Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

ايران وجلسة مرتقبة مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية

|

قال دبلوماسيون يوم الإثنين إن الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للامم المتحدة وإيران قد تجريان جولة جديدة من المحادثات النووية في أغسطس اب وذلك في أول اجتماع بين الجانبين منذ انتخاب شخصية معتدلة نسبيا لرئاسة الجمهورية الإسلامية الشهر الماضي.

وإذا عقد هذا الاجتماع فإن الغرب سيتابعه عن كثب ترقبا لأي بادرة استعداد من جانب إيران لتسوية نزاع دولي حول برنامجها النووي بعد انتخاب الرئيس الإيراني الجديد حسن روحاني يوم 14 يونيو حزيران.
وقال دبلوماسي في فيينا مقر الوكالة الدولية للطاقة الذرية إن المساعي تستهدف عقد اجتماع بين الوكالة وإيران في منتصف أغسطس اب لكن لم يتخذ بعد قرار بهذا الشأن.
وقال مبعوث غربي آخر "أعتقد أن عدم عقد اجتماع في أغسطس سيكون مؤشرا سيئا."
وسيأتي الاجتماع في حالة عقده قبيل إصدار التقرير ربع السنوي للوكالة عن البرنامج النووي الإيراني في أواخر أغسطس اب وقبل جلسة لمجلس محافظي الوكالة تستمر أسبوعا في سبتمبر أيلول.
ويتهم مسؤولون غربيون إيران بإعاقة تحقيق الوكالة الدولية للطاقة الذرية في أبحاث ذرية إيرانية مزعومة ويقولون إن طهران حرصت في الماضي على الاجتماع بمسؤولي الوكالة قبيل اجتماعات مجلس المحافظين في محاولة لمنع توجيه انتقادات لها.
ومحادثات إيران والوكالة منفصلة عن مفاوضات أوسع نطاقا بين طهران وستة قوى عالمية تستهدف التوصل إلى حل سياسي شامل للنزاع يمكن أن يتفادى حربا جديدة في منطقة الشرق الأوسط.

وقالت الوكالة في رد على رسالة بالبريد الالكتروني إنه ليس لديها شيء لتعلنه عن أي مناقشات في المستقبل مع إيران. واجتمعت الوكالة مع إيران آخر مرة في مايو أيار بفيينا دون أن تحدث انفراجة

تظاهرات فى اليونان

|

تظاهر ألوف من العاملين في البلديات والمدارس الحكومية في اليونان في شوارع أثينا يوم الإثنين احتجاجا على برنامج تسريح للعاملين في القطاع العام وعدت به الحكومة المقرضين الدوليين في مقابل تمويل خطة انقاذ.

ومن المقرر أن يتخذ وزراء مالية دول منطقة اليورو قرارا يوم الإثنين بشأن كيفية انقاذ اليونان وهددوا بتأجيل أحدث دفعة من المدفوعات لأثينا وقيمتها 8.1 مليار يورو لزيادة الضغوط على الحكومة لتفعيل إصلاحات لا يرضى عنها الشعب.
وخرج أكثر من ستة آلاف من العاملين بالإدارة المحلية منهم حراس ورجال شرطة البلدية يرتدون الزي الرسمي ويركبون الدراجات النارية في مسيرة إلى وزارة الإصلاح الإداري في وسط أثينا ملوحين برايات سوداء.
وردد العمال هتافات تقول "اسحبوا مذكرتكم واخرجوا من هنا" في أول احتجاج منذ أن استكمل المقرضون أحدث مراجعة لجهود خفض التكاليف في اليونان أمس الأحد في مؤشر على التحديات التي قد تواجه الحكومة.

ووجدت اليونان صعوبة في إقناع ثلاثي الدائنين وهو الاتحاد الأوروبي والبنك المركزي الأوروبي وصندوق النقد الدولي أن بأمكانها تنفيذ تعهداتها وتقليص القطاع العام عالي الانفاق الذي يلقى عليه اللوم في أزمة الديون التي تشهدها اليونان.

الاسهم السعودية اليوم

|

في مستهل التعاملات اليوم الأثنين في الساعة 11:10 بتوقيت مكة المكرمة،سجلت الاسهم السعودية ارتفاع كما ارتفع المؤشر العام للسوق السعودية  بنسبة 0.06%  رابحا 4.44 نقطة ليصل إلى 7721  نقطة  ووصلت أحجام التداولات الى 9,8 مليون سهم بقيمة تعدت 283 مليون ريال من خلال أكثر من 5,9 ألف صفقة .

 ارتفعت أسهم 37 شركة كان سهم سافكو على راس القائمة بنسبة ارتفاع 3.4 % ثم سهم البابطين بنسبة ارتفاع 2.64 % يليه سهم وفا للتامين بنسبة ارتفاع 1.85 % 
بينما تراجعت أسهم  63 شركة كان سهم مكة هو المتصدر بنسبة انخفاض 2.12 – % ثم سهم اكسترا بنسبة انخفاض 1.69 – % يليه سهم المواساة بنسبة انخفاض 1.69 % 
بينما سهم وفا للتامين كان المتصدر الأسهم الأكثر من حيث عدد الصفقات بعدد 399 صفقة ثم سهم سابك بعدد 339 صفقة يليه سهم الانماء بعدد 234 صفقة 
في حين ان سهم الانماء كان الأكبر من حيث الأحجام ايضا  بحجم 1.6 مليون سهم 
يليه سهم دار الاركان بحجم 1  مليون سهم ثم سهم اعمار بحجم 1 مليون سهم

الاسهم الامريكية اليوم

|

فتحت الأسهم الأمريكية مرتفعة يوم الإثنين بعد صدور بيانات أفضل من المتوقع لنمو الوظائف يوم الجمعة وهو ما يوحي بأن الاقتصاد الأمريكي في وضع جيد قبل نشر النتائج الفصلية للشركات.

وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي لأسهم الشركات الأمريكية الكبرى 72.64 نقطة أو 0.48 بالمئة إلى 15208.48 نقطة. وصعد مؤشر ستاندرد اند بورز 500 الأوسع نطاقا 8.25 نقطة أو 0.51 بالمئة إلى 1640.14 نقطة.

وزاد مؤشر ناسداك المجمع الذي تغلب عليه أسهم شركات التكنولوجيا 14.87 نقطة أو 0.43 بالمئة إلى 3494.25 نقطة.

واصل اليورو ارتفاعه مقابل الدولار اليوم

|

واصل اليورو ارتفاعه مقابل الدولار يوم الإثنين ليسجل أعلى مستوى له في تعاملات اليوم بعد تصريحات لرئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي.

وقال دراجي في كلمة أمام لجنة الشؤون الاقتصادية والنقدية بالبرلمان الأوروبي "بوجه عام من المنتظر أن يستقر النشاط الاقتصادي في منطقة اليورو ويتعافى خلال العام."

وسجل اليورو أعلى مستوى في الجلسة عند 1.2874 دولار وبلغ سعره في أحدث التعاملات 1.2864 دولار مرتفعا 0.3 بالمئة خلال اليوم بحسب بيانات رويترز.

خام برنت يرتفع ليصل الى أعلى مستوي في أكثر من 3اشهر

|

سجلت  العقود الآجلة لخام برنت ارتفاع في تعاملات  اليوم الاثنين ليصل إلى  فوق 108 دولار للبرميل وذلك أعلى مستوي لها  في أكثر من 3 أشهر ومواصلة مكاسب الأسبوع السابق نتيجة التوترات في مصر والتي زادت من أسباب القلق اتجاه إمداداتالنفط العالمية .

في الساعة 05:56 بتوقيت جرينتش سجلت عقود برنت ارتفاع بمقدار 24 سنت ليصل إلى 107.96 دولار للبرميل بعد أن سجلت في وقت سابق من الجلسة 108.04 دولار وهو أعلى سعر منذ 4 من ابريل .
كما ارتفع سعر الخام الأمريكي بمقدار  15 سنت ليصل إلى 103.37 دولار للبرميل بعد أن لامس في وقت سابق مستوى مرتفعا جديدا في 14 شهرا عند 104.12 دولار.
صرح بن لو برون المحلل لدى أوبشنز اكسبرس في سيدني وقال “ما يدعم قوة سوق النفط هو التوترات في الشرق الأوسط .. هناك أسباب قلق وسوف تواصل دعم الأسعار.”

الذهب يتراجع بفعل توقعات خفض برنامج التحفيز

|

لثالث جلسة سجل الذهب انخفاض  في تعاملات اليوم الاثنين وهذا بسبب مخاوف من أن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) قد يبدأ عما قريب خفض برنامجه التحفيزي بعد تقرير أقوى من المتوقع للوظائف الأمريكية بالإضافة إلى ارتفاع الدولار ليصل إلى أعلى مستوى له  في 3 سنوات.

في الساعة 06:32 بتوقيت جرينتش سجل الذهب في البيع الفوري انخفاض بنسبة 0.2 % ليصل إلى 1220.59 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن تراجع بنسبة 2 % يوم الجمعة. بينما سجلت عقود الذهب الأمريكية تسليم أغسطس ارتفاع بنسبة 0.6 % ليصل إلى 1220.20 دولار للأوقية.
كما تراجعت الفضة في البيع الفوري بنسبة  0.4 % ليصل إلى 18.79 دولار للأوقية.
على صعيد آخر سجل البلاتين ارتفاع بنسبة  0.5 % ليصل إلى 1329.75 دولار بينما تراجع البلاديوم بنسبة  0.2 % ليصل إلى 676.72 دولار للأوقية.

الذهب – المعدن الاصفر يرتفع بنسبة 1 %

|

عكس الذهب مساره في تعاملات اليوم الاثنين وسجل ارتفاع بنسبة 1 % ليدعم مكاسبه وذلك يرجع إلى إقبال المستثمرون على الشراء وهذا بعد تراجع بنسبة 2.3 % على مدى جلستين .

سجل الذهب في البيع الفوري ارتفاع بنسبة 1 % ليصل إلى 1235.06 دولار للأوقية (الأونصة) بعد تراجعه بنسبة 2 % يوم الجمعة وهذا بعد تقرير قوي بشأن نمو الوظائف الأمريكية جعل الدولار ارتفع ليصل إلى أعلى مستوياته في 3 سنوات.
في الساعة 11:17 بتوقيت جرينتش وصل سعر الذهب الى 1232.21 دولار للأوقية  مرتفعا بنسبة 0.7 % .
صرح متعاملون إن المتعاملين في السوق بدأوا يخصمون من حساباتهم نوايا مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لتقليل برنامج شراء السندات بعد ظهور علامات على تعافي الاقتصاد الأمريكي.

القمح وسيناريو السلبية المتكرر

|

حالة من التردي تسيطر علي تداولات القمح خلال التعاملات الآخيرة ، هذ هو أنسب ما يوصف بة أداء عقود القمح مؤخرا وخاصة بعد كسر مستويات متوسط متحرك – 50 -200 يوم ،فالقمح من سئ إلي أسوأ فقد أطاحت عقود القمـح بكافة الدعوم مثل
8.2925
7.3600

وتحول هذه المستويات إلي مستويات مقاومـة تعمل علي تراجع أسعار عقود القمـح كلما صعد إليها وهي مستويات غاية في الجـودة للبيع ، وعن أهم الدعوم
6.5250
من الآهمية بمكان الحفاظ علي هذا المستوي لضمان الصعود علي المدي القصيـر ، وهذا ما يؤيدة مؤشر الآستوكاستك ، الآ ان هذا المستوي نتوقع انه لن يصمد كثيرا اما الأتجاه الهابط والذي بطبيعة يطيح كافة بكافة الدعوم .

اليورو يواصل في تراجعه امام الدولار الامريكي

|

مسار فوركس -
في التعاملات المبكرة واصل اليورو في التراجع أمام الدولار الأمريكي و ذلك في بداية التعاملات اليوم الاثنين من خلال الدورة الآسيوية  .

في الساعة 06:00 بتوقيت جرينتش سجل اليورو انخفاض أمام الدولار الأمريكي  بنسبة 0.12 %  ليتم التداول اليوم عند  1.2818  .
 على صعيد آخر سجل اليورو انخفاض أمام الجنيه الإسترليني بنسبة  0.02 % ليصل إلى 0.8614  في حين انه تراجع أيضا أمام الين الياباني بنسبة  0.13 % ليصل إلى  129.64 .
و كان من المتوقع أن يجد اليورو  و الدولار الأمريكي  الدعم  عند 1.2807 و هذا أدنى  مستوى ليوم الجمعة , وسوف يجدوا المقاومة عند 1.3032 , و ذلك أعلى مستوى ليوم الأربعاء .

الجنيه الاسترليني ينخفض امام الدولار الامريكي 0.12 %

|

مسار فوركس -
إثناء التعاملات المبكرة خلال الدورة الآسيوية سجل  الجنيه الإسترليني انخفاض أمام الدولار الأمريكي و ذلك في بداية التعاملات اليوم الاثنين .
بقدوم الساعة 05:20 بتوقيت جرينتش سجل  الجنيه الإسترليني انخفاض أمام الدولار الأمريكي  بنسبة 0.12 %  ليتم التداول اليوم عند  1.4876  .

 على صعيد آخر سجل الجنيه الإسترليني ارتفاع أمام اليورو  بنسبة  0.01 % ليصل إلى 0.8616  في حين انه تراجع أمام الين الياباني بنسبة  0.17 % ليصل إلى  150.43 .
و كان من المتوقع أن يجد الجنيه الإسترليني  و الدولار الأمريكي  الدعم  عند 1.4858 و هذا أدنى  مستوى اليوم الاثنين  , وسوف يجدوا المقاومة عند 1.5304 و ذلك أعلى مستوى  اليوم الأربعاء .

الدولار الامريكي يرتفع ليصل الى اعلى مستوياته في 3 سنوات

|

مسار فوركس -
في تعاملات اليوم الاثنين سجل الدولار ارتفاع أمام مجموعة عملات ليصل إلى أعلى مستوى في 3 سنوات  ومن المتوقع أن يدعم مكاسبه في ظل توقعات باحتمال تقليل برنامج التحفيز النقدي الأمريكي في سبتمبر بعد بيانات مشجعة لنمو الوظائف صدرت يوم الجمعة .

سجل اليورو استقرار عند 1.2834 دولار لتقترب من أدنى مستوى في 7 أسابيع البالغ 1.2806 دولار الذي سجله يوم الجمعة. ومازال اليورو تحت ضغط بعد أن قال ماريو دراجي رئيس البنك المركزي الأوروبي الأسبوع الماضي إن أسعار الفائدة سوف تظل منخفضة لفترة ممتدة .
كما سجل الجنيه الإسترليني استقرار عند 1.4897 دولار بالقرب من أدنى مستوى في 4 أشهر البالغ 1.4855 دولار والذي سجله في التعاملات الآسيوية بعد بيان أصدره بنك انجلترا الأسبوع الماضي وجاء مؤيدا لتيسير السياسة النقدية على غير المتوقع.
أما الدولار ارتفع أمام الين ليصل إلى  101.18 ين بعد أن ارتفع في وقت سابق من الجلسة إلى أعلى مستوى في شهر ونصف عند 101.54 ين.
في التعاملات الآسيوية  سجل مؤشر الدولار 84.425 بعد ارتفاعه إلى 84.588 وهو أعلى مستوى له منذ يوليو 2010 بعد أن أشارت بيانات يوم الجمعة الى أن الاقتصاد الأمريكي أضاف 195000 وظيفة جديدة الشهر الماضي وهو رقم أكبر مما كان متوقعا.
يوم الجمعة ارتفع المؤشر بنسبة  1.5 % في أكبر ارتفاع له في 20 شهرا.
من المتوقع أن يعمد البنك المركزي الأوروبي وبنك انجلترا المركزي إلى تيسير السياسة النقدية وأن يواصل بنك اليابان المركزي إجراءات التحفيز وهو ما يضعف اليورو والجنيه الإسترليني والين.

نموذج فنى عاكس للاتجاه – EUR\AUD

|

نموذج فنى عاكس للاتجاه  -EURAUD
استمرار التداولات الجانبيه لاربع اسابيع بين مستويات الدعم النفسى 1.4040 الى مستويات المقاومه 1.4380
استمرار اليورو فى الصعود امام الدولار الاسترالى الضعيف داخل القناه اليوميه الصاعده ليصل الى مستويات مقاومهالقناه ومستويات القمه الاخيره قرب 1.4400 ليفعل النموذج الفنى العاكس للاتجاه القمه المزدوجه المحتمل الذى قد يستهدف مستويات دعمه النفسى اولا عند سعر 1.4000 ثم اى محاولات لكسر الدعم قد يعود لمستويات دعم القناه الصاعده الرئيسيه عند سعر 1.3700

سعر الزوج الان 1.4160
المقاومات اليوميه
1.4200
1.4250
1.4300
والدعوم
1.4130
1.4090
1.4000
اخيرا
الزوج فى حاله سلبيه بعد الضغط الهابط لنموذج فنى القمه المزدوجه وقد يستهدف مستويات تصحيحيه قريبا نظرا لقوانين القنوات قد تصل لدعمها 1.3700 مع الانتباره الى اقتراب التشبعات البيعيه على مؤشر ستوكاستيك الحاليه


اما فى محاوله لاجتياز واختراق مستويات القمه الاخيره اعلى من 1.44 قد يذهب السعر الى مستويات قياسيه جديده اعلى من 1.4800

الصعود ينتظر اختراق 92.00 اولا – AUD\JPY

|

الصعود ينتظر اختراق 92.00 اولا -
AUDJPY
استمرار تواجد مستويات مقاومه شرسه اعلى من 92.00 تمنع الدولار الاسترالى من تحقيق مكاسب كبيره امام اليناليابانى

اخترق الزوج الوتد الهابط والاستقرار اعلى المتوسط 55 لشارت الاربع ساعات  يفتح مزيد من الصعود امام الزوج قريبا طالما اعلى من 91.90
على المدى المتوسط
بعد ثبات مستويات الدعم النفسى  90.00 ويعود الزوج اعلى من مستويات 50.0% فايبوناتشى حاليا ليصحح 50% من الموجه الصاعده الاخيره يجعل استهداف مستويات 38.2%فايبو عند سعر 93.50 بات قريبا لاعاده اختبار المتوسط المتحرك 200 يوم
سعر الزوج الان 91.90
اهم المقاومات اليوميه
92.10
92.50
93.20
واهم الدعوم
91.60
91.00
90.80
اجمالا الزوج فى ايجابيه طالما اعى مستوى المقاومه 91.00  وفى حاله كسر الدعم 90.00 قد يستمر فى الهبوط لمستويات 87.00

اليورو ومكاسب كبيره امام الفرنك – EUR\CHF

|

اليورو ومكاسب كبيره امام الفرنك
EURCHF
فى الوقت الذى ينهار اليورو امام العملات الرئيسيه الاخرى يصعد امام الفرنك السويسرى ليخترق مستويات 1.2400 اليوم ويصل الى مستويات 50%فايبوناتشى
على الشارت اليومى ومنذ اخر ارتكاز على دعم المتوسط المتحرك 200 يوم صعد منها الزوج اكثر من 500 نقطه فهل يفعلها دعم المتوسط مره اخرى فى رجوع السعر للصعود ؟

استمرار صعود اليورو امام الفرنك السويسرى بعد اختراق مستويات 61.8%فايبو ومقاومه المتوسط الاسى 55 يوم اعلى من 1.2340 ليقترب من اهم مقاومه عند سعر 1.2400
نتوقع استمرار العامل الايجابى بعد انتهاء موجه من الهبوط التصحيحى للزوج الى اختبار مستويات الدعم   1.2200 بدافع من التقاطع الايجابى لمؤشر ستوكاستيك على الفريم اليومى
يحمى التداولات الايجابيه على المدى القصير الاستقرار اعلى من دعم المتوسط 50 الاسبوعى ومتوسط 100 الاسبوعى .
اجمالا , الزوج فى ايجابيه كبيره اعلى مستويات 50%فايبوناتشى لاستهداف 1.2500
مع الانتباه ان كسر مستوى 1.2340 قد يهبط الزوج لمستويات 1.2220 مره اخرى
سعر الزوج الان 1.2400
اهم المقاومات
1.2430
1.2460
1.2520
والدعوم
1.2380
1.2350
1.2300
الاتجاه يظل ايجابى طالما الاغلاق اعلى مستويات المتوسط 55يوم والمقاومه 1.2320 لنتوقع مزيد من الصعود لاستهداف مستويات 1.2440 ثم 1.2500

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB