Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

خطورة التداولات اليوم وما السبب؟

|

خطورة التداولات اليوم وما السبب؟
اليوم مساء ننتظر انتهاء اجتماع لجنة السياسات النقدية للفيدرالي الامريكي بقيادة السيدة جانت يلين محافظ البنك ., حيث القرارات المنتظرة غير متوقعة بين الابقاء علي التيسير الكمي الحالي لفترة وبين السحب المطلق لخطط التحفيز نهائيا , وبين رفع  اسعار الفائدة على الدولار وبين الابقاء عليها دون تغيير عند مستويات صفر , الامر الذي يجعل انتظار التداولات مساء اليوم ذات خطورة واضحة علي المضاربين ومتابعي مجموعة مسار فوركس ,.ولذلك وجب التحذير من المضاربات بدون وقف خسارة محدد لصفقات اليوم .
ومن الفرص المتاحة حاليا هي شراء اليورو من مستويات 1.2730 وقف خسارة اسفل 1.2700 والاهداف لمستويات 1.2750 ثم 1.2770 لليوم .
EURUSDDaily

شركة الصناعات الكيميائية تبدأ السير فى اجراءت ال 2014-10-29

|

وقعت شركة الصناعات الكيميائية الأساسية “بي سي آي” فى صباح اليوم مذكرة تفاهم مع شركة مصنع البيارق للأسمدة وهى شركة سعودية ذات مسئولية محدودة ونصت الاتفاقيه على الاستحواذ بما نسبتة 51% و وتوضح الشركة ما يلي 
 
 مدة المذكرة ستكون  45 يوم 
 أهم الشروط التى وردت بالمذكرة
أ- يتم تقييم أصول الطرف الثاني على أساس الفحص المالي والقانوني النافي للجهاله والذي يتم في هذا الخصوص ، ويتم الأتفاق النهائي بين الطرفين في حينه .
ب – بناء على التقييم يتحدد قيمة حصة الطرف الأول والذي يقوم بسدادها حسب ما يتفق عليه الطرفين .
 المستشار المالي لكل طرف من أطراف الاتفاقية: سيتم تعيين مستشار مالي لدراسة وتقييم الشركة لاحقاً .
 الإجراءات التي ستتخذها الشركة خلال مدة الاتفاقية:
أ – تعيين مستشار مالي .
ب- دراسة تقييم المستشار المالي .
ج- التفاوض على السعر بين الشركتين .
د- القيام بإجراءات الفحص النافي للجهالة .
هـ- العرض على الجمعية العامة للموافقة على الإستحواذ ، وفي حال موافقة الجمعية العامة يتم عقد شراء الحصص .
 أية أطراف ذات علاقة: ليس لشركة الصناعات الكيميائية ( بي سي آي ) أو أي من شركاتها التابعة أو أعضاء مجلس إداراتها أي مصلحة في الصفقة .
 يقر الطرف الأخر(شركة مصنع البيارق للأسمدة ) أنه مسئول بصفة شخصية عن جميع الإلتزمات التي تتعلق بالشركة محل الأستحواذ وأصولها تجاه أي طرف قبل دخول أتفاقية الشراكة النهائية حيز التنفيذ وأن الطرف الأول غير مسئول عن آي التزامات قبل هذا التاريخ تجاه آي طرف ويتعهد الطرف الأخر بسداد هذة الإلتزامات .
 إتمام هذه الصفقة مشروط بأخذ موافقة الجهات الرسمية والجمعية العامة العادية للشركة .
 سيتم الإعلان على موقع تداول لاحقاً عن التطورات المهمة في هذا الخصوص 




3242_01213133232

برنت يواصل مكاسبه والسوق ترقب بيان مجلس الاحتياطى

|

طوكيو (رويترز) - واصل برنت مكاسبه فوق 86 دولارا للبرميل يوم الأربعاء مدعوما بتغطية مراكز مدينة وانخفاضات في مخزونات المنتجات الأمريكية بينما ينتظر المستثمرون ما سيسفر عنه اجتماع لجنة السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في وقت لاحق من يوم الاربعاء.
كانت بيانات لمعهد البترول الأمريكي أظهرت يوم الثلاثاء ارتفاع مخزونات الخام بالولايات المتحدة 3.2 مليون برميل الأسبوع الماضي وهو ما تماشى مع التوقعات في حين تراجعت مخزونات البنزين ونواتج التقطير أكثر من المتوقع.
ويرقب المستثمرون الآن بيانات المخزونات التي تصدرها إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في الساعة 1430 بتوقيت جرينتش.
وقال تاكايوكي نوجامي كبير الاقتصاديين في مؤسسة النفط والغاز والمعادن الوطنية اليابانية "مخزونات الخام والمنتجات النفطية الرئيسية تراجعت بوجه عام مما أدى إلى مكاسب في أسعار النفط وسط بوادر على شح المعروض."
وبحلول الساعة 0609 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر خام برنت تسليم ديسمبر كانون الأول 46 سنتا إلى 86.49 دولار للبرميل بعد أن أغلق مرتفعا 20 سنتا يوم الثلاثاء.

وزاد الخام الأمريكي تسليم ديسمبر كانون الأول 30 سنتا إلى 81.72 دولار للبرميل بعد أن أغلق مرتفعا 42 سنتا عند 81.42 دولار يوم الثلاثاء مع تراجع الدولار وارتفاع الأسهم الأمريكيه


مصفاة نفط في كرواتيا يوم 15 يناير كانون الثاني 2014. تصوير: انطونيو برونيتش - رويترز

اعلنت شركة الحمادي للاستثمار لمساهميها عن تطورات استخدام المتحصلات من الاكتتاب العام 2014-10-29

|

اصدرت شركة الحمادي للتنمية والاستثمار بيان يوضح تطورات استخدام المتحصلات من الاكتتاب العام والذي  كان قد تم خلال الفترة من 13-08-1435هـ إلى 19-08-1435هـ والذى قد بلغت قيمته الاجماليه  من متحصلات الاكتتاب العام 630 مليون ريال
 وبلغ صافي متحصلات الاكتتاب العام 605.3 مليون ريال بعد خصم مصاريف الاكتتاب والتي بلغت 24.7 مليون ريال وقالت الشركه ان ما تم صرفه من متحصلات الاكتتاب العام حتى نهاية الربع الثالث 30-09-2014م 45.1 مليون ريال
 حيث بلغت نسبة الإنجاز بمشروع مستشفى الحمادي فرع النزهة حتى تاريخ 30-09-2014م اى ما نسبته 58% مقارنة بـ 45% كما ورد في نشرة الإصدار وعليه فسيتم تنفيذ المشروع وفقا للخطة التي أفصح عنها في نشرة الإصدار بدون أية انحرافات


7amady

المؤشر السعودي ينخفض مع غياب السيولة – تحليل – 29-10-2014

|

انخفض المؤشر العام للسوق السعودي خلال تداولات الأمس لليوم الثاني على التوالي متراجعاً بنسبة 0.30%  ، وهذا متماشياً مع التوقعات بالأمس ، بعد أن كسر المؤشر الحد الأدنى من نطاق تركيبة فنية سلبية متكونة هلال تداولاته على المستويات اللحظية وهو نموذج الوتد الصاعد .

ولهذا تستمر التوقعات السلبية على المستويات اللحظية مصاحبة للمؤشر ، متأثراً بالضغط السلبي الناتج من هذا النموذج الفني المتكون ، ليستهدف مستوى الدعم 9778.90 ، كمستهدف سعري لهذا النموذج المتكون








المؤشر السعودي ينخفض مع غياب السيولة – تحليل – 29-10-2014

في سوق النفط إرتفاع العقود الآجلة للنفط الخام تسليم ديسمبر بنسبة 0.33 %

|

اثناء التعاملات المبكرة في آسيا سجلت العقود الآجلة للنفط الخام إرتفاع وذلك في بداية التعاملات اليوم الأربعاء.
قد سجلت العقود الآجلة للنفط الخام تسليم ديسمبر إرتفاع بنسبة 0.33 % ليتم التداول عند 81.69 دولار للبرميل وذلك حسب بورصة نيويورك التجارية.
كما كان يتم التداول قبل ذلك على جلسة إرتفاع ليصل إلى 81.83 دولار للبرميل.
ومن المتوقع أن النفط الخام سوف يجد نقاط الدعم عند 79.44 دولار وسوف يجد المقاومة عند 81.95 دولار.
على صعيد آخر في نايمكس, سجل سعر نفط برنت ديسمبر إرتفاع بنسبة 0.32 % ليتم التداول على 86.28 دولار للبرميل.
في حين أن فرق النقاط (السبريد) بين عقود نفط برنت والنفط الخام أستقر عند 4.59 دولار للبرميل.
في حين أن مؤشر الدولار, الذي يقيس أداء الدولار الأمريكي أمام مجموعة من 6 عملات رئيسية أخرى سجل إنخفاض بنسبة 0.01 % ليتم التداول على 85.46 دولار.
nft

سوليدرتي يرتفع بتأثير تركيبة فنية إيجابية – تحليل – 29-10-2014

|

ارتفع  سهم شركة سوليدرتى السعودية للتكافل خلال تداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية ، بعد أن سيطر عليه الهبوط في وقت سابق على المدى القصير ، واستمر في هذا الانخفاض إلى أن كون تركيبة فنية عاكسة لهذا الانخفاض وهو نموذج الرأس والكتفين المقلوب .

واستطاع السهم من اختراق خط العنق لهذا النموذج الفني المتكون ، والذي تزامن أيضاً مع تخطيه للمتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 ، ليؤكد على عزم السهم مواصلة الارتفاع ، ليستهدف على اثر ذلك مستوى المقاومة 25.00 خلال تداولاته القادمة على المستويات اللحظية والمدى القصير ، كمستهدف سعري لهذا النموذج الفني المتكون





سوليدرتي يرتفع بتأثير تركيبة فنية إيجابية  – تحليل – 29-10-2014

البنك الدولي: الإصلاحات التنظيمية في المنطقة ما زالت بطيئة والإمارات في الصد اره

|

القاهرة (رويترز) - قال البنك الدولي في تقرير جديد عن سهولة ممارسة أنشطة الأعمال صدر يوم الأربعاء إن رواد الأعمال المحليين واجهوا تحديات عدة خلال العام الماضي وسط الاضطرابات التى تشهدها منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وإن الاصلاحات التنظيمية ما تزال بطيئة وكان أغلبها في مجال التجارة.
وذكر تقرير "ممارسة أنشطة الأعمال 2015: ما بعد الفعالية" أن دولة الإمارات العربية المتحدة انضمت الى قائمة الاقتصادات العشر الأكثر تحسنا في العالم لهذا العام وأن مصر نفذت أكبر عدد من الإصلاحات في المنطقة.
واحتلت الإمارات أعلى مرتبة في المنطقة من حيث سهولة ممارسة أنشطة الأعمال لتصل إلى المركز 22 بين 189 بلدا في العالم يغطيها التقرير.
لكن التقرير الذي حصلت رويترز على نسخة منه عبر البريد الإلكتروني أشار الى أن نطاق إصلاح القواعد التنظيمية لأنشطة الأعمال ظل ضيقا مع تنفيذ 55 في المئة من بلدان المنطقة إصلاحات مقارنة مع 60 في المئة في شرق آسيا والمحيط الهادئ و74 في المئة في أفريقيا جنوب الصحراء.
ولم تمتد الإصلاحات في المنطقة لتشمل جميع المجالات التي يقيسها تقرير ممارسة أنشطة الأعمال مثل إنفاذ العقود و تسوية حالات الإعسار.
وقالت ريتا رامالو المؤلفة الرئيسية للتقرير إنه "بالرغم من إستمرار الاضطرابات الإقليمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فقد بذلت عدة اقتصادات جهوداً ملحوظة لتحسين بيئة أعمالها."
وأشارت الى أن الإمارات زادت من الفعالية الإدارية لمكتب سجل الأراضي وحسنت الحصول على معلومات الائتمان وعززت جهودها لحماية مستثمري حصص الأقلية عن طريق فرض موافقات إضافية للمعاملات المتعلقة بالأطراف ذات العلاقة وزيادة متطلبات الإفصاح عن هذه المعاملات في البورصة.

ومنذ عام 2005 نفذت 90 في المئة من اقتصادات المنطقة إصلاحات تنظيمية لأنشطة الأعمال في المجالات التي يقيسها تقرير ممارسة أنشطة الأعمال. وبصورة اجمالية سجلت الاقتصادات العشرون في المنطقة 197 إصلاحاً لتسهيل ممارسة الأعمال. 

هبوط جديد للروبل الروسى مع تفاقم الأزمة الأوكرانية

|

تعتبر الأزمة الأوكرانية من أشد وأقوى الأزمات الحالية على الإطلاق , ويرجع السبب وراء ذلك ليس فى قوة الأزمة ولكن فى توابعها , فها هى روسيا وأوكرانيا تعانى منذ أشهر عديدة بسبب ضم شبه جزيرة القرم , ويتأثر بالضرورة الروبل الروسى وأيضا اليورو الأوروبى , أضف إلى ذلك تأثر الدولار الأمريكى فى المقابل وبشكل كبير , ومن المتوقع تواصل الأزمة مالم تنتهى بالتراضى بين الطرفين , وقد سجل الروبل الروسى يوم أمس الإثنين هبوطا قياسيا جديدا فى مقابل كلا من اليورو والدولار الأمريكى وذلك بسبب العقوبات المتتالية التى تقدرها كلا من أمريكا والإتحاد الأوروبى على روسيا , حيث بلغ سعر اليورو 54 روبل , والدولار 42.45 روبل .
اليورو : تبدأ أخبار اليورو اليوم بمؤشر ثقة المستهلك الفرنسى , يليه مبيعات التجزئة الإسبانية السنوى , ثم بعد ذلك مزاد السندات الإيطالية بوت لمدة 6 أشهر , والأخبار ضعيفة التأثير , ثم بعد ذلك المزادات الألمانية ذات العشر سنوات باند , والخبر متوسط التأثير .
الباوند : بعد ذلك تبدأ أخبار الباوند بالإئتمان الإستهلاكى لبنك إنجلترا , يليه العرض النقدى إم 4 ثم الموافقات على قروض الرهن العقارى , يليه إقراض الرهن العقارى ثم صافى القروض إلى الأفراد , والأخبار ضعيفة التأثير .
الدولار الأمريكى : بعد ذلك تبدأ أخبار الدولار بمعدل الرهن العقارى لمدة 30 عاما الصادر عن رابطة مصارف الرهن العقارى  إم بى إيه , يليه طلبات القروض العقارية ثم مؤشر مشتريات جمعية مصرفى الرهن العقارى , يليه مؤشر سوق الرهن العقارى ثم مؤشر إعادة تمويل الرهن العقارى , ثم بعد ذلك مخزونات النفط الأمريكى الخام , ثم مؤشر معهد البترول الأمريكى الأسبوعى لمخزون النفط المقطر , يليه مخزونات البنزين ثم ملاحظة المزاد لمدة خمسة سنوات , ثم التيسير الكمى من السندات المدعومة بالرهن العقارى , يليه إجمالى التيسير الكمى ثم التيسير الكمى من سندات الخزينة , والأخبار ضعيفة التأثير , ثم بعد ذلك إعلان البنك المركزى عن البيان الخاص بسعر الفائدة , والخبر متوسط التأثير , ثم بعد ذلك تقرير لجنة السوق المفتوح الفيدرالى , والخبر قوى التأثير .
الدولار الأمريكى : بعد ذلك تبدأ أخبار الدولار بمؤشر أسعار المنتجات الصناعية السنوى ثم الشهرى , يليه مؤشر أسعار المواد الخام السنوى ثم الشهرى , والأخبار ضعيفة التأثير , يليه حديث السيد بولوز محافظ بنك كندا المركزى , والخبر قوى التأثير .
النيوزلاندى : بعد ذلك تبدأ أخبار النيوزلاندى بإعلان البنك المركزى عن البيان الخاص بسعر الفائدة ثم تقرير نسبة بنك نيوزلاندا , والخبرين قويين التأثير .
29-10

صعود الفضة لأقرب مقاومة 17.80 $ هو ضد التيار العام الهابط

|

التعليق على حركة الفضة :-
الفضة ترتفع ببطئ خلال تداولات اليوم الأربعاء ، حيث انطلقت الاسعار من ادنى مستوى لها 17.20 دولار مسجلا اعلى مستوى له عند 17.25 دولار ، فى حين جاء الافتتاح عند مستويات 17.23 دولارا للأونصة  .
من الناحية الفنية :-
بمجرد النظر لمؤشر الأستوكاستك بأسفل الرسم البيانى سيتضح لنا ان هناك تعافى مرتقب على المدى القصير ، ومن المتوقع ان يستند هذا الصعود على مستوى الدعم 17.00 دولار خلال الفترة المقبلة ، فالثبات اعلى هذا المستوى ، سيزيد من فرص صعود الفضة لمستويات قرب المقاومات التالية :-
17.64
17.80
18.87
دولار ، خلاف ذلك فان اى تراجعات ستشهدها الفضة فهى منطقية ، نظرا للرؤية العامة و الكلية الهابطة و السلبية ، و خاصة عقب كسر مستويات متوسط متحرك 50 – 200 يوم ، بالتزامن مع كسر الدعم النفسى الشهير 20 دولار ، ناهيك عن الاغلاق اسفل مستويات خط الاتجاه الصاعد ، و تشكيل اتجاه هابط جديد تتسارع فيه الاسعار نحو الاسفل ، مما يرجح ان تقترب الاسعار من مستويات الدعم التالية ( خلال الفترة المقبلة ) :-
16.60
16.01
15.54
دولار ، خلاف ذلك فان التعافى و الصعود مشروط بالثبات اعلى مستويات 17.00 دولار ، و تجاوز مستويات 20.00 دولار لتتجهة الأنظار بذلك نحو مستويات المقاومة الهامة التالية :-
20.90
21.46
21.56
silver20144

مؤشر الدولار الأمريكي يظهر تداولات جانبية – تحليل - 29/10/2014

|

ظهر مؤشر الدولار الأمريكي بعض الميل الهابط يوم أمس ليستقر دون 85.55، ليتحرك دون المتوسط المتحرك 50 الذي أصبح يشكل ضغط سلبي على التداولات اللحظية، بينما يقدم مؤشر ستوكاستيك إشارات إيجابية قد تساهم في دفع مؤشر الدولار للارتفاع من جديد.

الآن، نحن نرجح أن نشهد تداولات جانبية ما بين 85.00 و 85.55، بانتظار اختراق أحدها لتحديد الوجهة التالية بشكل أدق، حيث إن اختراق 85.55 سيعيد تفعيل السيناريو الإيجابي الذي يستهدف مناطق 86.86 بشكل رئيسي، بينما كسر 85.00 سيضغط على المؤشر للتوجه نحو 83.85 مبدئياً.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 85.00 والمقاومة 86.00

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: جانبي




مؤشر الدولار الأمريكي يظهر تداولات جانبية – تحليل - 29/10/2014

اليوان الصيني يسجل أعلى مستوى في سبعة أشهر ونصف امام الدولا ر

|

بكين (رويترز) - قفز اليوان الصيني يوم الاربعاء الي أعلى مستوى له في سبعة اشهر ونصف امام الدولار الامريكي مواصلا الصعود للجلسة الثالثة على التوالي بعد ان حدد البنك المركزي متوسطا أعلى لنطاق تحركه.
وسجلت العملة الصينية 6.1092 مقابل الدولار اثناء التعاملات المبكرة وهو أعلى مستوى لها منذ منتصف مارس اذار.
وقبل بدء التعاملات في السوق حدد بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) متوسط نطاق سعر صرف اليوان عند 6.1405 مقابل الدولار مرتفعا 0.03 بالمئة عن المتوسط في اليوم السابق.

ويسمح حاليا لسعر اليوان في السوق الفورية بالتحرك في نطاق يصل الي 2 بالمئة صعودا أو هبوطا عن المتوسط الذي يحدده البنك المركزى



حزم أوراق مالية فئة 100 يوان في بنك الصين الصناعي والتجاري. رويترز

فوركس اليوم اليورو يرتفع امام الأخضر في نهاية دورة الولايات المتحدة

|

في نهاية دورة الولايات المتحدة سجل اليورو إرتفاع امام الدولار الامريكى و ذلك في بداية التعاملات اليوم الأربعاء .
في الساعة 00:35 بتوقيت جرينتش سجل اليورو إرتفاع امام الدولار الامريكى بنسبة 0.26 % ليتم التداول اليوم عند 1.2733 .
على صعيد اخر سجل اليورو إرتفاع امام الجنيه الاسترليني بنسبة 0.18 % ليصل الى 0.7893 في حين انه ارتفع ايضا امام الين الياباني بنسبة 0.57 % ليصل الى 137.69 .
و كان من المتوقع ان يجد اليورو و الدولار الامريكى الدعم عند 1.2612 و هذا ادنى مستوى ليوم الخميس , وسوف يجدوا المقاومه عند 1.2764 و ذلك اعلى مستوى ليوم الأربعاء .
eur usder

الذهب يعيد الكرة من جديد و يستهدف المقاومة 1255 $

|

التعليق على حركة الذهب :-
لليوم الثانى على التوالى و اسعار عقود الذهب تسجل ارتفاعا ، حيث انطلقت الاسعار خلال جلسة تعاملات اليوم الأربعاء من ادنى مستوى لها 1228.05 دولار لتسجل اعلى مستوى لها عند 1230.28 دولارا للاوقية ، و ياتى ذلك امتدادا لارتفاعات امس الثلاثاء ، و التى اغلقت على اثرها الاسعار فى المنطقة الايجابية 1228.89 دولار .
من الناحية الفنية :-
من الملاحظ ان هناك استجابة قصيرة المدى لرغبات المشترى عند الدعم 1221.74 دولار ، و من المعروف ان مستويات الدعم طالما تواجد عندها المشترى ، و على ذلك فان الأنظار قد تتجهة نحو مستويات المقاومة الهامة التالية :-
1235.43
1255.10
دولار ، خلاف ذلك فان كسر الدعم المحورى 1221.74 دولار ، قد يكون بمثابة امتداد للنظرة الكلية و العامة الهابطـة، و التى بدأها الذهب بكسر مستويات متوسط متحرك 50 – 200 يوم على التوالى ، بالتزامن مع كسر الدعم النفسى 1300 دولارا للأوقية ، علاوه على كسر مستويات خط الاتجاه الصاعد ، مما يجعل الأنظار تتجهة نحو مستويات الدعم التالية :-
1217.29
1204.84
1182.95
دولار، وبصورة اكثر دقة ، فاننا نرجح ان يكون هناك ارتفاع فقط على المدى القصير ، وأن التراجعات لا مفر منها ، من ناحية اخرى فإن لدينا مستويات المقاومة الهامة التالية ( فى حالة تحقق مخطط الصعود خلال الفترة القادمـــــــة ) و بشرط تجاوز المقامة 1255.10 دولار :-
1296.39
1322.51
1344.92
Gold20144

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB