Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

زيادة مفاجئة لمؤشر للثقة في منطقة اليورو

|

أظهر مسح يوم الاثنين زيادة مفاجئة لمؤشر للثقة في منطقة اليورو في نوفمبر تشرين الثاني حيث قفز إلى أعلى مستوياته منذ مايو أيار 2011 بعد انخفاضه في أكتوبر تشرين الأول بسبب أزمة الميزانية الأمريكية.
وقالت مؤسسة سنتكس للأبحاث إن مؤشرها للمعنويات في منطقة اليورو زاد إلى 9.3 نقطة من 6.1 في أكتوبر تشرين الأول متجاوزا حتى أعلى التوقعات في استطلاع أجرته رويترز لآراء 12 محللا والبالغ ثماني نقاط. وكان متوسط التوقعات أن يتراجع المؤشر إلى ست نقاط.
وسجل المؤشر قراءة ايجابية للشهر الثالث على التوالي.
وقالت سنتكس في بيان "منذ مايو ومؤشر سنتكس الاقتصادي (المؤشر المجمع) لمنطقة اليورو في ارتفاع.
"والآن يتواصل الاتجاه الصعودي ... لم تسجل أي منطقة أخرى تحسنا أقوى في المؤشر المجمع هذا الشهر. وبالتالي تزداد ثقة المستثمرين في منطقة اليورو."
كانت منطقة اليورو التي تضم 17 دولة قد خرجت من أطول ركود لها في الربع الثاني من العام عندما حققت نموا قدره 0.3 بالمئة.
وقالت سنتكس إن 813 مستثمرا استطلعت آراءهم بين 31 أكتوبر تشرين الأول والثاني من نوفمبر تشرين الثاني أصبحوا أكثر تفاؤلا بالمستقبل. وزاد مؤشر فرعي يرصد التوقعات إلى 22.8 في أكتوبر تشرين الأول من 21.8 في الشهر السابق.
وتحسن رأي المستثمرين في الوضع الراهن حيث ارتفع المؤشر الفرعي الذي يقيس ذلك إلى -3.3 من -8.5.

(

سينوكم كورب من أكبر مشتري النفط من بغداد العام القادم

|

ستصبح سينوكم كورب من أكبر مشتري النفط من بغداد العام القادم عندما تبدأ الشركة الحكومية الصينية تشغيل أول مصفاة
تكرير مملوكة لها بالكامل ليتفوق العراق بذلك مجددا على دول أخرى من منطقة الشرق الأوسط في المنافسة على الأسواق الجديدة في آسيا.
وزاد إنتاج العراق زيادة سريعة بعد سنوات من القلاقل والصين أهم ساحات المنافسة للمصدرين الباحثين عن أسواق جديدة. وتفوقت الصين على الولايات المتحدة لتصبح أكبر مستورد صاف للنفط في سبتمبر أيلول وهي تقود نمو الطلب العالمي على الوقود منذ عشر سنوات.
وقال العراق إن الصين تسعى لزيادة مشترياتها من خامه أكثر من الثلثين في العام القادم. وبغية تعزيز الصادرات يعرض العراق شروط سداد أفضل من منافسيه.
وقال تجار صينيون إن سينوكم تعتزم استخدام الخام العراقي لتشغيل 40 بالمئة من طاقة المصفاة الجديدة متخلية بذلك عن اتفاق أولي لاستخدام النفط الكويتي الأغلى ثمنا.
وقال مصدر مطلع "الخام الكويتي أغلى ثمنا من النفط العراقي." لكنه أضاف أن سينوكم ستشتري بعض الكميات من الكويت رغم ذلك.
وقالت مصادر تجارية إن من المتوقع أن يعالج مجمع تشيوانتشو البالغة طاقته 240 ألف برميل يوميا في جنوب شرق الصين نحو 100 ألف برميل يوميا من الخام العراقي بعد الانتهاء من التشغيل التجريبي الذي سيبدأ في ديسمبر كانون الأول.
لكن قد تضطر سينوكم إلى الوفاء جزئيا على الأقل باتفاق غير ملزم وقعته في 2007 مع الكويت عضو منظمة أوبك لشراء 240 ألف برميل يوميا من النفط الكويتي لمجمع تشيوانتشو.
وقال المصدر إن سينوكم "لا تستطيع حرق كل الجسور" مضيفا أن حجم ما ستحصل عليه من الكويت قد لا يتجاوز مليوني برميل كل ثلاثة أشهر أي حوالي 22 ألف برميل يوميا وهو ما يقل عن عشر حجم الاتفاق الأولي.

كان الاتفاق غير الرسمي مع الكويت ساعد سينوكم في نيل موافقة الدولة على مشروع المصفاة حيث تشترط بكين تدبير إمدادات النفط قبل الشروع في تشييد مصافي التكرير الكبيرة.  

شركة صناعة السيارات اليابانية نيسان

|

قالت شركة صناعة السيارات اليابانية نيسان موتور يوم الاثنين إن مشروعا مشتركا لها باع 114 ألفا و700 سيارة في
الصين بزيادة 127.8 بالمئة على أساس سنوي.
ويأتي ذلك في أعقاب قفزة 83 بالمئة على أساس سنوي في سبتمبر أيلول وزيادة واحد بالمئة في أغسطس آب.
وترجع الزيادة القوية في المبيعات جزئيا إلى التدني الشديد في أرقام العام الماضي. كانت اليابان عمدت في سبتمبر أيلول الماضي إلى فرض سيادتها جزر متنازع عليها في بحر الصيني الشرقي مما أوقد شرارة مشاعر مناهضة لها في الصين وأثر سلبا على مبيعات المنتجات اليابانية في الأشهر التالية.
وفي الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي باعت نيسان مليونا و400 سيارة بزيادة 7.1 بالمئة عن الفترة ذاتها قبل عام.

وتنتج نيسان السيارات في الصين ضمن شراكة مع دونغ فنغ أوتوموبيل جروب.

تراجع الذهب يوم الاثنين

|

تراجع الذهب يوم الاثنين وسط حديث عن أن البنك المركزي الأوروبي قد يعلن عن سياسات للتيسير النقدي هذا الأسبوع ومع
تكهنات عن ان مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) قد يقلص اجراءات تحفيز الاقتصاد في وقت لاحق من العام.
واقترب اليورو من أدنى مستوى في ستة أسابيع إذ باع المستثمرون والمضاربون العملة الموحدة مع تزايد التكهنات بأن المركزي الأوروبي قد يلجأ لسياسات التيسير النقدي في الأجل القريب. وساعد هذا أيضا في ارتفاع أسهم أوروبا.
في الوقت نفسه لقي الدولار دعما في أعقاب بيانات جيدة عن قطاع الصناعات التحويلية الأمريكي عززت وجهة النظر القائلة أن الاحتياطي الاتحادي قد يقلص برنامج شراء السندات في ديسمبر كانون الأول بدلا من مارس آذار كما يتوقع كثيرون في السوق.
وبحلول الساعة 1020 بتوقيت جرينتش تراجع السعر الفوري للذهب 0.1 بالمئة إلى 1313.74 دولار للأوقية (الأونصة) بعدما نزل نحو ثلاثة في المئة الأسبوع الماضي لأدنى مستوى في أسبوعين عند 1305.69 دولار.
ونزلت أسعار الذهب أكثر من 20 في المئة هذا العام وسط توقعات بان المركزي الأمريكي سيقلص التحفيز النقدي.
وارتفع سعر عقود الذهب الأمريكية تسليم ديسمبر كانون الأول دولارا إلى 1314.20 دولار للأوقية.
وتراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 21.69 دولار للأوقية.

وزاد البلاتين 0.1 بالمئة إلى 1444.99 دولار والبلاديوم 0.1 بالمئة أيضا إلى 738.72 دولار للأوقية

شوارع الرياض هادئة مع انتهاء مهلة تصحيح أوضاع العمالة المخالفة

|

شهدت شوارع العاصمة السعودية الرياض هدوءا نادرا يوم الاثنين مع تجنب أعداد كبيرة من الوافدين الخروج من منازلهم في اليوم الأول بعد انتهاء المهلة التي منحتها الحكومة للمخالفين لأنظمة العمل من أجل تصحيح أوضاعهم.
وعلى غير المعتاد في أوقات الذروة كانت السيارات تتحرك في شوارع العاصمة بانسيابية ومرونة ولم تكن الشوارع وحدها التي خلت من المارة إذ هجر العمال العديد من مواقع البناء كما أغلقت الكثير من المحال أبوابها في عدد من الأحياء التي يقطنها الوافدون أصحاب الدخول المنخفضة.
وفي مارس آذار أقر مجلس الوزراء السعودي تعديلات على نظام العمل استهدفت وضع حد لتنامي ما يعرف بالعمالة السائبة وقضت بمنع العمل لدى غير الكفيل ومنع عمل الوافد لحسابه الخاص.
وفي يوليو تموز أمر العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز بمد مهلة تصحيح أوضاع العمالة المخالفة. وانتهت المهلة يوم الاحد الموافق الثالث من نوفمبر تشرين الثاني.
وتوعدت الحكومة بشن حملات تفتيش بعد انتهاء مهلة التصحيح في الشركات والأسواق والأحياء التجارية لتعقب العمالة التي تخالف الأنظمة المعمول بها بالعمل لحسابها أو لدى كفيل غير المثبت في أوراقهم الرسمية.
وكانت حملات التفتيش التي انطلقت في مارس آذار - قبل صدور الامر الملكي بالمهلة - أسفرت عن ترحيل آلاف المخالفين الامر الذي أثار مخاوف عدد كبير من المخالفين العاملين في المملكة التي تضم تسعة ملايين وافد توفر تحويلاتهم دعما لاقتصاد بلدانهم وعلى رأسها الهند وباكستان والفلبين وبنجلادش واليمن والسودان ومصر.
ونقلت صحيفة الاقتصادية يوم الاثنين عن مفرج الحقباني نائب وزير العمل قوله إن عدد العمليات التصحيحية من المهلة بلغت منذ بداية الحملة أكثر من تسعة ملايين عملية تصحيحة.
وأضاف " المهلة كانت كافية للجادين لتصحيح أوضاعهم سواء على مستوى المنشآت أو العمالة الوافدة...الوزارة تأخذ بعين الاعتبار وضع العمالة التي لا زالت معاملاتها تحت الإجراء وستمنحهم فرصة لإنهاء إجراءاتهم شرط تقديم ما يثبت ذلك."

من جهته قال اللواء منصور التركي المتحدث باسم وزارة الداخلية في بيان "الحملة الأمنية الميدانية التي سيتم تنفيذها مع وزارة العمل ستشمل كافة المدن والمحافظات والقرى والهجر التي تربطها ببعضها البعض وستضبط الوافدين الذين يعملون لحسابهم والمتغيبين عن العمل والمتأخرين عن المغادرة من القادمين بتأشيرات حج أو عمرة أو زيارة بأنواعها أو للسياحة أو للعلاج أو للعبور والمتسللين المقبوض عليهم خارج الحدود."

سجل الجنيه الإسترليني انخفاض أمام الدولار الأمريكي

|

مسار فوركس -
إثناء التعاملات المبكرة خلال الدورة الآسيوية سجل  الجنيه الإسترليني انخفاض أمام الدولار الأمريكي و ذلك في بداية
التعاملات اليوم الاثنين .
بقدوم الساعة 05:20 بتوقيت جرينتش سجل  الجنيه الإسترليني انخفاض أمام الدولار الأمريكي  بنسبة 0.01 %  ليتم التداول اليوم عند  1.5926  .
 على صعيد آخر سجل الجنيه الإسترليني انخفاض أمام اليورو  بنسبة  0.01 % ليصل إلى 0.8472  في حين انه ارتفع أمامالين الياباني بنسبة  0.03 % ليصل إلى  157.25 .
و كان من المتوقع أن يجد الجنيه الإسترليني  و الدولار الأمريكي  الدعم  عند 1.5909 و هذا أدنى  مستوى ليوم الجمعة , وسوف يجدوا المقاومة عند 1.6078 و ذلك أعلى مستوى اليوم الأربعاء .

سجل الجنيه الإسترليني ارتفاع أمام الفرنك السويسري

|

مسار فوركس -
في مستهل التعاملات اليوم الاثنين  سجل  الجنيه الإسترليني ارتفاع أمام الفرنك السويسري و ذلك   إثناء التعاملات المبكرة
 خلال الدورة الآسيوية  .
بحلول الساعة  03:30 بتوقيت جرينتش سجل  الجنيه الإسترليني ارتفاع امام الفرنك السويسري  بنسبة 0.06 %  ليتم التداول اليوم عند  1.4537  .
 على صعيد آخر سجل الجنيه الإسترليني انخفاض أمام الدولار الأمريكي بنسبة  0.03 % ليصل إلى 1.5922  في حين انه ارتفع أمام اليورو  بنسبة  0.06 % ليصل إلى  0.8466 .
و كان من المتوقع أن يجد الجنيه الإسترليني  و الفرنك السويسري الدعم  عند 1.4384 و هذا ادنى  مستوى ليوم الأربعاء , وسوف يجدوا المقاومة عند 1.4582 , و ذلك اعلى مستوى اليوم الجمعة .

سجل الدولار الأمريكي انخفاض أمام الدولار الكندي

|

مسار فوركس -
في بداية التعاملات اليوم الاثنين  سجل  الدولار الأمريكي انخفاض أمام الدولار الكندي و ذلك إثناء التعاملات صباح اليوم من
خلال الدورة الآسيوية   .
في الساعة 5:05 بتوقيت جرينتش سجل  الدولار الأمريكي انخفاض أمام الدولار الكندي  بنسبة 0.03 %  ليتم التداول اليوم عند  1.0420  .
 على صعيد آخر سجل الدولار الأمريكي ارتفاع أمام اليورو  بنسبة  0.09 % ليصل إلى 1.3480 في حين انه ارتفع أيضا أمام الجنيه الإسترليني بنسبة  0.02 % ليصل إلى  1.5924 .
و كان من المتوقع أن يجد الدولار الأمريكي و الدولار الكندي الدعم  عند 1.0412 و هذا أدنى  مستوى اليوم الجمعة , وسوف يجدوا المقاومة عند  1.0497 , و ذلك اعلى مستوى ليوم الأربعاء .

الدولار الأسترالي أمام الدولار الأمريكي

|


سجل الدولار الأسترالي ارتفاع أمام الدولار الأمريكي في تعاملات اليوم الاثنين ليصل إلى أعلى مستوى في 9 أيام وهذا يرجع إلى ارتفاع مبيعات التجزئة في أستراليا بأعلى من التوقعات، مما أدى لارتفاع الطلب على الدولار الأسترالي.
ارتفع الدولار الأسترالي أمام الدولار بنسبة 0.5%، ليرتفع الدولار الأسترالي أمام الدولار ليصل إلى أعلى مستوى عند 0.94934 و الأدنى عند 0.94608 في حين بدأ جلسة التداول عند مستوى 0.94665
بينما تراجع اليورو بشكل ملحوظ أمام الدولار قرب أدنى مستوى في أسبوعين ليتراجع اليورو أمام الدولار ليصل إلى أدنى مستوى عند 1.34411 و الأعلى عند 1.35014 في حين بدأ جلسة التداول عند مستوى 1.34907
من ناحية أخرى اقترب اليورو من أدنى مستوى في أسبوعين قبل تصريحات جو أسموسين عضر البنك المركزي الأوروبي حول مستجدات السياسات النقدية، وسط توقعات بالمزيد من التحفيز النقدي.

محاكمة مرسى اليوم

|


مسار فوركس -
تبدأ المحكمة المصرية اليوم محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي بتهم منها التخابر مع حركة حماس والتحريض علي العنف والقتل بعد عام كامل من الجدل قضاه مرسي في حكم مصر.
ويعتبر مرسي هو الرئيس الثاني الذي يتم محاكمته في مصر في أقل من ثلاث سنوات بعد أن أطاحت به ثورة 30 يونيو ( والتي تعتبرها جماعة الاخوان انقلابا)  وبعد ثورة 25 يناير التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك.
ويري خبراء القانون أن مرسي يواجه تهماً خطيرة قد يصل مجموع حكمها إلي الاعدام أو السجن المؤبد في حال تم ادانته. في الوقت الذي تم الافراج عن الرئيس الأسبق مبارك بعد قضاءه الفترة القصوي للحبس الاحتياطي وليبقي محبوساً بشكل جبري علي زمة قضة قتل المتظاهرين والتي حكم عليه فيها بالسجن المؤبد 25 عاماً قبل طعنه علي الحكم واعادة محاكمته.
وتأتي محكامة مرسي وسط إجراءات أمنية مشددة، تمهيدا لمحاكمته بالاضافة الي محاكمة القياديين في جماعة الإخوان المسلمين محمد البلتاجي وعصام العريان  وقد قرر رئيس دائرة المحكمة منع دخول أي أدوات تصوير، وعدم بث المحاكمة على الهواء.
وأعلنت سلطات الأمن سابقا أن محاكمة مرسي و14 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين المتهمين في قضية أحداث قصر الاتحادية الرئاسي، ستجرى في معهد أمناء الشرطة بمنطقة سجون طرة جنوب القاهرة، وأن عشرين ألف شرطي سيتولون تأمين المحاكمة.
وتضم قائمة المتهمين إلى جانب مرسي، كلا من عصام العريان (نائب رئيس حزب الحرية والعدالة) وأسعد الشيخة (نائب رئيس ديوان رئاسة الجمهورية السابق) وأحمد عبد العاطي (مدير مكتب رئيس الجمهورية السابق) وأيمن عبد الرؤوف (مستشار رئيس الجمهورية السابق) وعلاء حمزة، وعبد الرحمن عز، وأحمد المغير، وجمال صابر، ومحمد البلتاجي، ووجدي غنيم.
وأطاح الجيش المصري بقيادة وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي بالرئيس مرسي في الثالث من يوليو الماضي، وأعلن عزله وتعيين رئيس المحكمة الدستورية العليا رئيسا مؤقتا للبلاد، ومنذ ذلك التاريخ يتعرض الإخوان المسلمون وأنصار مرسي لحملات اعتقالات واسعة.
وطالبت منظمة العفو الدولية السلطات بضمان محاكمة عادلة لمرسي وضمان حقه في الدفاع عن نفسه، واعتبرت الاختفاء 

بنك HSBC أكبر البنوك الأوروبية

|

مسار فوركس -

أعلن بنك HSBC أكبر البنوك الأوروبية عن ارتفاع الأرباح ( قبل خصم الضرائب) خلال الربع الثالث من العام بنسبة 30 % بعد قيامه بتقليل التكلفة وتركيزه علي عمليات السوق الأكثر ربحية.
وسجلت الأرباح مستوي 4.53 مليار دولار أمريكي خلال الربع الثالث من العام 2013 مقارنة بـ 3.48 مليار دولار أمريكي في الربع السابق من العام وذلك بحسب بيان للبنك اليوم من لندن. بعد توقعات سابقة للخبراء عند 5.54 مليار دولارأمريكي.
وكان المدير التمفيذي للبنك Stuart Gulliver قد قال في مايو الماضي أن البنك بصدد تقليل تكلفة التشغيل بمقدار 3 مليار دولار أمريكي بعد نجاح سابق في عمليات بيع وتسريح نحو 46,000 موظف من بداية 2011..

AUDCAD تحليل اليوم

|


ثلاثه أشهر صاعده للزوج 
AUDCAD
على المدى اليومى
اختراق واضح لخط العنق للنموذج الفنى العاكس للاتجاه الراس والكتيفين اعلى مستويات 0.9700 ليستهدف بعدها اعاده اختبار مستويات المقاومه النفسيه 1.0000 الصامده الى الان 
الزوج ثابت اعلى مستويات الدعم 0.9800 مستويات 50.0 %فايبوناتشى من الموجه الصاعده الاخيره من القاع 0.8575 الى القمه 1.0757 ويقترب الى مستويات 1.0060 من مستويات 38.2%فايبوناتشى ليرتد منها لثانى اسابيعه اعلى مستويات 0.9840 بعد ثبات مستويات المقاومه المحقق عند سعر 1.0044
على المدى الاسبوعى
وقفت المقاومه 1.0710 بدايه ابريل الماضى امام صعود الدولار الاسترالى امام الدولار الكندى ليهبط  كاسرا حاجز الدعم المتوسط 55 و100 اسبوع عند سعر   1.0200
ويستقر ادنى دعمه النفسى 1.000 لمستويات لم يصل اليها منذ اغسطس 2010 بعد كسر المتوسط 200 اسبوع ادنى  سعر 0.9500
سعر الزوج الان 0.9880
والمقاومات اليوميه الهامه
0.9950
1.0050
1.0150
والدعوم
0.9800
0.9770
0.9700
اجمالا
الزوج قد  يعود للايجابيه مع التقاطع الايجابى على الشارت اليومى لمؤشر ستوكاستيك  ليستقر عند مناطق الدعم الحاليه 0.9990 لنتوقع تجاوز مستويات 38.2%فايبوناتشى طالما اعلى مستويات 50.0%فايبو طالما السعر اعلى المتوسط 55يوم اعلى من 0.9770 وقد يمتد هدف النموذج الراس والكتيفين المقلوب الى مستويات 1.0200
غير ذلك ان استمرار السلبيه للدولار الاسترالى امام الدولار الكندى تشترط كسر منطقه الدعم 0.9700 وكسرها قد يتجه الى مستويات 61.8%فايبو بالقرب من 0.9500 ثم 0.9350


ننصح فى تداولات الزوج بالاستمرار فى نظره الشراء من المستويات 0.9700واستوب اغلاق يوم كامل اسفل 0.9660 واستهداف مستويات 1.0100

ارتفاالدولار النيوزلاندى امام الين اليابانى

|


النطاق الحيادى مستمر رغم قوه نسبيه للنيوزلاندى وضعف للين   NZDJPYارتفع الدولار النيوزلاندى امام الين اليابانى ليعود للقوه للاسبوع الثانى مع انخاض الطلبعلى الين كملاذ آمن بعد صدور قرار حكومه شينزو آبى باستمرار التيسير الكمى كما هو
أثرت ايجابيه مؤشر ستوكاستيك على الدولار النيوزلاندى امام الين لينهى عمليات التصحيح الهابط من مستويات المقاومه 83.64 وقد وقفت عند  اعاده اختبار مستويات خط الاتجاه الهابط المخترق سابقا اعلى دعم 79.00
بعد ثبات للدولار النيوزلاندى امام الين اعلى مستويات الترند الهابط بعد الصعود المتواصل لثلاثه اسابيع اعلى النموذج الفنى المثلث الهابط الموضح بالشارت اعلى المقاومه 80.00 ليتجاوز مستوياته النفسيه من جديد اعلى 81.50 وصولا الى 81.84
النظره الفنيه
منذ تحقيق القمه الاخيره للدولار النيوزلاندى 86.40 ابريل الماضى عند مقاومه 78%فايبو والزوج فى عمليات تصحيح هابطه لمستويات وصلت 74.40 اسفل مستويات 61.8%فايبو استئناف الزوج الصعود من القاع ليخترق مستويات 61%فايبو مره اخرى ويتداول اعلى منها وصولا لمستويات 81.20 ين التى تجاوز عندها مقاومه المتوسط المتحرك 100 يوم بعد ثبات مستويات دعمالمتوسط الاسى 55 يوم  
اختراق خط الاتجاه الهابط اعلى مستويات 79.00  يمد الزوج بالايجابيه 
سعر الزوج الان 81.70
اهم الدعوم لليوم
81.50
81.00
80.50
المقاومات الحاليه
81.90
82.20
83.50
اجمالا
الثبات اعلى نموذج المثلث الهابط قد يجعل من الزوج مستهدف مستويات القمه الاخيره اعلى 85 على المدى المتوسط والقصير ما لم يعود والاغلا اسفل مستويات الدعم 79.00 
اما فى حاله كسر دعم النموذج اسفل 75.00 قد ينهار الزوج من جديد 
نرجح استمرار النظره الصاعد الى مستويات المقاومه 82.00 ثم 83.00 بثبات الزوج اعلى دعمه النفسى 80.00
سلبيه مؤشر ستوكاستيك ومؤشر القوه النسبيه و يلزمنا تصحيح هابط لدعمه النفسى 80.80 اعلى مقاومه القناه الهابطه اليوميه لاستهداف  مستويات 79 مره اخرى
ننصح فى تداولات هذا الاسبوع بيع الزوج من مقاومه 82.00 ووقف خساره اعلى منها باغلاق شمعه يوميه واستهداف مستويات 79.00

الدولار اندكس -مؤشر قوه الدولار الامريكى

|

الفيدرالى الامريكى يعطى قبله الحياه للدولار للانتعاش USDINDEX
يتعافى سريعا مؤشر الدولار الامريكى مقابل سله العملات الرئيسيه من أدنى مستوياته خلال 9 اشهر 79.03 بعد اقرار الفيدرالى الامريكى الاسبوع الماضى انه مستمر فى سياساته  النقديه دون تغيير مع دعم الاقتصاد الامريكى البطيء نموا بخطط تحفيز كمى 85 مليار دولار كما هو دون تغيير ليصعد مؤشر الدولار اعلى مستوياته النفسيه 80.80 حاليا

قد تكون بدايه نهايه ضعف الدولار الامريكى المستمر للشهر الخامس على التوالى بعد فشل تجاوز المقاومه للمتوسط الاسى 55 اسبوع اعلى من 81.50 ليعود للاغلاق ادنى خط الاتجاه الصاعد مع كسر واضح للدعم النفسى  80.00 ليعود الدولار الامريكى للانتعاش بدايه الشهر الحالى نوفمبر اعلى مستويات 80.70 حاليا من جديد ليخترق القناه الهابطه اليوميه ويعود لاختبار المقاومه للمتوسط المتحرك 100 اسبوع 81.20 بعد ارتكازه على المتوسط المتحرك 200 اسبوع اعلى 79.70
على المدى المتوسط 
مازالت على المدى المتوسط استمرار ضعف نسبى للدولار من اعلى مستوياته خلال اكثر من ثلاثه اعوام من 85.00 ليتمركز ادنى من خط الاتجاه الصاعد الاسبوعى ادنى دعم المتوسط الاسى 55 اسبوع  مستقرا اسفل مستويات الدعم 81.00
على الشارت اليومى
اخترق الدولار مقاومه المتوسط 55 يوم والاغلاق الاسبوع الماضى اعلى من مستويات دعم 80.70 ليستمر المؤشر فى الايجابيه بالتداول اعلى مقاومه القناه الهابطه الموضحه بالشارت حاليا مع اقتراب التخلص من سلبيه مؤشر ستوكاستيك فى محاولات لغلق الفجوه الهابطه ليعود لاختبار المقاومه 82.80 قريبا
اجمالا قد يستمر الدولار فى الصعود مع اقتراب التشبعات الواضحه لمؤشرات الانحدار الخطى ومحاوله اعاده اختبار مقاومه المتوسط المتحرك 200 يوم حاليا بشرط الحفاظ على دعم 80.50 وعدم كسره
فى حاله كسر مستوى 79.80 قد يذهب الدولار للهبوط لمستويات الدعم 79.00
اما فى حاله اختراق المقاومه لنموذج  الوتد الهابط  80.90 ثم 81.30  الهامه قد يذهب الدولار للايجابيه ليصل اولا اعلى 82.30 ومن ثم 83.00 على المدى القصير

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB