Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الأسهم السعودية – شركة إسمنت ينبع واقتراب اللحظة الفارقة 2012-09-25

|


اشرنا في تقرير سابق أصدرناه لعملائنا في موقع الأسهم وذلك في 24-6-2012 أن هناك بعض إشارات الضعف بدأت في الظهور على أداء السهم وتعتبر أهم هذه الإشارات هي فشل السهم في اختراق مستوى مقاومه ال85.00 ريال أكثر من مره مما يبين ضعف عزم المشترى وزيادة قوة البياع عن ما قبل
مما أدى إلى تحول الاتجاه إلى عرضي ليتحرك بذلك في اتجاه عرضي على المدى القصير صاعد على المدى المتوسط وطويل الأجل
وتوقعنا في هذا التقرير أن يستمر تداول السهم في المستوى القصير الأجل بين مستوى 75.00 ريال ومستوى 85.00 ريال وقد حدث ما توقعناه وتداول السهم بين هذين المستويين لمد اقتربت من ال3 شهور
وبتحليل التداولات الأخيرة يرى فريق محللي الأسهم أن الاحتمال الأكبر إن يتم اختراق دعم الاتجاه العرضي للأسفل
وذلك مع استمرار السهم في انحرافه السلبي على مؤشر القوى النسبية (rsi)
كما انه بتحليل أحجام التداول نجد إنها ترتفع مع أيام الهبوط وتنخفض مع ايام الصعود
لذلك ننصح عملائنا في موقع الأسهم بإغلاق المراكز المفتوحة في حاله الاستقرار اسفل مستوى 73.00 ريال
واعادة الشراء تدريجيا عند مستوى 69.00 ثم مستوى 63.50 ريال
اما فى حاله فشل توقعنا باختراق الدعم ونجح مستوى 73.00 ريال في إيقاف الهبوط فننصح بفتح مراكز شرائية هو الأهم لدينا هو الصعود بفوليوم لا يقل عن 500 ألف سهم وذلك للبيع عند مستوى 77.00 ثم مستوى 82.00 ريال مع مراعاة تطبيق إيقاف الخسائر في حاله الاستقرار أسفل مستوى 73.00 ريال.

وول ستريت – التحليل التقني للداو جونز على المدى اليومي 2012-09-25

|


خط الاتجاه الرئيسي  : صاعد
اتجاه المؤشر على المدى البعيد : ذروة شراء
خط الاتجاه الثانوي  : صاعد
اتجاه المؤشر على المدى القريب: ذروة شراء
شرح التحليل: يظهر مؤشر الداو جونز الصناعي في أتجاه صعودي على المدى الزمني البعيد والقريب فنجد أنه أستطاع الصعود في الفترة السابقة الى مستويات 13587 كأعلى مستوى له في هذا العام ولكن نجد أنه مؤشر الداو جونز يصطدم بمستويات مقاومة قوية جدا تبدأ من مستويات 13528 ونجد أن مؤشر الداو جونز يفتقد الدعم الكامل من مؤشر الفيليوم الذي يعبر عن حجم التداول الحقيقي على المؤشر الذي يعبر عن ضعف حقيقي وبالنظر الى مؤشر البولنجر نجد أنه من الممكن أن يستهدف السعر مستوى خط المتوسط المتحرك لل20 يوم الذي يوجد في مستوى 13277 ومنها يتحقق التصحيح الذي يقوى عمليات الشراء الى المستهدفات البعيدة المدى في مستوى 14376 ويدعم ذالك أيضا مؤشر القوة النسبية والأستوكاستك في أحتمال الهبوط التصحيحي لوضوح وجود حالة من حالات الذروة في عمليات الشراء
النصيحة : البيع من المستويات الحالية بهدف 13277 بوقف خسارة فوق 13587 على شمعة الأربع ساعات.
 

اليورو يتراجع بعد تقرير عن تحد قانوني لخطة البنك المركزي الأوروبي

|



عملات معدنية فئة واحد يورو في دار لسك العملة في فيينا يوم 8 ابريل نيسان 2009 - رويترز

تراجع اليورو يوم الثلاثاء إثر تقرير إعلامي أفاد أن محامين للبنك المركزي الألماني (بوندسبنك) يبحثون مدى قانونية خطة البنك المركزي الأوروبي لشراء سندات الدول المثقلة بالديون.
وفقد اليورو 0.1 في المئة ليصل إلى 1.2920 دولار وكان قد تراجع في وقت سابق إلى 1.2886 دولار في التعاملات الالكترونية على نظام إي.بي.اس. وقد يدفع مزيد من التراجع العملة الأوروبية لاستهداف المتوسط المتحرك لمئتى يوم عند 1.2827 دولار.
وقالت مجلة بيلد الألمانية إنه قد تتم إحالة قضية إلى محكمة العدل الأوروبية بشأن احتمال انتهاك خطة البنك المركزي الأوروبي لشراء سندات الدول المدينة للحظر الذي تفرضه اتفاقيات الاتحاد الأوروبي على التمويل المباشر للعجز المالي للدول.
ويشكك بعض المحللين في الإقدام على رفع مثل هذه الدعوى ولكنهم قالوا إن هذه المسألة تبرز غياب وحدة الصف بين واضعي السياسات في منطقة اليورو.
وأضير اليورو أيضا نتيجة تسويف اسبانيا طلب مساعدات دولية. وينبغي أن تتخذ هذه الخطوة كي يتسنى للبنك المركزي الاوروبي شراء سنداتها ويرجح محللون ان يستمر ضعف اليورو حتى ذلك الحين.
وفي الاسبوع الماضي سجل اليورو أعلى مستوى في أربعة اشهر ونصف الشهر عند 1.31729 دولار بفضل تفاؤل بشأن خطة المركزي الأوروبي وعقب إعلان الاحتياطي الاتحادي الأمريكي برنامجا قويا للتيسير الكمي.
ونزل اليورو 0.3 في المئة إلى 100.31 ين وكان قد تراجع في وقت سابق إلى 100.24 ين وهو أدنى مستوى له منذ 13 سبتمبر أيلول.
ونزل الدولار 0.1 في المئة إلى 77.77 ين متراجعا نحو مستواه المسجل في 14 سبتمبر عند 77.46 ين.

إيران تنفي ارتباط شركة النفط الوطنية بالحرس الثوري

|


 نفت إيران يوم الثلاثاء مزاعم الخزانة الأمريكية بأن شركة النفط التابعة للدولة مرتبطة بقوات الحرس الثوري الإيراني.
ويتيح تقرير وزارة الخزانة للكونجرس للولايات المتحدة فرض عقوبات جديدة على البنوك الأجنبية التي تتعامل مع شركة النفط الوطنية الإيرانية وهي من أكبر الشركات المصدرة للنفط في العالم.
ونقلت وكالة أنباء مهر عن متحدث باسم وزارة النفط قوله "ننفي بشدة هذه الادعاءات الكاذبة."
وتفرض الولايات المتحدة عقوبات على الحرس الثوري منذ فترة طويلة بسبب ما تصفه بالارهاب وانتهاكات حقوق الانسان.
وفي بيان صدر يوم الاثنين خلصت وزارة الخزانة الأمريكية إلى أن الشركة الإيرانية "وكيل أو تابع" للحرس الثوري وأشارت لتعيين رستم قاسمي المسؤول السابق عن شركة خاتم الأنبياء الذراع الهندسية والانشائية للحرس الثوري وزيرا للنفط في 2010.
وتابعت الوزارة أن الشركة حصلت على عقود بمليارات الدولارات في قطاع الطاقة وفي أحيان كثيرة دون خوض منافسة.
وقال المتحدث نيكزاد رهبر إن قاسمي لم يعد على صلة بشركة خاتم الأنبياء.
وقال "انتقال الأفراد والمديرين من منصب لآخر في شتى الأجهزة الحكومية وغير الحكومية هو أمر طبيعي."
وتحظر العقوبات بالفعل على الشركات الأمريكية شراء النفط الإيراني وبموجب قانون العقوبات فإن الربط بين الشركة والحرس الثوري يمكن الولايات المتحدة من فرض عقوبات علي البنوك الأجنبية التي تسهل التعامل مع الشركة الإيرانية.
ولن تسري العقوبات الجديدة على الدول التي منحتها الولايات المتحدة استثناء مقابل خفض حاد لمشترياتها من النفط الايراني.
لكن خطوة الخزانة الأمريكية يوم الاثنين قد تجعل أي بنك أجنبي يبدي تخوفا إضافيا إزاء أي عمل مع شركة النفط الوطنية الإيرانية يمكن حتى في حالة عدم حظره أن يضر بالعلاقات مع الحكومة أو البنوك الأمريكية

النفط يرتفع فوق 110 دولارات والأنظار على إيران

|



مضخة للنفط في ضواحي هافانا يوم 10 يونيو حزيران 2011 - رويترز
 ارتفع سعر النفط إلى أكثر من 110 دولارات للبرميل يوم الثلاثاء حيث أبطلت التوترات المتصاعدة بشأن إيران تأثير وفرة الإمدادات والمخاوف بشأن عافية الاقتصاد العالمي.
ومهدت واشنطن الطريق يوم الاثنين لفرض عقوبات أشد على إيران لكبح طموحاتها النووية بينما صعدت طهران من لهجتها ضد إسرائيل مما أجج المخاوف من اندلاع صراع بين الجانبين.
ويبدو ان المستثمرين توصلوا لاستنتاج مفاده أن مجموعة اجراءات التحفيز التي أطلقتها البنوك المركزية في امريكا وأوروبا اليابان ربما لن تسهم كثيرا في دعم الاقتصاد.
وقال كومرتس بنك في مذكرة بحثية "لا تزال سوق النفط تتأرجح بين مخاطر على الإمدادات واحتمال ضخ سيولة جديدة من البنوك المركزية وبين وفرة الإمدادات والمخاوف الاقتصادية على الناحية الأخرى.
"وإلى أن تقرر أي الاتجاهين ستسلك من المرجح أن يواصل سعر النفط تذبذبه."
وارتفعت العقود الآجلة لمزيج برنت خام القياس الأوروبي 67 سنتا إلى 110.48 دولار للبرميل بحلول الساعة 0924 بتوقيت جرينتش بعد أن سجلت 110.79 دولار في وقت سابق من الجلسة.
وزاد سعر الخام الأمريكي الخفيف 71 سنتا إلى 92.64 دولار للبرميل

الذهب يرتفع وبنوك مركزية ترفع حيازاتها

|




 ارتفع الذهب يوم الثلاثاء رغم استعراض متواضع للقوة من جانب الدولار في أعقاب بيانات أظهرت أن بنوكا مركزية رفعت حيازاتها من الذهب في يوليو تموز وأغسطس آب وفي مقدمتها بنكا كوريا الجنوبية وباراجواي.
وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1767.89 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1015 بتوقيت جرينتش وارتفع السعر 4.6 بالمئة منذ بداية الشهر وهو في سبيله لتسجيل رابع زيادة شهرية.
وزاد سعر الذهب ثمانية بالمئة في الأسابيع الأربعة الماضية بفضل توقعات بأن يستمر مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في ضخ سيولة في الاقتصاد وبقاء أسعار الفائدة منخفضة من خلال شراء سندات حكومية.
وصعد البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 644 دولارا للأوقية. وأمس الاثنين نزل السعر أكثر من أربعة بالمئة في أكبر خسارة يومية منذ أوائل مارس آذار.
وارتفع البلاتين 0.1 بالمئة إلى 1613.40 دولار للأوقية في حين زادت الفضة 0.3 بالمئة إلى 34.03 دولار.

سبائك من الذهب في سويسرا يوم 1 مارس اذار 2012 - رويترز

اليورو يسجل أعلى مستوى في الجلسة مقابل الدولار

|


 ارتفع اليورو مقابل الدولار يوم الثلاثاء مع انحسار حالة العزوف عن المخاطرة بعد تراجع حاد في الجلسة السابقة.
وسجل اليورو أعلى مستوى في الجلسة عند 1.2959 دولار ثم قلص مكاسبه ليبلغ 1.2954 دولار مرتفعا 0.2 بالمئة عن الجلسة السابقة بحسب بيانات رويترز.
ومن المتوقع أن يكون صعود اليورو محدودا بسبب المخاوف بشأن اسبانيا وما إذا كانت ستطلب مساعدة دولية. ولا بد أن تطلب مدريد المساعدة لكي يبدأ البنك المركزي الأوروبي شراء سنداتها.

فئات مختلفة من اليورو في مكتب بريد في برن يوم 8 اغسطس اب 2011 - رويترز

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB