Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

برنت قرب 82 دولارا وفوق أقل سعر في 4 سنوات

|


سنغافورة (رويترز) - حوم خام برنت قرب 82 دولارا للبرميل يوم الثلاثاء ليقف أعلى بقليل فحسب من أدنى سعر في أربع سنوات الذي سجله الأسبوع الماضي حيث عوض ارتفاع الدولار والإنتاج القوي من حقول النفط الصخري الأمريكية أثر تراجع الإنتاج في ليبيا.
ونزل السعر نحو 30 بالمئة منذ أواخر يونيو حزيران وتتجه الأنظار إلى أوبك بحثا عن أي علامة على أن المنظمة ستخفض الإنتاج عندما تعقد اجتماعها المقرر في 27 نوفمبر تشرين الثاني.
وبحلول الساعة 0532 بتوقيت جرينتش تراجع سعر خام برنت تسليم ديسمبر كانون الأول 30 سنتا إلى 82.04 دولار للبرميل بعد أن أغلق منخفضا أكثر من دولار في الجلسة السابقة. وفي وقت سابق لامس الخام 81.87 دولار ليظل أعلى بقليل من 81.63 دولار الذي سجله الأسبوع الماضي وهو أقل مستوى منذ أكتوبر تشرين الأول 2010.
ويحل أجل عقد ديسمبر كانون الأول يوم الخميس.
وتراجع برنت للأسبوع السابع على التوالي الأسبوع الماضي في أطول موجة خسائر منذ أواخر 2002. وهوت الأسعار لأسباب منها زيادة الإنتاج من خارج أوبك ولاسيما من الولايات المتحدة.
وهبط الخام الأمريكي 38 سنتا إلى 77.02 دولار للبرميل بعد أن أغلق منخفضا 1.25 دولار.
وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن انخفاض الأسعار لم يؤثر تأثيرا يذكر على إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة.
وقال يوسكي سيتا مدير مبيعات السلع الأولية لدى نيو-إدج اليابان في طوكيو "قد يبدأ المنتجون الأمريكيون خفض الإنتاج في العام القادم. قد تنتعش السوق إذا حصلنا على تأكيد لذلك لكن إذا ما استمر ارتفاع الإنتاج من خارج أوبك فإن السوق ستواصل التراجع

مصفاة نفط في كرواتيا يوم 15 يناير كانون الثاني 2014. انطونيو برونيتش - رويترز

اليورو يستأنف الانخفاض – تحليل

|

تداول زوج اليورو مقابل الدولار بسلبية مساء يوم أمس ليبتعد عن مستوى 1.2490، معززاً التوقعات بمزيد من الاتجاه الهابط خلال الفترة القادمة، والذي يعتمد بشكل رئيسي على الثبات دون المستوى المذكور، ليستهدف السعر مستويات 1.2300 ثم 1.2000.

لا يزال المتوسط المتحرك 50 يضغط سلباً على التداولات اللحظية ليدعم الانخفاض المقترح، مع الإشارة إلى احتمالية أن نشهد تداولات هادئة وضعيفة هذا اليوم بتأثير العطلة في الأسواق الأمريكية وبعض الأسواق الأوروبية.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 1.2300 والمقاومة 1.2500

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: هابط



 

العقوبات الدولية لم تغير موقف روسيا

|

العقوبات الدولية لم تغير موقف روسيا
منذ فترة طويلة ونحن نرى الأزمة بين روسيا وأوكرانيا بسبب ضم شبه جزيرة القرم إلى روسيا , وتم فتح المناقشات والمحاولات الدولية من شتى بلدان العالم لصد روسيا عن مثل هذا القرار إلا أنها لم ترضخ , وكانت النتيجة هى فرض العقوبات الدولية عليها بشتى الطرق لردعها الأمر الذى أثر بشدة على الإقتصاد الروسى والأوكرانى على حد سواء , كما أن اليورو يعانى من مشكلات عديدة ويواصل الهبوط حتى يومنا هذا , وقد خرجت تصريحات من البيت الأبيض صباح اليوم تفيد إلى أن العقوبات الدولية على روسيا لم تجنى ثمارها أبدا حيث أنها لم تغير قرارها بشأن القرم على الرغم من الأزمات التى تعرضت لها والعقوبات المفروضة عليها , وقد ناقش الرئيس الأمريكى باراك أوباما نظيره الروسى فلاديمير بوتين إتفاقيات التعاون الإقتصادى لآسيا والمحيط الهادى إلا أنهما لم يتطرقا لما يفيد إنقسام البلدين .
الدولار الأمريكى : تبدأ أخبار اليوم بالدولار الأمريكى والذى يبدأ بتفائل الأعمال الصغيرة , يليه مبيعات سلسلة المتاجر الأسبوعى ثم الشهرى , يليه السجل الأحمر الشهرى ثم السنوى , والأخبار ضعيفة التأثير .
النيوزلاندى : بعد ذلك حديث السيد ويلر محافظ البنك الإحتياطى النيوزلاندى , والخبر قوى التأثير .
11-11

الذهب يقترب من أقل سعر في 4 سنوات ونصف مع ارتفاع الدولار

|


سنغافورة (رويترز) - واصل الذهب خسائره للجلسة الثانية يوم الثلاثاء متجها صوب أدنى مستوياته منذ 2010 بتأثير ارتفاع الدولار الأمريكي على الطلب على المعدن النفيس كأداة تحوط.
وبحلول الساعة 0523 بتوقيت جرينتش تراجع السعر الفوري للذهب 0.2 بالمئة إلى 1147.95 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن نزل 2.2 بالمئة في الجلسة السابقة.
وانخفضت عقود الذهب الأمريكية واحدا بالمئة إلى 1145.50 دولار للأوقية لتقترب من أقل مستوى في أربع سنوات ونصف 1130.40 دولار الذي بلغته الأسبوع الماضي. ونزلت عقود الفضة أكثر من واحد بالمئة أيضا.
وتراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.6 بالمئة إلى 15.48 دولار للأوقية.
واستقر البلاتين دون تغير يذكر عند 1191.75 دولار وسجل البلاديوم 758.5 دولار للأوقية مستقرا هو الآخر



سبيكة من الذهب في ميونيخ يوم 6 مارس اذار 2014. تصوير: مايكل دالدر - رويترز

سهم مصرف الراجحي يرتفع باحجام تداول مرتفعه ويستهدف 69.5 ريال

|

رتفع سهم مصرف الراجحى من دعم الاتجاه العرضى المتكون على المدى الطويل الاجل وذلك باحجام تداول مرتفعه نسبيا ونتوقع  ان ينجح هذا الدعم فى ايقاف الهبوط على المدى القصير الاجل  كما نتوقع ان يرتفع السهم من هذه المستويات مستهدفا مستوى 67.00 ثم مستوى 69.50 ريال   
وننصح عملائنا المتداولين فى سوق الاسهم السعوديه بفتح مراكز شرائيه عند مستوى 65.25 ريال وذلك لجنى الارباح عند المستهدفات المذكوره مع مراعاة تطبيق إيقاف الخسائر فى حاله الاستقرار اسفل مستوى 63.00 ريال
1120

النفط الخام يتراجع لثاني يوم قبيل بيانات المخزونات الأمريكية

|

تراجعت عقود النفط الخام الأمريكي بالسوق الأسيوية يوم الثلاثاء مواصلة موجة التراجع لليوم الثاني على التوالي قبيل بيانات مخزونات النفط في الولايات المتحدة الأمريكية أكبر مستهلك للنفط بالعالم ،ويتداول خام برنت حول 82 دولار للبرميل بالقرب من أدنى مستوياته في أربع سنوات. 

وأنهي النفط الخام تعاملات الأمس منخفض بنسبة 1.8 بالمئة مقترباً من أدنى مستوى في ثلاث سنوات 75.90 دولار للبرميل المسجل 4 تشرين الثاني نوفمبر الجاري ،وتراجعت عقود برنت بنسبة 1.5 بالمئة بعدما خفض العراق سعر الخام إلي الولايات المتحدة .

وبحلول الساعة 07:15 بتوقيت جرينتش يتداول النفط الخام الأمريكي حول مستوي 77.00 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 77.15 دولار وسجل أعلى مستوي 77.39 دولار وأدنى مستوي 76.89 دولار.

ويتداول خام برنت حول 81.90 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 81.96 دولار وسجل أعلى مستوي 82.18 دولار وأدنى مستوي 81.85 دولار.

المخزونات الأمريكية
يصدر في وقت لاحق اليوم تقرير معهد البترول الأمريكي عن مخزونات النفط للأسبوع المنتهى الجمعة 7 تشرين الثاني نوفمبر وسط توقعات ارتفاع المخزونات بمقدار 1.5 مليون برميل بالمقارنة مع انخفاض بمقدار 0.6 مليون برميل الأسبوع الأسبق.

ويصدر غداً الأربعاء التقرير الرسمي للمخزونات والذي يصدر عن إدارة معلومات الطاقة المتوقع ارتفاع المخزونات بمقدار 1.0 مليون برميل وسجل الأسبوع السابق ارتفاع بمقدار 0.6 مليون برميل ليصل إجمالي المخزونات 380.8 مليون برميل وهو أعلى مستوى في أربعة أشهر.

الأسعار العراقية
خفض العراق ثاني أكبر منتج للنفط في منظمة أوبك سعر البيع الرسمي لشحنات النفط الخام إلى الولايات المتحدة في حين رفع التكاليف بالنسبة للعملاء في آسيا وأوروبا ،يأتي هذا في إطار مساعي الدول الكبرى المنتجة للنفط في المحافظة على حصتها بالسوق الأمريكية بعد ارتفاع إنتاج النفط الصخري الأمريكي لأعلى مستوى في ثلاث عقود


 النفط الخام يتراجع لثاني يوم قبيل بيانات المخزونات الأمريكية

وزير الطاقة الإماراتي: أوبك لم تسهم في تخمة المعروض

|


دبي (رويترز) - قال وزير الطاقة الإماراتي سهيل بن محمد المزروعي يوم الثلاثاء إن العوامل الأساسية للسوق لم تتغير وإن أوبك لم تسهم في تخمة المعروض.
وفي كلمة أمام مؤتمر عن الطاقة في أبوظبي قال الوزير "ينبغي ألا نشعر بالذعر."

في سوق العملات الاجنبية EUR/USD تراجع بنسبة 0.27 %

|

في نهاية تعاملات دورة الولايات المتحدة سجل اليورو إنخفاض امام الدولار الامريكى و ذلك في بداية التعاملات اليوم الثلاثاء .
في الساعة 00:05 بتوقيت جرينتش سجل اليورو إنخفاض امام الدولار الامريكى بنسبة 0.27 % ليتم التداول اليوم عند 1.2493 .
على صعيد اخر سجل اليورو إنخفاض امام الجنيه الاسترليني بنسبة 0.14 % ليصل الى 0.7838 في حين انه تراجع ايضا امام الين الياباني بنسبة 0.04 % ليصل الى 142.69 .
و كان من المتوقع ان يجد اليورو و الدولار الامريكى الدعم عند 1.2357 و هذا ادنى مستوى ليوم الجمعة , وسوف يجدوا المقاومه عند 1.2568 و ذلك اعلى مستوى اليوم الأربعاء .
eur usd144

في سوق النفط إرتفاع العقود الآجلة للنفط الخام تسليم ديسمبر

|

سجلت العقود الآجلة للنفط الخام إرتفاع أثناء التعاملات المبكرة في آسيا وذلك في بداية التعاملات اليوم الثلاثاء.
قد سجلت العقود الآجلة للنفط الخام في ديسمبر إرتفاع بنسبة 0.22 % ليتم التداول عند 77.23 دولار للبرميل وذلك حسب بورصة نيويورك التجارية.
كما كان يتم التداول قبل ذلك على جلسة إرتفاع ليصل إلى 77.42 دولار للبرميل.
ومن المتوقع أن النفط الخام سوف يجد نقاط الدعم عند 77.12 دولار وسوف يجد المقاومة عند 79.85 دولار.
على صعيد آخر في نايمكس سجل سعر نفط برنت لشهر ديسمبر إرتفاع بنسبة 0.42 % ليتم التداول على 82.66 دولار للبرميل.
في حين أن فرق النقاط (السبريد) بين عقود نفط برنت والنفط الخام أستقر عند 5.43 دولار للبرميل.
في حين أن مؤشر الدولار, الذي يقيس أداء الدولار الأمريكي أمام مجموعة من 6 عملات رئيسية أخرى سجل إنخفاض بنسبة 0.09 % ليتم التداول على 87.80 دولار.
oilxasx

كيان تحافظ على الدعم الفولاذى والاداء المالى يتحسن

|

التحليل المالى والفنى لشركه كيان السعودية للبتروكيماويات
كيان السعودية
تأثرت التعاملات فى سهم كيان بالخبر الايجابى المنشور من قبل الاداره الماليه والتى اعلنت فيه فى وقت سابق من الشهر المنقضى اكتوبر 2014 عن تقليص خسائر الشركه بنسبه كبيره خلال التسعه اشهر الاولى من العام الجارى 2014 ورغما من وجود خسائر الا ان تقليصها شئ مبشر للمتعاملين فى السهم وما ساعد القوى الشرائيه على التدخل عند نقطه 13.50 ريال ليحافظ على الاداء السعري للسهم حتى لا يتعرض الى مزيد من الانحدار نحو مستويات دنيا والتى اذا كانت تحققت كانت ستؤدى الى انخفاض رأس المال السوقى الى اقل نقطه له منذ اكتوبر من عام 2013
ومن الناحيه الفنيه فالاسعار تسير فى مسار هبوطى على الخريطه اليوميه , وفى مسار توازنى على الخريطه الاسبوعيه للاسعار وفى مسار صعودى على الخريطه الشهريه للاسعار, ونرجح ان تتدخل القوى الشرائيه عند كل هبوط الاسعار قرب 13.50 ريال ويجدر بالاشاره ان استمرار حفاظ الاسعار على 13.50 سيساهم فى دفع سعريه الى قرب نقاط 15.50 وذلك خلال تعاملات الربع الرابع من العام الجارى
والجدير بالذكر ان كسر نقطه الدعم الفولاذى الذى طالما نجح فى وقف هبوط الاسعار عند 13.50 تعنى مزيد من عمليات التمكن للقوى البيعيه ومزيد من عمليات الزخم البيعى
ومن الناحيه الماليه فكما اوضحنا فى بدايه المقال ان الشركه نجحت فى تقليص خسائرها ليسفر مجمل نتائج الاعمال عن تحقيق خساره قدرها 56.2 مليون ريال  بنهاية التسعة أشهر الأولى 2014، مقارنة بخسائر بلغت 349.8 مليون ريال خلال نفس الفترة من عام 2013
وبلغ نصيب السهم من الخسائر خلال التسعه اشهر الاولي من عام 2014
-0.04  ريال مقارنه بصافى خساره  قدرها -0.23 ريال خلال التسعه اشهر الاولي من عام 2013
ملخص التحليل : الاداء المالي للشركه غير جاذب للمساهمين الذين يهتمون بالشأن المالى للشركات ويفضل لهم الانتظار لحين تحسن الوضع المالى للشركه , ونرجح ان استمرار حفاظ القوى الشرائيه على دعم 13.50 سيدفع بالاسعار الى نقطه 15.50 ريال خلال تعاملات الربع الجارى
كيان , عزه خضر

مؤشر دبي ارتفاع قد يغير من اتجاه المؤشر

|

غلق المؤشر العام لسوق دبي   (DFMGI)  في تاريخ 10/11/2014 عند مستوى  4,578.990 مرتفعا بمقدار 125.831 او ما يعادل 2.83 %  مقارنة باغلاقه السابق, وقد سجلت قيم التداول 1,141,443,584 درهم

وياتي هذا الارتفاع على خلفية اخبار جيدة تم الاعلان عنها مؤشر، مما زاد في ثقة المستثمرين في قوة السوق الاماراتي، ودفعته لتجاوز مستوى متوسطه المتحرك لـ 20 يوم، مصحوبا بارتفاع في قيمة التداول، الا ان المؤشر يقترب حاليا من مستوى مقاومته عند 4700 نقطة، وهو نفس المستوى الذي قابل 38.2% من مستويات التخصحيح لفيبوناتشي من اخر حركة صاعدة مما يجعل من تجاوزه بداية لاتجاه صاعد جديد على المدى القصير، مستهدفا مستوى مقاومته التالي والقوي عند 5150 نقطة.




 

المركزي الروسي يشتري إنتاج الذهب المحلي بسبب العقوبات

|


ليما (رويترز) - قالت مصادر إن البنك المركزي الروسي اضطر إلى تسريع وتيرة مشترياته من الذهب هذا العام لاستيعاب الإنتاج المحلي في ضوء المصاعب التي تواجهها شركات التعدين في تصدير إنتاجها بسبب العقوبات الغربية ومن أجل تعزيز السيولة في احتياطياته الأجنبية.
ويباع معظم إنتاج مناجم الذهب الروسية إلى البنوك التجارية المحلية مثل سبير بنك وفي.تي.بي التي تبيع المعدن بعد ذلك إلى البنك المركزي أو البنوك الأجنبية.
لكن المصادر تقول إن البنوك الأجنبية تحجم هذا العام عن شراء الذهب الروسي بعد العقوبات التي فرضها الغرب على موسكو بسبب الأزمة الأوكرانية.
لذا وجد البنك المركزي نفسه مضطرا إلى شراء إنتاج المناجم المحلية الذي لا يمكن بيعه إلى البنوك الأجنبية حسبما ذكر مصدران واشترى معظم المعدن المتوافر لدى البنوك التجارية.
وقال مصدر مطلع على الوضع خلال المؤتمر السنوي لرابطة سوق لندن للذهب في بيرو "إنه أحد الإجراءات التي أخذها البنك المركزي لاجتياز هذه الفترة الصعبة على البنوك التجارية ولتعزيز السيولة وهو العامل الأهم."
ولا تمنع العقوبات شراء الذهب لكن المصادر قالت إن البنوك الغربية تتوخى الحذر إزاء أي نشاط مع البنوك الروسية.
وأضاف مصدر ثان "لذا من المرجح أن نشهد فترة من الاستقرار عند التوصل إلى حل لمسألة العقوبات لأن البنك المركزي سيتوقف عن زيادة احتياطياته من الذهب."
وتظهر بيانات من مجلس الذهب العالمي أن روسيا سرعت شراء الذهب بشكل كبير هذا العام حيث أضافت نحو 115 طنا إلى احتياطياتها منذ بداية العام مقارنة مع 77.5 طن في 2013 بأكمله و75 طنا فى 2012      



البنك المركزي الروسي في موسكو. صورة من ارشيف رويترز

رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي يقول قوة الدولار طبيعية

|

امس يوم الاثنين صرح ايريك روزنبرج رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في بوسطن وقال “الاقتصادات الاخرى في اوضاع مختلفة جدا” مشيرا الى انه من المتوقع ان يرتفع إقتصاد الولايات المتحدة الذي يعتبر أكبر اقتصاد في العالم بنسبة حوالي 3% ” في حين أن اداء اقتصاد اوروبا ليس بهذه القوة.
أضاف قائلا “ذلك الإختلاف سوف يسبب إختلاف في اسعار الصرف.”
كما صرح روزنبرج وقال انه مادام ان إرتفاع الدولار لا يرجع الى اسباب مضاربية لكنه يعكس في الواقع المواقف المختلفة للاقتصادات فانني اعتقد ان هذه طريقة طبيعية لعمل الاسواق المالية. على الاقل حتى الان … فانه لا يوجد ما يقلقني بشكل خاص.”
أيضا قال مسؤول بارز بمجلس الاحتياطي الاتحادي الامريكي (البنك المركزي) إن إرتفاع الدولار امام عملات مثل الين واليورو يعكس قوة اقتصاد الولايات المتحدة ولا يشير الى نشوء حرب للعملات.
download (1)

أخبار الذهب العقود الآجلة للذهب ترتفع ليتم التداول عند 1151.30

|

اليوم الثلاثاء في بداية التعاملات سجلت العقود الآجلة للذهب إرتفاع وذلك من خلال التعاملات الصباحية في آسيا.
قد سجلت العقود الآجلة للذهب في ديسمبر إرتفاع بنسبة 0.73 % ليتم التداول عند 1151.30 دولار للأونصة وذلك حسب تصنيف كومكس لبورصة نيويورك التجارية.
كما أن كان يتم التداول قبل ذلك على جلسة إرتفاع ليصل إلى 1156.70 دولار للأونصة؛ وسوف يجد الذهب نقاط الدعم على 1130.40 دولار وسوف يجد المقاومة عند 1179.00 دولار.
علي صعيد آخر في كومكس أيضاً, سجل سعر الفضة لشهر ديسمبر إنخفاض بنسبة 0.86 % ليتم التداول على 15.537 دولار للأونصة في حين أن سجل سعر النحاس لشهر ديسمبر إرتفاع بنسبة 0.14 % ليتم التداول على 3.017 دولار للرطل.
في حين أن مؤشر الدولار, الذي يقيس أداء الدولار الأمريكي أمام مجموعة من 6 عملات رئيسية أخرى سجل إرتفاع بنسبة 0.02 % ليتم التداول على 87.89 دولار.
gold

سلطان السدحان يتقدم باستقالته من عضوية مجلس إدارة شركة وقاية للتأمين

|

تقدم الاستاذ سلطان بن عمر السدحان عضو مجلس الادارة الغير تنفيذي باستقالته من شركة وقاية للتأمين و إعادة التأمين التكافلي وذلك فى تاريخ 09-11-2014  وتم قبول الاستقاله من المجلس وبذلك  تسري الاستقالة اعتبارا من تاريخ 09-11-2014 وارجع سيادته ان اسباب الاستقاله تعود الى ظروف خاصة


weqaya

الين يواصل موجة الخسائر مع بداية التحرك التحفيزي لبنك اليابان المركزي

|

تراجع الين بالسوق الأسيوية يوم الثلاثاء مستأنفاً موجة الخسائر التي بدأها بالأمس في أعقاب أنباء عن تحرك بنك اليابان المركزي لشراء أصول بقيمة 38 مليار ين في أطار توسيع حملته لتحفيز الاقتصاد الثالث بالعالم وتحقيق مستهدف التضخم 2 بالمئة ،واستقرت تعاملات اليورو والجنيه الإسترليني ضمن نطاق ضيق بعد ضعيفة لتعاملات هذا الأسبوع ،وارتفع مؤشر الدولار لليوم الثاني على التوالي مع تعزز معنويات المستثمرين بشراء العملة الأمريكية وانخفاض الطلب على عملات الملاذات الآمنة.

الين الياباني
تراجع الين الياباني بالأمس بنسبة 0.2 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي بعدما سجل أعلى مستوى في ثلاث أيام 113.85 ين لكل دولار مع استأنف العملة اليابانية تراجعها مقابل جميع العملات الرئيسية بعد أنباء عن بداية تحرك بنك اليابان المركزي لتنفيذ برنامجه التحفيزي لدعم تعافي الاقتصاد الثالث بالعالم والتغلب على الضغوط التضخمية.

وأعلنت الأنباء بالأمس عن تحرك بنك اليابان لشراء ما قيمته 38 مليار ين " 331.2 مليون دولار" من أصول صناديق المؤشرات المتداولة في إطار توسيع حملته للتحفيز الاقتصادي مؤخرا. 

وكان بنك اليابان قد قرر يوم الجمعة 31 تشرين الأول أكتوبر المنقضي توسيع القاعدة النقدية لتصل إلي حوالي 80 تريليون ين "726 مليار دولار" سنويا. وفي السابق استهدف البنك زيادة سنوية قدرها 60-70 تريليون ين. 

ويتداول زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بحلول الساعة 06:30 بتوقيت جرينتش حول مستوي 115.25 من سعر الافتتاح 114.83،وسجل أعلى سعر 115.34 وأدنى سعر 114.63.

واصل الين تراجعه بالسوق الأسيوية اليوم الثلاثاء مع تباطؤ الطلب على العملات الملاذات الآمنة واقترب الين من تسجيل مستويات أدنى جديدة مقابل الدولار الأمريكي لم تتحقق منذ عام 2007 وسجل الين يوم الخميس الماضي مستوي 115.50 ين لكل دولار الأدنى في سبع سنوات.

اليورو
فقد اليورو نسبة 0.3 بالمئة من قيمته مقابل الدولار الأمريكي بنهاية تعاملات الأمس مع عودة العملة الأمريكية للارتفاع مقابل جميع العملات الرئيسية بالتزامن مع استمرار تأثير تصريحات بنك أوروبا المركزي بتوسيع التحفيز النقدي في حالة الضرورة إلي ذلك لدعم الاقتصاد الأوروبي.

وقال ماريو دراغى محافظ البنك المركزي الأوروبي الخميس 6 تشرين الثاني نوفمبر الجاري إن مجلس محافظي البنك أبدى بالإجماع التزامه باتخاذ إجراءات إضافية غير تقليدية إذا اقتضت الضرورة لدعم اقتصاد المنطقة.

يتداول زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 06:32 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.2420 من سعر الافتتاح 1.2419 بعد تسجيله أعلى سعر 1.2440 وأدنى سعر 1.2414.

استقر اليورو بالسوق الأسيوية يوم الثلاثاء ضمن نطاق محدود من التعاملات مقابل الدولار الأمريكي هذا وتغيب البيانات الهامة من أوروبا عن الأجندة الاقتصادية لهذا اليوم ،وتغلق البنوك في فرنسا لقضاء عطلة عامة.

الجنيه الإسترليني
أنهي الجنيه الإسترليني تعاملات الأمس منخفض بنسبة 0.2 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي ليفقد جزء كبير من مكاسبه المحقق يوم الجمعة بعد الصعود بنسبة 0.3 بالمئة من أدنى مستوى في عام 1.5790 دولار ، وفقد الجنيه نسبة 0.8 بالمئة على مدار تعاملات الأسبوع الماضي مقابل العملة الأمريكية في ثاني خسارة أسبوعية على التوالي. 

ويتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 06:33 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.5840 من سعر الافتتاح 1.5840 بعد تسجيل أعلى سعر 1.5855 وأدنى سعر 1.5834.

تداول الجنيه الإسترليني بالسوق الأسيوية يوم الثلاثاء ضمن نطاق محدود من التعاملات مقابل الدولار الأمريكي ،وتشح البيانات الهامة من لندن عن ساحة الأسواق المالية وتصدر غداً بيانات سوق العمل البريطانية لشهر تشرين الأول أكتوبر بالتزامن مع صدور تقرير الربع الثالث عن التضخم بالاقتصاد وحديث مارك كارني محافظ البنك المركزي البريطاني


 الين يواصل موجة الخسائر مع بداية التحرك التحفيزي لبنك اليابان المركزي

نيكي يغلق على أعلى مستوى في 7 سنوات وسط تكهنات بتأجيل زيادة ضريبة

|


طوكيو (رويترز) - أغلق مؤشر نيكي القياسي للأسهم اليابانية على أعلى مستوى في سبع سنوات يوم الثلاثاء مع تنامي التكهنات بأن رئيس الوزراء شينزو آبي قد يؤجل زيادة مقررة في ضريبة المبيعات ويدعو لانتخابات مبكرة من أجل تعزيز مركزه السياسي.
وارتفع مؤشر نيكي 2.1 بالمئة ليغلق على 17124.11 نقطة مسجلا أعلى مستوى إغلاق منذ أكتوبر تشرين الأول 2007.
وذكرت وسائل إعلام محلية يوم الثلاثاء إن آبي قد يدعو لانتخابات مبكرة قبل نهاية العام إذا قرر تأجيل زيادة في ضريبة المبيعات إلى عشرة بالمئة حتى أكتوبر تشرين الأول المقبل. ومن غير المقرر إجراء انتخابات لمجلس النواب قبل عام 2016.
وصعد مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1.1 بالمئة في حين زاد مؤشر جيه.بي.اكس-نيكي 400 الجديد 1.2 بالمئة.
وأقبل المستثمرون على شراء أسهم الشركات التي أعلنت نتائج جيدة مع اقتراب موسم إعلان النتائج من نهايته.
وقفز سهم سيتيزن هولدنجز 11.5 بالمئة بعد أن عدلت الشركة توقعاتها للأرباح بزيادة طفيفة. كما ارتفع سهم سوميتومو ميتال مايننج للتعدين 4.9 بالمئة بعد أن رفعت الشركة توقعاتها لصافي أرباح العالم



 رجل يمر بلوحة تعرض مؤشرات الاسواق الرئيسية في طوكيو يوم 6 نوفمبر تشرين الثاني 2014. تصوير: توماس بيتر - رويترز

الصين وكوريا الجنوبية يعلنا عن توصلهما إلى عقد اتفاقية التجارة الحرة بينهما

|

اثناء محادثات القمة بين الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه والرئيس الصينى شى جين بينج فى بكين على هامش مشاركتهما فى مؤتمر قمة أبيك، التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادى لآسيا والباسيفك، الذى تستضيفه بكين جاء إتفاق التجارة الحرة الثنائية بينهما .
أمس الاثنين قامت كوريا الجنوبية والصين بالإعلان عن توصلهما إلى عقد اتفاقية التجارة الحرة الثنائية بينهما فى تتويج للمفاوضات التى استمرت لمدة 30 شهرا.
وفقا لما ذكرته وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية ان بعد المفاوضات التى استمرت حتى صباح أمس الاثنين، من أجل توسيع السوق الصينى أمام المنتجات الكورية والسوق الكورى أمام المنتجات الصينية، اتفقت الدولتان على التوقيع على الاتفاقية التى تتضمن 22 بندا .
هكذا يصبح لكوريا الجنوبية اتفاقيات تجارة حرة مع كل الكتل الاقتصادية الكبرى الثلاثية فى العالم، الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبى والصين.
success

وزير النفط الايراني يقوم بزيارة قطر لوقف تراجع اسعار النفط

|

وفقا لوكالة انباء الجمهورية الاسلامية الايرانية (إيرنا) ووكالة انباء فارس شبه الرسمية فإن وزير النفط الايراني بيجان نمدار زنغنه قام بزيارة قطر يوم الاثنين وقام بتسليم أمير قطر رسالة من الرئيس حسن روحاني تدعو الى التعاون وذلك لجلب الاستقرار الى سوق النفط العالمية.
صرحتا وكالة انباء الجمهورية الاسلامية الايرانية (إيرنا) ووكالة انباء فارس شبه الرسمية وقالت ان ايران دعت الى تدعيم التعاون بين طهران وقطر في تنسيق الجهود لوقف تراجع اسعار النفط .
نفط

طوكيو ترتفع في التعاملات الصباحية اليوم

|

اليوم الثلاثاء في مستهل التعاملات الصباحية في بورصة طوكيو للاوراق المالية سجلت الاسهم اليابانية إرتفاع كبير كما صعد المؤشر نيكي Nikkei القياسي وهذا نتيجة الدعم من مكاسب الأسهم الامريكية في وول ستريت وحصول اسهم شركات التصدير على دعم من تراجع الين لكن اسهم الشركات المرتبطة بالنفط مثل اينبكس كورب تراجعت مع استمرار تراجع اسعار النفط.
في نهاية جلسة التداول الصباحية ببورصة طوكيو سجل مؤشر نيكي Nikkei لأسهم الشركات اليابانية الكبرى إرتفاع بنسبة 0.74 % ليصل الي 16904.97 نقطة بعد ان انهى الجلسة السابقة على خسائر بنسبة 0.6 % .
في حين ارتفع مؤشر توبكس Topix الاوسع نطاقا بنسبة 0.38 % ليصل الي 1365.25 نقطة.
يوم الاثنين وجدت المعنويات الدعم ايضا من تحرك بنك اليابان المركزي لشراء ما قيمته 38 مليار ين (331.2 مليون دولار) من اصول صناديق المؤشرات المتداولة في اطار توسيع حملته للتحفيز الاقتصادي مؤخرا. واعلنت الانباء بعد اغلاق السوق يوم الاثنين.


imagesS1

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB