Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

في اخبار سوق العملات العالمية الدولار يتراجع

|

في تعاملات اليوم الخميس سجل الدولار الأمريكي إنخفاض أمام مجموعة من العملات الرئيسية ليصل إلى أدنى مستوياته في حوالي 2 أسبوع وذلك بعد تلميح مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بأن أسعار الفائدة سوف تظل متراجعة لفترة.
بينم استقر الدولار الأمريكي أمام الين عند 101.91 ين بعد تراجع من أعلى مستوى لها في أسبوع 102.38 ين الذي سجله أمس الأربعاء قبل إعلان مجلس الاحتياطي.
كما تراجع ايضا مؤشر الدولار الأمريكي وتخلى عن جميع مكاسبه التي حققها قبل اجتماع البنك المركزي متراجع بنسبة 0.3 % ليصل إلى 80.378 وتراجع إلى 80.353 وهو أقل مستوى له منذ 9 من يونيو .
بينما ارتفع الدولار أمام اليورو لكن ارتفاع بسيط ليصل إلى 1.3589 دولار بعد أن وصل 1.3600 يوم الأربعاء.

انكماش مبيعات التجزئة فى بريطانيا- أيار

|

صدر عن الاقتصاد البريطاني الساعة 08:30 بتوقيت جرنيتش مبيعات التجزئة لشهر أيار مايو منكمشة بمقدار 0.5% ، أسوأ من القراءة السابقة التى سجلت ارتفاع بمقدار 1.0% بعد تعديلها من ارتفاع بمقدار 1.3%، بنفس التوقعات الاقتصادية التى اشارت إلى انكماش بمقدار 0.5% ،هذا البيان سلبي للاقتصاد البريطاني

أرابتك تقبل استقالة رئيسها التنفيذي وتتعهد بحماية حقوق المساهمين

|

دبي (رويترز) - قالت شركة أرابتك القابضة للبناء في دبي يوم الخميس إن مجلس إدارتها قبل استقالة الرئيس التنفيذي حسن إسميك وسيعمل على حماية حقوق جميع المساهمين.
ولم توضح الشركة في بيان مقتضب إلى بورصة دبي استراتيجيتها بعد استقالة إسميك أو ما قد يحدث لحصته البالغة 28.85 بالمئة في الشركة.
واستقال إسميك بشكل مفاجئ يوم الأربعاء بعد ستة أسابيع تهاوى خلالها سهم‭ ‬أرابتك 50 بالمئة وخفض فيها صندوق آبار للاستثمار الحكومي في أبوظبي - أحد الداعمين الرئيسيين للشركة - حصته إلى 18.85 بالمئة من 21.57 بالمئة.
وقالت أرابتك في بيانها يوم الخميس إن إسميك استقال من مناصبه رئيسا تنفيذيا وعضوا منتدبا وعضوا في مجلس إدارة الشركة "نظرا لانشغالاته الكثيرة بأعماله واستثماراته الخاصة".
وشكرت أرابتك إسميك على مساهمته في الشركة.

اخبار سوق الفوركس اليورو يتراجع أمام الولارالامريكى EUR/US

|

في التعاملات المبكرة من خلال الدورة الآسيوية سجل اليورو إنخفاض أمام الدولار الامريكى و ذلك في بداية التعاملات اليوم الخميس .
في الساعة 01:05 بتوقيت جرينتش سجل اليورو إنخفاض امام الدولار الامريكى بنسبة 0.04 % ليتم التداول اليوم عند 1.3588 .
على صعيد اخر سجل اليورو إنخفاض امام الجنيه الاسترليني بنسبة 0.05 % ليصل الى 0.7997 في حين انه تراجع ايضا امام الين الياباني بنسبة 0.03 % ليصل الى 138.47 .
و كان من المتوقع ان يجد اليورو و الدولار الامريكى الدعم عند 1.3513 و هذا ادنى مستوى اليوم الاثنين , وسوف يجدوا المقاومه عند 1.3599 , و ذلك اعلى مستوى ليوم الأربعاء .

من اخبار النفط العالمية برنت يرتفع فوق 114 دولارللبرميل

|

اليوم الخميس سجل سعر مزيج برنت إرتفاع ليصل الى أعلى مستوى في 9 شهور ليصل الى فوق 114 دولار للبرميل وهذا نتيجة الدعم بمخاوف من توقعات بتعثر الإمدادات بسبب القتال الدائر في العراق.
في الساعة 03:25 بتوقيت جرينتش سجل سعر مزيج برنت إرتفاع بمقدار 21سنت ليصل إلى 114.47 دولار للبرميل بعد أن أغلق يوم الاربعاء مرتفع بمقدار 81 سنت ليصل إلى 114.26 دولار للبرميل مسجلا أعلى تسوية منذ 6 من سبتمبر من العام الماضي.
كما ارتفع الخام الأمريكي في عقود تسليم يوليو بمقدار 44 سنت ليصل إلى 106.41 دولار للبرميل. وتراجع العقد الذي ينتهي التداول عليه غدا الجمعة عند التسوية في الجلسة السابقة بمقدار 39 سنت .
تستعد أسعار النفط ليوم ثالث من المكاسب بعد ارتفاعها أكثر من 4 % الاسبوع الماضي بعد أن استولى متشددون إسلاميون على معظم شمال العراق مع انهيار القوات العراقية هناك.
صرح مايكل مكارثي كبير المحللين الاستراتيجيين في سي.ام.سي ماركتس في سيدني وقال “سوق النفط لا تزال في حالة تأهب قصوى ولكنها في حالة تماسك في هذه المرحلة ترقبا لمزيد من التطورات في العراق.”

مصادر: الهند ستسدد بعض مستحقات إيران النفطية عبر المركزي الإماراتي

|


الفرع الرئيسي لمصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي في أبوظبي. أرشيف رويترزنيودلهي (رويترز) - قالت ثلاثة مصادر مطلعة إن الهند تعتزم سداد بعض مستحقات إيران النفطية عبر مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي بموجب اتفاق نووي مؤقت يسمح لطهران بالحصول على 4.2 مليار دولار من أرصدة مجمدة في مختلف أنحاء العالم.
وتعكس هذه الآلية إصرار الولايات المتحدة على تتبع التحويلات عن كثب. وحصول طهران على هذه المدفوعات هو مكافأة لها على تعاونها في المحادثات النووية التي سيؤدي نجاحها إلى عودة إيران للساحة الدولية بعد عزلة استمرت عقودا.
ورغم ظهور بعض العلامات على تحسن العلاقات بين واشنطن وطهران لا يزال إبرام اتفاق دائم بخصوص أنشطة إيران النووية أمرا صعبا.
واستأنفت إيران والقوى العالمية الست المحادثات يوم الثلاثاء في مسعى لإنقاذ اتفاق بخصوص أنشطة طهران النووية قبل انتهاء مهلة في 20 يوليو تموز.
وطلبت إيران في وقت سابق استرداد 1.65 مليار دولار بالريال العماني عبر بنك مسقط لكن لم يتسن لها ذلك. ولم يتضح السبب وراء عدم استخدام هذه القناة.
وقالت المصادر إنه في إطار الترتيب المقترح الجديد سيشتري بنك الاحتياطي الهندي (البنك المركزي) الدولارات من تجار عملة مرخص لهم بدلا من لجوء مشتري النفط الهنود إلى سوق العملة. ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق من المركزي الهندي.
وأضافت المصادر أن مصرف الإمارات المركزي سيحول الأموال بعد ذلك إلى إيران بالدرهم.
ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق من مصرف الإمارات المركزي ومكتب مراقبة الأصول الخارجية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية.
وقالت المصادر إن مكتب مراقبة الأصول الخارجية أبلغ الهند أن إيران تريد الحصول على 1.65 مليار دولار على ثلاث دفعات متساوية من خلال مصرف الإمارات المركزي.

الأسهم الأسيوية ترتفع بفعل تصريحات وتعهدات بدعم النمو في الولايات المتحدة والصين

|

الأسهم الأسيوية ترتفع بفعل تصريحات وتعهدات بدعم النمو في الولايات المتحدة والصينارتفعت الأسهم الأسيوية يوم الخميس في رابع جلسات الأسبوع مع انتعاش شهية المخاطرة لدي المستثمرين بعد تصريحات جانيت يلين رئيسة البنك الفيدرالي بالإبقاء علي أسعار الفائدة منخفضة لفترة مطولة لدعم نمو الاقتصاد الأمريكي ،وفي الصين تعهد رئيس الحكومة بالعمل علي حافظ توقعات نمو الاقتصاد الصيني. 

ارتفع مؤشرMSCI للأسهم الآسيوية بنسبة 1.1 بالمئة بحلول الساعة 11:22بتوقيت هونغ كونغ  وارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 دون بنسبة 0.10 بالمئة بعد ارتفاع المؤشر 0.80 بالمئة خلال جلسة وول ستريت بالأمس وتسجيله مستوي قياسي جديد.

مؤشرات أسيا
في اليابان ارتفع مؤشرNikkei القياسي  بنسبة 1.5% ،وصعد مؤشر TOPIX الأوسع نطاقا بمقدار1.60% .

في أستراليا زاد مؤشر S&P/ASX200بنسبة 1.40%،و في كوريا الجنوبية أضاف مؤشر KOSPI نسبة 0.10%.

في الصين تراجع مؤشر SHSZ300 نسبة 0.40%،ونزل مؤشر SHCOMP نسبة 0.55%  وفي هونغ كونغ ارتفع المؤشر الرئيسي  HangSang نسبة 0.25%.

البنك الفيدرالي
قررت اللجنة المفتوحة للسياسات النقدية بالبنك الفيدرالي الاحتياطي في ختام اجتماع شهر حزيران يونيو تخفيض قيمة برنامج شراء السندات بمقدار 10 مليار دولار شهرياً لتصبح قيمة البرنامج الفعلية 35 مليار دولار شهرياً مقسمة بين 20 مليار دولار سندات خزانة و15مليار سندات عقارية ،وقررت اللجنة أيضاً على الإبقاء أسعار الفائدة منخفضة بين صفر ،0.25%.

وقالت جانيت يلين رئيسة البنك في مؤتمر صحفي عقب قرارات المجلس بأن صانعي السياسات النقدية سيواصلون العمل علي دعم نمو الاقتصاد الأمريكي ،وأضافت أن  أسعار الفائدة ستظل قرب الصفر "لفترة كبيرة من الوقت" بعد انتهاء شراء السندات.

الاقتصاد الصيني
قال رئيس الحكومة لى كه تشيانغ أنه يتوقع للنمو الاقتصاد الصيني بمستوي متوسط إلي مرتفع علي المدى البعيد ،وأضاف أنه يمكنه أن يعد بصدق ورسمياً "لن هناك هبوط حاد بالنمو".

وقال تشايغ خلال كلمة ألقاها في لندن "أن الحكومة الصينية تعمل علي ضبط السياسات الاقتصادية بهدف ضمن نمو الحد الأدنى للاقتصاد بمعدل 7.5 بالمئة".

الذهب يصل الان لمستويات 1279 دولار للاوقية الواحدة

|

اقصى سعر لليوم السابق وصل اليه الذهب كان في مستويات 1278  دولار للاوقية , بينما سجل الذهب سعر 1266 دولار امريكي كحد ادنى .
بينما في تداولات هذا اليوم وصل السعر لاقصى حد في مستويات 1280 دولار للاوقية الواحدة , و السعر الاكثر انخفاضا كان في مستويات 1275 دولار امريكي .
في هذه الاثناء يسجل السعر 1279 دولار امريكي ، ويبين الرسم البياني حركة صعودية على المستوى اللحظي حتى كتابة هذه السطور .
ذهب

إرتفاع USD/JPY في سوق التداول بالعملات

|

في سوق التداول بالعملات في التعاملات الاسيوية صباح اليوم سجل الدولار الامريكي إرتفاع امام الين الياباني و ذلك في بداية التعاملات اليوم الخميس .
في الساعة 01:55 بتوقيت جرينتش سجل الدولار الامريكي إرتفاع امام الين الياباني بنسبة 0.12 % ليتم التداول اليوم عند 101.78 .
على صعيد اخر سجل الدولار الامريكي إنخفاض امام اليورو بنسبة 0.17 % ليصل الى 1.3617 في حين انه تراجع ايضا امام الجنيه الاسترليني بنسبة 0.04 % ليصل الى 1.6990 .
و كان من المتوقع ان يجد الدولار الامريكي و الين الياباني الدعم عند 101.66 و هذا ادنى مستوى اليوم الأثنين , وسوف يجدوا المقاومه عند 101.99 , و ذلك اعلى مستوى ليوم الأربعاء .
دولار / ين

وزير: اضطرابات العراق ستعزز طلب بغداد على منتجات النفط التركية

|


وزير الطاقة التركي تانر يلدز يتحدث لوسائل الإعلام في أنقرة يوم 10 يونيو حزيران 2014. تصوير: أوميت بكطاش - رويترزموسكو (رويترز) - قال وزير الطاقة التركي تانر يلدز يوم الخميس إن الاضطرابات في العراق التي أدت إلى توقف انتاج مصفاة نفط هناك ستعزز طلب بغداد على منتجات النفط المكررة من تركيا.
إلا أن الوزير قال للصحفيين إن مثل هذا الطلب سيؤدي إلى تزايد النشاط عبر معبر خابور الحدودي المؤدي إلى شمال العراق مما قد يسبب اختناقا

النفط الخام يرتفع وخام برنت يسجل أعلي مستوي في 9 أشهر بفعل التوترات العراقية

|

النفط الخام يرتفع وخام برنت يسجل أعلي مستوي في 9 أشهر بفعل التوترات العراقيةارتفعت أسعار النفط الخام بالسوق الأسيوية يوم الخميس للمرة الأولي في خمسة أيام مع انخفاض مخزونات النفط في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط بالعالم ،وارتفع خام برنت لليوم الثالث علي التوالي مسجلاً أعلي مستوي في تسعة أشهر وسط مخاوف من توقف الإمدادات من العراق ثاني أكبر منتج للنفط في أوبك.

وأنهي النفط الخام تعاملات الأمس منخفضاً بنسبة 0.50 بالمئة بينما حققت عقود خام برنت ارتفاع بنسبة 0.8 بالمئة في ظل استمرار القتال الدائر في العراق.

وبحلول الساعة 06:55 بتوقيت جرينتش
يتداول النفط الخام الأمريكي حول مستوي 106.50 دولار للبرميل مرتفعاً من مستوي الافتتاح 106.09 دولار وسجل أعلى مستوي 106.61 دولار وأدنى مستوي 105.97 دولار.

ويتداول خام برنت حول 114.60 دولار للبرميل مرتفعاً من مستوي الافتتاح 114.24 دولار وسجل أعلى مستوي 113.72 دولار الأعلى منذ 6 أيلول سبتمبر 2013 وأدنى مستوي 114.19 دولار.

المخزونات الأمريكية
قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في تقريرها الأسبوعي أمس الأربعاء إن مخزونات الخام الأمريكية هبطت 579 ألف برميل إلى 386.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 13 من حزيران يونيو وهو ما يقل كثيراً عن التراجع البالغ 5.7 مليون برميل في تقرير معهد البترول الأمريكي.

الأزمة العراقية
حقق خام برنت ارتفاع الأسبوع الماضي بنسبة 4.8 بالمئة بأكبر مكسب أسبوعي منذ يوليو تموز 2013بعدما انتشرت أعمال العنف في العراق ومخاوف من قطع الإمدادات من ثاني أكبر منتج في منظمة أوبك ،وضخت العراق 3.3 مليون برميل يومياً للأسواق العالمية علي حسب بيانات شهر أيار مايو.

وتحاول الحكومة العراقية التي يقودها مسلم شيعي نوري المالكي استعادة السيطرة علي الأراضي التي يسيطر عليها متشددين سنة يعرفوا باسم الدولة الإسلامية في العراق والشام.

وتمكن مقاتلي الدولة الإسلامية من السيطرة علي مصفاة ببجي أكبر مصفاة للنفط في العراق حيث يبلغ إنتاجها 310 ألف برميل يومياً، وسيطروا أيضاً علي مدينة الموصل ثاني أكبر مدينة في العراق.

ويسعي داعش والسنة في العراق إلي إقامة دولة إسلامية علي الحدود ما بين العراق وسوريا علي حسب تصريحاته الأخيرة والتي هدد فيها بمواصلة قوته العسكرية الزحف نحو العاصمة العراقية بغداد.

وقال المالكي بالأمس مستنجداً بتدخل القوات العسكرية الأمريكية أن أعمال العنف والتمرد قد تمتد إلي البلدان المجاورة.

وقال الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلي كبار المشرعين الأمريكيين أنه لن يحتاج إلي موافقة إضافية من الكونغرس علي الخيارات المطروحة للتعامل مع الأزمة في العراق.
 

Gold – الذهب إيجابى على المدى القصير و يقترب من 1284 $

|

أسعار الذهب تنطلق لليوم الثانى على التوالى ، وبذلك تنجح رؤيتنا الفنية فى صعود الذهب إستنادا على مستويات الدعم المحورية الهامة 1257.83 دولارا للأوقيـــــة ، يأتى هذا التعافى بالتزامن مع إختراق مستويات خط الإتجاة الهابط واختراق مستويات متوسط متحرك 50 يوم وهو ما أضفى مزيدا من الإيجابية على تعاملات الذهب مؤخرا ، ونتوقع أن تستمر الرؤية الشرائية للذهب أعلى مستويات 1257.83 دولار بإستهداف مستويات المقاومة الهامة قصيرة المدى 1284.05 دولار وهذا ما نرجحة خلال الفترة المقبلة ،م من ناحية أخرى فإن كسر الذهب لمستويات 1257.83 دولار ، سيجبر الذهب على تراجعات قد تمتد لمستويات الدعم التالى 1249.42
مقاومة 3 مقاومة 2 مقاومة 1 إرتكاز دعم 1 دعم 2 دعم 3
1284.24 1280.40 1275.20 1270.00 1265.00 1255.00 1249.42

     gold

في سوق العملات الاجنبية NZD/USD تراجع في تعاملات اليوم

|

في سوق العملات الاجنبية في التعاملات المبكرة من خلال الدورة الآسيوية سجل الدولار النيوزيلندى إنخفاض امام نظيره الدولار الامريكى و ذلك في بداية التعاملات اليوم الخميس .
في الساعة 00:20 بتوقيت جرينتش سجل الدولار النيوزيلندى إنخفاض امام الدولار الامريكى بنسبة 1.69 % ليتم التداول اليوم عند 0.8706 .
على صعيد اخر سجل الدولار النيوزيلندى إنخفاض امام الدولار الأسترالى بنسبة 0.04 % ليصل الى 1.1014 في حين انه تراجع ايضا امام اليورو بنسبة 0.02 % ليصل الى 1.6145 .
و كان من المتوقع ان يجد الدولار النيوزيلندى و الدولار الامريكى الدعم عند 0.8605 و هذا ادنى مستوى ليوم الخميس , وسوف يجدوا المقاومه عند 0.8734 , و ذلك اعلى مستوى ليوم الجمعة .
NZD-USD_2a_309x143

أسعار الذهب ترتفع لليوم الثاني علي التوالي بعد تصريحات يلين وهبوط العملة الأمريكية الدولار

|

أسعار الذهب ترتفع لليوم الثاني علي التوالي بعد تصريحات يلين وهبوط العملة الأمريكية الدولار ارتفعت أسعار الذهب بالسوق الأسيوية يوم الخميس مواصلة موجة المكاسب لليوم الثاني علي التوالي مقتربة من أعلي مستوي في ثلاثة أسابيع بعد تصريحات جنيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي بالإبقاء علي أسعار الفائدة منخفضة لفترة مطولة ،وتراجعت العملة الأمريكية علي نطاق واسع مقابل جميع العملات الرئيسية بعدما خفض الاحتياطي توقعات نمو الاقتصاد الأمريكي خلال العام الجاري.

ويتداول معدن الذهب بحلول الساعة 07:22 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1280.42 دولار للأونصة مرتفعاً من مستوى الافتتاح 1277.37 دولار، وسجل أعلى مستوي 1281.90 دولار وأدنى مستوي 1275.77 دولار .

وأنهت أسعار الذهب تعاملات الأمس مرتفعة بنسبة 0.50 بالمئة وسجلت الأسعار في مطلع الأسبوع مستوي 1284.73 دولار للأونصة الأعلى في ثلاثة أسابيع.

مجلس الاحتياطي الاتحادي
قررت اللجنة المفتوحة للسياسات النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي في ختام اجتماع شهر حزيران يونيو تخفيض قيمة برنامج شراء السندات بمقدار 10 مليار دولار شهرياً لتصبح قيمة البرنامج الفعلية 35 مليار دولار شهرياً مقسمة بين 20 مليار دولار سندات خزانة و15مليار سندات عقارية ،وقررت اللجنة أيضاً على الإبقاء أسعار الفائدة منخفضة بين صفر ،0.25%.

وبرنامج شراء السندات دفع أسعار الذهب إلى تسجيل ارتفاعات قياسية خلال الثلاث سنوات الأخيرة إلا أن التكهنات بقرب تخفيض البرنامج أدى إلى تسجيل المعدن أكبر خسارة سنوية له منذ 1981 م بعدما فقد من قيمته 28 في المئة خلال عام 2013م.

وقالت جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي في مؤتمر صحفي عقب قرارات المجلس بأن صانعي السياسات النقدية سيواصلون العمل علي دعم نمو الاقتصاد الأمريكي ،وأضافت أن  أسعار الفائدة ستظل قرب الصفر "لفترة كبيرة من الوقت" بعد انتهاء شراء السندات.

الدولار الأمريكي
تراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.2 بالمئة مسجلاً أدنى مستوي في أسبوعين 80.29 نقطة في ظل هبوط العملة الأمريكية علي نطاق واسع مقابل جميع العملات الرئيسية متأثرة بتصريحات المجلس الاحتياطي بالإبقاء علي أسعار الفائدة منخفضة بالتزامن مع قيام المجلس بتخفيض توقعات نمو الاقتصاد خلال العام الجاري.

وخفض المجلس أمس الأربعاء توقعاته للنمو الاقتصادي في العام الحالي من نحو 2.9 بالمئة إلى نطاق يتراوح بين 2.1 و2.3 بالمئة. 

وينتظر الاقتصاد الأمريكي العديد من البيانات الهامة لقياس مدي تحسن قطاع العمل وقطاع الصناعة خلال الفترة الحالية ،حيث تصدر طلبات إعانة البطالة الأسبوعية المتوقع 316 ألف للأسبوع المنتهي 14 حزيران يونيو بالمقارنة مع 317 ألف للأسبوع الأسبق ،كما يصدر مؤشر فيلادلفيا الصناعي لشهر حزيران يونيو المتوقع 14.3 من 15.4 خلال أيار مايو.
 
 

مؤشر نيكي يقفز لأعلى مستوى في 4 شهور ونصف وسط تفاؤل بشأن المركزي الأمريكي

|


رجل ينظر إلى لوحة الكترونية تعرض مؤشرات البورصة في دول مختلفة في طوكيو يوم 2 يونيو حزيران 2014. تصوير: يويا شينو - رويترزطوكيو (رويترز) - قفز مؤشر نيكي القياسي للأسهم اليابانية 1.6 بالمئة ليصل إلى أعلى مستوى له في أربعة أشهر ونصف الشهر يوم الخميس بعد أن عبر مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) عن ثقته في اقتصاد الولايات المتحدة.
وجدد المركزي الأمريكي التزامه بسياسة التيسير النقدي التي يتبعها مما شجع على عمليات شراء من المستثمرين الأجانب.
وارتفع مؤشر نيكي 245.36 نقطة ليغلق عند 15361.16 نقطة مسجلا أعلى إغلاق منذ 29 يناير كانون الثاني.
وصعد مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1.6 بالمئة إلى 1269.04 نقطة في معاملات نشطة جرى فيها تداول 2.78 مليار سهم وهو أعلى مستوى منذ 30 مايو أيار.
وزاد مؤشر جيه.بي.اكس-نيكي 400 بنسبة 1.6 بالمئة ليصل إلى 11548.81 نقطة

من اخبار النفط العالمية برنت يرتفع فوق 114 دولارللبرميل

|

اليوم الخميس سجل سعر مزيج برنت إرتفاع ليصل الى أعلى مستوى في 9 شهور ليصل الى فوق 114 دولار للبرميل وهذا نتيجة الدعم بمخاوف من توقعات بتعثر الإمدادات بسبب القتال الدائر في العراق.
في الساعة 03:25 بتوقيت جرينتش سجل سعر مزيج برنت إرتفاع بمقدار 21سنت ليصل إلى 114.47 دولار للبرميل بعد أن أغلق يوم الاربعاء مرتفع بمقدار 81 سنت ليصل إلى 114.26 دولار للبرميل مسجلا أعلى تسوية منذ 6 من سبتمبر من العام الماضي.
كما ارتفع الخام الأمريكي في عقود تسليم يوليو بمقدار 44 سنت ليصل إلى 106.41 دولار للبرميل. وتراجع العقد الذي ينتهي التداول عليه غدا الجمعة عند التسوية في الجلسة السابقة بمقدار 39 سنت .
تستعد أسعار النفط ليوم ثالث من المكاسب بعد ارتفاعها أكثر من 4 % الاسبوع الماضي بعد أن استولى متشددون إسلاميون على معظم شمال العراق مع انهيار القوات العراقية هناك.
صرح مايكل مكارثي كبير المحللين الاستراتيجيين في سي.ام.سي ماركتس في سيدني وقال “سوق النفط لا تزال في حالة تأهب قصوى ولكنها في حالة تماسك في هذه المرحلة ترقبا لمزيد من التطورات في العراق.”
oilr

وزير: تركيا ستسعى لخفض سعر الغاز بموجب اتفاق مع روسيا

|


وزير الطاقة التركي تانر يلدز يتحدث خلال مقابلة مع رويترز في أنقرة يوم 30 يناير كانون الثاني 2014. تصوير: أوميت بكطاش - رويترزموسكو (رويترز) - قال وزير الطاقة التركي تانر يلدز إنه سيسعى لخفض السعر الذي تدفعه بلاده مقابل امدادات الغاز الطبيعي اعتبارا من عام 2015 بموجب اتفاق مع روسيا وذلك عندما يلتقي بنظيره الروسي يوم الخميس.
وقال يلدز للصحفيين في موسكو إن تركيا ستشتري ثلاثة مليارات متر مكعب اضافية من الغاز الطبيعي عبر خط أنابيب بلو ستريم ولكنها تريد أن يكون الغاز أرخص من السعر الحالي للغاز الروسي.
وأضاف أن تركيا ستشتري كميات اضافية من الغاز الطبيعي المسال من قطر في الفترة بين نوفمبر تشرين الثاني وفبراير شباط

الدولار النيوزلندي يتراجع من مستوي مرتفع والجنيه الإسترليني يترقب مبيعات التجزئة

|

الدولار النيوزلندي يتراجع من مستوي مرتفع والجنيه الإسترليني يترقب مبيعات التجزئةتراجع الدولار النيوزلندي بالسوق الأسيوية يوم الخميس مقابل جميع العملات الرئيسية وهبط تصحيحاً من أعلي مستوي في ستة أسابيع مقابل نظيره الأمريكي ،وتأثرت العملة ببيانات نمو الاقتصاد بأقل من التوقعات خلال الربع الأول ،ويتداول الجنيه الإسترليني ضمن نطاق ضيق من التداولات قرب أعلي مستوي في خمس سنوات قبيل بيانات مبيعات التجزئة للشهر الماضي ،واستقرت العملة اليابانية الين وسط تقييم المستثمرين لتطورات نمو الاقتصاد العالمي ،ويتداول اليورو ضمن نطاق محدود ،واستقر مؤشر الدولار قبيل العديد من البيانات الهامة للاقتصاد الأمريكي.

الدولار النيوزلندي
حقق الدولار النيوزلندي ارتفاع بنسبة 0.9 بالمئة مقابل نظيره الأمريكي بنهاية تعاملات الأمس وسجل أعلي مستوي في ستة أسابيع 87.34 سنتاً أمريكياً واستفادت العملة النيوزلندية من ضعف أداء العملة الأمريكية مقابل أغلب العملات الرئيسية مع احتفاظ الدولار النيوزلندي بزخم شرائي بعدما رفع البنك أسعار الفائدة خلال هذا الشهر إلي 3.25 بالمئة من 3.0 بالمئة.

يتداول الدولار النيوزلندي مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 06:00 بتوقيت جرينتش حول مستوي 0.8706 منخفضاً من سعر الافتتاح 0.8731 بعد تسجيل أعلى سعر0.8734 ،أدنى سعر 0.8705 .

تراجع الدولار النيوزلندي بالسوق الأسيوية مقابل جميع العملات الرئيسية وهبط من أعلي مستوي في ستة أسابيع مقابل نظيره الأمريكي وذلك بعد بيانات أقل من التوقعات لنمو الاقتصاد النيوزلندي خلال الربع الأول ،وسجل الناتج المحلي الإجمالي معدل نمو 1.0 بالمئة بأقل من التوقعات التي أشارت إلي نمو بمعدل 1.2 بالمئة وسجل نمو الاقتصاد الربع الأخير من العام الماضي نمو بمعدل 1.0 بالمئة بعد التعديل من نمو بمعدل 0.9 بالمئة.

الجنيه الإسترليني
أنهي الجنيه الإسترليني تعاملات الأمس مرتفعاً بنسبة 0.2 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي بعدما سجل في وقت سابق من التعاملات أدنى مستوي في ثلاثة أيام 1.6919 دولار ،وأظهر محضر البنك البريطاني لاجتماع شهر حزيران يونيو ثبات عملية التصويت بموافقة الأعضاء التسع على تثبيت سعر الفائدة عند 0.5% ، وبرنامج شراء الأصول عند 375 مليار إسترليني.

ويتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 06:05 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.6990 من سعر الافتتاح 1.6989 بعد تسجيل أعلى سعر 1.7003 وأدنى سعر 1.6971.

استقر الجنيه الإسترليني بالسوق الأسيوية يوم الخميس ضمن نطاق ضيق من التعاملات قرب أعلي مستوي في خمسة سنوات 1.7009 دولار أمريكي وذلك قبيل صدور بيانات مبيعات التجزئة خلال الشهر الماضي.

تصدر مبيعات التجزئة بحلول الساعة 08:30 جرينتش المتوقع انكماش بمقدار 0.5% خلال أيار مايو بالمقارنة مع ارتفاع بمقدار 1.3% خلال نيسان أبريل.

الين الياباني
أنهي الين تعاملات الأمس مرتفعاً بنسبة 0.25 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي بعد تصريحات مجلس الاحتياطي الاتحادي بالإبقاء علي أسعار الفائدة منخفضة في ظل أداء متباين للاقتصاد الأمريكي مؤخراً ،وخفض المجلس توقعات نمو الاقتصاد والتضخم خلال العام الجاري. 

يتداول الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بحلول الساعة 06:05 بتوقيت جرينتش حول مستوي 101.90 من سعر الافتتاح 101.91،وسجل أعلى سعر 101.99 وأدنى سعر 101.86.

استقر الين بالسوق الأسيوية يوم الخميس مقابل جميع العملات الرئيسية خاصة الدولار الأمريكي وسط تقييم المستثمرين لتطورات نمو الاقتصاد العالمي في ضوء تصريحات البنك الفيدرالي بالإبقاء علي أسعار الفائدة منخفضة وتعهدات صينية بالحافظ علي تحقيق الحد الأدنى لنمو الاقتصاد الصيني.

اليورو
حقق اليورو ارتفاع بنسبة 0.4 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي بنهاية تعاملات الأمس مستفيداً من هبوط العملة الأمريكية علي نطاق واسع مقابل جميع العملات الرئيسية،ويمثل هذا الارتفاع أفضل أداء يومي للعملة الأوروبية خلال أسبوعين.

ويتداول زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 06:06بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.3590 من سعر الافتتاح 1.3592 بعد تسجيل أعلى سعر1.3595 ،وأدنى سعر 1.3583.

استقرت تعاملات اليورو بالسوق الأسيوية يوم الخميس ضمن نطاق محدود من التعاملات وسط توقعات استمرار الأداء الإيجابي للعملة الأوروبية الموحدة لليوم الثاني علي التوالي في ظل شح البيانات الهامة من أوروبا عن ساحة الأسواق المالية. 

الدولار الأمريكي 
فقد مؤشر الدولار نسبة 0.3 بالمئة بنهاية تعاملات الأمس بعد هبوط العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية متأثرة بتصريحات جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي بالإبقاء علي أسعار الفائدة منخفضة لفترة مطولة بعد الانتهاء من برنامج التحفيز النقدي.

وقررت اللجنة المفتوحة للسياسات النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي في ختام اجتماع شهر حزيران يونيو تخفيض قيمة برنامج شراء السندات بمقدار 10 مليار دولار شهرياً لتصبح قيمة البرنامج الفعلية 35 مليار دولار شهرياً مقسمة بين 20 مليار دولار سندات خزانة و15مليار سندات عقارية ،وقررت اللجنة أيضاً على الإبقاء أسعار الفائدة منخفضة بين صفر ،0.25%.

ويتداول مؤشر الدولار بحلول الساعة 06:07بتوقيت جرينتش حول مستوي 80.46 نقطة من مستوي الافتتاح 80.47 نقطة وسجل أعلى مستوي 80.50 نقطة وأدنى مستوي 80.44 نقطة.

تداول  مؤشر الدولار بالسوق الأسيوية يوم الخميس ضمن نطاق محدود قبيل صدور العديد من البيانات الهامة لقياس مدي تحسن قطاع العمل وقطاع الصناعة خلال الفترة الحالية.

تصدر طلبات إعانة البطالة الأسبوعية المتوقع 316 ألف للأسبوع المنتهي 14 حزيران يونيو بالمقارنة مع 317 ألف للأسبوع الأسبق ،كما يصدر مؤشر فيلادلفيا الصناعي لشهر حزيران يونيو المتوقع 14.3 من 15.4 خلال أيار مايو.

فرصة متميزة تنتظرنا على النيوزلندي ، هبوط قوي بانتظارك

|

التوصية … دخول بيع SELL على الدولار النيوزلندي مقابل الدولار الامريكي (ZNDUSD) والبيع من مستويات  0.8787  كمستوي مميز مع اهداف تصل الى 0.8660 اولا لاقتراب دخوله في منطقه زخم هابط على المدى القصير؛ ويدخل مؤشر الماكد (12، 26) إلى المنطقة كبيرة التشبعات =… مزيد من المكاسب في المدى القصير.
انا متابع للنيوزلندي من اسبوعين بقوة ، والان اتى وقت تجسيد الارباح ، الزوج ارتفع بصورة قوية حيث وصل الى مستويات 0.8730 وهو مستوى قياسي جدا ، انا اتوقع استمرار الانزلاق لمستويات 0.8620 اي اكثر من 100 نقطة .
اذا مفضل الاستمرار بصفقات البيع خلال الاسبوع القادم والاتزام بهذا الخيار ، فاذا نظرنا لتشارت الاربع ساعات سنجد قمة او نقطة مقاومة مماثلة من الشهر الماضي ، فنفس السيناريو بانتظارنا . فقد وصل النيوزلندي دولار لمستويات 0.8730 ، فمن يستمر بهذه الصفقة على المدى الطويل ، يجب عليه تحدي كل العوامل النفسية .
والتزم باوامر ال sell .
nzdusdweekly

الذهب يصل الان لمستويات 1279 دولار للاوقية الواحدة

|

اقصى سعر لليوم السابق وصل اليه الذهب كان في مستويات 1278  دولار للاوقية , بينما سجل الذهب سعر 1266 دولار امريكي كحد ادنى .
بينما في تداولات هذا اليوم وصل السعر لاقصى حد في مستويات 1280 دولار للاوقية الواحدة , و السعر الاكثر انخفاضا كان في مستويات 1275 دولار امريكي .
في هذه الاثناء يسجل السعر 1279 دولار امريكي ، ويبين الرسم البياني حركة صعودية على المستوى اللحظي حتى كتابة هذه السطور .
http://www.aldahb.com/wp-content/uploads/2014/06/images-9.jpg

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB