Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

المؤشر السعودي يخسر مكاسب الاسبوع الماضي

|

اغلق المؤشر العام للسوق السعودي (TASI)  عند مستوى  9,133.70  منخفضا بمقدار -166.80 او ما يعادل -1.79 %  مقارنة بإغلاقه السابق، وقد سجلت قيم التداول 8,871,296,000 ريال.
 
وقد قد انخفض المؤشر وفقا لتوقعاتنا، حيث اشرنا امس الى ان المؤشر بداء عليه ظهور اشارات العضف من خلال انطلاق اشارة بيع على مؤشر القوة النسبية، وهو ما قد يدفع بالمؤشر لاسفل، وهو ماتحقق، حيث تراجع المؤشر خلال الجلسة الاخيرة ليخسر بذلك جميع مكاسب الاسبوع الماضي.
ومع ذلك فان المؤشر يقترب حاليا من مستوى دعمه القوي 9000 نقطة والذي نتوقع بان يدفع المؤشر مرة اخرى لاعلى للوصول لمستوى مقاومته 9700 نقطة، وتبقى رؤيتنا الايجابية للمؤشر مرهونة بثبات المؤشر اعلى مستوى 9000 نقطة

ناقلة نفط ترسو بميناء الحريقة الليبي بعد انتهاء إضراب وعاصفة

|

بنغازي (ليبيا) (رويترز) - قال مسؤول بميناء الحريقة الليبي يوم الخميس إن ناقلة نفط رست بالميناء للمرة الأولى بعد أن أنهى حراس الأمن إضرابا هذا الأسبوع وانتهت عاصفة.


ونجحت السلطات هذا الأسبوع في إقناع حراس الأمن بإنهاء إضراب بشأن تأخر سداد الرواتب. وميناء الحريقة هو المرفأ البري الوحيد لتصدير النفط الذي لا يزال عاملا في ليبيا. وأخرت عاصفة بعد ذلك إعادة فتح الميناء.



وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن الناقلة مينيرفا زو المسجلة في اليونان والتي كانت تنتظر الرسو منذ أسبوع ستبدأ تحميل 725 ألف برميل من النفط خلال فترة وجيزة. وسوف تتجه الناقلة إلى إيطاليا.



وأضاف أن ناقلة أخرى تحمل 25 ألف طن من الوقود إلى ليبيا وصلت أيضا. وفضلا عن كونه آخر مرفأ تصدير بري عامل أصبح ميناء الحريقة الواقع في مدينة طبرق بشرق البلاد الميناء الشرقي الرئيسي لاستيراد الوقود. وأغلق الميناء التجاري في بنغازي منذ شهور بسبب القتال بين القوات الموالية للحكومة والجماعات الإسلامية.



ويصدر ميناء الحريقة عادة 120 ألف برميل يوميا.



وميناء البريقة لا يزال مفتوحا لكنه يستخدم لتوريد الخام إلى مصفاة الزاوية التي تبلغ طاقتها 120 ألف برميل يوميا. وأغلقت جميع الموانئ الأخرى وأغلب حقول النفط بسبب القتال بالقرب منها أو إغلاق الفصائل المتنافسة لخطوط الأنابيب

تحليل الباوند دولار بعد الثبات اسفل 1.5250

|

تحليل الباوند دولار بعد الثبات اسفل 1.5250     
الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الامريكي مستمر في الاتجاه العرضي بين دعم 1.5200 ومستويات المقاومة 1.5270 التي فشل في تجاوزها امس , وعودة للاغلاق اسفل من الدعم المحوري 1.5250 لليوم الثالث .
المستويات الفنية المنتظرة بعد الثبات اسفل 1.5270 ودعم 1.5250 ان يصل الي السعر النفسي 1.5200 حيث ما دونه يصل الهدف القادم عند 1.5150 ثم 1.5100 من جديد حيث حدود دعم نموذج المستطيل .
علي الجانب الاخر مستويات مقاومة في انتظار الزوج اعلي 1.5300 حيث خط اتجاه هابط رئيسي ومستويات 1.5385 المتوسط المتحرك 50 يوم sma ومستوي نفسي 1.5400 .
مؤشر ستوكاستيك علي الاطار اليومي يقدم اقتراب لتقاطع سلبي داعم لمزيد من الخسائر ,ومؤشر القوة النسبية يدور بشكل حيادي حول مستوي 50 حاليا ,.
Support       1.5230    1.5200     1.5180
Resistance   1.5260   1.5290     1.5320
GBPUSDDaily

الفضة تغرد خارج السرب و تكسر الاتجاه الصاعد !!

|

التعليق على حركة عقود الفضه    :-
سجلت اسعار الفضة ارتفاعا خلال تداولات اليوم الخميس من ادنى مستوى لها 16.62 دولارا لتصل لمستويات عليا 16.92 دولارا للأونصة ، فى الوقت نفسه جاء الافتتاح عند مستويات 16.82 دولارا للأوونصـــــــــــة .
من الناحية الفنية :-
فإنه على الرغم من الارتفاعات التى شهدتها اسعار الفضة اليوم ، الا انها كسرت فعليا مستويات خط الاتجاه العام الصاعد ، ليس هذا فحسب بل اغلقت دون مستويات الدعم الخاصة بمتوسط متحرك 50 – 200 يوم على التوالى ، تزامنا مع كسر الدعوم المحورية الهامة التالية :-
18.60
17.84
17.40
17.30
دولارا للأونصة ، مما اضفى مزيدا من السلبية على تداولات عقود الفضة ، و نرى ان سرعة وحدة سيناريو التراجعات القادمـة سيكمن فى كسر مستويات الدعم الهامة 16.55 دولارا للأونصة ، لصبح الموعد هو زيارة مستويات الدعوم التالية :-
16.80
16.60
15.71
15.52
الفضة  - المحلل الفنى - محمود العياري

القوي الشرائيه ترتفع بتعاملات البحري الى قرب اعلي نقاط له منذ الادارج

|

التحليل المالى والفنى لشركه الوطنية السعودية للنقل البحري
البحري
بعكس الحركه الموجوده فى 90 % من  الاسهم   المدرجه فى البورصه السعوديه صارت تعاملات الامس فى سهم البحري بشكل مخالف , فنجحت القوي الشرائيه فى الارتفاع بتعاملات الاسعار وذلك رغما من الانخفاضات المشار اليها ورغما من فقد السوق 160 نقطه من مؤشره العام تداول .
ومن الناحيه الفنيه فالاسعار تسير فى مسار صعودي على الخريطه اليوميه والشهريه للاسعار وفى مسار توازني على الخريطه الاسبوعيه, وبعد الزخم الشرائي الموجود فى التعاملات والذي ساهم فى رفع الاسعار الى قرب اعلي نقطه لها منذ الادارج نرجح ان تتواجد قوي بيعيه عند نقاط 41 ريال ويجدر بالاشاره ان فشل القوي البيعيه فى التواجد عند تلك النقطه سيساهم فى استمرار عمليات السيطره الشرائيه مما سيدفع الاسعار الى الارتفاع نحو نقاط قياسيه اعلى ومن المرجح ان يكون الهدف الصعودي القادم فى حينها عند 45 ريال .
ومن الناحيه الماليه
فانحفض حصه الشركه فى ارباح بترديك ساهم فى خفض معدلات النمو واسفرت مجمل نتائج الاعمال عن تحقيق 533.9 مليون ريال بنهاية عام 2014، بنسبة انخفاض قدرها 29 %، قياساً بأرباح نفس الفترة من عام 2013
وبلغ نصيب السهم من الارباح خلال عام 2014
1.51 ريال مقارنه بصافى ربح قدره 2.39 ريال خلال عام 2013.
ملخص التحليل : رغما من تراجع ارباح الشركه يبقي السهم جاذبا للمساهمين الذين يهتمون بالشأن المالي للشركات ونرجح ان تكون نتائج ارباع 2015 ايحابيه ولا سيما بعد اتمام عملي الاستحواذ على اسطول شركه فيلا , ونرجح ان يحدث ضغط بيعي محدود المدي فى حاله وصول الاسعار الى نقطه 41 ريال

البنك المركزي السويدي يخفض سعر الفائدة والكورنة تنحدر إلى أدني مستوى منذ 2009

|

في خطوة فاجأت الأسواق قام البنك المركزي السويدي بخفض سعر الفائدة إلى المناطق السالبة اليوم الخميس لمواجهة استمرار انخفاض الأسعار ومخاطر الانكماش التضخمي، وأيضا اتجه إلى تطبيق سياسات التخفيف الكمي من خلال شراء سندات حكومية.

البنك قام بخفض سعر الفائدة إلى -0.1% بعد ان كانت عند المستوى صفر%، فيما أعلن البنك عن البدء في شراء سندات حكومية بقيمة 10 مليار كورونة سويدي.
البنك السويدي اضطر إلى التوسع في السياسة النقدية بعد ان وقع الاقتصاد في سلسة من انخفاض مستويات الأسعار والانكماش التضخمي هذا في الوقت الذي يزداد فيه الغموض بشأن مدة انتعاش الأسعار من جديد وهذا ما يزيد من احتمالات مخاطر استمرار انخفاض التضخم وان الأسعار لن ترتفع بما فيه الكفاية للوصل إلى المستوى الآمن لاستقرار الأسعار.
قرار البنك المركزي السويدي يأتي بعد سلسلة قرارات لخفض أسعار الفائدة والتوسع في السياسة النقدية في العديد من الاقتصاديات الأوروبية وضمن استراتيجية البنك نحو خفض قيمة العملة امام اليورو كرد فعل على توجه البنك المركزي الأوروبي إلى تطبيق سياسات التخفيف الكمي.
وانخفض سعر صرف الكورونة امام الدولار الأمريكي لتصل إلى مستويات 8.5543 كورونة لكل دولار امريكي لتصل إلى أدني مستوى منذ ابريل/نيسان 2009 وبارتفاع بلغ 1950 نقطة تقريبا فور الإعلان عن القرار او بنسبة 2.5%.
وكذا تراجعت الكورونة امام الدولار الأمريكي وتنخفض ضمن أدنى مستوى منذ منتصف ديسمبر/كانون الاول إلى مستويات 9.6896 كورنة لكل يورو وبارتفاع بلغ اقل من 2300 نقطة قبل ان تتداول عند مستويات 9.6550 الساعة 9:00 بتوقيت غرينتش.

فرصتك للحاق بربح الاسترالي

|

فرصتك للحاق بربح الاسترالي
الدولار الاسترالي /دولار امريكي واعادة اختبار مستويات 0.7690 ومع سلبية البيانات الاسترالية للوظائف اليوم قد يدفع الزوج لمزيد من الخسائر اليوم .
مؤشرات الزخم سلبية وتدعم البقاء في الاتجاه الهابط لفتره وننصح بالدخول بيع من سعر 0.7690 والهدف  عند سعر 0.7630 بمكسب 60 نقطة .
AUDUSDH4

الهند تقلص وارداتها النفطية من إيران في يناير

|

نيودلهي (رويترز) - تفيد أرقام من مصادر تجارية وبيانات لرصد السفن على شاشة تومسون رويترز أن الهند قلصت وارداتها من النفط الإيراني في يناير كانون الثاني مع سعي نيودلهي لخفض مشترياتها من البلد العضو في منظمة أوبك إلى مستويات 2013.


وأظهرت البيانات أن الهند أكبر مشتر للنفط الإيراني بعد الصين قد استوردت 273 ألفا و500 برميل يوميا من الخام الإيراني في يناير كانون الثاني بانخفاض 21.5 بالمئة عن الشهر السابق. وتقل الواردات بمقدار الثلث تقريبا عنها قبل عام.



لكن حتى بعد الخفض يظل متوسط أحجام الواردات اليومية للهند في الفترة من ابريل نيسان إلى يناير كانون الثاني أعلى من سقف العقوبات ويأتي ذلك بينما تحاول إيران والقوى الدولية التوصل إلى اتفاق بحلول 31 مارس آذار لإنهاء عزلة طهران مقابل قيود على برنامجها النووي.



وفي وقت سابق هذا الأسبوع قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما إن تمديد مهلة مارس آذار لن يكون مفيدا ما لم توافق طهران بحلول ذلك الموعد على إطار عمل أساسي يضمن للقوى الدولية بأنها لا تسعى لامتلاك أسلحة نووية.



كانت الهند طلبت الشهر الماضي من شركات التكرير تقليص المشتريات من إيران لإبقاء الشحنات عند مستويات السنة المالية السابقة البالغة نحو 11 مليون طن أو 220 ألف برميل يوميا.



لكن البيانات تظهر أنه في الأشهر العشرة الأولى من السنة المالية الحالية استوردت الهند حوالي 10.6 مليون طن أو 252 ألف برميل يوميا بزيادة قدرها الربع عن الفترة نفسها قبل عام.



وساهمت إيران حتى الآن بنسبة 6.6 بالمئة من واردات الخام الهندية للسنة المالية الحالية مقارنة مع 5.3 بالمئة في السنة السابقة وهي سابع أكبر مورد للخام من حيث الحجم وذلك دون تغير عن العام الماضي.



وإجمالا استوردت الهند 4.47 مليون برميل يوميا من النفط في يناير كانون الثاني بزيادة 21.3 بالمئة على أساس سنوي.



وعلى مدى الفترة من ابريل نيسان إلى يناير كانون الثاني زادت الهند وارداتها النفطية من أمريكا اللاتينية تسعة بالمئة في حين تراجعت مشترياتها من الشرق الأوسط ستة بالمئة وارتفعت وارداتها من افريقيا 12 بالمئة مقارنة مع الفترة نفسها قبل سنة

اليكم شروط تعافى عقود الذرة !

|

التعليق على حركة عقود الذرة :-
فى اطار تغطيتنا اليومية لأسواق السلع  لاحظنا ارتفاع اسعار عقود الذرة قليلا خلال تداولات اليوم الخميس ، حيث انطلقت الاسعار من ادنى مستوى لها 3.8450 دولارا وصولا لمستويات عليا 3.8625 دولارا ، فى حين جاء الافتتاح عند مستويات 3.8500 دولارا .
من الناحية الفنية :-
من الواضح ان هناك ايجابية تشهدها اسعار عقود الذرة خلال التعاملات الاخيرة ، والناتجة عن اختراق مستويات خط الاتجاه الهابط  ، تزامنا مع تجاوز مستويات متوسط متحرك 50 يوم ، و نرى و ببساطة ان اكمال هذه النظرة الايجابية مشروط باختراق المقاومة الحالية 3.9200 دولارا ، ليؤهل السعر للوصول لمستويات جديدة قرب المقاومات الهامة التالية :-
4.0625
4.0900
4.1650
دولارا ، و بذلك تكون عادت التداولات داخل اطار و نطاق الاتجاه الصاعد مرة اخرى ، وقد اتم التعافى فعليا كما اشرنا فى عنواننا ، من ناحية اخرى وكرؤية معاكسة تماما ، فإن كسر مستويات الدعم 3.7925 دولارا ، ستجبر اسعار عقود الذرة على العودة داخل اطار و نطاق الاتجاه الهابط ، لتقترب اسعار عقود الذرة من مستويات دنيا قرب الدعوم التالية :-
3.6975
3.7225
3.5212
الذرة - رؤية المحلل الفنى - محمود العياري

الأسهم الأوروبية تقترب من أعلى مستوى في 7 سنوات بعد اتفاق بوقف إطلاق النار في أوكرانيا

|

ارتفعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الخميس في رابع جلسات الأسبوع مقتربة من أعلى مستوى في سبع سنوات مع ارتفاع شهية المخاطرة لدي المستثمرين بعد التوصل لاتفاق بشأن وقف إطلاق النار في أوكرانيا.
 
ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.9 بالمئة بحلول 09:42 بتوقيت مقتربا من أعلى مستوى في سبع سنوات ،وحقق المؤشر ارتفاع بنسبة 10 بالمئة هذا العام بدعم من توسيع التحفيز في أوروبا.
 
أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس أن رباعية النورماندي توصلت اتفاق لتسوية الأزمة الأوكرانية بالطرق السلمية ،وأضاف أن مجموعة الاتصال الخاصة بتسوية الأزمة الأوكرانية وقعت وثيقة تضم مجموعة من الإجراءات الخاصة بتنفيذ اتفاقات مينسك.
 
وأكد الرئيس الروسي أن أطراف المفاوضات اتفقت في مينسك على وقف إطلاق النار في شرق أوكرانيا ابتداء من 15 شباط فبراير وسحب الأسلحة الثقيلة من خط الفصل الحالي بالنسبة للقوات الأوكرانية ومن خط الفصل الذي حدد في أيلول سبتمبر الماضي  بالنسبة لقوات دونباس.
 
استغرقت المباحثات 16 ساعة في العاصمة البيلاروسية مينسك بين زعماء روسيا وفرنسا وألمانيا وأوكرانيا وهو ما أطلق عليه رباعية النورماندي.
 
ارتفع مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 0.9 بالمئة ، في فرنسا صعد مؤشر كاك 40 بنسبة 0.7 بالمئة ،وفي ألمانيا زاد مؤشر داكس بنسبة 1.2 بالمئة ، وفى لندن ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 بنسبة 0.4 بالمئة.

هل تنجح جبل عمر فى الاستقرار اعلى

|

التحليل المالى والفنى لشركه جبل عمر للتطوير
جبل عمر
اعلنت الاداره العليا لشركه جبل عمر عن بيع عدد من الفلل والوحدات السكنية بالمزاد العلني بمشروعها بمكة المكرمة حيث سيتضمن البيع عدد (22) وحدة سكنية مختلفة المساحات بالإضافة إلى عدد (1) بنتهاوس بالبرج بمنطقة والمطلة على شارع إبراهيم الخليل بمساحة بنائية إجمالية قدرها (3,322 م2) شاملةً أفنية خارجية ببعض الوحدات وساهم هذا الخبر فى دعم موقف القوي الشرائيه والتى نجحت فى استغلاله للدفع بسعر السهم الى اعلي نقطه له منذ الادارج فى جلسه تعاملات 10 فبراير 2015 .
ومن الناحيه الفنيه فالاسعار تسير فى مسارات صعوديه على كل الخرائط السعريه اليوميه والاسبوعيه والشهريه , وبعد اغلاق تعاملات الامس استهل السهم تعاملات اليوم بارتفاعات اقتربت من الصعود بنسبه 3 % لتكسر حاجز 60 ريال , ونرجح ان استمرار تداول الاسعار فوق 60 ريال سيؤهل القوي الشرائيه للارتفاع نحو نقاط قياسيه جديده فى تعاملات السهم ومن المرجح ان يكون الهدف الصعودي الاول فى حينها عند 60 ريال , ويجدر بالاشاره ان لتحقق الهدف الصعودي المشار اليه لابد من تحرك مؤشر التدفق النقدي فوق 80 نقطه حيث لم يستطع فى التعاملات الاخيره كسر تلك المقاومه .
ومن الناحيه الماليه فالشركه اعلنت اول امس عن تحقيق ارباح فى نتائج اعمال الربع الاول من العام الجاري حيث اسفر مجمل نتائج الاعمال عن أرباحا قدرها 149.3 مليون ريال بنهاية الربع الأول المنتهي في عام 1436 هـ، مقارنة بخسائر بلغت 2.5 مليون ريال خلال نفس الفترة من عام 1435 هـ
وبلغ نصيب السهم من الارباح خلال الربع الاول من عام 1436
0.16 ريال مقارنه بصافى خساره قدره -0.27 ريال خلال الربع الاول من عام 1435 .
ملخص التحليل : الشركه بدأت فى التحول للارباح بعد سله من الخسائر ونرجح ان تساهم مبيعات الوحدات فى تعزيز نتائج اعمال الارباع القادمه , ونرجح ان يكون استمرار تداول الاسعار فوق 60 ريال سؤدي بها الى نقطه 65 ريال خلال تعاملات الربع الاول من العام الجاري 2015 .

جبل عمر  , عزه خضر

اليورو وربح 30 نقطة صباحية

|

اليورو وربح 30 نقطة صباحية
انحصار اليورو اليوم , بين مستويات 1.1300 الى دعم 1.1270, يجعل التوصية لليوم مضاربات اغلبها للشراء مع التصحيح الصاعد من مستويات الدعم , للزوج الشهير لبورصة العملات العالمية فوركس ,  اليورو الاوروبي مقابل الدولار الامريكي EURUSD , مستويات الشراء 1.1330 مع جنى الارباح اعلي 1.1370 كمستهدف قوى .
التزام اوامر BUY من مستويات الدعم 1.1330 و1.1320 علي التوالي تعتبر فرصة قوية اليوم ,مع جني الارباح عند سعر الصرف 1.13600 وعند سعر 1.1380 , ونفضل وضع وقف مناسب للخروج من عقود الشراء فى حاله الاغلاق اسفل 1.1290 ساعة كامله .
EURUSDH1

باباجان:عجز المعاملات الجارية التركية نحو 4% هذا العام

|

اسطنبول (رويترز) - قال نائب رئيس الوزراء التركي علي باباجان يوم الخميس إن المعدل الحالي للمعاملات الجارية إلى الناتج المحلي الاجمالي قد يتراجع إلى نحو أربعة في المئة هذا العام من نحو 5.6 في المئة في 2014 إذا ما ظلت أسعار النفط حول مستوياتها الحالية.


وكان عجز المعاملات الجارية التركية قد تقلص إلى 45.8 مليار دولار في 2014 من 65 مليارا في العام السابق


 

أخبار النفط إنخفاض العقود الآجلة للنفط الخام في بورصة نيويورك التجارية

|

 من  اخبار النفط  في آسيا سجلت العقود الآجلة للنفط الخام إنخفاض أثناء التعاملات المبكرة وذلك في بداية التعاملات اليوم الخميس.
قد سجلت العقود الآجلة للنفط الخام تسليم شهر مارس إنخفاض بنسبة 0.90 % ليتم التداول عند 49.28 دولار للبرميل وذلك حسب بورصة نيويورك التجارية.
كما كان يتم التداول قبل ذلك على جلسة إنخفاض ليصل إلى 49.15 دولار للبرميل.
ومن المتوقع أن النفط الخام سوف يجد نقاط الدعم عند 43.58 دولار ,وسوف يجد المقاومة عند 54.24 دولار.
بينما على صعيد آخر على نايمكس, سجل سعر نفط برنت لشهر ابريل إنخفاض بنسبة 0.43 % ليتم التداول عند 56.12 دولار للبرميل.
في حين أن فرق النقاط (السبريد) بين عقود نفط برنت والنفط الخام أستقر عند 6.84 دولار للبرميل.
في حين أن مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار الأمريكي أمام مجموعة من 6 عملات رئيسية أخرى سجل إنخفاض بنسبة 0.08 % لليتم التداول على 95.08 دولار.
نفط

Tokyoترتفع في بداية التعامل في طوكيو

|

في بداية جلسة التداول في التعاملات المبكرة اليوم الخميس في رابع جلسات الأسبوع في بورصة طوكيو للاوراق المالية  سجلت   الاسهم اليابانية إرتفاع كما ارتفع المؤشر نيكي القياسي Nikkei .
في نهاية جلسة التداول الصباحية عند الفتح ببورصة طوكيو سجل مؤشر نيكي Nikkei القياسي لاسهم الشركات اليابانية الكبرى إرتفاع بنسبة 1.40 % ليصل إلى 17899.40 نقطة .
كما ارتفع مؤشر TOPIX الأوسع نطاقا بنسبة 1.30 % ليصل إلى 1446.22 نقطة.
 
 
 images18
 

مؤشر دبي ينخفض للجلسة الثانية على التوالي

|

انخفض المؤشر العام لسوق دبي للجلسة الثانية على التوالي خلال تداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية ، لبيسجل خسائر بلغت نسبتها - 0.62% عن إغلاق ما قبله أى بما يعادل – 24.56 نقطة ، في اطار استمرار جني الأرباح ومحاولات المؤشر باكتساب الزخم الإيجابي عن طريق استناده إلى المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة ، ليستعيد عافيته ويرتفع من جديد ، في ظل تداولاته أعلى مستوى الدعم 3832.78 ، هذا المستوى الذي يمثل نسبة 38.2% من مستويات فيبوناتشى   التصحيحية لآخر موجة هابطة على المدى القصير (من5193 إلى 2992) .

ومازالت التوقعات الإيجابية تحيط بالمؤشر خلال تداولاته القادمة ، ليستهدف مستوى المقاومة 4092.5 ، الذي يمثل نسبة 50% من نفس المستويات التصحيحية .

السعودية تبقي امدادات الخام لآسيا مستقرة في مارس

|


طوكيو (رويترز) - قالت مصادر مطلعة إن المملكة العربية السعودية اكبر مصدر للخام في العالم ستمد اثنين على الاقل من المشترين الآسيويين بعقود محددة المدة بكامل الكميات المتعاقد عليها في مارس اذار.
وتورد السعودية كامل الكميات المتعاقد عليها لمعظم العملاء الآسيويين منذ اواخر عام 2009. ورفضت الرياض مطالبات في نوفمبر تشرين الثاني من اعضاء اخرين في منظمة البلدان المصدرة للنفط (اوبك) لخفض الانتاج بهدف وقف التراجع في اسعار النفط العالمية



 عامل في حقل للنفط في البصرة بجنوب العراق يوم 9 نوفمبر تشرين  الثاني 2014. تصوير: عصام السوداني - رويترز

سعر اليورو مقابل الدولار إرتفاع اليورو أمام الدولار الأمريكي

|

في تعاملات نهاية دورة الولايات المتحدة سجل سعر اليورو إرتفاع أمام الدولار الأمريكي وذلك في بداية التعاملات اليوم الخميس .
في الساعة 01:05 بتوقيت جرينتش سجل سعر اليورو إرتفاع أمام الدولار الأمريكي بنسبة 0.05 % ليتم التداول اليوم عند 1.1325 .
على صعيد آخر سجل اليورو إرتفاع أمام الجنيه الاسترليني بنسبة 0.19 % ليصل إلى 0.7436 , في حين أنه ارتفع ايضا أمام الين الياباني بنسبة 0.89 % ليصل إلى 136.40 .
وكان من المتوقع أن يجد اليورو والدولار الأمريكي الدعم عند 1.1314 , وهذا أدنى مستوى اليوم الاثنين , وسوف يجدوا المقاومه عند 1.1470 , وذلك أعلى مستوى ليوم الجمعة .
eur usd1

مؤشر اسعار الذهب هبوط العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.02 %

|

في مؤشر اسعار الذهب سجلت العقود الآجلة للذهب إنخفاض في بداية التعاملات اليوم الخميس وذلك من خلال التعاملات الصباحية في آسيا.
قد سجلت العقود الآجلة للذهب تسليم ابريل إنخفاض بنسبة 0.02 % ليتم التداول عند 1219.80دولار للأونصة وذلك حسب تصنيف كومكس لبورصة نيويورك التجارية.
كما أن كان يتم التداول قبل ذلك على جلسة إنخفاض عند 1216.60 دولار للأونصة.
من المتوقع أن يجد الذهب نقاط الدعم عند 1252.10 دولار , ومن المتوقع أيضاً أنه سوف يجد المقاومة عند 1286.60 دولار.
بينما على صعيد آخر في كومكس أيضاً, سجل سعرالنفط  تسليم مارس إنخفاض بنسبة 0.80 % ليتم التداول على 16.627 دولار للأونصة في حين أن سجل سعر النحاس تسليم مارس إرتفاع بنسبة 0.10 % ليتم التداول على 2.545 دولار للرطل.
في حين أن مؤشر الدولار, الذي يقيس أداء الدولار الأمريكي أمام مجموعة من 6 عملات رئيسية أخرى سجل إرتفاع بنسبة 0.10 % ليتم التداول على 95.07 دولار.
images (11)

وول ستريت تغلق على إستقرار نتيجةصعود لأسهم أبل

|

في نهاية التعاملات اليوم الأربعاء سجلت مؤشرات الاسهم الأمريكية إستقرار وهذا بعد تراجع القلق بشان اليونان واوكرانيا بالاضافة الى مكاسب لسهم شركة أبل.
تراجع  مؤشر ستاندرد آند بورز للطاقة بنسبة 0.04 % بسبب تراجع أسعار النفط بنسبة  7.9 % .
في نهاية التعاملات ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.04 % ما يعادل 6.62 نقطة  ليصل إلى 17862.14نقطة.
بينما تراجع مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 0.42 % بمقدار0.06  نقطة ليصل الى 2068.53 نقطة.
كما ارتفع مؤشر ناسداك المجمع الذي تغلب على أسهم التكنولوجيا بنسبة 0.28 % بمقدار 13.54 نقطة ليصل  إلى 4801.18 نقطة



 images110

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB