطلب العالمي إضافة إلى ارتفاع الإنتاج في أمريكا الشمالية. 

منظمة الدول المصدرة للبترول حفزت على المزيد من عمليات البيع من خلال رفضها لخفض الانتاج خلال 27 نوفمبر حيث انخفضت العقود الآجلة للنفط بمقدار 1.19 دولار لتصل إلى 63.05 دولار للبرميل في نيويورك يوم 11 ديسمبر أي أقل بنسبة 45% من سعر البرميل في 19 حزيران/يونيو.

بلاك ستون ستقوم ببناء أكبر مشروع استثماري للأسهم والسندات بقيمة 284 مليار من خلال رفع صندوق الطاقة الثاني الحد عند 4.5 مليار دولار، والذي يعتبر أول صندوق للطاقة في الشركة حيث جمعت الشركة 2.5 مليار دولار في عام 2012.

وقال المؤسس المشارك ديفيد روبنشتاين لمجموعة كارلايل والتي لديها من 6 مليار دولار إلى 7 مليارات دولار متاحة للاستثمار في الطاقة، أنه يرى أيضا هذه الصناعة بأنها أكثر جاذبية الآن.

وأضاف شوار زمان والذي بلغت ثروته 10.9 مليار دولار أن النظام المالي في الولايات المتحدة هو في حالة جيدة، إضافة إلى أن أوروبا مشجعة جدا بسبب انعدام النمو الاقتصادي، وآسيا متقطعا، ولكن لا يزال هناك نمو جيد على الرغم من تباطؤ في الصين.



 


مجلس النواب الامريكي يقر مشروع قانون للانفاق بقيمة 1.1 تريليون دولار

|


واشنطن (رويترز) - وافق مجلس النواب الامريكي في وقت متأخر يوم الخميس على مشروع قانون للانفاق بقيمة 1.1 تريليون دولار لتمويل معظم الوكالات الاتحادية حتى نهاية السنة المالية الحالية في الثلاثين من سبتمبر ايلول 2015.
ووافق المجلس بأغلبية 219 صوتا ضد 206 أصوات في اقتراع على المشروع الذي سيمول وزارة الامن الداخلي حتى نهاية فبراير شباط فقط لاعطاء الجمهوريين فرصة اوائل العام القادم لمحاولة وقف اصلاحات الهجرة التي اقترحها الرئيس باراك اوباما.
وما زال المشروع يحتاج الي موافقة مجلس الشيوخ قبل ان يمكن إرساله الي اوباما لتوقيعه ليصبح قانونا.
وقال مساعد لزعيم الاغلبية الجمهورية في مجلس النواب إن من المرجح ان يوافق المجلس في وقت لاحق على مشروع قانون منفصل لتمويل الحكومة الاتحادية لمدة يومين.
وهذا المشروع ضروري لاعطاء مجلس الشيوخ فسحة من الوقت لاقرار مشروع قانون الانفاق البالغ 1.1 تريليون دولار وتفادي توقف الحكومة عن العمل عند منتصف ليل الخميس بتوقيت واشنطن (0500 الجمعة بتوقيت جرينتش) وهو موعد انقضاء التمويل الحالي.





اوراق دولار نقدية - ارشيف رويترز

شروط شراء الباوند لربح 50 نقطة ؟

|

شروط شراء الباوند لربح 50 نقطة ؟
GBP / USD
على الرغم من نجاح الباوند فى اختراق حاجز المقاومة الهامة الخاصة بخط الاتجاه الهابط ، الا ان هناك شرط جوهرى لاكمال مسيرة الصعود خلال المرحلة المقبلة ( على المدى المتوسط و القصير اكثر تحديدا  ) ، و هو اختراق حاجز المقاومة الهامة 1.5824 ، من ناحية اخرى فان وصول مؤشر الاستوكاستك لحالة من التشبع الشرائى ، قد تعزز من مخططات التراجع لمستويات دنيا جديدة ، و ذلك عقب استهداف 50 نقطة اضافية ، فى حالة الالتزام بالشراء اعلى 1.5730 ، على ان يكون هناك التزام حتمى بامر وقف الخسارة فى حالة اغلاق شمعتين اربع دون الدعم 1.5700 .
GBPUSDproDaily14

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB