Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

Wheat – القمح إلى مزيدا من السلبية عقب كسر الدعم الشهير 5.50 $

|

ارتفاع قوى شهدته أسعار عقود القمح خلال تعاملات اليوم الجمعة من أدنى مستوى لها 5.2625 دولار لتصل لمستويات عليا 5.3800 دولار ، فى حين جاء الإفتتاح عند مستويات 2.2850 دولار ، عقب استقرار أسعار القمح خلال تداولات الخميس فى المنطقة السلبية عند مستويات 5.2850 دولار .
القمح تحليل فني 25 7 2014 esta  CFTe محمود

الدولار الأمريكي يرتفع بعد نمو طلبات البضائع المعمرة لافضل من التوقعات

|

الدولار الأمريكي يرتفع بعد نمو طلبات البضائع المعمرة لافضل من التوقعات ارتفع الدولار الأمريكي امام سلة من العملات ملامسا اعلى مستوى منذ ستة اشهر بعد نمو طلبات البضائع المعمرة لاعلى من التوقعات في الولايات المتحدة الامريكية ليؤكد على معاودة تعافي الاقتصاد الأكبر في العالم في نهاية الربع الثاني.
مؤشر طلبات البضائع المعمرة سجل نمو في يونيو حزيران بنسبة 0.7% من -1% للقراءة السابقة وافضل من التوقعات لنمو بنسبة 0.5%.
مؤشر الدولار لامس مستوى 81.09  الأعلى منذ 2 فبراير من العام الجاري قبل ان يرتد قليلا مسجلا 81.04.
وانخفض زوج اليورو/دولار إلى ادنى مستوى في ثمانية اشهر مسجلا مستويات 1.3426 بعد ان افتتح اليوم عند مستويات 1.3461 .
قوة الدولار الأمريكي بجانب تراجع الثقة في المانيا هذا فضلا عن المخاطر المتعلقة بأزمة أوكرانيا كلها عوامل تصب بالسلب على اليورو امام العملات الرئيسية الأخرى وان كان ذلك يصب في مصلحة البنك.
وإستمرار تحسن البيانات الامريكية في الآونة الأخيرة يعجل من قرار البنك إزاء رفع سعر الفائدة، السيدة جانيت يلين – رئيس البنك الفيدرالي- في اخر تصريحاتها اشارت إلى أن البنك قد يرفع سعر الفائدة في وقت أقرب وقد تتسارع لكن بشرط ان يظهر سوق العمل تحسنا غير عادي وبأفضل من التوقعات او بالأحرى ان تظهر بيانات سوق العمل انتهاء التأثير السلبي للازمة المالية العالمية، وإلا سيبقى البنك على سياسة نقدية توسعية.
بالأمس فقط تراجعت طلبات الاعانة الأسبوعية إلى ادنى مستوى منذ ثمانية أعوام ونصف ومن ثم كل ذلك يصب في مصلحة الدولار الأمريكي حتى الآن.
زوج الإسترليني/دولار تراجع للأسبوع الثالث على التوالي ومسجلا ادنى مستوى في شهر تقريبا ليتداول حول مستويات 1.6983 بعد ان حقق الأعلى عند 1.6996 والادنى 1.6959 حتى الآن. بخلاف أسباب قوة الدولار الأمريكي ، فإن هنالك حالة من عدم التأكد إزاء موعد محدد لرفع سعر الفائدة من قبل البنك البريطاني في ظل تباين وجهات النظر بين أعضاء البنك حول الموعد المناسب للرفع.
الدولار/ين ارتفع إلى اعلى مستوى في أسبوعين مسجلا مستويات 101.92 قبل ان يتداول حول مستويات 101.87 .
 

كيري: ما زالت ثمة خلافات بشأن صياغة هدنة غزة

|


وزير الخارجية الأمريكي جون كيري يتحدث في الهاتف مع رئيس الوزراء الاسرائيلي من جناحه في فندق بالقاهرة يوم الجمعة. (صورة من ممثل لوكالات الأنباء) - رويترزالقاهرة (رويترز) - قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري يوم الجمعة إنه ما زالت ثمة خلافات بشأن صياغة هدنة غزة ولكنه واثق من نجاح إطار الهدنة في نهاية المطاف.
وقال للصحفيين في القاهرة إن "تقدما كبيرا" قد تحقق بشأن الهدنة لكن ما زال هناك المزيد مما ينبغي عمله مشيرا إلى أنه على ثقة من أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ملتزم بالعمل من أجل الوصول إلى وقف لإطلاق النار.
ودعا الأمين العام للأمم المتحدة بان جي مون في المؤتمر الصحفي نفسه إلى هدنة إنسانية لمدة سبعة أيام تبدأ بوقفة قابلة للتمديد مدتها 12 ساعة

Natural Gas – الغاز الطبيعى ومحاولات جادة لإعادة اختبار الدعم المكسور 3.11 $

|

-
Natural Gas


الغاز الطبيعى العياري تحليل فني esta CFTe محمود العياري

المانيا: تراجع ثقة الشركات لادنى من التوقعات في يوليو

|

المانيا: تراجع ثقة الشركات لادنى من التوقعات في يوليوتراجع مؤشر معهد IFO لمناخ الأعمال يقيس توقعات المدراء التنفيذيين في 7 ألاف شركة بشأن الاقتصاد ومناخ الأعمال خلال الستة أشهر المقبلة- في يوليو تموز إلى  108.00 من  109.7 في يونيو حزيران و ادنى من التوقعات لقيمة 109.6. ومنخفضا بذلك للشهر الثاني على التوالي.
وكان التوتر الجيوسياسي الخاص بالأزمة الاوكرانية اضر بمستويات الثقة في المانيا في ظل الارتباط التجاري القوي مع روسيا ومع توجه الاتحاد الأوروبي إلى تصعيد وتيرة العقوبات على الحكومة الروسية ، هذا فضلا عن مستويات التضخم المنخفضة التي تواجه منطقة اليورو.
الاقتصاد الالماني – اكبر اقتصاد في المنطقة- حقق نمو في الربع الأول بنسبة 0.8%- الافضل في ثلاثة اعوام- من 0.4% للربع الرابع.
في تقرير شهر يونيو حزيران للبنك المركزي الألماني يتوقع فيه تراجع وتيرة نمو الاقتصاد في الربع الثاني  على الرغم من ذلك يتوقع ان تعاود قوة وتيرة النمو في الربع الثالث لكن ستكون بوتيرة اقل من النمو في النصف الاول.
وهذا ما تؤكده البيانات، إذ أن القراءة الأولية لمؤشر مدراء المشتريات الخدمي  ارتفاع وتيرة النمو في يوليو تموز إلى 56.6 من 54.6 في  يونيو حزيران ومسجلا بذلك افضل مستوى في ثلاثة اعوام ، بينما سجل القطاع الصناعي نمو بقيمة 529 من 52.000 للقراءة السابقة و افضل من التوقعات 51.9 .
  في نفس السياق سجل مؤشر IFO لتقييم الاوضاع الراهنة في نفس الفترة 112.9 من  114.8 في يونيو حزيران ودون تغير عن القراءة او ادنى من التوقعات لقيمة 114.5، بينما انخفض مؤشر IFO للتوقعات إلى 103.4 من  104.8 للقراءة السابقة.
  جدير بالذكر ان ثقة المستثمرين انخفضت في المانيا خلال يوليو تموز وذلك على حسب ما صدر عن مؤشر ZEW للشعور العام تجاه الاقتصاد حيث تراجع إلى  27.1 من  29.8 لقراءة يونيو حزيران الادنى منذ ديسمبر / كانون الاول 2012-  وادنى من التوقعات لقيمة 28.2.
  وعلى حسب ما صدر عن مركز الابحاث الاقتصادية الاوروبية ZEW فإن استمرار تراجع الثقة يرجع إلى تراجع وتيرة نموالانشطة الاقتصادية، في ضوء تراجع مبيعات التجزئة و الانتاج الصناعي هذا فضلا عن انخفاض الطلبات الصناعية .
زوج اليورو/دولار واصل انخفاضه ليبقى عند ادنى مستوى في ثمانية اشهر مسجلا 1.3447  بعد ان بدأ معاملات اليوم عند مستوى 1.3461 .

المؤشر نيكي يغلق عند أعلى مستوى في 6 أشهر

|


امرأة تمر بلوحة تعرض حركة مؤشرات الاسواق الرئيسية في طوكيو يوم 22 يوليو تموز 2014. تصوير: يويا شينو -رويترزطوكيو (رويترز) - ارتفع المؤشر نيكي القياسي الياباني 1.1 بالمئة يوم الجمعة ليغلق عند أعلى مستوى له في ستة أشهر بدعم من مستويات قياسية مرتفعة جديدة سجلها المؤشر ستاندرد أند بورز500 للأسهم الأمريكية وقفزة في أسهم فانوك كورب بعدما أعلنت الشركة تحقيق أرباح قوية.
وزاد المؤشر نيكي 174 نقطة إلى 15457.87 نقطة أعلى مستوى إغلاق له منذ 23 من يناير كانون الثاني. وارتفع المؤشر 1.6 بالمئة خلال الأسبوع.
وقفزت أسهم فانوك كورب التي تصنع أجهزة الإنسان الآلي الصناعية 5.3 بالمئة بعدما ارتفعت أرباحها الصافية للربع من ابريل نيسان حتى يونيو حزيران إلى مثليها تقريبا لتبلغ 45.1 مليار ين. وأضاف السهم 36.88 نقطة إلى نيكي أو حوالي ربع مكاسب المؤشر.
وارتفع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.9 بالمئة إلى 1281.35 نقطة كما زاد المؤشر جيه.بي.إكس-نيكي 400 بمقدار 0.9 بالمئة إلى 11670.32 نقطة

الأسهم الأسيوية مرتفعة وتتجه صوب تحقيق المكسب العاشر أسبوعياً

|

الأسهم الأسيوية مرتفعة وتتجه صوب تحقيق المكسب العاشر أسبوعياًارتفعت الأسهم الأسيوية يوم الجمعة ف أخر جلسات الأسبوع مواصلة تحقيق المكسب اليومي الخامس علي التوالي بعدما أغلقت بالأمس عند أعلي مستوي في ست سنوات ،وتتجه الأسهم إلي تسجيل مكسب أسبوعي للأسبوع العاشر من أصل أحد عشر أسبوعاً علي التوالي.

ارتفع مؤشرMSCI للأسهم الآسيوية بنسبة 0.3 بالمئة بحلول الساعة 13:41 بتوقيت طوكيو وأغلق بالأمس عند أعلي مستوي منذ حزيران يونيو 2008 ،وتراجعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.1 بعدما سجل المؤشر بالأمس مستوي قياسي جديد في وول ستريت بعد انخفاض إعانة البطالة الأمريكية إلي أدنى مستوي في ثمانية سنوات بالتزامن مع توالي نتائج إيجابية للشركات الكبرى خلال الربع الثاني.

مؤشرات أسيا
في اليابان ارتفع مؤشرNikkei القياسي  بنسبة 1.0% ،وصعد مؤشر TOPIX الأوسع نطاقا بمقدار0.70% .

في أستراليا تراجع مؤشر S&P/ASX200بنسبة 0.15%،و في كوريا الجنوبية أضاف مؤشر KOSPI نسبة 0.4%.

في الصين ارتفع مؤشر SHSZ300 نسبة 0.5%،وصعد مؤشر SHCOMP نسبة 0.6%  وفي هونغ كونغ تراجع المؤشر الرئيسي  HangSang بنسبة 0.1%

تراجع ثقة الشركات الألمانية في يوليو

|


برلين (رويترز) - انخفضت ثقة الشركات الألمانية في يوليو تموز للشهر الثالث على التوالي فيما يشير إلى أن الشركات في أكبر اقتصاد في أوروبا قلقة من الصراعات في أوكرانيا والعراق وقطاع غزة.
وتراجع مؤشر مناخ الأعمال لمركز إيفو للأبحاث ومقره ميونيخ إلى 108 من 109.7. ويعتمد المؤشر على استطلاع آراء نحو 7000 شركة شهريا.
كان محللون توقعوا في مسح أجرته رويترز انخفاض المؤشر إلى 109.4 .
وقال مركز إيفو إن التوترات السياسية تؤثر على مناخ الأعمال

برنت يتماسك فوق 107 دولارات ويتجه لإنهاء الأسبوع مستقرا

|


مصفاة نفط في كرواتيا يوم 15 يناير كانون الثاني 2014. تصوير: انطونيو برونيتش - رويترزسنغافورة (رويترز) - استقرت أسعار عقود نفط برنت فوق 107 دولارات للبرميل يوم الجمعة واتجهت لإنهاء الأسبوع مستقرة بعدما دعمت التوترات في مناطق منتجة للنفط الأسعار في مواجهة ضعف الطلب ووفرة الامدادات.
وتحركت أسعار النفط في نطاق ضيق هذا الأسبوع حيث أخفقت بيانات اقتصادية قوية من الولايات المتحدة والصين ومنطقة اليورو في رفع الأسعار.
وقال جوناثان باريت مدير الاستثمار لدى أيرز أليانس في سيدني "من النادر للغاية ألا تتأثر الأسعار تقريبا بفعل أحداث سياسية كبيرة مثل أحداث العراق وأوكرانيا وغزة وهي حساسة جدا لسعر النفط."
وأضاف "الاستنتاج الوحيد الذي يمكن أن نستخلصه هو أن العالم به وفرة من النفط."
وفي الساعة 0434 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر عقد مزيج برنت للتسليم في سبتمبر أيلول 10 سنتات إلى 107.17 دولار للبرميل. كان العقد أغلق يوم الخميس منخفضا 96 سنتا.
ونزل عقد الخام الأمريكي تسليم سبتمبر ايلول خمسة سنتات إلى 102.02 دولار للبرميل بعدما هبط 1.05 دولار للبرميل عند التسوية يوم الخميس

أسعار النفط توسع خسائرها لليوم الثاني علي التوالي بفعل وفرة إمدادات الوقود

|

أسعار النفط توسع خسائرها لليوم الثاني علي التوالي بفعل وفرة إمدادات الوقودتراجعت عقود النفط الخام الأمريكي بالسوق الأسيوية يوم الجمعة ونزل خام برنت صوب 107 دولار للبرميل لتوسع الأسعار خسائر لليوم الثاني علي التوالي بفعل مؤشرات بضعف الطلب في الولايات المتحدة الأمريكية أكبر مستهلك للنفط بالعالم بالتزامن مع وفرة المعروض من النفط بالأسواق.

وأنهي النفط الخام "عقود شهر سبتمبر" تعاملات الأمس منخفضاً بنسبة 1.15 بالمئة مع ارتفاع مخزونات البنزين إلي أعلي مستوي في الولايات المتحدة ،وتراجعت عقود برنت بنسبة 0.9 بالمئة.

وبحلول الساعة 07:55 بتوقيت جرينتش
يتداول النفط الخام الأمريكي حول مستوي 101.95 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 102.03دولار وسجل أعلى مستوي 102.15 دولار وأدنى مستوي 101.80 دولار.

ويتداول خام برنت حول 107.05 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 107.20 دولار وسجل أعلى مستوي 107.32 دولار وأدنى مستوي 106.98 دولار.

قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في تقريرها الأسبوعي يوم الأربعاء أن مخزونات البنزين زادت 3.38 مليون برميل إلي 217 مليون برميل للأسبوع المنتهي 18 تموز يوليو، وتراجع استهلاك الوقود 265 ألف برميل يومياً إلي 8.8 مليون برميل وهو أدنى مستوي في ست أسابيع.

عززت هذه البيانات من مؤشرات ضعف الطلب علي الوقود في الولايات المتحدة بالتزامن مع وفرة الإمدادات بالأسواق العالمية وهو ما دفع الأسعار إلي الهبوط.

وتحركت أسعار النفط في نطاق ضيق هذا الأسبوع حيث أخفقت بيانات اقتصادية قوية من الولايات المتحدة والصين ومنطقة اليورو في رفع الأسعار.
 

أرباح الفيسبوك تتعملق

|

لم يكن يتوقع مارك زوكربيرغ مؤسس موقع الفيسبوك أن يصبح من أغنى أغنياء العالم فى هذا الوقت البسيط عند إطلاقه لموقع الفيسبوك , وها نحن منذ بداية تأسيس الموقع ونرى الأسهم فى صعود مستمر لتحقق الأرباح الهائلة التى تعود على المستثمرين بمزيد من التفاؤل , كما أن أرباح الفيسبوك تؤثر بشكل إيجابى جدا على الدولار الأمريكى , وقد صدرت تصريحات تفيد بأن أرباح الفيسبوك بلغت 138 بالمائة خلال الربع الثانى من العام الجارى , حيث بلغت 791 مليون دولار , ومن المتوقع أن تتزايد الأرباح فى خلال العام الجارى إلى أن تصل لذروتها , وبالتالى الدولار الأمريكى وأيضا شهية المستثمرين تتأثر إيجابا بهذه الأرباح .
اليورو : تبدأ أخبار اليورو اليوم بمؤشر أسعار المنتجين الإسبانى , والخبر ضعيف التأثير , يليه التقييم الألمانى الحالى ثم توقعات الأعمال الألمانية , والخبرين متوسطين التأثير , ثم بعد ذلك مؤشر آى إف أو الألمانى لمناخ العمل , والخبر قوى التأثير  , ثم بعد ذلك تضخم الأجور الإيطالية الشهرى ثم العرض النقدى إم 3 يليه القروض الخاصة السنوى , والأخبار ضعيفة التأثير .
الباوند : بعد ذلك تبدأ أخبار الباوند بالإنتاج المحلى الإجمالى السنوى يليه الإنتاج المحلى الإجمالى الفصلى , والخبرين قويين التأثير , ثم بعد ذلك مؤشر الخدمات , والخبر ضعيف التأثير .
الدولار الأمريكى : بعد ذلك تبدأ أخبار الدولار بطلبيات السلع الرأسمالية الأساسية ” السلع الرأسمالية غير الدفاعية بإستثناء الطائرات ” الشهرى , والخبر ضعيف التأثير , يليه طلبيات السلع المعمرة الشهرى , والخبر متوسط التأثير , يليه طلبيات السلع المعمرة الأساسية بإستثناء الموصلات الشهرى , والخبر قوى التأثير , ثم بعد ذلك مؤشر إى سى آر آى الأسبوعى , والخبر ضعيف التأثير .
الكندى : بعد ذلك تبدأ أخبار الكندى بتوازن الميزانية , يليه توازن الميزانية السنوى , والخبرين ضعيف التأثير 
.
25-7

أسعار الذهب قرب أدنى مستوي في خمسة أسابيع بفعل مؤشرات نمو الاقتصاد العالمي

|

أسعار الذهب قرب أدنى مستوي في خمسة أسابيع  بفعل مؤشرات نمو الاقتصاد العالمياستقرت أسعار الذهب بالسوق الأسيوية يوم الجمعة قرب أدنى مستوي في خمسة أسابيع والمسجل خلال تعاملات الأمس وسط حالة التفاؤل التي تسيطر علي المستثمرين تجاه توسيع نمو الاقتصاد العالمي خلال العام الجاري بعد بيانات قوية في الولايات المتحدة والصين وأوروبا الأمر الذي قلل من الطلب الاستثماري علي المعدن الثمين كملاذ آمن.
ويتداول معدن الذهب بحلول الساعة 08:20 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1292.56 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1293.68 دولار، وسجل أعلى مستوي 1294.35 دولار وأدنى مستوي 1290.80 دولار.
وأنهى المعدن النفيس الذهب تعاملات الأمس منخفضاً بنسبة 0.80 بالمئة وسجل مستوي 1287.62 دولار للأونصة الأدنى منذ 19 حزيران يونيو الماضي.

عززت البيانات الاقتصادية الصادرة بالأمس حول العالم من مؤشرات توسيع نمو الاقتصاد العالمي خلال الربع الثاني من العام الجاري وهو ما يؤثر بالسلب علي ارتفاع الطلب الاستثماري علي المعادن النفيسة كملاذ آمن.

في الصين اتسع نمو قطاع الصناعات التحويلية وتحقيق أعلي نمو في 18 شهراً في علامة قوية علي قدرة الحكومة الصينية علي تحقيق مستهدف نمو 7.5% خلال العام الجاري.

في أوروبا اتسع نمو قطاعي الصناعات التحويلية والخدمات الشهر الجاري وتسارع نمو نفس القطاعات في ألمانيا أكبر اقتصاد في أوروبا في مؤشرات إيجابية علي تعافي الاقتصاد الأوروبي واقترابه من تحقيق نمو مرضي خلال عام 2014.

في الولايات المتحدة الأمريكية انخفضت إعانة البطالة الأسبوعية إلي أدنى مستوي في أكثر من ثمانية سنوات الأمر الذي يعكس تحسن سوق العمل الأمريكي كأحد أهم مؤشرات نمو الاقتصاد الأمريكي بشكل إيجابي خلال النصف الثاني من العام الجاري.

وتوقع بنك جولدمان ساكس أن ينخفض الذهب إلي مستوي 1050 دولار بحلول نهاية 2014 مع تسارع الانتعاش الاقتصادي في الولايات المتحدة.

وفقد معدن الذهب نسبة 1.9 بالمئة علي مدار تعاملات الأسبوع الجاري متجهاً صوب تسجيل ثاني خسارة أسبوعية علي التوالي بعدما فقد الأسبوع الماضي نسبة 2.0 بالمئة بفعل توقعات رفع أسعار الفائدة الأمريكية.

الرئيس التنفيذي لأليطاليا ينفي تحديد مهلة لصفقة الاتحاد للطيران

|


طائرة تابعة لشركة اليطانيا تهبط في مطار في روما. صورة من ارشيف رويترزروما (رويترز) - نفى الرئيس التنفيذي لشركة أليطاليا جابرييل ديل تورشيو تقريرا إعلاميا يوم الجمعة يقول إن شركة الاتحاد للطيران الإماراتية حددت يوم 28 يوليو تموز موعدا نهائيا للموافقة على اندماجها مع شركة الطيران الإيطالية المتعثرة.
وقال الرئيس التنفيذي للصحفيين قبل اجتماع لمساهمي الشركة "ليس هذا ما أعرفه."
ونشرت صحيفة كورييري ديلا سيرا اليومية تقريرا غير منسوب لمصدر محدد قالت فيه إن الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للطيران جيمس هوجان أمهل أليطاليا حتى يوم الاثنين للموافقة على الاندماج وإلا سيعتبر عرض الشركة الإماراتية لاغيا.
وقال أحد المساهمين طالبا عدم ذكر اسمه إن اجتماع اليوم الجمعة سيقتصر على الموافقة على زيادة مزمعة في رأس المال بما يصل إلى 250 مليون يورو (336.58 مليون دولار) وإقرار نتائج العام الماضي.
وأضاف أن المستثمرين لن يقروا توقيع اتفاق مع الاتحاد

الدولار النيوزلندي قرب مستوياته المنخفضة والجنيه الإسترليني يترقب بيانات النمو

|


الدولار النيوزلندي قرب مستوياته المنخفضة والجنيه الإسترليني يترقب بيانات النموسجل الدولار النيوزلندي بالسوق الأسيوية يوم الجمعة أدنى مستوي في ست أسابيع مقابل نظيره الأمريكي بعد بيان سلبي عن الثقة بقطاع الأعمال خلال الشهر الجاري ،وارتفع اليورو قليلاً ضمن عمليات التصحيح من أدنى مستوي في ثمانية أشهر قبيل بيان عن الثقة بالاقتصاد الألماني ،ويتداول الجنيه الإسترليني ضمن نطاق ضيق قبيل بيانات نمو الاقتصاد الملكي خلال الربع الثاني من العام الجاري ،وتراجع مؤشر الدولار ضمن عمليات التصحيح من أعلي مستوي في سبعة أسابيع وقبيل بيانات طلبيات السلع المعمرة في الولايات المتحدة الأمريكية. 

الدولار النيوزلندي
أنهي الدولار النيوزلندي تعاملات الأمس منخفضاً بنسبة 1.2 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي في أكبر خسارة يومية منذ 23 تشرين الأول أكتوبر 2013 وذلك تحت التأثير السلبي لتصريحات محافظ البنك المركزي غرايم ويلر بأن سعر صرف الدولار النيوزيلندي حتى الآن يتكيف مع تراجع أسعار السلع، مضيفاً بأن مستوى الدولار النيوزلندي غير مبرر واحتمالات انخفاضه كبيرة.

وكان البنك المركزي قد رفع أسعار الفائدة ربع نقطة أساس في ختام اجتماع شهر تموز يوليو لتصبح أسعار الفائدة 3.5% من 3.25% وهى رابع مرة لارتفاع الفائدة خلال هذا العام وقد أصبحت نيوزيلندا من أوائل الدول الصناعية التي تلجأ إلى قرار رفع الفائدة من الأزمة المالية عام 2008.

وقال البنك المركزي أنه سوف يتوقف عن رفع أسعار الفائدة لتقييم مدى أثر رفعها على الاقتصاد، أما بالنسبة لتوقعات البنك للنمو، فتوقع البنك بأن النمو خلال العام الحالي قد يصل إلى 3.7%.

ويتداول الدولار النيوزلندي مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 06:15 بتوقيت جرينتش حول مستوي 0.8575 من سعر الافتتاح 0.8568 وسجل أعلى سعر0.8585 ، وأدنى سعر 0.8559  الأدنى منذ 12 حزيران يونيو الماضي.

سجل الدولار النيوزلندي بالسوق الأسيوية يوم الجمعة أدنى مستوي في ست أسابيع 85.59 سنتاً أمريكياً بعدما أظهر بيان تراجع الثقة في قطاع الأعمال خلال الشهر الجاري بعدما سجل مؤشر الثقة مستوي 39.7  خلال تموز يوليو من مستوي 42.8 خلال حزيران يونيو.

اليورو
استقر اليورو بنهاية تعاملات الأمس مقابل الدولار الأمريكي بعدما سجل في وقت سابق من التعاملات أدنى مستوي في ثمانية أشهر 1.3437 دولار وارتد اليورو من هذا المستوي بدعم من بيانات قوية أظهرت تسارع وتيرة نمو قطاع الصناعات التحويلية خلال تموز يوليو في أوروبا وألمانيا وتسجيل قطاع الخدمات أعلي وتيرة نمو في ثلاث سنوات ،وأعطت هذه البيانات مؤشرات بقرب دخول الاقتصاد الأوروبي مرحلة النمو بعد مروره بمرحلة من التعافي منذ منتصف العام الماضي وقد تجبر هذه المؤشرات البنك المركزي الأوروبي في عدم توسيع السياسيات التحفيزية خلال النصف الثاني من العام الجاري.

ويتداول زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 06:17 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.3471 من سعر الافتتاح 1.3462 بعد تسجيل أعلى سعر1.3472 ،وأدنى سعر 1.3460.

ارتفع اليورو قليلاً بالسوق الأسيوية يوم الجمعة مقابل الدولار الأمريكي ضمن عمليات التصحيح من أدنى مستوي في ثمانية أشهر وسط ترقب من المستثمرين لبيان عن الثقة بالاقتصاد الألماني أكبر اقتصاد في منطقة اليورو.

يصدر بحلول الساعة 08:00 جرينتش مؤشر معهد ايفو لقياس مناخ الإعمال الألماني خلال شهر تموز يوليو المتوقع 109.6 من 109.7 خلال حزيران يونيو.

 الجنيه الإسترليني
أنهي الجنيه الإسترليني تعاملات الأمس منخفضاً بنسبة 0.35 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي وسجل أدنى مستوي في شهر 1.6965 دولار بعدما تخطي حاجز الدعم 1.7 دولار ،وخسارة الأمس تأتي ضمن سلسلة من الخسائر اليومية علي مدار سابعة أيام متواصلة في أكبر سلسلة خسائر منذ كانون الثاني يناير 2013،وتأثرت التعاملات ببيان أقل من التوقع عن مبيعات التجزئة في بريطانيا الشهر الماضي.

وسجلت مبيعات التجزئة ارتفاع بمقدار 0.1% خلال حزيران يونيو، بالمقارنة مع القراءة السابقة التي سجلت انكماش بمقدار 0.5% ، أقل التوقعات الاقتصادية التي أشارت إلى ارتفاع بمقدار 0.2%.

ويتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 06:18بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.6990 من سعر الافتتاح 1.6985 بعد تسجيل أعلى سعر 1.6993 وأدنى سعر 1.6983.

استقر الجنيه الإسترليني بالسوق الأسيوية يوم الجمعة ضمن نطاق محدود من التعاملات مقابل الدولار الأمريكي قرب أدنى مستوي في شهر وسط ترقب لبيانات نمو الاقتصاد الملكي خلال الربع الثاني.

وبحلول الساعة 08:30 جرينتش تصدر القراءة الأولية للناتج المحلي الإجمالي الربع الثاني المتوقع نمو بمعدل 0.8% بنفس معدل نمو الربع الأول.

الدولار الأمريكي 
ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.1 بالمئة بنهاية تعاملات الأمس في رابع يوم علي التوالي من المكاسب وسجل أعلي مستوي في سبعة أسابيع 80.97 نقطة ودعم هذا الارتفاع انخفاض طلبات إعانة البطالة الأسبوعية إلي أدنى مستوي في أكثر من ثمانية سنوات.

سجل إجمالي الطلبات مقدار 284 ألف للأسبوع المنتهي 19 تموز الجاري، بالمقارنة مع التوقعات التي أشارت إلى 310 ألف، منخفضة عن القراءة السابقة عند 303 ألف بعد التعديل من 302 ألف. 

ويتداول مؤشر الدولار بحلول الساعة 06:18بتوقيت جرينتش حول مستوي 80.91 نقطة من مستوي الافتتاح 80.94 نقطة وسجل أعلى مستوي 80.94 نقطة وأدنى مستوي 80.90 نقطة.

تراجع مؤشر الدولار قليلاً بالسوق الأسيوية يوم الجمعة ضمن عمليات التصحيح من أعلي مستوي في سبعة أسابيع لكنه يتجه صوب تحقيق المكسب الأسبوع الثاني علي التوالي بعد ارتفاع بنسبة 0.5 بالمئة حتى ألان علي مدار تعاملات هذا الأسبوع بدعم من البيانات الإيجابية التي تعزز من مؤشرات نمو الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الثاني.

تصدر في وقت لاحق اليوم طلبيات السلع المعمرة لشهر حزيران يونيو المتوقع ارتفاع 0.4% من انخفاض 0.9% خلال أيار مايو ،وتصدر نفس الطلبيات باستبعاد بنود النقل المتوقع ارتفاع 0.6% بعدما سجلت 0.0% الشهر السابق.

العجز التجاري التركي ينخفض إلى 7.85 مليار دولار في يونيو

|


اسطنبول (رويترز) - أظهرت بيانات رسمية يوم الجمعة أن العجز التجاري التركي تقلص إلى 7.85 مليار دولار في يونيو حزيران من 8.61 مليار قبل عام وذلك مقارنة مع توقعات في مسح أجرته رويترز بعجز قدره 7.1 مليار دولار.
وقال معهد الإحصاءات التركي إن الصادرات ارتفعت 4.2 بالمئة إلى 12.92 مليار دولار في حين انخفضت الواردات 1.1 بالمئة إلى 20.78 مليار دولار

الجنيه الاسترليني يكتفي بالهبوط وفرصة نهاية الاسبوع

|

قد يعيد الجنيه الاسترليني اختبار المقاومة 1.7020 اليوم قبل معاودة الهبوط اسفل من 1.6960  ومع ثبات الانتاج المحلي الاجمالي البريطاني عند مستويات 3.1% قد نرجح ان الباوند اكتفي بالهبوط لليوم , ويعيد الصعود مقابل الدولار الامريكي GBPUSD  لمكسب 45 نقطة محتملة لليوم .
مؤشر ستوكاستيك  علي الفريم H4 في طور التشبعات القوية ومؤشر RSI. 14 كذلك = الامر الذى يوحي مزيد من الصعود على المدي القصير .
ولذلك ننصح فى فرصة اليوم , لمضاربات , وتجارة الشراء BUY من مستويات الدعم 1.6970 والهدف 1.7020 مع الحفاظ على العقود بوقف خسارة اسفل من 1.6950 اغلاق ساعة , عزيزي المتاجر في سوق الفوركس دائما خذ وقف الخسارة مظلة قوية لحماية محفظتك , والحفاظ على الارباح .
الباوند

محادثات وقف إطلاق النار في غزة في موقف حرج بعد تجاوز عدد القتلى 800

|


وزير الخارجية الامريكي جون كيري في القاهرة يوم الخميس. صورة لرويترز من ممثل لوكالات الانباءغزة/القدس (رويترز) - حث وزير الخارجية الأمريكي جون كيري وسطاء منطقة الشرق الأوسط على التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة يوم الجمعة فيما ارتفع عدد القتلى من المدنيين مما يهدد بانتقال إراقة الدماء بين الإسرائيليين والفلسطينيين إلى الضفة الغربية المحتلة والقدس.
وفي حين تضع إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) شروطا صعبة فيما يبدو لوقف إطلاق النار الذي يأمل الوسطاء أن يبدأ قبل عيد الفطر الأسبوع المقبل أجرى كيري اتصالات هاتفية من مصر بينما أوضح مساعدوه أن لصبره حدودا.
وباتت الحاجة إلى وقف إطلاق النار ملحة أمس الخميس بعد مقتل 15 شخصا كانوا يحتمون بمدرسة تديرها الأمم المتحدة في شمال قطاع غزة فيما قال مسؤولون محليون إنه قصف إسرائيلي للمدرسة.
لكن إسرائيل قالت إن قواتها تعرضت لهجوم شنه نشطاء فلسطينيون في منطقة المدرسة وإنه كان عليهم الرد بإطلاق النار. واتهمت حماس بمنع القيام بأي عمليات إخلاء.
وقال مسؤولون في غزة إن هجوما جويا إسرائيليا يوم الجمعة أسفر عن مقتل المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي ونجله ليصل إجمالي عدد القتلى في غزة إلى 804 معظمهم مدنيون.
وفي الضفة الغربية المحتلة شارك حوالي عشرة آلاف شخص في مسيرة تضامنا مع غزة خلال الليل مما يعيد إلى الأذهان المظاهرات الحاشدة التي جرت في الماضي.
ووصل المحتجون إلى نقطة تفتيش للجيش الإسرائيلي ورشقوها بالحجارة والقنابل الحارقة وقال مسعفون فلسطينيون إن أحدهم قتل وأصيب 200 عندما فتحت القوات النار.
ورفعت القوات الإسرائيلية حالة التأهب القصوى يوم الجمعة خشية تفجر الأوضاع في المسجد الأقصى خلال صلاة الجمعة الأخيرة في شهر رمضان.

أسهم أوروبا تفتح منخفضة بعد نتائج أعمال ضعيفة

|


متعاملون في بورصة فرانكفورت يوم الخميس - رويترزلندن (رويترز) - فتحت الأسهم الأوروبية على انخفاض يوم الجمعة وجاء أداء الأسهم الفرنسية على وجه الخصوص ضعيفا بعد سلسلة من النتائج الضعيفة لأعمال الشركات وقبيل بيانات مهمة بشأن معنويات المستهلكين في ألمانيا.
وهوى سهم مجموعة إل.في.إم.إتش الفرنسية للسلع الفاخرة 5.3 بالمئة مسجلا أسوأ أداء على مؤشر يوروفرست 300 لأسهم كبرى الشركات الأوروبية.
وتراجعت أسهم دانون ولافارج الفرنسيتين أيضا بعدما جاءت نتائج اعمالهما دون التوقعات.
ونزل مؤشر كاك 40 الفرنسي 0.7 بالمئة في حين تراجع يوروفرست 300 بنسبة 0.2 بالمئة إلى 1379.3 نقطة مبددا بعض المكاسب التي حققها في الجلسة السابقة.
وخالف رويال بنك أوف سكوتلند (آر.بي.إس) الاتجاه العام مرتفعا 13.5 بالمئة بعد تحول مفاجئ إلى الربحية.
وتراجع مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.3 بالمئة عند الفتح وهبط مؤشر داكس الألماني بنفس النسبة.

تصحيح الين وفرصه لا تتحمل التأخير

|

وصل الدولار الامريكي مقابل الين الياباني USDJPY الى مستويات المقاومة 101.90 والتي لم يصل اليها منذ اوائل شهر يوليو , مع توقعات بفرصه سريعة اليوم للبيع .
واسباب البيع تتلخص فى مقاومة مؤشر البلونجر بانس على فريم الاربع ساعات مع تشبعات مؤشر RSI /14 على الفريم H4 التي وصلت لمستويات 69 مما يدعم نظرتنا لاقتراب تصحيح نسبي هذا اليوم .
التزام اوامر SELL من مستويات المقاومة 101.90  و102.00 علي التوالي تعتبر فرصة قوية اليوم ,مع جني الارباح عند سعر الصرف 101.80 وعند سعر 101.70 , ونفضل وضع وقف مناسب للخروج من عقود البيع فى حاله الاغلاق اعلى 102.20 ساعة كامله .
الين

Gold – توقعاتنا تشير إلى صعود الذهب من مستويات الدعم الهامة 1291.39 دولار !

|

استمرار تراجع أسعار الذهب لليوم السابع على التوالى ، وعلى الرغم من هذة التراجعات إلا أنة يمكنا القول أن حدة هذة التراجعات قد بدأت فى التلاشى كما نلاحظ على الرسم البيانى أدناة ، فقج افتتح الذهب تعاملات اليوم الجمعة عند مستويات 1292.13 دولار ، ليصل لمستويات عليا 1293.61 دولارا للأوقية ، فالتداول فى نطاقات ضيقة أعلى مستويات الدعم الهام 1291.39 دولار يعكس حيرة البائع خلال التعاملات الأخيرة ، مما يرجح سيناريوهات الصعود خلال المرحلة المقبلة والعودة أعلى مستويات 1300 دولار مرة أخرى ، من الجدير بالذكر أن الذهب نجح فى اختراق مستويات خط الإتجاة الهابط وتظل الأمال متعلقة بالدعم الحالى على المدى القصير 1291.39 دولار ، من الجدير بالذكر أن قوة الذهب فى تجاوز مستويات المقاومة 1344.16 دولار ، ليؤهل حينها الذهب من الوصول لمستويات جديدة مثل1391.26 دولار .

مقاومة 3 مقاومة 2 مقاومة 1 إرتكاز دعم 1 دعم 2 دعم 3
1300.00 1298.45 1295.69 1292.00 1290.00 1289.00 1287.00
الذهب العياري

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB