Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

نيكي يغلق عند أعلى مستوى في ثلاثة اسابيع

|

رجل يمر أمام لوحة الكترونية تعرض حركة مؤشر نيكي خارج بورصة طوكيو يوم 8 أغسطس اب 2014. تصوير: يويا شينو - رويترزطوكيو (رويترز) - صعد مؤشر نيكي للأسهم اليابانية إلي أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع يوم الخميس مواصلا مكاسبه للجلسة التاسعة على التوالي مع استفادة شركات التصدير من هبوط الين وبعد ان أثار محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لشهر يوليو تموز تكهنات بزيادة أسعار الفائدة في موعد أقرب من المتوقع.
وقفز المؤشر القياسي 0.9 بالمئة الي 15586.20 نقطة وهو أعلى متسوى اغلاق منذ 31 يوليو تموز. وموجة المكاسب المستمرة منذ تسعة أيام هي الأطول منذ ديسمبر كانون الأول.

وارتفع مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.9 بالمئة أيضا إلي 1291.19 نقطة. كما ارتفع مؤشر جيه.بي.اكس-نيكي 400 بنفس النسبة إلى 11752.54 نقطة.

الأسهم الأوروبية ترتفع بالتعاملات المبكرة بعد بيانات قطاعي الصناعة والخدمات في منطقة اليورو

|

الأسهم الأوروبية ترتفع بالتعاملات المبكرة بعد بيانات قطاعي الصناعة والخدمات في منطقة اليورو
 ارتفعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات المبكرة يوم الخميس بعد بيانات سلبية لقطاعي الصناعة والخدمات في منطقة اليورو عززت من توقعات توسيع البنك المركزي الأوروبي من برنامجه التحفيزي لدعم نمو الاقتصاد في أوروبا.

ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.4 بالمئة بحلول 09:59 بتوقيت لندن تراجعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.1 بالمئة ،وانهي مؤشرMSCI للأسهم الآسيوية جلسة اليوم منخفضاً بنسبة 0.3 بالمئة.

صدر اليوم عن كبرى اقتصاديات منطقة اليورو بيانات قطاعي الصناعة والخدمات، انكمش القطاع الصناعي في فرنسا خلال شهر أب أغسطس بأسوأ من التوقعات، أما في ألمانيا فقد تراجع نمو القطاع الصناعي والخدمي ،أما في منطقة اليورو، فقد تراجعت قراءة مؤشر مدراء المشتريات الصناعي لتصل إلى 50.8 مقارنة مع التوقعات عند 51.3، بينما تراجعت وتيرة نمو القطاع الخدمي لتصل إلى 53.5، مقارنة مع التوقعات عند 53.7.

ويترقب المستثمرين في وقت لاحق اليوم العديد من البيانات الهامة من الولايات المتحدة والتي قد تعزز من مؤشرات نمو أكبر اقتصاد بالعالم تصدر طلبات إعانة البطالة ومؤشر مدراء المشتريات الصناعي ومؤشر فيلادلفيا الصناعي ومبيعات المنازل القائمة.

مؤشرات أوروبا
ارتفع مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 0.4 بالمئة ،وصعد مؤشر كاك 40 الفرنسي بنسبة 0.6 بالمئة ،وزاد مؤشر داكس الألماني نسبة 0.5 بالمئة ،وفى لندن ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100بنحو 0.25 بالمئة.

يجب ان تملك الوقت الكافي لمتابعة السوق اذا دخلت صفقات التداول خلال اليو

|

imagesAIWYQ2WD

شئ هام لابد ان يتوفر عندك اذا كنت سوف تقوم بمتاجرات اليوم الواحد هي الوقت اللازم والكافي لمتابعة كل سنت يصل اليه السهم ويجب الا تنظر للوقت باعتباره خيارا اي يمكنك المتابعه او لا.
تتطلب عمليات اليوم الواحد متابعة السوق جيدا ليس فقط لتجنب اي خسار محتمله ولكن لأقتناص فرصه جيده لتحقيق الأرباح التي تهدف اليها من دخول صفقات اليوم الواحد والتي  يمكن أن تأتي في أي وقت خلال ساعات التداول.
ومن ثم الأمر يختلف عن التداول اليومي الذي يمكنك فيه الأحتفاظ بالأسهم التي قمت بشرائها فيمكنك متابعة اداء هذه الأسهم من يوم لأخر ولست مضطر لأن تكون متفرغ بالكامل يوميا.

Silver – الفضة تتراجع مستهدفة الدعم الخاص بخط الإتجاة الهابط قرابة 19.00 دولار

|

الفضة تتراجع من اعلى مستوى لها خلال تعاملات اليوم الخميس 19.49 دولار ، لتسجل ادنى مستوى لها عند 19.30 دولارا للاونصة ، فى حين جاء الافتتاح عند 19.49 دولار .
من الناحية الفنية :-
فان الفضة تقترب من الدعم الخاص بخط الاتجاة الهابط الذى سبق وان نجحت الفضة فى اختراقه مؤخرا ، ولكن ياخذ على الفضة كسر مستويات متوسط متحرك 50 و 200 يوم وكسر مستويات الدعم الهامة 20.36 – 19.98 – 19.72 دولارا للأونصة لتشكل بذلك حواجز مقاومة منيعة قد تحول دون صعودها وسيكون الهبوط هوالخيار الوحيد امام الفضة أنذاك ، إذا تشترط الفضة ان تتجاوز مستويات مستويات المقاومة 21.55 دولارا للأونصة لتعلن تعافيــــــة ، وبناءا على المعطيات السلبية الواضحة أمامنا فإن الفضة ستختار التراجع عن الصعود وقد يكون اولى مستهدفاتها كسر خط الدعم الخاص بالإتجاة الهابط القادم وفى هذة الحالة سنرى اسعار متدنية جديدة للفضة قرب الدعم 18.77 دولار فى حالة كسر الدعم قصير المدى 19.42 – 19.42 دولار .
نقاط الدعم والمقاومـــــــة :-
مقاومة 3مقاومة 2مقاومة 1إرتكازدعم 1دعم 2دعم 3
20.0019.7419.5419.3019.0018.8418.63
SILVERDaily

فوركس الدولار الامريكي يرتفع ليصل الي أعلى مستوياته

|

في التعاملات الاسيوية اليوم الخميس سجل الدولار الامريكي إرتفاع ليصل الى أعلى مستوياته في 11 شهرا امام مجموعة من العملات الرئيسة بعد ان تلقي مزيدا من الدعم بعد نشر محضر احدث اجتماع لمجلس الاحتياطي الاتحادي والذي اثار توقعات بأن البنك المركزي الامريكي قد يرفع اسعار الفائدة في موعد اقرب من المتوقع.
ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.15 % ليصل الي 82.358 وهو أعلى مستوى له منذ اوائل سبتمبر .
في حين ان باقي العملات الرئيسية تراجعت امام الدولار الامريكي وفي مقدمتها اليورو الذي تراجع الي أدنى مستوى له في 11 شهرا عند 1.3242 دولار.
ارتفع الدولار امام الين الياباني في افضل اداء له ليصل الي اعلى مستوى في أكثر من 4 اشهر الي 103.96 ين غير بعيد عن ذروته في ابريل البالغة 104.13 ين.
images (40)

تراجع أسهم أوروبا بقيادة شركات التعدين

|

متعاملون اثناء التداول في بورصة فرانكفورت للأوراق المالية يوم 12 أغسطس آب 2014. تصوير رويترز.لندن (رويترز) - تراجعت الأسهم الأوروبية في المعاملات المبكرة يوم الخميس مع انخفاض أسهم شركات التعدين بعد مسح صناعي مخيب للآمال من الصين أكبر مستهلك للمعادن في العالم.
ونزل مؤشر ستوكس يوروب 600 لأسهم الموارد الرئيسية 0.8 بالمئة ليكون أكبر القطاعات الخاسرة في أوروبا بعد أن انخفض مؤشر اتش.اس.بي.سي/ماركت لمديري المشتريات في قطاع الصناعات التحويلية في الصين إلى 50.3 في أغسطس آب من أعلى مستوى له في 18 شهرا الذي سجله في يوليو تموز عند 51.7. كان مسح رويترز يتوقعأن يبلغ المؤشر 51.5 في أغسطس.
ونزلت أسهم شركتي التعدين ريو تينتو وبي.اتش.بي بيليتون 0.7 في المئة و1.6 بالمئة على التوالي.
وفي الساعة 0712 بتوقيت جرينتش نزل مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.1 بالمئة إلى 1345.18 نقطة.
ومع ذلك ارتفع سهم رايفيسين انترناشونال بنك النمساوي 5.1 بالمئة بعد أن قال إنه لا يتوقع "أي تأثير كبير" للعقوبات الغربية على روسيا بسبب أزمة أوكرانيا ما يؤكد التزامه حيال أكثر أسواقه ربحية.


وفي أنحاء أوروبا ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني وكاك 40 الفرنسي 0.1 في المئة عند الفتح بينما صعد مؤشر داكس الألماني 0.2 في المئة.

النفط الخام يتراجع وخام برنت دون 102 دولار بفعل بيانات صينية سلبية

|

النفط الخام يتراجع وخام برنت دون 102 دولار بفعل بيانات صينية سلبية
تراجعت عقود النفط الخام بالسوق الأسيوية يوم الخميس مقتربة من أدنى مستوي في سبعة أشهر ونزل الخام برنت دون 102 دولار للبرميل مقتربا من أدنى مستوياته في 14 شهرا التي بلغها في وقت سابق من الأسبوع إذ تأثرت الأسعار سلبا بالمخاوف من وفرة الإمدادات وتباطؤ الطلب بالتزامن مع بيانات سلبية أظهرت تباطؤ نمو قطاع الصناعات التحويلية في الصين ثاني أكبر مستهلك للنفط بالعالم. 

وأنهي النفط الخام "عقود شهر أكتوبر" تعاملات الأمس مرتفعاً بنسبة 0.7 بالمئة بعدما سجل أول أمس مستوي 92.63 الأدنى منذ كانون الثاني يناير 2014 ،وصعدت عقود برنت بنسبة 0.6 بالمئة ضمن عمليات التصحيح بعدما سجلت مستوي أمس الأول 101.07 دولار للبرميل الأدنى منذ 26 حزيران يونيو 2013.

وبحلول الساعة 07:45 بتوقيت جرينتش
يتداول النفط الخام الأمريكي حول مستوي 93.19 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 93.45 دولار وسجل أعلى مستوي 93.65 دولار وأدنى مستوي 93.09 دولار.

ويتداول خام برنت حول 101.85 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 102.23 دولار وسجل أعلى مستوي 102.26 دولار وأدنى مستوي 101.69 دولار.

المخزونات الأمريكية
قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في تقريرها الأسبوعي أمس الأربعاء إن مخزونات الخام انخفضت 4.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 15 من أب أغسطس في حين توقع خبراء تراجع المخزونات بمقدار 1.3 مليون برميل وسجل التقرير الأسبق ارتفاع بمقدار 1.4 مليون برميل.

الاقتصاد الصيني
سجلت القراءة الأولية لإحصائية HSBC لمدراء المشتريات الصناعي أدنى مستوي خلال ثلاثة أشهر بعدما حققت ارتفاع بمستوي 50.3 خلال آب أغسطس بأقل من التوقعات الاقتصادية التي أشارت إلي مستوي 51.5 ،وسجلت القراءة السابقة مستوي 51.7 الأمر الذي عزز المخاوف من تراجع في الاقتصاد الصيني قد يقلص استهلاك النفط في ثاني أكبر مستهلك للخام في العالم.

اي فون 6 يدفع مطوري تطبيقات الهاتف الذكي الذي لتطوير برامجهم

|

app

قبل  إطلاق أبل Apple لأي فون 6 iPhone 6 في سبتمبر قام مطوري التطبيقات والبرامج بالتأكد من أن تطبيقاتهمتعمل على نظام iOS8، الذي يتوقع طلاقه جنبا إلى جنب مع الهاتف الذكي الجديد.
نظام التشغيل الجديد  يعتبر فرصة ومشكله على حد سواء للتسعة ملايين من مطوري التطبيقات المسجلين،حيث تواجه التحدي المتمثل في بناء التطبيقات المناسبه للمنتجات المختبفه  وتلبية  توقعات المستهلكين حولالاستخدام.
والجدير بالذكر ان شركة ابل كشفت  أن العملاء أنفقت أكثر من 10 مليار دولار على المتجر في عام 2013، وأن المطورين حققوا ارباح 15 مليار دولار ومع iOS8 المتوقع أن يمهد الطريق أمام النظام البيئي أبل لتنمو خارجالأجهزة النقالة والمطورين يرون فرصة كبيرة أخرى.
واحدة من السمات الأكثر أهمية من نظام التشغيل الجديد ملحقات التطبيق، والتي هي في الأساس وسيلةلتطبيقات الطرف الثالث third-party ليتحدثوا مع بعضهم البعض. ملحقات تجعل من الممكن لتطبيقات الطرف الثالث للعمل مع أشياء مثل تطبيق أبل الجديد Homekit، وهو لإدارة التكنولوجيا في المنزل، وHealthKit، وهولإدارة wearables والرعاية الصحية.
اخيرا يمكن القول ان  التوسعات الجديدة التي تقوم بها شركة ابل هي وسيلة لجعل مطوري تطبيقات وبرامج الهاتف الذكي للبدء في بناء التطبيقات لأجهزة ما وراء الأي فون.

في بورصة الذهب الذهب يتراجع بسبب إرتفاع الدولار

|

في التعاملات الاسيوية اليوم الخميس سجل الذهب إنخفاض ليواصل التراجع للجلسة الخامسة ليصل الي أدنى مستوى في اسبوعين وهذا يرجع الى إرتفاع قوي للدولار بسبب توقعات بان رفع اسعار الفائدة الامريكية أصبح قريبا.
في الساعة 04:15 بتوقيت جرينتش تراجع سعر الذهب في البيع الفوري بنسبة 0.6 % ليصل الي 1284.80 دولار للاوقية (الاونصة) وهو أدنى مستوى له في اسبوعين قبل ان يرتفع قليلا ليصل الي 1286.70 دولار .
كما تراجعت العقود الاجلة الامريكية للذهب بمقدار 7.10 دولار ليصل الي 1288.10 دولار للاوقية.
بالرغم من تراجع الاسهم الاسيوية التي تعرضت لضغوط من بيانات محبطة للتوقعات عن اداء القطاع الصناعي في الصين مما اثار قلقا بشان نمو ثاني أكبر اقتصاد في العالم فشل الذهب في الارتفاع .
اشار محضر أحدث اجتماع للجنة صانعة السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي الى ان تعافيا قويا مفاجئا لسوق الوظائف في الولايات المتحدة قد يدفع البنك المركزي الامريكي الي رفع اسعار الفائدة في موعد اقرب من المتوقع رغم ان بعض المسؤولين يريدون ان يروا مزيدا من الادلة قبل ان يغيروا رأيهم.
صرح متعامل في المعادن النفيسة وقال “الذهب يتعرض لضغط بسبب الدولار القوي… المزيد من البيانات اليوم من المنتظر ان تختبر الدعم للذهب ومن المتوقع جدا ان يتراجع الذهب ليصل الي 1280 دولارا وأقل من ذلك.”
ذهب

العملات اليوم إنخفاض المجنون أمام الدولار الأمريكي GBP/USD

|

في التعاملات في السوق الآسيوية اليوم الخميس سجل الجنيه الإسترليني إنخفاض أمام الدولار الأمريكي ليصل الى أدنى مستوي في 4.5 شهر 1.6563 دولار أمريكي وسط ترقب من المستثمرين لبيانات مبيعات التجزئة خلال الشهر الماضي.
في الساعة 08:30 جرينتش تصدر مبيعات التجزئة المتوقع ارتفاع بنسبة 0.4% خلال يوليو بالمقارنة مع ارتفاع بنسبة 0.1% خلال يونيو.
في الساعة 05:42 بتوقيت جرينتش تداول الجنيه الإسترليني أمام الدولارالأمريكي عند مستوى 1.6575 من سعر الإفتتاح 1.6594 بعد تسجيل أعلى سعر عند 1.6599 وأدنى سعر عند 1.6563 وهذا الأدنى منذ 7 أبريل .
أمس أنهى الجنيه الإسترليني تعاملاته أمام الدولار الأمريكي على إنخفاض بنسبة 0.15 % وسيطرت قوة الدولار الأمريكي علي تفاصيل الاجتماع الأخير للبنك المركزي البريطاني الذي شهد لأول مرة انقسام في عملية التصويت علي السياسات النقدية منذ تولي مارك كارني منصب محافظ البنك.
أشار محضر الاجتماع الأخير الى انقسام صانعي السياسة النقدية حول رفع أسعار الفائدة فصوت 2 من الأعضاء من أصل 9 بالموافقة علي رفع أسعار الفائدة بينما صوت الآخرين علي تثبيت أسعار الفائدة عند المستوي القياسي الحالي 0.5% ،وصوت إجمالي الأعضاء علي الإبقاء علي برنامج شراء الأصول الشهرية بقيمة 375 مليار جنيه إسترليني.

download

الذهب عند أقل مستوى في شهرين مع ارتفاع الدولار

|

صورة من أرشيف رويترز لسبائك ذهبية.سنغافورة (رويترز) - واصلت أسعار الذهب خسائرها للجلسة الخامسة على التوالي يوم الخميس ليتراجع واحدا بالمئة في أدنى مستوى في شهرين مع ارتفاع الدولار بعد مؤشرات من مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) على أنه قد يرفع أسعار الفائدة أقرب من المتوقع.
وأظهرت محاضر اجتماع المجلس لشهر يوليو تموز أن تعافي سوق العمل الأمريكية بشكل مفاجيء قد يدفع المجلسإلى رفع أسعار الفائدة أسرع مما كان يتوقع بالرغم من أن معظم المسؤولين يرغبون في المزيد من الأدلة قبل أن يغيروا وجهة نظرهم.
وهبط سعر الذهب في المعاملات الفورية 1.2 بالمئة إلى 1276.90 دولار للأوقية (الأونصة) في أدنى مستوى منذ 19 يونيو حزيران قبل أن يتعافى قليلا بحلول الساعة 0635 بتوقيت جرينتش ليجري تداوله منخفضا 0.9 في المئة عند 1280.04 دولار.
ونزل سعر المعدن في العقود الأمريكية الآجلة 1.6 في المئة إلى 1274.90 دولار للأوقية.
وجرى تداول الدولار عند أعلى سعر في 11 شهرا أمام سلة من العملات الرئيسية.
وقد تؤدي بيانات أخرى من المقرر أن تعلن يوم الخميس عن اعانات البطالة الأمريكية وقطاعي الصناعة في منطقة اليورو والولايات المتحدة إلى المزيد من موجات البيع للمعدن النفيس.

ونزلت الفضة في التعاملات الفورية 0.46 بالمئة إلى 19.36 دولار للأوقية بينما انخفض البلاتين 0.06 بالمئة إلى 1421.7 دولار للأوقية. ونزل البلاديوم 0.01 بالمئة إلى 863.2 دولار للأوقية

موجة خسائر الذهب تمتد لأدنى مستوي في شهرين توقعاً بقرب رفع أسعار الفائدة الأمريكية

|

موجة خسائر الذهب تمتد لأدنى مستوي في شهرين توقعاً بقرب رفع أسعار الفائدة الأمريكية
انخفضت أسعار الذهب يوم الخميس مواصلة موجة الخسائر لليوم الخامس علي التوالي مسجلة أدنى مستوي في شهرين وسط توقعات بقرب قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة في وقت أقرب من المتوقع، وارتفع مؤشر الدولار الأمريكي لأعلي مستوي في نحو العام. 

ويتداول معدن الذهب بحلول الساعة 07:55 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1280.00 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1290.62 دولار، وسجل أعلى مستوي 1291.00 دولار وأدنى مستوي 1276.34 دولار الأدنى منذ 19 حزيران يونيو الماضي.

وأنهى المعدن النفيس الذهب تعاملات الأمس منخفضاً بنسبة 0.3 بالمئة في رابع خسارة يومية علي التوالي في ظل ارتفاع واسع الناطق للعملة الأمريكية الدولار مقابل جميع العملات الرئيسية.

مجلس الاحتياطي الاتحادي
اظهر محضر أحدث اجتماع للجنة صانعة السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي أن تعافيا قويا مفاجئا لسوق الوظائف في الولايات المتحدة قد يدفع المجلس إلي رفع أسعار الفائدة في موعد اقرب من المتوقع رغم أن بعض المسؤولين يريدون أن يروا مزيدا من الأدلة قبل أن يغيروا رأيهم.

مؤشر الدولار
ارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية بنسبة 0.1 بالمئة مسجلاً أعلي مستوياته في نحو العام 82.40 نقطة وارتفاع العملة الأمريكية يؤثر بالسلب علي ارتفاع السلع والمعادن المقاومة بالدولار.

وينتظر الاقتصاد الأمريكي العديد من البيانات الهامة التي قد تعزز من توقعات رفع أسعار الفائدة وتوسع من مكاسب العملة الأمريكية الدولار.

تصدر طلبات إعانة البطالة للأسبوع المنتهي 16 آب أغسطس ومؤشر مدراء المشتريات الصناعي عن شهر آب أغسطس ومبيعات المنازل القائمة ومؤشر فيلادلفيا الصناعي

قطاع البنوك يتفوق على المؤشر العام ويرتفع الى مستويات قياسيه

|

925142461479

لا يزال قطاع البنوك من القطاعات التى تسطر اداء فريد من نوعه فى سوق الاسهم السعوديه , فالقطاع كان من اولي القطاعات التى ارتفعت بعد الازمه الماليه العالميه ومن القطاعات التى حققت ارتفاعات قياسيه فى اوقات قصيره وربما يرجع ذلك التعافي الى قوة البنوك المتعامله فى المملكه العربيه السعوديه
وبمقارنه اداء القطاع مع اداء المؤشر العام للبورصه السعوديه سنجد ان كلاهما بدء فى تكوين قمه جديده خلال الخمس سنوات المنقضيه ولكن سيكون اداء قطاع المصارف اكثر تميزا من اداء المؤشر العام اذا ما لجأنا الى نسبه الصعود
ومن الناحيه الفنيه فيسير مؤشر القطاع فى مسارات صاعده على كل الخرائط الزمنيه اليوميه والاسبوعيه والشهريه , واعطى كسر مقاومه 4600 نقطه زخم شرائي ودفعه قويه للقطاع جعلته يرتفع الى نقاط جديده لم تسجل على الشاشات منذ منتصف عام 2009 , ونرجح ان يستمر الزخم الشرائي بالقطاع موجود طالما لم تتداول الاسعار تحت نقطه 4500 ونرجح ان تكون الاهداف الصعوديه حول 5000 ومن ثم 5500 نقطه وهى اهداف وراده التحقق خلال ما تبقي من  الربع الثالث من العام الجارى 2014
ملخص التحليل : نرجح ان تستمر القوى الشرائيه فى دفع القطاع للاعلى وان يكون الهدف الصعودى التالي عند 5000 نقطه ومن ثم 5500 نقطه

أسعار النفط برنت يتراجع تحت 102 دولارللبرميل

|

اليوم الخميس سجل مزيج برنت إنخفاض ليصل الى تحت 102 دولار للبرميل ليقترب من أدنى مستوياته في 14 شهرا التي وصلها في وقت سابق من الأسبوع إذ تأثرت الأسعار سلبا بالمخاوف من وفرة الامدادات وتباطؤ الطلب.
في الساعة 05:03 بتوقيت جرينتش تراجعت عقود برنت تسليم اكتوبر بمقدار 33 سنت ليصل الي 101.95 دلار للبرميل بعد ان ارتفع بمقدار 72 سنت في الجلسة السابقة. كان العقد قد اقترب من 101.07 دولار يوم الثلاثاء وهو أدنى مستوى منذ 26 يونيو 2013 .
تم تداول الخام الامريكي الخفيف بالقرب من أدنى مستوياته منذ يناير عند 93.20 دولار للبرميل متراجع بمقدار 25 سنت.
دعمت مؤشرات على تباطؤ النمو الاقتصادي في أنحاء العالم المخاوف من وفرة الامدادات في الأسواق.
منذ منتصف يونيو تراجع برنت بمقدار أكثر من 10 دولارات وهذا نتيجة انحسار مخاوف المستثمرين إتجاه الامدادات الليبية والعراقية.
أشار مسح لأنشطة المصانع في الصين الى تباطؤ نمو القطاع ليصل الى أدنى مستوى في 3 شهور في أغسطس ما دعم المخاوف من تراجع في الاقتصاد الصيني قد يقلل استهلاك النفط في الصين الذي يعتبر ثاني أكبر مستهلك للخام في العالم.
oil 1

الاسترالي يصحح بعد خبر مديري المشتريات الصيني

|

فرصة اليوم ..,  مع مزيد من الاشارات البيوعية , على الدولار الاسترالي مقابل الدولار الامريكي AUDUSD , بعد الاخبار السلبية فى فتره التداولات الاسيوية , بعد هبوط مؤشر اتش.اس.بي.سي لمديري مشتريات قطاع الخدمات في الصين ,  لادني مستوى خلال شهرين ,
كسر دعم المستويات 0.9300 يؤهل الاسترالي لمزيد من الانحدار .
وينصح فريق مسار فوركس فى مضاربات اليوم بالبيع , من المستويات الحالية 0.9270 ومن 0.9290  والهدف عند سعر صرف العملة 0.9250 بواقع مكسب 30 نقطه اليوم .
اوامر ال SELL هي المفضلة لليوم .
بالتوفيق
استرالي

إيني الايطالية تبدأ الإنتاج من مشروع الدكة في مصر

|

صورة من ارشيف رويترز لمقر شركة ايني في روما.ميلانو (رويترز) - قالت شركة إيني الإيطالية للنفط والغاز يوم الخميس إنها بدأت الإنتاج من مشروع الدكة البحري للغاز بمصر في مشروع مشترك مع شركة بي.بي.
وذكرت إيني في بيان أن المشروع ينتج 1.8 مليون متر مكعب من الغاز يوميا إلى جانب مكثفات مصاحبة يبلغ حجمها نحو 800 برميل يوميا.
ومن المتوقع أن يصل إنتاج الدكة إلى ذروته في الربع الأول من العام القادم ليبلغ إجماليه نحو 6.5 مليون متر مكعب من الغاز يوميا.


وإيني هي أكبر شركات الطاقة الأجنبية في مصر وتعمل في البلاد منذ عام 1954 وأنتجت نحو 228 ألف برميل من المكافئ النفطي يوميا في العام الماضي.

انهيار في العملات الرئيسية لصالح الدولار مع استمرار تأثير محضر الاجتماع الفدرالي

|

انهيار في العملات الرئيسية لصالح الدولار مع استمرار تأثير محضر الاجتماع الفدرالي
ارتفع الدولار مقابل العملات الرئيسية بشكل كبير بعد إعلان البنك الفدرالي خلال محضر اجتماعه عن اقتراب موعد رفع أسعار الفائدة بأكثر من المتوقع وسط استقرار وتحسن في أداء قطاع العمالة.  
شهد اليورو تراجع قياسي ليسجل الأدنى له منذ شهر أيلول الماضي مقابل الدولار عند المستوى 1.3241 ليتداول حاليا عند 1.3259. بينما انخفض الجنيه الإسترليني إلى أدنى مستوياته في أربعة أشهر عند المستوى 1.6563 ويتداول عند 1.6583.  
كما ارتفع الدولار مقابل الين الياباني إلى أعلى مستوياته منذ أربعة أشهر وسط زيادة في الإقبال على الدولار بسبب قوة أداء الاقتصاد الأمريكي في حين يقل الطلب على الين بسبب عدم وضوح النظرة المستقبلية للاقتصاد الياباني. وقد سجل الزوج أعلى مستوى عند 103.95 ليتداول حاليا عند 103.79.  
ننتقل إلى الدولار الاسترالي الذي انخفض إلى أدنى مستوياته في شهرين ونصف مقابل الدولار بعد أن جاءت إحصائية مدراء المشتريات الصناعي في الصين و التي يعدها بنك HSBC بأقل من التوقعات.  
حيث انخفض زوج الدولار الاسترالي/الدولار إلى الأدنى عند 0.9237 ويتداول حاليا عند 0.9267، كما انخفض الدولار النيوزيلندي إلى أدنى مستوياته في خمسة أشهر مقابل الدولار عند المستوى 0.8375 لتتداول عند 0.8374.

قطاع التأمين يقترب من منطقه بيعيه وتوقعات باستهداف 1400 نقطه

|

insurance350_4eba4da24bde4

استفادت الشركات المدرجه فى قطاع التأمين من الاخبار الايجابيه التى صدرت عن هيئه السوق الماليه ومجلس الوزراء السعودى قبل اجازه عيد الفطر المبارك والتى نصت على اعطاء احقيه للمستثمرين الاجانب فى الاستثمار المباشر فى سوق الاسهم السعوديه , ورغما من الاداء المالي السئ لمعظم الشركات التى ينتمى اليها القطاع الا ان القوى المضاربيه نجحت فى الصعود بالاسعار لينعكس ذلك ايجابيا على مؤشر القطاع ويرتفع الى قمته المتكونه فى نهايه الربع الاول من العام الجارى 2014  عند 1500 نقطه
ومن الناحيه الفنيه فالمؤشر يسير فى مسار صاعد على الخريطه اليوميه وفى مسار عرضي توازنى على الخريطه الاسبوعيه والشهريه ويمتد هذا المسار لاكثر من 5 سنوات فالمؤشر كلاما انخفض الى نقطه 750 ارتفع الى سقف المسار العرضي 1500 والعكس فى حاله صعوده , ونرجح ان يتعرض المؤشر بضغط بيعى عند مقاومه 1500 نقطه لينخفض ملامسا للنقطه 1400 نقطه  واذا فشلت القوى الشرائيه فى الظهور عندها سيكون الهدف التالى عند 1300 نقطه
ملخص التحليل : مؤشر قطاع التأمين يقترب من منطقه تواجد بيعي ونرجح ان ينخفض الى قرب نقاط دعمه 1400 نقطه ومن ثم 1300 نقطه

سوق البترول دي.إن.أو النرويجية تؤكد التزامها بعملياتها في إقليم كردستان

|

يوم الأربعاء قالت شركة دي.إن.أو النرويجية إنها ما زالت ملتزمة بعملياتها في إقليم كردستان العراق بالرغم من أعمال العنف خلال الشهور الأخيرة وأشارت نتائج أعمال شركة دي.إن.أو النرويجية للنفط أن أرباحها في الربع الثاني من العام جاءت أقل قليلا من التوقعات .
كما صرح بيجان مصور رحماني الرئيس التنفيذي لشركة دي.إن.أو وقال “نعمل على الأرض في كردستان منذ 10 سنوات بما في ذلك أثناء الأزمة الأخيرة وأزمات سابقة ونظل ملتزمين التزاما تاما وقويا بعملياتنا (هناك).”
تراجع صافي ربح الشركة بنسبة 7.5 % ليصل إلى 44.4 مليون دولار ليأتي دون التوقعات بأرباح بمقدار 45 مليون دولار بينما وصلت الإيرادات الى 143مليون دولار متراجع من توقعات بوصولها إلى 155 مليون دولار في استطلاع تم اجراءه .
بينما ارتفع الإنتاج نتيجة تكثيف الشركة عملياتها في حقلها طاوكي بإقليم كردستان إذ ارتفع بنسبة 78 % على أساس فصلي ليصل إلى 81669 برميلا من المكافئ النفطي يوميا ليفوق توقعات بوصوله إلى 70942 برميلا.
oil 2

تشبعات قوية على الين وتصحيح هابط يقترب

|

كما هو واضح يوجد تشبعات قويه على تداولات الدولار الامريكي مقابل الين الياباني USDJPY يدعمها وصول مؤشر RSI14 على شارت H4 لمستويات اعلى من 80 وتداولات السعر اعلى مقاومة مؤشر البولنجر بانس مما يؤكد بدايه تصحيح هابط بالقريب العاجل .
اقتناص فرصة للبيع اليوم من مستويات السعر الحالية 103.80 والهدف عند تصحيح 103.50 بواقع ربح 30 نقطه ثم هدف نهائي عند سعر 103.30 هي فرصة لا تعوض مع تشبعات جميع مؤشرات الانحدار الخطي للزوج .
ين

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB