Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

منطقة اليورو و تسارع وتيرة نمو القطاعات

|


اظهرت القراءة التمهيدية لمؤشر مدراء المشتريات الخدمي والصناعي تحقيق نمو للقطاعات الرئيسية  في منطقة اليورو خلال اغسطس/آب مما يعطي علامات جيدة إزاء امتداد وتيرة النمو إلى الربع الثالث.
على مستوى منطقة اليورو فقد حققت القراءة الاولية لمؤشر مدراء المشتريات المركب – يقيس اداء القطاعين الصناعي والخدمي- نمواً خلال اغسطس/اب بقيمة 51.7 من 50.5 بينما كانت التوقعات بقيمة 50.9 .
قراءة المؤشر دون مستوى 50 تعني انكماش للقطاع.
وبالنسبة للقطاع الخدمي فقد سجلت القراءة الاولية في اغسطس/آب لمؤشر مدراء المشتريات نمو بقيمة 51 من انكماش بقيمة 49.8 بينما كانت التوقعات تشير إلى 50.2 وعلى مستوى القطاع الصناعي سجلت 51.3 من 50.3 بينما كانت التوقعات 50.7 .
جدير بالذكر أن القطاع الصناعي حقق افضل وتيرة تسارع للنمو في الشهر السابق بعد عامين من الانكماش.
منطقة اليورو حققت نمو في الربع الثاني بنسبة 0.3% بعد ستة ارباع متتالية من الانكماش لكن لايزال امام المنطقة الكثير حتى تصل إلى مرحلة الاستقرار، التعافي في المنطقة يتصف بالهشاشة مع وجود مستويات مرتفعة للبطالة هذا فضلا عن استمرارالحكومات في تبني سياسات تقشفية.
في ألمانيا – اكبر اقتصاديات المنطقة-  حيث أظهرت القراءة المتقدمة لمؤشر مدراء المشتريات الخدمي نمو بقيمة  52.4 في اغسطس/اب من 51.3 للقراءة السابقة وافضل من التوقعات لقيمة 51.7، بالنسبة للقطاع الصناعي فقد سجلت 52.00 في نفس الفترة وافضل من القراءة السابقة لقيمة 51.3 بينما التوقعات بقيمة 51.7 .
الاقتصاد الالماني حقق تسارع لوتيرة النمو في الربع الثاني مسجلا 0.7%  فيما كان الاقتصاد قد حقق نمو بنسبة 0.1% في الربع الاول، نمو الاقتصاد الالماني الاكبر في المنطقة بجانب نمو الاقتصاد الفرنسي ثان اكبر الاقتصاديات ساهم في دعم خروج منطقة اليورو من الركود في الربع الثاني.
بينما ننتظر يوم الغد تعديل قراءة النمو في الاقتصاد الالماني والذي ربما قد تبقى كما هي دون تغير.
البنك المركزي الأوروبي لايزال مبقيا على سعر الفائدة عند 0.5% واكد في الاجتماع الاخير على الاحتفاظ بسياسات نقدية توسعية واسعار فائدة متدنية لفترة من الوقت حتى يتم تعافي اقتصاديات المنطقة ككل.
اليورو تلقى دعما من تحسن البيانات التي صدرت اليوم ليقلص من الخسائر المبكرة امام الدولار الامريكي ويرتفع من 1.3320 ليسجل بعد البيانات مستويات 1.3357.

تطويرحقل نفطي عملاق في العراق بأيدى الصين واندونيسيا

|


قالت مصادر بصناعة النفط وشركات يوم الخميس إن الصين واندونيسيا ستنضمان إلى إكسون موبيل الأمريكية في مشروع تطوير حقل غرب القرنة-1 النفطي في العراق الذي يتكلف 50 مليار دولار.
واضافت المصادر انه لا تزال هناك سيناريوهات عديدة لبيع حصة إكسون موبيل وقدرها 60 في المئة في الحقل النفطي العملاق جاري مناقشتها لكن من المتوقع في المرحلة الحالية أن تستحوذ بتروتشاينا أكبر شركة للطاقة في الصين على 25 في المئة من تلك الحصة وأن تشتري برتامينا الاندونيسية الحكومية عشرة في المئة منها.
وستظل إكسون تدير الحقل الجنوبي الذي يعد رئيسيا في خطط العراق لزيادة إنتاجه النفطي رغم أن مساهمة الحقل في الإنتاج يمكن أن تتقلص إلى 25 في المئة. وسوف تحتفظ رويال داتش شل بحصتها في الحقل البالغة 15 في المئة.
والصين هي بالفعل أكبر مستثمر أجنبي في حقول النفط العراقية وستجعل تلك الحصة الكبيرة في غرب القرنة-1 بتروتشاينا أكبر مستثمر أجنبي في قطاع النفط في البلاد.
وأكدت بتروتشاينا أنها تجري محادثات لشراء حصة في مشروع غرب القرنة-1 في مؤتمر صحفي حول نتائجها يوم الخميس رغم أن رئيسها وانغ دونغ جين لم يكشف عن حجم الحصة وقال للصحفيين إن الشركة تجري مفاوضات وتأمل في إتمام المحادثات هذا العام.
وبالنسبة لبرتامينا فقد تكون الصفقة أكبر استحواذاتها الخارجية وأول استثمار لها في قطاع انتاج النفط والغاز بالعراق منذ اطاحت قوات تقودها الولايات المتحدة بالرئيس العراقي صدام حسين في عام 2003 .
وسيساعد نفط العراق اندونيسيا في تلبية الطلب المحلي المتزايد على الوقود مع نمو أكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا. وكانت اندونيسيا العضو السابق في منظمة أوبك مصدرا كبيرا للنفط فيما مضى لكنها تواجه صعوبات في وقف هبوط إنتاج النفط والغاز من حقولها المتقادمة. وتستورد اندونيسيا بالفعل مليون برميل شهريا من النفط العراقي.
وقال وزير الاقتصاد الاندونيسي هاتا راجاسا في مارس آذار إن برتامينا مهتمة بشراء حصة في المشروع وتتفاوض لشراء عشرة إلى 20 في المئة.

وامتنع متحدث باسم إكسون موبيل عن التعليق. وقال متحدث باسم برتامينا إنه ليس لديه علم بالصفقة.  

النائب العام يأمر بالافراج عن رئيس مصر المخلوع حسنى مبارك

|


قال المستشار معتصم راشد الخبير الاقتصادى، إن الإفراج عن مبارك أمر وجوبى يتفق وصحيح أحكام القانون ولا يجوز الطعن عليه.

وأضاف راشد فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الإفراج لا يعنى إسقاط التهم، والقضايا ستظل متداولة فى المحاكم والقضاء صاحب القول الفصل عندما يصدر أحكامه.

ووجه راشد رسالة إلى من وصفهم بمن علت أصواتهم اعتراضاً على خروج مبارك، قائلاً "الإفراج عن مبارك لا يعنى عودة نظامه الذى رحل بحلوه ومره غير مأسوف عليه".

وأشار راشد إلى أن مبارك يحسب له أنه لم يغادر البلاد وكان يملك هذا، بل قرر أن يعيش فى مصر ويموت فى مصر.

وطالب راشد الجميع بأن ينظروا للمستقبل لتجاوز التحديات، وأن نحول اقتصادنا من اقتصاد يعتمد على موارد ريعية لا تتسم بالديمومة إلى اقتصاد يعتمد على موارد حقيقية، وأكد راشد أن هذا لا يأتى إلا بالإنتاج الذى يوفر فرص عمل حقيقية بأجور تكفل حياة كريمة.

توقعات بفوز بنوك صينية كبرى بالموافقة على إصدار شهادات إيداع متداولة بعشرات المليارات

|

من المتوقع أن تفوز بنوك صينية كبرى بالموافقة على إصدار شهادات إيداع متداولة بعشرات المليارات من اليوان الشهر القادم في تحرك جديد للوصول إلى أسعار فائدة تحددها قوى السوق.

وستمكن شهادات الإيداع المتداولة البنوك من الحصول على مبالغ كبيرة بتكلفة مستقرة نسبيا وهو ما يشكل بديلا للاقتراض من سوق ما بين البنوك حيث تتذبذب أسعار الفائدة وقد وصلت في يونيو حزيران إلى نحو 30 بالمئة في سوق النقد قصير الأجل بسبب أزمة سيولة.
وقالت مصادر مطلعة لرويترز إن بنك أوف تشاينا والبنك الصناعي والتجاري الصيني والبنك الزراعي الصيني وبنك الصين للإنشاءات وبنك الاتصالات تقدموا بخطط إصدار شهادات الإيداع المتداولة للبنك المركزي الصيني.
وأضافت المصادر أن هذه الشهادات القابلة للتداول في سوق ما بين البنوك ستطرح بفترات استحقاق من ثلاثة أشهر إلى ستة أشهر وستسعر بعلاوة فوق سعر الفائدة السائد في التعاملات بين بنوك شنغهاي.
وقال أحد المصادر إن كلا من تلك البنوك يخطط لإصدار شهادات إيداع بما يزيد عن عشرة مليارات يوان (1.63 مليار دولار).

وقال مصدر قريب من الهيئة المنظمة للقطاع المصرفي "قد يجري طرح هذه الأداة قريبا .. وهي لا تفتح قناة من السيولة للبنوك فحسب بل تدفع إصلاحات أسعار الفائدة قدما من خلال تخفيف القيود تدريجيا على فائدة الودائع."

طالبت اليمن كويا الجنوبية رفع سعر الغاز بأسعار السوق العالمية

|

قالت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن اليمن طلب من كوريا الجنوبية شراء غازه الطبيعي المسال بأسعار السوق العالمية قبل نهاية هذا العام.

وقال رئيس الوزراء اليمني محمد سالم باسندوة لسفير كوريا الجنوبية الجديد في صنعاء يونج هولي يوم الأربعاء إن اليمن خسر أرباحا محتملة تقدر بمئات الملايين من الدولارات على مدار الأعوام الماضية بسبب تدني السعر الذي تدفعه شركة الغاز الكورية الحكومية (كوجاس) بموجب اتفاقية طويلة الأجل مع المرفأ الوحيد لتصدير الغاز المسال في اليمن.
وتشير أحدث بيانات الجمارك الكورية الجنوبية أن متوسط السعر الذي دفعته سول لشراء الغاز اليمني المسال في يوليو تموز بلغ 317.30 دولار للطن مقابل 952.60 دولار للغاز القطري و793.20 دولار للغاز الروسي.
وكوريا الجنوبية هي أكبر مستهلك للغاز اليمني المسال.
وتمتلك شركة كوجاس حصة نسبتها ستة بالمئة في منشأة تصدير الغاز المسال في اليمن التي تعد أكبر مشروع صناعي في البلاد وتقوده شركة توتال الفرنسية.
وفي عام 2005 وقع اليمن اتفاقيات لبيع الغاز المسال مدتها 20 عاما مع كوجاس وجي.دي.اف سويس وتوتال غير أن الحكومة اليمنية شكت بعد ذلك من أن هذه الاتفاقيات تبخس قيمة الغاز وتحرم اليمن من أموال يحتاجها بشدة.

وذكرت وكالة سبأ أن السفير الكوري الجنوبي أبدى تفهمه الكامل لما طرحه رئيس الوزراء نظرا لما تمثله هذه الاتفاقية من أهمية كبيرة للشعب اليمني مؤكدا أنه سيبلغ حكومة بلاده بمطالب اليمن

تداول ايجابى لسهم اتحاد عذيب للاتصالات

|


على المدى المتوسط
دعم مستويات 5 ريال الذى صعد منها السهم عام 2011 ليصل لاعلى مستوياته 30 ريال ليعود ولاكثر من عام للهبوط الحاد منه ثم التداولات العرضيه بين مستويات المقاومه 16.80 الى مستويات الدعم 12 ريال
على المدى القصير


يتداول السهم بشكل ايجابى بعد الثبات اعلى مستويات الدعم للمتوسط المتحرك 50 يوم و100 يوم اعلى 14 ريال ليقترب من المقاومة التاريخية 16.80 والتي نرجح تجاوزها يصبح يستهدف مزيد من الصعود الى مستويات 17.30 ثم 18.20 واستمرار صعود مؤشر القوة النسبية يؤهل السهم للصعود رغم سلبيه مؤشر ستوكاستيك الذى يضع السهم لمزيد من الاتجاه العرضى في حاله فشل اختراق 16.80 فقد يهبط السهم من جديد الى مستويات الدعم للسهم هي 12 ريال.

شركة القصيم الزراعية وتوقعات اليوم

|


على المدى الطويل
السهم فى اتجاه عام هابط من مستوياته القياسيه عام 2006 عند القمه 144 ريال مع استقرار السعر حاليا اعلى دعم مستويات 78%فايبوناتشى من الموجه الصاعده الاخيره من قاع 8.35 ريال الى قمه العام الماضى عند سعر 35 ريال التى وقفت امام صعود السهم مره اخرى ليصل الى ادنى مستوياته خلال عام حول مستويات  12 ريال
على المدى اللحظى والقصير
يعود السهم للايجابيه بعد الارتكاز الكبير على دعم  مستويات 11.90 ريال والاغلاق اعلى من المتوسط 55 يوم والمتوسط 100 يوم ليستقر اعلى 15.40 بعد الصعود لاسبوعين على التوالى مع ايجابيه مؤشر ستوكاستيك ومؤشر القوه النسبيه
اجمالا
فى حاله اختراق مستويات 16 ريال الهامه قد يعود بالسهم للصعود من جديد لامستويات اكبر من 20 ثم 25 ريال
فى حاله كسر الدعم المحورى 11.90 ريال قد يستمر السهم فى الانحدار الى مستويات خسائر كبيره قد تصل الى دعم 6 ريال


على المدى المتوسط يلزمنا اختراق واضح للقمه الهامه لعام 2012عند سعر 16 دولار التى ننتظر اختراقها لصعود السهم لمستويات جديده اعلى من 20 ريال قريبا وبدعم من التحول الايجابى والتقاطع الصاعد لمؤشر ستوكاستيك الاسبوعى.

تراجع الاسهم السعودية

|


في منتصف التعاملات اليوم الخميس في الساعة 1.15 بتوقيت مكة المكرمة ،سجلت الاسهم السعودية إنخفاض كما تراجع المؤشر العام للسوق السعودية    بنسبة  0.14 % خاسرا 11.58 نقطة ليصل إلى 8203 نقطة  وتم تداول أكثر من 84.4 مليون سهم بقيمة تعدت 2.5 مليار ريال موزعة على أكثر من 54.5 ألف صفقة .
 ارتفعت أسهم 52 شركة كان سهم جزيرة تكافل على راس القائمة بنسبة ارتفاع 10 % ثم سهم عناية السعودية بنسبة ارتفاع 4.1 % يليه سهم الدرع العربي بنسبة ارتفاع 3.81  %
بينما تراجعت أسهم  82 شركة كان سهم مجموعة صافولا هو المتصدر بنسبة انخفاض 2.15 – % ثم سهم أسمنت المدينة بنسبة انخفاض 2.14 – % يليه سهم الدريس بنسبة انخفاض 2.09 – %
بينما سهم جزيرة تكافل كان المتصدر الأسهم الأكثر من حيث عدد الصفقات بعدد 8237 صفقة ثم سهم الجماعي بعدد 1767 صفقة يليه سهم عناية السعودية بعدد 1666صفقة
في حين ان سهم كيان السعودية كان الأكبر من حيث الأحجام ايضا  بحجم 5 مليون سهم


يليه سهم الجماعي بحجم 4.78 مليون سهم ثم سهم زين السعودية بحجم 4.73 مليون سهم

اخطاء نفسيه شائعه بين المستثمرين في البورصه

|

حدد المستشارين الماليين والخبراء مجموعه من الأخطاء القائمة على الأعتبارات النفسيه للمستثمرين والتي غالبا ما تؤدي الى بعض الممارسات الخاطئه والتي تؤدي الى خسائر كبيره ومن هنا يمكن ان نشير الى اهم ثلاث اخطاء وهو الأكثر شيوعا.

اولا : الأنفاق الزائد
هناك العديد من المستثمرين الذين يستهدفون الحصول على مكاسب وارباح كبيره وهو ما يؤدي بهم الى الإسراف في النفقات والشراء بصوره مبالغ فيها وذلك لأنهم يريدون أن يعيشوا حياة مماثلة لجيرانهم أو زملائهم في العمل، في حين ان الظروف المالية تختلف من فرد الى آخر وهو الأمر الذي سيؤثر سلبا على التخطيط على المدى الطويل
وبالتالي هناك سؤال هام جدا لابد من ان يتم الأجابه عليه قبل اتخاذ القرار الفعلي هو ما هو الهدف من الدخول في هذه الصفقه فاذا كان السبب هو الرغبه النفسيه للشراء فقط فمن الأفضل الأنتظار واتخاذ القرار في وقت لاحق.
ثانيا : الأنكار
العديد من العملاء الذين لديهم استثمارات فعليه ويمرون بوضع مالي سئ يميلون دائما الي محاولات إنكار مستمره لحقيقة هذا الوضع ويعتقدون ان الوضع سوف يتحسن وهو امر سئ للغايه لانه قد يبدأ بخساره بسيطه يمكن معالجتها اذا تم الأعتراف الفعلي بها ولكن حالة الأنكار الدائمه تؤدي الى خسائر اكبر قد يصعب تجاوزها.
ثالثا : رد الفعل العكسي
قد تدخل في صفقه وتقوم بتحديد اهدافك من هذه الصفقه ولكن لأسباب ما قد تكون حاجه ماليه او حاله من عدم الصبر لجني الأرباح تجعلك تتخذ القرار بالخروج من الصفقه محققا ارباح ضئيله الأمر الذي يجعلك تأخذ قرار اخر عكسي وهو الدخول في صفقه كبيره بمبلغ كبير وذلك لتعويض الخساره التي تسببت فيها في الصفقه السابقه.
ومن هنا لابد من التأكيد الدائم والمستمر على ان تفصل نفسك عاطفياَ عن صفقاتك، فالتداول ليس علاقة طويلة الأمد. تذكر أنه عمل، وكأي عمل، إن لم يكن مربحاَ فعليك إغلاقه.
لابد من تحديد استراتيجية وخطة عمل تتمسك بها، و تحديد معدلات المخاطرة والربح فإذا كان معدل الربح أعلى من معدل المخاطرة فتكون صفقه مربحه ويمكن الدخول فيها.
 هذه القواعد بسيطة جداَ، ولكن لبعض الأسباب النفسية يكون اتباعها صعباَ للغايه ولكن مع بعض السنوات من الخبرة،تزداد القدره على المحافظه على الانضباط والتمسك بالأستراتيجيه الموضوعه.

لاقت الأسهم الأوروبية دعمها من بيانات مؤشر مدراء المشتريات الصناعي

|


افتتحت الأسهم الأوروبية بالأخضر بعد ان انخفضت منذ ابتداء الأسبوع الجاري حيث انتعشت  في جلسة التداول اليوم  على الرغم من  نتائج محضر الفدرالي ليوم أمس ، فقد لاقت الأسهم دعمها من  بيانات مؤشر مدراء المشتريات الصناعي و الخدمي الإيجابية  في منطقة اليورو و أكبر الإقتصاديات بها.
فبتمام الساعة  03:48 بتوقيت نيويورك ارتفع  مؤشر STOXX600 بمقدار 2.34 نقطة أي بنسبة 0.78% مسجلا مستويات تداول 302.95 نقطة.
صدر يوم أمس محضر إجتماع اللجنة الفدرالية المفتوحة و التي فقد أشار التقرير إلى وجود دعم لخطة محافظ البنك الفدرالي بن برنانكي حيال الخطط التحفيزية، حيث كان برنانكي قد أشار إلى إحتمالية تقليص الخطط التحفيزية قبل نهاية العام الحالي إذا أوضح الإقتصاد التحسن اللازم إلى أن يتم التوقف نهائياً عنها خلال النصف الأول من العام القادم 2014.
من جانب آخر لاقت الأسهم دعماً واضحاً من بيانات مؤشر مدراء المشتريات الصناعي و الخدمي في منطقة اليورو و أكبر الإقتصاديات بها.
حيث سجل مؤشر مدراء المشتريات الصناعي في منطقة اليورو خلال آب 51.3 لتسجل أسرع وتيرة نمو منذ أكثر عامين، و تسارع نمو القطاع الخدمي بأسرع وتيرة منذ عامين مسجلا 51.0.
فبتمام الساعة 11:29 بتوقيت غرينتش+3 تداول  الدولار الأمريكي مقابل اليورو  ليتداول حول مستويات 1.3354 مسجلاً الأعلى عند 1.3363  و الأدنى عند 1.3320   ليفتتح عند 1.3351.
أما عن المانيا فقد سجلت أيضاً تسارع في وتيرة نمو مؤشر مدراء المشتريات الخدمي و الصناعي مقارنة مع التوقعات ، على الرغم من النتائج المفرحة اليوم إلا أن فرنسا لم يحافها الحظ في البيانات ذاتها حيث سجلت توسع في وتيرة الإنكماش مقارنة مع التوقعات.
فبتمام الساعة 03:48 بتوقيت  غرينتش+3 ارتفع مؤشر FTSEE 100 بمقدار47.67 نقطة اي بنسبة 0.75% مسجلا مستويات6438.51 ، ارتفع مؤشر  CAC4بمقدار38.76 نقطة أي بنسبة 0.97% ليتداول حول مستويات 4053.85 ، انخفض  مؤشر DAX  الألماني بمقدار 85.62 نقطة اي بنسبة 1.03% مسجلا مستويات8371.03نقطة .

ارتفاع الأسهم الأوروبية

|


ارتفعت الأسهم الأوروبية في التعاملات المبكرة يوم الخميس مدعومة بنتائج جيدة للشركات وبيانات مديري المشتريات بعد أن خلا محضر اجتماع الاحتياطي الاتحادي الأمريكي من مؤشرات على مستقبل برنامج التحفيز النقدي.

وكان سهم اهولد الهولندية لمتاجر التجزئة أكبر رابح على مؤشر يوروفرست 300 لأسهم كبرى الشركات الأوروبية إذ ارتفع 4.7 بالمئة بعد أن سجلت الشركة أرباحا تشغيلية أكثر من المتوقع في الربع الثاني من العام.

وساعدت النتائج السوق الأوروبية على تجاهل ضعف الأسهم الآسيوية التي هبطت بسبب عدم وجود مؤشرات واضحة على توقيت سحب التحفيز النقدي في محضر اجتماع الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).

وارتفع مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.7 بالمئة بحلول الساعة 0800 بتوقيت جرينتش بعد هبوطه على مدى ثلاثة أيام. ومازال المؤشر منخفضا بنسبة أربعة بالمئة عن أعلى مستوى في خمس سنوات الذي سجله في مايو أيار حين بدأت السوق تتأثر بالمخاوف من سحب التحفيز.

وفي أنحاء أوروبا ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.85 بالمئة بينما صعد مؤشر كاك 40 الفرنسي ومؤشر داكس الألماني واحدا بالمئة لكل منهما.

البنك المركزي البريطاني و احتمالية الحاجة لتوسيع سياسة التخفيف الكمي

|


صرح العضو في لجنة السياسة النقدية لدى البنك المركزي البريطاني مارتن ويل في مقابلة مع الديلي تلغراف بأنه من المحتمل أن يعيد البنك إنعاش سياسة التخفيف الكمي إذا تدهورت الأوضاع الاقتصادية في البلاد، فقد صرح قائلا " أنه بالتأكيد مع تصور الأوضاع الاقتصادية الراهنة من المتحمل أن يقوم البنك بتوسيع برنامج شراء الأصول" .
يعد هذا اول تصريح للبنك بعد معارضة ويل على خارطة الطريق الذي أعلن عنها البنك المركزي البريطاني الشهر الماضي، أن عن الأوضاع الاقتصادية الراهنة فقد فسّر بانه الصدمات القادمة من منطقة اليورو، و تجدد الفوضى في الأسواق الناشئة، و المتقدمة، و هذا الأسباب تعد قوية لدفع المستهلكين لبدء العودة إلى الميول التوفيرية مرة أخرى أكثر من الاستهلاك و هذا ما سوف يضر بالاقتصاد.
أضاف طالما أنا قلق، فأن برنامج شراء الأصول بعد اداة متوفرة لدى اللجنة و سوف تستخدمها إذا استدعت الحاجة لذلك، و قال أيضا آمل بأن يتحقق الانتعاش الاقتصادي، و لكن أي شخص يفكر بأن مستقبل الانتعاش الاقتصادي سيكون سهلا لا يأخذ بعين الاعتبار الخمسة السنوات الماضية.
هذه التصريحات من ويل دفعت الجنيه الاسترليني للانخفاض خاصة و أن الأسواق المالية تترقب يوم الغد القراءة الثانية للناتج المحلي الإجمالي خلال الربع الثاني من العام الماضي و التي من المتوقع أن تسجل ثباتا عند مستويات النمو بنسبة 0.6%، يتداول زوج الجنيه مقابل الدولار بتمام الساعة 13:15 بتوقيت غرينتش +3 انخفض الزوج إلى مستويات 1.5565 و سجل الأعلى عند 1.5662 و الأدنى عند 1.5562 مقارنة بسعر الافتتاح 1.5655.

الإقتصاد الأمريكي يقوم بالإفراج عن قراءة طلبات الإعانة

|


من جديد وعلى اليوم الثاني على التوالي يوم منتظر في غاية الأهمية ستشهده ساحة الولايات المتحدة الأمريكية عقب أن أفرج يوم أمس عن محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية المفتوحة، ومن المنتظر أن يفرج الإقتصاد الأمريكي عن قراءة طلبات الإعانة للأسبوع المنتهي في 17 أب/أغسطس.

البيانات الإقتصادية

سيقوم الإقتصاد الأمريكي بالإفراج عن قراءة طلبات الإعانة  للأسبوع المنتهي في 17 أب/أغسطس، حيث تشير التوقعات بارتفاع عدد الطلبات لتصل إلى 330 ألف طلب مقارنة بالقراءة السابقة والتي سجلت 320 ألف طلب، أما عن قراءة طلبات الإعانة المستمرة للأسبوع المنتهي في 10 أب/أغسطس، حيث تشير التوقعات بأن تصل عدد الطلبات إلى 2963 ألف طلب مقارنة بالقراءة السابقة والتي سجلت 2969 ألف طلب.
كما وسيصدر الإقتصاد الأمريكي قراءة المؤشرات الأمريكية خلال شهر تموز/يوليو؟، حيث تشير التوقعات بارتفاع القراءة بنسبة 0.5% مقارنة بالقراءة السابقة والتي سجلت مستويات صفرية 0.0%.
ومن ناحية أخرى، فقد قام الإقتصاد الأمريكي يوم أمس الأربعاء بالإفصاح عن محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية المفتوحة الذي عقد ما بين 30-31 من شهر تموز/يوليو، ليظهر المحضر وجود إنقسام في صفوف أعضاء اللجنة الفدرالية، حيث طالب جزء منهم بالتروي في تقليص أو الإنتهاء من الخطط التحفيزية، في حين جاء الجزء الآخر ليفضل تقليصها قريباً.
ومن ناحية أخرى، اختتمت مؤشرات الأسهم الأمريكية في وول ستريت ثالث جلساتها لهذا الأسبوع بشكل سلبي عقب الإفراج عن محضر إجتماع اللجنة الفيدرالية المفتوحة، حيث أظهر التقرير التقرير إلى وجود دعم لخطة محافظ بنك الإحتياطي الفدرالي بن برنانكي حيال الخطط التحفيزية، كما وأظهر المحضر وجود إنقسام في صفوف أعضاء اللجنة الفدرالية.

تداولات العقود الأجلة

وبالنظر إلى العقود الأجلة، فقد ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.256%  ليصل إلى 14885 نقطة،  وصعد مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة  0.385% ليصل إلى 1642.80 نقطة، وارتفع   مؤشر ناسداك 100 بنسبة 0.539% ليصل إلى 3079.00  نقطة في تمام الساعة 06.13  بتوقيت نيويورك قبل افتتاح جلسة اليوم الخميس.

الإقتصاد الكندي

وبالإنقال إلى الإقتصاد الكندي المجاور للإقتصاد الأمريكي فسيقوم الإقتصاد الكندي بالإفراج عن قراءة مبيعات التجزئة خلال شهر حزيران/يونيو، حيث تشير التوقعات بإنخفاض بنسبة 0.4% مقارنة بالقراءة السابقة والتي سجلت ارتفاعا بنسبة 1.9%، أما عن مبيعات التجزئة بإستثناء المواصلات خلال الفترة نفسها فتشير التوقعات بأن تسجل مستويات صفرية 0.0%.

أخبار القارة الأوروبية

وبالإنتقال إلى القارة العجوز، افتتحت الأسهم الأوروبية بالأخضر بعد ان انخفضت منذ إبتداء الأسبوع الجاري حيث انتعشت  في جلسة التداول اليوم  على الرغم من  نتائج محضر الفدرالي ليوم أمس، حيث لاقت الأسهم دعمها من  بيانات مؤشر مدراء المشتريات الصناعي والخدمي الإيجابية  في منطقة اليورو وأكبر الإقتصاديات بها.

تداول مؤشر الدولار الأمريكي

ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي والذي يقيس اداء الدولار الأمريكي امام سلة من العملات الرئيسية اهمها اليورو والجنيه الإسترليني والين الياباني بعد هذه الأخبار ليتم تداوله في تمام الساعة 11:23  بتوقيت جرينتش حول مستويات 81.71 بعدما كان قد افتتح جلسته عند 80.79.

سهم جونيبر نتوركس (Juniper Networks)

|

بعد تسجيل مستوى القمة مؤخراً عند 22.21، ترتد تداولات سهم جونيبر نتوركس (Juniper Networks) هبوطاً ليجري السهم تصحيحاً هابطاً تظهر أبعاده من خلال الصورة، حيث يقترب من ملامسة مستوى 38.2% فيبوناتشي عند 19.70، بينما كسر هذا المستوى سيمد من التصحيح الهابط نحو 18.15




نشير إلى أن الاتجاه الإجمالي صاعد نحو الأعلى، ليكون الانخفاض الحالي مؤقتاً، ما لم يحقق السهم كسراً واضحاً وثباتاً بإغلاق يومي دون مستوى 18.15

سهم تكساس انسترومنتس

|

يسير سهم تكساس انسترومنتس (Texas Instruments) بانتظام داخل القناة الصاعدة التي تحمل التداولات متوسطة الأمد، وبعد ملامسة مقاومة هذه القناة، فإنه من الطبيعي أن يرتد السعر هبوطاً ليستهدف دعم هذه القناة عند 35.80، خصوصاً مع الضغط السلبي الذي يضعه المتوسط المتحرك 50.




نشير إلى أن الارتداد الصاعد سيكون منتظراً بعد ملامسة الدعم المذكور، مع الانتباه إلى أن كسره سيمد من الاتجاه الهابط ومن ثم يؤكد السعر بداية تصحيح هابط تبدأ أهدافه عند 35.00 وتمتد نحو 31.95

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB