Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

مونتي `لا ينبغي للأسواق الخوف من التوتر السياسي في ايطاليا`

|


 
 
في أول ردة فعل لسوق إرتفع العائد على السندات الإيطالية ذات أمد 10 سنوات يوم الامس لأعلى مستوى منذ أربعة أشهر فوق 4.0% بعد إعلان رئيس الحكومة الإيطالي ماريو مونتي نيته الإستقالة بعد قرار رئيس الوزراء الأسبق سيلفيو برلسكوني بالعودة للحياه السياسية وقيامه بسحب دعمه للحكومة الحالية بقيادة مونتي. 
 
بعد ذلك حاول مونتي تهدئة الأسواق ليصرح اليوم من أوسلو قائلا   أن ردة فعل الأسواق سوف تكون ضمن المستويات التي من الممكن احتوائها، وأن المستثمرين لا ينبغي أن يتوقعوا فراغ سياسي في حالة زوال حكومته و الذي من المرجح أن تعيد الإضرابات في إيطاليا، وأضاف أن سيمرر خطته للميزانية في وقت لاحق هذا الشهر قبل إستقالته ,ان الإنتخابات ستقام في أقرب وقت ممكن والتي من المرجح أن تقام في شباط/فبراير. 
 
كانت البنوك الإيطالية الأكثر تضررا بعد عمليات بيع في الأسهم، حيث انخفض سهم Mediolanum Spa يوم الأمس بنسبة 6%   ، وتراجع سهم Banca Monte Paschi dei Siena SpA  بنسبة 5.9 %. أما  (UniCredit SpA (UCG أكبر بنك في البلاد فقد هبط بنسبة 5.2%، أي ما يعادل حوالي 5 مليار يورو من القيمة السوقية لسهم يوني كريديت. 
 
إرتفع العائد على السندات ذات أمد عشرة اعوام يوم الأمس بمقدار 29 نقطة غلى 4.82%، في حين تراجع مؤشر FTSE MIB بنسبة 2.2%.

شرارة المنافسة بين أعضاء الآوبك سوف تنطفىء غدا

|

 



 
صرحت منظمة النفط العالمية (أوبك) باحتمالية التمديد المؤقت لفترة ولاية الامين العام للمنطمة السعودي الاصل عبدالله البدري  الذي من المقرر أن تنتهي فترة ولايته في 31 من شهر كانون الاول لهذا العام، بعد ستة أعوام كولايتين سابقتين ، تشتد المنافسة بين وزراء النفط الخام لدول الاعضاء المرشحة حول منصب الامين العام للمنظمة. 
 
سيعقد الاجتماع الرسمي للمنظمة يوم الغد الاربعاء الموافق 12/12  في فيينا و الذي من المتوقع أن تثبت المنظمة(مجموعة الدول المصدرة للخام بما يقارب 40% من الانتاج العالمي) السقف الانتاجي "الكوتا"عند قيمة 30 مليون برميل يوميا . 
 
من المقرر مناقشة احتمالية تمديد فترة ولاية الامين العام للمنطمة البدري، و هذا في حال لم يستطيع الوزراء يوم الغد التوصل الى قرارا و اضح حيال انتخاب الشخص الذي سوف يستلم الولاية القادمة، فالمرشحين لمنصب الايراني غولام حسين نوزاري او المرشح السعودي مجد المنيف او الاكوادوري ولسون باستور او  ثامر الغضبان المرشح من قبل العراق التي تعتبر ثاني اكبر منتج للخام في المنظمة بعد المملكة العربية السعودية. 
 
من الظاهر ان حدة المنافسة  واضحة جدا حول الانتخابات بين السعودية وايران، ذلك بعد قيام السعودية بزيادة انتاجها من النفط الخام بعد توقف ليبيا عن ذلك بسبب اثار التوتر السياسي الذي أوقف عمليات الإنتاج، و بسبب القيود التي فرضتها كل من الولايات المتحدة الامريكية و الاتحاد الاوروبي و التي تمنع شراء النفط الخام من  ايران الامر الذي أدى الى انخفاض الطلب على النفط المنتج من هذا البلد. 
 
من المقرر أن يسيطر التذبذب على أسعار النفط الخام ليوم الغد، إذ تتداول عقود برنت بتمام الساعة 03:35 EST حول 107.76 $ للبرميل مرتفعا بنسبة 0.40%، و ارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام تسليم كانون الثاني بنسبة 0.25% مسجلة مستويات تداول حالية حول 85.76 $ للبرميل.

الدولار الأمريكي يفقد هيبته قبل اجتماع البنك الفدرالي الأمريكي

|

تراجع الدولار مقابل العملات الرئيسية و الين الياباني وذلك قبل اجتماع البنك الفدرالي بخصوص تقرير أسعار الفائدة، يأتي هذا وسط التوقعات أن البنك الفدرالي في طريقه إلى اتخاذ المزيد من الإجراءات التحفيزية الأمر الذي أضعف من الطلب على العملة الأمريكية.
 
من ناحية أخرى استغل اليورو الفرصة في محاولة تعويض جزء من خسائره مقابل الدولار، إلا أن العملة الأوروبي ظلت في التداول بالقرب من أدنى مستوياته في أسبوعين مقابل الين الياباني. أما عن الدولار الاسترالي فقد شهد المزيد من التراجع مقابل الدولار و العملات الرئيسية بعد أن أعلن الاقتصاد الاسترالي عن تراجع ثقة قطاع الأعمال إلى أدنى مستوياتها منذ عام 2009.
 
ارتفع اليورو مقابل الدولار لليوم الثاني على التوالي ليسجل أعلى مستوى عند 1.2961 بعد أن سجل الأدنى له عند 1.2927 لتتداول العملة الأوروبية حالياً عند المستوى 1.2952. من ناحية أخرى يتداول اليورو مقابل الين في نطاق ضيق من التداولات و بالقرب من أدنى مستوياته في أسبوعين، حيث سجل الزوج أدنى مستوى عند 106.46 بعد أن سجل الأعلى له عند 106.74.
 
هذا وقد ارتفع الين الياباني مقابل الدولار لليوم الثاني على التوالي، حيث سجل زوج الدولار/الين أدنى مستوى عند 82.29 بعد أن سجل الأعلى له عند 82.42 ليتداول الزوج عند 82.31.
 
انخفض الدولار الاسترالي مقابل الدولار إلى أدنى مستوياته في ثلاث جلسات ليسجل أدنى مستوى عند 1.0460 بعد أن سجل الأعلى له عند 1.0485 ليتداول الزوج حالياً عند المستوى 1.0483 ، من جهة أخرى بتداول الدولار النيوزيلندي بالقرب من أعلى مستوياته في أربعة أشهر، حيث سجل زوج الدولار النيوزيلندي/ الدولار أعلى مستوى عند 0.8353 و الأدنى عند 0.8333.

إنخفاض الخام بسبب القلق من المحاثات الأمريكية حول الميزانية وإستقالة مونتي في إيطاليا

|

إنخفاض الخام  بسبب القلق من المحاثات الأمريكية حول الميزانية وإستقالة مونتي في إيطاليا
 
إنخفض النفط الخام اليوم الثلاثاء بعد قرار رئيس الوزراء الايطالي ماريو مونتي للاستقالة عقب إعلان رئيس الوزراء الأسبق سيلفيو برلسكوني نيته الترشح للإنتخبات القادمة وسحب دعمه للحكومة الحالية. هذا الأمر زاد المخاوف من حدوث إضرابات في إيطاليا يمكن أن تؤخر العديد من الإصلاحات الاقتصادية وتعميق الأزمة المالية في المنطقة وتهدد مستقبل الطلب على النفط من منطقة اليورو. 
 
وانخفض النفط بعد أن أشار تقرير صدر الأمس عن الصين أن الصادرات تراجعت الشهر الماضي، مما أوحى بأن الانتعاش في ثاني أكبر اقتصاد في العالم قد لا يكون قويا كما كان يعتقد في السابق، و أن ارتفاع انتاج المصانع في البلاد سببه الإنفاق على البنية التحتية. 
 
التوترات في الشرق الأوسط لا تزال موجودة فالإضطرابات في مصر قائمة، والقتال في سوريا مستمر و الضغوط الغربية على إيران لوقف برنامجها النووي تتزايد. هناك مخاوف من نيجيريا في شمال أفريقيا لا تزال قائمة مما أبقى المخاوف من إنقطاع الإمدادات من المنطقة وأعطى الدعم للنفط، ومنع الأسعار من الإنخفاض. 
 
المحاثات حول الميزانية الأمريكية لا تزال مستمرة، بعد أن افشل المشرعون المريكيين التوصل إلى حل حتى هذه اللحظة. الرئيس الحالي يسعى للتوصل لإتفاق مع الجمهوريين حول عجز الميزانية الأمريكية قبل أن تدخل الهاوية المالية التي قدرها 600 مليار دولار من الزيادات الضريبية و تخفيض في الإنفاق حيز التنفيذ في كانون الثاني/يناير والتي ستدفع الإقتصاد الأمريكي إلى الركود. 
 
ساهم في الضغوط السلبية على أسعار النفط يوم الثلاثاء  الحذر قبل اجتماع يوم الاربعاء للجنة السوق المفتوحة بشأن السياسة النقدية في الولايات المتحدة، حيث من المنتظر قرار البنك الاحتياطي الفيدرالي حول السياسته الماليه التي قد تدعم الأوضاع المالية في البلاد. 
 
النفط الخام يتداول في ساعة إعداد هذا التقرير حول  85.64 دولار، محقق الأعلى عند مستوى 85.76 دولار و الأدنى عند 85.36 دولار. مزيج برنت يتداول عند  107.53 دولار بعد ارتفاع بنسبة 0.20% ، في حين أن الغاز الطبيعي يتداول عند 3.455 دولار لكل 1.000 قدم مكعب بعد أن إنخفض بنسبة  0.14%. 
 
من الناحية التقنية، النفط الخام يختبر المقاومة عند مستويات مستويات 85.70 دولار، وإذاتم إختراقه  سينتقل الى الهدف التالي عند 86.80 دولار. هنالك مستوى دعم عند 85.40 دولار، وإذا تم اختراقه سوف ينتقل إلى مستويات 85.10 دولار.
يصدر اليوم من معهد البترول الامريكي (API) تقرير مخزونات النفط الخام المتوقع انخفضها الاسبوع الماضي وسط ارتفاع الطلب من مصافي تطرير النفط، أما مخزونات البنزين فقد ترتفع. تنتظر الأسواق تقرير بعد يوم الغد الأربعاء من وزارة الطاقة الأمريكية.


استقرار تداولات الذهب و ترقب الأسواق لقرارات الفيدرالي الأمريكي

|

استقرار تداولات الذهب و ترقب الأسواق لقرارات الفيدرالي الأمريكي
 
تماسكت أسعار الذهب في المعاملات المبكرة من اليوم حول مستويات 1710$ للأونصة في ظل ترقب الأسواق لقرار البنك الفيدرالي بشأن سياسات التحفيز مع بدء اجتماع اللجنة الفيدرالية المفتوحة لمدة يومين، وسط توقعات بأن البنك قد يتوسع في سياسات التخفيف الكمي و استبدال أحد برامج التحفيز التي انتهت خلال الشهر الجاري. 
 
أسعار الذهب مازالت تبحث عن اتجاه واضح على مدار شهرين ، في الوقت الذي قد تتأثر فيه بتغير السياسة النقدية لدى البنك الفيدرالي لاسيما أن التوسع في السياسة النقدية لدى البنوك المركزية حول العالم خلال العام المنصرم دعم من أسعار الذهب بنحو 9%. 
 
و على الرغم من تراجع قيمة الدولار الأمريكي من أعلى مستوياته في أسبوعين إلا أن ذلك لم يدعم أسعار الذهب خلال معاملات اليوم ، في الوقت الذي ينتظر فيه المستثمرين أية قرارات جديدة تتعلق بالسياسة النقدية لدى البنك الفيدرالي و كذا نتائج حقيقية وواضحة إزاء المباحثات بين البيت الأبيض و الكونجرس لاسيما مع الجمهوريين حول الاتفاق بشأن كيفية تجنب الاقتصاد الأمريكي السقوط في الركود بسبب تفعيل رفع للضرائب و خفض للإنفاق العام مطلع العام الجديد 2013. 
 
بينما قد يكون للبنوك المركزية في الدول الناشئة و ذات الفائض التجاري دور في التدخل في أسواق الذهب فيما إذا استمر البنك الفيدرالي بالتوسع في السياسة النقدية وإضعاف قيمة الدولار الأمريكي الذي يمثل الشريحة الأكبر في احتياطات البنوك المركزية في هذه الدول، وقد تتجه إلى الدخول في موجة جديدة من تنويع محفظة العملات في الاحتياطي النقدي لديها بينما يكون الذهب المستهدف عادة في ظل تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي. 
 
على الجانب الآخر تحول أنظار المستثمرين من موضوع نية استقالة رئيس الوزراء الايطالي "ماريو مونتي" صاحب الأداء الجيد في تجنيب ايطاليا منذ توليه القيادة منذ العام تقريبا سيناريو مماثل لليونان بينما يرجع "سلفيو برلسكوني" إلى المشهد السياسي من جديد و إعلانه ترشيح نفسه في الانتخابات المقبلة في الوقت الذي يتعبر فيه برلسكوني مناهض للسياسات الإصلاحية التي قام بها مونتي و المتوافقة مع التوجهات الألمانية. 
 
أسعار الذهب سجلت ساعة إعداد التقرير مستوى 1708.73$ بعد أن حقق الأعلى عند 1712.93$ و الأدنى حتى الآن عند 1706.77$ للأونصة. 
 
مستويات التداول لليوم قد تكون لما بين مناطق المقاومة 1722$ و مناطق الدعم 1680$ للأونصة.


النفط يتداول مقترباً من أدنى مستوى في ثلاث أسابيع

|

النفط يتداول مقترباً من أدنى مستوى في ثلاث أسابيع
تداول النفط مقترباً من أدنى مستوى في ثلاث أسابيع في نيويورك قبل صدور التقرير الحكومي الرسمي الذي من المتوقع أن يشير إلى ارتفاع مخزون الجازولين الأمريكي باعتبار الولايات المتحدة الأمريكية أكبر مستهلك للطاقة في العالم.  
 
حيث تغيرت العقود الآجلة بشكل طفيف بعد تراجعها لليوم الخامس بالأمس كأعلى موجة هبوط منذ تشرين الأول، حيث تتجه التوقعات إلى صعود مخزون الجازولين الأمريكي بقيمة 2 مليون برميل إلى 214 مليون برميل خلال الأسبوع المنقضي في السابع من كانون الأول بأعلى وتيرة صعود في ثمانية أشهر، في انتظار التقرير الأسبوعي الرسمي لمخزونات الخام من قبل وكالة الطاقة الأمريكية حيث إذا تطابقت التوقعات مع التقرير الرسمي قد يعمل على خفض أسعار الخام.  
 
من ناحية أخرى تداولت عقود الخام الآجلة لتسليم كانون الثاني عند 85.63$ للبرميل مرتفعة بنحو 7 سنت في تداولات بورصة نيويورك، في حين تراجع العقد بنحو 37 سنت إلى 85.56$ للبرميل بالأمس بأدنى إغلاق منذ الخامس عشر من تشرين الثاني. في حين صعدت عقود خام برنت لتسوية كانون الثاني بنحو 31 سنت إلى 107.33$ للبرميل.  
 
في غضون ذلك من المتوقع أن تحقق مخزونات الخام الأمريكية تراجعاً بقيمة 2.5 مليون برميل بالأسبوع الماضي، في حين سيصدر تقرير منفصل اليوم عن معهد البترول الأمريكي لحين صدور التقرير الرسمي غداً. من ناحية أخرى من المتوقع أن تثبت منظمة الأوبك مجموعة الدول المصدرة للخام التي تصدر 40% من الإنتاج العالمي للنفط. ليتم تثبيت السقف الإنتاجي عند قيمة 30 مليون برميل يومياً خلال جلسة المنظمة في فيينا غداً.  
 
بالمقابل تذبذبت الأسهم الآسيوية بين الصعود و الهبوط قبل جلسة البنك الفدرالي هذا إلى جانب ترقب المستثمرين إلى ما سينتج عن المباحثات في الكونجرس حول أزمة الميزانية الأمريكية لتجنب الجرف المالي. حيث تراجع مؤشر MSCI الآسيوي بنسبة 0.1% إلى 126.16 نقطه في طوكيو، هذا إلى جانب تراجع مؤشر نيكي 225 القياسي بنسبة 0.2%. فضلا إلى ارتفاع مؤشر كوسبي في كوريا الجنوبية بنسبة 0.1%.  
 
افتتحت عقود الخام الآجلة لتسليم كانون الثاني عند مستوى 85.70$ للبرميل ليتداول عند مستوى 85.56$ للبرميل مسجلاً أعلى مستوى عند 85.73$ للبرميل و أدنى مستوى عند 85.51$ للبرميل.


 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB