Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

هبوط الإسترلينى بعد تراجع فى نتائج مسح الصناعات التحويلية

|

نزل الجنيه الإسترلينى، اليوم الثلاثاء، بعد نتائج مسح لمديرى المشتريات فى قطاع الصناعات 
التحويلية، جاءت دون توقعات المحللين مما يعزز الانطباع بأن تحسن الاقتصاد البريطانى محسوب فى أسعار السوق.

وتراجع الإسترلينى 0.1 % أمام العملة الأمريكية إلى 1.6641 دولار وكان صعد لمستويات قرب 1.6675 دولار قبل المسح، وارتفع اليورو 0.3 % إلى 82.90 بنس.

وسجل الإسترلينى أكبر مكاسب بين العملات الرئيسية فى النصف الثانى من العام الماضى بفضل توقعات بتحسن الاقتصاد مما يدفع بنك إنجلترا المركزى لرفع أسعار الفائدة فى النصف الأول من العام المقبل.

لكن العملة وجدت صعوبة فى تحقيق مزيد من المكاسب منذ منتصف فبراير، ويقول المتعاملون إن نتائج مسوح مثل التى صدرت اليوم ربما بلغت الذروة مما يلقى بظلال من الشك على استمرارية النمو الحالى فى بريطانيا

أسهم أمريكا تفتح مرتفعة وستاندرد اند بورز يصعد لليوم الثالث

|

ارتفعت الأسهم الأمريكية، اليوم الثلاثاء، ليتجه مؤشر ستاندرد اند بورز صوب الصعود للجلسة الثالثة على التوالى بعد أن حقق مكاسب لربع السنة الخامس على التوالى وقبيل صدور بيانات عن القطاع الصناعى.

وارتفع مؤشر داو جونز الصناعى 56.77 نقطة بما يعادل 0.34 % ليصل إلى 16514.43 نقطة وزاد مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بمقدار 6.65 نقطة أو 0.36 % ليسجل 1878.99 نقطة وتقدم مؤشر ناسداك المجمع 23.953 نقطة أو 0.57 % إلى 4222.947 نقطة.

الذهب العالمى يتعافى من أقل سعر فى 7 أسابيع مع تراجع الدولار

|

ارتفعت أسعار الذهب العالمى متعافية من أدنى مستوى لها فى سبعة أسابيع اليوم الثلاثاء، بعد أن دافعت جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطى الاتحادى (البنك المركزى الأمريكى) عن سياسات التيسير النقدى التى تضر بالدولار فى حين شجعت الأسعار المتدنية الليلة الماضية على تصيد الصفقات.

وتراجعت أسعار الذهب الفورية 0.3 % إلى 1287.20 دولار للأوقية، فى حين ارتفعت عقود الذهب الأمريكية تسليم يونيو 3.70 دولار إلى 1287.40 دولار.

ونزل المعدن الأصفر إلى 1278.34 دولار للأوقية فى التعاملات الآسيوية بعد صعود الأسهم إثر تعليقات يلين التى طمأنت المستثمرين بأن البنك سيواصل دعمه النقدى للاقتصاد الأمريكى.

وانخفضت الفضة فى المعاملات الفورية 0.6 % إلى 19.82 دولار للأوقية، وارتفع البلاتين 1.1 % إلى 1421.75 دولار للأوقية فى حين نزل البلاديوم 0.7 % إلى 766.40 دولار.

"الرقابة المالية":90 صندوقا بالسوق تعمل باستثمارات 66 مليار جنيه

|

قال شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إن هذا العام يواكب مرور عشرين سنة على إطلاق أول صناديق استثمار مصرية، حيث شهد مولد ثلاثة صناديق عام 1994.

وأضاف سامى أننا بنهاية الربع الأول من 2014 شهدنا تطوراً كبيراً فى عدد صناديق الاستثمار فى مصر وحجم الأموال التى تديرها، حيث فاق عددها التسعين صندوقاً تقدر استثماراتها بنحو 66 مليار جنيه. 

وأشار إلى أنها تتنوع بين صناديق استثمار فى الأسهم وصناديق أدوات دين وصناديق نقدية وصناديق قابضة. إلا أنه بتحليل كل نوع يتبين أن نحو 88% فى قيمة استثمارات الصناديق موجهة للصناديق النقدية وتلك المخصصة لأدوات الدخل الثابت، ومن ثم فإن الأموال الموجهة للاستثمار فى الأسهم تناهز السبعة مليارات جنيه مصرى فقط. وهو رقم متواضع لو قورن بالقيمة السوقية للأسهم المدرجة فى البورصة المصرية والتى تبلغ نحو 480 مليار جنيه مصرى.

وأوضح من أسباب التواضع النسبى لاستثمارات الصناديق فى الأسهم المصرية، أن هناك عدة عوامل ساهمت فى ذلك، أهمها: انخفاض الوعى لدى شريحة واسعة من المصريين بصناديق الاستثمار، وإلى عدم تنوع الأدوات المالية بما يساعد على إيجاد نوعيات مختلفة من الصناديق وهو ما تعمل الهيئة على تلافيه من خلال ما استحدثته من تشريعات تخص صناديق المؤشرات والصناديق العقارية وتطوير ما يتعلق بصناديق الملكية الخاصة، أما العامل الثالث فى رأيه فيتعلق بأن الكثير من البنوك المصرية والتى أسست معظم صناديق الاستثمار لا تبذل الجهد الكافى فى تدريب العاملين لديها من التعاملين مع الجمهور للإحاطة بخصائص الصناديق التى تروج لها لإمكان ترويجها بطريقة ملائمة للعملاء، كما أن الكثير منها لا يقدم حوافز مالية مباشرة للعاملين ترتبط ببيع وثائق الاستثمار فى الصناديق كما تطبق بشأن بطاقات الائتمان أو القروض الشخصية وما شابه.

شركة جنرال موتورز

|

من المعلوم أن شركة جنرال موتورز تعتبر من أهم وأقوى الشركات الأمريكية وتؤثر على بورصة نيويورك بشكل كبير جدا , وهذا ما يثير قلق المستثمرين بسبب التصريح الذى أصدرته الشركة بشأن إتهام مهندس فيها بإعتماد نظام تشغيل لا يتوافق مع معايير الشركة , ولا يعلم المستثمرون ما هو الإتجاه القادم لبورصة نيويورك بعد هذا التصريح الذى قد يؤثر ولو على المدى القصير على الأسهم .
أما فى اليابان فالوضع لا يزال غير مستقر حيث أن نيكى إرتفع فى بداية التعاملات الأسيوية اليوم بنسبة 29% وهو ما يعتبر نسبة ضئيلة لا تشير لأى نمو فى الفترة القادمة , أما الذهب فهو مستقر فى أدنى مستويات له فى 7 أسابيع مع بداية جلسة طوكيو , ومن المتوقع أن يستمر الإتجاه الهابط لأقرب دعم حتى يجد عزم قوى لمواصلة الصعود .
الفرنك السويسرى : تبدأ الأخبار اليوم بمؤشر مديرى المشتريات السويسرى على الفرنك , والخبر متوسط التأثير .
اليورو : بعد ذلك تبدأ أخبار اليورو بمؤشر مديرى المشتريات الصناعى الإسبانى , يليه تأمين الرهن العام للصناعة الفرنسية ثم التغيير فى البطالة الألمانية يليه معدل البطالة الألمانية , والأخبار متوسطة التأثير , يليه المؤشر الألمانى لمديرى المشتريات بالقطاع الصناعى , والخبر قوى التأثير , يليه معدل البطالة الشهرى الإيطالى , والخبر ضعيف التأثير , يليه مؤشر مديرى المشتريات بالقطاع الصناعى ثم معدل البطالة , والخبرين متوسطين التأثير .
الباوند : بعد ذلك مؤشر مديرى المشتريات بالقطاع الصناعى , والخبر قوى التأثير .
الكندى : بعد ذلك تبدأ أخبار الكندى بمؤشر أسعار المنتجات الصناعية السنوى ثم الشهرى يليه مؤشر أسعار المواد الخام السنوى , والأخبار ضعيفة التأثير , يليه مؤشر أسعار المواد الخام الشهرى , والخبر متوسط التأثير , يليه مؤشر البنك الملكى الكندى لمديرى المشتريات التصنيعى المعدل موسميا , والخبر ضعيف التأثير .


الدولار الأمريكى : بعد ذلك تبدأ أخبار الدولار بمبيعات سلاسل المتاجر الأسبوعى ثم السنوى , يليه السجل الأحمر السنوى ثم الشهرى يليه مؤشر مديرى المشتريات الصناعى ثم المؤشر المركب بغير القطاع الصناعى الصادر عن المؤسسة الأمريكية لإدارةالدعم , ثم مؤشر الإنفاق فى قطاع الإنشاءات الشهرى , والأخبار ضعيفة التأثير , يليه مؤشر القطاع الصناعى الصادر عن المؤسسة الأمريكية لإدرة الدعم , والخبر قوى التأثير , بعد ذلك مؤشر الوظائف فى قطاع التصنيع الصادر عن معهد إدارة التوريدات , والخبر متوسط التأثير , بعد ذلك مزاد بيل لمدة 52 أسبوع يليه 4 أسابيع , ثم مبيعات السيارات يليه مبيعات السيارات المحلية ثم سهم الخام الأسبوعى لمعهد البترول الأمريكى يليه سهم البنزين الأسبوعى لمعهد البترول الأمريكى ثم مؤشر معهد البترول الأمريكى الأسبوعى لمخزون النفط المقطر , والأخبار ضعيفة التأثير .

اليورو يستمر فى الارتفاع امام الدولار الامريكى

|

في التعاملات المبكرة واصل اليورو في الإرتفاع أمام الدولار الأمريكي في بداية التعاملات اليوم الثلاثاء من خلال الدورة الآسيوية.
في الساعة 02:35 بتوقيت جرينتش سجل اليورو إرتفاع أمام الدولار الأمريكي بنسبة 0.001 % ليتم التداول اليوم عند 1.3771.
على صعيد آخر سجل اليورو إرتفاع أمام الجنيه الاسترليني بنسبة 0.02 % ليصل إلى 0.8266 في حين أنه ارتفع أيضاً أمامالين الياباني بنسبة 0.05 % ليصل إلى 142.22.
وكان من المتوقع أن يجد اليورو والدولار الأمريكي الدعم عند 1.3705 وهذا أدنى مستوى ليوم الجمعة, وسوف يجدوا المقاومه عند 1.3807, وذلك أعلى مستوى ليوم الإثنين.

سجل الدولار النيوزيلندى إرتفاع امام نظيره الدولار الامريكى

|

في التعاملات المبكرة من خلال الدورة الآسيوية سجل الدولار النيوزيلندى إرتفاع امام نظيره الدولار الامريكى و ذلك في بداية التعاملات اليوم الثلاثاء .
في الساعة 00:20 بتوقيت جرينتش سجل الدولار النيوزيلندى إرتفاع امام الدولار الامريكى بنسبة 0.02 % ليتم التداول اليوم عند 0.8677 .
على صعيد اخر سجل الدولار النيوزيلندى إنخفاض امام الدولار الأسترالى بنسبة 0.07 % ليصل الى 1.0688 في حين انه تراجع ايضا امام اليورو بنسبة 0.001 % ليصل الى 1.5874 .
و كان من المتوقع ان يجد الدولار النيوزيلندى و الدولار الامريكى الدعم عند 0.8571 و هذا ادنى مستوى ليوم الأربعاء , وسوف يجدوا المقاومه عند 0.8697 , و ذلك اعلى مستوى ليوم الجمعة .

سجل اليورو إرتفاع امام الدولار الامريكى

|

اثناء التعاملات المبكرة من خلال الدورة الآسيوية سجل اليورو إرتفاع امام الدولار الامريكى و ذلك في بداية التعاملات اليوم الثلاثاء .
في الساعة 01:05 بتوقيت جرينتش سجل اليورو إرتفاع امام الدولار الامريكى بنسبة 0.03 % ليتم التداول اليوم عند 1.3775 .
على صعيد اخر سجل اليورو إرتفاع امام الجنيه الاسترليني بنسبة 0.02 % ليصل الى 0.8266 في حين انه تراجع امام الينالياباني بنسبة 0.06 % ليصل الى 142.06 .
و كان من المتوقع ان يجد اليورو و الدولار الامريكى الدعم عند 1.3705 و هذا ادنى مستوى ليوم الجمعة , وسوف يجدوا المقاومه عند 1.3807 , و ذلك اعلى مستوى اليوم الاثنين .

سجل اليورو إرتفاع امام الين الياباني

|

اثناء التعاملات المبكرة في اسيا سجل اليورو إرتفاع امام الين الياباني و ذلك في بداية التعاملات اليوم الثلاثاء .
في الساعة 03:55 بتوقيت جرينتش سجل اليورو إرتفاع امام الين الياباني بنسبة 0.08 % ليتم التداول اليوم عند 142.26 .
من ناحية اخري سجل اليورو إرتفاع امام الدولار الامريكى بنسبة 0.01 % ليصل الى 1.3773 في حين انه ارتفع ايضا امام الجنيه الاسترليني بنسبة 0.04 % ليصل الى 0.8267 .
و كان من المتوقع ان يجد اليورو و الين الياباني الدعم عند 139.97 و هذا ادنى مستوى ليوم الجمعة , وسوف يجدوا المقاومه عند 142.60 , و ذلك اعلى مستوى اليوم الاثنين .

سجل الجنيه الاسترليني إرتفاع امام الين الياباني

|

في التعاملات الاسيوية المبكرة سجل الجنيه الاسترليني إرتفاع امام الين الياباني و ذلك في بداية التعاملات اليوم الثلاثاء .
في الساعة 03:15 بتوقيت جرينتش سجل الجنيه الاسترليني إرتفاع امام الين الياباني بنسبة 0.02 % ليتم التداول اليوم عند 172.03 .
على صعيد اخر سجل الجنيه الاسترليني إنخفاض امام الدولار الامريكى بنسبة 0.01 % ليصل الى 1.6662 في حين انه تراجع ايضا امام اليورو بنسبة 0.04 % ليصل الى 0.8267 .
و كان من المتوقع ان يجد الجنيه الاسترليني و الين الياباني الدعم عند 168.65 و هذا ادنى مستوى ليوم الخميس , وسوف يجدوا المقاومه عند 172.19 , و ذلك اعلى مستوى ليوم الثلاثاء .

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB