Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الدولار الأمريكي يتراجع من مستوياته المرتفعة ونظيره الكندي يترقب قرار الفائدة

|

الدولار الأمريكي يتراجع من مستوياته المرتفعة ونظيره الكندي يترقب قرار الفائدة
تراجعت العملة الأمريكية الدولار اليوم الأربعاء من أعلى مستوى في 11 عاما مقابل سلة من العملات الرئيسية ضمن عمليات التصحيح قبيل بيانات عن قطاع الإسكان الأمريكي لشهر كانون الأول ديسمبر ،وارتد الدولار الكندي من أدنى مستوى في 6 سنوات قبيل قرار الفائدة الكندية لشهر كانون الثاني يناير ،وتراجع الجنيه الإسترليني بعدما أظهر محضر الاجتماع الأخير علامة جديدة على الإبقاء على أسعار الفائدة منخفضة لفترة مطولة.

الدولار الأمريكي
تراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.4 بالمئة خلال تعاملات السوق الأسيوي والأوروبي يوم الأربعاء ضمن عمليات التصحيح من أعلى مستوى في 11 عاما 93.38 نقطة المسجل بتعاملات الأمس ،وتراجعت العملة الأمريكية مقابل اليورو والين الياباني ،وتعاود البيانات الاقتصادية من الولايات المتحدة لساحة الأسواق المالية فتصدر بيانات عن قطاع الإسكان لشهر كانون الأول ديسمبر.

يتداول مؤشر الدولار بحلول الساعة 12:05بتوقيت جرينتش حول مستوي 93.00 نقطة من مستوي الافتتاح 93.30 نقطة وسجل أعلى مستوي 93.30 نقطة وأدنى مستوي 92.96 نقطة. 

تصدر تصريحات البناء المتوقع 1.06 مليون خلال كانون الأول ديسمبر من 1.05 مليون خلال الشهر تشرين الثاني نوفمبر ،وعدد المنازل المبدوء في إنشائها المتوقع 1.04 مليون منزل الشهر الماضي من 1.03 مليون منزل خلال تشرين الثاني نوفمبر.

الدولار الكندي
سجل الدولار الكندي بالأمس أدنى مستوياته في نحو ست سنوات 1.2113 دولار كندي لكل دولار أمريكي في ظل قوة العملة الأمريكية الدولار ،ويترقب المستثمرين قرارات بنك كندا المركزي عن أسعار الفائدة في ختام اجتماعه الدوري لشهر كانون الثاني يناير.

ويتداول بحلول الساعة 12:05بتوقيت جرينتش زوج الدولار الأمريكي مقابل نظيره الكندي حول مستوي 1.2078من سعر الافتتاح 1.2109 بعد تسجيل أعلى سعر1.2113 وأدنى سعر 1.2073.

يصدر قرار الفائدة الكندية بحلول الساعة 15:00جرينتش المتوقع تثبيت أسعار الفائدة عن المستوي الحالي 1.0%.

الجنيه الإسترليني
تراجع الجنيه الإسترليني بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء مبدد مكاسبه الأولية خلال السوق الأسيوية مقابل الدولار الأمريكي وطغت تفاصيل الاجتماع الأخير لبنك بريطانيا المركزي على بيانات قوية لسوق العمل البريطاني.

أظهر محضر احدث اجتماع لبنك بريطانيا المركزي والذي عقد 8 كانون الثاني يناير الجاري أن عملية التصويت على أسعار الفائدة عادت إلي اتفاق الأعضاء التسعة على سعر الفائدة المنخفض والقياسي عند 0.5 بالمئة بعدما كانت نسبة التصويت قد شهدت انقسام بالفترة الأخيرة بين تصويت اثنين لصالح رفع الأسعار وسبعة مع تثبيت أسعار الفائدة ،وبالنسبة لبرنامج شراء الأصول ظل الأعضاء التسعة على الموافقة بالإبقاء على البرنامج بقيمته الحالية المقدرة بنحو 375 مليار إسترليني.

ويعكس عدول الأعضاء المصوتين سابقا على رفع أسعار الفائدة إلي حاجة الاقتصاد إلي مزيد من السياسات النقدية الميسرة لدعم النمو وإيقاف تدهور التضخم والذي سجل مستوي دون واحد بالمئة خلال كانون الأول ديسمبر الماضي. 

وبالنسبة لبيانات سوق العمل انخفضت البطالة إلي أدنى وتيرة منذ تشرين الأول أكتوبر 2008 بعدما سجلت 5.8 بالمئة للشهور الثلاثة المنتهية في تشرين الثاني نوفمبر الماضي من 6.0 بالمئة بالقراءة السابقة وانخفضت طلبات إعانة البطالة بنحو 29.7 ألف خلال كانون الأول ديسمبر وعدلت القراءة السابقة من انخفاض بمقدار 26.9 ألف إلى انخفاض بمقدار 29.6 ألف ،وكانت توقعات الخبراء قد أشارت إلي 5.9 بالمئة لمعدل البطالة و انخفاض 24.2 ألف في طلبات إعانة البطالة.

ويتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 12:07 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.5110 من سعر الافتتاح 1.5141 بعد تسجيل أعلى سعر 1.5177 وأدنى سعر 1.5078.

نمو الناتج المحلي الإجمالي السعودي بأبطأ وتيرة في أكثر من عام

|


دبي (رويترز) - أظهرت بيانات من مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات في السعودية يوم الأربعاء أن النمو الاقتصادي للمملكة تراجع إلى أدنى مستوياته في أكثر من عام في الربع الأخير من 2014 بما يمثل علامة على أن هبوط أسعار النفط قد يسبب تباطؤا للنمو.
وتشير البيانات المعدلة في ضوء التضخم إلى نمو الناتج المحلي الإجمالي 2.0 بالمئة مقارنة مع الربع الأخير من 2013 منخفضا من 2.4 بالمئة في الربع الثالث من العام الماضي و4.9 بالمئة في الربع الأخير من 2013.
وعلى مدى 2014 بأكمله نما الاقتصاد السعودي 3.6 بالمئة.
وغيرت مصلحة الإحصاءات سنة الأساس لتقديراتها إلى 2010 بدلا من 1999 في السابق.
وأدى هبوط أسعار النفط إلى تقليص إيرادات المملكة لكنه لن يؤثر على نمو الناتج المحلي الأجمالي مباشرة ما لم يتغير حجم إنتاج الخام.
ولم ينخفض إنتاج النفط الخام السعودي إلا قليلا في الأشهر الأخيرة حيث أظهر مسح لرويترز وصوله إلى 9.62 مليون برميل يوميا في ديسمبر كانون الأول مقارنة مع 9.85 مليون برميل يوميا في يونيو حزيران.
وانكمش الناتج المحلي الإجمالي لقطاع النفط 2.3 بالمئة على أساس سنوي في الربع الثالث من 2014 لكنه استقر في الربع الأخير. غير أن نمو الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي تباطأ بشدة إلى 3.7 بالمئة من 6.4 بالمئة.
وقال جيسون توفي الخبير الاقتصادي المتخصص في شؤون الشرق الأوسط لدى كابيتال ايكونوميكس التي تتخذ من لندن مقرا لها إن الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي ربما تضرر من خفض الحكومة للإنفاق مع تراجع إيرادات النفط ومن التأثير السلبي المحدود الواقع على معنويات المستهلكين جراء هبوط أسعار الخام بالمملكة أكبر مصدري النفط في العالم.
لكن موازنة السعوية لعام 2015 تتوقع ارتفاع طفيفا في الإنفاق الحكومي بالقيمة الاسمية وتملك الرياض احتياطات نقدية ضخمة يمكنها استخدامها في تحفيز الاقتصاد. لذا لا يتوقع المحللون أي تباطؤ حاد جديد لنمو الناتج المحلي الإجمالي

الأسهم الأوروبية تتراجع بالتعاملات الصباحية ضمن عمليات التصحيح وجني الأرباح

|

الأسهم الأوروبية تتراجع بالتعاملات الصباحية ضمن عمليات التصحيح وجني الأرباح
تراجعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الأربعاء في ثالث جلسات الأسبوع بعد مكاسب على مدار أربعة جلسات متواصلة سجلت خلالها أعلى مستوى في سبع سنوات وفضل بعض المستثمرين عمليات جني الأرباح قبيل اجتماع بنك أوروبا المركزي غدا الخميس ،وانتعشت الأسهم البريطانية بعد بيانات قوية لسوق العمل وبعدما أظهر محضر البنك المركزي اتفاق أعضاء السياسات النقدية من جديدة على أسعار الفائدة المنخفضة.

تراجع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.3 بالمئة بحلول 09:52 بتوقيت لندن  وحقق المؤشر ارتفاع بنسبة 4.8 بالمئة منذ يوم الخميس الماضي وأغلق بالأمس عند أعلى مستوى منذ كانون الثاني يناير 2008.

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.1 بالمئة ،وانهي مؤشر MSCI للأسهم الآسيوية جلسة اليوم مرتفعا بنحو 0.9 بالمئة.

يجتمع غدا الخميس بنك أوروبا المركزي لمناقشة السياسات النقدية الملائمة للوضع الاقتصاد داخل القارة العجوز وإيقاف تدهور التضخم بالمنطقة ومن المتوقع أن يعلن ماريو دراغى محافظ البنك برنامج ضخم من السندات بنحو 550 مليار يورو. 

وفي لندن انخفضت البطالة إلي أدنى وتيرة منذ تشرين الأول أكتوبر 2008 بعدما سجلت 5.8 بالمئة للشهور الثلاثة المنتهية في تشرين الثاني نوفمبر الماضي من 6.0 بالمئة بالقراءة السابقة وانخفضت طلبات إعانة البطالة بنحو 29.7 ألف خلال كانون الأول ديسمبر وعدلت القراءة السابقة من انخفاض بمقدار 26.9 ألف إلى انخفاض بمقدار 29.6 ألف ،وكانت توقعات الخبراء قد أشارت إلي 5.9 بالمئة لمعدل البطالة و انخفاض 24.2 ألف في طلبات إعانة البطالة.

وأظهر محضر احدث اجتماع لبنك بريطانيا المركزي والذي عقد 8 من الشهر الجاري أن عملية التصويت على أسعار الفائدة عادت إلي اتفاق الأعضاء التسعة على سعر الفائدة المنخفض والقياسي عند 0.5 بالمئة بعدما كانت نسبة التصويت قد شهدت انقسام بالفترة الأخيرة بين تصويت اثنين لصالح رفع الأسعار وسبعة مع تثبيت أسعار الفائدة ،وبالنسبة لبرنامج شراء الأصول ظل الأعضاء التسعة على موافقة بالإبقاء على البرنامج بقيمته الحالية المقدرة بنحو 375 مليار إسترليني.

ويعكس عدول الأعضاء المصوتين سابقا على رفع أسعار الفائدة إلي حاجة الاقتصاد إلي مزيد من السياسات النقدية الميسرة لدعم النمو وإيقاف تدهور التضخم والذي سجل مستوي دون واحد بالمئة خلال كانون الأول ديسمبر الماضي. 

تراجع مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 0.3 بالمئة ، في فرنسا انخفض مؤشر كاك 40 بنسبة 0.3 بالمئة ،وفي ألمانيا نزل مؤشر داكس بنسبة 0.3 بالمئة ، وفى لندن ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100بنحو 0.6 بالمئة

في سوق البترول أسعاربرنت ترتفع فوق 48.50 دولار

|

اليوم الأربعاء سجلت أسعار النفط إرتفاع في إشارة على وجود الدعم عند المستويات الحالية لكن بعض المحللين قالوا إن آفاق الأشهر 6 القادمة تظل غير مبشرة بسبب وفرة المعروض.
في معظم التعاملات الآسيوية ظل سعر برنت تحت 48.50 دولار للبرميل لكن في الساعة 08:10 بتوقيت جرينتش ارتفع بمقدار أكثر من 0.5 دولار ليصل إلى 48.54 دولار .
كما ارتفع سعر الخام الأمريكي بمقدار 53 سنت ليصل إلى 47 دولار للبرميل.
غير أن بعض المحللين قالوا إنهم يتوقعون أن تبقى الأسعار متراجعة خلال 6 أشهر القادمة.
صرح بي.إن.بي باريبا في مذكرة وقال “مازلنا لا نرى مجالا يذكر لتجنب زيادة كبيرة في المخزون في النصف الأول من 2015 ومن ثم نتوقع أسعارا ضعيفة.”
كما أضاف “ترتبط قوة سعر السلعة الأولية بعلاقة عكسية مع الدولار. ومع اتجاه الولايات المتحدة لتشديد السياسة النقدية ومرور أوروبا واليابان بمرحلة توسعية فإن الصعود المتوقع للدولار سيعوق أي تحسن لأسعار النفط.”
يوم الأربعاء استقرت الأسعار ويميل المتعاملون إلى الشراء حين يتراجع سعر خام القياس العالمي مزيج برنت في إتجاه 48 دولارا للبرميل.
oil2eq

فرصتك للكسب معنا و 40 نقطة

|

فرصتك للكسب معنا و 40 نقطة
فرصة مع سلبية الدولار الكندي بعد توقف الصعود امام الين من جديد ودخول في مستويات التصحيح الهابط من اعلي مستويات 99.00 الي دعم المتوسط المتحرك 200 يوم اعلي من 97.00 .
الفرصة للبيع من سعر الزوج الحالي 97.30 والهدف عند سعر 96.90 بواقع 40 نقطه لليوم ربح , ومع كسر دعم المتوسط اليومي 55 يوم يقدم مؤشر ستوكاستيك تقاطع سلبي علي شارت D1 حيث يؤكد قوة الفرصة اليومية فسارع عزيزي المضارب بالدخول معنا ,ووضع وقف خسارة مناسب في الاغلاق اعلي من 97.60 لاربع ساعات .
CADJPYH1

تحقيق : خبراء اسواق المال يستبعدون تدشين “بورصة العقود” قريبا

|

سامى : تفعيل الادوات الجديدة يتوقف على جدواها و “اللوائح” لا تمثل عقبة
المراغى : نعانى تمصيرا للادوات المالية الغير مناسبة للسوق
عصران : تحتاج قبل تطبيقها تعديل تشريعى فى قانون تنظيم اسواق المال
استبعد خبراء اسواق المال تدشين بورصة العقود الاجلة قريبا لعدم قدرة السوق على استيعابها و احتياج تطبيقها الى تعديل تشريعى يتيح تداول العقود الاجلة و يرى اخرون ضرورة استكمال تفعيل الادوات المالية التى تنقص السوق قبل التفكير فى بورصة للعقود .
ويرى شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية ان هذه المطالبات لابد و ان تتبلور فى دراسة واضحة لمنتج يتم بيعه , ليتسنى للهيئة اعداد حزمة اللوئح و التشريعات المناسبة و التى وصفها سامى بـ “المقدور عليها” .
وخلال العام المنقضى , جدد الدكتور محمد عمران رئيس البورصة تصريحاته بشأن وضعه تلك الفكرة على اجندتة البورصة المصرية لتفعيلها قريبا فى خطة البورصة قصيرة الاجل .
كان عمران قد اعلن مرارا و تكرارا على مدار الـ 3 سنوات الماضية عزمه اطلاق بورصة للعقود الاجلة كان اخرها يناير 2013 و اكد فيها الى انتهاء الاتفاق على اطلاقها منتصف 2013 بالتعاون مع مجموعة بورصات “EURO NEXT” لافتا , فى ذلك الوقت على عدم تحمل الجانب المصرى اية تكاليف انشائية .
قال محمد عصران , رئيس رئيس شركة بريميير لتداول الامراق المالية , ان انشاء بورصة للعقود الاجلة فى مصر يتتطلب تعديلا تشريعيا فى القانون رقم 95 لسنة 2002 الخاص بتنظيم اسواق المال بما يتيح تداول العقود مؤكدا على ضرورة بحث الامر من الناحية الشرعية للتأكد من عدم تعارضه مع مبدأ عدم جواز بيع غير المملوك .
حيث أكد مسئولون بدار الإفتاء المصرية على تحريم التعامل بهذه الآلية، مستندين فى ذلك إلى حديث حكيم بن حزام – رضى الله عنه – قال: قلت يا رسول الله: يأتينى الرجل يسألنى من البيع ما ليس عندي، فأبيعه منه ثم أبتاعه له من السوق؟ فقال صلى الله عليه وسلم: «لا تبع ما ليس عندك».
قالت «الافتاء» إن الإسلام يشترط ضرورة تملك السلعة التى تقوم ببيعها، مشيرة إلى أن هذه الآلية تشبه تعاملات الفوركس، والتى أصدرت الإفتاء فتوى بتحريمها، حيث تدخل فى نطاق البيوع المحرمة.
واضاف , عصران, “اننا اولا نحتاج الى برامج تقيفية لتعريف المتعاملين ماهية بورصة العقود و كيفية التعامل الحذر معها لتفادى الوقوع فى خسائر ضخمة ” .
من جانبه قال شوكت المراغى رئيس رئيس شركة HC لتداول الامراق المالية على ضرورة اجراء تعديل فى قانون سوق المال و لائحته التنفيذية لاتاحة بيع العقود الاجلة فى شكل اسهم .
وشدد المراغى على عدم جواز ما اسماه “تمصير” الادوات المالية و ضرورة انتقاء ما يناسب السوق المصرى منها مضيفا ان ادوات عالية المخاطر مثل الـ ” short selling” و “بورصة العقود” تحتاج الى مزيد من الاستقرار و الوعى فى السوق المصرى .
وذكر محمود همام , رئيس رئيس شركة سيجما لتداول الامراق المالية , على ضرورة استكمال الادوات المالية بتطبيق اداة الـ ” short selling” و التأكد من استيعاب السوق لها اولا على ان يحل تدشين بورصة العقود بعد ذلك .
جدير بالذكر ان بورصة العقود هى بورصة يتم فيها تداول العقود الاجلة للسلع و الخدمات و تحتاج بالتوازى مع انشاها الى انشاء جهة ذات خبرة و مصداقية لتحديد و تقيييم كل سلعة بالاضافة الى مخازن لضمان توافر السلع بالكميات و المواصفات المطلوبة .
من ناحية اخرى حصلت ” البورصة” على اسعار اتاحة خدمة السمسرة فى بورصة عقود منطقة “euro next ” و التى تضم بورصات “Amsterdam” و “Brussels” و ” Lisbon” و “paris” للشركات العاملة فى مجال تداول الاوراق المالية هناك , حيث يتم بيع حزمة مكونة من 2000 عقد للاستخدام على مدار 12 شهرا مقابل 40 ألف يورو اى ما يعادل 400 الف جنيه مصرى مما يطرح تساؤلا حول مدى قدرة شركات السمسرة الصغيرة و المتوسطة على تقديم تلك الخدمة ام سيتم قصرها على كبرى الشركات مثل “هيرميس” و “سى اى كايتال” .
قال محسن عادل , نائب رئيس الجمعية المصرية لدراسات التمويل و الاستثمار, ان اهمية انشاء بورصة للعقود و السلع ياتي من ضمان قيام سوق المال المصري باعادة تسعير السلع بما يقضي علي المضاربات المبنية في الاساس علي غياب المعلومات موضحا ان تدشين أول بورصة سلعية في مصر يهدف إلي ضبط ايقاع السوق وشفافية تداول السلع وفقا للعرض والطلب ومحاربة الممارسات الضارة مثل التهريب والاحتكار والغش التجاري.
وطالب بتنقية التشريعات المنظمة للتجارة والعمل علي اعادة النظر في بعض هذه القوانين بشكل يضمن اجراءات آمنة لاصدار تراخيص التأسيس والتشغيل الخاصة بالمؤسسات التجارية والتخلص من ظاهرة وقف تراخيص المحلات التجارية مطالبا بالتوسع في انشاء الأسواق المنتظمة بجوار البورصة السلعية ومؤسسات حماية المستهلك سواء بجهاز حماية المستهلك أو الجمعيات الاهلية المختلفة.
اوضح ان من ضمن الاهداف للبورصات السلعية هو توفير البيانات اللازمة لكافة السلع والمنتجات سواء المحلية أو المستوردة ليتم وضعها امام الجهات المعنية بما يخول لها اتخاذ الاجراءات السليمة التي تحقق في النهاية معدلات النمو الاقتصادي اللازمة خلال تلك المرحلة الحرجة التي تمر بها البلاد في الوقت الراهن مشيرا الي إن تنظيم التجارة والاستثمار يمثل طوق النجاة للاقتصاد القومي.
أضاف ان البورصة السلعية يمكن عملها بآليات محددة من خلال تحديد حد أدني وحد أقصي لسعر السلعة بحيث يكون هناك مجال حركي لسعر السلعة لا ينخفض أو يرتفع عنه.
طالب بإيجاد جهة أو هيئة مستقلة مسئولة عن الأسواق. خاصة السلع الاستهلاكية. بحيث ان هذه الجهة تتابع الأسواق والسلع باستمرار مع ايجاد لجنة خبراء يكون دورها رقابياً علي الأسواق مع عمل قوانين وتشريعات لحماية المستهلكين وبما يضمن وصول السلع بشكل آمن ووحيد مشيرا إلي أن المشكلة تكمن في ارتفاع الأسعار بشكل غير مبرر وفي فترات زمنية متقاربة بدون مراعاة لحجم العرض والطلب لأي سلعة موضحا انه لابد من استخدام المعيار السليم للتسعير من خلال مرجعية السوق المفتوح والاقتصاد الحر.


 © Reuters.  تحقيق : خبراء اسواق المال يستبعدون تدشين “بورصة العقود” قريبا

فرنسا,سهم سيمنز يحقق بعض الأهداف

|

اكتسب سعر السهم بعض العزم الايجابي خلال الفترة الأخيرة نظرا لارتكازه فوق مستوى المتوسط المتحرك 55 والذي طالما شكّل الدعم الأولي عند 89.65,يستقر السعر حاليا بالقرب من95.90 محققا بذلك بعض الأهداف الايجابية ولنتوقع استهداف السعر للمزيد من المستويات الايجابية لحين وصوله لمستوى 101.10 ومن ثم وصوله للمقاومة الرئيسية عند 110.00.

مؤشر ستوكاستيك يحاول الوصول لمستوى تشبع الشراء ليزيد من الضغط الايجابي على سعر السهم وليقدم بدوره العزم الايجابي اللازم لتحقيق الأهداف المعلنة سابقا.
نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين   95.70 و 101.00

الميل العام المتوقع لهذا اليوم :صاعد .



 

تعافى سريع للفضة واختراق واضح للمقاومة 17.80 $ للأونصـــــة

|

التعليق على حركة عقود الفضة:-
ارتفعت اسعار الفضة خلال تعاملات اليوم الاربعاء من ادنى مستوى لها 17.88 دولار لتصل لمستويات عليا 18.32 دولار  ، فى حين جاء الافتتاح عند مستويات 17.90 دولارا للأونصة .
من الناحية الفنية :-
لقد لاحظنا نجاح اسعار الفضة فى تجاوز المقاومة الهامة الخاصة بخط الاتجاه الهابط ، تزامنا مع اختراق مستويات متوسط متحرك 50 – 200 يوم على التوالى ، ناهيك عن التعافى السريع الذى لاحظناه متمثل فى اخترق المقاومات التالية :-
16.71
17.30
17.64
17.80
دولارا للأونصة ، مشكلا بذلك اتجاه صاعد على المدى القصير تتسارع فيه الاسعار نحو الاعلى ، ببساطة يمكننا القول ان الثبات الفعلى اعلى مستويات الدعم المرتقب ( 17.80 دولار ) ، واعادة اختبار هذا المستوى كدعم فى المرحلة المقبلة ، وذلك فى اطار تبادل الادوار بين مستويات الدعم والمقاومة كما يخبرنا علم التحليل الفنى ، فإن الأنظار ستتجهة لزيارة مستويات المقاومة التالية :-
18.87
19.88
20.16
20.72
من الدعوم الاخرى الهامة :-
17.59
16.53
16.17
15.52
الفضة محمود العياري2015  - تحليل فنى

القضاء الأمريكي يحكم لصالح داش

|

سجلت شركة داش الشبكة (DASH) انتكاسة لشبكات التلفزيون وفازت على حكم هذه الخدمة والتي تتيح للمستخدمين مشاهدة البث التلفزيوني المباشر يظهر على هواتفهم النقالة والأجهزة اللوحية لا تنتهك حقوق التأليف والنشر المذيعين.

رفض قاض اتحادي في لوس انجليس المطالبات من قبل شركة فوكس الإذاعة أن شركة داش هي في أي مكان لا يختلف عن خدمة البث لتلفزيون شركة أريرو ، والتي وجدت المحكمة العليا في الولايات المتحدة في حزيران/يونيو أن الهوائيات المستخدمة بطريقة غير مشروعة لالتقاط البرامج الحية وإرسالها إلى المشتركين عبر الإنترنت.

الحكم وهو أول لتطبيق قرار أريرو المحكمة العليا في المعارك القانونية الأخرى التي تسعى شبكات التلفزيون التقليدية تعويض عندما يتم نقل البرامج إلى ما بعد فك التشفير واليدين انتصارا للموزعين التي تقدم طرقا جديدة للمستهلكين لمشاهدة البرامج التلفزيونية على الأجهزة النقالة.

وقال قاضي المحكمة الجزئية الامريكية دوللي جي في قرار 12 يناير تفض الثلاثاء التكنولوجيا داش، على عكس أريرو ليس نقل العام ولا ينتهك قانون حق المؤلف. المستهلك هو بالفعل في الحيازة القانونية للبرنامج ويسيطر على إحالته إلى جهاز محمول من خلال فك التشفير في المنزل، وفقا لحكم القاضي.

واضاف ان "وظيفة في نهاية المطاف من داش في أي مكان هو لنقل البرمجة التي هي بالفعل شرعيا على الأجهزة المستخدم في المنزل إلى جهاز المستخدم متصل بالإنترنت النقال" قال القاضي في قرار لها.


 

مسؤول: إنتاج النفط الروسي قد يتراجع مليون ب/ي

|


دافوس (سويسرا) (رويترز) - قال أركادي دفوركوفيتش نائب رئيس الوزراء الروسي يوم الأربعاء إن إنتاج بلاده من النفط قد يشهد تراجعا طبيعيا لن يزيد على حوالي مليون برميل يوميا لكن موسكو لا تنوي خفض الإنتاج.
واستبعد أركادي خفض الإنتاج حتى إذا قررت أوبك ذلك رغم تراجع أسعار النفط لأدنى مستوى في خمس سنوات.
وأبلغ رويترز على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس أن روسيا قادرة على ضبط ميزانيتها عند أي مستوى لسعر النفط الذي توقع أن يظل منخفضا لفترة طويلة

فوركس اليوم اليورو يتراجع امام الأخضر في نهاية دورة الولايات المتحدة

|

في نهاية دورة الولايات المتحدة سجل اليورو إنخفاض امام الدولار الامريكى و ذلك في بداية التعاملات اليوم الأربعاء .
في الساعة 00:35 بتوقيت جرينتش سجل اليورو إنخفاض امام الدولار الامريكى بنسبة 0.45 % ليتم التداول اليوم عند 1.1552 .
على صعيد اخر سجل اليورو إنخفاض امام الجنيه الاسترليني بنسبة 0.68 % ليصل الى 0.7628 في حين انه ارتفع امام الين الياباني بنسبة 0.54 % ليصل الى 137.19 .
و كان من المتوقع ان يجد اليورو و الدولار الامريكى الدعم عند 1.1459 و هذا ادنى مستوى ليوم الجمعة, وسوف يجدوا المقاومه عند 1.1796 و ذلك اعلى مستوى ليوم الخميس .
eur usd1

بورصة الذهب: العقود الآجلة للذهب ارتفعت ليتم التداول عند 1296.20

|

اليوم الأربعاء في بداية التعاملات سجلت العقود الآجلة للذهب إرتفاع ذلك من خلال التعاملات الصباحية في آسيا.
قد سجلت العقود الآجلة للذهب في فبراير إرتفاع بنسبة 0.15 % ليتم التداول عند 1296.20 دولار للأونصة وذلك حسب تصنيف كومكس لبورصة نيويورك التجارية.
كما أن كان يتم التداول قبل ذلك على جلسة إرتفاع ليصل إلى 1298.10 دولار للأونصة؛ وسوف يجد الذهب نقاط الدعم على 1255.20 دولار وسوف يجد المقاومة عند 1298.10 دولار.
علي صعيد آخر في كومكس أيضاً, سجل سعر الفضة لشهر مارس إرتفاع بنسبة 0.73 % ليتم التداول على 18.087 دولار للأونصة في حين أن سجل سعر النحاس لشهر مارس إنخفاض بنسبة 0.61 % ليتم التداول على 2.575 دولار للرطل.
في حين أن مؤشر الدولار, الذي يقيس أداء الدولار الأمريكي أمام مجموعة من 6 عملات رئيسية أخرى سجل إنخفاض بنسبة 0.26 % ليتم التداول على 93.11 دولار.
images (11)

المؤشر السعودي الترقب سيد الموقف

|

اغلق المؤشر العام للسوق السعودي (TASI)  في تاريخ 20/1/2015 عند مستوى  8,483.619 مرتفعا بمقدار 0.691 او ما يعادل 0.01 %   مقارنة بإغلاقه السابق، وقد سجلت قيم التداول 6,546,911,744 ريال.

وكما تقدم في بداية التقرير فان قيمة المؤشر لم تتغير تقريبا مقارنة باخر اغلاق لها، في الوقت الذي يقترب فيه المؤشر من خط اتجاهه الصاعد قصير وهو ما يعد دعما قد يعوق انخفاض المؤشر لمستوى دعمه عند 8000 نقطة، خاصة وان قيم التداول مازالت في تناقص مستمر بالاضافة الى ان مؤشر استوكاستيك مازال يظهر اداءا سلبيا تجاه المؤشر خلال الايام القادمة.

الكويت تعتزم إنفاق 100 مليار دولار على القطاع النفطي خلال 5 سنوات

|


الكويت (رويترز) - قال وزير النفط الكويتي على العمير يوم الأربعاء إن بلاده عضو منظمة أوبك تعتزم إنفاق 100 مليار دولار خلال خمس سنوات على القطاع النفطي.
وقال العمير في كلمة أمام مؤتمر نفطي في العاصمة الكويتية "في سبيل تحقيق هذه التوجهات الاستراتيجية لمؤسسة البترول الكويتية التي نطمح بالوصول إليها خلال الخمس سنوات القادمة فقد تم تقدير الإنفاق الرأسمالي بحوالي 100 مليار دولار أمريكي على مختلف القطاعات في صناعة النفط والتي تشمل الاستكشاف والتكرير والبتروكيماويات والنقل البحري."
وقال نزار العدساني الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية أمام المؤتمر إنه يعتقد أن أسعار النفط ستظل دون 100 دولار للبرميل لعدة سنوات مقبلة.
وأضاف أن بإمكان الكويت الوصول إلى طاقة إنتاجية قدرها 3.5 مليون برميل يوميا بنهاية عام 2015.
وتعتزم الكويت الوصول لطاقة انتاجية قدرها أربعة ملايين برميل نفط خام يوميا في عام 2020 والحفاظ على هذه القدرة حتى 2030 وذلك ارتفاعا من نحو 3.15 مليون برميل يوميا.
وقال العمير "أود أن أؤكد أنه على الرغم من أجواء تراجع أسعار النفط في السوق إلا أننا نحن في الكويت مصممون على تسريع انجاز المشاريع النفطية الكبرى تمشيا مع التوجهات الاستراتيجية لمؤسسة البترول الكويتية."
وأكد العمير أن هذ الأمر يعتبر ايفاء بالمسؤوليات "التي تقع على عاتقنا أمام وطننا وأمام المجتمع الدولي

لاجارد تحذر من خروج اليونان من منطقة اليورو

|

خرجت السيدة كريستين لاجارد رئيسة صندوق النقد الدولى بتصريحات هامة جدا حول إحتمالية خروج اليونان من منطقة اليورو , وقالت أن هذا الأمر يعتبر كارثيا على اليونان حيث أن إقتصادها قد يتأثر بشكل كبير , وجدير بالذكر أن اليونان تخوض إنتخابات بالوقت الحالى والمقرر إجراؤها فى 25 يناير المقبل , ويحقق حزب سيريزا المعارض تقدما مبدئيا على حزب المحافظين الحاكم , وهذا التقدم يثير قلق الأسواق المالية بشكل شديد وذلك لأن فوز سيريزا بالإنتخابات قد يثير أزمة مع صندوق النقد الدولى والتى قد تسفر عن خروج اليونان من منطقة اليورو .
الباوند : تبدأ أخبار الباوند اليوم بمتوسط الدخل بإستثناء العلاوات , والخبر ضعيف التأثير , يليه تصويت لجنة السياسة النقدية لصالح التخفيض , ثم لصالح الزيادة , ثم لصالح عدم التغيير , يليه معدل البطالة , والأخبار متوسطة التأثير , يليه مؤشر متوسط الأجور + المكافآت , ثم معدل التغيير فى الشكاوى من البطالة فى بريطانيا , يليه محضر إجتماع لجنة السياسة النقدية , والأخبار قوية التأثير .
الفرنك السويسرى : مؤشر التوقعات المستقبلية الصادر عن مؤسسة زيو الألمانية , والخبر ضعيف التأثير .
اليورو : وتبدأ أخبار اليورو بالمزادات الألمانية ذات الخمس سنوات بوبل , والخبر ضعيف التأثير .
الدولار الأمريكى : وتبدأ أخبار الدولار الأمريكى بمعدل الرهن العقارى لمدة 30 عاما الصادر عن رابطة مصارف الرهن العقارى إم بى إيه , يليه طلبات القرض العقارية , ثم مؤشر مشتريات جمعية مصرفى الرهن العقارى , يليه مؤشر سوق الرهن العقارى , يليه مؤشر إعادة تمويل الرهن العقارى , والأخبار ضعيفة التأثير , ثم بعد ذلك تصاريح البناء , والخبر قوى التأثير , يليه تصاريح البناء الشهرى , ثم المنازل المبدؤ بناؤها , يليه حجم التغيير فى المشاريع الجديدة , والأخبار متوسطة التأثير , يليه مؤشر الكتاب الأحمر الشهرى ثم السنوى , ثم مزاد بيل لمدة أربعة أسابيع , والأخبار ضعيفة التأثير .
الكندى : وتبدأ أخبار الكندى بمبيعات الجملة الشهرى , والخبر متوسط التأثير , يليه تقرير السياسة النقدية للبنك الكندى , يليه إعلان البنك المركزى عن البيان الخاص بسعر الفائدة , يليه حديث السيد بولوز محافظ بنك كندا المركزى , والأخبار قوية التأثير .
21-1

مقابلة - اتش سي المصرية تدير 6-8 صفقات استحواذ بأكثر من مليار دولار خلال 2015

|

القاهرة (رويترز) - قال رئيس مجلس إدارة شركة اتش سي للأوراق المالية والاستثمار المصرية إن شركته تلعب دور المستشار المالي لنحو ست إلى ثماني صفقات استحواذ في السوق المحلية أغلبها لمستثمرين أجانب وعرب خلال هذا العام بقيمة تتجاوز المليار دولار.
وأضاف حسين شكري الذي يملك 63 بالمئة من أسهم اتش سي في مقابلة مع رويترز جرت بمكتبه على مشارف القاهرة يوم الاثنين "لدينا نشاط كبير في العمل كمستشار مالي لعدد من العملاء الذين يقومون بعمليات استحواذ في مصر. منذ 2011 وحتى نهاية 2014 قمنا بعمليات استحواذ لعدد من العملاء بمبلغ 670 مليون دولار.
"لدينا عمليات استحواذ تحت التنفيذ ما بين 6 و8 صفقات خلال هذا العام بقيمة تتجاوز المليار دولار في قطاعات الأدوية ومواد البناء ومواد البتروكيماويات والأغذية والزجاج. أحد الاستحواذات لمستثمر محلي على شركة مصرية والباقي لأطراف غير مصرية على شركات مصرية."
وتعمل اتش سي في مجال بنوك الاستثمار وإدارة الأصول وتداول الاوراق المالية في كل من مصر والامارات.
وقال شكري الذي عمل في بنك مورجان ستانلي بنيويورك عام 1980 إن شركته ستدخل مجال الاستثمار المباشر خلال 2016 بإدارة صندوق استثمار مباشر.
وأضاف "سندخل الاستثمار المباشر في 2016. سندير صندوق استثمار مباشر بقيمة 100 مليون دولار لمستثمرين عرب وأجانب."
وتحسنت الصورة الاقتصادية في مصر في الآونة الأخيرة بعد الاستقرار الذي شهدته البلاد عقب انتخاب قائد الجيش السابق عبد الفتاح السيسي رئيسا لها.
وقال شكري إن شركته التي تركز على معاملات المؤسسات وخاصة العرب والأجانب ستتوسع خلال العام الجاري في نشاط السمسرة وخاصة العملاء الأفراد من خلال فتح أربعة فروع سمسرة للشركة.
وأضاف "حصلنا على رخصتين لفرعي سمسرة في سوهاج والمعادي ولكننا لم نفتحهما بعد وقدمنا طلبا للحصول على رخصة في المهندسين وسنتقدم للحصول على رخصة لفرع في المنيا.. خلال هذا العام سيكون تم فتح هذه الفروع باذن الله."
ويستهدف شكري الحاصل على دبلوم في أعمال الإدارة من الجامعة الأمريكية بالقاهرة في عام 1978 نمو حجم الأصول التي تديرها شركته والبالغة خمسة مليارات جنيه بما لا يقل عن 20 بالمئة خلال 2015.
وتدير اتش سي 14 صندوق استثمار ومحفظة مالية.
وبسؤاله عن دراسة شركته تأسيس صندوق للمؤشرات قال شكري "نعم ندرس منذ فترة تأسيس صندوق مؤشرات لكن لم نستقر بعد على المؤشر. لدينا مؤشران للسوق نختار من بينهما الآن. أرسلنا بالفعل بعض العاملين لدينا للخارج للتعلم واكتساب خبرة العمل في هذه الأداة الاستثمارية. أتمنى أن ننتهي من هذا الصندوق في 2015."
وشهدت مصر الأسبوع الماضي أول تداول لصناديق المؤشرات.
وصناديق المؤشرات هي صناديق استثمارية مفتوحة تتبع حركة مؤشر معين ويجري تقييد الوثائق المكونة لها وتداولها فى سوق الأوراق المالية مثل الأسهم والسندات.
وعزا شكري سعي شركته لإطلاق صندوق مؤشرات إلى وجود "طلب من مؤسسات أجنبية كثيرة على هذه الأداة الاستثمارية."
وتمنح صناديق المؤشرات المستثمرين فرص تغطية أسواق كاملة فى دول مختلفة أو قطاعات شتى بتكلفة أقل من وسائل الاستثمار الأخرى.
وتأمل مصر في اجتذاب استثمارات تتراوح بين عشرة مليارات و12 مليار دولار ضمن 12 مشروعا في مجالات الطاقة والنقل والمياه وذلك في مؤتمر اقتصادي كبير تستضيفه مصر في منتصف مارس آذار القادم.
وقال شكري إنه تم إرسال "4 مشروعات لشركته من قبل وزارة الاستثمار لدراستها. انتهينا من الدراسة وأرسلنا لهم (وزارة الاستثمار) الاقتراحات الخاصة بنا ورؤيتنا لتلك المشروعات. اثنين من المشروعات في قطاع البتروكيماويات ومشروع سياحي وآخر في مجال التسوق والتجزئة."
وينظر الى هذا المؤتمر باعتباره جزءا رئيسيا ضمن خطة الاصلاح الاقتصادي التي تضمنت خفض دعم الطاقة وزيادة الضرائب. وقامت الحكومة بحل نزاعات مع مستثمرين حاليين فيما تسعى الى تنشيط الاقتصاد الذي تضرر بفعل اضطرابات سياسية تعصف بالبلاد منذ انتفاضة عام 2011 .
وقال شكري "هناك تحسن في الاقتصاد المصري وأتوقع أن يستمر بدعم من الاستقرار السياسي في البلاد. سننتهي خلال النصف الأول من هذا العام من اخر خطوة في خارطة الطريق المتمثلة في الانتخابات البرلمانية."


 © Reuters.  مقابلة-اتش سي المصرية تدير 6-8 صفقات استحواذ بأكثر من مليار دولار خلال 2015

اي بي ام تسعى لإعادة هيكلة خلال 2015

|

أشارت شركة أي بي ام أنها ستقوم بتحويل إلى سحابة من الخسائر، على الرغم من أنه من الضروري دفع عجلة النمو في المستقبل، حيث ستقوم الشركة بالتضحية بالأرباح في الوقت الراهن.

الرئيس التنفيذي جيني ورميتي أن الأسباب تركز على عودت اي.بي.ام للنمو من خلال مبادرات جديدة مثل تحليل البيانات، والحوسبة النقالة والسحابية -حيث يتم تسليم التكنولوجيا عن طريق الإنترنت، بدلا من تخزينها في الموقع. الحوسبة السحابية تعطي عملاء المزيد من المرونة في الطلب البرمجيات، ويمكن أن تحد من حاجتهم للخوادم وكبيرة لشركة أي بي ام.

"من المهم جدا للشركة لتحويل هؤلاء العملاء إلى الحلول المستندة إلى السحابة، والتي قد تؤثر على الربحية ولكن سوف تتحسن الرؤيا على المدى الطويل"، وقال بيل كروهير المحلل في ادوارد جونز وشركاه "إنه سيستغرق التنفيذ وذلك سوف يتطلب الصبر ".

ذلك لأن ورميتي تحاول تحويل شركة عمرها 103سنة مع أكثر من 90 مليار دولار من العائدات و430.000 موظف. الإيرادات تقلصت عبر كل وحدة التقارير وكل الجغرافيا خلال الربع الرابع، والتوجيه في شركة أي بي ام خلال العام الجديد 2015 أن أرباح التشغيل متأخرا تقديرات بعض المحللين. حيث تراجعت الأسهم بقدر 4 في المئة بعد أن أغلقت الأسواق في 20 يناير كانون الثاني في نيويورك.

لم يكن التحول إلى مبادرات جديدة سريعة بما يكفي لوقف 11 ربع متتالي من هبوط الإيرادات، وتراجع أرباح العام الماضي للمرة الأولى منذ أكثر من عقد من الزمان.

وزير النفط العماني ينتقد سياسة أوبك بشأن الأسعار وحصة السوق

|


الكويت (رويترز) - وجه وزير النفط العماني محمد بن حامد الرمحي انتقادات حادة لسياسة الإنتاج التي تنتهجها أوبك يوم الأربعاء قائلا إنها تخلق تقلبات في السوق دون أن تعود بالنفع على منتجي النفط وإن بلاده تعاني.
كانت أوبك قررت في نوفمبر تشرين الثاني الإبقاء على إنتاجها دون تغيير رغم انخفاض الأسعار. ويعتقد المحللون إنها سياسة تقودها السعودية وكبار المنتجين الخليجيين لحماية حصصهم السوقية في مواجهة الموردين ذوي التكلفة المرتفعة من خارج أوبك مثل منتجي النفط الصخري الأمريكي.
وسلطنة عمان منتج مهم للخام لكنها تفتقر إلى الاحتياطيات النفطية والمالية الضخمة التي يحوزها جيرانها الخليجيون وهي ليست عضوا في أوبك.
وقال الرمحي خلال مؤتمر لصناعة الطاقة في الكويت "لا أفهم كيف تكون الحصة السوقية أهم من الإيرادات" وذلك في أقوى انتقاد علني مباشر توجهه سلطنة عمان لأوبك حتى الآن.
وأضاف الوزير أن سياسة أوبك قد تنجح بشكل مؤقت في إزاحة المنتجين مرتفعي التكلفة من السوق لكنهم سيعودون لاحقا ولذا فكل ما تفعله أوبك هو إحداث تقلبات في السوق.
وبسبب تراجع سعر النفط أعلنت عمان في وقت سابق من الشهر ميزانية 2015 متضمنة عجزا حادا قدره 2.5 مليار ريـال (6.5 مليار دولار).
وقال الرمحي "الوضع الحالي سيء لنا في عمان. إنه وقت عصيب بالفعل. هذه سياسة سيئة



 وزير النفط العماني محمد بن حامد الرمحي في صورة من أرشيف رويترز.

الفرصة حسب القاع الثلاثي كن معنا

|

الفرصة حسب القاع الثلاثي كن معنا  .
الدولار النيوزيلندي/دولار امريكي ثبات القاع الثلاثي الموضح بالشارت يدفع لاختبار 0.7700 من جديد اليوم بتجاوز المقاومة الحالي اعلي 0.7670 ثم 0.7680 ,
ولذلك ننصح بالشراء من سعر الزوج الحالي 0.7660 والهدف الاول 30 نقطه عند 0.7690 ثم 0.7700 لليوم .,مع وقف خسارة في حالة اغلاق اسفل من 0.7620 فقط .
عودة مؤشرات التذبذب للايجابية الدافعة للصعود من جديد مع بقاء الاسعار اعلي من 0.7630 و0.7650 للمدي القصير .
NZDUSDDaily

الاسهم اليابانية تنخفض في التعاملات الصباحية بعد جلستين من المكاسب

|

طوكيو (رويترز) - تراجعت الاسهم اليابانية في التعاملات الصباحية يوم الاربعاء بفعل مبيعات لجني الارباح بعد الارتفاعات الحادة التي سجلتها في الجلستين السابقتين لكن توقعات بأن يعلن البنك المركزي الاوروبي هذا الاسبوع اجراءات جديدة للتيسير النقدي قيدت الخسائر.
وتنتظر السوق ايضا قرار بنك اليابان المركزي بشأن السياسة النقدية في وقت لاحق يوم الأربعاء. ومن المتوقع ان يواصل البنك برنامجه الضخم لشراء الاصول وقد يجدد برنامجين للقروض يوشكان على الانتهاء لدعم الاقراض المصرفي.
وأنهى مؤشر نيكي لاسهم الشركات اليابانية الكبرى جلسة التداول الصباحية ببورصة طوكيو منخفضا 0.45 بالمئة عند 17287.85 نقطة بعد ان صعد 2.1 بالمئة يوم الثلاثاء. وعلى مدى الجلستين السابقتين حقق المؤشر القياسي مكاسب بلغت 2.4 بالمئة.
وهبط مؤشر توبكس الاوسع نطاقا 0.42 بالمئة الى 1391.82 نقطة.



 © Reuters. الاسهم اليابانية تنخفض في التعاملات الصباحية بعد جلستين من المكاسب

الذهب يخضع لرؤيتنا الفنية بوصولة لمستوى المقاومة 1300 $ للأوقيـــة !

|

التعليق على حركة عقود الذهب :-
الذهب يستمر فى الانطلاق لليوم الثانى على التوالى ، حيث ارتفعت اسعار المعدن الاصفر خلال تعاملات اليوم الأربعاء من ادنى مستوى لها 1290.42 دولار لتصل لمستويات عليا 1303.35 دولارا للأوقية ، فى حين جاء الافتتاح عند مستويات 1291.98 دولارا للأوقية .
من الناحية الفنية :-
فإن الذهب لا يعطى اى اعتبار لسيناريوهات التراجع والتصحيح ، حيث نجح فعليا فى اختراق حاجز المقاومة المحورية الهامة 1200 دولارا للأقية ، متجاوزا مستويات متوسط متحرك 50 – 200 يوم على التوالى ، ناهيك عن النجاح فى الاغلاق اعلى المقاومات التالية :-
1178.60
1207.67
1238.12
1255.10
1281.88
دولارا للأوقية ، مما اضفى مزيدا من الايجابية على تعاملات المعدن الاصفر معززا من موقف الصعود على المدى القصير و المتوسط ، من ناحية اخرى فإن سلبية مؤشر الاستوكاستك ووصولة لحالة من التشبع الشرائى واختبار الذهب لمستويات المقاومة الهامة الخاصة بالحد العلوى لمؤشر قناة البولينجر ، ستؤهل الاسعار لزيارة مستويات المقاومة التالية :-
1325.00
1344.16
1350.65
1360.98
دولارا للأوقية ، يأتى ذلك عقب النجاح فى تحقيق رؤيتنا الفنية بوصول اسعار الذهب لمستويات المقاومة النفسية 1300 دولارا للأوقية ، من ناحية اخرى فان لدينا مستويات الدعم التالية ( فى حالة فشل مخطط الصعود ) :-
1271.97
1225.59
1204.58
1200.50
الذهب - محلل فنى 2015 - - محمود العياري  CFTe

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB