Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

ديار: نسعى لتلبية الطلب المتنوع في سوق العقار

|

قال سعيد القطامي، الرئيس التنفيذي لشركة دبي للتطوير:"إن ما حققته الشركة من إنجازات خلال العام 2014 يضعها أمام تحد جديد لتقديم ما هو أفضل في 2015، مشيرا إلى أن النتائج المالية للعام 2014 تعكس تميز الشركة في كافة عملياتها، مؤكدا على سعي الشركة الدائم لتلبية الطلب المتنوع في السوق العقارية.

وأضاف القطامي، في بيان نشر على موقع سوق دبي أن توجه الشركة لتنويع محفظتها من خلال المساهمة في مختلف قطاعات السوق من شأنه أن يقوي من علاقتها بعملائها الحاليين، ويتيح للشركة استثمار مختلف الفرص في السوق.

وقال إن دخول الشركة إلى قطاع الضيافة، يعد إضافة كبيرة إلى استراتيجية الشركة الرامية إلى ترسيخ مكانتها بالسوق العقارية بالدولة، وفي مختلف قطاعات السوق كالضيافة والمشاريع التجارية والسكنية".

وبحسب البيان، تأتي استراتيجية الشركة بشأن دخول قطاع الضيافة لتماشي رؤية دبي السياحية 2021 بأن تستقبل دبي ما يزيد على 20 مليون زائر، لذلك قامت الشركة بإطلاق مشاريعها خلال العام 2014 كمشروع «ذي أتريا»، ومشروع «مونروز».

ومن أبرز إنجازات «ديار» خلال العام الماضي، بحسب بيان الشركة تسليم مشروعي «برلنغتون» التجاري المتميز في منطقة الخليج التجاري وبرج «فيرفيو ريزيدنسي» المؤلف من 172 وحدة سكنية في منطقة الخليج التجاري، والذي تم تسليمه خلال الربع الأول من 2014.

وأعلنت شركة ديار اليوم الثلاثاء عن بياناتها المالية لعام 2014، والتي أظهرت تحقيق نمو صافي الأرباح بنسبة 82.4%، ليصل إلى إلى 281.85 مليون درهم خلال عام 2014 مقابل 154.5 مليون درهم بالعام 2013.

وشركة ديار للتطوير، هي شركة تابعة بنسبة 45% لبنك دبي الإسلامي، وتعمل في مجال الاستثمار والتطوير العقاري، وإدارة العقارات وفقا للشريعة الإسلامية.

ويبلغ رأسمال الشركة 5.78 مليار درهم موزعة إلى 5.78 مليار سهم بقيمة اسمية درهم واحد للسهم.


الرئيس التنفيذي لأرامكو: عدم التوازن بسوق النفط لا علاقة له بالسعودية

|


الرياض (رويترز) - قال خالد الفالح الرئيس التنفيذي لشركة النفط السعودية (أرامكو) يوم الثلاثاء إن عدم التوازن في سوق النفط لا علاقة له بالسعودية وإن السعر العادل للنفط هو ما سيحقق التوازن بين العرض والطلب في نهاية المطاف.
وقال الفالح في مؤتمر في الرياض "الإحصاءات ستبلغكم بأن صادراتنا ... تتراجع تدريجيا ولذا فإن سبب عدم التوازن بالسوق لا علاقة له مطلقا بالسعودية."
وأضاف "لن أخمن بشأن مستوى السعر (العادل للنفط) لكنه سيكون السعر الذي يحقق التوازن بين العرض والطلب في نهاية المطاف.. ولا أعتقد أن أي أحد .. أي شخص بمفرده يمكنه إملاء هذا السعر. من الحماقة عمل ذلك



 الرئيس التنفيذي لشركة النفط السعودية (ارامكو) في المنامة يوم 19 مايو ايار 2014 - رويترز

الجنيه الأسترليني وثبات أسفل مستوى خط الفيبو 23.6 -(GBP-USD)

|

مستويات دعم
1.5392 &1.5131 &1.4854
مستويات مقاومة
1.5738&1.5857 & 1.6152
على الرغم من البداية الأيجابية لتداولات الأسبوع لكن حقق الجنيه الأسترليني رؤيتنا الأخيرة وتوقعنا بأستمرار الهبوط على المدى القريب ليحقق الزوج حد ادنى في مستوى سعري 1.4949 وهي الأدنى له منذ أكثر من عام ونصف ولكن مع تداولات اليوم فقط صعد الجنيه الأسترليني للأرتكاز على مستويات خط الفيبو 23.6
و يظل ثبات الزوج الحالي أسفل مستويات 1.5114 دافع أكبر لأستمرار الهبوط على المدى القريب حتى مع الصعود الأخير ومع ظهور تشبع واضح على مؤشر القوة النسبية من عمليات البيع الأخير ليظل الهدف الأول للزوج هو أستمرار الهبوط الى مستويات 1.4854 هدف وبنظر الى مؤشر الأستوكاستك نجد أنه تقاطع سلبي يؤكد صحة رؤيتنا الحالية بأستمرار الهبوط
27115 p w

المانيا, سهم فولكس فاجن يؤكد الايجابية

|

اندفع سعر السهم بعد اختراقه لمستوى دعم القناة المكسور ليستعيد بذلك الميل الصاعد ولنلاحظ اختراقه لمستوى 196.00 خلال الفترة الأخيرة,نتوقع حاليا امتداد التداولات بشكل صاعد وقوي وليشكل مستوى 208.00 الهدف الرئيسي للفترة القريبة بالاعتماد على ثبات مستوى الدعم الرئيسي عند 188.90.

مؤشر ستوكاستيك يستقر ضمن مستوى تشبع الشراء ليزيد من الضغط الايجابي على تداولات السعر وليمكن السعر من الاستمرار بتشكيل موجات صاعدة جديدة لحين وصوله للهدف المعلن سابقا.
نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين   195.30 و 208.00

الميل العام المتوقع لهذا اليوم :صاعد.

في سوق النفط تراجع خام دبي لشهر أبريل بمقدار 0.9 دولار

|

اليوم الثلاثاء صرحت دائرة شؤون النفط  بدبي وقالت إن الإمارة قامت بتحديد فرق السعر لشحنات أبريل من الخام بخصم بمقدار 0.9 دولار للبرميل عن سعر العقود الآجلة للخام العماني .
من المعروف ان يطبق الفرق على متوسط التسويات اليومية لعقد أقرب استحقاق للخام العماني تسليم أبريل في نهاية فبراير وذلك لتحديد سعر البيع الرسمي لخام دبي تحميل أبريل .
oildddd

الدولار الأمريكي دون مستوياته المرتفعة قبيل طلبيات السلع المعمرة وثقة المستهلكين

|

الدولار الأمريكي دون مستوياته المرتفعة قبيل طلبيات السلع المعمرة وثقة المستهلكين
تراجع العملة الأمريكية الدولار بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء مواصلا موجة التصحيح لليوم الثاني على التوالي مقابل سلة من العملات الرئيسية وينتظر الاقتصاد الأكبر بالعالم عديد البيانات الهامة عن طلبيات السلع المعمرة وثقة المستهلكين ومبيعات المنازل الجديدة ،وقلص الجنيه الإسترليني من مكاسبه بعد بيانات ضعيفة أظهرت تباطؤ نمو الاقتصاد البريطاني خلال الربع الرابع ،وارتفع الدولار الاسترالي لليوم الثاني مقابل نظيره الأمريكي قبيل بيانات التضخم بالاقتصاد الاسترالي.

الدولار الأمريكي
واصل مؤشر الدولار تراجعه لليوم الثاني على التوالي من أعلى مستوى في 11 عاما 95.82 نقطة المسجل في وقت سابق من تعاملات الأمس ،وتراجعت العملة الأمريكية تصحيحيا مقابل اليورو من أعلى مستوى منذ أيلول سبتمبر 2003 ومن أعلى مستوى في عام ونصف مقابل الجنيه الإسترليني.

تبدأ اليوم اللجنة المفتوحة للسياسات النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي اجتماعها الدوري لمناقشة السياسات النقدية المناسبة للاقتصاد الأمريكي على أن تصدر قراراتها غدا الأربعاء وسط توقعات الإبقاء على أسعار الفائدة منخفضة بين صفر ،0.25 بالمئة ويبحث المستثمرين من خلال هذا الاجتماع على مواعد محدد لرفع أسعار الفائدة خاصة وأن الاجتماع السابق شهد تخلي اللجنة عن استخدام مقولة الإبقاء على أسعار الفائدة منخفضة لفترة مطولة إلي التحلي بالصبر عند رفع أسعار الفائدة.

يتداول مؤشر الدولار بحلول الساعة 11:20بتوقيت جرينتش حول مستوي 95.00 نقطة من مستوي الافتتاح 95.24 نقطة وسجل أعلى مستوي 95.31 نقطة وأدنى مستوي 94.70 نقطة. 

وينتظر الاقتصاد الأمريكي عديد البيانات الهامة لقياس سلامة نمو الاقتصاد الأكبر بالعالم ،تصدر طلبيات السلع المعمرة لشهر كانون الأول ديسمبر المتوقع ارتفاع 0.6% من انخفاض 0.9% خلال تشرين الثاني نوفمبر ،وتصدر نفس الطلبيات باستبعاد بنود النقل المتوقع ارتفاع 0.6% بعدما سجلت انخفاض 0.7% الشهر السابق.

يصدر مؤشر ستاندرد أند بورز لأسعار المنازل السنوية خلال تشرين الثاني نوفمبر المتوقع 4.4% من 4.5% خلال تشرين الأول أكتوبر ، يصدر أيضاً مؤشر CB لقياس ثقة المستهلكين المتوقع 95.3 خلال كانون الثاني يناير من 92.6 خلال كانون الأول ديسمبر.

وتصدر مبيعات المنازل الجديدة المتوقع 452 ألف منزل خلال كانون الأول ديسمبر بالمقارنة مع 438 ألف منزل خلال تشرين الثاني نوفمبر.

الجنيه الإسترليني
قلص الجنيه الإسترليني من مكاسبه الممتدة ضمن عمليات الارتداد من أدنى مستوى في عام ونصف مقابل الدولار الأمريكي وذلك بعد بيانات مخيبة للآمال في لندن والتي أظهرت تباطؤ نمو الاقتصاد الملكي خلال الربع الأخير من العام الماضي.

سجلت القراءة الأولية للناتج المحلي الإجمالي الربع الرابع نمو بمعدل 0.5 بالمئة وسجل الربع الثالث نمو بمعدل 0.7 بالمئة وأشارت التوقعات إلي نمو بمعدل 0.6 بالمئة.

ويتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 11:22 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.5080 من سعر الافتتاح 1.5058 بعد تسجيل أعلى سعر 1.5116 وأدنى سعر 1.5058.

الدولار الاسترالي
ارتفع الدولار الاسترالي لليوم الثاني على التوالي مقابل نظيره الأمريكي ضمن عمليات الارتداد من أدنى مستوى في خمس سنوات ونصف 78.57 سنتا أمريكيا ،وانخفضت العملة الاسترالية بصورة حادة الفترة الأخيرة في ظل توقعات قيام بنك استراليا بخفض أسعار الفائدة لدعم نمو الاقتصاد الذي يعاني بشدة من الهبوط الحاد في أسعار السلع الأساسية.

ويتداول الدولار الاسترالي مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 11:23 بتوقيت جرينتش حول مستوي 0.7945 من سعر الافتتاح 0.7919 بعد تسجيل أعلى سعر 0.7967 وأدنى سعر 0.7905.

تصدر بالسوق الأسيوية يوم الأربعاء مؤشر أسعار المستهلكين الربع الرابع المتوقع ارتفاع 0.3 بالمئة من ارتفاع 0.5 بالمئة خلال الربع الثالث

نيكي يرتفع 1.04 % في بداية التعامل بطوكيو

|

طوكيو (رويترز) - ارتفع مؤشر نيكى  القياسي في بداية التعامل في بورصة طوكيو للأوراق المالية يوم الثلاثاء.
وصعد نيكي 1.04 في المئة إلى 17649.40 نقطة في حين ارتفع  مؤشر توبكس  الأوسع نطاقا 0.89 في المئة إلى 1414.53 نقطة.


 © Reuters. نيكي يرتفع 1.04 % في بداية التعامل بطوكيو

حصري-مسؤول بالمركزي القطري: على دول الخليج مراجعة سياساتها الاقتصادية

|


من مارتن دوكوبيل
دبي (رويترز) - قال مسؤول كبير بمصرف قطر المركزي إن على الدول الخليجية أن تفكر في إعادة النظر في السياسات الاقتصادية التي تتبناها منذ فترة طويلة بما في ذلك أنظمة أسعار الصرف الثابتة خلال الخمس إلى العشر سنوات القادمة مع استمرار التباعد بين الدورات الاقتصادية بالمنطقة والولايات المتحدة.
وتربط الدول الخليجية المصدرة للنفط عملاتها بالدولار الأمريكي من أجل استقرار تلك العملات واستيراد التضخم المنخفض من الخارج وغالبا ما تتبع خطوات السياسة النقدية للمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).
لكن في الآونة الأخيرة تقلص التوافق بين اقتصادات هذه الدول والولايات المتحدة إذ أن ربط العملة يجبر صناع السياسات في دول مجلس التعاون الخليجي على مواكبة قرارات مجلس الاحتياطي الاتحادي حتى وإن كانت الأوضاع في الداخل تستلزم العكس.
وقال خالد الخاطر مدير إدارة البحوث والسياسة النقدية بمصرف قطر المركزي في ورقة بحثية مقدمة في مؤتمر للمركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات بالدوحة اطلعت عليها رويترز "ربما يأتي التضييق في السياسة النقدية للاحتياطي الفدرالي في الوقت غير المناسب لدول مجلس التعاون. هناك قدر كبير من حالة عدم اليقين عن أسعار النفط وعن السياسة النقدية للاحتياطي الفدرالي."
وأضاف "إذا استمر انخفاض أسعار النفط في الأمد المتوسط فأكثر وبدأ الاحتياطي الفدرالي في رفع أسعار الفائدة فإن ذلك يمكن أن يسهم في التباطؤ الاقتصادي في دول مجلس التعاون ولكن ذلك يعتمد على وتيرة ومدى عملية التضييق في السياسة النقدية.. متى تبدأ ومدى استمراريتها."
وأكد الخاطر في الورقة البحثية على أنها تعرض رؤيته الشخصية باعتباره متخصصا في السياسات ولا تمثل وجهة النظر الرسمية للبنك المركزي بأي حال من الأحوال.
وهبطت أسعار النفط نحو 70 دولارا للبرميل منذ يونيو حزيران الماضي إلى أدنى مستوياتها في نحو ست سنوات واقتربت في وقت سابق من يناير كانون الثاني من 45 دولارا للبرميل ليخيم الغموض على آفاق دول مجلس التعاون الخليجي الست التي تمثل فيها إيرادات الحكومة من مبيعات النفط والغاز محركا للنمو الاقتصادي.
وقال الخاطر "انخفاض أسعار النفط وبقاؤها تحت السعر التوازني لميزانيات دول المجلس لفترة تمتد إلى المدى المتوسط - عام 2017 أو أكثر - يمكن أن يؤجج وضع الدورة الاقتصادية بين الطرفين أي يوسع الهوة.

توقعاتنا تشير الى صعود الذهب لمستوى المقاومة 1307 $ مرة أخـــرى !

|

التعليق على حركة عقود الذهب :-
لليوم الثانى على التوالى واسعار عقود الذهب تتراجع ، حيث تراجعت الاسعار من اعلى مستوى لها 1283.81 دولار لتصل لمستويات دنيا 1272.22 دولار ، فى الوقت نفسه جاء الافتتاح عند مستويات 1279.80 دولارا للأوقية .
من الناحية الفنية :-
فان التراجعات الاخيرة التى تشهدها  اسعار الدهب  مؤخرا ، استجابة لمستوى المقاومة الهامة 1307.59 دولارا ، قد تكون دافعا قويا وراء الرؤية التصحيحية الحالية ، ( حيث يختبر المعدن الاصفر مستويات الدعم الهامة الخاصة بخط القناة الصاعدة الموازية للإتجاه الصاعد الحالى ، نرى وببساطة ان الثبات اعلى هذا المستوى 1272.22 دولار ، سيؤهل الاسعار لاختراق المقاومة 1307 دولار ، و فى هذه الحالة سنقترب من مستويات المقاومة الهامة التالية :-
1325.48
1344.16
1360.98
دولارا للأوقية ، خلاف ذلك وفى حالة عودة التداولات داخل اطارا ونطاق الاتجاه الصاعد ، و كسر مستوى الدعم 1272.22 دولار ، ستجبر الاسعار على زيارة مستويات دنيا جديدة قرب الدعوم التالية :-
1254.90
1225.92
1217.48
الذهب محلل فني  - محمود العياري

في سوق العملات الاجنبية EUR/USD ارتفع بنسبة 0.29 %

|

في نهاية تعاملات دورة الولايات المتحدة سجل اليورو إرتفاع امام الدولار الامريكى و ذلك في بداية التعاملات اليوم الثلاثاء .
في الساعة 00:05 بتوقيت جرينتش سجل اليورو إرتفاع امام الدولار الامريكى بنسبة 0.29 % ليتم التداول اليوم عند 1.1237 .
على صعيد اخر سجل اليورو إنخفاض امام الجنيه الاسترليني بنسبة 0.27 % ليصل الى 0.7451 في حين انه ارتفع امام الين الياباني بنسبة 0.84 % ليصل الى 133.11 .
و كان من المتوقع ان يجد اليورو و الدولار الامريكى الدعم عند 1.1099 و هذا ادنى مستوى ليوم الأثنين , وسوف يجدوا المقاومه عند 1.1677 و ذلك اعلى مستوى اليوم الأربعاء .
eur usder

مؤشر دبي ينخفض قليلاً

|

اغلق من جديد المؤشر العام لسوق دبي على انخفاض خلال تداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية ، ليسجل خسائر بنسبة 0.53% عن إغلاق ما قبله أى بما يعادل 20.68 نقطة ، وذلك بعد ارتفاعه خلال تداولاته ما قبل الأخيرة بعد استناده إلى المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 على المستويات اللحظية ، للاستعداد على مهاجمة مستوى المقاومة 4000.00 ، ولكن يبدو ولقوة هذا المستوى حاجة المؤشر إلى المزيد من الزخم الإيجابي يساعده على الارتفاع من جديد ، ليستند مرة أخرى إلى المتوسط المتحرك البسيط .

ومازالت التوقعات الإيجابية تحيط بالمؤشر طيلة تداولاته أعلى المتوسط المتحرك البسيط ، ليستهدف مستوى المقاومة 4000.00

توقف صعود الأسهم الأوروبية بعد تقارير متباينة لشركات

|

لندن (رويترز) - فتحت الأسهم الأوروبية دون تغير يذكر يوم الثلاثاء بعد بيانات أعمال متباينة لشركات منها سيمنس وإريكسون أضعفت إقبال المستثمرين على الأسهم بعد صعود على مدى ثمانية أيام.
وتراجع سهم سيمنس 1.9 بالمئة بعدما قالت إن أرباح وحداتها الصناعية انخفضت أربعة بالمئة في الربع الأخير من العام الماضي بسبب انخفض أرباح وحدة الكهرباء والغاز - حيث تواجه ضغوطا على الأسعار - ووحدة الرعاية الصحية.
وتراجع سهم إريكسون المتخصصة في صناعة شبكات الاتصالات 3.3 بالمئة بعدما قالت إنها تتوقع استمرار تباطؤ الأعمال في أمريكا الشمالية.
وفي الساعة 0826 بتوقيت جرينتش استقر المؤشر يوروفرست 300 لأسهم كبرى الشركات الأوروبية عند 1487.70 نقطة.
وفي أنحاء أوروبا تراجع مؤشرا فايننشال تايمز 100 البريطاني وكاك 40 الفرنسي 0.1 بالمئة عند الفتح بينما استهل مؤشر داكس الألماني التعاملات مستقرا.

 © Reuters. توقف صعود الأسهم الأوروبية بعد تقارير متباينة لشركات

الفضة ورؤية صعودية على المدى القصير فقط و بشروط !

|

التعليق على حركة عقود الفضه
تباين اداء الفضة خلال تعاملات اليوم الثلاثاء ، حيث افتتحت الاسعار عند مستويات 17.91 دولارا للأونصة ، لتصل لمستويات دنيا 17.48 دولارا ، فى الوقت نفسه جاء الافتتاح عند مستويات 17.91 دولار .
من الناحية الفنية :-
فإن الفضة خضعت فعليا لرؤيتنا الفنية حين استجابت لحاجز المقاومة الهامة 18.46 دولارا للأونصة ، بالتزامن مع وصول مؤشر الاستوكاستك لحالة من التشبع الشرائى ، ناهيك عن اختبار حاجز المقاومة الخاصة بخط القناة الصاعدة الموازية للإتجاه الصاعد الحالى ، والحد العلوى لمؤشر قناة البولينجر ، لتقترب بذلك من مستويات الدعم الهامة 17.48 دولارا ، نرى ان الثبات اعلى هذا المستوى ، سيعزز من موقف الصعود لمستويات المقاومة الهامة التالية :-
18.46
19.15
20.79
دولارا للأونصة ، خلاف ذلك وفى حالة كسر مستوى الدعم الهام 17.48 دولارا ، سنرى البائع يكمل المسيرة ويعمل على ضغط الاسعار اكثر نحو الاسفل ، و ستزداد وتيرة التراجعات ، لتقترب اسعار الفضة من مستويات قرب الدعوم التالية :-
16.86
16.53
16.17
الفضة - محمود العياري

النفط يتخلى عن مكاسبه مع صعود الدولار ويتجاهل تعليقات البدري

|


سنغافورة (رويترز) - تخلت أسعار النفط عن مكاسبها في أوائل تعاملات يوم الثلاثاء حيث نزل سعر خام القياس العالمي مزيج برنت دون 48 دولارا للبرميل متأثرا بارتفاع الدولار الذي طغى على أثر تصريحات من منظمة أوبك بأن الأسعار ربما وجدت لها قاعا.
وقال عبد الله البدري الأمين العام لأوبك يوم الاثنين إن أسعار النفط عند المستويات الحالية ربما بلغت أدنى درجات الهبوط وقد تتحرك صعودا في وقت قريب جدا وحذر من احتمال أن يقفز السعر في المستقبل إلى 200 دولار للبرميل إذا انخفض الاستثمار في إمدادات جديدة.
وقال محللون لدى إيه.إن.زد "قال الأمين العام لأوبك أمس إن الأسعار ربما بلغت أدنى درجات الهبوط .. لكن لا يوجد احتمال وشيك بأن يجلس أعضاء أوبك لبحث خفض الإنتاج قبل منتصف العام."
ونزل برنت 20 سنتا إلى 47.96 دولار للبرميل الساعة 0700 بتوقيت جرينتش بعدما ارتفع إلى 48.98 دولار للبرميل في وقت سابق. وخسر الخام 1.3 بالمئة عند التسوية يوم الإثنين.
وخسر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 17 سنتا إلى 44.98 دولار للبرميل بعدما نزل لأدنى مستوى في الجلسة 44.35 دولار للبرميل يوم الاثنين قرب أدنى مستوى في نحو ست سنوات.
وتحولت أسعار الخام للهبوط بعدما ارتفع مؤشر الدولار وهو ما يجعل السلع الأساسية المقومة أغلى ثمنا على حائزي العملات الأخرى

 منصة نفط  في سنغافورة. صورة من ارشيف رويترز

الجنيه الاسترليني وهدف 100 نقطه كن معنا

|

الجنيه الاسترليني وهدف 100 نقطه كن معنا
الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الامريكي مستمر في الهبوط ويقترب من كسر 1.5050, الامر الذي نتوقع ان يدفع الي كسر الدعم النفسي 1.5000 ووصل الي 1.4950 لاختبار مستويات القاع الادني في 18 شهر .
مقاومة القناة الفرعية الصاعدة واختبار الترند الهابط  اسفل من 1.5110 حيث تعتبر الثبات اسفل منها اهم خطوة في طريق الانخفاض القادم طالما السعر اسفل من المقاومة 1.5100 اليوم ,
الفرصه بيع من السعر 1.5070 والهدف 1.4970 لليوم بمكسب 100رنقطه .
GBPUSDH4

أسهم اليابان تغلق عند أعلى مستوى في شهر وسط ارتياح بعد انتخابات اليونان

|

طوكيو (رويترز) - ارتفعت الأسهم اليابانية لأعلى مستوى لها في شهر يوم الثلاثاء بدعم من أجواء الارتياح لعدم تضرر الأسواق المالية الأوروبية بنتيجة انتخابات اليونان بقدر ما كان متوقعا في البداية.
وارتفع المؤشر نيكى   القياسي 1.7 بالمئة عند الإغلاق إلى 17768.30 نقطة مسجلا أعلى مستوى إغلاق له منذ أواخر ديسمبر كانون الأول لتبلغ مكاسبه منذ بلغ أدنى مستوى في شهرين ونصف في 16 يناير كانون الثاني إلى 7.1 بالمئة.
وقادت المكاسب أسهم شركات صناعة الآلات الدقيقة والأسهم المالية.
كما راهن المتعاملون على أن التحفيز الي سيطلقه البنك المركزي الأوروبي سيبقي على التدفقات النقدية بالأسواق المالية وأن تقارير نتائج أعمال الشركات القادمة ستظهر استفادة المصدرين اليابانيين من تراجع الين بينما سيجني المستوردون ثمار الانخفاض الشديد في اسعار النفط
وصعد كل من المؤشر توبكس الأوسع نطاقا والمؤشر جيه.بي.إكس 400 بنسبة 1.7 في المئة.


 © Reuters. أسهم اليابان تغلق عند أعلى مستوى في شهر وسط ارتياح بعد انتخابات اليونان

أخبار الذهب العقود الآجلة للذهب تراجعت ليتم التداول عند 1278.70

|

اليوم الثلاثاء في بداية التعاملات سجلت العقود الآجلة للذهب إنخفاض وذلك من خلال التعاملات الصباحية في آسيا.
قد سجلت العقود الآجلة للذهب في ابريل إنخفاض بنسبة 0.13 % ليتم التداول عند 1278.70 دولار للأونصة وذلك حسب تصنيف كومكس لبورصة نيويورك التجارية.
كما أن كان يتم التداول قبل ذلك على جلسة إنخفاض ليصل إلى 1273.30 دولار للأونصة؛ وسوف يجد الدهب نقاط الدعم على 1273.30 دولار وسوف يجد المقاومة عند 1308.80 دولار.
علي صعيد آخر في كومكس أيضاً, سجل سعر الفضه لشهر مارس إنخفاض بنسبة 0.63 % ليتم التداول على 17.870 دولار للأونصة في حين أن سجل سعر النحاس لشهر مارس إنخفاض بنسبة 0.43 % ليتم التداول على 2.531 دولار للرطل.
في حين أن مؤشر الدولار, الذي يقيس أداء الدولار الأمريكي أمام مجموعة من 6 عملات رئيسية أخرى سجل إنخفاض بنسبة 0.05 % ليتم التداول على 95.23 دولار.
images (7)

المؤشر السعودي اشارة ايجابية

|

اغلق المؤشر العام للسوق السعودي (TASI)  في تاريخ 26/1/2015 عند مستوى  8,480.096 مرتفعا بمقدار 58.372 او ما يعادل 0.69 %   مقارنة بإغلاقه السابق، وقد سجلت قيم التداول 7,764,559,872 ريال.

وقد ارتفع المؤشر في اولى ايام تداوله بعد وفاة الملك عبد الله وان كان الارتفاع طفيفا، الا انه يعتبر اشارة ايجابية، حيث نجح المؤشر في تعويض خسائره التي حققها خلال الاربعاء والخميس الماضيين، مصحوبا بتقارب قيم التداول من متوسطها الشهري، وهو ما يعتبر ايضا اشارة ايجابية قد تدفع بالمؤشر لاعادة اختبار مستوى مقاومته الحالي عند 9000 نقطة، شرط ثبات المؤشر اعلى مستوى 8000 نقطة.

فرصة اعادة شراء اليورو و50 نقطة

|

فرصة اعادة شراء اليورو و50 نقطة .
اليورو /دولار امس نجحت التوصية بالشراء من سعر 1.1220 حيث وصل الي مستويات 1.1294 بمكسب اكثر من 50 نقطة كاملة تشجع علي عودة الشراء من جديد اعلي دعم 1.1270 الحالي وبهدف 1.1320 ,.
توصية اليوم شراء من سعر 1.1270 وهدف اول 1.1300 ثم 1.1320 مع وقف خسارة في حالة اغلاق اسفل من سعر 1.1240 لليوم .
الفرصة عزيزي المضارب اليومي في سوق الفوركس مناسبة للدخول ,حيث تدعم النظرة الصاعدة ايجابية مؤشر القوة النسبية واقتراب تجاوز مقاومة نموذج المستطيل اعلي سعر 1.1290 اليوم .
EURUSDH4

الرئيس التنفيذي لأرامكو: سنعيد التفاوض على عقود بسبب نزول سعر النفط

|


الرياض (رويترز) - قال الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية خالد الفالح اليوم الثلاثاء إن الشركة ستعيد التفاوض على بعض العقود وتؤجل عددا من المشروعات بسبب هبوط أسعار النفط.
وقال الفالح في مؤتمر بالرياض "سنضطر إلى التكيف مع الواقع اليوم.. سنؤجل بعض المشروعات وسنطيل أمد بعضها ونعيد التفاوض على بعض العقود."
وأضاف "مناخ انخفاض أسعار النفط فرصة للقطاع ككل لتحسين شروطنا. أعتقد أننا تدللنا كثيرا مع سعر للنفط عند 100 دولار (للبرميل) وركزنا على رفع الطاقة الإنتاجية وفاتنا التركيز على ضبط الميزانية."
والسعودية أكبر مصدر للنفط في العالم. وهبطت أسعار الخام نحو 60 بالمئة منذ يونيو حزيران الماضي بفعل وفرة المعروض وضعف الطلب لتصل إلى حوالي 47 دولارا للبرميل اليوم الثلاثاء

 الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية خالد الفالح. صورة من ارشيف رويترز

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB