Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

استقرار اسعر الذهب اليوم

|

استقر الذهب يوم الأربعاء بعد أن نزل أكثر من واحد بالمئة في الجلسة السابقة غير أن الأسعار تتعرض لضغوط نتيجة القلق بشأن توقيت خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) برنامج التحفيز الذي يدعم أسعار المعدن الأصفر.

وأدت حالة عدم التيقن إزاء توقيت خفض البرنامج لانخفاض المعدن النفيس 21 بالمئة هذا العام بعد أن حقق مكاسب على مدار 12 عاما.
وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1319.31 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0703 بتوقيت جرينتش إثر انخفاض حاد بنسبة واحد بالمئة في الجلسة السابقة عقب موجة صعود استمرت على مدار أربع جلسات.
ونزل السعر الفوري للفضة 0.51 بالمئة إلى 21.30 دولار للأوقية.

وتراجع البلاتين 0.88 بالمئة إلى 1484.25 دولار وهبط البلاديوم 0.54 بالمئة إلى 732.50 دولار للأوقية

استقرار الدولار عند مستوى مرتفع اليوم

|

استقر الدولار عند مستوى مرتفع يوم الأربعاء في حين يوجه المتعاملون أنظارهم لمجموعة جديدة من البيانات الأمريكية ستكون حاسمة في قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بشأن الشروع في تقليص برنامج التحفيز النقدي في الشهر المقبل.

واستقر الدولار قرب أعلى مستوى في أسبوع أمام سلة من العملات يوم الثلاثاء بفضل بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية القوية والتي أدت لزيادة العائد على سندات الخزانة.
وعززت البيانات الحديث عن خفض وشيك ليرنامج شراء السندات قيمته 85 مليار دولار شهريا إلا أن تحقيق مزيد من المكاسب يتوقف على بيانات الإنتاج الصناعي والتضخم والإسكان التي تصدر في وقت لاحق من الأسبوع.
واستقر مؤشر الدولار عند 81.80 بعد أن صعد 0.5 بالمئة ليل الثلاثاء ونحو واحد بالمئة على مدار ثلاث جلسات.
واستقر اليورو عند 1.3275 دولار منخفضا من مستواه المرتفع 1.3316 دولار الذي سجله يوم الثلاثاء.
وصعد اليورو أمام الين بعدما أظهرت بيانات أن أقتصاد فرنسا نما بنسبة 0.5 بالمئة في الفترة من ابريل نيسان إلى يونيو حزيران وذلك بفارق كبير عن توقعات السوق لنمو 0.2 بالمئة. وتجاوز الناتج المحلي الإجمالي في ألمانيا توقعات السوق وسجل نموا 0.7 بالمئة على أساس فصلي ليدعم اليورو أكثر.
وارتفعت العملة الموحدة لأعلى مستوى في أسبوع عند 130.53 ين لتعزز مكاسبها بعدما سجلت أقل مستوى خلال أسبوع عند 127.95 ين.

وارتفع الدولار إلى 98.425 ين يزيادة 0.2 بالمئة عن مستوى الإغلاق في الولايات المتحدة.

انخفضت الأسهم الأوروبية في التعاملات المبكرة اليوم

|

انخفضت الأسهم الأوروبية في التعاملات المبكرة يوم الأربعاء بعد ارتفاعها على مدى سبعة أسابيع حيث عمد المستثمرون إلى البيع لجني الأرباح من صعود أسهم شركات التعدين في الآونة الأخيرة.

لكن الانخفاض جاء محدودا إذ أكدت بيانات أفضل من المتوقع للنمو في ألمانيا وفرنسا الانتعاش الاقتصادي بمنطقة اليورو ليرتفع مؤشر كاك 40 الفرنسي الى أعلى مستوى له في عامين.
وأظهرت بيانات يوم الاربعاء خروج فرنسا من الركود في الربع الثاني من العام بنمو أفضل من المتوقع نسبته 0.5 بالمئة بينما بلغت نسبة نمو الاقتصاد الألماني 0.7 بالمئة وهي أكبر زيادة في أكثر من عام.
وفي الساعة 0742 بتوقيت جرينتش انخفض مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.1 بالمئة إلى 1235.87 نقطة متراجعا للمرة الأولى في خمس جلسات.
وقالت جان اسيراف بيتون رئيسة قسم أبحاث الأصول في شركة ليكسور لإدارة الأصول التي تدير 94 مليار يورو "هناك مؤشرات على التحسن في أوروبا بينما مازالت أسهم المنطقة رخيصة مهما كان مقياس التقييم الذي تستخدمه وهو ما لم يعد مبررا."
وأضافت "يجري تحول كبير من أدوات الدخل الثابت الى الأسهم الأمريكية لكن الأمر مازال في بدايته في أوروبا."
وزاد مؤشر يورو ستوكس 50 للأسهم القيادية بمنطقة اليورو 0.2 بالمئة إلى 2842.33 نقطة وهو مستوى أقل قليلا من الذروة التي وصل اليها في مايو أيار.
وارتفع مؤشر كاك 40 الفرنسي 0.2 بالمئة بينما ظل مؤشر داكس الألماني مستقرا وانخفض مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.1 بالمئة متأثرا ببيع لجني الأرباح في قطاع التعدين في حين هبط سهم أنتوفاجاستا واحدا بالمئة.

وانخفض مؤشر ستوكس 600 لأسهم شركات التأمين الأوروبية 1.3 بالمئة بعد أن قفز أكثر من عشرة بالمئة في الأسبوع الأخير بعد بيانات مطمئنة من الصين.

استقرار اسعار النحاس

|

بالرغم من بطء حركة النحاس خلال الفترة الأخيرة إلا انه يستمر باستقراره بالشكل الايجابي فوق مستوى 38.2% فيبوناتشي عند سعر 3.2800 لنستمر بتوقعنا الصاعد لتحقيق مستوى 3.3700 كهدف رئيسي خلال الفترة القادمة.


نلاحظ من الرسم المرفق محاولة مؤشر ستوكاستيك للتخلص من مستوى تشبع الشراء مما يدعم تذبذب السعر إلى حين اكتساب العزم المطلوب لتحقيق الهدف المعلن سابقا.

نطاق التداول المتوقع ما 3.2800 و 3.3700

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: صاعد.

خفض السعة الانتاجية فى الصين

|


ستعمل الصين في العمل على خفض السعة الإنتاجية الصناعية في وقت قبل المتفق عليه، على الرغم من تراجع معدلات النمو. 
حيث ستكمل الحكومة الصينية بحلو انتهاء 2014 خطتها لخفض السعة الإضافية و التي تمتد إلى خمس سنوات حتى 2015. 
في غضون ذلك نشير أن رئيس الوزراء الصيني تجنب إضفاء سياسات تحفيزية واسعة النطاق، في حين اكتفى بتطبيق سياستت محددة و واضحة الهدف مثل الإعفاءات الضريبية و مساندة الشركات الصغيرة.

تفاؤلاًت بأرباح الشركات يؤدى الى ارتفاع الاسهم الاسيوية

|


ارتفعت الأسهم الآسيوية لليوم الخامس على خلفية أرباح الشركات، فضلاً عن البيانات الأمريكية التي تمثلت في ارتفاع مبيعات التجزئة التي دعمت الثقة و التفاؤل بشأن تعافي الاقتصاد العالمي، باعتبار الولايات المتحدة الأمريكية أكبر الاقتصاديات العالمية. 
حيث ارتفع مؤشر MSCI الآسيوي بنسبة 0.3% إلى 135.48 نقطه في طوكيو، فضلاً عن ارتفاع مؤشر توبكس في اليابان بنسبة 0.7%. في حين ارتفع مؤشر كوسبي في كوريا الجنوبية بنسبة 0.2%. 
في حين ارتفع نيسان للسيارات و التي تعتمد بنسبة 80% من مبيعاتها على خارج اليابان حيث ارتفعت بنسبة 1.5%، فضلاً عن ارتفاع سنغافورة للاتصالات و التي تعد أكبر شركة هواتف في جنوب شرق آسيا، لترتفع بعد تحقيقها أربح تخطت التوقعات خلال الربع الأول. 
على المقابل نشير أن ارتفاع مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة الأمريكية يعد الارتفاع الشهري الرابع، معبراً عن تحسن أكبر الاقتصاديات العالمية، فضلاً عن ارتفاع مخرجات المصانع في منطقة اليورو خلال حزيران، التي دعمت الأسواق أيضاً.

مصير الميزانية الأسترالية

|


أعلن زعيم المعارضة في أستراليا طوني أبوت عن رفضه لوضع مهلة محددة الوقت لتحقيق فائض على صعيد الميزانية الأسترالية. قبل الانتخابات المزمع عقدها في السابع من أيلول. 
يأتي هذا في ظل توقعات وزارة المالية بتحقيق عجز في الميزانية بقيمة 30.1 بليون دولار أسترالي بما يعادل 27.4 بليون دولار خلال العام المالي المنقضي في الثلاثين من حزيران.

يواصل الاقتصاد البريطاني تقديم إشارات ايجابية للأسواق حول أدائه

|

يواصل الاقتصاد البريطاني تقديم إشارات ايجابية للأسواق حول أدائه، و اليوم اننا على موعد مع معدل البطالة البريطاني الذي بات مقياسا مهما جدا خاصة بعد أن ربط المركزي البريطاني السياسة النقدية بمعدلات البطالة، و ستكون العيون اليوم أيضا تتبع محضر اجتماع البنك المركزي البريطاني الأخير الذي من المتوقع أن يشير لبقاء الاعضاء عند موقفهم خاصة مع بدء التحسن الاقتصادي الذي تشهده المملكة.
محضر اجتماع البنك المركزي البريطاني

يتوقع اليوم بأن يظهر محضر اجتماع البنك إجماع الأعضاء على رأيهم تثبيت السياسة النقدية، فقد قرر البنك المركزي البريطاني في الاول من آب الماضي إبقاء سعر الفائدة المرجعي عند مستويات 0.50% و برنامج شراء الأصول عند مستويات 375 مليار جنيه.
-          محضر اجتماع البنك المركزي البريطاني خلال الشهر الجاري لقرار الفائدة الذي من المتوقع ان يكون بإجماع الأعضاء على سعر الفائدة المرجعي و برنامج شراء الأصول

كان محافظ البنك المركزي البريطاني مارك كارني قد صرح ضمن تقرير التضخم الأخير بان الاقتصاد البريطاني يعيش مرحلة مبكرة من مراحل الانتعاش الاقتصادي، إذ نما كلا القطاع الصناعي و الخدمي و البناء  خلال تموز الماضي بوتيرة أفضل من الأشهر الماضية مع تحسن بيانات التجارة الخارجية خاصة الصادرات.
بينت التوقعات اليوم بإجماع الأعضاء أيضا على محضر اجتماع البنك الأخير الذي وحّد فيه مارك كارني الأعضاء عند رأي واحد بضرورة تثبت السياسة النقدية الراهنة، أضاف إلى ذلك  تقرير التضخم البريطاني الأخير الذي أشار إلى أنه سوف يبقي أسعار الفائدة المرجعية عند المستويات الصفرية للثلاثة أعوام القادمة، و أن البنك سوف يتحرك إذا استدعت الحاجة لذلك.
تقرير الوظائف البريطاني
سيعلن الاقتصاد البريطاني اليوم أيضا عن تقرير الوظائف خلال الشهر الماضي ، إذ من المتوقع ان يبقى مؤشر ILO لمعدل البطالة خلال الثلاثة أشهر المنتهية في حزيران عند 7.8% مع ارتفاع التغير في طلبات الإعانة إلى -15.0 ألف من -21.2 ألف، أن استمرار ارتفاع معدلات البطالة في المملكة المتحدة سوف يعرقل محاولات الاقتصاد البريطاني العودة إلى المسار الصحيح.
صرح اقتصاديين بان معدل البطالة في المملكة المتحدة سوف يصل إلى مستويات 7% التي وضعها مارك كارني كحد استرشادي بوقت أسرع مما يتوقعه البنك المركزي البريطاني، و هذا ما سوف يدفع صناع القرار لتقييم فيما إذا كان الوضع الاقتصادي بحاجة إلى بدء رفع سعر الفائدة المرجعي.
يرى 17 من أصل 25 متوقع حسب مسح أجرته بلومبرغ بان معدل البطالة سوف يهبط إلى 7% بحلول منتصف عام 2016 فيما 13 متوقع بأن هذا سوف يحصل في 2015 على الأقل، أما عن البنك المركزي البريطاني فانه يتوقع ذلك في الربع الرابع من 2016، إذقدم البنك المركزي البريطاني الأسبوع الماضي خارطة للطريق أشار فيها إلى أنه يخطط لبقاء أسعار الفائدة المرجعية عند مستويات 0.50% ما دامت معدلات البطالة لم تهبط إلى 7.0%، و أشار البنك بأنها لم يضع هذه المستويات كهدف أنما هي كمستوى استرشادي.
عزيزي القارئ، ان اختلاف أعضاء لجنة السياسة النقدية البريطانية أو ارتفاع أعداد طلبات الإعانة البريطانية سوف يزيد من الضغوط السلبية على الجنيه و الأسهم البريطانية و العكس صحيح.

اليوم اعلان القراءة الاولى للناتج المحلى للاقتصاد الاوربى

|

وصلنا إلى اليوم المنشود فالاقتصاديات الاوروبية سوف تعلن عن القراءة الاولى للناتج 
المحلي الإجمالي خلال الربع الثاني من العام الجاري و التي من المتوقع أن تحقق نمو لأول مرة بعد ستة أرباع متتالية من الانكماش الذي سببته أزمة الديون الاوروبية التي اضطرت الحكومات الاوروبية لإقرار السياسات التقشفية الصارمة لمواجهة الأزمة المالية.
- القراءة المتقدمة للناتج المحلي الإجمالي في منطقة اليورو خلال الربع الثاني التي من المتوقع ان تسجل نموا بنسبة 0.2% مقارنة بالربع السابق الذي سجل انكماشا بنسبة 0.2%.
- على المستوى السنوي من المتوقع ان تسجل القراءة من المتوقع ان يتباطأ وتيرة الانكماش إلى 0.8% من السابق 1.1%.
تدور غالبية التوقعات بأن منطقة اليورو بدأت بالتعافي من التداعيات السلبية التي خلفتها الأزمة الاوروبية، و فقد بدأت  بوادر التحسن الاقتصادي بدأت تظهر على المنطقة الاوروبية خلال الثلاثة أشهر المنتهية في حزيران الماضي.
 إذ تباطأت وتيرة الانكماش الاقتصادي للقطاعات الاقتصادية خلال الأشهر القليلة الماضية مع تحسن ملحوظ  في بيانات الثقة في المنطقة خلال الثلاثة أشهر الماضية مع بداية تحسن في مستويات الصادرات الأوروبية مع التحسن الذي بدأت تشهده الاقتصاديات العالمية.
العودة إلى دائرة النمو الاقتصادي يتوافق مع توقعات البنك المركزي الأوروبي الذي يرى بان المنطقة وصلت إلى قاع الأزمة و بدأت تخرج من الأسوأ.
عزيزي القارئ، القراءة الاولى للنمو سوف يكون لها تأثير كبير جدا على اليورو و الأسهم الاوروبية، فإذا جاءت القراءة الفعلية للنمو أفضل من التوقعات فأن هذا سوف يعطي اليورو القوة للارتفاع و الاندفاع لاختراق مستويات المقاومة المحورية حول 1.34، و لكن إذا جاءت القراءة أسوا من التوقعات فأن هذا سوف يكون له الأثر السلبي القوة على اليورو الذي بدأ تسعير نمو الاقتصاديات الاوروبية منذ بداية الاسبوع الجاري.

نمو الاقتصاد الألماني

|

أظهرت القراءة الاولى للناتج الإجمالي في ألمانيا اليوم نمو الاقتصاد الألماني بأفضل من 
التوقعات و الربع الماضي، و هذا بدوره ما سوف يدعم وتيرة النمو الاقتصادي في منطقة اليورو كاملة، و بيانات النمو هذه الأفضل من التوقعات سوف تقدم الدعم للمستشارة الألمانية للنجاح في جولة رئاسية ثانية خلال الانتخابات العامة المقررة في المانيا الشهر القادم.
صدر عن مكتب الإحصاء الوطني الألماني القراءة التمهيدية المعدلة موسميا للناتج المحلي الإجمالي في ألمانيا خلال الثلاثة أشهر المنتهية في حزيران و التي أظهرت نموا بنسبة 0.7% مقارنة بالقراءة السابقة بنمو بنسبة 0.1% و التي عدلت سلبيا إلى 0.0%، و جاءت القراءة الفعلية اليوم أفضل من التوقعات المقدرة 0.6%، أما عن القراءة السنوية فقد سجلت نموا بنسبة 0.9% مقارنة بالقراءة السابقة بنمو بنسبة -1.4% و التي عدلت إلى -1.6% و جاءت القراءة أفضل من التوقعات المقدرة بنمو بنسبة 0.7%.
ساهمت السياسات الميسرة التي يتبعها البنك المركزي الأوروبي بقيادة ماريو دراغي في دعم وتيرة النمو مع إبقاء سعر الفائدة المرجعي عند مستويات صفرية حول 0.5% ، و تعهد دراغي في أكثر من مناسبة بأنه سوف يقدم المزيد من التيسير للاقتصاد إذا استدعت الحاجة إلى ذلك.
استفادت مستويات النمو في ألمانيا من ارتفاع الصادرات خلال الربع الثاني بوتيرة أعلى من الواردات، و هذا ما سوف يساهم بشكل ايجابي على نمو صافي الميزان التجاري الألماني، و هذا ما سوف يأتي في بيان مفصل في 23 من آب الحالي.
جاءت القراءة اليوم متفوقة على توقعات البنك المركزي الألماني ( البوندسبنك) بتباطؤ وتيرة النمو الاقتصادي في ألمانيا خلال النصف الأول من العام الجاري.
أما عن أثر البيانات على اليورو فقد ساهمت في ثبات اليورو فوق 1.32، بتمام الساعة 09:28 بتوقيت غرينتش +3 ، يتداول زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي حول 1.3278 و سجل الأعلى عند 1.3252 و الأدنى عند 1.3252 مقارنة بسعر الاقتتاح عند 1.3261.

توقعات مؤشر أسعار المستهلكين الفرنسي

|


صدر عن المكتب الإحصائي الفرنسي اليوم  قراءة مؤشر أسعار المستهلكين المتجانس مع الإتحاد الأوروبي لشهر تموز التي سجلت انخفاضاً بما نسبته 0.3 %مقارنة مع القراءة السابقة 0.2% و بأفضل من التوقعات عند ما نسبته -0.4%  ، أما عن قراءة مؤشر أسعار المستهلكين المتجانس مع الإتحاد الأوروبي السنوي خلال نفس الشهر فقد سجلت ارتفاعاً عند ما نسبته 1.2% مقارنة مع القراءة السابقة عند 1.0% و بأفضل من التوقعات بنسبة 1.1%.
أما عن قراءة مؤشر أسعار المستهلكين فقد سجلت تراجعاً الى ما نسبته 0.3%  مقارنة مع القراءة السابقة 0.2% و بثبات مع التوقعات 0.3%، وعن قراءة مؤشر أسعار المستهلكين فقد سجلت ثباتاً لى ما نسبته 0.1% مقارنة مع التوقعات و بأفضل من القارءة السابقة عند 0.9%.

النفط ومرحلة تصحيحية

|


نجح النفط في تشكيل إتجاه هابط كما نلاحظ علي الشارت قطعا علي المدي القصيـر ، وتظل الرؤية الآجمـاليـة صاعـدة ، فالنفط في مرحلـة تصحيح خلال الفترة الحاليـة ،سيناريو التراجـع هو الآقرب للنفط علي المدي القصيــر ، أختراق مستوي المقاومـة 109.29 مستقبـلا كأعلي مستوي وصل إليه النفط مؤخرا سيضفي مزيدا من التحسن علي أداء النفط لاحقا
وعن أهم الدعوم
102.21
92.71
وعن أهم المقاومات
108.74
109.29
وصول مؤشر الآستوكاستك لحالة التشبع الشرائي يؤيد رؤيتنا التصحيحـة للنفط خلال الفترة القصيرة المقبـلة .

تداولات الفضة وحالة من الترقب

|


حالة من الترقب تسيطر علي تداولات الفضة فإقترابها من مستويات خط الآتجاه العام الهابط يؤهلها لسيناريو التراجـع وستصبح فرصة جيدة للبيع خلال الفترة المقبلـة من مستوياتقرب 21.77 كمقاومـة قصيرة المدي في الفضة بإستهداف مستويات قرابـة الدعم المرتقب 20.57 ، تعافي الفضة يكون بالبقاء أعلي مستويات متوسط متحرك 50 يوم كما لاحظنا مؤخرا ، حينها ستكون الفضة مؤهله لآستهداف مستويات جـديدة مثل المقاومات
22.52
23.30
وعن الدعوم الهامة
19.14
18.37
18.18
ترجع سلبية الفضة لكسر متوسط متحرك 200 يوم مسبقا ومن الجدير بالذكر أن الفضة من المعادن الكريمة، أبيض اللون، وهو معدن ثمين معروف منذ القدم حيث عرفه قدماء المصريين والعرب والصينيون واستخدموة في صناعة الحلي وفي الطب والوقاية من الأمراض.

الاسهم الاوربية ترتفع اليوم

|

مسار فوركس -
في الفترة السابقة كان اليورو في مسار يعتبر غامض نسبيا , حيث كان من الصعب تحديد اتجاهه إن كان إلى الصعود أو إلى الهبوط , ولكن صدرت تصريحات أمس تفيد بأن هناك توقعات بأن منطقة اليورو بدأت في الخروج من دائرة الركود التي عاشتها في الفترة السابقة , وهو الأمر الذي كان له تأثير قوى على الأسهم الأوروبية , وبالتالي على اليورو , وهو الأمر الذي بث روح التفاؤل في نفوس المستثمرين , مع توقعات ببداية رحلة الصعود بشكل كبير في الفترة القادمة , وهو الأمر المنتظر كي تتحسن أوضاع اليورو ويبدأ في التعافي بعد المشكلات المتتالية في منطقة اليورو .

أما بخصوص بريطانيا فهناك مشكلة صغيرة قد تتفاقم على الاقتصاد البريطاني مالم يجدوا لها حل في التفرة القادمة , وهى مشكلة ارتفاع أسعار المنازل , فقد ارتفعت أسعار المنازل في الفترة الحالية بشكل كبير جدا , وهو الأمر الذي يثير الجدل والمخاوف بشأن الاقتصاد البريطاني الذي قد يتأثر بقوة بسبب هذه المشكلة الكبيرة .
وعلى صعيد أزمة النفط فى الفترة الأخيرة , فقد تأثرت أسعار النفط الأمريكي بقوة بسبب ضعف إمدادات النفط الليبى بعد أن تم إغلاق مرفأين لتصدير النفط , وهو الأمر الذي أدى إلى ارتفاع النفط بشكل كبير جدا , ولكنه فى الوقت الحالي مستقر قرب 109 دولار للبرميل , وسط مخاوف جديدة قد تؤثر بنسبة كبيرة على سعر النفط فى المستقبل الفريب .
اليورو : يفتتح السوق الأوروبي اليوم على خبر الناتج المحلى الإجمالي السنوي , يليه الفصلي , والخبرين قويين وهامين , يليه جداول الرواتب الغير زراعية الفرنسية , يليه مؤشر أسعار المستهلك الفرنسي , والأخبار متوسطة التأثير على السوق , وقد تؤدى لتغير في الأسعار اليوم , يليه الطلبيات الجديدة الصناعية الإسبانية , والخبر ضعيف التأثير , ثم بعد ذلك الإنتاج المحلى الإجمالي , يليه المزادات الألمانية ذات العشر سنوات , والخبرين متوسطين التأثير .
الفرنك السويسري : أما الفرنك فيبدأ بمؤشر أسعار المنتجين , يليه مؤشر التوقعات المستقبلية الصادر عن مؤسسة زيو الألمانية , والخبرين ضعيفين التأثير .
الباوند : أما الباوند فيبدأ بمؤشر متوسط الأجور + المكافآت , يليه متوسط الدخل باستثناء العلاوات , ثم معدل البطالة , والأخبار متوسطة التأثير , يليه محضر اجتماع لجنة السياسة النقدية , يليه معدل التغير في الشكاوى من البطالة في بريطانيا , والخبرين هامين جدا .
الدولار الأمريكي : أما الدولار فأخباره ليست بالكثيرة , فيبدأ بطلبات القروض العقارية , والخبر ضعيف , يليه مؤشر أسعار المنتجين السنوي يليه الشهري , ثم مؤشر أسعار المنتجين باستثناء الغذاء والطاقة الشهري ثم السنوي , والأخبار متوسطة التأثير , يليه مخزونات البنزين ثم مخزونات النفط الأمريكي الخام , والخبرين ضعيفين التأثير , ثم بعد ذلك حديث السيد بولارد عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة , يليه حديث آخر , والحديثين متوسطين التأثير على السوق .

حقق اليورو مكاسب كبيرة امام الفرنك

|

اليورو يحقق مكاسب كبيره أمام الفرنك   – EURCHF
تم اختراق مقاومه نموذج فني مثلث متساوي الأضلاع على اليورو مقابل الفرنك وصعود قوى ليومين من أدنى مستوياتالدعم 1.2300 ليتجاوز مقاومه خط الاتجاه الهابط أعلى 1.2380ليصل إلى مستويات أعلى  1.2420 للنموذج كما واضح بالشارت لنتوقع استمرار الصعود على المدى القصير والمتوسط
على الشارت الأسبوعي

كما هو واضح وبعد صعود اليورو مقابل الفرنك من القاع 1.0070 ليصل الشهر الماضي إلى أعلى مستوياته خلال عامين أعلى من 1.2649 يستمر الزوج أعلى دعم المستوى 23.6%فايبو ودعم مستويات المتوسط الأسى 55 أسبوع أعلى من 1.2244 دافع قوى لاستمرار صعود الزوج على المدى المتوسط بشرط اختراق مستويات المقاومة 1.2580 أولا

على المدى القصير
في الشارت اليومي ينحصر السعر بين مستويات المقاومة 1.2570 إلى مستويات الدعم 1.2200 منذ بداية العام الحالي  الميل الهابط المسيطر على اليورو مع تجاوز المقاومة المتوسط الأسى 55 يوم 1.2350
سعر الزوج الان 1.2425
المقاومات الهامة لليوم
1.2440
1.2490
1.2520
والدعوم
1.2390
1.2350
1.2300
إجمالا
طالما السعر أعلى مستويات 1.2400 قد تستمر النظرة الصاعدة بدعم ايجابيه مؤشر ستوكاستيك ومع كسر 1.2440 صعودا قد يصل الى مستويات 1.2600 قريبا
ونصح فريق مسار فوركس في التقرير الأخير  بالاتي
ننصح في تداولات اليوم بالشراء من الدعم 1.2250 ووقف خساره ادنى منها بشمعه ساعة قد يكون مناسبا مع جني الأرباح عند المقاومة 1.2350
وتم تفعيل العقود وجني الأرباح 100 نقطه مبروك لمن استفاد

ارتفاع الطلب علي العملة الأوروبية الموحدة

|

مسار فوركس -
استمر مؤشر الدولار الأمريكي علي ارتفاعه لليوم الثالث علي التوالي وسط اشارات إلي تعافي الاقتصاد الأمريكي مما 
يزيد من احتمالات قيام البنك الفدرالي الأمريكي بتقليل وتيرة التسهيلات النقدية في لاحق من الشهر القادم.
وارتفع الدولار الأمريكي لأعلي مستوي له في أسبوع مقابل الين الياباني قبل الاعلان في وقت لاحق غداً عن تقرير قد يشير الي ارتفاع مؤشر التصنيع في منطقة نيويورك بوتيرة أسرع من المتوقع خلال 6 أشهر كما تراجعت أعداد المتقدمين للحصول علي اعانة ضد البطالة.
كما ارتفع الطلب علي العملة الأوروبية الموحدة قبل الاعلان عن تقرير قد يشير الي خروج المنطقة الأوروبية من حالة الركود الأقتصادي.
ويري بعض المحللين أن الاقتصاد الأمريكي يسير علي الطريق الصحيح للتعافي مما يصب في اتجاه قيام البنك الفدرالي الأمريكي بتقليل التسهيلات النقدية في سبتمبر.
وتحرك مؤشر الدولار الأمريكي والذي يتم مقارنته بـ 10 من العملات الرئيسية المنافسة له عند مستوي 81.740 عند الساعة 7:11 بتوقيت لندن. بعد ارتفاعه بنسبة 1 % خلال الـ 3 جلسات السابقة.
ولامس الدولار الأمريكي مستوي 98.43 ين ياباني وهو الأعلي له منذ 6 أغسطس قبل تداوله عند مستوي 98.35 أي بنسبة 0.2 % أعلي من مستوي اغلاقه أمس.
وتحرك الدولار الأمريكي عند مستوي 1.3277 دولار أمريكي لكل يورو بارتفاع بنسبة 0.9 % خلال الـ 3 جلسات السابقة. وارتفع اليورو بنسبة 0.3 % ليسجل مستوي 130.57 ين ياباني بعد ارتفاعه في وقت سابق الي مستوي 130.66 وهو الأعلي منذ 6 أغسطس.
ويتوقع عدد كبير من المحللين أن يقوم برنانكي بتقليل التسهيلات النقدية المقدرة بـ 85 مليار دولار أمريكي في برنامج شراء الأصول الشهرية في سبتمبر. حيث يتوقع البعض أن تكون الخطوة الأولي من خلال تقليل البرنامج بمقدار 10 مليار دولار ليصل الي 75 مليار دولار.
ومن المتوقع أن يتراجع عدد الأمريكيين المتقدمين للحصول علي اعانة ضد البطالة بمقدار 18,000 ليصل العدد الي 3 مليون خلال الأسبوع المنتهي في 3 أغسطس. في حين وصل العدد في الاسبوع المنتهي في 10 اغسطس بمقدار 335,000 من 333,000 في الاسبوع السابق.
 وارتفع الدولار الأمريكي بنسبة 4.1 % خلال الـ 6 أشهر الماضية مقارنة باليورو الذي ارتفع بنسبة 3.3 % وتراجع الين بنسبة 2.3 % خلال نفس الفترة.

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB