Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

تصاعد المؤشر العام لسوق عمّان المالي في بداية التعاملات الصباحية

|

ارتفع المؤشر العام لسوق عمّان المالي في بداية تعاملات اليوم الثلاثاء بتاريخ 22 يوليو/تموز لعام 2014 بنسبة 0.01% ليصل عند  مستوى 2110 نقطة.
وحجم التداولات بلغت حوالي 1.539 مليون سهم بقيمة تداول نحو 1.038 مليون دينار أردني وذلك من خلال 298 صفقة منفذة.
والأسهم المرتفعة تصدرها سهم البطاقات العالمية ارتفع بنسبة 5.56% تلاه سهم حدائق بابل نما بنسبة 5% وسهم السنابل الدولية زاد بنسبة 4.71% وأما سهم جيمكو كسب بنسبة 4.70% وأخيرا سهم الأنابيب الأردنية صعد بنسبة 4.20%.
بالمقابل هبط سهم المنارة للتأمين بنسبة 6.67% تلاه سهم القدس الخرسانية تراجع بنسبة 5% وسهم الشرق الأوسط للكابلات خسر بنسبة 4.35% وأما سهم الأولى للزيوت النباتية انخفض بنسبة 4.17% وأخيرا سهم الوطنية للصلب فقد بنسبة 3.80%.

سوق العملات الاجنبية – الدولار / ين

|

الدولار / ين
الدولار ين يرتفع لليوم الرابع على التوالى و الأنظار تتجة نحو المقاومة 101.78
تغلب سعر صرف الدولار الأمريكى على الين اليابانى خلال تعاملات اليوم الثلاثاء ، حيث إنطلق الزوج من أدنى مستوى له 101.41 مسجلا أعلى مستوى له عند 101.56 ، فى حين أنهى زوج الدولار ين تعاملات أمس الأحد مرتفعا و يستقر فى المنطقة الإيحابية عند مستويات 101.42 ، وبذلك تستمر إرتفاعات الزوج لليوم الرابع على التوالى .
من الناحية الفنية ، فإن نلاحظ إرتفاع الزوج لليوم الرابع على التوالى إستجابة لمستويات الدعم الهامة 101.06 مقتربا من مستويات المقاومة الهامة الخاصة بمتوسط متحرك 50 و 200 يوم ، ومن مستويات المقاومة الهامة 101.78 وهى مستويات قد تدفع الزوج لتراجعات جديدة خلال الفترة المقبلة وهو السيناريو الأقرب ، إلا أن النجاح فى تجاوز هذا المستوى سيؤهل زوج الدولار ين سيؤهل الزوج من الوصول لمستويات المقاومة التالية 102.026 ، من ناحية أخرى نرجج أن يكون هناك تراجعات طفيفة من مستويات متوسط متحرك 50 و 200 يوم بإستهداف مستويات الدعم 101.06 .
مقاومة 3
مقاومة 2
مقاومة 1
إرتكاز
دعم 1
دعم 2
دعم 3
102.75
102.55
102.40
101.30
101.00
100.80
100.72
USDJPYDaily

أسهم أوروبا ترتفع مع تسليم متمردي أوكرانيا الصندوقين الأسودين

|


متعاملون في بورصة فرانكفورت يوم 21 يوليو تموز 2014 - رويترزلندن (رويترز) - انتعشت الأسهم الأوروبية يوم الثلاثاء مدعومة ببودار تعاون بين متمردي أوكرانيا الموالين لروسيا والمحققين الدوليين في حادث إسقاط طائرة نقل ركاب الأسبوع الماضي.
وارتفع مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.5 بالمئة إلى 1362.92 نقطة ليمحو خسائر الجلسة السابقة بعد أن سلم الانفصاليون الصندوقين الأسودين للطائرة بناء على طلب حكومات غربية.
كانت الأسهم تأثرت سلبا على مدى الأسبوع المنصرم جراء المخاوف من تصاعد التوترات بين روسيا والغرب في أعقاب حادث الطائرة وسقوط قتلى من المدنيين في الهجوم الإسرائيلي على غزة وتوقع متعاملون استمرار حالة القلق في السوق.
وقال مايك رويتر السمسار في ترادشن "من المرجح أن يسود بعض الارتياح لكن تحاشي المخاطرة سيستمر .. لا يوجد حل للصراع. القتال متواصل في دونتسك وكذلك الحرب في غزة."
وتصدر سهم أكتيليون أكبر شركة تكنولوجيا حيوية أوروبية المكاسب على يوروفرست 300 بصعوده أربعة بالمئة بعد أن رفعت الشركة توقعاتها لأرباح 2014 للمرة الثانية هذا العام.
وفي أنحاء أوروبا فتح مؤشرا فايننشال تايمز 100 البريطاني وكاك 40 الفرنسي على ارتفاع 0.4 بالمئة وصعد مؤشر داكس الألماني 0.7 بالمئة

الأسهم الأوروبية ترتفع بالتعاملات المبكرة مع بوادر حل أزمة إسقاط الطائرة الماليزية

|

الأسهم الأوروبية ترتفع بالتعاملات المبكرة مع بوادر حل أزمة إسقاط الطائرة الماليزية ارتفعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات المبكرة يوم الثلاثاء في ثاني جلسات الأسبوع مع تحسن شهية المخاطرة لدي المستثمرين بعد بوادر حل أزمة إسقاط الطائرة الماليزية وتعاون متمردي أوكرانيا الموالين لروسيا مع المحققين الدوليين في حادث إسقاط طائرة نقل ركاب ماليزية الأسبوع الماضي.

ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.5 بالمئة بحلول 08:10 بتوقيت لندن وارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.1 بالمئة ،وانهي مؤشرMSCI للأسهم الآسيوية جلسة اليوم مرتفعاً بنسبة 0.7 بالمئة.

وانخفضت الأسهم الأوروبية 1.5 بالمئة علي مدار الثلاثة جلسات الماضية بفعل المخاوف الجيوسياسية حول العالم بعدما فرضت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي عقوبات جديدة علي روسيا وكان من تابعتها حاد إسقاط الطائرة الماليزية فوق شرق أوكرانيا واتهام الدول الغربية روسيا بالوقف وراء سقوط الطائرة.

وفي الشرق الأوسط اشتد بالأمس الهجوم البري الإسرائيلي علي قطاع غزة الفلسطيني وهو ما أسفر عن ارتفاع عدد الضحايا إلي أكثر من 500 بجانب قتل 7 جنود إسرائيليين ، وذلك في أعقاب مقتل 13 جندياً إسرائيلياً يوم الأحد.

وفي تطور جديد لأزمة إسقاط الطائرة الماليزية سلم الانفصاليين الموالين لروسيا الصندوقين الأسودين للطائرة بناء على طلب حكومات غربية.

مؤشرات أوروبا
ارتفع مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 0.5 بالمئة ،وصعد مؤشر كاك 40 الفرنسي بنسبة 0.4 بالمئة ،وزاد مؤشر داكس الألماني نسبة 0.7 بالمئة ،وفى لندن ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100بنحو 0.4 بالمئة.

اليوم تعليق التداول على سهم عذيب لمدة ساعتين

|

3zeeb

ستقوم شركه تداول اليوم تعليق التداول على سهم شركه عذيب لمدة ساعتين وذلك بناءً على لائحة الإجراءات والتعليمات الخاصة بالشركات المدرجة أسهمها في السوق التي بلغت خسائرها المتراكمة 50% فأكثر من رأس مالها وهو القانون الصادر عن مجلس هيئة السوق المالية بموجب القرار رقم 4-48-2013 وتاريخ 15/1/1435هـ الموافق 18/11/2013موكانت شركة إتحاد عذيب للاتصالات اعلنت يوم الأثنين بتاريخ 24/09/1435 هـ الموافق 21/07/2014م عن تحقيق خسائر متراكمة تشكل ما نسبته ( 52.6%) من رأس مالها وحيث أن هذه النسبة من الخسائر المتراكمة تمثل 50% فأكثر وتقل عن 75%، ستقوم السوق المالية السعودية (تداول) وبمقتضى اللائحة المذكورة بالتالي:
 تعليق تداول سهم الشركة لمدة ساعتين من وقت افتتاح جلسة التداول ليوم الثلاثاء تاريخ 25/09/1435 هـ الموافق 22/07/2014 م على أن تبدأ صيانة الأوامر من الساعة 12:30.
وضع علامة باللون الأصفر بجانب اسم الشركة في الموقع الالكتروني للسوق المالية السعودية

برنت فوق 107 دولارات والأنظار على أوكرانيا والمخزون الأمريكي

|


مصفاة نفط في كرواتيا يوم 15 يناير كانون الثاني 2014.  تصوير: انطونيو برونيتش - رويترزسنغافورة (رويترز) - استقر خام برنت فوق 107 دولارات للبرميل يوم الثلاثاء مدعوما بتصاعد التوتر الجيوسياسي بشأن أوكرانيا وتوقعات بتراجعات كبيرة في مخزونات النفط الأمريكية.
وشهدت السوق عزوفا من المضاربين وجاءت أحجام التداول هزيلة في معظم الأصول عالية المخاطر بما فيها النفط لكن مخاطر أسعار النفط تنبئ على ما يبدو بمكاسب في ظل احتمال فرض عقوبات غربية جديدة على روسيا أكبر بلد منتج للخام في العالم.
وقال بن لوبرون محلل السوق لدى أوبشنز اكسبرس في سيدني "هناك تصريحات متشددة في الوقت الحالي وقد تفرض عقوبات جديدة على روسيا وهو ما سيؤثر على أسواق الطاقة."
وفي الساعة 0645 بتوقيت جرينتش تراجع سعر خام برنت تسليم سبتمبر أيلول ستة سنتات إلى 107.62 دولار للبرميل في حين ارتفع الخام الأمريكي تسليم أغسطس آب 27 سنتا إلى 104.86 دولار للبرميل. ويحل اليوم أجل عقد أقرب استحقاق للخام الأمريكي.
ويتحرك الخام الأوروبي في نطاق ضيق منذ صعوده نحو اثنين بالمئة يوم الخميس الماضي بعد نبأ إسقاط طائرة الخطوط الماليزية فوق شرق أوكرانيا

العال الإسرائيلية تتوقع خسارة 40-50 مليون دولار بسبب القتال في غزة

|

طائرة تابعة لشركة العال الاسرائيلية. صورة من ارشيف رويترزتل أبيب (رويترز) - قالت شركة العال الإسرائيلية للطيران يوم الثلاثاء إنها تتوقع أن يتسبب الصراع في غزة في تقليص إيراداتها بما يتراوح بين 40 مليونا و50 مليون دولار في الربع الثالث من العام وسط موجة من إلغاء الرحلات.
وقالت الشركة في بيان "ألغى مسافرون أجانب وإسرائيليون الكثير من رحلات الذهاب والإياب" مشيرة إلى أن هذه الأرقام ما هي إلا تقديرات أولية.
وأضافت "هذا بالإضافة إلى انخفاض كبير في الحجوزات على رحلات الشركة وهو ما يرجع على حد علم الشركة إلى الصراع."
وتدخل المعارك بين إسرائيل وحركة حماس أسبوعها الثالث في أشد قتال بين الجانبين منذ خمس سنوات إذ وصل عدد القتلى الفلسطينيين إلى نحو 550 قتيلا. ولقي مدنيان إسرائيليان حتفهما جراء إطلاق الصواريخ الفلسطينية على إسرائيل إلى جانب 27 جنديا إسرائيليا.
وكان قطاع السياحة الإسرائيلي يتجه لتحقيق أداء قياسي آخر في عام 2014 حتى تسبب إطلاق الصواريخ من غزة ومشاهد المواطنين وهم يهرعون إلى المخابئ في إلغاء الكثير من الرحلات.
وفي الربع الثالث من عام 2013 ارتفعت إيرادات شركة العال 6.2 بالمئة إلى 643.3 مليون دولار لتصل إلى أعلى مستوياتها في خمس سنوات

الذهب يتراجع وسط ارتفاع الدولار الأمريكي وانتعاش الأسهم العالمية

|

الذهب يتراجع وسط ارتفاع الدولار الأمريكي وانتعاش الأسهم العالميةتراجعت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء وسط ارتفاع العملة الأمريكية الدولار مقابل جميع العملات الرئيسية مستفيدة من ارتفاع عوائد السندات وقبيل بيانات التضخم بالاقتصاد الأمريكي ،وانتعاش الأسهم العالمية وصعدت الأسهم الأسيوية مقتربة من أعلي مستوي في ست سنوات ،وارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بوزر. 

 ويتداول معدن الذهب بحلول الساعة 08:00 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1305.90 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1310.02 دولار، وسجل أعلى مستوي 1313.12 دولار وأدنى مستوي 1304.51 دولار.

وأنهى المعدن النفيس الذهب تعاملات الأمس مستقراً دون أي تغير يذكر بعدما أنهي الأسبوع الماضي منخفضاً 2.0 بالمئة في أول خسارة أسبوعية خلال السبعة أسابيع الأخيرة.

مؤشر الدولار
ارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية بنسبة 0.15 بالمئة ضمن موجة من المكاسب لليوم الثاني علي التوالي مقترباً من أعلي مستوي في خمسة أسابيع 80.92 نقطة ،وارتفاع العملة الأمريكية يؤثر بالسلب علي ارتفاع أسعار السلع والمعادن المقاومة بالدولار.

وينتظر الاقتصاد الأمريكي اليوم بيانات هامة عن التضخم بالاقتصاد ممثلة في أسعار المستهلكين خلال حزيران يونيو وقطاع الإسكان ممثلة في مبيعات المنازل القائمة عن نفس الشهر.

وكان صانعي السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي قد أشاروا إلي أن تباطؤ وتيرة التضخم بالاقتصاد قد تقف عائق أمام تشديد السياسات النقدية بالولايات المتحدة في المستقبل القريب ،لذلك تحسن مستويات التضخم سوف تزيد من الضغوط السلبية علي أسعار الذهب.

الأسهم العالمية
 ارتفع مؤشرMSCI للأسهم الآسيوية خلال تعاملات اليوم بنسبة 0.7 في المئة بعد عودة الأسواق اليابانية للعمل بعد عطلة عيد البحرية بالأمس ،واقترب المؤشر من تحقيق أعلي مستوي إغلاق منذ حزيران يونيو 2008 ،وارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.1 بالمئة بعد هبوط بنسبة 0.2 بالمئة في وول ستريت بالأمس.

ارتفاع الدولار الأسترالي وتراجع الين

|


اوراق مالية فئة 10 الاف ين ياباني. صورة من ارشيف رويترزلندن (رويترز) - ارتفع الدولار الأسترالي يوم الثلاثاء وسجل أكبر تحرك في أسواق العملات الرئيسية بعد أن قال محافظ البنك المركزي الأسترالي إنه راض عن المستويات الحالية لأسعار الفائدة ولم يحاول التقليل من قيمة العملة.
وسجل الين انخفاضا طفيفا بعد قلق على مدى يومين من الأوضاع في أوكرانيا وغزة والذي دفع العملة اليابانية التي عادة ما تعتبر ملاذا آمنا إلى أعلى مستوياتها في شهرين أمام الدولار وإلى أعلى مستوى لها في ستة أشهر أمام اليورو.
وقال محللون إن الحدث الرئيسي الذي تنتظره الأسواق اليوم هو بيانات التضخم الأمريكي المقرر صدورها في وقت لاحق وتتركز الأنظار أيضا على اجتماع لوزراء الخارجية في بروكسل لمناقشة موقف الاتحاد الأوروبي من تدخل روسيا في أوكرانيا.
وترتفع العملة الأسترالية بشكل مطرد منذ أن بلغت أدنى مستوى لها في نحو أربع سنوات في بداية العام مدفوعة بعلامات على تحسن الاقتصاد المحلي وانحسار القلق على النمو الصيني على الأقل في الوقت الحالي.
وزاد الدولار الأسترالي 0.2 بالمئة أمام نظيره الأمريكي ليصل إلى 0.9390 دولار أمريكي.
وارتفع كل من الدولار الأمريكي واليورو 0.1 بالمئة أمام الين لكن متعاملين قالوا إن السوق تراقب بقلق الأحداث في أوكرانيا والشرق الأوسط ومن المستبعد أن تدفع العملة اليابانية إلى الانخفاض الحاد في المستقبل القريب.
ونزل اليورو 0.1 بالمئة أمام الدولار مسجلا 1.3505 دولار في بداية التعاملات الأوروبية. وكانت العملة الموحدة نزلت عن مستوى 1.35 دولار الأسبوع الماضي للمرة الأولى منذ فبراير شباط.

تقييم سعر السهم لا يتم بالنظر لسعره بصوره مطلقه

|

imagesCALYLGE2

شئ هام لابد من ادراكه قبل الدخول في سوق الأسهم بصفه عامه انه لا يمكن ان تقوم بتقييم سعر سهم ما من خلال السعر الذي يتداول به وبالتالي لا يمكن ان تقول عن هذا السهم انه  مكلف.
لابد داما من مقارنة سعر السهم على اساس قيمته من خلال التحليل المالي والأساسي للشركه ودراسة المؤشرات الماليه التي من خلالها يمكن معرفة قيمة السهم من خلال هذا التحليل وايضا من خلال المقارنه مع الأسهم الأخرى في ذات القطاع
شئ هام لابد ايضا من الأشاره له هو ان قيمة الأسهم تعتمد على أرباح، فيمكن لان يكون سعر سهم ما 100 دولار تكون رخيصة في حالة تحقيق الشركه لأرباح مرتفعة بما فيه الكفاية، في حين قد يكون هناك سهم اخر سعره 2  دولار يمكن أن يكون هذا السعر مكلف إذا كانت ارباح الشركه المحتملة ضعيفه وبالتالي يكون هذا السعر اكثر مما يستحقه السهم فعليا

اليورو أدني مستوياته لستة اشهر .. هل من فرص؟

|

هبوط اليورو مقابل الدولار الامريكي اليوم الى أدني مستوياته خلال 6 أشهر ليلامس دعم فبراير الماضي اسفل 1.3480 ومنها قد تكون بداية هبوط كبير متوقع .
هل توجد فرصة للدخول فى صفقات اليوم ؟ , فى السوق , الفوركس ,
مع وجود مؤشر القوة النسبية اسفل مستويات 30 قد يجعل العودة سريعا من مستويات 1.3480 الى 1.3520 هي الفرصة التي ننتظرها اليوم .
لذلك ننصح اليوم بالدخول فى عمليات BUY على الزوج EURUSD من مستويات شراء اعلى 1.3480 والهدف 1.3500 ثم 1.3520 بمكسب متوقع 20 نقطه كهدف سريع و40 نقطه هدف قصير المدي ,.
بالتوفيق
اليورو ريان

Gold – الذهب أعلى مستويات الدعم 1300 دولارا للأوقية

|

تراجع أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الثلاثاء ، حيث تراجعت أسعار المعدن النفيس من أعلى مستوى لها 1312.48 دولار ليصل لمستويات دنيا 1304.53 دولارا للأوقية ، وينجح الذهب فعليا فى اختراق مستويات المقاومة الخاصة بخط الإتجاة الهابط ، ناهيك عن عن الإغلاق أعلى مستويات متوسط متحرك 50 و 200 يوم ، علاوة على الثبات أعلى مستويات المقاومة 1300 دولارا للأوقية ، هذا وينجح مستوى الدعم 1291.39 دولار فى دفع الأسعار لأعلى ، ومن الجدير بالذكر أن الثبات أعلى هذا المستوى و تجاوز المقاومة المرتقبة 1323.82 دولار ، ستؤهل المعدن النفيس من الوصول لمستويات المقاومة 1344.16 دولار وتجاوز هذا المستوى سيعلن الذهب عن كامل تعافية ويؤهل للعودة داخل إطار ونطاق الإتجاة الصاعـد من جديد .

مقاومة 3 مقاومة 2 مقاومة 1 إرتكاز دعم 1 دعم 2 دعم 3
1344.16 1335.00 1320.00 1300.00 1298.00 1285.00 1271.00
GOLDDaily

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB