Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

اسهم اوروبا تصعد مدعومة بمكاسب لبنكو اسبيريتو وشركات التعدين

|


بورصة فرانكفورت يوم الاربعاء - رويترزلندن (رويترز) - تعافت الأسهم الأوروبية يوم الأربعاء من خسائر الجلسة السابقة مدعومة بقفزة لسهم بنكو اسبيريتو سانتو ومكاسب لشركات التعدين.
وأنهى مؤشر يوروفرست 300 لاسهم الشركات الأوروبية الكبرى جلسة التداول مرتفعا 1.33 بالمئة عند 1376.32 نقطة بعد ان كان تراجع 0.4 بالمئة في الجلسة السابقة.
وصعد مؤشر يوروستوكس 50 الاضيق نطاقا لاسهم الشركات الكبرى في منطقة اليورو 1.6 بالمئة الي 3202.94 نقطة.
ومؤشر يوروفرست 300 مازال مرتفعا حوالي 3 بالمئة عن مستواه في بداية العام في حين ان يوروستوكس 50 مرتفع حوالي 2 بالمئة.
وسجل سهم بنكو اسبيريتو سانتو قفزة بلغت حوالي 20 بالمئة بعد ان كان هوى الي مستويات قياسية منخفضة امس الثلاثاء وهو ما مكن المؤشر القياسي لبورصة لشبونة من الارتفاع 3.1 بالمئة.
وصعد مؤشر ستوكس 600 لقطاع الموارد الاساسية الاوروبي 2.8 بالمئة مع تسجيل اسهم شركات التعدين مكاسب بعد ان قالت الصين ان اقتصادها نما بنسبة 7.5 بالمئة على اساس سنوي في الربع الثاني من العام وهو ما يزيد قليلا عن متوسط التوقعات.
وخالف سهم إيرباص اتجاه السوق مع هبوطه 2.5 بالمئة وهو ما ارجعه متعاملون الي قرار شركة الخطوط الجوية القطرية طلب تعويضات من شركة صناعة الطائرات الاوروبية عن تأجيلات في تسليم ثلاث طائرات ركاب عملاقة من طراز إيه380 .
وفي أنحاء أوروبا ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 للأسهم البريطانية 1.11 بالمئة وصعد مؤشر كاك 40 الفرنسي 1.48 بالمئة ومؤشر داكس الألماني 1.44 بالمئة في مستهل التداول

الفضة بالقرب من أدنى مستوى في تعاملات أوروبا

|

في الساعة 08:30 بتوقيت جرينتش تداولت الفضة عند مستوى 20.70 دولار للأونصة بعد إفتتاح تعاملات اليوم عند 20.68 دولار، وسجلت أعلى مستوى عند 20.77 دولار وأدنى مستوى عند 20.65 دولار.
في السوق الأوروبية اليوم الأربعاء أستقرت الفضة بالقرب من أدنى مستوى في نحو شهر المسجل خلال تعاملات الأمس وسط ضغوط سلبية من قوة الدولار الأمريكي أمام توقعات بإرتفاع الطلب علي الفضة في الصين التي تعتبر أكبر مستهلك للمعادن بالعالم بعد تسارع نمو الإقتصاد خلال الربع الثاني.
في ثاني خسارة يومية على التوالي أمس أنهت الفضة تعاملاتها على إنخفاض بنسبة 1.1% في ظل توقعات برفع أسعار الفائدة الأمريكية في وقت أقرب من التوقعات، وسجل المعدن مستوى 20.64 دولار للأونصة الأدنى منذ 19 يونيو الماضي.
في الساعة 14:00 جرينتش تستكمل اليوم جانيت يلين رئيسة مجلس الإحتياطي الإتحادي الجزء الثاني من شهادتها النصف سنوية وتقف اليوم أمام لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب الأمريكي.
فضه

USD / CHF – الدولار فرنك يعطى فرصة جديدة للشراء بأرباح 50 نقطــة

|

تعافى سريع يشهده زوج الدولار فرنك ، حيث تجاوز مستويات المقاومة 0.8959 وهى مستويات شرائية جديدة للغاية ، كما يدعم مخطط الشراء تجاوز الزوج لمستويات المقاومة الخاصة بخط الإتجاة الهابط  واختراق مستويات متوسط متحرك 50 و 200 يوم  ، علاوة على إيجابية مؤشر الأستوكاستك بأسفل الرسم البيانى ،
لذلك ننصح بالشراء من مستويات 0.8950 – 0.8960 – بإستهداف مستويات جديدة مثل 0.9001 – 0.9013
وبذلك تتجاوز الأرباح الخمسين نقطــــة
فرصة جديدة علي الفرن ك السوسري

ارتفاع المؤشر البحريني المالي في بداية التعاملات الصباحية

|

شهد المؤشر البحريني المالي في بداية جلسة تداول اليوم الأربعاء 16 يوليو/تموز لعام 2014 ارتفاعا بنسبة 0.64% محققا مكاسب بقيمة 9.40 نقطة ليصل عند مستوى 1480 نقطة.
وحجم التداولات بلغت نحو 985.014 ألف سهم بقيمة تداول حوالي 244.437 ألف دينار بحريني وذلك من خلال 19 صفقة منفذة.
وعن الأسهم المرتفعة تصدرها سهم الإثمار ارتفع بنسبة 3.13% تلاه سهم المصرف الخليجي نما بنسبة 2% وأخيرا سهم مصرف السلام زاد بنسبة 0.92%.
والسهم الوحيد المنخفض هو سهم ألبا انخفض بنسبة 0.80%.

ارتفاع إيرادات السياحة في الأردن 14% في النصف/1

|


سائحون يزورون مدينة البتراء القديمة في الاردن. صورة من ارشيف رويترز.عمان (رويترز) - قال البنك المركزي الأردني يوم الأربعاء إن دخل القطاع السياحي ارتفع في النصف الأول من العام بنسبة 13.5 بالمئة إلى 2.25 مليار دولار مقارنة مع الفترة ذاتها من العام السابق.
وعزا مسؤولون في القطاع هذا الارتفاع إلى تحسن الدخل من الزوار الأوروبيين والليبيين واليمنيين إلى جانب المغتربين الأردنيين.
كان الدخل السياحي نما 1.4 بالمئة في 2013 إلى 4.12 مليار دولار.
ويسهم قطاع السياحة الأردني بنسبة 13 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي وهو مصدر رئيسي للعملة الصعبة التي يعتمد عليها الأردن إلى جانب تحويلات المغتربين في دعم ميزان المدفوعات

اسهم ابوظبي ترفع مكاسبها بحلول المنتصف

|

استطاعت اسهم سوق العاصمة  ابوظبي  مضاعفة مكاسبها الصباحية ، معززة من فرص المؤشر في اختراق مستوى الـ 5 آلاف نقطة .

وارتفع مؤشر ابوظبي بحلول المنتصف 1.1% رابحا 52 نقطة ليصل الى مستويات 4800 ننقطة .

وبعد مرور ساعتين من تدالاوت الاربعاء تراجعت 7 اسهم وارتفعت 15 ورقة مالية .

وحافظت الاسهم القيادية على ارتفاعاتها القوية ، وصعد من اسهم البنوك الخليج والتجاري 2.3% و 2.4% .

وارتفعت اتصالات 1.3% ، وصعدت اسهم دانة وطاقة بنشبة 1.3% و 0.92% .

وربح المؤشر العام بعد مرور ما يقرب من 40 دقيقة ، حوالي 44 نقطة ليرتفع بنسبة 0.84% ليصل الى مستوى 4972 نقطة .

يلين تبقى على سياسة التيسير النقدى

|

يوم أمس كانت الأخبار فيه على أشدها وكان المتداولون ينتظرون شهادة السيدة يلين رئيسة البنك الإحتياطى الفيدرالى إلى أن صدرت تصريحاتها والتى أفادت بإستمرار البنك المركزى الأمريكى فى إتباع سياسة التيسير النقدى , كما أنها قالت أيضا أن الإقتصاد الأمريكى بعيدا عن التعافى فى الوقت الحالى بالكلية وأنها لا تتوقع التعافى فى الوقت الحالى أو على الأقل بالوضع الراهن , وكانت هذه شهادة يلين على الرغم من تقارير الوظائف ودلائل التعافى إلا أنها لا تزال غير مطمئنة على الوضع الراهن للإقتصاد الأمريكى .
اليورو : تبدأ أخبار اليورو اليوم بالميزان التجارى الإسبانى يليه الميزان التجارى الإيطالى , ثم بعد ذلك الميزان التجارى الإيطالى مع الإتحاد الأوروبى , يليه الميزان التجارى , والأخبار ضعيفة التأثير , يليه المزادات الألمانية ذات العشر سنوات بونوص , والخبر متوسط التأثير .
الباوند : بعد ذلك تبدأ أخبار الباوند بمؤشر متوسط الأجور + المكافآت , يليه متوسط الدخل بإستثناء العلاوات , والخبرين ضعيفين التأثير  , يليه معدل البطالة , والخبر متوسط التأثير , ثم بعد ذلك معدل التغيير فى الشكاوى من البطالة فى بريطانيا , والخبر قوى التأثير .
الفرنك السويسرى : بعد ذلك مؤشر التوقعات المستقبلية الصادر عن مؤسسة زيو الألمانية على الفرنك , والخبر ضعيف التأثير .
الدولار الأمريكى : بعد ذلك تبدأ أخبار الدولار بطلبات القروض العقارية الأسبوعية , يليه معدل الرهن العقارى لمدة 30 عاما الصادر عن رابطة مصارف الرهن العقارى إم بى إيه , يليه مؤشر أسعار المنتجين السنوى , ثم بعد ذلك مؤشر أسعار المنتجين بإستثناء الغذاء والطاقة السنوى , والأخبار ضعيفة التأثير , يليه مؤشر أسعار المنتجين الشهرى , والخبر قوى التأثير , يليه مؤشر أسعار المنتجين بإستثناء الغذاء والطاقة الشهرى , يليه صافى تدفقات رؤوس الأموال الأجنبية إلى سندات الخزانة الأمريكية طويلة المدى , يليه الإنتاج الصناعى الشهرى , والأخبار متوسطة التأثير , يليه شحنات السلع الصناعية الشهرى , ثم صافى معاملات رأس المال الدولى الطويلة الأجلرللخزينة بما فيها المقايضات , يليه مجمل صافى تدفق رأس المال ثم معدل طاقة اإنتاج , يليه مؤشر السوق العقارى الصادر عن الجمعية البريطانية لبناء المنازل , والأخبار ضعيفة التأثير , يليه شهادة السيدة يلين رئيسة مجلس الإحتياطى الفيدرالى , والخبر قوى التأثير , ثم بعد ذلك مؤشر معهد البترول الأمريكى الأسبوعى لمخزون النفط المقطر , يليه مخزونات البنزين ثم مخزونات النفط الأمريكى الخام , والأخبار ضعيفة التأثير , يليه خطاب السيد فيشر عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة , والخبر متوسط التأثير .
الكندى : تبدأ أخبار الكندى بشحنات السلع الصناعية الشهرى , والخبر ضعيف التأثير , يليه إعلان البنك المركزى عن البيان الخاص بسعر الفائدة , يليه تقرير السياسة النقدية للبنك الكندى ثم بعد ذلك حديث السيد بولوز محافظ بنك كندا المركزى , والأخبار قوية التأثير .
16-7

النفط الخام فوق 100 دولار وخام برنت يتعافي من مستوي منخفض بعد اتساع النمو في الصين

|

النفط الخام فوق 100 دولار وخام برنت يتعافي من مستوي منخفض بعد اتساع النمو في الصينرتفعت عقود النفط الخام بالسوق الأسيوية يوم الأربعاء فوق 100 دولار للبرميل في ظل هبوط مخزونات النفط في الولايات المتحدة الأمريكية أكبر مستهلك للنفط بالعالم ،وارتفعت عقود النفط الدولي خام برنت لتتعافي من أدنى مستوي في ثلاثة أشهر وسط توقعات بارتفاع الطلب علي النفط في الصين بعد تسارع النمو الاقتصادي في ثاني أكبر بلد مستهلك للنفط بالعالم.

وأنهي النفط الخام تعاملات الأمس منخفضاً بنسبة 0.8 بالمئة وسجل أدنى مستوي 99.00 دولار للبرميل الأدنى منذ 5 أيار مايو الماضي ،وتراجعت عقود برنت عقود شهر سبتمبر بنسبة 0.9 بالمئة وسجلت أدنى مستوي في ثلاثة أشهر 105.58 دولار للبرميل.

وبحلول الساعة 07:00 بتوقيت جرينتش
يتداول النفط الخام الأمريكي حول مستوي 100.55 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 100.18 دولار وسجل أعلى مستوي 100.57 دولار وأدنى مستوي 100.06 دولار.

ويتداول خام برنت حول 107.18 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 106.78 دولار وسجل أعلى مستوي 107.22 دولار وأدنى مستوي 106.73 دولار.

المخزونات الأمريكية
يصدر بحلول الساعة 14:30 جرينتش تقرير وكالة الطاقة الأمريكية عن مخزونات النفط للأسبوع المنتهى 11 تموز يوليو وسط توقعات انخفاض المخزونات بمقدار 2.5 مليون برميل بالمقارنة مع التقرير السابق الذي سجل انخفاض بمقدار 2.4 مليون برميل.

وأظهرت بيانات لمعهد البترول الأمريكي أمس الثلاثاء أن مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام هبطت 4.8 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى 375.3 مليون برميل مقارنة مع تنبؤات المحللين بهبوط قدره 2.1 مليون برميل. وانخفضت مخزونات الخام في مستودع تسليم عقود نايمكس في كاشنينج بولاية أوكلاهوما 944 ألف برميل.

الاقتصاد الصيني
سجل الناتج المحلي الإجمالي الصيني نمو بمعدل 7.5%  خلال الربع الثاني بأفضل معدل نمو خلال ثلاثة أرباع ،وأشارت التوقعات إلي نمو بمعدل 7.4% بالمقارنة مع معدل نمو 7.4% خلال الربع الأول ،وأظهرت بيانات أخري اتساع نمو الإنتاج الصناعي خلال حزيران يونيو في علامة جديدة علي تحسن النمو الاقتصادي في الصين وهو ما يدعم توقعات ارتفاع الطلب علي النفط من ثاني أكبر مستهلك للنفط بالعالم.
 

ارتفاع التضخم فى بريطانيا يجعل الاسترليني إيجابي

|

ارتفعت مستويات التضخم , لمؤشر اسعار المستهلك , فى بريطانيا من 1.5% الى 1.9% , ليقترب من هدف البنك المركزي البريطاني وهو 2% , مما يعجل من أمر رفع أسعار الفائدة البريطانية , اعلى من 0.50% التي مستمره منذ عام 2009 لسياسات البنك , وقد تكون رفعها اقرب مما كان متوقع على حسب تصريحات مارك كارني الاخيرة ,.
ولذلك ومع تحول مؤشر القوه النسبية للايجابية اليوم,  والتخلص من الارتداد الهابط السريع من اعلى مستويات الباوند مقابل الدولار GBPUSD , خلال ست اعوام 1.7190 امس ,  نتوقع العودة للصعود من مستويات الدعم الحالية , 1.7140 وبهدف 50 نقطة .
اوامر ال BUY من مستويات 1.7140, والهدف المتوقع 1.1790 لليوم , قد تكون فرصة قوية ينصح بها موقع مسار فوركس .
الباوند

نمو الاقتصاد الصيني يتسارع إلى 7.5% في الربع/2

|


بكين (رويترز) - نما الاقتصاد الصيني 7.5 بالمئة على أساس سنوي بين ابريل نيسان ويونيو حزيران متجاوزا التوقعات بقليل ومتسارعا من معدل بلغ 7.4 بالمئة في الربع الأول من العام مما يعزز الآمال بأن التعافي يمضي قدما بعد سلسلة من إجراءات التحفيز الحكومية.
وأظهرت بيانات أخرى صدرت يوم الأربعاء بالتزامن مع تقرير الناتج المحلي الإجمالي نمو الناتج الصناعي 9.2 بالمئة في يونيو حزيران عنه قبل عام بينما كانت التوقعات بزيادة تسعة بالمئة.
وزادت استثمارات الأصول الثابتة - وهي محرك رئيسي للاقتصاد الصيني - 17.3 بالمئة في الأشهر الستة الأولى من العام مقارنة مع العام السابق بينما توقع المحللون زيادة 17.2 بالمئة.
وارتفعت مبيعات التجزئة 12.4 بالمئة على أساس سنوي في يونيو حزيران منسجمة بذلك مع توقعات المحللين.
كانت انطلاقة الاقتصاد الصيني - ثاني أكبر اقتصاد في العالم - ضعيفة في مطلع العام الحالي مع تأثر الصادرات والاستثمار والناتج الصناعي سلبا من جراء عدم استقرار الطلب الخارجي والمحلي مما اضطر الحكومة إلى الإعلان عن إجراءات تحفيزية.
ويعتقد اقتصاديون كثيرون إن هناك حاجة لمزيد من الإجراءات في الأشهر المقبلة للمحافظة على التعافي لاسيما إذا اشتد تدهور السوق العقارية المتباطئة بالفعل

أسعار الذهب قرب أدنى مستوي في 4 أسابيع بفعل قوة الدولار الأمريكي

|

أسعار الذهب قرب أدنى مستوي في 4 أسابيع بفعل قوة الدولار الأمريكياستقرت أسعار الذهب بالسوق الأسيوية يوم الأربعاء بالقرب من أدنى مستوي في أربعة أسابيع والمسجل خلال تعاملات الأمس تحت ضغط قوة العملة الأمريكية وسط توقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي قد يرفع أسعار الفائدة أسرع من التوقعات خلال المستقبل القريب.

ويتداول معدن الذهب بحلول الساعة 07:25 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1296.80 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1294.10 دولار، وسجل أعلى مستوي 1299.28 دولار وأدنى مستوي 1293.57 دولار.

وأنهى المعدن النفيس الذهب تعاملات الأمس منخفضاً بنسبة 1.2 بالمئة وسجل مستوي 1291.97 دولار للأوقية الأدنى منذ 19 حزيران يونيو الماضي.

مؤشر الدولار 
ارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية بنسبة 0.1 بالمئة ضمن موجة من المكاسب لليوم الثاني علي التوالي وسجل أعلي مستوي في أسبوعين 80.50 نقطة ،وارتفاع العملة الأمريكية يؤثر بالسلب علي ارتفاع أسعار السلع والمعادن المقاومة بالدولار.

جانيت يلين
تستكمل جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي الجزء الثاني من شهادتها النصف سنوية وتقف اليوم أمام لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب الأمريكي بحلول الساعة 14:00 جرينتش.

وكانت جانيت يلين رئيسة المجلس قالت بالأمس الثلاثاء إن مجلس الاحتياطي قد يعجل برفع الفائدة إذا تسارع التوظيف أو الأجور على نحو غير متوقع لكنها أشارت إلى أن المجلس سيبقي على تيسير السياسة النقدية إلى أن تظهر بيانات الوظائف تلاشي تداعيات الأزمة المالية "بشكل كامل ".

وتيسير السياسات النقدية الأمريكية دفع أسعار الذهب إلى تسجيل ارتفاعات قياسية خلال الثلاث سنوات الأخيرة إلا أن التكهنات بقرب تشديد السياسات أدى إلى تسجيل المعدن أكبر خسارة سنوية له منذ 1981 م بعدما فقد من قيمته 28 في المئة خلال عام 2013م.
 

Silver – الفضة وحالة من الترقب تدورر حول مستويات الدعم 20.55 $

|

استمرار تراجع أسعار الفضة لليوم الثالث على التوالى ، حيث تراجعت أسعار الفضة خلال تعاملات اليوم الأربعاء من أعلى مستوى لها 20.77 دولارا للأونصة وصولا لمستويات دنيا 20.63 دولار ، فى حين جاء الإفتتاح عند مستويات 20.70 دولار ، من ناحية أخرى فقد استقرت أسعار الفضة خلال تعاملات أمس الثلاثاء فى المنطقة السلبية عند مستويات 20.68 دولار .
من الناحية الفنية :-
لاحظنا مؤخرا مدى نجاح الفضة فى اختراق مستويات المقاومة الخاصة بخط الإتجاة الهابط ، ومتجاوزا مستويات متوسط متحرك 50 و 200 يوم ، علاوة على تجاوز مستويات المقاومة التالية بنجاح :-
19.18
19.79
19.96
20.36
وهو ما عكس قوة المشترى خلال التعاملات الأخيرة وجعلة قادرا على مواصلة العطاء وتشكيل مقاومة جديدة عند مستويات المقاومة الهامة 21.55 دولارا للأونصة ، ومن الجدير بالذكر أن تجاوز هذا المستوى  ، سيضفى بذلك مزيدا من الإيجابية على تعاملات الفضة وسيجعلها أقرب لمستويات المقاومة التالية :-
23.08
25.11
وعن مستويات الدعم الهامـة :-
 20.55
19.42
18.61
دولارا للأونصة ، و من الجدير بالذكر أن هناك حالة من الترقب تسيطر على تعاملات الفضة بالقرب من مستويات الدعم ا20.55 دولار ، نتوقع أن يكون هناك ثبات أعلى هذا المستوى والإنطلاق منه لمستويات جديدة كما أشارنا ، فالرؤية العامة والكلية الجيدة تفرض علينا استمرار السيناريو الصعودى .
الفضة العياري تحليل فني esta cfte محمود

تصريحات جانت يلين تدعم صعود الدولار

|

بعد تصريحات , محافظ البنك الاحتياطي الفيدرالي الامريكي السيدة / جانت يلين , أمس عن أسعار الفائدة التي من المحتمل ان ترتفع فى القريب العاجل , مع مزيد من دعم اسواق العمل الامريكية , دفعت الدولار الى الصعود امام الين USDJPY لليوم الثالث على التوالي , ويقف اعلى مستويات 101.60 , والتي نتوقع ان يمتد للصعود اكثر اليوم .
مؤشر القوه النسبية , ينحنى كدلائل على اقتراب تحركات سلبيه على شارت H4 = .. محاولة اقتناص الفرص لليوم فى عمليات شراء قبل الهبوط التصحيحي المتوقع ,
التوصية لليوم , الشراء من السعر الحالي ,BUY  من 101.66 والهدف الاول 101.90 ثم 102.20 , فى مضاربات اليوم بواقع ارباح 50 نقطة متوقعة , خيار الشراء قد يكون فرصة ذكية اليوم , فى اسواق تجارة العملات العالمية فوركس .
الين

الأسهم الأسيوية ترتفع لليوم الثالث علي التوالي بفعل اتساع نمو الاقتصاد الصيني

|

الأسهم الأسيوية  ترتفع لليوم الثالث علي التوالي بفعل اتساع نمو الاقتصاد الصينيارتفعت الأسهم الأسيوية يوم الأربعاء في ثالث جلسات الأسبوع مواصلة تحقيق المكاسب لليوم الثالث علي التوالي وارتفع المؤشر الرئيسي إلي أعلي مستوي في أكثر أسبوع مع ارتفاع شهية المخاطرة لدي المستثمرين بعد البيانات الصينية التي أظهرت اتساع نمو الاقتصاد خلال الربع الثاني.

ارتفع مؤشرMSCI للأسهم الآسيوية بنسبة 0.2 بالمئة بحلول الساعة 13:19بتوقيت طوكيو واستقرت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة دون تغير بعد انخفاض بنسبة 0.2 بالمئة بالأمس في وول ستريت. 

مؤشرات أسيا
في اليابان ارتفع مؤشرNikkei القياسي  بنسبة 0.1% ،وصعد مؤشر TOPIX الأوسع نطاقا بمقدار 0.2% .

في أستراليا زاد مؤشر S&P/ASX200بنسبة 0.1%،و في كوريا الجنوبية أضاف مؤشر KOSPI نسبة 0.1%.

في الصين ارتفع مؤشر SHSZ300 نسبة 0.1%،وتراجع مؤشر SHCOMP نسبة 0.3%  وفي هونغ كونغ ارتفع المؤشر الرئيسي  HangSang بنسبة 0.2%.

الاقتصاد الصيني
سجل الناتج المحلي الإجمالي في الصين نمو بمعدل 7.5% خلال الربع الثاني محققاً تسارع في النمو للمرة الأولي خلال ثلاثة أرباع ،وأشارت التوقعات إلي نمو بمعدل 7.4% بالمقارنة مع معدل نمو 7.4% خلال الربع الأول.

وأظهرت بيانات أخري اتساع نمو الإنتاج الصناعي خلال حزيران يونيو في علامة جديدة علي تحسن نمو الاقتصاد الثاني علي العالم خلال الفترة الأخيرة.
 

Gold – الذهب يصعد من 1294.11 $ عقب تراجعات استمرت يومين !

|

الذهب ينطلق خلال تعاملات اليوم الأربعاء من أدنى مستوى له 1294.11 دولارا للأوقية وصولا لمستويات عليا 1298.59 دولار وذلك عقب تراجعات أستمرت يومين متتالين ، من الناحية الفنية فقد عادت تداولات الذهب دون مستويات متوسط متحرك 50 و 200 يوم ، متراجعا من مستويات المقاومة 1344.16 دولارا للأوقية ، من الجدير بالذكر أن الذهب نجح فى اختراق مستويات خط الإتجاة الهابط كما نلاحظ على الرسم البيانى أدناة ، ولمزيدا من التعافى خلال المرحلة المقبلة يجب على الذهب تجاوز مستويات المقاومة 1344.16 دولار ، وحينها سيقترب المعدن النفيس من مستويات المقاومة 1391.26 دولار
مقاومة 3 مقاومة 2 مقاومة 1 إرتكاز دعم 1 دعم 2 دعم 3
1314.50 1310.10 1300.00 1290.00 1288.14 1287.10 1286.10
golddaily

الأسهم الأوروبية ترتفع صباحا مع تفاؤل شركات التعدين بنمو الصين

|


متعاملون اثناء التداول في بورصة فرانكفورت يوم 14 نوفمبر تشرين الثاني 2014. تصوير: رويترز.ادنبره (رويترز) - ارتفعت الأسهم الأوروبية صباح يوم الأربعاء مدعومة بصعود أسهم شركات التعدين بعد بيانات نمو صينية تجاوزت التوقعات قليلا مما يشير إلى متانة الطلب في أكبر مستهلك للمعادن في العالم.
وصعد مؤشر ستوكس 600 لقطاع الموارد الأساسية الأوروبي 0.6 بالمئة بعد أن أعلنت الصين ثاني أكبر اقتصاد في العالم نموا فصليا بنسبة اثنين بالمئة في الربع الثاني من العام مقارنة مع ربع السنة السابق ليصل النمو السنوي إلى 7.5 بالمئة مقارنة مع متوسط التوقعات في استطلاع أجرته رويترز عند 7.4 بالمئة.
وزاد مؤشر يوروفرست 300 لكبرى الأسهم الأوروبية 0.4 بالمئة إلى 1363.63 نقطة ليسترد خسائر الجلسة السابقة.
وصد سهم شركة التعدين العالمية ريو تينتو 1.5 بالمئة بعد أن أعلنت ارتفاعا حادا في إنتاجها من الحديد الخام مع تعزيز إمداداتها لمصانع الصلب الصينية.
وهبطت أسهم ايه.اس.ام.ال الهولندية لمعدات الرقائق الالكترونية اثنين بالمئة وأسهم تيلي2 السويدية للاتصالات 0.7 بالمئة بعد أن أعلنت الشركتان نتائج فصلية أفضل من المتوقع ولكن عبرتا عن الحذر فيما يتصل بتوقعات العام كله.
وفي أنحاء أوروبا ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 للأسهم البريطانية 0.3 بالمئة وصعد مؤشر كاك 40 الفرنسي 0.5 بالمئة وداكس الألماني 0.3 بالمئة في مستهل التداول

ارتفعت عقود برنت على خلفية البيانات الصينية الإيجابية و وسط ارتفاع مستويات الطلب

|

ارتفعت عقود برنت على خلفية البيانات الصينية الإيجابية و وسط ارتفاع مستويات الطلبارتفعت عقود النفط الخام للتداول حول مستويات 106 دولار للبرميل اثناء الجلسة اليوم،وسط نمو الإقتصاد الصيني للربع الثاني من العام الجاري بشكل فاق التوقعات ،ومع ارتفاع الطلب على النفط الخام وسط تقلص المخاوف من تعطل الإمدادات النفطية من الشرق الأوسط و أوكرانيا. قال بنلوبرونوهومحلل السوق في متاجرأوبشنز التي مقرها في سيدني ، "البيانات الاقتصاديةالصينية الإيجابية يمكن أن تكون بمثابة حافزالدفع عقود برنت لتيصل الى مستويات 108 دولارللبرميل". بتمام الساعة 02:08بتوقيت نيويورك، ارتفعت عقود برنت تسليم آب بنسبة 0.08% مسجلا مستويات تداول حول 106.10$ للبرميل. من جانب آخر ارتفعت  أسعار الخام الأمريكي قبيل بيانات الإنتاج الصناعي و المخزون النفطي التي من المتوقع أن تشير الى ارتفاع الطلب على الخام. ارتفعت عقود النفط الخام الأمريكي الخفيف تسليم آب  بنسبة 0.46% مسجلة مستويات تداول حالية حول 100.42$ للبرميل.  يتطلع المستثمرون أيضا الى الوضع في ليبياحيث أن انتاج النفط قد ارتفع إلى 588ألف برميليومياً،على الرغم من استمرارقتال الميليشيات فيما بينها من أجل السيطرة على مطار طرابلس الدولي في أسوأ أعمال عنف في البلاد خلال ستة أشهر. انتقالاً الى أوكارنيا من المتوقع أن تفرض أوروبا عقوبات جديدة على روسيا اليوم بعد تصريحات كييفانروسياشاركتفيغارةجويةيومأمسأسفرتعنمقتل 11 شخص . من المتوقع أن تمدد القوة الستة العالمية و إيران لموعد برم إتفاق من أجل البرنامج النووي لطهران و الذي كان من المقرر أن يتم في 20 من الشهر الجاري مقابل رفع بعض العقوبات .

صعود النفط الأمريكي فوق 100 دولار بفعل هبوط مخزونات الخام الأمريكية

|


سول (رويترز) - ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط الأمريكي فوق 100 دولار للبرميل أوائل التعامل في آسيا يوم الأربعاء بفعل هبوط أكبر من المتوقع لمخزونات الخام في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط في العالم.
وبحلول الساعة 0001 بتوقيت جرينتش في التعاملات الإلكترونية لبورصة نايمكس ارتفع سعر العقود الآجلة للخام الأمريكي الخفيف 0.18 دولار إلى 100.14 دولار للبرميل بعد هبوطها 95 سنتا إلى 99.96 دولار الجلسة السابقة.
وتراجع سعر عقود مزيج النفط الخام برنت 18 سنتا إلى 105.84 دولار للبرميل بعد هبوطها 96 سنتا إلى 106.02 دولار عند التسوية يوم الثلاثاء.
وجاء هبوط برنت مع تزايد الإمدادات الليبية وبيانات اقتصادية متشائمة وهو ما زاد المخاوف من ان الأسواق العالمية تتجه الي ان تشهد وفرة في المعروض في الأجل القصير.
وأظهرت بيانات لمعهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء أن مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام هبطت 4.8 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 11 من يوليو تموز إلى 375.3 مليون برميل مقارنة مع تنبؤات المحللين بهبوط قدره 2.1 مليون برميل. وانخفضت مخزونات الخام في مستودع تسليم عقود نايمكس في كاشنينج بولاية أوكلاهوما 944 ألف برميل

الدولار النيوزلندي ينحدر إلي أدنى مستوي في 3 أسابيع والجنيه الإسترليني يترقب بيانات سوق العمل

|

الدولار النيوزلندي ينحدر إلي أدنى مستوي في 3 أسابيع والجنيه الإسترليني يترقب بيانات سوق العملتراجع الدولار النيوزلندي بالسوق الأسيوية يوم الأربعاء مسجلاً أدنى مستوي في ثلاثة أسابيع مقابل نظيره الأمريكي بعد بيانات دون التوقعات للتضخم بالاقتصاد النيوزلندي خلال الربع الثاني ،وهبط الين لليوم الثالث علي التوالي مسجلاً أدنى مستوي في أسبوع ،ويتداول الجنيه الإسترليني ضمن نطاق ضيق من التعاملات قبيل بيانات سوق العمل في بريطانيا ،وتراجع اليورو لليوم الثاني علي التوالي مسجلاً أدنى مستوي في أربعة أسابيع ،وارتفع مؤشر الدولار لأعلي مستوي في أسبوعين قبيل العديد من البيانات الهامة في الولايات المتحدة بالتزامن مع استكمال جانيت يلين الجزء الثاني من الشهادة النصف سنوية أمام الكونغرس الأمريكي.

الدولار النيوزلندي
فقد الدولار النيوزلندي نسبة 0.4 بالمئة مقابل نظيره الأمريكي بنهاية تعاملات الأمس في ثالث خسارة يومية علي التوالي بعد ارتفاع واسع النطاق للعملة الأمريكية مقابل أغلب العملات الرئيسية والثانوية.

يتداول الدولار النيوزلندي مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 05:59 بتوقيت جرينتش حول مستوي 0.8696 منخفضاً من  سعر الافتتاح 0.8766 بعد تسجيل أعلى سعر0.8768 ، أدنى سعر 0.8690  الأدنى منذ 25 حزيران يونيو الماضي.

واصل الدولار النيوزلندي خسائره لليوم الرابع علي التوالي مسجلاً أدنى مستوي في ثلاثة أسابيع 86.90 سنتاً أمريكياً بعد بيانات أظهرت التضخم بالاقتصاد في البلاد دون مستوي التوقعات خلال الربع الثاني ،وسجلت أسعار المستهلكين ارتفاع بنسبة 0.3% خلال الربع الثاني بالمقارنة مع التوقعات التي أشارت إلي ارتفاع بنسبة 0.4% ،وسجل الربع الأول ارتفاع بنسبة 0.3%.

الين الياباني
أنهي الين تعاملات الأمس منخفضاً بنسبة 0.15 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي في ثاني يوم علي التوالي من الخسارة في ظل تباطؤ وتيرة إقبال المستثمرين علي شراء الأدوات الاستثمارية الآمنة وعلي رأسها الين ،ومن ناحية أخري أبقي المركزي الياباني في ختام اجتماع شهر تموز يوليو علي السياسات النقدية ثابتة دون تغير لدعم تعافي نمو ثالث أكبر اقتصاد بالعالم. 

يتداول الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بحلول الساعة 06:00 بتوقيت جرينتش حول مستوي 101.72من سعر الافتتاح 101.67،وسجل أعلى سعر 101.75 وأدنى سعر101.64.

واصل الين تراجعه لليوم الثالث علي التوالي مسجلاً أدنى مستوي في أسبوع مقابل الدولار الأمريكي 101.75 ين لكل دولار وذلك بعد بيانات قوية في الصين عززت من مؤشرات تعافي الاقتصاد العالمي الأمر الذي يبعد المستثمرين عن شراء الين كملاذ آمن خلال الفترة الحالية.

الجنيه الإسترليني
قطع الجنيه الإسترليني موجة من الخسائر استمرت علي مدار ثلاثة أيام متواصلة وأنهي تعاملات الأمس مرتفعاً بنسبة 0.35 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي ،وذلك بعد بيانات إيجابية في لندن أظهرت ارتفاع أسعار المستهلكين خلال حزيران يونيو وهو الأمر الذي يثب في صالح مؤشرات تشديد السياسات النقدية لبنك بريطانيا المركزي في المستقبل القريب.

ويتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 06:00 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.7135 من سعر الافتتاح 1.7143 بعد تسجيل أعلى سعر 1.7144 وأدنى سعر 1.7129.

استقر الجنيه الإسترليني بالسوق الأسيوية يوم الأربعاء ضمن نطاق ضيق من التعاملات وسط ترقب من المستثمرين لبيانات هامة عن سوق العمل البريطاني ،حيث يصدر مؤشر التغيير في طلبات إعانة البطالة لشهر حزيران يونيو المتوقع انخفاضاً بمقدار 27.1 ألف من انخفاض بمقدار 27.4 ألف خلال أيار مايو ،كما يصدر معدل البطالة لشهر أيار مايو المتوقع معدل 6.5% وسجلت القراءة السابقة معدل 6.6%.

اليورو
فقد اليورو نسبة 0.4 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي بنهاية تعاملات الأمس وسجل أدنى مستوي في أربعة أسابيع 1.3561 دولار وذلك بعد بيانات أظهرت انخفاض الثقة بالاقتصاد الأوروبي والألماني خلال تموز يوليو.

وسجل مؤشر ZEW لقياس الثقة بالاقتصاد الأوروبي مستوى 48.1 خلال الشهر الجاري بأقل وتيرة في نحو عام ،وسجل المؤشر مستوي 58.4 خلال حزيران يونيو ،وأشارت التوقعات إلي مستوي 62.3.

وفي ألمانيا انخفض مؤشر ZEW لقياس الثقة بالاقتصاد إلي مستوي 27.1 خلال تموز يوليو ، أقل من القراءة  السابقة بمستوي 29.8، أقل من التوقعات الاقتصادية بمستوي 28.9.

ويتداول زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 06:01 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.3560 من سعر الافتتاح 1.3566 بعد تسجيل أعلى سعر1.3571 ،وأدنى سعر 1.3556 الأدنى منذ 18 حزيران يونيو الماضي.

تراجع اليورو بالسوق الأسيوية يوم الأربعاء مواصلاً موجة الخسائر لليوم الثاني علي التوالي وسجل مستوي أدنى جديد خلال أربعة أسابيع 1.3556 دولار في ظل انتعاشة قوية للدولار الأمريكي بالتزامن مع تصريحات ماريو دراغى بأن ارتفاع اليورو يشكل خطر علي تعافي اقتصاد الأوروبي.

يصدر الميزان التجاري لشهر أيار مايو المتوقع فائض بمقدار 16.3 مليار يورو بالمقارنة مع فائض بمقدار 15.8 مليار يورو خلال نيسان أبريل.

الدولار الأمريكي 
أنهي مؤشر الدولار  تعاملات الأمس مرتفعاً بنسبة 0.3 بالمئة في ظل ارتفاع العملة الأمريكية مقابل أغلب العملات الرئيسية اليورو والين الياباني ،وأظهرت البيانات الصادرة بالأمس في واشنطن تراجع مبيعات التجزئة خلال حزيران يونيو واتساع نمو قطاع الصناعات التحويلية في نيويورك خلال تموز يوليو.

ومن جهتها أعربت السيدة جانيت يلين أمس الثلاثاء ضمن الجزء الأول من شهادتها النصف سنوية المعدة سلفاً أمام المشرعين في اللجنة المصرفية لدى مجلس الشيوخ الأمريكي على  ضرورة حفاظ مجلس الاحتياطي على "درجة عالية" من التحفيز النقدية وسط حالة "الركود الموسع" في قطاع العمل الأمريكي بينما لا تزال الضغوط التضخمية دون مستهدفات الاحتياطي الاتحادي والتوقعات الاقتصادية غير مؤكدة.

وقالت يلين إن العامل الوحيد الذي ربما يدفع الاحتياطي الاتحادي لرفع أسعار الفائدة في وقت مبكر أو بشكل أسرع يتمثل في زيادة التوظيف والأجور بطريقة غير متوقعة. وحتى الآن لا يوجد ما يشير إلى أن ذلك سيحدث في بلد لا يزال معدل البطالة فيه مرتفعا ونسبة المشاركة في قوة العمل عند أدنى مستوياتها في ربع قرن.

ويتداول مؤشر الدولار بحلول الساعة 06:02 بتوقيت جرينتش حول مستوي 80.48 نقطة من مستوي الافتتاح 80.42 نقطة وسجل أعلى مستوي 80.49 نقطة الأعلى منذ الثالث من الشهر الجاري وأدنى مستوي 80.42 نقطة.

ارتفع مؤشر الدولار بالسوق الأسيوية يوم الأربعاء ضمن موجة من المكاسب لليوم الثاني علي التوالي وسجل أعلي مستوي في أسبوعين 80.49 نقطة وذلك قبيل صدور العديد من البيانات الاقتصادية بالتزامن مع انطلاق ثاني أيام شهادة رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي.

يصدر مؤشر أسعار المنتجين المتوقع ارتفاع بنسبة 0.2% خلال حزيران يونيو من انخفاض بنسبة 0.2% خلال أيار مايو ،ويصدر نفس المؤشر باستثناء أسعار الغذاء والوقود المتوقع ارتفاع بنسبة 0.2% بالمقارنة مع نسبة انخفاض 0.1% بالقراءة السابقة.

كما يصدر الإنتاج الصناعي لشهر حزيران يونيو المتوقع نمو بمعدل 0.4 % بالمقارنة مع نمو بمعدل 0.6% خلال أيار مايو.

ويبدأ الجزء الثاني من شهادة جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي أمام الكونغرس بحلول الساعة 14:00 جرينتش وتتحدث اليوم أمام لجنة الخدمات المالية في مجلس النواب

نيكي يتراجع وبيانات صينية تلقى استقبالا فاترا

|


طوكيو (رويترز) - تراجع مؤشر نيكي للأسهم اليابانية يوم الأربعاء بعد أن ظل شبه مستقر معظم الجلسة مع قيام المستثمرين بالبيع لجني الأرباح من مكاسب اليوم السابق في حين لقت بيانات للاقتصاد الصيني رد فعل فاترا من السوق.
ونما اقتصاد الصين اثنين بالمئة في الربع الثاني من العام مقارنة مع ربع السنة السابقة ليصل النمو السنوي إلى 7.5 بالمئة. وتماشت مبيعات التجزئة والناتج الصناعي مع التوقعات أو زادت عليها زيادة طفيفة.
وأغلق نيكي منخفضا 0.1 بالمئة عند 15379.30 نقطة بعد أن ختم معاملات اليوم السابق على أعلى مستوى في أسبوع ونصف الأسبوع.
واستقر مؤشر توبكس الأوسع نطاقا عند 1273.59 نقطة ومؤشر جيه.بي.اكس-نيكي عند 11588.37 نقطة.
وتراجع إقبال المستثمرين على المخاطرة بعد انحسار زخم الأسهم الأمريكية لمخاوف من ارتفاع التقييمات أثارتها جانيت يلين رئيسة مجلسة الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) وصناع سياسات آخرون

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB